مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلتي هي خطيبي

آلماسهـ

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

الصراحه ترددت كثيرا في كتابة مشكلتي .. ولكني توكلت على الله و ها أنا ذا اطرحها عليكم آمله من الله ان اجد الحل المناسب لها ..

عمري 21 سنه .. هذه سنتي الرابعه و انا مخطوبه .. و إلى الآن لا أعرف كيف يكون شكل هذا الخطيب .. كل ما اعرف عنه هو الذي اسمعه من اقاربي و أهلي ..

الذي حصل انه بعد خطوبتني بيومين او ثلاثه سمعت كلاما لا يسر عنه ابدا بأنه يشرب و انه صاحب سوابق مع البنات .. و بما ان والدتي انسانه متفهمه اخبرتها بالموضوع .. لكنها طلبت مني الصبر .. و أخبرت والدي الذي بدأ يسأل عنه بشكل مكثف و لكن لم يذكره احد بسوء أبدا ..

و بعدها بفتره طويله الشخص الذي اخبرني كل هذا الكذب قال بأنه كان يظنه شخصا آخر .. انتهى الموضوع لكني لست مرتاحه ابدا .. لا ادري لماذا .. قلت ربما هي وساوس من الشيطان و تناسيت الموضوع ..

بعدها بفتره اتت الي اخته تريد مصداقتي .. كانت تكلمني عن اخيها كثيرا ولكن لا ادري لماذا لم اكن احس بأي اهتمام .. حتى انها عرضت علي فكرة ان تريني صورته ولكني كنت ارفض بأدب .. لكن شيئا فشيئا بدأت تشوه صورته في نظري ولا أدري لماذا .. اخذت تقول لي بأنه مهمل في صلاته لأبعد الحدود ( يعني ما يصلي إلا يوم يدق براسه ) .. و انه انسان غير مبال ابدا لا يهمه شي .. و انه متفتح لأبعد الحدود .. لكنها بعدها اخذت تناقض نفسها حين سألتها ان كان سيسمح لي بأن اعمل بمجتمع مختلط و كان ردها قاطعا اخذت تقول طبعا لا .. و تقول مره بأنه يريد ان نعيش لوحدنا بعد الزواج .. ثم اخذت تقول بأنه يريد انه يعيش في بيت والديه ولكن بملحق منفصل.. و الآن تقول بأنه يريد العيش ببيت ابي بعد زواجنا و انه يريدني ان اعمل لأنه يحب المرأه العامله التي تصرف على نفسها .. اي انه لا يريد ان يتحمل مسؤوليتي بأي شكل من الأشكال .. و كانت دائما تقول لي اتصلي و كلميه .. سيفرح كثيرا و من هذا الكلام .. كنت ارتاح لها كثيرا و ربما كالغافله كنت اسمع كلامها من دون انا افكر ..
الذي حصل انه وسوس لي الشيطان كثيرا .. فأخذت رقم هاتفه من هاتف ابي و ارسلت له رسائل نصيه .. لا اذكر مضمونها بالتحديد لكني اخذت اذكره بالصلاه .. و لا ادري ان عرف انها مني ام لا .. الغريب في الأمر اني صليت صلاة الاستخاره قبل ان اقوم بارسال شي .. و لا ادري ان كانت تصح في هذا الأمر ام لا .. لكني بالفعل كنت تائهه ..
لم يرد على مسجات .. بل اتصل مرتين على ما اعتقد لكني لم ارد عليه .. و الى هنا انتهى الموضوع ..

المهم اخبرت اخته فيما بعد بالأمر فثارت و اخذت تناقض كلامها كثيرا و تقول بأنه متمسك بالعادات و التقاليد كثيرا و انه لا يحب مثل هذه الأمور .. ( هذا الأمر كان قبل سنه و نصف من الآن )

الآن انا حائره جدا لدرجه اني لا اريد ان تتم الأمور معه .. فقد اكتشفت الكثير من الأمور التي كانت كلها كذب في كذب .. أي يعمل معه بنفس المكان و يقول بأني لم اره يفوت صلاه او يتهاون ابدا .. و يمدحه كثيرا يقول بأنه شخصيه ذو ثقافه عاليه و ذو خلق كريم .. و تكلم معي اخي كثيرا منذ يومين يحاول ان يغير فكرتي ..

اريد ان يمسك احد بيدي و يأخذني إلى الطريق الصحيح .. ماذا أفعل الآن ؟؟
ماذا لو كان يعرف بأني انا من ارسلت تلك الرسائل .. و اكون قد صغرت في عينه و ربما يبدأ بالشك بأن هذا امر عادي بأن أكلم الرجال .. مع اني و الشاهد ربي حين كتبت هذه الرسائل كنت ارتجف من الخوف ..

ربما للبعض المشكله بسيطه و لا تحتاج لكل هذه الضجه .. لكني بالفعل احتاج لمن يرشدني للصواب .. عائلتي بأكملها تريده و بقوه خاصه بأن امه امرأه رائعه .. و خواته و زوجات اخوانه .. ارتحت لهن جميعا لأدبهن و أخلاقهن .. الا هذه الوحيده التي احسست فيها بعض المكر هداها الله ..

اشيرو علي بارك الله فيكم

آسفه على الاطاله
اختكم آلماسهـ

الكناري2008

الله يكتب لك مافيه الخير ويوفقك وييسر امرك---اذا ابوك واخوانك سألوا عنه والكل يمدحه الحمدلله نعمة من الله-وان كنت متردده من كثر ماتسمعين عنه ناس تمدح وناس تسب فما عليك الا تطلبي من والدك او احد اخوتك انه يتاكد من نفسه بان يذهب لمكان عمله ويسأل عنه ويذهب للمسجد القريب منهم ويسأل عنه الامام---لكن اخته غريبة في تصرفاتها لايكون في بالها ان ودها تخطب له وحده من صديقاتها او قريباتها فتستخدم معك الطريقة هذي عشان تغيرين رايك وتفسخين الخطوبة والعلم عند الله---

الميهاف

عيوني اذا انتي مملكه ليه ماتكلميه وحاولي توصليلو الصورهالي وصلتك بدون ماتبينين لي قالك الكلام هذا منعا للمشاكل
طبعا بعد استشارة والدتك يمكن عاداتكم انكم ماتكلمون بعض في الملكه بس اشوف الافضل يكون في الصوره لانو ( ان بعض الضن اثم )
تريثي ياختي والله يوفقك ويمكن يكون كل الشغله نفاق في نفاق

آلماسهـ

أخوي سأل عنه ربعهم في الشغل و الكل يقول انه ما يطوف الصلاه و انه صاحب اخلاق عاليه في التعامل معهم .. و ابوي مش من النوع اللي يفوته شي و لو بسيط يوم يسأل عن شي يدقق من جميع النواحي .. بس ما اعرف ليش هالتناقض العجيب .. الأغلبيه يمدحونه بس في فئه معينه يرمسون وايد بالشين عنه و مب عارفه ليش ..

و اخته نفس الشي ببالي والله اقول يمكن حد ببالها عشان جي تبي اتخرب .. بس ما اعرف والله ..

تسلمين اختي الكناري .. عله في ميزان حسناتج :)

آلماسهـ

حبيبتي الميهاف .. بعدني ما ملكت عشان جي ما ابي اكلمه و ندمت من سالفة المسج اللي طرشته ..
الوالد مش موافق املج إلا يوم اتخرج من الجامعه .. مع انه هو مستعجل و كم من مره كلم ابوي .. فمب عارفه الحل .. لأنه ابوي قال لي اذا رفضتي ما بجبرج .. بس الحين بخلص سنتي الرابعه و انا مخطوبه .. و ما ابا الناس تتكلم خاصه انهم بدو يجهزون للعرس و اهلي كلهم مستانسين عليه و يبونه بشده .. فمحتاره ..

تسلمين حبيبتي عله في ميزان حسناتج :)

رمز العطاء

اختي الماسه
كان الله في عونك يحقلك الخوف لنه حياه جديده
اسمعي اخته هذي وحده كذابه مومعقوله تحبك اكثر من اخوها وبعدين الرسول اللهم صلي عليه وسلم ما ينطق عن الهوا ان هوا الا وحي يوحى
لازم تشوفينه الشوفه الشرعيه حتى يتم القبول بعدين خلي احد اخوانك يسال عنه من قريب مو يواصي احد او يصادقه بمعنى يطلب مقابلته بحجه التعارف حتى يكون المعلومات عنه وتكون لقات بصفه مستمره لني اعرف وحده سوت كذا ومشاء الله اموره تمام اما بنسبه لخته مو معقوله انه تسب اخوها بس كذا اكيدفيه مغزا من ها الكلام منجد الله يوفقك ويتمملك على خير

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
حبيبتي
المهم الاقتناع من ناحيتك هذا مهم جدا
والمرأه مننا عندما تكون واثقه من نفسها ومن الشخص الي راح تتزوج فيه راح تكون مرتاحه وسعيده

الله يوفقك
الاكثريه يمدحونه والفئه القليله يذمونه يمكن غيرانين منه ومن اخلاقه ويبقون يخربون بينكم
اكثري من الاستغفار والدعاء

