مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشروع تطوير العلوم والرياضيات ما بين القبول والرفض؟

(أشكركن أخواتي على التفاعل معي للموضوع) والله أنا معاكم قلباً وقالباً صحيح المناهج متعوب عليها بس راح تتعبنا وتعب( بناتنا أكثر وأكثر) منماينبغي (والله يعين أولياء الأمور)والمنهجين ضعيفين لعدة أسباب عدم مناسبتها للفئه العمريه خصوصاً( أولى إبتدائي) ثم بسبب الإمكانيات الضعيفه وطول المنهج إلي لو الوحده أخذت حصتين ورى بعض يدوب تعطي الدرس وتطبق وكمان المنهج ماراح يخلص على حسب الخطه (والله المستعااااااااااااااااااان)

نوال 10

المنهج ليس صعب على الطالبات لكن المشكلة هي الكمية لاتناسب الوقت .

اخيتي المنهج طويييل وكمان بالنسبه لسنه اولى اول ل درس مطالبين البنااات يكتبوا اجزاء النبته وهما لسه ما يعرفوا الالف من الباااء واغلب الدروس تمااارين كتااااابيه (اية موصعب الله يهداك)

تفائلو بالخير تجدوه وكل يسوي الي يقدر عليه والباقي على الله في التيسير والإعانه فمن توكل على الله وعمل بالأسباب فقد برئت ذمته والباقي على الله واتمنى انكم تصير ردودكم تفائليه لأنه قدر وليس منه مفر الملاحظات اكتبيها وكل شي يمر عليك وتلاقينه مو مناسب اكتبيه بعدين ارفعيه للتوجيه لأنها مناهج تجريبيه ممكن التعديل فيها خلال 3 سنوات بعدين تثبت وبرئي ذمتك امام الله~:icon30:

وايليه

بدايه شكر لكاتبة الموضوع وأضيف بالنسبه لسنه أولى أبتدائي بدايت الكتاب كانت نوعا ما طيبه لكن لماجينا عند الأرقام هينا المفروض يراعى فيها مدى أستيعاب الطفل فا من المعقول ينتقلون بشكل سريع جذا من 0إلى 20 بسرعه كبيره بدون مراعاة أتقان الطفل لهذي الأرقام ويدخلون على الجمع وهم من الأساس ما أتقتنو الأرقام ياليت يكون هناك إعادة نظر في الجوانب السلبيه في المنهج لأن أنا من وجهة نظري أشوف فيه المنهج جانب إجابي ويضاعفه سلبي والله يوفقأولادنا

والله اختى انها مناهج صعبه ولكن لزلنا نعانى من مشكلة الفوضويه في مناهجنا خليك عن المعلمة التى لا يعتبر ملاكها ولا كم تعطى وبكم تطالب وانا شفتها من العام الماضي ونقدتها وتمنيت ان النقد الذى قدم للوزارة يجعلهم يتريثون وينظرون للمناهج بواقعيه اكثر لكن لا حياة لمن ينادي

بالاحلام

السلام
من واقع تجربتي مع طالباتي
المناهج حلووة وتنمي التفكير الذاتي عند الطفل بالذات كتاب أول ورابع روووعة مناهج صدق متطورة بسسس فيه نقطة واحدة منغصة عليّ: اللي هي انه الكتاب ما فيه مكان يحلوا فيييه التلاميذ يعني ما نظموا الكتاب وخلوا مسافة بين كل سؤال والثاني عشان يحل الطالب في كتابه دون الحاجة لدفتر يحتاس فيه الطالب في النقل من السبورة
وكمان علوم أول له كتاب نشاااط مو من مستواهم أبدا خاصة أنهم ما يعرفوا يكتبوااا
والأ المناهج روووعة الصراحة ولا حظت أنه طالباتي بدوا يفكروا ويحسبوا وتحسيهم ما شاء الله فرررق عن الدفعات اللي قبل يووم المنهج القديييييم
أتمنى أكون أفدتك

أمبرة

اختي الله يعافيك على طرحك للموضوع أنا معلمة رياضيات بصراحة المنهج جدا رائع ويعتمد على الطالبات وبصراحة البنات ماشاء الله عندهم استعداد لتلقي المعلومات الجديدة بشكل كبير العيب في هذا المشروع كثرة عدد الطالبات ولازم تكون كل مدرسة مجهزة باحدث الوسائل التعليمية0

an an

انا كتجربتي على بناتي للمنهج الانجليزي بالنسبه للعلوم والرياضيات الصراحه استفدت انا من اولادي الكثير من الكلمات بالانجليزي ولهم الان اربع سنوات بهذا المنهج وكان بالبدايه صعب تقبل الامر على الجميع ولكن مع الوقت تعودنا على الامر لدرجه اني افتح الان كتاب الرياضيات واعرف المطلوب مني بالضبط واذاصعبت علي بعض الكلمات اترجمها بالكمبيوتر والحمدلله مشى الرياضيات اما العلوم فيتم اعطائهم معناها بالعربي ويساعدهم المعلمين بذالكوالاسئله باخر السنه تكون بالانجليزي والعربي يعنى ورقه الامتحان تكون مكتوب السوال بالانجليزي والناحيه الاخرى مترجم بالعربي بس الصراحه الاالموضوع الى ماتقبلته اطلاقا انهم يعطونهم انجليزي طول السنه واذاجينا لاخر السنه لايوجد مايدرسونه وليس هناك كتاب يدرسون منه والامتحان يكون قطعه باسئله غير مباشره وبعدين موضوع يكتبون فيه بالانجليزي رحله او احلى يوم في حياتي وغيرها فااحس ان الامرصعب قليلا علينا وعليهم ولاتوجد اصلا مناهج ولاكتب والكتب الي يعطونهم بالعلوم والرياضيات تصور وتوزع ولايدرس منها الا الان ليس هناك تنظيم في المناهج وسامحوني على الاطاله

مودة ورحمة

والله يااختي انك جيتي على الجرح انا ما ايدها وضدها واعارض وبقوه على التطوير مو تطوير هذا تاخير.
يطورون المناهج من جهه ومن جهه اخرى ما يدرسونها معلمين ومعلمات متخصصات وبدون خامات او ادوات تساعد على توصيل المعلومه.
انا معلمة دين الزموني بتدريس الصف الاول منهج الرياضيات المطور ومنهج القراءة والكتابه بسبب العجز الذي في المدرسه, والله ثم والله اني لا اعرف كيف اشرح الماده وكيف اوصلها لصف الاول.
ولاول مره في حياتي احس اني فاشله واحس ما عندي هدف بسبب تدريسي شي لاافهمه او با الاصح لا استطيع توصيل المعلومه لطالبه في الصف الاول.
وهذا جزء من معاناتي.

انا ادرس طالبات الصف الرابع واحس فعلاً المناهج روووعة عكس خامس وسادس ....ملل وروتين
.......الفصل الأول كان متعب وانا حسيت بحوسه .....اما الفصل الثاني فممتع .........المشكلة عدد الطالبات
وكثرة التمارين ........وعدم وجود مساحة في الكتاب للحل والمشرفة تطالب بالحل في الكتاب .......والله يعيننا
ويكتب لنا الأجر ..........مشكورة ملكة بزوجها على الموضوع

أعلى