مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

&&ملف الجنوبي رجل الحب والاحضان && الجزء الثاني

حنيني2010

كيف تتعاملين مع زوج مغرم بأهله؟!

لا جدال في أنه من حق كل زوج أن يغرم بنفسه وأهله وكذلك الزوجة. ولكن الجدال هو إلى أي حد يكون هذا الغرام وتأثيره على الفكر والكلام؟ إن الصورة المثالية التي يضعها أغلب الرجال في أذهانهم هي صورة أمه وأخته!! ومن ثم فهو دائم الربط والمقارنة بما تصنعه زوجته وما كانت تصنعه أمه وأخته. وكل امرأة تصنع الطعام بالطريقة التي تعلمتها أو تدربت عليها في بيت أهلها. ولكن ليس كل ما تعلمه المرء هو الصواب أو هي الطريقة المثلى، فبعض ما تعلمناه يحتاج إلى إضافة أو حذف من خلال التجربة العملية، أليس كذلك؟

هذا شأنه شأن الطعام الذي يحتاج إلى بعض الملح والفلفل، أو شأن الطعام المالح الذي كان بحاجة إلى إنقاص الملح والفلفل.

ولا يوجد بيتان متشابهان ومتطابقان في الشبه مائة في المائة. وهذا يعني وجود اختلاف بين طريقة أم الزوج التي اعتادها وأحبها وطريقة الزوجة ـ التي تعلمتها في بيت أهلها ـ أو التي تجربها لأول مرة في بيت زوجها من خلال كتاب "فن الطهي".

ومن حق الزوج أن يعترض على مذاق الطعام غير الجيد أو الفاسد نتيجة وضعه الخاطئ خارج الثلاجة فيفسد لارتفاع درجة الحرارة وتأثير البكتيريا عليه. ومن حق الزوج أن يطالب الزوجة بأن تتعلم فن الإتقان والجودة لكل ما تصنعه من حلويات أو أطعمة.

ولكن ليس من حق الزوج أن يسفه دوماً ما تصنعه زوجته ويقارنها مقارنة تجعلها دوماً في المكان المزرى بها. والآن كيف تسعد المرأة (غير المتقنة لفن الطهي) زوجها وتمنع الشجار؟

هناك نوعان من النساء حيال هذا الأمر:

- المرأة الحمقاء ستصف زوجها بأنه ابن أمه وما كان يحق له الزواج أصلاً ؛ لأن أمه دائماً في ذاكرته حية وقوية ومعطاءة.

- والمرأة العاقلة ستقول سأذهب إلى بعثة داخلية إلى بيت أهلك لأعرف كيف يبدعون في صناعة الحلويات والأطعمة الشرقية!! وتبتسم ولا تخجل وتنقل تجربة أم الزوج وأخته وكل من يعجب به، وتكتب الوصفات وتجربها في بيتها وتعاود السؤال والتجربة حتى تتقن هذا العمل.

إن الطهي علم وفن وليس مسألة صدفة أو نفس كما يقول البعض.

إنها مقادير معينة توضع في وقت مناسب لتضيف نكهة وبعض البهارات الجذابة، وصبر كبير من الطاهية، ومراقبة للطعام دون ضجر حتى يتم إنجاز العمل على الوجه الأكمل.. وكثير من النساء العاملات قد ظلمهن أهلهن بإبعادهن عن تعلم هذا الفن قبل الزواج، حجتهم هي واجب الفتاة أثناء الدراسة هو العلم فقط, وفي الإجازة أن تستعد للدراسة وتستريح!! وكثير من المدارس ـ بل أغلبها ـ لا يعلم الفتيات فن التدبير المنزلي كما كان يحدث في الأربعينيات.

والمرأة التي ترى زوجها مغرماً بسلوك أخته مع زوجها وطريقة تربيتها لأولادها وذوقها وطريقة طهيها، يجب أن لا تظهر غضبها ونفورها منها أمام زوجها وتقول له: كان الأجدر بك أن تتزوج واحدة مثل أختك لا أن تتزوجني أنا!! إن المرأة الحمقاء هي التي تقول ما سبق، أما المرأة الحكيمة هي التي تقول: حقاً إن أختك فتاة جميلة وزوجة مثالية، ما أسعد زوجها بها! ليتها تشرفنا في إجازة الأسبوع القادم أو في الصيف مثلاً! إن مجرد المديح والحديث اللطيف عن أهل الزوج المحببين إلى نفسه سيجلو الكثير من الصدأ الموجود على قلب الزوج ويبهجه ويجعله يقابل هذا المديح بمديح مماثل لأهل الزوجة.

