مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلتي لن تؤرقيني بعد اليوم ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الله يرضى عليك ويدخلك الجنة مع اي باب شئتي حلي مشكلتي:sadwalk:
متزوجةمن سبع سنوات لدي طفلان
متخرجةوغير موظفةزوجي يكبرني بعشرين سنةأرمل وعنده ولد ساكن معنا ويعلم الله اعامله بلطف وحنية
المشكلة مابيننا أي تفاهم أي حوار أو نقاش أوسوالف دايم مشاكلنا تافهة عند الناس لكنها كبيرة عنده مثلا يمنعني أسافر لأهلي أو نسافر سياحة أو اروح للسوق أو اطلب مصروف علما بأنه مقتدر وليس بخلا فيه
واذا حاولت فيه وكررت المحاولة كأني اجرمت في حقه يقول لاترددين الكلام لا تحنين علي انا قلت لا
دايم يقولي المرة تقول سم وانشالله أو يقول من يوم خذ يتك ماشفت الراحة
مايلمسني أبد الا عند الجماع
يفضل الجلوس مع أهله وخدمتهم برحابة صدر بشكل عجيب لدرجة اني اقول له ليتك تحبني عشر حب اهلك
مايبين شوقه لي الا اذا سافرت لأهلي مكالمات ورسايل غرامية
الهدايا مااشوفها منه انا اللي اطلبها شيء مؤسف

نبراس الشرق

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
اخيتي ورد:icon26: السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
مشكلتي مع زوجي والصلاة فانه قليل الصلاة يتهون بها واحيانا لا يصلي لعدة ايام حاولت معه بكل الوسائل والطرق الممكنه لم افلح فيها ولكني لم اياس وما زلت اجاهد في ذلك بالرغم مضى على زواجنا اكثر من 30 عام وعمره الان 58 سنه واصبح جد والله اني احيانا اخجل من اولادي بان ابوهم مايصلي اذا كان من اختصاصك هذا الموضوع وعندك حلا له فجزاك الله عني كل خير وان اعتذرتي لي غاعتذارك مقبول وفق الله وسهل امورك جميعها

الله يعطيك العافيه ويجعله في ميزان حسناتك

المشكله تمكن ان انتظر السعاده من الناس وهذي السعاده موموجوده بداخلي ومتقلبة المزاج وكل مالي خلق

فجاه احزن وفجاه افرح متزعزه المشاعر وماعندي ثقه باهلي ولا بزوجي لانهم كثير اغلطوا في حقي وطبعي مااتكلم ودائما اهتم بمشاعر الاخرين وافضلهم على نفسي

احس بتراكمات وتعاسه واحباط شديد

ودي اكون محبه لنفسي وافضل نفسي على الاخرين ودي اعرف معنى السعاده وكيف اسعد نفسي وماانتظرها من الغير
باذن الله بساعد نفسي وببحث وبكافح الى ان اوصل اللي ابيه ولكن في البدايه ابي تفسير لحالتي علشان اقدر احل مشكلتي متوكله على الله
ثم عليج وفي امور مااقدر اتكلم فيها على العام اتمنى انك تفتحين مجال على الخاص :)

مع تحياتي

ضمة ورد

هلا وغلا

تحياتي أختي ورد
أعتقدبأن مشكلتي هي بأنني أفتقد الدعم العاطفي والنفسي من المحيط الذي يدور حولي، فأنا نشأت في أسره تسودها روح القسوه ، فما زالت قسوه أبي ومشاجراته ومشاحناته مع أمي عالقه في ذهني بالرغم من مرور فتره طويله على وفاته، وأمي بالرغم من كبر عمرها ودخولي أنا سن الثلاثين وتكوين أسره وأطفالفما زالت تعاملي بقسوه وبأبنتقاد بأي شيء أفعله أو ألبسه أو أتصرفه، مازالت تكسر أي شيء أفعله إذا لبس تتهمني بعدم الذوق وإذا طبخت لا يعجبها أكلي بالرغم بأن الجميع يشيد بذوقي وطبخي ونظافتي وترتيبي حتى من حماتي التي لا يعجبها العجب؟ سبحان الله أعتقد صار عندي شيء راسخ بأنني فاشله بأي شيء افعله وبأنني أقل من غيري ، أمي فتحت باب العرسان وأنا في 17 من عمري ، ساعد في ذلك كلمة "حاضر " التي أقولها دائما للجميع كبير أو صغير بعيد أو غريب ونعم الجمال التي وهبني إياها الله سبحانه وتعالى ولله الحمد.
ولم يكن لدى أمي مشكله إذا كان العريس أقل مني إجتماعيا أو علميا أو أخلاقيا ، فهي في نظرها الرجل يتغير بعد الزواج وإنتي وشطارتك { على فكره أبي كان طول حياته يتغير للأسوء ولم تكن أمي تعرف تتصرف معه وذلك بشهاده إخواني الكبار} ولم تكن موافقه على دراستي الجامعه إلا بسبب بأن الغير جامعه والعامله غير مرغوبها الزواج منها والعرسان يبحثون عن البنت الجامعه ذات الراتب الجيد ؟ مع العلم أنا البنت الوحيده لها ؟ المهم حصل النصيب ؟ كان زواجي بالنسبه لي خروجي من السجن النفسي الذي كنت أعيشه في بيت أهلي وكان مكان سكني في مدينه مختلفه ومع ذلك لم أبكي ولم أتأثر بمفارقه بيت أهلي ولكن لم أكن أعلم بأنه هنالك سجن آخر بنتظرني ألا وهو بيت الزوجيه ، زوجي نسخه ثانيه عن أمي ؟؟ لا يعرف لا عواطف وإحترام للزوجه وضعيف الشخصيه أمام إخوانه وأهله وأصدقائه وعرضه للمسخره والتعليقات البايخه من دون رد أو دفاع عن النفس وكل ذلك ينفسه علي ، ضرب إهانات جفاء وبخل مادي وعاطفي ؟ صرت أكره بأن يلمسني وعند سماعي لأغنيه عاطفيه أو مشهد رومانسي أشعر بالتقيؤ؟ المضايقات من إخوانه وصلت لي وعندما أحاول الصد أو الدفاع عن نفسي يقوم بإسكاتي بدعوى بإنهم أهله وعلي إحتراههم حتى لو أهانوني {بما أنه لا إحترام له عند أهله فماذا تنفع إحترامي }
لكنني أحس بأن حياتي بلا معنى بالرغم من وجود والحمد لله على كل نعم بيت جميل وطفل أجمل طفل في الوجود ومع كل ذلك لا أرى السعاده ـ مريت بمواقف صعبه كثير بالحياه من فقدان أعزاء إجهاض مرض وكل ذلك لم أجد كلمة تعاطف أو حضن حنون من زوجي حتى وقت ولادتي أمي لم تحضر معي غير عدت ساعات في المستشفى وكانت ولادتي قيصريه ولم يكن لي خبره في التعامل مع إبني ورفضت بأن تقضي يوم أو يومين عندي بحجه إخواني الشباب مين يطبخلهم ؟؟ الكل كان يسألني أي زوجك أي أمك في المستشفى أو في البيت في بدايه ولادتي كنت أداري حزني بحجة زوجي شغله حساس وإنتوا شايفين الأزمه الإقتصاديه ولا يتسطيع بأن يتركه شغله وأن والدتي سيده كبيره بالعمر ومريضه ، وكنت أواسي نفسي وأقول بأنني أتخيل بأنني في بلد غربه ولوحدي والأكثر من ذلك الله هو السند والحامي الوحيد لي
أشعر بوحده قاتله وأشعر بأنه حياتي لا تسير بالطريق الصحيح حتى ذلك بدأ يظهر على وجهي وصحتي ووزني
زوجي الخيانه بدمه وزادت هذه الفتره وصارحته بإنه إن أرد الزواج فليتزوج ويخاف الله بحجه بإنه يصلي ويصوم وعليه بأن لا يتخذ الخيانه تنفيس عن جفائي وبنفس الوقت لا لم أستطيع أن أسد الفراغ الجسدي الذي يسعى له
أشعر بأنه هنالك شيء يجب أن أفعله وأخاف بإنني بجفائي الجسدي لزوجي أحضى بغضب من الله عز وجل كما أنني إمرأه وأشعر بأن إحتياجاتي الجسديه والنفسيه تلح علي وأحاول أن أحولها إلى طفلي الرضع لكن إبني لا يسد كل الجوع العاطفي لدي ؟
ساعديني وأرجوكي لا تقسي علي ولا تقومي بجلدي بإنتقدات لاذعه مثل ما تفعل أمي ؟

هلا باستشاريه ورد *_*:icon31:

الله يعلم كيف فرحت يوم شفت موضوعج وهالهديه اللي قدمتيها لنا وهي انج تسمعين مشاكلنا وتحاولين من بعد رب العالمين انج اتحلينها ....مشكوره وااااااااااايد كنت اتمنى يوم مالايام افضفض عن همي ومشاكلي لاستاذتنا ناعمه الهاشمي لكن انشغالها وظروفها حال دون هالشي لكن الحمدالله المنتدى ومقالاتها والقصص اللي حلتهن خففت عنى شوي وعلمتنا كيف انحل بعض من مشاكلنا والله يعلم كيف حبيتها في الله من قبل ماشوفها والحمدالله الله راد وحضرت كمن دوره لها *_*

المهم بطرح عليج شي من اللي مضايقني في حياتي وان شاء الله انج اتساعديني فيها يقلبي...:tears:

في حياتي الزوجيه انصدمت بعده صدمات من اغلى انسان وهالشي اللي ماكنت حاسبتله اي حسااااااب لكن الحمدالله عكل حال كنت احبه واموووووووووووووووت فيه لدرجه اني عشقته وعشقت كل شي فيه حبيته بضمير والله يورد والله يعلم بي كيف صنت العشره وحافظت ع بيتي في حضوره وغيابه وهو كان يبادلني الشعور بس حسيت انه متغير علي وولكن الصدمه في (الخيااانه)اللي جرحتني وحسيتبها طعنه فالظهر والله من دريت بهالشي تعبت نفسيا لدرجه مايعلمبها غير رب العالمين وتعبت جسديا ضعفت وبين كل هذا ع جسمي وويهي وكل اللي يشوفني قالي انتي مريضه؟؟؟والله يعلم اني ماكنت ابين للناس عن همومي بس من كبر الهم اللي فقلبي بين علي وسبحان الله بنفس يوم صدمه عرفت اني حااامل والله يعلم طول ه9 شهور وانا من هم لهم كبف حبيبي اللي حبيته خاني ؟؟؟وليش ؟؟وكل هالامور كل مااحاول انساها ترجع فبالي وافكر واتعب؟؟لدرجه انه البيبي اضرر من نفسيتي لكن الحمدالله انه الله حفظ بنتي وطلعت بخير وسهاله ........
هاي مشكلتي كل مااحاول انسى مااقدر الحين من بعد 9 شهور اللهم لك الحمد قام يتغير للاحسن في تعامله وتصرفاته معاي لكن ماقدرت انسى واكبر دليل امس كنت اشوفه واذكر السالفه وتخنقني العبره كيف قدر انه؟؟؟وليش ؟؟؟ااااااااااااااااااااااااه ومن هالامور وان شاء الله تكون وضحت المشكله....وللعلم اني مش مقصره فنفسي ان كان في لبس وفي كل شي من هالامور والكل شاهد ع هالشي الحمدالله ومااحب الروتين احب اغير في مثلا الغرفه وفي ديكوراتها ومن هالامور ...

اما مشكلتي الثانيه ...:sad_1:

احس اني مش واثقه من نفسي واني اذا تكلمت مع الحريم او مع اي حد احس اني والله مااعرف كيف اوصفلج الشعور وان شاء الله تكونين فهمتي علي ؟؟؟؟؟
اريد اثق فنفسي في كل شي ؟؟وماتهزني اي كلمه من اي انسان ؟؟لان اذا سمعت كلمه من اي حد ؟؟تحز فخاااطري ؟؟وافكر افكر وااااااااايد بهالمواضيع او بالكلمه نفسهاااااااااااااااااا.,..

وبعد احس اني عصبيه ماتحمل شي من اي حد ؟؟؟واي شي يضرني من انسان لو مايقصد يحز فخاااطري واتم افكر فيه ...واحب اساعد الناس واوقف وياهم و لو على حساب راحتي بس مااحصل غير النكران منهم ...ااااااااااااااه كم واجهت في حياتي من هالاشكال انواع واصناااف:schmoll:للعلم انا اجتمااعيااا واااااااااااااايد وع نياااتي ...

ومشكله ...:sad_1:

وعندي بنتين وحده 4 سنوات وحده 3 سنين الله يحفظهن وكلهن توهن مقفلات ع 3 ز2 سنين بس احس مااعرف كيف اربيهن احاااول قد مااقدر اربيهن بس ماشاء الله عليهن ماقدرتلهن يعني مايسمعن الكلام وووواااااايد ماشاء الله عليهن راعيااااااااااات مشااااااااكل ههههههههه اذا شافن باهل بيلعبن وياااه وعقب بيضربنه واذا بغن اي شي صاااااااااحن وصااااحن عشااااان يحصلنه تعبت معاااهن الله يعلم كم حاااولت بس ماقدرت وللعلم انا الحين قريب مربيه من 20 يوم تقريبا واحاااول اني اخلي كل وقتي معاااهن بس ماشي فايده جربت معاهن اسلوب الثواب والعقاب بعد ماشي فاااااااااايده؟؟؟؟شو الحل بنظرج ,,

كيف انسى همومي وجروحي وخص اللي من اقرب الناس كيف اكمل حياتي بدون مااخلي الماضي يأثر فيا؟؟؟كيف كيف يورد الغاليه فضفضتلج عن شي فقلبي واتمنى انح قد ماتقدرين تحااااولين اتحطيلي الحلول اللي بتسااااااعدني وادري انه فيج الخير والا ماتكرمتي ونزلتي هالموووضوع *_*:icon26::icon26::icon26:

ابا ارتب حياااتي ابا ارتااااااااح وانسى كل هم وحزن صابني ابا اربي بناتي تربيه صااالحه ان شاء الله ...وانتظر مساااااااعدتج بفارغ الصبر *_*:blush-anim-cl:

احبج في الله وساااااااااامحيني ع الاطااااله,,,,:icon26::icon26::icon26:

نسيـم

أنا قويه وسأجد حل لمشكتي ,,,

سأكون متفائله دوما ...

أنا احب نفسي وسأجعل كل من حولي يحبوني كما انا وليس كما يريدون

مشكلتي الأصلية التي امتدت قرابة السنتين انتهت ولله الحمد

لكن بقيت آثارها..

لأني لم أعد كما كنت..

كنت إنسانة مستقيمة قريبة من ربها كثيرا..

منظمة

جادة

أعرف قدر الوقت وأستغله

الآن

إنسانة عادية جدا

ذهب قيام الليل

ذهب الورد اليومي من القرآن>>>نقص في الإيمان باختصار

لاأريد أن يحصل لي أية مشكلة أخرى لأني أحس أن صبري قد انتهى ولم يعد لدي رصيد منه

أصبحت

فوضوية

لامبالية

يمر الأسبوع دون إنجاز...

لاأبدأ بالعمل إلا في الثواني الأخيرةلإنجازه

لاأفكر كثيرا بجدية

كثيرا ما يراودني قول الشاعر:

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله

وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم

لم يعد الإنجاز يهمني

ولا طلب العلم الذي (كنت)شغوفة به..

لاشيء يسترعي انتباهي أبدا..

كل شي يمر ولو كان جديدا فعلا إلا أنه لايهمني لأني أعتقد أنه سيظهر ماهو أعجب منه

(كنت)أعشق القراءة

(أصبحت) بعيدة عنها جدا إلا بالنسبة للقصص والروايات>>>لامبالاة

فقدت الكثير من الصديقات بلا أسباب أعرفها،،>>>هجروني بلا سبب

ولم يعد يهمني هل سأفقد البقية أم لا؟

واحدة منهن فقط لازالت تحاول وتحاول

قلت لها:لن تجدي محاولاتك نفعا

لأني لاأريدأن أعود كما كنت

رغم أني أتمنى ذلك

لكن ذاك يتطلب جهدا وصبر

وليس عندي استعداد لبذل ذاك الجهد(غفر الله لي|)

كنت أعشق تسطير ما يؤلمني على ورق

وكان هذا يريحني

لكن الآن

فعل هذا يؤلمني أكثر وأكثر

تفكيري هذا أيضا يؤلمني

لذا قمت بتخدير إرادي لعقلي

وقررت أن أحيا كما أنا

وأنا سعيدة الآن

لكن

كلما تذكرت حالي قبل

آلمني مآلي..

أرجو أني أوضحت رغم الإيجاز

وجزيل الود لك يا ورد

عسى أن يجعل الله في كلماتك بعض النفع

مشكورة على هالمساحة الجميلة وكم كنت اتمنى وجودها منذ زمن لافضفض
مشكلتي
أنا متزوجه من رجل مطلق وعنده بنت من طليقته
صارلنا ثلاث سنوات متزوجين

زوجي كان وايد يحب مطلقته ومتزوجين عن حب
وأنا من اختيار أهله
طلقها 3'طلقات وبعدها راحوا للشيخ رجعهم بعدما عملوا حبكة ان هو فوضع صعب ويعصب مايعرف ايش كان يقول ومع ذلك بعدرجعت هي و خلعته بعد فترة
الحين المدام من بعد زواجنا وهي تلاحق زوجي والعذر بنته
كانت تفتكر انه مستحيل يتزوج بعدها
اول سنة عدت على خير ماعطاها وجه
بس السنة الثانية بدأ يلين ويحن لها ووصلني كلام انهم يطلعون مع بعض بس أنا ماصدقت لاني اوثق فية ثقة عمياء
لحدما بديت اشك فيه يسرح كثير ويبتسم ورسايل بالجوال ويحط تلفونه صامت من يوصل عندي وفمرة كان يوريني حاجة فالموبايل ولمحت كلمة حبيبي فواحدة من الرسايل وانا اذكر اني مارسلتله اي شي مثل كذا
قررت افتح الموبايل واشوف شو السالفة اريد افهم القصة
تفاجأت التلفون مليان رسايلها وحب وغرام
وحتى كلام الجنس بالرسايل
دخت وقلبي عورني هومن قبل كان يتكلم عنها انها مو زينة ومعذبته ويكرها بعد العذاب
يقول مافي حد يطلع من جهنم(يقصدها هي) ويرجعلها
الحين ما ادري شأسوي تعبانه حيل ومتضايقة
عندي امتحانات وما قادرة ادرس أو اذاكر
لحد الحين مابينت له أي حاجه وما اقدر اقوله اني فتشت موبايلة لانه عصبي جداجداجدا وممكن يطلقني اذا قلتله
صبرت وانقطعوا عن بعض بسبب مشاكل بينهم
لان هو انسان غيور جدا وهي تحب تعيش بحريتها تكلم الرجال زملائها فالعمل بدون حدود وتطلع براحتها ولبسها
ارتحت ست شهور والحين مره ثانية رجعوا نفس الحالرسايل ومكالمات وانا مقهورة وساكتة
راسلتله صورتها بكامل اناقتها هي وبنتها
وتقول انا محتاجه حبك وحنانك ورسايل من هالقبيل
انا ماعرفت الحب الحقيقي الا معك وتطلب مواعيد منه وهو يرد عليها ويكتب فديتك وأحبك وأنا زوجته حتى اسمي ماسمعته منه من تزوجنا الا مرات معدوده واكثر شي يكلمني بالضماير سوي كذا جيبي كذا بدون اسم كأني شغاله
واخر ش ي رسلها كوني مثلما اريد باكون مثلما تريدي
كله بالحرام لانهم مايجوزون لبعض تعبت كيف اتصرف فهالحال
تعامله95% معي سيء جدا ينتقدني فكل الاعمال والبس والتصرفات بس الغريب يمتدحني قدام كل الناس بس انا ابدا ماسمعت كلمه حلوة منه
انسان صعب جدا حتى اذا اتكلم معه فحاجه فأول مشكلة تواجهنا يرجع يعايرني بكلامي كرهت نفسي وكل حياتي
صابرة بس عشان بنتي الحين عمرها سنة
كل يوم ادعيله فصلاتي ومامقصره معه

zuzu189

سأكون متفائله دوما ...

اول شي اهلا و سهلا و نور المنتدى بوجودك ... و جزاك الله عنا كل خير وجعله في ميزان حسناتك و و فقك الى مرضاته و جنته ... بجد ممنونتك على الفرصة الرهيبة بحل مشاكلنا و ممنونه لوقتك الى رح يروح لحل مشاكلنا

حبيبتي انا فتاة سابلغ العشرين خلال اسبوعين ان شاء الله ...
اولا سابدا من عائلتي .. نحن 5 " بنت ولدين ثم انا .. ولد اخر "
المشكلة بدأت منذ كان عمري 6 سنوات بدأ ابي بعمل جديد وصار يتغيب كثيرا عن البيت ثم سافر الى بلد عربية و عندما استقر وضعه نقلنا الى ذلك البلد بدون سابق انذار .. حصل كل شي بسرعة " تركنا اهلنا مدارسنا بيتنا .. باختصار كل شي " ... في البلد الثانية واجهنا في البداية مشاكل بالتأقلم من ناحية اللغة " علما باني لست عربية " فلم اكن متمكنة من التحدث باللغة ولم نكن نعلم احد هناك فكانت المدرسة اشبه بكابوس و طبعا والدي لم يتحدث معنا ولم نكن نراه بحكم عمله و امي ايضا لم تحطنا بحبها واهتمامها ... فكبرت مشاكلنا بعد ان كانت حياتنا شبه مثالية ... امي اصبحت مهمومة ومكتئبة تنتقل من طبيب نفسي لآخر الى ان ادمنت على الاودية وطبعا بلا جدوى ... وكل واحد بالبيت صار بجهة و مشغول بعالمه و بكيفية حل مشاكله
المهم ما رح اطول عليكي :nosweat:
ابي شخص ظالم .. كثير الكذب قاسي جدا لا اثق به .. منافق ...يتفنن باستحقارنا ويكون بقمة السعادة واللذة لما يكون كدام الناس .. قد تستغربين لكن الكل يعلم بهذه الصفات والكل نافر منها حتى اهلنا لما يكونوا عارفين انه بالبيت ... ما بيجوا عندنا !!!
و نحن كذلك بس نسمع صوت الجرس كل واحد يركض لغرفته تجنبا للمشاكل والنقد
المشكلة اني اصبحت اشعر ببعض مشاعر الكراهية و لا استطيع مسامحته على اي شي
خايفة اني اوصل لدرجة اكرهة وانسى كيف اسامحة و الاكبر اني ما اكدر اسامحة .. صايرة اتذكر كل مواقفة الوسخة معنا .. مع العلم اني ما كنت كذا او على الاقل كنت متعايشة مع الوضع و قانعة

المشكلة الثانية ... و هي مرتبطة بالاولى
الجامعة .. انا منذ طفولتي الكل يعرف اني شاطرة بالرسم و الديكور واني اعشق هاي الاشياء لدرجة اني في الثاني ثانوي غيرت غرفتي كلها و سويت التصميم بنفسي و مع ذلك ارتفع معدلى الفصل الثاني 13 درجة عن الفصل الاولا والحمد لله معدلي كان جيد ... كنت بقمة السعادة اخيرا رح يتحقق حلمي واتخصص " بالتصميم الداخلي " و رحت انا واخوي سجلنا بالجامعة ودفعنا الاقساط
بس بابا ما ارتاح الى لما ضغط علي بكل الطرق إلي اجبرتني اني أرجع نفس اليوم واسحب الطلب والقسط و سجلت بالجامعة الي يريدها بالتخصص " ادارة اعمال و كومبيوتر " التخصص الي هو يريدة بحجة انو الجامعة الاولى جامعة اهلية وانتي معدلج زين فلازم تفوتين جامعة حكومية وبس تخلصين اوديكي برة و ادرسي الي تريديه .. المهم في تلك السنة قربت كثيرا من ابي لأنو تعامله صار جيد نوعا ما ... وفي نهاية العام فتحت جامعة حكومية اخرى التخصص الي اريدة .. فحولت الى تلك الجامعة ولم اهتم ان سنة دراسية كاملة سوف تضيع و قدمت امتحان المستوى و نجحت الحمد لله لكن في الفصل الثاني غيروا التخصص بدون سابق انذار طبعا ثرت على الجامعة لأنو مو منطق على اي اساس يغيرون و الطلبة مسجلين يعني نحنا شنو مصيرنا .. رحت عند بابا وانا ابكي واحكيله الي صار و خبرته انو لازم نرفع قضيه عليهم لأنو نصبوا علينا غيروا كل شي بعد ما دفعنا وسجلنا و المصيبة ما عندنا ناس متخصصين يدرسونا ( قال بالحرف الواحد : لو تموتين ما تطلعين منها هاي مشكلتج محد ضربك على ايديك وقالك روحي سجلي ) المهم بقيت بالجامعة
في بداية السنة الثالثة اتى اخي الكبير و ناقشنا الموضوع انا وهو ثم تكلم مع ابي طبعا بعد مشكلة كبيرة وافق اني اطلع من الجامعة بشرط اني اروح على جامعتي القديمة و وافقت

الان راح على اول فصل لأنو تاخرت على التسجيل " حتى اقتنع بابا " ... بالبيت لا دراسة و لا شغل ولا شي و كارهة جامعتي الاولى و التخصص القديم

ارجوك دليني ..ما العمل ارجع على الجامعة القديمة مع اني اكرها ومستواها زفت واكمل حياتي مثل كل هالناس بس يروحون حتى يقضون وقت ويقولون والله نحنا تخرجنا مع انهم عارفين 100
% انو ما استفادوا
أو اصبر واشوف حل اخر ... انا ما يهمني الناس او اني اتاخر كل همي اني اتعلم علم ... يعني بس طالبة اني اتعلم " العلم " بس هذا الي راكضة وراه حتى لو كان تخصص ثاني بس المهم اني اتعلم مو المهم الني اروح و خلاص

مم في بعض المشاكل الاخرى هههههه.. لكن ادري دوختك فخلاص هههه

بجد اشكرك وممنونة على كرمك علينا والله يلهمك للحل الصحيح و يوفقك ويرضى عليك دنيا واخرة
:c016:

صبيه شقيه

هلا اختي ورد ومشكوره على اتاحه هالفرصه

سأكون متفائله دوما ...

مشكلتي يمكن ماهي كبيره مره بس ماهي مريحتني في حياتي
انا متزوجه من رجل حنون جدا وطيب بس اخته عنده اهم منى بكثيرررر دايما يشوفني انا الغلطانه في حقها
مع انه يعلم الله قد ايش هي متعبتني في حياتي اخته اكبر منه ومتزوجه وعندها بنتين وزوجها مو مقصر عليها ابدا ويحبها
المشكله انها تغار على اخوها مني يعني ماتحب انه يكلمني والا يعطيني اهتمام في حضورها يقلب وجهها مليون لون وقتها ترمي كلام عليه زي السم في البدايه كنت اسكت واشيل في قلبي ولما اقوله على اللي قالته كان دايما يقول اني انا نيتي سيئه وانها ماقصدت اللي فهمته
قدام زوجي تعاملني بكل رقه وكانها اختي ولما يطلع ترمي كلام جارح صرت في الفتره الاخيره مااشتكي لزوجي ابدا وارجع لها الصاع صاعين بس لما ارد عليها تغير زوجي علي يعني زوجي يتغير 180 درجه يدور المشاكل او تحاول تذكر صفه او شي عملته وتبين كيف اني غلطانه في هالموقف بس بمحبه تتكلم قدامه عشان يفهم اني سيئه ومااعرف اتصرف المشكله انه يقتنع بكلامها جدا
تخيلي انه مااطلع في اي مكان الا وهي معي هي وبناتها حتى لو بروح اتمشى انا وياه مع انه زوجها مو مقصر ابدا ماادري وش اسوي لو اتحاشاها وماااروح لها ولاازورها الا قليل يزعل زوجي ويحط اللوم كله عليه
وش اسوي شوري علي زوجي صار احسن بكتير من قبل معي في تعامله واخاف تقلبه عليه ماصدقت انه مايعاندني في الطلعه والنازله انا لي سنتين متزوجه وحامل وهو يموت في بنات اخته ويفتقدهم جدا
بس قلت لما اولد اكيد بيهتم بعياله اكثر من عيال الناس لانه لازم يزورهم كل شوي لانهم يوحشونه
وهي اخته ماتقصر لو يغيب يومين تلاقين الاتصالات منها
شوري عليه وش اعمل معها الله يسعدك ويوفقك يارب

الوضيحيه

أناقويه وسأجد حل لمشكلتي ,,,

سأكون
متفائله دوما ...
أنا

احب نفسي وسأجعل كل من حولي يحبوني كما انا وليس كما يريدون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوره غاليتي على طرحج لهذا الموضوع لاننا في امس الحاجه إليه

اتمنى اني اعرض مشكلتي على الخاص ولكن سأكتب بعض النقاط وان شاء الله استفيد من خبراتك

انا متزوجه من 4 سنين وعندي ولد وبنت بس مشكلتي هي خيانة زوجي من اول ما عرفته بس ما اقدر اواجهه ومن فتره بسيطه تزوج علي وياريتها انسانه شريفه إلي اخذها هي وحده من صديقاته وانا عرفت هالشي من المسجات الموجوده في تليفونه .. والله اني مضايقه وااايد واحاول اني اشغل نفسي بأي شي وبعد في واايد اشيا ما اقدر اكتبها خاطري اكلمج عسب اظهر كل إلي في خاطري لاني واايد تعبانه واتمنى انه حد يسمعني ويحل مشكلتي او يخفف عني..

استاذتي اذا ممكن اتواصل وياج على الخاص او بالتليفون لان ما لي حد اشكي له همومي واخاف هالشي يأثر علي وعلى عيالي وعلى فكره انا حامل في الشهر الرابع ونفسيتي وااايد تعبانه

*همسة*

يعلم الله قد ايش فرحت بك استاة ورد

وفررحت بالقسم الجديد الراااااائع

سأكون متفائله دوما ...

