مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

لو تبغي زوجك يحقق لك طلب . تعلمي طريقتي

شيك ليدي

متابعين لج حبيبتي
جزاج الله خير

يالله حا اكمل

شرح الحديث من اقوال العلماء لكن بشكل مختصر ومبسط ومن تريد التوسع تدخل على اي محرك بحث وتكتب فتاوى الاستخاره ابن باز او ابن جبرين رحمهما الله
في الحديث انه الدعاء يكون بعد صلاه ركعتين ليست من الفرائض يعني ليست من الصلوات الخمس ولكن يمكن ان تكون بعد اي صلاه نافله او حتى لو تكون سنه راتبه او تكون ركعتين خاصه للاستخاره
والدعاء يكون بعد السلام
ومن الافضل ابتداء الدعاء بالحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله
وفي الدعاء بدل (هذا الامر ) تذكرين الحاجه اللي حابه تستخيرين الله فيها
ويجوز الاستخاره بالدعاء فقط بدون الصلاه . لكن بعد الصلاه يكون افضل . كما ذكر ذلك الشيخ ابن باز رحمه الله
كما لو كان الامر مستعجل او كانت المرأه حائض وخلافه لكن على العموم جائز بدون صلاه . و كما يقول الشيخ ابن باز انه اذا كان الشخص لا يمكنه حفظ الدعاء فيمكنه الاستخاره بأي لفظ يفيد معناه مثل اللهم اختر لي الخير . ولمن لايجيد العربيه يجوز له ان يستخير بمعناه مما يجيده من لغه اخرى لان الله تعالى لا تختلف عليه اللغات .
والشيخ المطلق سمعته بنفسي يقول على المرء ان يستخير الله في كافة شئونه وذلك ان يدعو دائما بالدعاء ( ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من امرنا رشدا )
كيف نعرف علامة القبول او الرفض لهذا الامر ؟
انه من الخطأ ان ينتظر الانسان رؤيا تخبره بذلك
لكن الصحيح ان يفعل الانسان ما بدا له بعد ذلك واي فعل قام به او تحقق له فهو الخير حتى وان بدا لنا غير ذلك
لان الاستخاره كما قال بعض العلماء دعاء مستجاب ويكفي ان تقوله لكي يتحقق لك الخير ان شاء الله
وهل يجوز تكرار الاستخاره ؟
اغلب اهل العلم على جواز ذلك
لكن كما ذكرنا يكفي ان تستخير ليكون الله قد اختار لك ماهو الافضل ولا داعي للتكرار
وتتأكد اهمية الاستخاره في الامور المستقبليه الهامه اكثر من غيرها كالزواج مثلا
ومن تتزوج بدون استخاره فقد فوتت على نفسها خير عظيم لانه مهما كان صلاح الزوج فلا يعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى

معاكم

طبعا اشكر كل من رد على موضوعي
ويارب يكون فيه الخير لنا ولكم
القصص ان شاء الله حاأذكرها في اقرب فرصه لاني الحين بارتاح شويه

قصص

رجعت لكم
صاحبتي الله يهديها هيا متدينه لكن علشان هيا اتأخرت في الزواج شويه فلما تقدم لها عريس ما استخارت قالت اخاف استخير وينصرف عني !!!!!! وما يجيني غيره
وراح اصبر على كل شي فيه حتى لوكان سيء اهم شي اتزوج
اتزوجت وكان زوجها غير متدين اطلاقا وكان يعاكس بالجوال قدامها بالبيت , وهو بصاص عالحريم واذا راحوا عالسوق يقعد يطارد البنات ويقوللها كذا بالفصيح ابغى الحق هذي تجي ورايه والا حاأروح واخليكي
المهم في مره ما اتحملت تصرفاته وتخاصمت معاه في السوق وطلقها فورا
عندها الان بنت وولد وحالف عليها لو اتزوجت انه يأخذهم حسبي الله عليه

قصه واحد كان نفسه يتزوج بنت ولازم يتزوجها لكنه صلى الاستخاره . اخوه الكبير رفض هالزواجه وبدون اي سبب مقنع . فأتزوج وحده غيرها سبحان الله بعد زواجه بس بثلاث ايام ماتت البنت اللي كان حايتزوجها ورفض اخوه......سبحان الله

الشيخ عبد المحسن الاحمد يحكي قصه طفل مريض كان جسمه كله ممتلئ بالماء ومنتفخ يعني الكلى ما كانت تخرج السوائل اللي بالجسم وقرر له الاطباء عمليه عاجله وهذه العمليه تحتاج ابره من نوع خاص قبلها / ووقع الوالدين على الموافقه على العمليه
ولما جاء الدكتور عبدالمحسن الاحمد وعلم بذلك سأل الوالد هل استخرتم الله في العمليه قال : لا , لكن خلاص وقعنا الموافقه
قال له الشيخ : لازم تروح تستخير الآن
وبالفعل استخار الرجل . وعلى طول جاء احد الاطباء وقال ان الابره غير متوفره وطلبوها من مكان آخر لكن لم يتم تأمينها ولا يمكن اجراء العمليه
المهم سبحان الله اليوم الثاني الا كل المويه اللي بجسم الطفل راحت وشفي تماما من المرض اللي كان حايسو ي العمليه عشانه .... سبحان الله

هههههه مره وحده صاحبتي اتخاصمت هي وزوجها خصومه كبيره وزوجها قالها خلاص انا حاأطلقك لكن حاأستخير الله عشان اطفالي مو عشانك وهي كمان استخارت في الموضوع وسبحان الله ماتم الطلاق بل على العكس صاروا احسن من قبل ومشت حياتهم من سنين

ولازم لازم نربي ابنائنا على ربط دعائهم بالاستخاره يعني لو يتمنى الوظيفه الفلانيه يقول يارب تحقق لي هالوظيفه اذا كانت خير لي لانه مايدري وييييييييييين الخير

تم الموضوع بحمد الله
اختكم / يبان عليا غلاك

افهم من كلامك ان جميع امورنا الكبيره والصغيره تحتاج استخاره

لااني حاطه في بالي الاستخاره في الامور الكبيره

على العموم مشكوره استفدت منك

لحضة غرور

سلـــــــمت الايااادي ..كلالام حلو وفعلا احنى نحتااج الاستخااره بكل امورنا

ما شاء الله غاليتي......ونعم احياااء سنن حبيبنااا المصطفي صلي الله عليه وسلم

حبيبتي هل الاستخارة ممكن تحقق بعد فترة من حدوث الامر بمعني اني استخرت في زواجي بزوجي وبعد فتره من الزواج حدث قدر وقف حياتنا معااا وانا احتسب الاجر من ربي وكلي ثقي اني ربي كاتب لي الخيررر...المقصود من كلامي ان هل الاستخارة ممكن تتمم بعد حدوث الشئ اللي استخرت فيه

red door

يزاج الله خير
ومشكوره على الموضوع
نترياج

اختي مس بنك
اكيد ان الامر فيه خير وما راح يبان الا في وقته اللي كاتبه الله
ويمكن عقولنا ماتدركه
وحده من قريباتي استخارت وتزوجت شاب طلع عنده عنه يعني ما يقدر على المعاشره الزوجيه وبقيت بنت وبعد كم شهر تطلقت
ومامر عليها الا فتره العده و تزوجت رجل متزوج لكنه كان قمه ف الاخلاق والتعامل وانبسطت معاه مررره
وهيا بنفسها قالت انه اكيد ان زواجها السابق وطلاقها خير لها والا لو ماكانت مطلقه ما حتقبل بالرجل الثاني لانه متزوج وهيا باقي بكر
والحين عندها ماشاء الله اربع اطفال ومره مرتاحه

اختي اميره بكبريائي
طبعا الامور الكبيره تزيد اهميه الاستخاره فيها
لكن احيانا الامور اللي نشوفها من وجهة نظرنا صغيره , تكون ذات تأثير كبير في حياتنا

اختي اميره بكبريائي
لكن احيانا الامور اللي نشوفها من وجهة نظرنا صغيره , تكون ذات تأثير كبير في حياتنا

اختي اميره بكبريائي

اختي مس بنك
احيانا يكون الامر خير لنا ف الاخره بالصبر على المصائب والحصول على الاجر العظيم
والاخره فعلا فيها الخير المحض لان الدنيا فانيه
اسأل الله ان يعوضك خير في الدنيا والاخره ويرزقك ابن الحلال اللي تتهني معاه قولي آمين

اسعد الله قلبك على إحيآء هذه السنه
وفعلآ احنآ غآفلين عن الاستخآره
وان شآءالله من اليوم بحآفظ عليهآ
دمتي بخير

أعلى