عزيزتي الزوجة: أظهري إعجابك بأهل زوجك وأحسني إليهم حين يأتون لزيارتك ولا تزيني وجهك بالعبوس والتبرم فكما يدين المرء يدان!
لاتعليــــــــــق

جزيت خيرا يا أحلى غيورهـ ،،،
مديح أهله بما لا يقلل من شأنك
صبرك عن بعض كلامه
وإبداء النية في التغير

كفيلة بأن تجعل الزوج يعتقد فعلا انك (أو طبخك) تغير !!

بس انا مابقول عن أي وحدة غيري مثالية،،
ممكن أحكي، هي فعلا ماشاء الله عنها بهالناحية، بتعلم منها و بعلمها أنا كمان شوية شغلات هي ما بتعرفها وانت بتحبها !

غيووورهـ

برافوا عليك حنونه

عشان كذا كتبت لا تعليق لانه في شغلات ممكن تجي على حساب نفسك وهالشي غلط
طيب بستشيرك بحاجه
اهله لما يبغوا يزوروني (اهله تشمل امه اخواته خالاته زوجات اخوانه بنات اخوه الخ)
بيتصلوا معاه هوا مايكلموني انا ابدا
وبيجي ويحطني قدام الامر الواقع يعني صعبه هوا يقولهم طيب وانا ارجع اقوله لا

بس احيانا يكون عندي مشوار ولا عازمه احد ع البيت او ورايا دراسه او اي سبب يمنعني استقبلهم خاصه
انهم مايحكوا الا قبل مايجوا بساعه او اقل وكذا اكون محرجه واستقبلهم على مضض

تكلمت معاه كثير من هذي الناحيه بس مافيه فايده هوا يبغا كذا وعاجبته هالطريقه

غاده

لا اوصيكي بالساري والبرياني عشان اللوك يكمل ههههههه

غيووورهـ

أفكار البنات المملكات لحركات الدلع بالتلفون***...

موضوع كثير اعجبني وحبيت انقله لكم لتستفيدو ياملكات ومش مشكله
المتزوجات الثقافه حلووووه........
مملكة يعني حلالك صح؟
فحطي هالشي ببالك
يعني لا تكونين رسمية وايد...ترى هالفترة فترة الدلع و الدلال والحركات
و لا تكونين جريئة وايد...خلي مفاجآت للزواج

تبين حركات دلع بالتلفون..سهلة تدرين ليش؟؟
لأنج مو قدامه قاعدة و ما بتحسين بخجل وااايد يمنعك من الكلام الحلو ...و الشي الثاني انه مو محتاجة تستشورين شعرك و لا تلبسين آخر كشخة ..لأنه بس بالتلفون ...فأسهل القصة...
يبغيلها لسان حلو بس
بقولش كم شغلة حاولي تسوينها لما يتصل لج..و كل مرة نوعي ...يعني كل مرة يتصل حاولي تطبقين شي من اللي قلته طيب ؟؟؟

اول شي ..القاعدة العامة ...الصوت يكون هااااديء بالكلام معه ..و دووم نعومة ..يعني كلامك و نبرة صوتك معاه غير لما تكلمين وحدة من صديقاتك او اهلك عرفتي
و خلي ضحتك دلال ...ضحكي بصوت واطي و نعومة ...و تدربي على صوت الضحكة بروحج..علشان ما تجي مصطنعة قدامه ..
طيب ؟؟؟

لما يتصل مو على طول تشيلينه
خليه يرن شوي...
و بعدها شيليه و لما يقولك تأخرتي قوليله كنت العب بالتلفون و شفتك ترن و قلبي دق و ارتبكت
بدلال و دلع

و خلي كلمات عمري و قلبي و حياتي على لسانك..هو حلالك
او دلعي اسمه..لوكان محمد قوليله محمدي انا ...يوسف ناديه يوسفي انا
أو قوليله يا محمد ....((اسمك ))...

