مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خالت ريماس

السلام عليكم ام احميد ابي اسالك حملت واجهضت وكان عمره شهرين سويت تحاليل قالوسليمه كل التحاليل كنت اصوم رمضان يمكن السبب ماسسسويت تنضيف والان لي 9 شهور ماحملت وسويت اشعه قبل يومين تقول الدكتوره فيه كيس ع المبيض تقول بعطيك ابر تفجير ورفضت قالت كمدي بمويه دافيه يمكن ينشك الكيس وغسلي بكنج بودر

تاتلا

السلام عليكم
حبيت اسالك ام حميده عن الابره التفجيريه اذا مثلا اخذتها الشهر هذا اجلس6 شهور ما اخذها لاني كذه سمعت

اختي ام حميده السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ كانت عندي التهابات قويه صفراء ورحت للدكتوره والحمدلله اختفت الالتهابات بس الالم ماراح بطني من اسفل عند الرحم يعورني بشكل غريب بكل وقت مو بس بالجماع مدري وش السبب ارجوك عطيني حل تعبت والله 3اشهور وانا اتعالج من الافرازات والحين جاء الالم مدري وش اسوي الله يسعدك وينور بصيرتك ساعديني ؟

مرحبا ام حميدة
انا لي من طهرت من الدورة تسعه ايام وحصل جماع بعدها بساعه نزل دم خفيف وردي والم اسفل البطن والظهر ومن بكرة نزل دم خفيف علما انه ما حصل جماع

هلا اختي اخبارك اسال الله ان يزيدك من علمه ويبارك فيك

سوالي هو انا معديه موعد ولادتي من 3 ايام وعندي طلق من امس كل خمس دقايق واختفى بمعنى طلق بارد المهم دكتورتي عطتني موعد للطلق الصناعي بعد 4 ايام وبصراحه انا مجربه الصناعي وخايفه اعيد التجربه بشو تنصحيني عشان يحمي الطلق واولد طبيعي ان شاء الله

سؤالي الثاني عن المشروبات بعد الولاده الي تنضف الرحم هل تعرفين شي مجرب تنصحيني فيه

:8:اختي ام حميده انا ولدت مرتين قيصري بمستشفى خاص والمرتين كلها نفس الحاله قالولي الجنين متبرز المره الاولى كان الرحم فاتح لين 8سم والراس تحت وكل شي تمام بس قالولي البيبي تبرز وحولوني عمليات والمره الثانيه قالولي المويه اللي نزلت خضرا يعني البيبي متبرز وانا كان الرحم فاتح 5سم وحولوني عمليات والحين خلاص قالتلي الدكتوره خلاص كل ولاداتك قيصري وصراحه انا حاسه انهم كذابين بس يبغون الفلوس وكل صديقاتي قالوا لي انهم استعجلوا عليك وانهم كلهم المويه تنزل منهم خضرا بس مايستعجلون عليهم ويولدون طبيعي وانا الحين تعبانه نفسيتي لاني تعبت في الولاده الثانيه كانت العمليه متعبه جدا مع العلم ان الحوض مش ضيق والطفل يكون راسه لتحت والرحم يفتح عندي والله شككوني في حالتي وانا كنت متامله اني اولد طبيعي والدكتوره اللي انا اخترت الولاده عندها مره شاطره بس قالولي صديقاتي هم كذا يستعجلون عشان يخافون من المسووليه

مذركير

الله يخليك ساعدين

السلام عليكم
انا كتبت عن موضوعي عن التكيس بالجهه اليسار
وصرفت لي الدكتوره حبوب متفور ولي شهر واسبوع ومن اسبوع وينزل مني ماده شفافه وكثيره مدري وش هذي علما اني سألت ا لدكتوره متى اجي اراجع قالت ماتجي لان الحبوب تستخدمينه ثلاث شهوربس انا مستغربه وش الماده هذي وهل يحدث حمل والدوره تنتظم لانها مانزلت الا بحبوب تنزيل الدوره وكانت له شهرين
مانزلت واخذت الحبوب بعد اسبوعين نزلت الله يخليك ساعدين

ام ريهـام

~◦ღ(مشرفة عالم التصاميم)ღ◦~
مرحبا اخت حميده
اخبارك حبيبيتي
اذا ماعليك امر ابغى منك تساعديني وتجاوبي ع سؤالي اذا كانت معك خبره بهالشي
لاني متوتره ومو عارفه شو فيني..
انا حاليا من اغتسلت من الدوره صار لي 18 يوم من الدوره ..
وصارت معي التهابات بهالفتره (التهاب بول .. واستخدمت الفوار والحمدلله تخصلت منوو
وصارت معي التهابات مهبليه .. واخذت تحاميل
وبعدها بيومين رجع لي الالتهاب
وراجعت الدكتوره وعطتين تحاميل شكل ثاني عن اللي استخدمت من قبل..
وحطيت التحميله ونمت ..
ولما صحيت المنطقه اللي حطيت فيها التحميله(الرحم)مسكره نوعا ما ...
يعني بكل صراحه (وبكل خجل حطيت صبعي تحت على اساس اغسل المننطقه وماقدرت ادخله ).. ابغى اشوف شالخلل بس ..
الله يخليك ساعديني .........!

