مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

السلام عليكم ورحة الله وبركاته

أم حميده أنا لي قريب 60 ... معقوله للآن نفاس فيه نفاس بهالوقت كله ..؟؟ لأن للآن ماطهرت وجزاك ربي خير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عذرا عزيزتي ،
النفاس أربعين يوم على الأرجح من أقوال العلماء وتغتسلين بعدها وتحلين لزوجك وتتوضئين لكل صلاة وتصلين
هل أكلت رشاد فترة طويلة أو قرفة فترة طويلة أو لم ترضعي طبيعي ( يسبب عدم رجوع الأرحام لوضعها الطبيعي ) فكل هذا يسبب زيادة الدم وأيضا لو كان هناك نقص في الدم ( الحديد ) فيسبب هذا النزف
لذلك أوصيك بالذهاب إلى الطبيبة لتعطيك حبوب لوقف النزف ، مع أخذ حبوب الحديد
وممكن أن تضعي يدك على بطنك وملاحظة هل هناك كتلة تحت يدك تحت السرة أم لا يوجد؟؟

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أم حميدة

السلام عليكم ام حميده
كيفك انا الي كتبت لكي قبل
وانتظرت مو عد الدوره وماجاتني لها 4 ايام
وصار يجيني نوم كثير واتبول كثير
ما ادري ليه تاخرت الدوره

وعليكم السلام ورحمة الله
أختي العزيزة ، انتظري ثلاث أيام أيضا ثم حللي بول وإن لم يطلع شيء حللي حمل بالدم

طيف الروح

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ام حميده

عندي مثل الطلوووق تروح وتجي خفيفه

وش تتوقعين سوالف او قربت الولاده

يعني راح اكمل التاسع مع هالسوالف الي مثل الطلق اووو مرح اكمله
ابي اخذ احتيطاتي

دخلت التاسع مع اربع ايام

مادري راح اكمله او لاااا خايفه مررررره

*)

أم حميدة

يعطيك العافية
وجعل كل ماتكتبيه في ميزانك يوم لاينفع مال ولا بنون

ابي حاجة تطلع الهواء المحبوس في الجسم بسبب البرد
الله يعافيك يا حبيبة
حياك الله
اللهم آمين وإياك أيضا

ماهي الأعراض التي تشتكين منه ؟؟ هل هناك ألم في بطنك شديد ؟؟ اسهال ؟؟ هواء يتحرك في البطن ؟؟ خروج غازات مستمرة ؟؟؟؟

أم حميدة

مستشارتنا الله يسعدك دنيا واخرة
ابي اسالك عن عشبة الكفنة كيفية استخدامها؟
وتساقط الشعر بالنسبه للرجال وش الحل معاه؟
ويسعدك ربي أيضا
هلا فيك عزيزتي
عشبة الكفنة لا أعرف عنها شيئا

أما لتساقط الشعر عند الرجال العلاج هو معالجة الأسباب وأسبابها :
امراض الغدة الدرقية، نقص الحديد، والسوابق الجراحية والتحذير العام وبعض الادوية والامراض الجلدية
ان الشعر المتساقط لأسباب وراثية (هي الشعر الموجود في مقدم ووسط الرأس) يصبح خفيفاً قبل تساقطه ثم يقصر وفي النهاية يتساقط
فالحل لابد من مراجعة الطبيب( الجلدية ) لاجراء الفحوصات اللزمة للكشف عن سبب تساقط الشعر ومن ثم يتم العلاج على أساس ذلك .

أم حميدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ام حميده
هلا وغلا

عندي مثل الطلوووق تروح وتجي خفيفه

وش تتوقعين سوالف او قربت الولاده

يعني راح اكمل التاسع مع هالسوالف الي مثل الطلق اووو مرح اكمله
ابي اخذ احتيطاتي

دخلت التاسع مع اربع ايام

مادري راح اكمله او لاااا خايفه مررررره

*)
أختي الغالية ،،،،،
في التاسع تبدأ تكون التقلصات مؤلمة نوعا ما ، وتكون غير منتظمة وتبدأ تدريجيا بالاقتراب فتكون كل نص ساعة وربع ساعة ثم تقترب أكثر فتصبح كل ربع ساعة وعشر دقائق ثم تصبح كل عشر دقائق وخمس دقائق .