مثلا لما يقول شي ..قوليله حاضر يا محمد سارة مثلا
صدقينه بيخق
الحركة الثانية ..خليه يتكلم و اسكتي و لما يقولج وينج..
قوليله بدلع معاك..بس سرحت بصوتك

أو قوليله فديتك صوتك
او قوليله اقولك بس ما تضحك...كنت افكر بصوتك
واسأليه عن يومه كيف بدلع
مو تقولين شخبارك؟
هذي شخبارك للصديقات و الاخوان
قوليله..عمري شخباره اليوم
شفتي الفرق بطريقة السؤال ؟؟
او حياتي كيف احواله ؟
او حمودها شمسوي ؟؟؟

و اسمعيه و حسسيه انك الصديقة و الاخت و العشيقة...
خليه ما يفضفض الا لك
و سأليه عن تفاصيل يومه..و نصحيه بدلع
مثلا لما يتصل الظهر..قوليله دلعي تغدى او لا
و الصبح طرشي له مسج مثلا قوليله..غلاها لازم يترق..علشان فيه ناسات يخافون على صحته ...

و لما تحسينه زعلان..و مو عادته بالكلام ((لاسمح الله ))قوليله الغلا مبوز اليوم ليش؟؟ ترى الدنيا كلها كشرت علشانه
و حاولي تفهمين شنو مشاكله و تدورين معاه حلول
و قوليله ابتسم..ترى بسمتك احلى..حتى شوف بالمنظرة

و لما يدق و يقول انا متزكم او مريض لا سمح الله..
قوليله فديت روحك يا كلي انا...
كنت حاسة قلبي مقبوض..الحين عرفت ليش
أرتاح لا تتحرك...اجيك احس حراتك و اسوي لك شوربة..و اعطيك كاسة حليب ..
و كل شوية طرشي له اخذت بندول عمري..رحت الطبيب حياتي ..تدفى تمام عن البرد
حتى لو بس صداع...دلللييييييييييييييييييييله
و خليه يموووت فيكي

عرفتي كيف ؟؟
و ناقشيه بأشياء تخصك و تهوسه..
مثلا قوليله..عمري انا اليوم رايحة اتسوق...تمنيك تختار معاي
او قوليله شنو تحب الوان البسها لك
او قوليله عمري خاطري اغير لوكي..شرايك؟
شنو تقترح و شنو تحب اسوي لك؟؟

و تدللي و هو يكلمك ..لما يتكلم بموضوع قوليله بدلع..يووه غرتي طولانه..او شعري مضايقني ..يصير اقصر منه شويونة؟؟
و دايما خلي القياسات ترجع له..مثلا قوليله بقص شعري بس شويونة ..قد نص صبعة الصغيرون حببي ..
و اسأليه كم سانتي طول اصبعك
خليه مثل الطفل يطالع اصبعه و دوخيه

و امدحي ضحته لما يضحك..قوليله فديت ضحكتهم يا ناس
و اسأليه عن تفاصيله و تدللي ..مثلا قوليله عمري خاطري تسوي سكسوكة ..تجرب تسويها على شاني ؟
و لو قال لا..قوليله جرب مرة واكيد راح تكون لايقه عليك
او قوليله حياتي شعرك كأنه طولان شوية ..تروح الحلاق بكرة و تقصره ..و ترسلي له مسج قبل ما تروح و بعد ما تخلص حياتي

و لما ترسلي..قوليله..طيب قول للحلاق بشويش على شعرك..بشويش ترى اموت فيه
و لما يخلص قوليه بمسج..نعيما يا القمر نعيما

هذي الاشياء سهلة ..و تخليه بينك و بينه رابطة
و تخليكي بنظره دلوعته و حبيبته و حياته

وممكن ترسلي له عن طريق الاميل هذي الرساله

تننزليه له مقطع مقطع:
كن معي
كن معي .. اغمرني بك
لا يكفيني منك كلمة او نظرة
اريدك معي تجول روحي مع روحك
نداعب بعضنا البعض

كن معي
عند الغروب
نرسم على الشفق لوحة محاطة بقلب
اصل اسمك باسمي من خيوط الليل المنسدله
اكتب لك عليه اشتياق لك

كن معي
كحبات الرمال نتطاير مع الرياح
نسقط تارة ونعاود الطيران
نلتصق مع زخات المطر
ونسافر مع نسائم الصباح
نسيح في الفضاء دون ان يعوقنا احد

كن معي
لنكن كعبق الأزهار
وجودنا يفوح شذا من الحب
نعطر من حولنا ونرسم على وجههم لوحات من صدق المشاعر

كن معي
فالكون بك نجوم تتلىء لىء
ونور الشمس خيوط تتراقص
كن معي لنبعث نور حبنا للقمر
ليضيء حباُ لا نوراً
لنغمر العالم بالحب
ونقتل الكره في قلوب الناس

كن معي
فروحي معلقة بروحك وحياتي اصبحت لديك
كن معي لنعيش جسدا واحد وروح واحده
فلا نفترق ابدا

كن معي دائما وابدا ولا تتركني

Refal

و خلي ضحتك دلال ...ضحكي بصوت واطي و نعومة ...و تدربي على صوت الضحكة بروحج..علشان ما تجي مصطنعة قدامه ..
طيب ؟؟؟

<< انا عندي مشكله لمن اضحك ماقدر اسكت لو ايش ماكان كنت اطفش المدرسات ايام المدرسه وماما دايما كانت تخاصمني تقولي انتي بنت ايش الضحكه هذي
وبذلت جهد جهيد حتى قدرت اضحك بنعومه :10:

ماادري ليش مهما تحسني المعاملة لأهل الزوج كأنك تزيدي حسدهم لك>متأذية حييييل وحياتي احسها بهاوية تتأرجح

ميمو5

تيب عندي سؤال بسيط مرا
لو خطيبي طلبني صورتي
محتاره اعطيلوه الصورة ولا لا مرات اقول
ما ابغى اعطيها عشان يشتاقلي وكذا
شو رايكم

صموته تحاكيني على الخاص ولا مش فاضية ابيك بشغله,
صراحة ودي البنات يستفيدوا من عقباتنا بس المشكلة ام الجوجو وخواته حوالينا>خايفة ههههه

صمت وخجل

~◦ღ( عمدة الجنوبي وقاصة هزلية مميزة )ღ◦
حبيبتي صمت

أدعو الله الذي فرج كرب يونس في بطن الحوت، و سر يعقوب بلقيا ابنه بعج الضياع
أن يفرج كربك ، ويسعد قلبك، و يهدي اللي حواليكي و يفرحك بحبايبك يااااااااااااااا رب يا كريم

مع اني واثقة بقدرتك على حل الموضوع لوحدك بإذن الله
قوليلنا الشمالية شو عملت معك،
وإن شاء الله كل الشماليات هون بيساعدوكي توقفيها عند حدها !!
لا يفل الحديد إلا الحديد
امييييييييييييييييييييييييين بس عشان خاطري لاتجيبي سيره الشماليه ياااااااااااااناس احس باااااااااااقي شوووووي واذبحها وامس تهورت كثير وسمعت الجوجو كلمات ترد لهم وعيهم وقمت نمت عشان مااجيب العيد >>> هي جابته وخلصت :19:

صمت وخجل

اخبارك صموته والله قلقتيني عليك؟

اخباري امس فجرت غربيتي لشماليه والجوجو لان بجد مااحد يستحمل الشماليه وبناتها وووربي اتحدى العالم ان كان لها نسخه لانها غير بكل الطبايع

صمت وخجل

صموته تحاكيني على الخاص ولا مش فاضية ابيك بشغله,
صراحة ودي البنات يستفيدوا من عقباتنا بس المشكلة ام الجوجو وخواته حوالينا>خايفة ههههه
فديتك لايردك الا كيبودك امري

ههههههههههههه صموته لألألألأ امكن اللي عندي مثلها واقوى كماااااان بس انا مااقدر اتكلم حاطة لصق بفمي مدري ليش

صمت وخجل

يامرحبا بصمت طمنينا عليك يالغلا

يامرحبا بك الحمدلله اصبحت مرتااااااااااااااحه حتى لو جبت العيد والجوجو صار هيك :33::33::33::33::33::33: ويقول تعوذي من الشيطااااااااااان وانا اقوووووووووول لا شوووووفهم الشياطين فووووووووووووق راسي عم بيرقصو ويدبكو

قعد يضحك يقول حتى زعلك يضحك :19::19:

وعلطول رحت نمت بسرعه حفاظا على اللي حولي من التهور :14:

صمت وخجل

ههههههههههههه صموته لألألألأ امكن اللي عندي مثلها واقوى كماااااان بس انا مااقدر اتكلم حاطة لصق بفمي مدري ليش

وربي وربي وربي وانا حلفت ماظنتي احد مثلها اقووووووووووووولك غير غير غير

انا اسكت بس امس يوم وصلت المساله لبناتي تهووووووووووورت وكنت بطلع الخيزران احلفلك بالله كنت بااخذ الخيزران لبناتها لان المساله حرقت قلبي وبعدين استهديت بالله قلت حشا علي وانا بنت ابوووي ماراح اخرب تربيه ابووووووووووي واللي يبي يتنذل ماراح يستفيد غير نذاله له ولتربيته :25:

أعلى