مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلة ومنها افكر بطلاق

هلا اختي
الف مبروك الملكة
بس حبيت اقولج ان زوجج كان فيه صراع بين العادات والتقاليد والشريعه والدين
لما ظن فيك السوء كان تفكيره اجتماعي
ولما اعتذر ورجع لك كانت نظرته شرعيه دينيه
يعني المسأله عاديه جدا
وعلى فكره احلى فتره فترة الملكة لا تخربونها
وموفقه ان شالله الله يسعدج

فرفوره9

انا قريت كل ردود البنات ولقيت منهن من تنصحك بالفرفشه وغيرها لانك زوجته وحلاله وغيرها تنصحك بالرسميه وعند حدود اهلك مو من وراهم وانه سعودي وتغلب غليه العادات والتقاليد تبغي نصيحتي انا كل الرجال زفت لا الانفتاح ينفع ولا التحفض ينفع لانها مو قاعده على كل الرجال بس بما انك قلتي زوجك متدين من وجهت نظري والله اعلم هو بنفسه مايدري كيف يبغاك تكوني اوضح لك اكثر يعني يوم قلب عليك وظن السوى بك هذي هي شخصيته الحقيقيه لانه متدين ومايبغى الى زوجه محافظه وملتزمه حتى معه شخصيا مهما يكووون حتى لو كان مملك ايش يعني لسى ما صار شي بينكم غير عقد قران على ورق من هنا كان وده انك ما جاريتيه ابداااا حتى يحصل العرس وتكونوا مع بعض وبالتدريج تنفتحي عليه فعليا وكونه رجع وارسل انه ندماان وذكر ان كل اخوياه الي مملكين يتكلمون مع زوجاتهم عااادي معناها وده يتكلم معك زيهم كتقليد فقط وان الحياة هذي الايام هي كذا اصلا بس صدقيني بقرارت نفسه لا
ياليت فهمتي علي ايش ابغى اوصل لك تبغى تعيشي بسلام وراسك مررررفوا ومو خايفه من شي بالمستقبل وتكوني القمه عند زوجك ومايجي بيوم ويقول لك انتي كنتي ميته علي او كنتي كذا وكذا اسمعي مني يالغاليه لا تكلميه ابدا ولا حتى رساله واذا بغى شي ضروري يكون عن طرريق اهلك اقسم اني كنت كذا قبل اكثر من 10 سنوات كان يزعل وينهبل ليش ما اجلس معه او ارسل له او اكلمه بس بعد الزواج صرح لي بمدى اعتزازه وتقديره لي حتى يومنا هذا قال صح انهبل واعصب واقول معقده بس من داخلي احس انك انتي الانسانه الصح الي راح اشعر بالامان معها عمري كله لاني يوم يقول لي انتي زوجتي حلالي اقول على ورق يمكن ما اكمل وقتها ايش اسوي ويوم يقول عشان نتقرب اكثر ونفهم بعض اكثر وما نخاف من بعض اقول له حريم زمان كان زواجهم على طول مافي الشي الي يقول عليه وما يشوفوا بعض غير ليله الدخله وعاشوا مع بعض وجها لوجه وعلاقتهم قويه حتى بعد الكبر يصيروا مثل الاخوان وين بنات هذي الايام قولي لي ليش معدلات الطلاق ارتفعت بشكل مخيف ليش ماساهم التعرف على بعض من حد الطلاق اقسم بالله يالغاليه ليومي هذا على رغم ماصار لي مع زوجي واهدده باني راح اشربه من نفس الكاسه الي يخونني فيها تعرفي ويش يقول ورب العزه لو تخون الكره الارضيه كلها انتي لا لا مستحيل ماراح اصدق ابداااا
اسفه طولت كثررر وثرثرت كثيررررر بس ياليت تستفيدي من الي قلته واخيرا انتي حررره
حبيبتي الرجال شافوا بالدنياء هذي اشكال والوان من النساء على مختلف مقاماتهم وجمالهن صدقيني الرجل وخصوصا الشرقي ما عاد يبغى غير الي متدينه ومتمسكه بربها فقط اذا قرر الزواج فهمتي ؟واخيرررا اذا فعلا اخذتي براي صدقيني ماراح تخسري شي بالعكس اذا شاريك راح يعجل بالزواج منك واذا بس يلعب والشغله اختبار وتطويل ماراح ياخذ منك حق ولا باطل وانتي انسانه محافظه ومايعرف عن حياتك واحلامك وغيرها اي شي وماراح تندمي لروحته لانك ماخسرتي شي ابداااا
روووحي ربي يتمم عليك بخير وسعاده ويسعدكم مع بعض يااارب واسفه على كلامي

اه يادنيا

انتي زوجته عادي كلميه وارسلي له لكن بحساب
ممكن كان يختبرك بيشوفك جريئه

بنوتة بلادي

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
و الله اني قريت المشكله اكثر من مره... احاول استوعب وييييييييييييين الشك بالعفه و الشرف اللي الكل تكلم عنه... و ما حصلته...

اولا يا اختي تفسيرج لرسالته غللللللط... "ارسل لي رساله مفادها بانه صدم مني واني لست زوجته المستقبليه وانه تسرع ..؟؟"

يعني هو ما حدد و قال لأخلاقج المب زينه او لشرفج او عفتج او الكلام اللي انتي كتبتيه و بعض الخوات كتبوه....

اللي هو فهمه من رسالتج و طريقة ردج له... انج بكل بساطه معقده شوي... لا تزعلين مني... خلينا نكون واضحين...

1- وقد حدثت بعض الامور في المكالمه مثلا عندما طلب مني أن اراه باي مكان عام ..!!
عندها سالني هل رأيته في الرؤيه الشرعيه فقلت لا اتذكره فقال شوفي لنا مكان نشوف بعض ...؟!! (احلى شي علامات التعجب اللي حطيتيها... ما ادري ليش مستغربه... علاقة حرام يعني.. تراه زوجج و انتي زوجته و ما فيها شي لو طلب يشوفج... و يوم بياخذج... ما بيكون بالخش و الدس... إلا إذا عاداتكم للحين عادات عقيمه تحرم الزوجين شرعا من ابسط حقوقهم

2- ومره آخر طلب مني ان نحادث بعض على طول فطلبت منه ان يكون بعلم اهلي فقال لماذا فقلت لكي لا احرج منهم
فقال ساخبر اخيك فقلت مسافر اخبر ابي .. فقاااااااال هذا هو المطلوووووب فقد كان يلمح ان يأتي لي ..؟
صدمه من هذا الموقف مره آخرى (وين الصدمه هني... ما اعرف بصراحه... قال لج ابي اكلمج.. من حقه يتعرف عليج و تتعرفين عليه.. و الرسايل تراها ما تسوي شي... إذا المكالمات و الزيارات و بعد تحصلين اختلاف بعد العرس.... و هو كان واااضح بيقول لأخوج انه يكلمج... و انتي قلتي انه مسافر و قال خلاص اقول لأبوج.. و ما عيبج هالشي... لأنه يلمح انه يزورج!!!!! انا اللي بحط علامات تعجب الحين مب انتي...فكري في ردة فعلج هني)

3- طلب رقمي من اهلي .. وطلب محادثتي واعتذرت منه لشدة جرأة بالحديث وطلبت منه ان يكون ما بيننا منحصر على الرسايل وقت الحاجه (تحرمينه من حق من حقوقه... غريبه انتي يا اختي... جرأته!!! ريلج هذا و لالالالالالازم يتجرأ علشان يخف عليه حمل ليلة الدخله...مره وحده تدرين شو قال لها ... قال لها "إذا انتي في المكالمه و جذي... شو بتسوين فيني في ليلة الدخله.. اكيد بتعبيني و بتذبحيني..."

اختي تجربتج السابقه انسيها و لا تخلين ظلالها تكون موجوده في حياتج و لا بتتعبين...

الريال يطلب شي بسيط... مكالمات... حتى لو طلب زيارات.. شرعا انتي زوجته... حتى لو صار حضن و بوسات.... شرعا انتي زوجته... الشرع يقول في فترة الملكه ما يجوز يدخل عليج لأنه الشرع بعد ياخذ بالعادات و التقاليد و المتعارف عليه في الدول... و هالشي انا متأكده منه لأني سألت فيييييييييييييييه...

فكي العقده انتي شوي... و انظري للأمور نظره إيجابيه... اتركي عنج النظره السلبيه شوي...

بس بصراحه ضحكتيني... انا دخلت على بالي شي جاااااااااااااااااايد... و بتطلبين الطلاق... و الأمر تافه يا اختي.. انتي بس معقده الموضوع... عطي نفسج فرصه تتعرفين عليه شوي..

بنوتة بلادي

"هل سيدخلني في اختبارات قادمه ..؟؟
اشعر بعد هذا الموقف باني كرهه ابغضه
لا اريد ان اسمع صوته ..!!"

هو ما دخلج في اختبارات... هذي كلها تخيلاتج.... و ارحمي نفسج و ارحميه معاج...

نضوج أنثى

ياعزيزتي انتي ماسويتي شي غلط ولا حرام لا تحسسين زوجك إنك اذنبتي انتي سويتي شي طبيعي جدا هذا زوجك حلالك واذا هالتصرف قلل من قيمتك عنده فانصحك انك تعيدين النظر بموضوعكم وتستخيرين كم مره الزيارات عاديه جدا ومن حقك فما بالك بمجرد مكالمات لا تعطينه فرصه يخوفك ولا تحسسينه بخوفك خليك واثقه من نفسك ماسويتي إلا الصح ولا تعطينه صوره إنك تكلمين رجال اجنبي عنك من خلال تصرفاتك وارجعوا اسألوا عنه مره ثانيه ماابي اخوفك بس الله اعلم بالنيات وادعي ربنا انه يكتب لك الخير وين ماكان سواء معه او مع غيره وتبان لك الحقائق قبل ماتتورطين

غايتي جنته

الحين اللي بينا بعلم اهلي

ولله الحمد

بس الرجل الشرقي ما يحب اللي تبدأ نفس ما انا سويت

لان لما صار وقت الزعل وارسل لي بانه صدم مني قال

انتي بديتي مفروض انا اللي ابدأ وانتي سويتي هالشي ورى اهلك

هالنقطتين هم اساس تشكيكه

وانا والله تصرفي كذا بحسن نية وكنت منحرجه من اهلي بس

عشاني انا اللي ارسلت .

زوجي مو سعودي لكنه بدوي ..

غايتي جنته

واللي تقول اقطعي العلاقه فيه

اذا مر يوم ما ارسلت يتشرهه علي

واللي تقول زيارات حنا عاداتنا حدها بس مكالمات

وحتى المكالمات شافها زوجي من الكبائر اول شي

وبعد علم اهلي ما تجرأ يتكلم ..

بس انا انحرج منه خاصه ان تجرأ بكلام .. اتهرب

بصراحه

ما اعرف هو شنو يفكر فيه .. او طريقه تفكيره

احس بعدم الأمان

شوفي انسي اللي صار واللي كاتبه ربي يصير ولاتبدين انتي ابد خليه هو اللي يبدا واذا يبي يشوفك يجين ببيت اهلك بس مو دايم مو حلا

بنوتة بلادي

الحين وضحت الصوره شوي... دام انه شكك فيج حسب كلامه.. فهو غلط غلطه كبيره... و المفروض ما تمشينها بسهوله... إذا رجع فتح موال انج انتي بديتي الرساله... قولي له بكل ثقه.. انت زوجي و انا ما سويت حرام... و يوم خطبتني سألتوا عن أخلاقي زين و الحمدلله... انا واثقه في نفسي و في تربيتي و اخلاقي... و لو سمحت ما تفتح هذا الموضوع معاي مره ثانيه... الثقه مهمه بين الزوجين... و إذا انت مب واثق فيني لشي انا اصلا ما غلطت فيه و لا هو حرام... تكون هذي مشكله كبيره في طريقة تفكيرك في زوجتك و حلالك... انا شرحت لك ليش انا بديت الرسايل و لو سمحت هذا الموضوع منتهي و انت زوجي...

و لا تسمحين له يفتح الموضوع مره ثانيه ابدا... قهرني بصراحه....

الشتاء الدافئ

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
تصرفي معه بثقه ولا مبالاه وصارحيه بان شكه باخلاقك جعلك متردده في اتمام الزواج وانك لا زلتي تستخيرين يوميا ..ومادامك تعلمين ان زوجك بدوي وملتزم لماذا هذا التهور في التعرف عليه ..نوعية زوجك لا يعترفون بالعلاقه الا بعد الدخله فسيظن انك قابلتك خطيبك السابق واختليتي به ..علاقتكما الان لا تحتمل التواصل الجرئ ..ارفضي رفضا قاطعا اي حديث جرئ ولا تعتقدي ان ذلك سيزعجه بل سيطمنه اكثر ..صلي الاستخاره يوميا وحاولي تجاوز المشكله ولا تلوميه كثيرا فانتي تتحملين جزء مما حدث..موفقه

أعلى