مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كوني ملكة..كوني الأجمل...كوني أجمل نساء الدنيا.....بس....مع أجمل نساء الدنيا

إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
122
شكرا كتير على مرورك مزايا انسان وعلى ردك اللطيف
 

*999*

New member
إنضم
17 مارس 2011
المشاركات
804
تسلمي اختي
على ما اعتقد انه زي
(( حبوب الروكتان))
 

الدمعه

New member
إنضم
1 أبريل 2008
المشاركات
14
يمنع وصفه للحوامل .. الريتان يجتاح الصيدليات السورية ويلقى ترحيباً شديداً لدى شبابنا .. د. الحموي : الدواء يستحق الاهتمام لأنه "سحري"



دمشق ..
كثر في الآونة الأخيرة استخدام دواء الريتان لمعالجة مشكلة حب الشباب حيث بات أكثر الأطباء السوريين وأشهرهم يستخدمونه في وصفاتهم ، وبناء ً على ذلك و بعد أن كانت مشكلة حب الشباب مزعجة ومدمرة لكثير من المراهقين أصبحت الآن مشكلة بسيطة وسهلة الحل ، ولكن مع الانتشار الواسع لاستخدامه أصبح الحديث عن أضراره أكثر من الحديث عن فوائده .
ولمعرفة صحة ما يقال ، شام برس التقت الدكتورة منى الحموي أخصائية جلدية حيث قالت :" أنا احيي الريتان لأنه يستحق الاهتمام ، فهذا الدواء اسميه بالدواء السحري لأنه عالج 85 % من المشاكل الجلدية للمرضى ، مشيرة إلى أنه دواء سوري الصنع وتأثيراته خطيرة على الحوامل فقط ، وحول حالات الانتحار التي يسببها هذا المرض أكدت أنه لا يوجد أي حالة انتحار في سورية من تناول هذا الدواء ، مؤكدة أن حب الشباب المسمى ايزوتريتينون " رواكيوتان " الأجنبي هو من يملك أعراض خطيرة كالجنون والانتحار وأمراض فقدان الرغبة وأمراض القلب والكبد وغيرها .
وأضافت د. الحموي :" لو كان الدواء خطير لكان سحب من السوق إلا أنه جيد إذا استهلك بوصفة طبية حصراً مبينة أن هذا الدواء كجميع الأدوية لديه بعض التأثيرات الجانبية ، ولكن هذه التأثيرات لا تتعلق بالحالة النفسية أو العقلية لمستعمله ولا يؤثر على الحالة النفسية للشخص الذي يعالج ، كما أنها لا تؤدي كما أشيع إلى الإحباط أو إلى الانتحار .
وأشارت إلى أن الريتان مؤثر جدا في حب الشباب ويقضي عليه تماما ، لافتة إلى أنه يؤثر في بعض الحالات على وظائف الكبد ويرفع نسبة الدهون في الدم ولهذا عندما كنا نعطي هذا الدواء للمريض كنا نطلب منه تحاليل طبية لوظائف الكبد والدهون شهريا.
وعن الآثار التي يسببها الدواء قالت :" أن الدواء له أثار جانبية أخرى مثل جفاف الجسم في كل أنحائه حيث يعاني من يأخذه من جفاف في الحلق وجفاف في العيون .
وأكدت خطورة الدواء على الحامل حيث لا يمكن أن تأخذه الفتاة قبل الزواج بشهرين ومن الأفضل أن تأخذ أي مانع حمل قبل تناول هذا الدواء في حال كانت متزوجة .
وحول رأي العديد من الشباب تبين الرضا الكامل للبعض والاستعداد لإكمال العلاج ، والرفض للبعض الآخر مرجحين السبب في ذلك إلى الجفاف الشديد في الشفتين وكذلك ألم في العين والأطراف وأضرار لاحقة في الكبد مؤكدين : أنه لو لم يكن خطير لما تحول من السوق الأجنبية إلى أسواقنا العربية باسم مختلف ، مبينين أن العلاج السريع ينتج عنه أضرار كثيرة تجعلنا نندم يوم لا ينفع الندم .
والجدير ذكره أنه منع منذ سنوات في أميركا وذلك بعدما اعتقد أنه كان السبب وراء إصابة ابنة سيناتور أميركي بالإحباط ، أن «الفتاة كانت مصابة بمرض عقلي وكانت تستعمل في الوقت نفسه هذا الدواء لمعالجة حب الشباب ، ومن ثم أعيد السماح ببيعه ولا يزال في الأسواق ، وأنا شخصياً أوصفه للعديد من المرضى .
يشار إلى أن التحذيرات الطبية السورية من الريتان هي الاضطرابات النفسية ، حيث يسبب الريتان اكتئاب وميل للانتحار وورم مخي كاذب، وصداع وغثيان واضطرابات في الرؤية وكذلك ضعف البصر الليلي إضافة إلى اضطرابات في التقرن .
كما أن 16 % من المرضى المعالجين بالريتان يشكون من أعراض عظمية هيكلية خلال المعالجة ، وأقل من 10% من المرضى يشكون من الطفح وضعف الشعر .




اقروعنه يابنات في النت يخووف :(
 
إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
122
شكرا كتير الك دمعة عالاضافة الحلوة
بس حبيبتي الدوا ما بيخوف ....
وذكرت انا من بداية الموضوع انو لا يوصف الا بوصفة طبية فقط......
هو الو تحذيرات كتير ومتله متل اي دوا تاني الو تاثيرات جانبية
بس ما بتأثر على اغلب الناس....​
 

طيف علاء

New member
إنضم
12 مايو 2014
المشاركات
1
مرحبا
اني عضوه جديده بس حبيت افيدكم طبعا اني دخلت على هذا الموضوع من الاساس وبعدين سجلت بالمنتدى ................المهم .
الدواء مايخوف واني هسه داتعالج من نفس الدواء وخلال شهر صار اختلاف كبييييييييييييييير بوجهي ...بس اختي دمعه لازم ماتستخدمي فتره طويله لان الدواء مضاره مامدروسه على مدى الاستخدام الطويل بس حبيت افيدك
الله يوفقك وتصيري احلى
 

yasser.homs

New member
إنضم
5 نوفمبر 2014
المشاركات
1
مشكورة بس في سؤال هل دواء يرتبط في وزن الجسم اذا كان نعم انا وزني 70 ماهو عيار لازم اخده انا صرلي شهرين باخد عيار 10 يوميا حابب زيد جرعه مافي نتائج بشهرين
 

cal3lily

New member
إنضم
1 أبريل 2015
المشاركات
36
مشكورة فديتكك
ان شاءالله اروح دكتورة واكلمها بذا الشيء
 

ضياء الأمل

New member
إنضم
7 مارس 2015
المشاركات
676
كتير حمستيني
بس عندي بعض الأسئلة اتمنى تجاوبيني عليها :

هل له علاقة بأنواع البشرة ؟
أنا بشرتي مختلطة يعني انفي ودقني وجبيني دهني وخدودي عادي حلو

أنا والدة من اسبوع
هل يضر للمرضعات ؟

وانا عندي ضعف نظر يا للأسف

بس ع العموم سأستشير الطبيبة الجلدية

نفسي في حل لبشرتي تعبت من كتر استخدام الكريمات والماسكات

بستخدم حاليا غسول "بيوديرما" كتير حلو بس ابي علاج نهائي

ميرسي حبيبتي معاك لنهاية موضوعك ان شاء الله
 
إنضم
19 أبريل 2015
المشاركات
7
مساء الخير اني مشتركه جديده. حابه اخبركم عن صابونه كثيييييييييييييييييييرفعاله تبيض وتقشر الوجه والجسم وتزيده نعومه والله اني امجربته ودا استخدمهه للوجه كل ٣ اوقات وللجسم كل يوم قبل ما اطلع استحم فيها لان من مميزاته كلما اعرق تطلع ريحه طيبه .اكيد تتشوقون لتعرفون شنو اسمهه. اسمه صابونه المر والكركم والله امجربته اني. ولله التوفيق
 

ضياء الأمل

New member
إنضم
7 مارس 2015
المشاركات
676
مساء الخير اني مشتركه جديده. حابه اخبركم عن صابونه كثيييييييييييييييييييرفعاله تبيض وتقشر الوجه والجسم وتزيده نعومه والله اني امجربته ودا استخدمهه للوجه كل 3 اوقات وللجسم كل يوم قبل ما اطلع استحم فيها لان من مميزاته كلما اعرق تطلع ريحه طيبه .اكيد تتشوقون لتعرفون شنو اسمهه. اسمه صابونه المر والكركم والله امجربته اني. ولله التوفيق
انت بشرتك جافة ولا دهنية ولا مختلطة ؟
 
أعلى