مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مكتبه يستفيد منها الطفل من اول سنه بعمره

يمكـ دروبي

وانا كمان ابغى حل سريع بنتي عمرها سنه الا شهر وهي منعمهر ست شهور تحب التلفزيون وقناة طيور الجنه ابغى اعودها على الكتب بس تششققها << احسها تحب الموسيقى

المشكله انا على وشك ولاده واتعب منها واشغل لها هالقناه بالرغم من كثرة الالعاب عندها بس ماتلعب فيها كثير

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
حبيبتي انا كنت حامل مثلك وولدي من تسع شهور وهو يشوف هذه القناة صراحه تعلم الفوضه من القناة لانه يشوف وبس ما يفهم وش يقولون
قناة المجد للقران حلوه بتعجب ولدك لانهم خلال القراءه يحطون خلفيات ...
وابي اقولك
في محل الالعاب لعبه مثل المفرش فيها رسووم وحيوانات وابنك اذا مشى او جلس او حبى عليها تنور ويطلع صوت الحيوان نفسه هذي اللعبه مره مفيده لتركيز الطفل بس لا يلعب فيها على طول عشان ما يمل وتعودي تعطيه لعبه او ثنتين والباقي خبيه :22:

صباحــ / مسالخيرات على الجميع
رجعت لكم بكتاب أخذته من مذركير لتعليم الحيوانات (حيوانات الأدغال)
~ عزكم الله ~

الشكل على اليمين مرآه على شكل شمس
والكتاب من خامة القطن ويحتوي الكتاب على تعليقه ممكن تتعلق بعربانة الطفل أو سريره
أتمنى الإستفاده
وان شاء الله لي عوده

أختكم
السر المكنون

ليش لأ

ممكن يا عسل تطوري ع فكرتك شوي وتسويلي انتي قصص منزلية
مثلا ممكن تنزلي صور من النت جمعي عدد من الصور المختلفة (حيوانات) ( فواكه) (ولد وبنت واب وام) ( اماكن عامة حديقة - بيت- وشكلي مو شرط كلها بيوم واحد) وبعدين ابدعي انت والفي قصص من اختيار عدد من هالصور يعني مثلا ولد واب وام وبيت وهكذا وبعدين جيبي اما البوم صور او ورق مقوي قد ما تقدري لانو ابنك صغير وممكن يقطع الورق شي طبيعي ولصقي الصور لتسوي قصة خدي مني ان شافك ابنك وانت بتسوي القصص حينبسط اكثر ويتحمس ع القصة اكثر بعدين ممكن ينحول عمل القصة لنشاط انت واياه تسوي مثلا يختار كم صورة هو او هو يحط الغرا
الله يخليلك اياه
نصيحة ثانية الرجال ما يتقبلو كل جديد خليك ع رايك وبمراوغة- يعني ممكن تقراي لابك القصة قدام ابوه هو لما يشوف ابنو منفعل مع الصور حيتحمس يبسطو لانو الرجال يكرهو الكلام الزايد عن العلم للاسف ويعتبروه فلسفة زايدة بس ان شافو اي شي يبسط اولادهم حيتحمسو ليه ويحسو باهميتو- لا تخجلي تقولي لزوجك ع المكتبة مرة ع مرة حيتقبل الفكرة ويمكن ان شاء الله يجي اليوم اللي يساعدك هو في اختيار قصص ابنك معاك

ليش لأ

اخيتي السر المكنون ردودك قيمة جدا اقترح ان تفرديهابموضوع خاص حتى يتسنى للجميع الاستفادة منها

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
السر المكنون ما ادري صراحه وش اقول اخجلتينا بردودك وبكرمك الله لا يحرمك الاجر ويثيبك ويسعدك دنيا واخره
...
تعبت حبيبي وجودك اروع..
ليش لا.. شكرا على الافكار وبغيت اقولك ان ردود السر المكنون نابع من حبها الجميل لتعاون واعطاي انا وباقي الامهات معلومات عن الكتب وانتي لو عندك اي فكره لكتب تناسب طفل باي مرحله عمريه لا تترددين في مساعدتنا :32:

ظروف

بصراحه فكره رائعه الله يصلحه لك يارب وبنسبه للكتب روحي المكتبه واختاري حسب العمر
واذا زوجك مومهتم في الموضوع وصي احد من اخوانك او اخواتك ان شاءالله اكون سعدك

مهاري*

الموضوع وااايد حلو

مكتبة المجرودي فيها كتب بصراحه عندهم مجموعة متنوعة و لجميع الاعمار
وحبيت اقترح عليكم لعبة الpuzzle هي لعبة تركيب مجموعة من القطع لتكويين صورة و طبعا تختلف عدد القطع بالنسبه لعمر الطفل بالنسبه لبنتي تموت على هالالعاب
في محل البيبي شوب كتاب بعنوان my first 1000 words (اول1000 كلمة) ممتع و مفيد بس من زمان ماخذتنه

حبيبتي اشتري قصص وانت اقريها له بس بشرط تكون قرأتك تشده يعني انفعلي مع القصة مثلا اذا كان فيها حزن احزني واذا كان فرح افرحي واذا خوف تظري الخوف يعني بهذه الطريقة راح ينبسط من القصة وتلقيه ينشد لها وكل يوم يطلبها واشتريله دفتر تلوين يلون مررررة راح بنبسط بس اختاري اللي تجي الصور فيها واضحة . وان شاء الله اكون افدتك .

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
ظروف امين الله يصلحه جزاك الله خير على الدعوه ابشرك اخذتله كم كتاب قريب انزل صور الكتب الي شريتهم صار ما ينام الا اذا تصفحهم لحاله

من جد شي رائع انا بنتي عمرها سنه وسبعه شهور :13:صار يلفت انتباهها الصور والاطفال في المجلات وتبوسهم وبعد تقلدني وتاخذ القلم وترسم نونو على اصبعها طبعا ماتعرف بس شخابيط وتجلس تضحك والحين افكر انزل المكتبه واشتريلها كتي قصصيه بارزه بصور حيوانات وعرايس وزوجي مئيدني قبل فتره اشتريت لها لعبه الكترونيه فيها ادعيه وصلاه واناشيد واداب انصحك فيها

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
مهاري راح اشوف بيبي شوب واللعبه الي قلتي عليها فعلا حلوه بس تناسب من سنتين وفوق ...افدتينا الله لا يحرمك الاجر

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
اميره في الشمال ..تصدقين اقرا له القصه يطنشني ويسحب الكتاب مني ويجلس يتصفحه واجلس اسولف على نفسي ههههههههههه هلافيك ياعسل..

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
بائعة الوررررد..تعالي نروح مع بعض:22: تقرييبا عمر عيالنا زي بعض:36:

أشكركم على طرحكم لهذا الموضوع المفيد

وأنا بصراحة من محبات شراء القصص المصورة والصغيرة ذات الأشكال الملونة وأحيانا تكون مع الأصوات وتكون بارزة

دائما أستغل وجود معرض الكتاب الدولي وأشتري منه مجلات وقصص والعاب تعليمية كثيرة

طبعا أشتري بمختلف الاعمار يعني على حسب الأعمار

وحبيت أشارك وياكم بمشاركة بسيطة بطرح هذا الكتاب وهو عبارة عن قصة ومعة لعبة صممت لكي يستمتع بها الطفل أثناء قراءته وتطبيقة للقصة

يمكن الام تقرأ القصة والولد يلبعب باللعبة ويتفاعل ولو كان الطفل يستطيع القراءة سيقرأ ويلعب بنفس الوقت

سعر القصة كان 30 درهم شريته من معرض الكتاب

وهذي صور القصة

نبذة عن الكتاب

غلاف القصة ولاحظوا سيارة الاطفاء

هنا أحداث القصة

أتمنى لكم الفائدة

حلم حياة

افكار حلوه كثير بالمكتبات للاطفال
روحي وشوفي انشاء الله راح تستفيدي

أعلى