من الزهرة

رجاء ام حميدة

هل الافرازات الخارجة من المرأة دون شهوة تنقض الوضو ء؟؟ عم بقرأاقوال ابن عثيمين ومو عارفة شيء

من الزهرة

الإفرازات التي تخرج من المرأة على نوعيين :

الأول : نجس وهو كل إفراز يسبق الدورة الشهرية وحكمه حكم دم الحيض بالنسبة للمرأة ، وبالتالي إن كان هذا النوع هو الذي نزل منها وقد أحست به قبل دورتها الشهرية فهو نجس ولا يجوز لها أن تصلي أو تطوف وهي على تلك الحالة 0

النوع الثاني : فهي الإفرازات الأخرى التي تخرج من المرأة بشكل عام ، والصحيح أنها طاهرة ، ولا تؤثر على طهارة المرأة ، وبالتالي فإذا شعرت المرأة بتلك الإفرازات قبل الصلاة أو معها أو أثناء الطواف فتتابع الصلاة والطواف ولا تثرييب عليها ، وهذا رأي العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله - ، والله تعالى أعلم 0

وزيادة في الإيضاح أسوق لكم فتوى العلامة الشيخ ( محمد بن صالح العثيمين ) على النحو التالي :

شُئل فضيلة الشيخ : ما حكم السوائل التي تنزل من بعض النساء ، وهل هي نجسة ؟ وهل تنقض الوضوء ؟؟؟

فأجاب ـ جزاه الله عن الإسلام والمسلمين خيراً ـ بقوله : ( هذه الأشياء التي تخرج من فرج المرأة لغير شهوة لا توجب الغسل ، ولكن ما خرج من مخرج الولد فإن العلماء اختلفوا في نجاسته :
فقال بعض العلماء: إن رطوبة فرج المرأة نجسة ويجب أن تتطهر منها طهارتها من النجاسة.
وقال بعض العلماء : إن رطوبة فرج المرأة طاهرة، ولكنها تنقض الوضوء إذا خرجت، وهذا القول هو الراجح ، ولهذا لا يغسل الذكر بعد الجماع غسل نجاسة.
أما ما يخرج من مخرج البول فإنه يكون نجساً لأن له حكم البول والله عز وجل قد جعل في المرأة مسلكين: مسلكاً يخرج منه البول، ومسكاً يخرج منه الولد، فالإفرازات التي تخرج من المسلك الذي يخرج منه الولد ، إنما هي إفرازات طبيعية وسوائل يخلقها الله عز وجل في هذا المكان لحكمه، وأما الذي يخرج من ما يخرج منه البول، فهذا يخرج من المثانة في الغالب، ويكون نجساً والكل منها ينقض الوضوء، لأنه لا يلزم من الناقض أن يكون نجساً؛ فها هي الريح تخرج من الإنسان وهي طاهرة لأن الشارع لم يوجب منها استنجاء، ومع ذلك تنقض الوضوء ) 0

وسُئل الشيخ - رحمه الله - : هل السائل الذي ينزل من المرأة طاهر أو نجس ؟ وهل ينقض الوضوء؟ فبعض النساء يعتقدن أنه لا ينقض الوضوء ؟؟؟

فأجاب قائلاً : ( الظاهر لي بعد البحث أن السائل الخارج من المرأة إذا كان لا يخرج من المثانة وإنما يخرج من الرحم فهو طاهر، ولكنه ينقض الوضوء وغن كان طاهراً، لأنه لا يشترط للناقض للوضوء أن يكون نجساً، فها هي الريح تخرج من الدبر وليس لها جرم، ومع ذلك تنقض الوضوء، وعلى هذا إذا خرج من المرأة وهي على وضوء، فإنه ينقض الوضوء وعليها تجديده، فإن كان مستمراً، فإنه لا ينقض الوضوء، ولكن لا تتوضأ للصلاة إلا إذا دخل وقتها وتصلي في هذا الوقت الذي تتوضأ فيه فروضاً ونوافل وتقرأ القرآن وتفعل ما شاءت مما يباح لها، كما قال أهل العلم نحو هذا فيمن به سلس البول 0
هذا هو حكم السائل من جهة الطهارة فهو طاهر، لا ينجس الثياب ولا البدن.
وأما حكمه من جهة الوضوء، فهو ناقض للوضوء، إلا أن يكون مستمراً عليها، فإن كان مستمراً فإنه ينقض الوضوء، لكن على المرأة أن لا تتوضأ للصلاة إلا بعد دخول الوقت وأن تتحفظ.
أما إن كان متقطعاً وكان من عادته أن ينقطع في أوقات الصلاة، فإنها تؤخر الصلاة إلى الوقت الذي ينقطع فيه ما لم تخش الوقت، فإن خشيت خروج الوقت، فإنها تتوضأ وتتلجم (تتحفظ) وتصلي. ولا فرق بين القليل والكثير، لأنه كله خارج من السبيل فيكون ناقضاً قليله وكثيره.
وأما اعتقاد بعض النساء أنه لا ينقض الوضوء، فهذا لا أعلم له أصلاً إلا قولاً لابن حزم ـ رحمه الله ـ فإنه يقول: إن هذا لا ينقض الوضوء، ولكنه لم يذكر لهذا دليلاً ، ولو كان لـه دليل من الكتاب والسنة أو أقوال الصحابة لكان حجة، وعلى المرأة أن تتقي الله وتحرص على طهارتها، فإن الصلاة لا تقبل بغير طهارة ولو صلت مئة مرة، بل إن بعض العلماء يقول: إن الذي يصلي بلا طهارة يكفر لأن هذا من باب الاستهزاء بآيات الله سبحانه وتعالى ) 0

منقول : من مجموع فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مش فاهمة

يعني احيانا ما بكون نازل شيء ... بس بحس برطوبة هل هذا ينقض الوضوء؟؟

اختي الغاليه

عندي ولد عمره 4سنوات ونص
اكله محدد بس خبز محشي زبده الفول السوداني وجبن وحليب بالنكهات فراوله وكاكاو وشيبز وشوكولاته ودانيت وقليل ياكل زبادي
وصار لي اسبوع استبدلت الخبز له بالبر الاسمر علشان الحديد
حاولت فيه ياكل الخضار والفواكه لكن مافيه فايده واللحم والدجاج مايدوقه وكان يحب الاندومي ولكن قطعتها لماقريت عنها بالنت سويتها له مالحه وبعدين كرهها

ابي اعرف هل يحتاج طفلي لمكملات غدائيه علما ان وزنه 20 كيلو والطبيب قال انه وزنه زايد عن عمره
وعنده هالات سوداء لكن يمكن من السهر لانه ماينام بدري ينام الساعه 12 باليل

وشكرا لك وجزاك الله الف خير ووفقك في الدنيا والاخره

ام اروئ

السلام اختي الدكتووووووره حميده ودي اسئلك سوال زوجي عنده الحيونات صفر هل بعد اراده الله يقدر يتعالج وانجب طبيعي او لا

رومانس 2010

حبيبتي ممكن سوال متى نعمل اشعة الصبغة وماهي اضراره واذاكان المراءه ماتحس بالاتهابات اوايش في الرحم هل تحتاج الى عملة واذا عملتة وكانت سليمة هل يكون ضرر عليها مستقبلا وشكرا

sroo mori

جزاكي الله خير

متزوجه من سنه و بجده الى الان ما حملت

سمعت عن الجهاز هذا و شفت دعايته بالتالفاز بس نسيت القناة فايش رايك استخدمه حيث انه جها متى الوقت المفضل للحمل

clearblue digital ovulation test

و الدعاية كانت باسم الجهاز clear blue digital

علما باني عام 1425هجري عملت عمليه ازالة قناة من قنوات افلوب و عندي الدوره غير منتظمه احيانا شهرسن الى ثلاث شهور لا يوجد دورة و احيانا شهر و نصف مافي دوره

وفقك الله و يعطيك العافيه

الله يجزاك الجنه يا ام حميده
انا في منتصف الشهر الثامن هل ابدء امشي الان
وايش هيه الخياطه التجميليه
هل تنصحيني بيها وانا عندي ولدين بس
وشكرا

امل مريم

السلام عليكم
شخبارك اختي ام حميده
السموحه ع الازعاج
بس عندي استفسار : انا الحين فالاسبوع ال32 واغلب الوقت احس بألم فمعدتي
ويزيد هالالم مع حركة البيبي وهذا الالم مش مصاحب للحموضه