مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلتي لن تؤرقيني بعد اليوم ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

د.ورد

متخصصه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

أحبائي الملكاااات ...يسرني ويفرح قلبي ان اشارك اقلامكم روعة الحديث ..

واتمنى ان تكون هذه الصفحه طريقي لنشر كل مايدور في عقلي ..لاسعاد قلوبكم .. وابهاج نفوسكم ...

لا أحد منا لا يمر بمشكله سواء مع الزوج .. الاهل .. او الابناء.. فلا تجعلي بعد اليوم مشكلتك نهايه العالم

لاتستسلمي ابدا لهذه المشكله .. وتجعلين منها هما لا تستطيع النفس مقاومته :sadwalk:..

بل قولي أنا قادره على حل مشكلتي ومواجهتها ... فأنا أقوى منها ...واحرصي دائما ان تتوكلي على الله في كل شي ... وقولي,,, يا هم لي رب كبير قادر على تخليصي منك

:c016::c016::c016::c016:...

انظري الى هذه الزهره غاليتي ..

لم تمنعها قسوه الحجر من النمو والخروج الى العالم ..لتبهجنا بمنظرها الجميل ..

وتفائئلي بالخير ستجديه دوما :shiny:

كل من لديها مشكله تسطرها هنا ... وستجد لها الحل بأذن الله على ان تبدأ مشكلتها بهذه المقدمه...

أنا قويه وسأجد حل لمشكتي ,,,

سأكون متفائله دوما ...

أنا احب نفسي وسأجعل كل من حولي يحبوني كما انا وليس كما يريدون

همسه : سيغلق الموضوع غدا الساعه العاشره ليلا ... سارعي عزيزتي في تستطير مشكلتك .. وكلي اذان صاغيه :cupidarrow:

دودة الكتب

السلام عليكم ورحمة الله:
جزاك الله خيرا على مبادرتك الحلوة ...
باختصار لدي مشكلة من مشاكلي تؤرقني وفي الحقيقة هي سبب للعديد من المشاكل الاخرى...
اولا مشاعري متقلبة سريعا...تارة مبسوطة وراضية ومتفائلة وتارة منقبضة واشعر بسحابة كئابة تلف حولي
والامر الاخر :
اشعر ان عمري يتقاطر من بين يدي ولم احقق فيه شيئا ذا اهمية انا ام لطفلين لم يدخلو المدرسة بعد وتحصيلي العلمي هو معهد قران سنتين بعد الثانوية
امي تقول لي بان طفلي هما هم حياتي ومن المفترض ان يشغلوني لكني لا اشعر انهما يشبعان رغبتي في ملئ حياتي بشيء يسعدني
لي هوايات كثيرة جدا لكن لاسباب كثيرة لا استطيع ممارستها للعديد من الاسباب
ما ذا افعل لاشعر ان لي حياتي الخاصة واستفيد منها بالشكل الذي يرضيني؟؟
على فكرة انا من عشاق فكرة التكامل والتفاضل... وفكرة اكمل ما يمكن بلوغه في الحياة...
هل محاولة اكمالي للدراسة سينجح في علاج الامر؟ مع اني اشك ان عامل المال وعامل مرور سنوات على الشهادة وعامل الغربة ففي الببلد هنا لا يسمحون للاجانب الا بشروط اصعب
فهل سيعوقوني كل ذلك ام لا على استكمالها

اشكرك كثيرا عزيزتي ورد ......

مشكلتي ياورد اني حساسه موووت وغيوره ..... وغيرتي تحرقني انا بس وزوجي ولا هو داري ولا حاس

ابي اطور ذاتي شخصيتي ......وشلون اتعامل مع زووج ماله شخصيه واهله ياثرون على شخصيته كثير

كيف ابني شخصيته واخليه يخليني اول اهتماماته .... دائما انا واطفالي اخر اهتماماته ......

صرت هذي الايام اتجاهله بنفس الوقت صايره عصبيه كثير ..... ابي اتغير اغير شخصيتي اريد ان اكون اقوى

وشلون احل مشاكلي بحكمه واكون اقوى ,,,,,,,,,

ولك مني جزيل الشكر ......