انا اريد ان اقوي ثقتـــــــــــــي بنفسي كيف ..؟؟؟

انا الحمدلله احس اني واثقة بذاتي

لكن فية جزء بسيط من نفسي هي سلبيات تراكمت بحياتي ،،،كيف انهيها فعلااا

وضحي لي ماهي الثقة بالنفس فعلا وانا كان شرحها يطول انا اريد منكي المهم منها

ماهو التصرف اذا تعرضتي لمضايقة من زميلة لك او قريبة

((كثير من صديقتي يقولون انسي (لمن اتعرض لموقف يقههر ) مررات يكون صعب على الشخص انو يسني

الاهانة )))

فماهو ريك استاذتي فيما لو تعرضتي لمواقف تضايقك ؟؟؟؟

وجزاك الله خير غاليتي وعذار على اطالتي

عبير الجنة

السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته

جزاكي الله خيرااا علي مساعدتك لنا وجعله الله في ميزان حساناتك

واتمني من الله ان تساعديني علي ما امر به

فانا فعلا لا اعلم ماذا افعل في هذا ابتلاء

ولكني احتسبه عند الله

انا متزوجه من 5 سنوات وعندي طفلة عمرها عامان ونصف وطفل 4 شهور وهو يعمل في الرياض بائع نظارات وانا اعيش معه
اكتشفت بمشكلتي وانا حامل في شهرين
مشكلتي باختصار مع زوجي
بدأت بعدم انتظامه في الصلاة لكنه كان طيب وخجوووول جدا ومحترم
حصلت له مشكله ماديه واقترحت اني انزل اجازة لحد مايسدد ديونه وفعلا نزلت لمدة 9 شهور وعندما رجعت اكتشفت انه لم يسدد اي شئ من ديونه
وبعدين اكتشفت كارثة كبري انه بيدخن حشيش
ثم اكتشفت ايضا انه له علاقات نسائية في البدايه مصدقتش لانه كان خجووول جداااا
لكني اتاكدت
تعبت من كتر الكلام معاه بعقل وحكمة علشان يفوق لكن كل مرة بينكر وبيثور ويقلبها بخناقه
او يعرف مني اللي عندي علشان يخبي وينكر
عمل كل حاجه غلط علشان يداري علي افعاله لدرجه انه حلفلي علي المصحف وبعدها رجعلها تاني
ومصمم علي الانكار وانها تهيؤات
وقدر انه يقسم علي المصحف 5 مرات وبعد ماصدقته اكتشفت انه كدب ومن ساعتها وربنا مش مباركله في اي شئ
ومن اول مابدأ علاقاته وهو عايزني انزل بحجه الولادة لكني صممت اولد هنا وماسفرش
لكنه اتغير جدااااااااااا

ملخص حياتي معاااه كالاتي

ادمن الحشيش ولازم يوميا يشربه والكارثة الكبري لانه بيعاني من ازمة ماليه وميقدرش علي مصاريفه
بيبيعه لاصحابه
ومبقتش واحده ضحكت عليه ده وصل لدرجه انه حاطط رقم تليفونه علي البلوتوث (معاها ومع غيرها )

والهانم اللي عارفها بتحاول بكل الطرق تعرفني بعلاقتها بيه

قبل ولادتي بشهرين منعتني الدكتورة من الجماع وحتي في فترة النفاس محستش انه مشتاقلي ولو حصل مايقدرش يعاشرني غير بلمنشطات
وكمان طلعلي في اللواط وبيطلب مني اني اجامعه من الخلف ولما برفض بيقوم ويسيبني
ومبقتش احس انه بيستمتع بلجنس العادي

محتاجة نصيحتك اعمل ايه؟؟؟
مش عايزة اكل ولادي بفلوس حرام (بيعه للمخدرات ) ولو اتمسك ولادي هيتعايرو بيه
ولا عايزة اجاريه في اللواط
ولا قادرة استحمل خيانته ليا
ومحدش من اهلي موافق علي الطلاق
وكمان انا ولادي لسة صغييرين ومحتاجينه
انا كنت فاكرة اني لما اصمم واولد هنا هيغير من نفسه
من وجهه نظره اني سبب الازمة المالية اللي بيمر بيها لاني صممت اولد هنا ومنزلتش

مش حاسس بلمصايب اللي بيعملها

اتمني تساعديني وجزاكي الله كل خير

د.ورد

متخصصه
الان سيغلق الموضوع ...

وبأذن الله كل واحده من الاخوات ستجد ما يرضيها من الحلول سأبدأ بالاستشارات الليله ..

شكرا جزيلا لكن

دمتن بود:icon26:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى