مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

لفهم الأنماط ،، طريقة تفصيلية

برائة

متابعين لك بكل شغف

الله يعطيك العافية

زهرة أياار

لا لسه شوي على ربط الأحزمة
ما كتبت الموضوع لسه
إن شاء الله الليلة أو بكرة صباااحااا بإذن واحد أحد
لازم يكون عندي هدوووء تااام عشان أكتب صح
و الأجواء عندي مليئة بالغربيين
:a122::c045::a084:

زهرة ايار

اسكتوا

لطلعلكم من اللابتوب

و الثانيين فكروا الاحزمة و ارجع يا سوبر شوشو

تأجل الموضوع لبكرا

عشق الامل

في انتظارك نسخت كل الانماط عشان اقرا بهدوء وحدد الشخصيات وانتظر الشمالي الشرقي تسلمين يالغلا على المو ضوع الرائع

اختي سعيده الله يسعدك آآمين

انا مافهمت اللي فهمته من الشرح فيه لقافه وانا موملقوفه وغامضه وانا لست كذالك

ياليت تشرحين لي اكثر جزاك الله خيرا

وزوجي ماهو نمطه

ضروري الله يعطيك العافيه

مســـــــاء الجــــــوووري غاليتــــــي:..

قرأت صفحاتك الــ 22 صفحه ..ولم أصـــل الى مُبتغاي ..

طرحـــك رائـــع للموضوع ..

غــــاليتـــي :.. أود ..ان أقرأء شرحك عن "الشرقي الشمالي" و "الشمالي الشرقي"

فلا تحرميني من قرائتهـــا بارك الله فيكــ..

بأنتظارك على احـــر من الجمــــر ..

اختك / كل الاسامي فيه ..

ام رينان

هلا ياالغاليه نريد الفرق بين الشمالي الشرقي والشرقي الشمالي ومشكوره

الشمالي الشرقي ( الشخصية الأولى )

1- لديه حاجة فطرية لإدارة الآخرين و توجيههم ، و يفرض أفكاره على الآخرين ، و يرى دائما أنه على حق .

2- قدرته على التنظيم و الترتيب عاااالية جدا ، و أكثر الشخصيات قدرة على تحمل مسؤولياته و القيام بها على أكمل وجه .

3- شخصية وااااضحة جدا ، و كل من حوله يعرفون وجهة نظره في كل ما حوله ، و دائما يعطي رأيه سواء طلب منه أم لم يطلب ،، كما أن مجاملاته صااااادقة ،، فأي كلمة ثناء يقولها هو يعنيها تماما .

4- تحفظه ماديا يصل إلى البخل ، كما أنه بخيل بعواطفه أيضا ، بل ويسخر من العاطفة و من الأشخاص العاطفيين ، و من سابع المستحيلات أن يدعم الآخرين عاطفيا ، فهو غير مهتم بشيئ تافه اسمه العاطفة .

5- يحب الشماليين و يعجب بهم ، فهو يحب القوة رغم أنه يريد من كل من حوله أن يقول له (سم آمر و حنا نتطامر) :31:
و لكنه ينكر ذلك و لا يعترف به .

6- شخصية صادقة لا يضمر الشر للآخرين ، و يفترض أن الآخرين مثله ، فقد يعاشر أشخاصا مدة طويلة من الزمن و لا يفهم حقيقتهم و خبث نواياهم .

7- شخصية منطقية بحتة ، الحق حق ولو على والديه ،، ما يعرف يسلك الأمور أو يتغاضى عن الأخطاء فلو انتقدت عامل البلدية و كنت على خطأ من وجهة نظر الشمالي فستنالين درسا قاسيا . ( قد تشعرين أنه شخص غير وفي و يبيعك بشربة مية ) وهذا غير صحيح و لكنه و الخطأ ضدان لا يجتمعان .

8- يتعامل مع النقد بسعة بال و رحابة صدر ، و لا يأخذ الأمور بصفة شخصية ، فهو غير حساس على الإطلاق وهذه مزية من أهم مزايا هذه الشخصية و يكاد يتفرد بها عن غيره من الشخصيات.

9- لا يهمه الأشخاص ، فهو شخصية عملية يحب العمل لأجل العمل ، و لا يتغير عطاؤه في حضور رئيسه أو غيابه ، مخلص و غير مرائي على الإطلاق .

10 - يحب اللغة العربية الفصحى ، و متفوق في دراسته و يترقى في سلم العلم ، حتى يصل إلى قمة الهرم .

الشمالي الشرقي ( الشخصية الثانية )

1- شخصية عاطفية ر حيم ، و شديدة المهارة في التعامل مع الآخرين ، و اهتمامه دائما يتمركز حول الناس و حاجاتهم الخاصة.

2- حساس تجاه النقد و سهل جدا جرح مشاعره ، و عندها سيتحول إلى أسد ضاري متوحش .كما أن الكلمة اللطيفة و الحانية تفعل فيه مفعول السحر و تخدره .

3- الأشخاص المهمين بالنسبة له ، لديهم حصانة دبلوماسية من النقد و الإتهام من قبل الآخرين ، فمهما قال الناس في أحبابه لا يصدق ذلك ، إلا بعد مواقف جلية واضحة لا مجال فيها لتفسير آخر ، وعندها سيشعر بصدمة وخيبة أمل كبيرة .

4- يحب الإنتماء إلى مجموعة ، لا يحب أن يكون وحيدا في آرائه و أفكاره ، و يهتم كثيرا أن يكون مقبولا عند الآخرين و إلا فلن ينسجم داخل هذه الوسط .

5- شديد النباهة لكلام الناس و تصرفاتهم ، فهو يفهمهم جيدا ،و لكنه أحيانا يسيء الظن بالآخرين ، ويفسر مواقفهم التلقائية و العشوائية بأنها مقصودة و متعمدة .

6- أكثر الشخصيات وعيا و إدراكا بالوضع الإجتماعي السائد في المجتمع ، و رغم أنه قيادي إلا أنه يساير مجتمعه و يقلدهم .

7- ككل الشماليين يحب توجيه الآخرين بينبغي و لا ينبغي ، و يصرح بآرائه بكل وضوح ، إلا أنه إذا شعر أن النقد مؤلم للطرف الآخر أو يسبب النفور وعدم الإتفاق فإنه سيتجاهلها و ربما يغطيها و يخفيها عن الآخرين .

8- يحب احتواء الآخرين و الاستماع لشكواهم ، و يتشرب معاناتهم و ربما تألم أكثر منهم ، و غالبا يغضب و يزمجر دون أن يتأكد أن الشكوى صحيحة ، يحب الشوشة ما يصدق :busted_red:

9- العمل بالنسبة له أهم من التعليم ، و علاقته بالمدرسة كالمريض والدواء ، مجرد أن يشعر أنه في غنى عنها سيتركها ، ونادرا أن تجد هذه الشخصية تكمل تعليم ما بعد الجامعة .

10 - يكره الغمووووض ، و لديه استعداد للتضحية ، و لكنه يكره بشدة من يستغل فيه تلك الصفة .

أخييييرا كتبنا الشمالي الشرقي
مبرووووك عليكم
ان شالله تجدون فيه ما يشبع فضولكم ، و يهدي نفوسكم
شفتوا كيف أنتوا ظالمينه الشمالي الشرقي
والله حبوب هالأسد ما يعض بالمرررة ، بس يفترس :10:

و إلى اللقاء مع الفروق بين الشمالي الشرقي و الشرقي الشمالي
شااااكرة لكن تفاعلكن

درة الماس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته

زوجي فيه من الجنوبي الشرقي والشمااااااالي الشرقي بس ما عرفت لهابعطيك اختي نبذه عنه وقولي لي من اي الصفااات

عنيد وهادي وغيور وكتوم ما اعرف شي عن شغله الالمااساله
مايحب احد يتحكم فيه لدرجه ان دوامه خاص فيه
يعني يشتغل لوحده عديم الرومانسيه يعني لو سويت ليله حمراء قال وشوله الاسراف ماله داعي وانتي مايهمك غير ابي فلوس مبذرة

ومايحب امدح احد عنده لازم يطلع فيه عيب واذا زعلت مايفكر يراضيني ارضى بنفسي لانه يتعامل معي عادي مو كاني زعلانه بس حنون وطيب

بكلمك عن زوجي اكتشفت انه شرقي اتمنى تتكلمين عن ها النمط شرقي جنوبي وانا غربيه جنوبيه0اضعف نمط الشرقي كيف يفكر الشرقيون ؟

ام اقمرين

موفقه اختي
لكن من جد تلخبطنا ارجو منك ان تجمعي اولا افكارك ومن ثما تكتبيها

أعلى