الشهرزاد

اختي اقطعي علاقك بأخته لانها متناقضه و يمكن كيف ما تتكلم عنه شن تتكلم عنك قدام اخوها شين حداري منها
حاولي تبعدها عن هدا الموضوع و تتناقشي معها في شي تاني
من رئيي لازم تشوفينه الشوفه الشرعه

آلماسهـ

اختي الماسه
كان الله في عونك يحقلك الخوف لنه حياه جديده
اسمعي اخته هذي وحده كذابه مومعقوله تحبك اكثر من اخوها وبعدين الرسول اللهم صلي عليه وسلم ما ينطق عن الهوا ان هوا الا وحي يوحاء
لازم تشوفينه الشوفه الشرعيه حتى يتم القبول بعدين خلي احد اخوانك يسال عنه من قريب مو يواصي احد او يصادقه بمعنى يطلب مقابلته بحجه التعارف حتى يكون المعلومات عنه وتكون لقات بصفه مستمره لني اعرف وحده سوت كذا ومشاء الله اموره تمام اما بنسبه لخته مو معقوله انه تسب اخوها بس كذا اكيدفيه مغزا من ها الكلام منجد الله يوفقك ويتمملك على خير
حبيبتي رمز العطاء أدري اني لازم اشوفه شوفه شرعيه بس تعرفين عاد العادات و التقاليد طاغيه و ما اقدر اشوفه إلا بليلة الدخله .. حتى اذا ملكت ما اقدر اشوفه .. شسوي عاد هاذي هي العادات و لازم ارضخ .. :tears:

و سالفة حد من اخواني يرابعه عندي اخو بنفس عمره صايرين اكثر من ربع و دائما يذكره لي اخوي بالخير .. يعني فيه عيوب .. بس ما في انسان خالي من العيب يعني مب انه شي ينخاف منه .. يعني هي عادات الزوجه تقدر تغيرها في المستقبل اذا بغت .. ابدا ما قال لي اخوي انه فيه شي شين بالعكس اخوي وايد صريح و اذا ما عيبه بيرمس على طول ما بيسكت ..

و اخته الله يهديها .. ما اعرف شو اللي براسها ..

تسلمين حبيبتي جعله الله في ميزان حسناتج

آلماسهـ

حبيبتي
المهم الاقتناع من ناحيتك هذا مهم جدا
والمرأه مننا عندما تكون واثقه من نفسها ومن الشخص الي راح تتزوج فيه راح تكون مرتاحه وسعيده
و الله ما اعرف شقولج ..
اول ما انخطبت كنت بقمة السعاده و واثقه بنفسي لأبعد الحدود .. بس بعد ها كله محتاره مادري شو الراي السليم ..

تسلمين حبيبتي .. عله في ميزان حسناتج ان شاء الله

آلماسهـ

الله يوفقك
الاكثريه يمدحونه والفئه القليله يذمونه يمكن غيرانين منه ومن اخلاقه ويبقون يخربون بينكم
اكثري من الاستغفار والدعاء
ما ادري والله .. اللي يذمونه من الناس القريبين على قلبي .. عشان جي محتاره ..

تسلمين حبيبتي و عله في ميزان حسناتج يا رب

آلماسهـ

اختي اقطعي علاقك بأخته لانها متناقضه و يمكن كيف ما تتكلم عنه شن تتكلم عنك قدام اخوها شين حداري منها
حاولي تبعدها عن هدا الموضوع و تتناقشي معها في شي تاني
من رئيي لازم تشوفينه الشوفه الشرعه
قطعت علاقتي وياها من زمان .. ما بيننا الا سلام عادي بالمناسبات ..

و ما اقدر اشوفه الشوفه الشرعيه .. حتى لو انا ابا .. عاداتنا ما تسمح :tears:

تسلمين حبيبتي .. عله في ميزان حسناتج

**اللؤلؤة**

الله يسرلك أمورك أختى الماسه
وأنا أشوف أنك تستخيرين مرة ثانية وإن شاء الله ربي بيوفقك وييسرلك الطريق اللي فيه الخير لك
ولا تتعجلين أبدا لأن في زماننا هذا قليل لما تلاقين واحد زين
واللي يتكلمون عليه كلام مو زين أظنهم مايسون كذا إلا من الغيرة الله يهداهم
أنا صارلي كلام زي كذا وأنا مخطوبه بس أستخرت ولقيتني مرتاحة عليه قلت خلاص مالي دخل باللي يتكلمون وأنا الحين متزوجه صايرلي خمس شهور وماشاء الله ما شفت إلا كل خير وعقبالك يارب وربي يتمملك على خير

أعلى