مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلتي مع اطفالي ....

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....

اخواتي في الله انا عندي مشكله وهي انا مااحب العب مع اطفالي واذا لعبة معهم قليل ثم ابدا خانقهم وهاوشهم احس اذا لعبة بضيق في صدري ولا احب احد من اطفالي يلمسون والله احاوال قدا ماقدر العب معهم بس مافيه فائدة ودي اكون حنونه واحس في الامومه انا عصبيه مره ومااحب ادلعهم واذا شافونوي اضحك فرحو لانهم اول مره يشوفوني اضحك .
تصدقون والله حتى الاكل مااوكلهم ياليت تعطوني حل المشكلتي..
والله اخاف افقد اطفالي بسبب المشكله ...
الله يجزكم الجنه ..... ارجوكم الدعو الي ان الله يلين قلبي على اطفالي ...

الأصاله

ياليت احد يفيدنا اختي انا نفس مشكلتك الله يجزاكم خير

المحبة 10

هذا شي راجع لنفسيتك ولا اتوقع ان اغلب الامهات مثلك حاولي ترجعي الى اطفالك وتلاعبيهم لان هذا يؤثر على نفسيتهم واخيرا الله يعينك لان هذه مسؤلية وانصحكي ايضا بقراءاة بعض الكتب التي تساعدك على حل مشكلتك .

غاليتي هذا حاااااااال كثير من الأخوات خاصة اللي متربيين في الخليج لأننا للأسف فاقدين هذا الشيء من أمهاتنا

ماتعودنا على ان أمهاتنا يلعبون ويضحكون معانا ... مساكين كان في حلوقهم 8 و 10 بزارين يلحقون على ايه ولا على ايه

ماينلامون ماكانوا يعرفون ثقافة الاحتضان واللمس وأهميتها في العلاقة بالأطفال لذلك ماربونا على هذا الشيء

وفاقد الشيء لا يعطيه ,,,,,,

بس هذا مو مبرر لتقصيرنا مع أطفالنا لأن احنا حصلنا علم ووقت وراحة ما حصلوها أمهاتنا ولذلك لابد من حل للمشكلة

اللي نعاني منها... في رايي المتواضع يتلخص الحل في عدة نقاط ::

** رغبة جاااااادة في التغيير

** إرادة وعزيمة

** استعانة بالله عز و جل مع الدعاء بصدق وإخلاص

** نبدأ بالتغيير شوية شوية عشان مساكين العيال لا تجيهم صدمة نفسية !!!!!!!

@*Baby Face*@

حبيتي وانا نفس الشئ الله المستعااااااان رغم انتظاااااااري لهم خمس سنواااااات وبكيت ليل نهار حتى اشوفهم وما خليت مستشفى الا ورحت وكنت كل ما اشوف بيبي احن عليه والاااااااااعبه إلا مع اولادي الله المستعان .... نفس ما عم تحكي بلعب معهم بالكثير 10 دقائق وبعدين خلص ما بقدر بيضلو بالغرفة يلعبو مع بعض وبس وانا قاعده ع النت والله بشفق عليهم بس ما بعرف بحس هذا الشئ مو بيدي عشان هيك انا حاسه فيك نفسي اكون حنونه واحبهم اكثر بس ما بعرف وين الخلل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ادعو لي الله يحنن قلبي ع اولادي ............

فتون111

الله يعينك لازم تحاولين تغيرين من نفسك ترى راح ياثر عليهم اذا كبروا بعدين يقولون ما كنتي تسوين لنا كذا

سوزان2

هلا اخواتى بصراحه انا داخله هذا القسم علشان اكتب نفس المشكله وشفت مكتوب وقلت انشاء الله اشوف الحل لكن
للاسف انا مشكلتى من جات لى شغاله تغيرت حياتى الى جهنم وسفرتها لكن الاثر موجود وانا عن نفسي عصبيتى اثرت على علاقتى مع عيالى وزوجي الى درجه انى لما اخل الغرفه تجي بنتى الصغيره وتطل وهي خايفه اصرخ عليها
واوقات اتعامل معهم بقسوه وكل مره اقول اخر مره لكن نفسيتى هي الى تحدد تعاملي معهم
اما الان اثرت نفسيتى وما كنت كذا مجرد اسمع صوتهم صداع احس انى بموت من اصواتهم مما ادى الى العزله الى ان يزول الصداع بصراحه مش عيشه
اتمنى ان تكون استشاره من متخصصه في نفسيت الابناء والام

جلس النبي يوماً وجاء الحسين فقبله، وكان عند النبي رجل اسمه الأقرع بن حابس، فقال الأقرع:
أوتقبلون صبيانكم؟ والله إن لي عشرة أولاد ما قبلت منهم واحداً قط، فقال معين الرحمة صلى الله عليه وسلم:
“أوأملك أن نزع الله الرحمة من قلبك؟ من لا يَرحم لا يُرحم”.

في البدايه يجب ان تعلموا شئ مهم
ان الحناان واظهاره هو من طبيعة البشر وجزء من غريزة الامومه الي جعلها الله داخل المرأه
واي شئ اخر يطرأ عليه كالكتمان والقسوه فهو دليل على وجود خلل يمكن معالجتهه كالمرض الذي يطرأ لكنهه يعالج ان تم بطريقه صحيحه
تأكدي يا اختي ان بداخلك الأم الحنونه وهناك عوائق بمقدور كسرها وتحديها كي تصلي اليها
وطالما انك شعرت ان هذا شئ خاطئ وبحثتي عن علاجه وكتبتي الموضوع فهو دليل على على ان الام الحنونه بداخلك تصارع للخروج
نصحيتي هي ترويض النفس
ولا يهم ان لم يعجبك الامر فهو كالدواء المر لا يعجبنا لكننا نتناوله لأننا نعلم أنه سينفعنا
كيف الترويض
قومي بصياغة جدول يومي
قد يكون مظحك متعب ممل لكنه في النهايه مجدي ان شاء الله
ولا يهم ان لم تطبقي شئ او شيئين منه يوميا المهم ان تستمري وحاولي الالتزام
وتأكدي ان الله سيثيبك على كل خطوه تقومين بها
ابدأي بالاشياء البسيطه مثلا
في الصباح : عندما ترينهم قولي بأبتسامه (مثليها ) صباح الخير ياحلوين
بعد تناول الطعام قولي ( بالعافيه حبايبي)
العبي معهم يوميا خمس دقائق فقط
قبل النوم قولي لهم بعد ان يذهبوا للفراش لا اسمح لكم بالنوم وانزعي الغطاء من عليهم
يستغربون اكيد
فأجيبي اريد قبله من كل واحد حتى اسمح بالنوم مع ابتسامه عريضه
قبليهم واحضنيهم وامسحي على شعرهم بشكل يلخبط شعرهم ثم اضحكي عليهم ومعم من شكل شعرهم

وبأمكانك لو مشيتي مع هالخطوات البسيطه بزيادتها
كقبلة الصباح او قراءة قصه في المساء
ودائما على البال ان ما تفعلينه له اجر عظيم عند الله
اسفه عالاطاله

أعلى