والتقلصات إن كانت خفيفة فلا اعتبار لها ،، طلق كاذب مع تساليف

واحسبي التقلصات القوية إن كان فيك ولد فيكون الألم كل خمس دقائق وحاررر جدا فخلاص طيررررررررري إلى المستشفى خانو

ولو كان فيك بنت فالبنت تخدع كثيرا فانتظري إلى أن يكون الألأم كل دقيقتين وقوية جدا ويستمر نصف ساعة
وعلامة الطلق الحقيقي أنه إن مشيتي يزيد الألأم ولا ينقص أبدا

وهذه تسمى بالمرحلة الفعلية النشطة ولا تذهبي للمستشفى قبل المرحلة الفعلية النشطة ،،

وقد يسبق الطلق الحقيقي دم ينزل لك نقطة دم أحمر غامق أو يفتح كيس الجنين ويصب عليك الماء فهنا أيضا طيرررررري إلأى المستشفى
لكن لو رأيت فقط خيوط من الدم مع المخاط فهذا ليس دم ولادة

وربي ييسر لك ولادتك ونسمع أخبارك

هي حبوب منع الحمل للرضاعة معتمدة على هرمون البروجسترون ، وتستعمليها بشكل متواصل وهي في الغالب أنها لا تقلل الحليب لكن وجد من النساء من تشتكي من قلة الحليب
وتشتكي وصداع ولكنها ضعيفة المفعول ، فهناك نسبة
50 % من الحالات حصل معهم حمل ، ولابد أن تستبدل إلى وسيلة أخرى أو نوع آخر من الحبوب بعد ستة أشهر .
وقد تسبب جلطات في القلب والمخ ، وارتفاع ضغط الدم
ونزف يستمر عند البعض شهرين فلا بد أخذ حبوب الحديد عند حصول النزف ومراجعة الطبيب لأعطاء حبوب تقلل من الدم .

في اليوم 35 أفضل مع الرضاعة بانتظام وباستمرار وأخذ الحبة بوقت ثابت يوميا

اووف والله كلامك خوفني طيب

وش أفضل حبوب منع حمل ممكن أكلهم وأنا أرضع !!

طيب وبسألك عن تحاميل دكتارين المهبليه وحده نصحتني فيها !!

هل تنصحيني أستخدمهاا

وبعد وحده نصحتني أستخدم مـرّه أخذ كسره وأدخلها زي التحميله

أختي الله يجزاك الجنه أفيديني أنا الحين 32 نفاس

وأبي أطهر وأبي مآنع ومادري محتاره وهذا اول بيبي يعني مالي خبره

أم حميدة

اووف والله كلامك خوفني طيب

وش أفضل حبوب منع حمل ممكن أكلهم وأنا أرضع !!

طيب وبسألك عن تحاميل دكتارين المهبليه وحده نصحتني فيها !!

هل تنصحيني أستخدمهاا
هذه التحاميل تستخدم للإلتهابات المهبلية ،، أنت تريدين استخدامها بغرض ماذا ؟؟؟

وبعد وحده نصحتني أستخدم مـرّه أخذ كسره وأدخلها زي التحميله
لا تفعلي عزيزتي ،، لأن المرة فقط مضاد حيوي تقتل الجراثيم فتعطي فرصة للفطريات لمهاجمتك في المهبل

أختي الله يجزاك الجنه أفيديني أنا الحين 32 نفاس

وأبي أطهر وأبي مآنع ومادري محتاره وهذا اول بيبي يعني مالي خبره
هل تستعملين رشاد حاليا وقرفة أو ماذا ؟؟
هل تستعملين حبوب الحديد ؟؟
هل ترضعين طبيعي ؟؟
هل تجلسين كثيرا ولا تستلقين إلا نادرا ؟
هل تمشين كثيرا ؟\

أختي العزيزة :
نصيحة من أختك في الله أن تبتعدي عن استعمال موانع الحمل الهرمونية ، لضررها على الجسم لأنها تلعب بجسمك .
وإن شئت أعطيتك البدائل :
معرفة أيام التبويض والابتعاد في أيام التبويض .
وهناك جهاز في الصدلية يساعدك في معرفة أيام التبويض للإبتعاد عنها

أو طريقة أقراص منع الحمل ( قاتلة الحيونات المنوية ) مثل نيوسامبون وتوضع قبل الجماع بعشر دقائق وتأخذ خمس دقائق تقريبا لذوبان الحبة وتستمر مفعولها نصف ساعة ويمنع تشطيفها من الداخل مدة ست ساعات . وليس اها أضرار جانبية

وعندك أيضا الحواجز المهبلية مع الإعتناء بالنظافة ووضع كريم قاتلة للحيونات المهبلية

أو طريقة اللولب العادي وهي أهون من حبوب منع الحمل بكثير من ناحية الضرر ولا تسبب لعب بالهرمونات ولكنها لو تحركت من مكانها بسبب حمل شيء ثقيل أو بسبب قوة دفع الدم في الدورة أو بسبب تحول شديد للجسم من متن إلى ضعف فهذه الأ/ور تسبب تحركها من مكانها وتصير حمل
وومشكلتها أيضا أنها تحتاج متابعة كل ثلاث أشهر تقريبا إلن لم يكن هناك نزف في الدورة لاحتمالية حدوث الألتهابات وخطورة الإلتهابات هنا لو تركت أنها تصلل للحوض

ام غدوووو

اشكر الاخت لاريسيا على فتح الملف واشكر ام حميده على مساعدتها لا خواتها جعله الله في موازين حسناتك

روبينا1

ارتفع لحد 600 أعلى نسبة بس مو متذكرة وحدة القياس المستخدمة في المختبر

في الحملين اللي حصلوا بداية زواجي ماسويت تحليل هرمونات إلا بعد الإسقاط الثاني

الحمدلله ماعندي ضغط ولا استخدم ادوية نفسية...

هل توجد أعراض لتورم الغدة النخامية غير ارتفاع هرمون الحليب المستمر؟؟؟؟

فكرة أستخدم القسط الهندي.... فهل هو مفيد في حالتي؟؟؟؟؟

سألتي إحدى الأخوات أن كانت تشعر بكتلة تحت السررة أنا أحس بكدا لي فترة

وجبت وحدة تمرخني قالت الرحم مره نازل ؟؟؟؟؟؟؟؟

جزاك الله خير

التعديل الأخير:

أم حميدة

اشكر الاخت لاريسيا على فتح الملف واشكر ام حميده على مساعدتها لا خواتها جعله الله في موازين حسناتك
حياك الله عزيزتي ،،،،
وشكرا لك يا عزيزتي على مرورك الطيب
ويجعله ربي في ميزان أعملك الصالحة أيضا

أم حميدة

ارتفع لحد 600 أعلى نسبة بس مو متذكرة وحدة القياس المستخدمة في المختبر

في الحملين اللي حصلوا بداية زواجي ماسويت تحليل هرمونات إلا بعد الإسقاط الثاني

الحمدلله ماعندي ضغط ولا استخدم ادوية نفسية...

هل توجد أعراض لتورم الغدة النخامية غير ارتفاع هرمون الحليب المستمر؟؟؟؟

فكرة أستخدم القسط الهندي.... فهل هو مفيد في حالتي؟؟؟؟؟

سألتي إحدى الأخوات أن كانت تشعر بكتلة تحت السررة أنا أحس بكدا لي فترة

وجبت وحدة تمرخني قالت الرحم مره نازل ؟؟؟؟؟؟؟؟

جزاك الله خير
أختي العزيزة :
قياس البرولاكتين في الدم:
200 نانو جرام/ميللتر أو أكثر هذا مؤشر لوجود ورم بالغدة النخامية بالمخ.

100-150 نانو جرام/ ميللتر هذا يجعل هناك شك بوجود ورم بالغدة النخامية

يعني من أعراض ورم الغدة النخامية هو ارتفاع شديد لهرمون الحليب كما هو مذكور 200 فأكثر
وإن كبرت الورم تشعرين بصداع وتؤثر على عصب العين فيشعر المرض بزغللة وتنمل في الأطراف ثم يتطور إلى فقد البصر لا قدر الله
لذلك لا تتهاوني بالأمر وأسرعي بعمل أشعة للدماغ وأشعة المقطعية وبالرنين المغناطيسي لتقدبيرحجم التورم قبل أن يتطور ، ولتبدئي بالعلاج
نبذة مختصرة عن الغدة النخامية :
تعد الغُدّة النّخاميّة أهم الغدد الصّماء في الجسم، وهي مسؤولة عن تنظيم طائفة كبيرة من الغُدَد الصّماء، وما تفرزه من هرمونات مختلفة، ولذا فهي تسمّى أحيانا "الغدة الرئيسة".

و الهرمونات - كما هو معلوم - مسؤولة عن تنظيم عمليات حيويّة كثيرة في الجسم تتعلق بالبناء والنموّ، وعمليّات الأيْض والتكاثر. و الهرمونات التي تفرزها الغدة النُّخاميّة عديدة منها هرمون الحليب، وهرمون النمو، والهرمون المنظم للغدة الكظريّة (ACTH)، والهرمون المنشط للغدة الدرقيّة، والهرمون المنشط للتبويض، والعمليات الجنسيّة (FSH و LH).

تقع الغدة النّخامية في منتصف الدّماغ في تجويف عظمي، ويمر بجانبها عصبا البصر، ولذا يحصل في حالات تضخم الغُدّة النّخاميّة شيء من الضّغط على العصب البصريّ ما يؤدّي إلى الإصابة باختلالات في النظر والصّداع.

كما يسبّب تضخم الغدة غير النشط إلى تثبيط إفراز الهرمونات من الغُدّة نفسها، وبالتالي تدنّي مستوياتها في الدّم، وضعف عمل بقيّة الغُدد في الجسم

سألت عن كتلة تحت السرة لأنها ولدت قريبا والمفروض أن الرحم يرجع مكانها ولا تشعر به .
وللكشف عن نزول رحمك أو لا !!!!! أفضل أن تجعلي الطبيبة تفحصك وتشوف لك درجة نزول الأرحام إن كان نازل
وبالله التوفيق
ما تشوفين شر عزيزتي
لا بأس عليك طهورا إن شاء الله

السلام عليكم ممكن استفسار الله يوفقك أنا حملت في شهرعشره بكريه وكان حمل ضعيف مافيه نمو وقالت الدكتور لازم تنزليه المهم نزلته وماصلحت تنظيف اعطتني الدكتوه مغذيه وابر وحبوب تساعد على التنظيف استمر الدم خمسه ايام وصلحت سونار قالت تمام المهم جتني دورة شهر 12بشكل غريب استمرت لمدة عشرين يوم بداية الدوره كان كمية الدم قليله وصلحت تحليل حمل طلع سلبي بدات الدوره يوم 10إلى 29 وخلصت في هذا الشهر (واحد) جتني يوم 13بدايتها نقط بسيطه و رحت لدكتوره وصلحتلي تحليل حمل واعطتني الدافلون أخذتها يوم واحد وبعدين وقفتها لما عرفت انها الدورة سؤالي الاول ـ ماسبب تلخبط الدوره على الرغم انها كانت منتظمه ومتى أخذ الدافلون السؤال الثاني ـ مارائيك في خلطة الحمل (فنجان كل من الكمون الفلفل الاسود والقرنفل الحبه السوداء والرشاد وثلاث ملاعق حلبه ) متى ايام التبويض والدوره مانزلت الا يوم 15 ومامدة الجلوس بعد الجماع وكيف اتخلص من الالتهابات ؟ الله يرزقك الفردوس الاعلى من الجنه ويفرج همك ردي في اقرب فرصه

أم حميدة

السلام عليكم ممكن استفسار الله يوفقك أنا حملت في شهرعشره بكريه وكان حمل ضعيف مافيه نمو وقالت الدكتور لازم تنزليه المهم نزلته وماصلحت تنظيف اعطتني الدكتوه مغذيه وابر وحبوب تساعد على التنظيف استمر الدم خمسه ايام وصلحت سونار قالت تمام المهم جتني دورة شهر 12بشكل غريب استمرت لمدة عشرين يوم بداية الدوره كان كمية الدم قليله وصلحت تحليل حمل طلع سلبي بدات الدوره يوم 10إلى 29 وخلصت في هذا الشهر (واحد) جتني يوم 13بدايتها نقط بسيطه و رحت لدكتوره وصلحتلي تحليل حمل واعطتني الدافلون أخذتها يوم واحد وبعدين وقفتها لما عرفت انها الدورة سؤالي الاول ـ ماسبب تلخبط الدوره على الرغم انها كانت منتظمه ومتى أخذ الدافلون السؤال الثاني ـ مارائيك في خلطة الحمل (فنجان كل من الكمون الفلفل الاسود والقرنفل الحبه السوداء والرشاد وثلاث ملاعق حلبه ) متى ايام التبويض والدوره مانزلت الا يوم 15 ومامدة الجلوس بعد الجماع وكيف اتخلص من الالتهابات ؟ الله يرزقك الفردوس الاعلى من الجنه ويفرج همك ردي في اقرب فرصه
حياك الله عزيزتي
المفروض أنك تواصلي استخدام دافلون وقت الدورة لأنها توقف النزف فتقلل أيام الدم وتستمرين عليها خمسة أيام
والي استمر عندك عشرين يوم من الدم ليس دورة ،، الأيام الأساسية التي كانت عندك من قبل هي دورة والباقي نزيف
والدورة قد تتلخبط بعد التسقيط بسبب ارتفاع هرمون الحليب ،، حللي لهرمون الحليب وشوفي كم قياسها ؟؟
وأريد أن أسال سقطت بأي أسبوع مهم ؟؟؟
وخلطة الحمل جيدة ، ولا أعلم إن كانت سفيدك أم لا ،، لكن اعلمي أن الرشاد مطمث للمرأة والحلبة تزيد من الحليب فلا تستعملي الآن إلى أن تحللي هرمون الحليب

ولمعرفة أيام حاليا ، بأن تأخذي جهاز من الصيدلية لقياس التبويض ، والأفضل أن ترتاحي ثلاثة أشهر ثم تحملي لتستعيد جسمك قوتها وممكن أن تفحصي سونار للرحم لمعرفة التبويض أو بملاحظة افرازات الجسم لأنها تصبح مثل زلال البيض يوم التبويض .

ولحصول الجماع بإذن الله يجب عليك أن لا تتحركي مدة 20 دقيقة
هل عندك التهابات ؟؟ ماهي الأعراض ؟؟؟ مانوع الغسول الذي تستعملينه للمنطقة ؟ كم كاسة ماء تشربين ؟؟

روبينا1

جزاك الله خير تعبتك معايا

بالنسبة للهرمونين
LH و FSH
سويت تحليلهم والحمدلله سليمة
والتبويض سليم

ياريت تجاوبيني عن القسط الهندي

أم حميدة

جزاك الله خير تعبتك معايا

بالنسبة للهرمونين
LH و FSH
سويت تحليلهم والحمدلله سليمة
والتبويض سليم

ياريت تجاوبيني عن القسط الهندي
وجزاك الله خيرا
مافي تعب يا عزيزتي ،،،
لكن لازم تروحي للمستشفى بأسرع وقت وتقومي بألأشعة للمخ لتطمئني على الغدة النخامية لأنها هي لو تورمت تسبب ارتفاع شديد في هرمون الحليب ،( من 200 فأكثر ) ، لا تتهاوني في الأمر ،
أما بالنسبة للقسط الهندي فهو منبه للأرحام ومدر للبول ومدر للطمث هذا ما ذكره الدكتور جابر القحطاني .
والمفيد لا رتفاع الحليب هو المرامية يقوم بتقليل من هذا الهرمون
ولكن المشكلة ارتفاعه عندك شديد مرة 600 ، لابد أن تفحصي المخ قبل أن يتطور ويفقدك بصرك لا قدر الله ويسبب لك أمور أخرى ،،

هل تستعملين رشاد حاليا وقرفة أو ماذا ؟؟
أي الرشاد أكله مع التمر
هل تستعملين حبوب الحديد ؟؟
لاا بس أفكر أكلهم !

هل ترضعين طبيعي ؟؟
إي الحمدالله

هل تجلسين كثيرا ولا تستلقين إلا نادرا ؟
هل تمشين كثيرا ؟\

إي أجلس كثير بس المشي مو كثري

أنا أبي مآنع حبوب هي أريح شي بالنسبه لي

وأنا أكلتها بدايه زواجي والحمدالله ماشفت منها مضار بس الحين عشاني أرضع متردده أي نوع أخذ + أخاف توقف علي الدم ويجيني الي يقولون عنه أخت نفاس والله وسوسو فينا هالحريم هههه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى