مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

"كيف تجعلين زوجك يغرم بك".....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عجايب

مشكووووره ياشعشبوونه .. متميزه بمواضيعك دائما"..

جزآك الله الجنّــة ..

الحين انتهت الدورهـ .. ؟

لاني حافظتها بالمفضله وكل ماافضى اقرا شوي .. والحمدلله وصلت للنهاية ..

دووووووووووووووووره حلوه وااايد حبيتها واستفدت منها ...
يزاااج الله كل خير وماقصرتي الغاليه .....

ام هدى

انا اشكركن جميعا على المرور ودعواتكن لي ... واشكركن على تثبيت الدوره كي تعم الفائده على الجميع باذن الله ...
بالنسبه للمرأه الخارقه .... هي تلك الانسانه التي تعطي وتعطي .. فعطائها يتدفق كالشلال بدون توقف .. العطاء جميل اذا كان في حدوده المعقوله .. فاذا كان بحدود وعقلانيه .. اصبح مفيد وفعال .. لكن اذا العطاء كان بدون حساب .. فتجديها تعطي وتعطي دون حساب ودون أدنى تفكير اذا ماكان الطرف الاخر سيقيم هذا العطاء ام لا ؟؟؟ واحيانا تجدين هذه النوعيه من النساء تستصعب الأخذ في المقابل .. فتجديها تستخسر فستان جديد لنفسها ولكنها تلبس اولادها الصغار احسن مايمكن وباغلى الاثمان ..
وتجدها تقف وراء زوجها وتدعمه وتشجعه ماديا ومعنويا لكنها تقف في الظل بلا هدف مهني ولا طموح واحلام مؤجله ..
وعلى الرغم من ذلك . ليسنا هنا لتحليل الشخصيات الا انه من المهم ذكر ان هذا النوع من النساء لديها الميل الشديد ايثار ذات فتجديها لاترى نفسها تستحق شيء في حين ان الاخرين يستحقون كل شيء كما أنها احيانا تخاف من الاسلوب الصحيح بالحياه والذي يعتمد على معادله الاخذ والعطاء وذلك لانها تخاف من ان الطرف الاخر (يرفض العطاء فيرفضها لذلك ) وان يتركها ., لهذا في تعطي لتضمن بقاء الاخر ..
لكن عاده هذا لاينجح خصوصا بعد سنوات كثيره من العطاء ولأنها علاقه غير متوازنه من الاساس.
فهي تعرف بعطائها المستمر والكثير سيجعل الاخرين يحتاجونها ويشعرون بالحاجه لها والعجز بدونها مما يعطيها الشعور بالقوه ويؤكد نجاحها من وجهة نظرها .. خصوصا وانه من الممكن ان تشعر بالضعف والنقص في جانب من جوانب شخصيتها تشعر بعدم الرضا الداخلي عن الذات ... فهي تشعر بقيمتها خلال تضحياتها وخدمه الاخرين .........
هذه المرأه المعطاءه وبدون أن تدري تخلق رجل أناني لايقدر .. ولماذا ؟؟؟
لانه تعود أن يأخذ من دون ان يعطي ودون ان يطلب منه احد اي مقابل .
وقد ينظر لها زوجها والاخرين من حولها أنها انسانه غبيه ... وهذا ليس من صالحها .. لان زمن العطاء دون اخذ للاسف ولى ولا يوجد في عصرنا .. كما ان المرأه المعطاءه ممكن فجأه تنتبه لوضعها وهذه عاده تحدث بعد ان تتعرض لصدمه كخيانه زوجيه .. او زواج بأخرى او طلاق او جحود .. واكل حقوق ماليه كبيره ,, فتراجع نفسها وحياتها ويصيبها ذلك باحباط شديد خصوصا بعد سنوات من العطاء والبذل تذهب ادراج الرياح .. فتصاب بالاحباط وممكن ان تدخل في طور الكأبه والتذمر ..
نفس قصة زينه وثلاث بنات هل تذكرنه يا بلقيسيات

جزاك الله عنا كل الخير ان شاء الله يا اخت شعشبونه

جوري حمراء

مررت بكل صفحات الدورة من 1 الى النهايه
لج مني باقه كبيره
تحمل الشكر
وجزاك الله خير
وجعلها في ميزان حسناتك

واللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه أكثر من رائـــــع ونتمنى من كل سبدة حضرت دورات مشابهة أو قرأت كتب
عن هذه الدورات تفيد الجميع .
معاك يا شعشبونتنا,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

رائع يا شعشبونة ........ لكن كيف تستقل المرأه ماديا براتبها اذا كان هذا أول همه أن يكون المتحكم
ويحيل حياتها الى جحيم وفتور وجفاف ان اخذت موقف !!!!!!!

azeezamath

يعطيك العافية اختي شعشبونة ،والله اعجبني الموضوع جدا، انا غير متزوجة ، ولكني ارتكب نفس الاخطاء مع اهلي و المحيطين بي ، فانا اعطي ولا أطلب ، استثقل الطلب من احد ، اذا ذهبت مع اخواني اتمشى معاهم تلقائيا يكون العشا على حسابي ، اذا لم ادفع يطلبون مني ذلك صراحة ، وهناك اشياء كثيرة موجودة طرحتيها في الدورة تحدث معاي ، فعلا اكتشفت انا لا اقدر واحب ذاتي ، وهذا انعكس على تعامل الاخرين معي ، اسعى لارضاء الاخرين ، ولكن الحمد لله اكتشفت ذلك بنفسي وبدات اتغير ، والله ما تصدقين تغير اسلوب الناس معي ايضا ، وهذا عن واقع وتجربة عشتها

بانسبه للي يصير مثل ابوه والله انها حقيقه0000انا زوجي كان ابوه قاااااسي الى ابعد حد 0كان في الضرب شي ما ينوصف،كان يضربه بدون ملابس وبدون خطأ يذكر ليش ماينام في الوقت المحدد ومره كان بيذبحه بالسكين وهلم مجره ،اما امه فكان لما يجي بجنبها او مثلا يبغى يسلم عليها تقول له عيب هذا حرام00000لكم خواتي ان تتخيلو كم اعاني منقسوة قلبه وبطشه وانتقامه من امه وابوه:icon28::icon28::icon28:

الثكلاء

سلمت يداك والله يعطيك العافيه من جد ظحكتيني في الاخير بعد شدة اعصاب وتركيز ولا وجالسه اصرخ على اولادي علشان اكمل الموضوع بس انتبهت في النهايه وقرررررررت ارقص لزوجي وادلع وخاصةا دائما يطلبني بس عندي مشكله انا ما اعرف ارقص الا على دق وانا مااسمع لانها حرااااااااااااااااااااام شوفو لي حل

والله اني اتمنى وانا قارئه هذا الكلام من زمان 0000نفسي اتغير واحب نفسي :tears:بس الخوف مكتفني 000ادعولي الله يخليكم

منجم ماس

هلا فيكي اختي

طيب ليش مثلا لما تشوفي زوجك مهتم بشي معين مثلا بلعب البلاي ستيشين او اللعب بالانترنت ,, ليش ماتحاولين تشاركينه يعني العبي معاه شوي ,, مع انك اكيد بتقولين انك بتكونين مشغوله لكن فضي نفسك شوي .. حاولي تشاركينه شوي بعدين قولي له ايش رايك تصلح المكيف ؟؟ ولا تقوليها بصفه الامر ابدا ...
انا اذكر في قصه قالتها لنا الاخصائيه نوره الصفيري عن وحده لما يخلص اللحم من بيتهم تقول لزوجها ان اللحم خلص ,, وهو يجلس شهور مايجيب الا بعد طلاع الروح .. بعدين بعد ماحضرت الدوره ,, جتها فكره ,, وقالت لزوجها .. من وين انت تشتري اللحم ؟؟ سالها على طول ليش تسألين ؟؟ قالت له ,, إمي تسالني من وين يشتري زوجك اللحم لانه مره حلو .. قام على طول طيران سالها .. خلص اللحم ؟؟ قالت له ايوه ,, قام على طول راح واشترى لحم .. وصار مره حريص انه يشتري اللحم بوقته ..:showoff:

تقدرين يااختي تدخلين على موقع دار الابداع daralebdaa وتكتبين مشكلتك وراح ترد عليك الاخصائيه وتفيدك اكثر مني ..

عزيزتي شعشبونة
وفقك الله على ما اتحفتنا به من معلومات رااااائعة وجعله في موازين حسناتك
سؤالي : يقولون لنا دااائما الرجل لايحب اللف والدوران ، اطلبيه مباشرة ما تريدين ، وفعلا هذا اللي يناسبهم ،وارى في القصة التي ذكرتيها العكس ، ماهو الافضل برأيك ؟؟:dunno:
منتظرة اجابتاك يا شوشو يا عسل

عزيزتي النصائح التي في الدوره كلها روعه ماعدا عدم مساعدة المرأه العامله لزوجها ,فمن رأي أن تساعد بجزء من الراتب مقابل الوقت الذي تترك فيه البيت لكي لاتعطي للزوج فرصه لتصيد أخطائها وتقصيرها إذا قصرت .والسلام

فنون88

اختي
استفدت كتير من هالدورة
وبالنسبة لملاحقة الزوج عشتها عن تجربة
بس لسة ماتزوجت عتها وانا مخطوبة
هو كان يلمحلي انه يحب كثرة الاتصالات
بس انا زودتها لين ازعجته
وصار يبعد عني ويتوقف محادثات
لمن تغليت رجعت المياه لمجراها والحمد لله

بارك الله فيكي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.