مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

نداء لضحكة الورد عدت اليكم بعد سنتين

acadia

هلا و غلا

هل تذكروني؟؟ من 8/6/2009

كتبت هالنداء

طبيبة محطمة أنجدوها

أرجو ممن تقرأ قصتي وتعرف الأستاذة ناعمة توصلها الها

مشكلتي أخواتي أني فاقدة ذاتي أحسها مبعثرة وما عندي ثقة بنفسي وأحس كل الي حوالي ضدي

ساعدوني استجمع ذاتي واليكم قصتي :-

نشأت منذ طفولتي في أسرة مشتتة دايم مشاكل بين أبوي وأمي, أمي شخصية مضحية. وكنت مثل سمية (البطة السوداء) الأقل جمالا بين أخواتي لا و بعد قصيرة وعانيت كثيرا من التفرقة والتمييز سواء من أمي و أبي أومن الأهل بس كنت ذكية (أروبة) مثل ما كان يطلق علي معظم معلماتي في الابتدائي فقررت أن أجذب الانتباه لي بتفوقي فكنت دايم متميزة ومن الأوائل.

وكبرت فكرة التفوق في رأسي وقررت أصير طبيبة وفعلا تخرجت من كلية الطب وعلى فكرة أخوتي كذلك كلهم جامعيين ماشاء الله وجميع من يعرفنا يستغرب كيف هالأولاد طلعوا وسط هالظروف. وفعلا صارت لي شخصية ذات بريق كما أردت.

كنت غبية أرفض الخطاب رفضت ابن عمي وخالتي لأنهم طوال وبحجة الدراسة والطب

ورفضت كم دكتور خطبوني أحس عينهم زايغة لطبيعة عملهم

حتى تزوجت أختي التي تصغرني ب 4 سنوات بعدها حسيت ان شكلي غلط وصار لازم أتزوج. وكنت حاطة شروط ميكون طويل كثير ويكبرني بسنوات ومحافظ على صلاة الفجر جماعة ودايم وانا أطوف بالحرم أدعي (ربي أرزقني زوجا صالحا تقيا نقيا يرفعني اليك درجات)

كنت يومها عمري 27 لما تقدم لي واحد من الأهل ماشفته من أيام الابتدائي بس كنت أذكر أننا كنا نفس الدفعة في المدرسة وكان ديم خلوق وشهم لما كنا صغار ونلعب مع بعض. كنت رومانسية , وكابحة مشاعري رغم ان دراستي الجامعية كانت مختلطة وتعرفوا شلون دكاترة و مرضى بس كنت ملتزمة لأبعد الحدود بالرغم من أن بعضهم كان يحاول يرسل رسايل وقصايد بس ما أعطيهم ويه, كنت صح قصيرة بس ملامحي طفولية ويقولون بسرعة أنحب.

كنت محترمة جريئة وشخصيتي قوية

المهم لما خطبني أيوب عنده دبلوم, قلت أكيد هي يحبني من واحنا صغار وبديت أحبه غير عن كل الخطاب أطفشهم. واتصل كلمني وسألته العشر أسئلة للأستاذ جاسم المطوع وأعجبت بردوده بس طلع أصغر مني ب 13 شهر بس كان فعلا ضالتي التي عثرت عليها انسان ملتزم وخلوق وفعلا شهم . ووافقت مبدئيا عليه وبعدها بأيام شفته صدفة في المستشفى كنا في زيارة لخالتي وانصدمت كان مفرط الطول186سم تخيلوا بيننا 40 سم نحيف جدا أكتافه منحنية بس ملامحه وسيمة و وكنت متعقدة من قصري فرحعت البيت أبكي وأقول لأخوي ليش ماخبرتني أنه طويل بهالشكل هذا أطول من ابن عمي وخالتي وقررت أفركش الخطوبة خاصة أن لسا ماحد يعرف . بس أختي وزوجة أخي خوفوني من الله وأن هذا سبب تافه وشوفي فلان وفلانة سعيديين وفرق الطول مو مشكلة. ورجعت أصلي استخارة وحسيت أن شي موطبيعي شدني لأيوب فرسلت له أن مو َمتخيلة أرتبط بريال أصغر مني ولا طويل فرد علي أن هاشي مو مهم عندي أبدا, واطمانيت

وتمت الخطوبة وتأخر الزواج سنتين بسبب موت والده ثم عمي كنا دايم نختلف فترة الخطوبة بس كنت أقول هو جاف لأن ماقادرين نعبر عن مشاعرنا فلازم تصير ملكة عشان ناخذ راحتنا وبعد الملكة كان صح طيب بس لما نطلع كان دفش لدرجة أني أكرهه ومرة قررنا ننفصل لأني كنت مو مستحملة دفاشته بس حسيت اني بأموت لو تركته وبكيت كما لم أبكي في حياتي

رجعنا تصالحنا وقلت ((أنه قدري)) وأكيد هاي كابح نفسه بعد الزواج بيطيب.

وتزوجنا كان يوميها طاير من الفرح وأنا بعد, بس انصدمت ثالث يوم كان يصارخ فيني لسبب تافه. وكنا غالبا في شهر العسل في زعل لأن الحبيب كان منضبط جدا ويريدني قبل الموعد بنص ساعة جاهزة كان شهر هلاك لفينا 3 دول وكل يوم أوظب الشنط ماارتحت من مطار لمطار.

حسيت انه متحسس من فلوسي ورفض بتاتا ا أتسوق وأنا لليوم متحسفة لأن ماتسوقت ع راحتي وهو يقول نحنا يايين نتمشى.

واللي لفت انتباهي انه كان متضايق من قصري لأن كان يصر علي ألبس الكعب لما أغيره لأني أخاف أتعب أذا كنا بنمشي وايد, وكان يعلق أن أنفي كبير مايناسب بنت وأنا أشوفه حلو و يقارنه بانف اخته وزوجة اخوه.

رجعت من شهر العسل وأنا مصدومة فيه, حسيته قاسي ودفش ومايعرف يتعامل مع الاناث, كان يعاملني كأني واحد من ربعه

وسكنت في بيت أهله مع أمه الي نفس طبعه لا يعجبها العجب ولاالصيام في رجب بس صبرت وكلي أمل يتغيروا

صح باعطيكم مختصر عن نشاته كانوا كلهم أولاد بس بنت وحدة أبوهم كان مريض وامهم متولية تربيتهم كانت حازمة وقاسية وطلعوا ناجحين محترمين بس عصبيين وقاسيين هذا مالمسته فيهم

كان أيوب يملأ رأسي بأفكاره وأنه يحب المرأة الضعيفة ويحترمها

وعرفت من ابنة أخيه أنه كان دائما ينادي بأنه لن يتزوج موظفة فاستغربت كيف تزوج دكتورة؟؟؟

وأخبرتني دون علمه أنه كان يحب أخت زوجة أخيه وأن الأخيرة عرضت عليه أن تدفع له المهر ليتزوجها لأنها لم تك راغبة في زواجها من المتقدم لها رغم أن البنت وأبوها موافقين الأمر الذي جعل أيوب يرفض العرض المغري جدا جدا

وفعلا صار موقف تأكدت انها لسا في باله وهي متزوجه

المهم طوال فترة زواجنا التي استمرت أكثر من 4 سنوات لم أحس بحب صادق لا حنان ولا احترام

تسممت بأفكاره فأصبحت ضعيفة شيئا فشي لأحظى بحبه , حتى أن أهلي استغربوا من التغير الكبير في شخصي بعدما كنت ذات شخصية قوية و الكل يقدرني. وزهدت في عملي لأن كان متحسس منه جدا. وكثرت اجازاتي لاتفرغ له.

وسبحان الله قدر أن أحمل بعدها مباشرة و بعد شهرين أجهضت وأحس أن لحالتي النفسية دور, وتصدقوا أنه تركني وراح لمكان عمله وأنا مفهمته ان عندي بوادر اجهاض, بحجة أنه مسئول يوصل زوجة اخيه وعيالهم بس رجع اليوم التالي اخذ اجازة اعتذر ووقف معاي بعد مابكيت دم في التلفون

كنت أقول هاي قدري وبعد ما أجيب عيال بيتغير أكيد, وللاسف ماحملت بعده سنة وقررت انتقل لمقر عمله وفعلا تم لي ذلك وصادف هذا حصوله على منحة دراسية من العمل لاكمال البكالريوس وفرحت لأن العقدة ستنحل وسيتحسن وضعه في العمل, وحملت مرة ثانية وكانت معاملته سيئة لأني تعينت في مكان بعيد شوي ورافض أسوق وحاس أني عقبة في طريق دراسته وأجهضت للمرة الثانية وكنت مع أهلي وهو مشغول بالامتحانات.

كم مرة تدخل اخوي للصلح بس دايم يكون مؤقت

قررت أرجع أتخصص وعارضني كثيرا وقدمت أوراقي دون علمه وقبلوني

حملت للمرة الثالثة وماكان يراعيني رغم أن الحمل بعد اجهاضين كان بالنسبة لي رعب والحمد لله رزفت بطفل كان جنتي وقضيت فترة عند الأهل وحاولت أكمل جزء من تخصصي هناك عشان أترك طفلي عند أمي.

ثم انتقلت معه مرة ثانية لأوفر جو أسري لطفلي وتعللت باكمال التخصص وكان جدا متضايق منا عشان نأثر ع دراسته

انشغلت بالطفل والعمل ثم قدر الله لي الحمل وولدت قبل امتحانه النهائي بشهر ولمرض النونو بقيت معه ولكنه كرهني في عيشتي وجاني اكتئاب فكنت نفاس وماأرتاح من البيت للنونو في المستشفى وبعيدة عن أهلي بس كان يعاملني بقسوة لأني رابكة مذاكرته؟؟

أحسه من النوع اللي ما يعرف يرتب أموره ويعطي كل ذي حق حقه

المهم أخذت اجازة من العمل سنة بدون مرتب لأتفرغ لطفلاي الحبيبين واضطرني للعودة للأهل لغلاء العيش هناك بمرتب واحد ورضخت لرغبته, ورجعت ثانية.

كنت مصدر استهزاء للأهل رايحة جاية بأغرضي وأثاثي وبدون وظيفة. وعدني أن يوفر لي شقة بناء على طلبي .

وكان البحث جاري شقة جنب أهلي.

كنت أحاول أكسبه وحضرت دورة سري للغاية وأعجب بي بس تغير لحظي وبعدها يرجع لطبعته صراخ بدون سبب.

ويتركني ويتابع مباريات ويا اخوانه رغم انه ياي يومين مفروض مشتاق بس لا.

كنت أنحرج كثير من أهله لأنهم يشوفوه سهران في الصالة قدام اللاب توب والTV وأنا وصغيريي نائمون بعد طول انتظار.

المهم خطب من فترة أخوه الأصغر وكنت اخر من يعلم لا وبعد متشاوريين ومقرريين ان انا من ستبقى مع عمتي وأن أيوب واخوانه خلاص متفقيين لأن العروس الجديدة طالبة شقة

تحطمت قيودي حين عرفت وصرخت فيه ان ماتعلموني بالخطبة وانا معاكم نفس البيت و أعرف من برع هذا حقكم بس تقرر مكان سكني بدون ما تاخذ رأيي هذا ما أرضى فيه كنت مضغوطة واايد الصغار وتعبهم وتاركني ويا أهله بغرفة وTV خربان و اللاب توب شاله معاه

ومايكلمني الا مال 5دق وأيام مايتصل كنت مكتئبة جدا و منهارة

وأخبرته بكل ما في قلبي وقلت له أنا كنت أحس أني حاجة كبيرة دكتورة بس من يوم عرفتك وأنا أتحطم يوميا

ليش انت تقصد تحطمني وتظهر لأهلك أنك مامحترمني أبدا ولا يهمك رايي.

لكن انت في داخلك عشق قديم مو قادر تتخلص منه لأخت زوجة أخيك

وتضايق كثيرا وقال أحسن شي ننفصل لش أسبوع تقرري, وعلى فكرة هاي الطلب الثاني للانفصال خلال هالسنة.

وأتى بعد أسبوع واعتذرت ع الكلام اللي قلته بس فهمته أن قراره هذا قد يكون الخير لنا وأنا ما معترضة لأني تعبت ماعندي شي أقدمه خلاص, فرد وأنا كمان صليت استخارة واحس مرتاح واتفقنا خلاص أرجع لأهلي واتفقنا بخصوص الصغار يكونوا نهاية الأسبوع معاه, وفي اليوم التالي رسل<< اني لو كنت قايلة الكلام اني دكتورة وهو حطمني فالحياة بينا مستحيلة لأن مايصير وحدة تعيش مع زوج يحطمها بس لو كنت ما أقصد وقلته في ساعة غضب فهو مسامحني ولو ان العلقة بيننا ما بترجع مثل الأول وزاد تمي في بيتك لأنك لو طلعتي بتكوني الخسرانة الوحيدة وأنا ماأرضى تكوني خسرانة>>>

ومن 3 أيام وأنا مصدومة ما عارفة كيف أرد عليه و كبف أرجع له وهو بيغير معاملته للأسوء ومن الأصل هي سيئة

لا حب لا حنان لا احترام في أسوء من كيه؟؟؟

الله يخليكم ردوا علي شأسوي مع ها الرجل:icon1366:

أنا خلاص مقدمة طلب قطع للاجازة ومقررة أحط صغاري في حضانة وأرتب حياتي بدونه

نفسي أستعيد ذاتي؟؟

أريد حل من كل النواحي تكفون أخواتي نفسي أكون سعيدة مع نفسي وزوجي و اولادي واستعيد عملي بثقة

والله يجعل كل حرف منكن في ميزان حسناتكم

بعد عون الله لي تعديت محنتي

عدت الى عملي

و أصبحت فعالة في المجتمع

وانتقلنا لشقة فاخرة

و سجلت ابني الأكبر في مدرسة خاصةkg1

والأصغر بالحضانة

ورزقت بطفلة جميلة

ولكن كيف بخصوص ايوب؟؟؟

الحبيب الشمالي شرقي

كنت أسسير حياتي بدونه

كنت الأم و الأب و الشغالة و السائق

فلوحدي سجلت الولد المدرسة, وبحثت له عن سائق

ويوميا آخذ طغاري لأهلي و أرجع من الدوام أرجعهم

وأتحمل مرضهم و تلبية كافة حاجياتهم و لو أنزل نص الليل

ولطالما توسلت له أن ينقل عندنا لحاجتنا له

ودائما يتحجج بحجج واهية

وعندما يأتي في الويك اند على الراحات ولا كأن أولاده في انتظاره

يقضي وقت معاهم و أول ما يناموا يقابل المباريات للفجر

وفاشلة كل المحاولات لأبين له أني موجودة و أحبه

وتشهد علي ليالي قضيتها أتهيأ له

وأتمخطر أمامه وهو عينه على المباراه ماشافني

بس ينهرني روحي نامي

وأصبح لم يرى قميصي الجديد ولم يشم بخوري و عطري

وعندما أعاتبه بقول مباراه مهمة,, جئتك وانتي في سابع نومة ( وحدة عندها أطفال ووظيفة تنام ما تدري بالدنيا )

المهم أقسم بالله كان يعامل الشغالة في البيت أحسن مني

لا يحتمل مني كلمة,, على طول يصرخ لحد ما يقشعر بدني لأن الموقف ما مستاهل

كنت أعتذر عن تجمعات أهلي الجمعة لأبقى معه, فيصر على ذهابي

باختصار زوجي أصبح يعشق البقاء لوحده سواء في مكان عمله أو عندنا

ولا يتحمل أبسط مسؤولياته,,, ويعطيني حقوقي بالقطارة وقت مايشاء هو فقط

كل هذا استحملته وأحاول معاه شوي شوي

بس الي صار أن أولادي بعد ماشوفوا تصرفاته معي نهراته واستهزاءه.. صاروا أبدا ما يحترموني

ولم أعد أقدر أفرض احترامي عليهم وأسايسهم باقي الأسبوع بطلوع الروح

كانت معاي أختي الصغرى و كان يصرخ كعادته وأنا أتعامل معه بهدوء

وبعد رجوعها للبيت ,,, تقول انتي ماطبيعية عندك مناعة هالمعاملة ولاتزعلين

الخلاصة قلبي تعبان أحس بأن به ذبحات

تعبت خلاص أي مشوار معاه ,, أي سفره ,, حتى نطلع مطعم أذا ما صرخ يستهزئ و يسخر

أنا قلت له بعد ما يأست

أنك لازم تتغير لأني أرى الطلاق أمام عيني

فأنا أريد زوجا يفهمني ,, أحس أني أنثى ,, تعبت من دور الرجل

جميع المحيطين بي يقدروني , وانت أي نقاش بسيط سخرية و صراخ

فرد خلاص روحي لأهلك و بتوصلك ورقتك

ماذا أفعل ؟؟

زوجي ما طبيعي معي أبدا

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
رفع
فرج الله همك
البنات ما راح يقصروا باذن الله

دلوعة.بكيفي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
ربي يكون في عوونك ويسعدك
ان شاء الله الاخواات الحكيمات العبقريات يفيدوونك
لان قصتك قصة !!​

دلوعة.بكيفي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
بالمناسبة اختي الحبيبة
ما قلتي لنا انتي طبيبة شنو
راح نكون من زبائنك خخخخخ
امززززح
ربي يوووفقك

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
انا حابة ارد على موضوعك لكن نفسيتي تعبانة مو حابة اظلمك في كلامي اترك الكلام للبنات الحكيمات مثل الشتاء الدافئ وتشكرات والجدة الصغيرة ودانة الشام الجميلة

روحي عيشي حياتك تطلقي وشتري بيت لك ولولادك وارتاحي منة هذا انسان مريض لاتعبين نفسك بة مدام عندك راتبك الله يوفقك

الله يكووون ف عونك يا خيتي .. صرااحــة قريت قصتك وضاايقتني ..

الله يفرج همك إن شااء الله ..

إن شاء الله يفيدوك اخواتي المتزوجاات ..

فازل

اسأل الله ان يفرج همك ويحنن قلب زوجك عليك
عندك حلين لا ثالث لهما اذا كانت ايجابياته كثيره خليك ع ذمته والله يكتب اجرك وحاولي قدر الامكان تجنب زعله وطنشيه ولا كانه موجود
اما اذا كانت سلبياته كثيره وتقدرين تستغنيين عن وجود رجل بجانبك فاتركيه ويعوضك الله خيرا
ولكن هذا كله بعد الاستخاره والدعاء وماتدرين ربما يصبح القوي في يوم من الايام ضعيف ويصبح الضعيف في يوم من الايام قوي
واتوقع كل هذا النفور منك بسبب تفوقكي عليه حاولي اذا ارادتي البقاء معه استشارته ولو لشي تافهه
ووفقكي الله لما يحب ويرضى

دلع قلبه

• كنت الأم و الأب و الشغالة و السائق
  • فلوحدي سجلت الولد المدرسة, وبحثت له عن سائق
  • ويوميا آخذ طغاري لأهلي و أرجع من الدوام أرجعهم
  • وأتحمل مرضهم و تلبية كافة حاجياتهم و لو أنزل نص الليل
  • وتشهد علي ليالي قضيتها أتهيأ له
  • وأتمخطر أمامه وهو عينه على المباراه ماشافني
  • بس ينهرني روحي نامي
  • كنت أعتذر عن تجمعات أهلي الجمعة لأبقى معه, فيصر على ذهابي

انتي محتاجه اكبر كورس في فهم الرجل وكيف التعامل معاه
طريقتك كلها اغلاط
ابتدأ بتحملك مسؤوليته كرجل
وانتهاء بالتصاقك به!!

ياعزيزتي كيف تبغينه يحس باانوثتك وانتي ماخذه دوره!!!
كيف يتخيلك انثى وانتي عايشه حياتك ومدبره نفسك من دونه!!
كيف يحس برجولته امام ضعفك الانثوي وفي فرق بين ضعف الانوثه وبين ضعف الشخصيه!!!
انتي بإختصار تفتقرين لثقة بالنفس وتبعا لها ماانتي عارفه كيف تكسبين رجل!!
اولا عززي ثقتك بنفسك وتخلي عن جميع الادوار التي لاتناسبك كاانثى!!
تحقيق الذات لايعني العمل والبعد عن الزوج مسافات واميال لايشعر معاها بحقيقة الزواج!!
تحقيق الذات عمره ماكان شقه فاخره!!
ولا اي نوع من الماديات!!
تحقيق الذات شعور حقيق منبعه داخلي رضى تام عن ماانجزته وماانجزه
انتي جربتي الان ان تحققي ذاتك في الماديات والعمل!!
لكن يبدو لي انك غير راضيه البته عن ماحصل
الان حققي ذاتك بطريقة صحيحه
اولها تعزيز ثقتك بنفسك
ثانيا فهمك لنمط زوجك وتفكير الرجل بشكل عااام وقسم الزوج والزواج مليء بهذة المواضيع
بينك وبين زوجك فجوة تجعله نافر منك ساخر ومستهزئ !!
زوجك لايحس معك بااي معاني الزوجيه لذلك لايعطيك اين منها!!
راجعي مشكلتك وستجدين انك المتسبب بها
هداك الله لمافيه خير وصلاح.

نضوج أنثى

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
أنا مع دلع قلبه وازيد إنه زوجك وأي رجال في الدنيا يغار من تفوق زوجته عليه علمياً ومهنياً فهو دخل لك من هالنقطه حب يضعف ثقتك بنفسك عشان ماتشوفين نفسك عليه وبالذات بعد ماصارحتيه قبل الزواج بإنه مو فتى أحلامك وفيه مواصفات ماعجبتك كل هالأمور خلته يحاول يتسلط عليك ويوضح لك إنك مو مهمه ويهز ثقتك الطلاق مو حل وخاصةً بوجود أطفال إنتي محتاجه تقرأين أكثر عن الشمالي وكيف تتعاملين معاه وكيف تخلينه يتحمل المسؤوليه بما إنه فتح معك موضوع الطلاق وماشاف ردة فعل قويه توقفه عند حده بطريقه تناسب الشمالي أنا اشوف إنك تقولين له من باب التأديب مو أكثر إنك قررتي تروحين بيت اهلك وتخلين أولادك عنده هو يتحمل مسؤوليتهم كامله وإذا كان مايدفع مصاريف الشغاله والسواق والدارسه قولي له ماراح ادفع شي هذا بيتك وعيالك وانا بروح اعيش حياتي وطنشيه خليك حازمه وقويه وخليه يتفاجأ بقرارك لما يلقى نفسه فجأه بوسط فوضى ومسؤوليه صدقيني بيتجنن ولا تردين على اتصالاته فتره بعدها حطي شروطك أولها إنه تستقرون كلكم في مكان واحد ويتحمل معك مسؤولية التربيه والبيت صدقيني زوجك مايبي يطلقك بس يستخدمه كسلاح ضدك عشان ترضخين له لو الفكره برآسه سواها بدون مايستشيرك لازم تآخذين موقف منه وتبدأين تغيرين من نفسك وتتعاملين معاه صح عشان يستجيب لك ولا تنسين الدعاء والاستغفار حياتكم صعبه مافيها توافق ولا موده كل واحد بوادي وعايش حياته الله يسخركم لبعض ويصلح حالكم

انتي خذي فترة نقاهه عنه وابتعدي بدون طلب الطلاق اجلسي مع نفسك شوفي حياتك ضعي الايجابيات والسلبيات امام عينك انظري الي حياتك من جميع الجوانب قارني بين الحياة معه او بدونه وانتي ادرى وااعرف الناس بمشاعرك تجاهه الله ييسر امرك وامر الجميع

انتي خذي فترة نقاهه عنه وابتعدي بدون طلب الطلاق اجلسي مع نفسك شوفي حياتك ضعي الايجابيات والسلبيات امام عينك انظري الي حياتك من جميع الجوانب قارني بين الحياة معه او بدونه وانتي ادرى وااعرف الناس بمشاعرك تجاهه الله ييسر امرك وامر الجميع

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اقرأي رد دلع قلبه ونضوج أنثى جيدا,, أختي العزيزة البعيد عن العين بعيد عن القلب,, وأزيدك من الشعر بيت البعد جفا,, هذا وضع ليس بطبيعي ..!! هو في مكان وأنتم في مكان وحين يأتيكم ,,يأتي كالضيف الغريب,, حياتكم من أولها إلى يومكم هذا غربة,, هي الظروف أو المشاكل حالت دون أن تتعلقا ببعضكما وحالت دون أن تريا من بعضكما الجوانب الجميلة.. زوجك يشعر بامتيازك عليه وزاد هذا الشعور حاليا لأنك متكفلة بكل شيئ من الألف إلى الياء,,رغم غروره إلا أنه يشعر أنه صفر على الشمال في حياتكم,, إلا أنه لايعرف كيف يكون رقم واحد لأنه مغرور عنيد,, !!! ساعديه أن يكون رقم واحد يجب أن يشعر بقيمته كرجل,, لن يشعر بذلك فقط إن لبستني وتزينتي وتعطرتي له ,, يجب أن يشعر أن دوره أكبر من ذلك,, ارجأي القيام ببعض المهام لحين عودته ,,قولي له انتظرك لنفعل كذا فأنا لاأستطيع القيام بذلك لوحدي,, أنا بحاجة لك كي أذهب للمكان الفلاني فأنا بحاجة لرجل كي يكون بقربي,, قولي له في غيابك لاأنام لأني أشعر بعدم الأمان ولا أشعر بالاطمئنان إلا حين تحضر,, هذا التغيير في تصرفاتك وبالتالي في معاملته لن يأتي بين يوم وليلة يجب أن تصبري عليه.. يجب أن تجدي حلا لتجتمعا في مكان واحد بأي ثمن ,, يجب أن لاتتسرعي وتقومي بالمهام نيابة عنه حتى لو تأجل ماتريدينه لأسابيع ,, تريثي واعطيه فرصة كي يثبت نفسه في حياتكم,, امدحيه وأثني عليه واشكريه دون تذلل ,, حياتكما بحاجة لاعادة تأهيل فيها تراكمات كثيرة والسبب أنتما معا,,آن الأوان أن يكون لك تأثير قوي في حياته ,, آن الأوان أن يفقدك حين يبتعد ,, فكري جيدا ماهي اللمسات التي من الممكن أن تتركيها في علاقتكما,, تثقفي واقرأي والأهم الأهم أن تكوني واثقة من نفسك ,,ربي يختار لك الخير.

تاج راسه

والله يا دكتورة اسحبي عليه
اصلا هالرجال ما ادري ايش يبغو فحياتهم
قسم بالله انهم يقهرون الجبال
والا بالله عليك جوزك هدا ايش يبغى دكتورة وعيال وبيت
يحمد ربه ويبوس يده وجه وقفا انك مرته

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=61321

الرجال العصبي
و تتوفر في الزوج (العصبي) مجموعة من الصفات تدل عليه·
فالعصبي في الواقع طيب القلب ولكنه سريع الغضب وهو حاد المزاج شديد الإنفعال ويشعر بضرورة الإسراع في الهجوم على الآخرين قبل أن يباغتوه بالهجوم، ونجده لا يثق بأحد ويركز على نقاشات متصيدة·

الرجل (المتصيد) للأخطاء

ويطلق عليه(الشكاك) وهو ضيق الأفق ولا يتورع في التعليق على أتفه الأخطاء ونجده ثائرا دائما ويلجأ للعنف عند الكلام ورغم أنه يسعى أن يكون اداؤه نموذجيا في كافة الأمور إلا أنه ينزعج من تذكيره باخطائه،ولذلك فهو يراقب الآخرين بدقة في كل تصرفاتهم·

الرجل (المؤنب الممل)

وهو يجيد إشعار الطرف الآخر بالذنب بصرف النظر عن الأسباب الحقيقية للأمور،ويجيد أيضا أستخدام النقد لتأكيد آرائه وأحكامه كما إنه يستغل الخطأ ويجسمه حتى يقنع غيره ويسيطر عليه عند ذلك،وبمعنى آخر هو يمسك بيديه حتى يوقعه في مصيدة الإحساس بالذنب وهو لاينسى الخطأ ودائما مايذكر الطرف الآخر به ويقدم اللوم وهو ممن يهتم بالأداء ويتناسى الولاء·

رجل (متصلب متشدد)
فإننا نلاحظ عليه إنه عنيد صاحب إرادة حديدية يتشبث بأفكاره ويفرض رأيه بقسوة وعصبية وتزمت واضح وكل مايرغب به هو تنفيذ مايطلبه بدون نقاش، وهو يهتم بالنظام والقواعد أكثر من أهتمامه بالناس ويخشى على سلطته إذا ماغير آراءه ولا يعترف بأخطائه الناجمة عن تفرده·

الرجل(القاضي)

الذي ينصب نفسه قاضيا ويوجه الحكم دون أن يعرف التفاصيل إن كان هناك مخطىء أو على صواب ولا يعترف بفشله مطلقا فهو يجيد فن الهروب من المآزق فهو أعلم الناس بقوانين اللعبةودائما لديه ضحية على خطأ،كما يجيد هذا الرجل الاحتفاظ بالسيطرة والجلوس على منصة القضاء ويلمح للخطأ ويصرح به،كما أن لديه مهارة في اتهام الآخرين واستعراض هفواتهم·

الرجل (المزواج)

كثيرا ولكنه وصفه بأنه متزوج من أكثر من أثنين أوله تجارب طلاق سابقة وله نظرته الخاصة عن المرأة·

الرجل (الطاغية)

ومن صفاته الأستبداد وهو قاس وديكتاتور عدواني، يغير ويبدل القواعد واللوائح حسب رغباته ونزواته ويمتلكه نفوذ لا سلطة ويقاوم تفويض السلطة للغير،وهو يخشى من فقدان نفوذه وتحكمه في مجريات الأمور ويحلو له دائما أستضعاف من يتعامل معه وسحق إرادته ويقاطع الحديث من منتصفه ويمزق ملاحظات المتحدث،وإن تم توجيه أي نقد له فإنه يعلن الحرب على الناقد وهو يحب طقوس الولاء رقيق ويحصي الخدمات.

الرجل المحاسب

من صفاته الدقة في كل شيء وهو يحاسب نفسه كما يحاسب الغير ويحصي الخدمات التي يمكن أن تقدم له ويحب أن يتعامل على أساس تبادلية الخدمات ولا ينسى أن يجعل العلاقة كأنها تاجر وعميل·

الرجل (الحانق)
وهو ذلك الذي نجده غير راض عن شيء في حياته ولا عن عمله ولا حتى عن الآخرين ونجد أن تصرفاته غير مخطط لها وتنتابه نوبات غضب مفاجئه وجنون مؤقت دون سبب واضح وهو على قدر عال من الحساسية المفرطة وإذا قدمت له رأيا يظن أنك تنتقده هو شخصيا وهو كذلك دائم الأعتقاد بأن مايقوله هو السليم والصحيح وأن من يتعاملون معه ليس لديهم القدرة على أستيعاب الأمور.

الرجل (مدعي الفضل)
وهو ممن ينسب العمل لنفسه وبصورة فجة متغطرسة وبأنانية ويعتقد أن ذلك حق مكتسب له لأنه هو الذي يقود العمل ويوفر لك كل شيء وهو يتحسس من أي نقد أو أي ملاحظة،ويفتخر بالنجاح ويرغب في عدم مشاركته لأحد فيه، لذلك نجده متعطشاً للحصول علي ماهو جديد لينسب لنفسه الفضل والفخر الضبط والربط.

الرجل (الضابط)
فهو عسكري قبل أن يكون زوجا ويستخدم أسلوب الضبط والربط والسمع والطاعة العمياء ويطغي على حياته أستخدام الأسلوب البوليسي والعسكري في القول والفعل، لذلك نجده دقيقاً ومنظماً ويحول آراءه إلى أوامر.

الرجل (التافه)
فإنه يعرض رأيه بطريقة صاخبة وبصوت مرتفع ووقاحة أكثر من اللازم وهو محاط دائما حيث يحبذ الضجيج والغضب، وهو مزعج بصورة غريبة حيث يكثر من الجدال والنقاش دون معنى وإذا وجدمنك أي خطأ فقد وقعت بين فكي أسد شرس، ومن صفاته أنه يحب إشعال نار الفتنة كثيرا ويحلو له إعطاء الحكم والمواعظ ويعرض مساعدته، بل قد يفرضها عليك، وعند تحدثه للآخرين يقوم برفع صوته معتقدا ضرورة ذلك حتى يسمعه الآخرون وهو يقول( ينبغي أن أصيح كي أسمع) ويحدث أستخدام الصوت العالي لتجاوز الأكاذيب أو الفبركة·

acadia

شكرا من الأعماق حبيباتي

شوفوا اللي صار,, هو بعد ماهدد بالطلاق

رسل لي نص الأسبوع يطلب مني أرسل له مع أخوي اللي يعمل قريب منه جميع الوثائق اللازمة لاستخراج ورقة الطلاق من باب التهديد,, وقمت فعلا بارسالها له
وطنشته تماما

الآن رسل لي رسالة اعتذار يقول أنا ما

بأطلق لأني أحبك وما أستغني عنك
صح أنا غلطان و مقصر بس انتي بعد عندك أخطاء و قصور

وانه رايح تايلاند علاج ويريدني آخذ اجازة و أروح معاه أنا و الأولاد
أحبك ياأغلى من عمري وسامحيني

ما رديت عليه هو كل مرة أسامحه بدون شروط يرجع أسوء من قبل

أنا أحبه بس أحسني تعبت مثل الوردة اللي ذبلت و جفت ما يفيدها مهما رويت

يارب يساعدني فعلا ما قادرين نتعايش مع بعض وسعادتنا لاتدوم ثواني

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
يوجد حلقة مفقودة في زواجكم...!!! لو كنت مكانك أترك أولادي عند أهلي مثلا وأسافر لوحدي معه ,, أفهم منه ماهي مآخذه عليي ؟؟ ,, وأبوح له بكل مافي قلبي من الألف إلى الياء,, علاقتكم الزوجية بحاجة لترميم أوإعادة إحياء ,, بحاجة أن تكتشفا معا الحلقة المفقودة,, لاتستعجلي بفكرة الانفصال,, حياتكم كانت فوضى اعطي زواجكم فرصة من الاستقرار ولكن مع بعضكما بعضا,, فكري وتريثي واستخيري وكوني على يقين أن الخيرة دوما فيما اختاره الله..

برقة الماس

حياااااتي الرجل الشمالي يحب المره القويه في حيااااتهااا وعملهاااااا وبانوثتهااااا حبج لانك لفتي نضره بقوة الشخصيه وعملج ولللاسف في الوااااااقع انصدم منك لانك خيبتي نفسه لما اصبح زوجك شافج انسانه ماعندك حب لذاتك ومن اول تجريح لكي انكسرتي واستسلمتي فاصبحتي لاتعنين له اي شي الرجل الشمالي يحب المره القويه والغاااااااامضه وانتي اصبحتي مكشوفه بلا شخصيه وانسانه هامشيه تسعين وراه وليس امامه
لاتلومينه انتي اهنتي عمرج

غيري نفسج من جديد بكل قوه
في بداية تغيرج الرجل الشمالي مايتقبل التغير ولكن لما يشوف انه اصبح طبعك واصريتي عليه بصارخ ويسب ويقل الادب ولكن من داخله فرحان ان زوجته اصبحت قياديه قويه والايام بتثبت تغيره وحبه لكي اصبري وتغيري وبتشوفيييييبن
**

موزتين

البنات ما قصرررررررررررررروا
لا تستعجلين في قرارج استخيري
وفكري

أعلى