عبق العطر00

بسم الله الرحمن الرحيم..
شكري الكبير لك ورد الغالية.
مشكلة لأحدى الأخوات..
مشكلتي تكمن في أنني فتاة 18 عام كنت في المرحلة الثانوية وكان اختلاطي بالنساء محصور ببعض
بنات العايلة و بنات صفي الآن أنا في الجامعة وأجد صعوبة نوعاً ما في صداقاتي وتعارفي مثلاً
حذرة جداً ممن حولي ففي بداية تعارفي ع الفتيات أضحك واتكلم ولكن بحدود ولكن لا أستطيع تكوين علاقات عميقة الغالبية سطحية و أحياناً بل الغالب يتكلم الفتيات ويضحكن ولكن غالبية مايضحكن منه لا يضحكني أرى انها توافه الغالب ممن يونني يقولون بأني شخصية متكبرة أو جدية وغالباً أيضاً يرون بأن لي هيبة ويرون أن عقلي أو تفكيري أكبر من سني بكثير إحداهن قالت لي قديماً قبل معرفتي بك ياعبق كنت لا أحبذ الحديث أمامك لأني كنت أظن أني سأسقط من عينك ..
أيضاً أحياناً عند معرفتي لأي شخص وعند ارتياحي لهم أقدم الخدماااااااااات دون طلبها مني ودائماً أحاول التوقف عن هذا السلوك حتى لا يستهين بي الآخرون ولأني أراهم لا يقدرون من يسعى لخدمتهم.
أود أن تخبريني بنصائحك في هذا الشأن ..
كيف أكون شخصية جذابة ومحبوبة؟
أود بنصائحك في المجال الإجتماعي؟

عبق العطر00

أستاذة ورد لدي مشكلة خاصة وطلبت مني أن أرسل لك ع الخاص ولكن لا توجد هذه الخاصية لديك..
(مشكلة لا أحبذ طرحها في قسم عام إنما سأرسلها لك بإذن الله وأتلقى الحل وليس لدي مانع من نشرها للإفادة)

مشكلتي ابوي
مااحبه مخرب علينا عيشتنا اكررره مررة
اخلااقه زفت مايصلي وكذاااااااااب درجه اولى ومنافق وحراااااااااااااااااااامي ولسانه متبري منه دايم صراااخ و مخاانق بدون سبب عصبي مااحد يتحمله عمررررررررررررررررررررررررررررررررري ماحسيت منه بحنان الاب؟؟؟
وامي صبرت عليه كثيييييييييييييييييييييير وتعبت من الصبر 25سنه صاابره عليه وماعمره شطت وسرق فلوسها وسكتت واحترمته واللحين متغيييير اكثر من قبل وامي تشك((لا والله متاكده))انه متزوج مسيار واخذ وحده مااتناااسبه ابد؟لكن ليست هنا المشكله المشكله انه واجهته وقاال لا ماتزوجت (طبعا ماتصدقه لانه كذااااااب وكل يوووم عن يوووم اخلاااقه في النااازل وصراااااااخه زااايد زياااده ويعيش مرااهقه متاخرررة الحمدلله والشكر.؟؟؟

انا ماهمني شئ بس امي امي امي امي اهم شي بالحرررقه هو والي اخذها بس امي نفسيتها زفت تعبااااااااااانه كثير محتااارة وقاهرها الله يقهره يارب؟؟؟؟؟

تكفين اذا عندك حل اسعفيني مع العلم اني مغتربه عنهم ؟؟

سأكون متفائله دوما ...

أشكرك أ\ورد على هذه البادره الطيبه :icon26::icon26:

مشكلتي بنتي الوسطى احسها بعد ماجا اخوها وكبر شوي "الحين عمره سنتين"
زادت غيرتها وصارت تكتم مشاعرها :tears:
وماتحب تعبر عن شي
اخاف يزيد هذا الشي معاها ولااقدر اتواصل معاها

ساعات يزيد عنادها وساعات تحسسني تجاهلها اي شي

على انها احس عقها اكبر من عمرها وتتفهم بعض الامور

وسلامتك
وأشكرك مره اخرى على رحابة صدرك

سأكون متفائله دوما ...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....

مشكلتي صغيره ... بس من اول ايام زواجي وانا ماقدرت احلها ابدا ...

اتمنى باذن الله تساعديني احلحلها ....

بحاول اختصر .... زوجي ابدا ما يحب يناقش معاي أي مشكله سواء كبيره او صغيره ... ولما تصير المشكله يهاوش ويقرر ولا يعطيني فرصه اتكلم ويقول : شفتي سديت عليك مالك كلام .. لاني وقتها تكون خنقتني العبره واذا رفع صوته بجد انا يضيع مني الكلام ولا اعرف اناقش .... اخاف .... ودائما حاط في باله اني ما افكر في مستقبلنا .. يعني يقول : انتي بس تبين تصرفين وتعيشين ولو فلست اكيد بتطلبين الطلاق وهو متيقن من هالكلام الي يقوله ......... والي جد مارقني اني مو عارفه اغير افكاره ..... هذا غير انه ومن كم سنه روتينه اليومي دوام بعدين اصدقائه واخر اليوم يعني على الساعه وحده ونص ثنتين يتذكر ان عنده بيت يرجع واذا حاولت اني اناقشه في موضوع تاخيره ... يتهرب ولا يقول وش تبغين ؟؟؟ تبغين اجلس معاك ... هذا انا اجلس معاك ساعه قبل ما انام ... انا ما انام الى الساعه 3 ليلا كله عشان اقابلك ... وانتوا الحريم مكفرات العشير ......

بالله عليك كيف اتناقش معاه هذا ؟؟؟؟ وعلى فكره انا متاكده انه متزوجني برغبه منه ومتاكده انه يحبني بس تصرفاته عكس كذا ..... لاني لو انام عند هالي كم يوم يصر اني ارجع يشتاق .... بس ابغى شي محسوس ..... اتوقع انك فهمتيني ....

الله يجزاك خير يا رب

عبق العطر00

سأكون متفائله دوما ...
..
بإذن الله..
شكراً على هذه العبارات فعلاً رائعة. .

س>>إيش يسوي الشخص اللي كل ماسوى شي قلدوه الناس بشكل عجيييييب؟>>
أدري لحد اللحين ممكن تقولين ع المشاكل اللي طرحتها مشاكل بسيطة لا تحتاج التفكير بشكل كبير لأني مأجلة المشكلة الكبيرة لحد اللحين ماعرفت كيف أنسقها وأرسلها. .

اشكرك كثيرا عزيزتي ورد ......

مشكلتي ياورد اني حساسه موووت وغيوره ..... وغيرتي تحرقني انا بس وزوجي ولا هو داري ولا حاس

ابي اطور ذاتي شخصيتي ......وشلون اتعامل مع زووج ماله شخصيه واهله ياثرون على شخصيته كثير

كيف ابني شخصيته واخليه يخليني اول اهتماماته .... دائما انا واطفالي اخر اهتماماته ......

صرت هذي الايام اتجاهله بنفس الوقت صايره عصبيه كثير ..... ابي اتغير اغير شخصيتي اريد ان اكون اقوى

وشلون احل مشاكلي بحكمه واكون اقوى ,,,,,,,,,

ولك مني جزيل الشكر ......

سأكون متفائله دوما ...

وربي ياغلا رووحي انو مشكلتي نفس مشكلتكـ ,, واللي زاااايد على كذا انوو بخيـــــــل في كل شي .. في مشاااعره في احاسيسه في البيت ولاهله كريــــــم يوووديهم الاسواااق يوديهم يتمشووون انا اكووون معااهم بس نجلس شووووي ويقووول خلاص انا برووح انا واهلي واهله ينبسطووون بالسوووق والا اشوووفهم يشترووون ملابس اقووول ابي اشتري يقووول ماعندكـ مناسبه هم عندهم مناسبه تخيلوا كل شي اشتريه مع اهلي والفلوووس كمان من عند اهلي
هو يجيب لبزووورته اهم شي من حليب وبامبرز وبس الباقي انا اجيبه تعبت ووووربي تعبت تحملت كثير وصبرت بس مافي فايده غير كذا اهلو ساكنين معااايا عندهم بيت بس بمدينه ثانيه وعندها سبع اولاد وهذا آخرهم بس ما تجلس الا عندنا بالشهور تكفين جاوبيني
الله يجــــــــــــزاكـ الجنه ياعسل

الله يعطيج العافيه دكتورة
مشكلتي حملت على ولدي وعمره 9شهور وجبت بنت والبنت هذي اخر عيالي بس غيووووره كثير من اخوانها وخصوصا من هذا اللي قبلها
المهم تزو جت اختهالكبيره اللي ربته بعد ماولدت بنتي بس لما ولدت صار يتأتأ بالكلام وياااااالله يطلع الكلمه وكنت مرة حزينه عليه
واللي زاد حزني بنتي صارت تقلده لما صارت تتأتأ بالكلام والمشكلة الاكبر الان عمرها 5سنوات والى الان بالحفاظ كل شي سويته ماااافي فايده لدرجة انها ترتجف لما ادخلها الحمام
وجزاج الله خير

نبض الوفاء

شغف بالعلم والتعلم دون تطور اسعفيني

عندما اسير في طريق الملك فهد في مدينتي الرياض-انظر للمباني واحمد الله ان فيه احد اعلم مني في المباني وهندسة العمران حتى يتقنها اكثر000احساس بالمسؤلية لاحدود له--وعندما اسير وسط المدينة مره اخرى اتنهد واتمنى ان يتضاعف عمري لأحساسي ان عمري مهما طال لايكفي لتعلم جميع العلوم والأطلاع على جميع الكتب لكوني مهووسة بالقراءة والاطلاع على كل علم جديد حتى انتقلت هذه العدوى لابنتي ذات العشر سنوات واضحك واتعجب عندما تطلب هدية نجاحها زيارة مكتبة جرير وتشتري بجميع فلوسها كتبا وتدخل غرفتها وتقرأ بنهم ولاتترك الكتب الا عنما يدخلها النوم---- اين المشكلة مشكلتي يادكتورة انني من عشر سنوات مكانك سر لم اتقدم ولاخطوة في حياتي العملية بالاضافة انني انسانة اسبح عكس التيار والروتين اداء الواجبات لدي مبعثر بعثرة الاوراق داخل مكتبي كما هي البعثرة داخل نفسي وافكاري ان مر يوم وقد اديت جميع الفروض في وقتها اصابني العجب وجائنى احساس داخلي انني (توب)وان اسبوع كامل داومت جميع ايامة ولم اتغيب يوما واحدا انتابني الاحساس السابق انني (توب)وكذلك لو انتظمت بالحضور مبكرا للدوام صباحا مشكلتي التناقض في شخصيتي مع شدة احساسي بالمسؤلية الا انني كثيرة الغياب علما انني معلمة ورغم حبي للعلم والأطلاع الانني لم اتطور القيت محاضرتين باأوقات متفاوتةواعددت دورة والقيتها في مركزوكذلك شرعت في تأليف كتاب ولم اكملة وهو رهين الأدراج منذ تسع سنوات----ارشدوني دلوني كيف انظم وقتي كيف اطور نفسي كيف اخرج علمي كيف افيد مجتمعي من اين ابدددددددددددددددددأأ

نور أنثى S

:icon26::icon26:سبحان الله العظيم..سبحان الله وبحمده..:icon26::icon26:

..أحبك وأحب ناعمه الهاشمي..وكل شخص متخصص لفهم الإنسان وشخصيته....:icon26:علم النفس..:icon26: وكل يحب الخير للجميع..

أعجبتني هذه المواضيع المتــــــــــــــــــــــــــــــميزة..

أتمنى أن تفهميني فقط افهميني..ومن ثم أجيبيني..

أنا شخصيتي طيبة لدرجة الســذاجة نعم السذاجة..ولكن لم أعلم ذلك الا منذ مدة قصيرة..

واكتشفت ذلك من خلال أمي فهي قوية الشخصية..((شمالية)) عن مليوون رجل..

نعم هي حنونة رحيمة جدا جدا مع الجميع لدرجة ان الكل يرتمي بأحضانها لرحمتها الشديدة

ولكنها تعرف معنى كلمة لا وتٌعَرِف الجميع بحدوده ولا أحد يتعداها..المشكلة فيني أنا فهي قد شخصت حالتي وتعرف مشكلتي وتعلمني كل يوم وتؤنبني فهي بتأنيب والحزم تنصحني ولكن أحتاج حنان وأريد بتفصيل الممل كيف أتصرف يعني ماذا أقول.. بالمواقف العسيرة مثلا من أجمل النعم لدي أني أستطيع أن أرى الانسان بجماله وأستطيع إغماض عيني عن عيوبه ولذلك يسهل استغلال طيبتي هذا إذا لم تكن سذاجتي هي السبب..!!
لاأستطيع قول لا لأي شخص يطلب مساعدتي حتى لو أني مشغولة أتحمل فوق طاقاتي ومع أنه اللي طالب المساعدة شخص كسول ويحب الاتكال على الآخرين..أمي تنظر لي بحزم عل وعسى أن أفهم لكن لاأستطيع أن أجرح بردي عليهم مع إني مشغولة ومالي خلق لأي مخلوق.. و أتقبل مساعدتهم أو بالمعنى الأصح اتقبل استغلالهم لي ولكن وقتها أكره نفسي وأصرخ بالبيت ولاأستطيع التصرف..وأمي تنهار من سوء تصرفاتي وقرارتي العمياء فأنا من أتت بذلك وأنا من أتحمل هبل تصرفاتي..أتحمل أتحمل ..وفجأة أنفجر والكل يصطدم مني..لأني انفجرت..وأخاف أكون وقحة بتصرفاتي فأقاطع الجميع وانزوي بنفسي..ولاأريد أي أحد..هكذا بمزاجية ولاأتقبل أي نقاش مع أحد،،ولكن هذا تهرب وضعف وجبن نعم للأسف إنه كذلك..هذا عامة ولكن بشكل خاص لاأعرف أبدا كيف أتصرف مع الرجال فأنا فتاة ((فتاة وحيدة أخوتي كلهم شباب ))والمصيبة لاأعرف كيف أتصرف فأول ماأتكلم أكون مبتسمة بطريقة طبيعية ولكن ماسر التبسم أقول لكي ضعف بشخصيتي أو خوف من عدم تقبلي..أقسم لكي بأني في قيد التطور بشخصيتي يوم عن يوم أقع وأقف وأمي معلمتي بالتصرف والحزم ولكن علميني كيف أكون حازمة بالرد والتعامل مع الرجال فأكره أن أكون لينه أو يتم استغلال ضعفي ولو شعرت بذلك من طرف الآخر أكون حازمة وانفجر بهم فالكل يتفاجأ مني ويعمل لي حساب بس تعاود حليمة استرجاع عادتها القديمة ولكن المهم هوالانطباع الأول..وحتى بالسوق لاأعرف أن أقول للبائع نقص ولو كان باهظا اشتريه رغما عني ومع انه لم يضربني بيدي لاشتريه.؟! ولو ذهبت لمستشفى أو مكان عام صوتي يكون هادئ جدا مع انه صوتي بالعادة مرتفع لاأعلم هل الرهبة أم ضعفي أو خوف من ردة الفعل..على فكرة أنا في البداية فقط هكذا ولكني يوم عن يوم أتعود وأستطيع التأقلم وأدافع عن نفسي المشكلة البداية فقط..ولو سألتي من أنا أقول لكي..((متواضعة..متفائلة..مرحة..متعاونة..:surrender:حساسة جدا جدا حتى بأتفه المواقف وأعطي الشئ أكبر حجمه..وووماااازلت قيد تطوير شخصيتي وسأكون شخصية يحتذى بها قريبا جدا ..وأعد نفسي بذلك
دقيقة جدا ..مزاجية.. عصبية لاأستطيع التحكم بأعصابي..ولكن مشكلتي أكتم أكتم وفجأة انفجر أخاف أكون وقحة بجرأتي لأني كنت مكبوتة..))

:cupidarrow:سامحيني..على كلامي الكثير ولكنك ..بموضوعك لمستي جروح قلبي..:cupidarrow:

أتمنى لك كل الخير والتوفيق..سدد الله خطاك ..والجنة برحمته عليك تكون مأواك..:cupidarrow:

amonh1

سأكون متفائله دوما ...

أنا احب نفسي وسأجعل كل من حولي يحبوني كما انا وليس كما يريدون ماعرف اصف شعوري وانا اكتب الاان اقول شكرا لك ياختي وراح اكتب مشكلتي بختصار واتمنى الرد علي لان احس اني بدوامه مع اني دايم في المنتدا بس مالقيت حل
لي اربع سنوات متزوجه وكان زوجي يحب بنت عمه وانا موعارفه الا بعد ماكتشفت الصور والرسايل بصدفه وانا لي 9شهور يعني عروس بعد ماوجهته قال انا ماحبها لو احبه كان اخذته طبعن صدقته واربع سنوات وانا من مشكله الا مشكله بسبب حبه لها وغير ذالك من الاسبابمرت السنين وعرفت من الناس انه عقد قرانه عليها ويعلم الله اني مومقصره معه مره ومع اهله الي معارضين فكره الزواج حاول يقعنني انه غصب عنه وعمه هوالي زوجه وهوميبي بس على مين انا فاهمته
جيت عند اهلي اخر شعبان وزواجه في عيد رمضان والا الان وانا عند اهلي يجي باخذ عياله ويجيبلهم الاغراض وبس لاني شارطه بيت منعزل عنها ولني ماشوفها وهو رافض هذي الفكره مره
هل اطلب اطلاق
رغم اني حاولت ان ترجع المياه الي مجاريها بس هومصمم على رايه وانا ماعدل معي الي كان يقول اول اذا ماعدلت يحقلك انك تطلبي الطلاق
بصراحه تعبت مره تغيرت نفسيتي الا الاسواء نحفت مره مع اني مرتاحه عند اهلي بس دايم اقول مراح ترتاحين لان هو يحبه من زمان وفضلها عليك ولا قدرت اغيره طول هسنوات وهوشمالي شرقي وانا جنوبيه غربيه حتى اهله مانعينها مندخول البيت الكل رافضها مع انها بنت عمه وانا اجمل منها
هل لمشكلتي حل
لان مابي اكون معلقه ابغى ارتاح وبصراحه مابي اخسر عيالي
هذي مشكلتي بختصار شديد

وفاء2008

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كم حلمت ان أعرض مشكلتي على المستشيرات ....
والحمد لله اخيرا يسر لي ربي من يساعدني فله الحمد اولا ولك انت اختي ورد كل الشكر والفضل وجازاك الله خيرا
لن أطيل اكثروباختصار
كنت التهم كل مايعرض في منتدانا الغالي واعجب كثيرا بالاستشارات ,لكن دائما أعجز في التطبيق
ولا أعلم السبب ,ربما لاني لم اصادف مشكلة مثل مشكلتي رغم التشابه فدائما هناك فوارق عند الشخصيات...

أختي انا متزوجة من حوالي 11سنة ,أم ا4 أطفال ينت 10 سنوات و3 أولاد

حسب ماقرأت انا وزوجي يغلب علينا الطابع الغربي ولكن هوشمالي أنا جنوبي رغم اننا ولدنا في نفس الشهر بتاريخين متقاربان جدا

انا طموحة جدا اريد ان أنجز ولكن زوجي عنده التهاون والتردد كثيرااا رغم طموحه

نعيش في بيت تعاهدنا ان نملؤه بطاعة الله وان نربي ابناءنا على هدا الهدف
أنا اتابع دائما الجديد في كل شيء ,كرست حياتي لأابنائي اتعلم الجديد في التغدية,في التربية في شؤون المنزل واطبق
أحاول أن لا أستعمل الانترنت الا في طاعة الله وتطوير نفسي وبيتي.....
كنت معتزة كثيرا بنفسي وأحبط كثيرا عندما لا أجد تجاوبا من زوجي والل\ي بدوره يحد من انجازاتي

بصراحة هويسمعني لكن يتقدم ببطئ شديد ,يعني اتقدم خطوات ثم ارجع اليه لنكون متوازيين
الى أحبط وه\ا تقريبا في كل اهدفي فأحبط واتخلى

أصبحت محبطة جدااااا
وممازا\ الطين بلة ان زوجي في الصائفة الماضية فاجأني بأنه تعرفة على اجنبية بالانترنت وسي\هب اليها ليتزوجها في بلدها,
كنت اشك ولكن ليس له\ه الدرجة
ثارت ثائرتي بيني وبين نفسي لكني لم اظهر \لك الا عندما تعبت خاصة وانه أخبرني انه لن يسافر اليها الا بعدما أوافق انا,رغم أنه عنده الفيزة ورتب كل شيء
قلت له لما\ا ؟هي أكبر مني ونصرانية ووو
لكن قال لما لا له الحق في 4 وطبعا لاني دائما ادافع امامه على شرع الله وأقول يجوز التعددلكن في حالات
خاصة وان في بلد لا يتزوج الرجل الا من واحدة
باختصار وعدته ان يبقى الأمر سري بيننا لكن منت منهارة من الداخل زوجي متدين خلوق يحبني يصارحني مااابه ما\ا دهاه
سألته اتتزوج نصرانية قال سأدعوها للاسلا قلت له انه فتنة لك
اشفقت عليه من باب الاخوة في الله
ولكن ايضا اشفقت على نفسي لاني منت ساعته حبلى ومتعبه وهولم يفكر الا في نفسه
لم التزم بوعدي أعلمت أمه بالامر فثارت ثائرتها ولكن وعدتني الا تخبره ولكنها ستتدخل
منعته من السفر بدعوى اني متعبة وهي غير راضية عن سفرته فاستجاب لها
وماكنت أريد \لك كنت أريد ان لاي\هب من أجلي اناالاغير
المهم تناسيت الامر رغم اني هددت في الاخير عندا قال انه سيتركها معه دائما وقلت انا او هي
تركها زوجي ونسي الأمر وحصل شرخ كبير في حياتنا الزوجة
هو رجع أكثر اهتماما بأبنائه وبصراحة حاله تغير اتمنى يتم عليه نعمته
لكنه لم يعت\ر لي يوما ولم يقر أنه أخطأ في حقي رغم رجوعنا لبعض ومسامحتي له
وايضا لا يقبل ارائي وقرارتي رغم تفنني في اقناعه

لإيديني أختي هل أبقى طيبة معه كما قبل ؟
دائماارضيه لاني احبه ولانه عصبي ولحرصي على بيتي أيضا؟
كيف اجعله يتقدم معي خطوة بخطوة؟
أنا الآن محبطة جدا
هوربما نسي الامر والآن كأن شيئا لم يكن يحاول ان ينجز لكن انا لا اتظاهر بالمضي لكني بصراحة اتخبط لا أستطيع الانجاز ربما لاني غير مستقلة ابدا
أحس ان كل قراراتي مرتبطة بموافقته هو وهو لا يفهمني رغم رجاحتي عقلي اللتي يقرها الجميع
أختي أفيديني أفادك الله
أريد ان أقوم بمشروع لكنه يرفض دائما
اردت رخصة سياقة رفض يرفض بلباقة
مقترحاتي لا يأخ\ بها
يستشيرني ثم لا يأخد برأييي
اختي ربما أكون أطلت لكن تأكدي حاولت الاختصار قدر الامكان فهنا تفاصيل كثيرة لم ا\كره
تقبلي احترامي اختي ولك الاختيار في الرد علي
رغم طمعي الكبير في كرمك اخية
ورغم كل شيء سابقى احبك وأحب منتدانا الغالي
ولي الفخر في \لك

وفاء2008

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كم حلمت ان أعرض مشكلتي عليكم أولي الاختصاص ....

والحمد لله اخيرا يسر لي ربي من يساعدني فله الحمد اولا ولك انت اختي ورد كل الشكر والفضل وجازاك الله خيرا
لن أطيل اكثروباختصار

كنت التهم كل مايعرض في منتدانا الغالي واعجب كثيرا بالاستشارات ,لكن دائما أعجز في التطبيق
ولا أعلم السبب ,ربما لاني لم اصادف مشكلة مثل مشكلتي رغم التشابه فدائما هناك فوارق عند الشخصيات...

أختي انا متزوجة من حوالي 11سنة ,أم ل4 أطفال ينت 10 سنوات و3 أولاد

حسب ماقرأت عن انماط الشخصيات انا وزوجي يغلب علينا الطابع الغربي ولكن هو شمالي وأنا جنوبية رغم اننا ولدنا في نفس الشهر بتاريخين متقاربين جدا

انا طموحة جدا اريد ان أنجز ولكن زوجي عنده التهاون والتردد كثيرااا رغم طموحه

نعيش في بيت تعاهدنا ان نملؤه بطاعة الله وان نربي ابناءنا على هدا الهدف

أنا اتابع دائما الجديد في كل شيء ,كرست حياتي لأابنائي اتعلم الجديد في التغدية,في التربية في شؤون المنزل واطبق

أحاول أن لا أستعمل الانترنت الا في طاعة الله وتطوير نفسي وبيتي....
.
كنت معتزة كثيرا بنفسي وأحبط كثيرا عندما لا أجد تجاوبا من زوجي

بصراحة هويسمعني لكن يتقدم ببطئ شديد ,يعني اتقدم خطوات للهدف ثم ارجع اليه لنكون متوازيين

مما حد من طموحي

وممازاد الطين بلة ان زوجي في الصائفة الماضية فاجأني بأنه تعرفة على اجنبية بالانترنت كصديقة أولا ثم بعدهاقرر الزواج منها

في بلدها,نعم كنت اشك في الأمر ولمت له بحرمة العلاقة شرعيا انكر لكن في الاخير اعترف لي بالأمر

ثارت ثائرتي بيني وبين نفسي لكني لم اظهر له الا عندما تعبت

أخبرني انه لن يسافر اليها الا بعدما أوافق طبعا بعدما رتب للسفر والزواج منها
صدمت وحاورته بل طالبته بالايجابة عن اسألتي
قلت له مالسبب ؟هي أكبر مني ونصرانية ووو
حاولت نصحه صدقوني حدثته كصديقة لا زوجة رغم صعوبة الموقف

لكن قال أنه له الحقشرعيا في 4 وطبعا لاني دائما ادافع امامه على شرع الله وأقول يجوز التعددلكن في حالات

خاصة وان في بلد نالا يتزوج الرجل الا من واحدة
قلت له حق تمارسه باأخسئ طريقة لا تليق به هو .....

باختصار وعدته ان يبقى الأمر سري بيننا ,لكن كنت منهارة من الداخل فزوجي متدين, خلوق يحبني, يصارحني مااابه ما\ا دهاه

سألته اتتزوج نصرانية قال سأدعوها للاسلا م فهو يشفق عليها؟؟؟؟؟؟
قلت له انها فتنة لك
اشفقت عليه من باب الاخوة في الله والله
ولكن ايضا اشفقت على نفسي لاني كنت ساعتها حبلى ومتعبه
محتاجة اليه جداولكنه لم يفكر الا في نفسه
كان فرحا جدا وكنت اتمزق من الداخل
لم التزم بوعدي أعلمت أمه بالامر فثارت ثائرتها ولكن وعدتني الا تخبره وأنها ستتدخل
منعته من السفر بدعوى اني متعبة وهي غير راضية عن سفرته فاستجاب لها فهو لا يعصي لها امرا
ويعجبني ه\ا الامر فيه ايضا

فرحت بالامر لكن تمنيت لو انه كان من اجلي انا

عندما قال انه لن يسافر هو ولكن هي ستزوره هنا كل ما أرادت طبعا بعيدا عني هددته ا ان يتركني وييتزوجها لتربي له ابناؤه اما انا فلا
حينها تركها ونسي الأمر وحصل شرخ كبير في حياتنا الزوجة وهجرني مدة كبيرة ووووو

نسينا الأمر ورجعنا لبعض ولككككن
هو رجع أكثر اهتماما بأبنائه وبصراحة حاله تغير اتمنى أن يتم الله عليه نعمته
لكنه لم ييطلي السماح مني ل يوما ولم يقر أنه أخطأ في حقي رغم رجوعنا لبعض ومسامحتي له,حز في نفسي الأمر

أفيديني أختي هل أبقى طيبة معه كما قبل ؟
دائماارضيه لاني احبه ولانه عصبي ولحرصي على بيتي أيضا؟
كيف اجعله يتقدم معي خطوة بخطوة؟
أنا الآن محبطة جدا
وعصبية خاصة مع ابنائي ,حاولت ان اطور نفسي لكن لا شيءءءءءءءء

هوربما نسي الامر والآن كأن شيئا لم يكن يحاول ان ينجز لكن انا اتظاهر بالمضي معه لكني لست كما كنت من قبل .....
بصراحة اتخبط غير متحمسة أبدا
لا أستطيع الانجاز ربما أيضا لاني غير مستقلة ابدا
أحس ان كل قراراتي مرتبطة بموافقته هو وهو لا يفهمني رغم رجاحتي عقلي اللتي يقرها الجميع
أختي أفيديني أفادك الله
كيف أستقل عنه وهو يكفلني ماديا؟
أريد ان أقوم بمشروع لكنه يرفض دائما
اردت رخصة سياقة رفض هو يرفض بلباقة
حتى مقترحاتي لا ييعيرها اهتماما رغم تظاهره بالاقتناع
فهو يستشيرني ثم لا يأخد برأييي
احس ان لا قيمة لي لا انجازات لا رأي لا طموح ؟؟؟؟؟؟؟؟
.......................
والحمد لله اولا واخيرا
اللهم اني لا اشكو هي الا اليك اولا وأخيرا

اختي ربما أكون أطلت لكن تأكدي حاولت الاختصار قدر الامكان فهنا ك تفاصيل كثيرة لم اكتبها
تقبلي احترامي ولك الاختيار في الرد علي
رغم طمعي الكبير في كرمك اخية
ولكني سابقى احبك وأحب منتدانا الحبيب

@jana@

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جزاكم الله خير على افتتاح القسم الرائع

مشكلتي اني انطوائيه ولا اجيد التعامل مع الناس
امي تقول لي اني بلا روح مثل الجماد
حاولت ان اتتغير واتعلم المجاملات واسلوب التعامل بس احس اني مو قادره
ما اعرف اتكلم في الجمعات مع النسء الا اذ وه لي احد الكلام او سالني
والان تزوجت واشعر باني لم اتغير
ومشكلتي الثانيه هي التحكم بالوقت فبعد ان انجبت ابنتي اشعر باني فقدت السيطره على الوقت بين البيت وزوجي وبنتي ونفسي
اشعر بان اليوم لا يكفيني للقيام بكل شيء

حياتي قلق

أنا قويه وسأجد حل لمشكتي ,,,سأكون متفائله دوما ...أنا احب نفسي وسأجعل كل من حولي يحبوني كما انا وليس كما يريدون
بعد احداث من الظلم والحرمان من من بداية طلاق امي وعيشتي مع ابي وزوجته وتحمل المسؤليه ولا اعرف للطفوله طريق تزوجت وكلي فرح وامل ولكن كان العكس ظلم وقهر وحرمان تمنيت انني لم اتزوج!

حياتي قلق

قاسيت الظلم من زوجت ابي واهل زوجي ومن ابي لانني صامته لااعرف ان ادافع عن نفسي ولا اجيد فن الدفاع اصبحت حياتي اشبه بقصه خياليه صعب تصور احداثها وكيف تعايشت معها واصبحوا يطلقون علي المراة الخديديه لاني مجبره على الصبر اخاف ان يعاني اولادي ما عانيت منه من جراء طلاق امي وابي وحرماني من امي وحرماني من شي اسمه طفوله فكان تفكيري اكبر من عمري افكر كثير رغم صغري بالحياة السعيده الامنهولكن كانت بعيده عني فقدت فيها اغلى ما اعتز به وهو ثقتي بنفسي والخوف من الناس الكل عنده سند الا انا فكان الله امامي ومعي سبحانه رحيل زوجي عني شهور عرفت معادن الناس المني كثيرا اريد ان ترجع ثقتي وحبي ورحمتي لاطفالي وحبي لنفسي وان اشعر بجمالي الذي يتحدثون عنه لم اعد اشر بنفسي تماما .لماذا صرت اخاف من الناس ؟؟لماذا لا اعرف ادافع عن نفسي حتى يحترمني غيري ويحسب لي حسااااب .لماذا الى الان اراعي مشاعر الناس ولا احب ان اجرح احد.؟..اريد ان اثبت وجودي من جديد كيف؟؟؟ ؟؟؟لماذا انا اعطي الناس اكبر من حجمهم..ارجوك ورده لا تهمليني اريد قلب حاني لم اجدتفاجئت بعرضك المغري انت املي بالله ثم بك .
انا حاضره لأي سؤال او استفسار

احبك ماما

سأكون متفائله دوما ...

..

مشكلتي الأولى والتي ليست مشكلة بإذن الله ولكنها أمنية أتمنى تحقيقها ..

أريد أن أحب ذاتي أكثر وأهتم بها أكثر وأطورها وأدفعها للأمام وأحقق ماأتمنى لها كالمداومة على قيام الليل وإكمال دراستي وقراءة الكتب التي أقتنيتها لزيادة الثقافة لدي فأنا أعشق القراءة ولكن للأسف التكاسل والتسويف يجعلني لاأمسك الكتاب ..

وأنا أهتم بمن أحب أكثر من نفسي وأتضايق لضيقهم ولو كنت متفائلة ذلك اليوم ..

وإذا علمت بضيقهم أظل متضايقة ولاأستطيع حتى مواساتهم !!

والمشكلة الأخرى وهي لأختي الغالية

زوجها بيتوتي أي لايخرج من البيت إلا للعمل والصلاة فقط !!

وإذا كان في المنزل يربط حريتها فهو يغضب ولايريد الجوال بيدها ولا يريد منها فتح الماسنجر أي التواصل ممنوع ولابأس بتصفح المنتديات قليلاً ويريد منها مقابلته وهو يكون منشغل بالقراءة أو بتصفح النت ولايسمح لها بمغادرته إلا لمطبخها أو إن بكى أحد أولادها علما أنها ماشاءالله لديها أولاد وليس عندها خادمة !!

وهذا يزعجها كثيييرا لأنه غالبا موجود بالمنزل وهي تشعر بملل ، تريد أن تتواصل مع صديقاتها وترفه عن نفسها مارأيك عزيزتي فقد ضاقت ذرعا وتريد حلا؟!

فرج الله همك وجزاك خيرا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى