مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

# كايزن للقضاء على المودا ....انضمي لنا #

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قلب من عسل

عزيزتي ،،،،

مواضيع رائعة كصاحبته ،،،،،

عجز لساني عن الكلام ،،،،

فأنا عاشقة لهذه المواضيع وفرحت عندما رأيت

ان هناك من تشاركني اهتماماتي ،،،،

ويمكن لأني شمالية شرقيه،،،،،

من متابعينك عزيزتي استمري ،،،،،

سكون...

سلام

أن فوضويه جديده للأسف:blow:

الناس تتطور للترتيب

وأن تعبت من الترتيب وتطورت للفوضى

بس عموما أتوتر من استمرار الفوضى

وأجد متعتي في إعادة ترتيب الخزائن

وبما انه موضوعنا خزائن الملابس

بوصف لكم ترتيبي

أولا : فساتين السهرات والجاكيتات السميكه والي أستخدمها غالبا في السفر

هذي مكانها خارج الغرفه لقلة حاجتي لها

حطيت لها خزانه منفصله في غرفه مجاوره لغرفتي وغير مستخدمه

ولكني حريصه على أن يكون كل جاكيت وفستان في الكيس الخاص فيه حماية له من التلف والغبار .

ثانيا :الملابس اليوميه : هي موزعه في خزائن غرفتي

القسم الأول ( تعليق ):( تنانير - قمصان بأكمام قصيره - قمصان بأكمام طويلة ) كل في مكان خاص ومعلقين حيث أنه خزانتي مقسمه تقسيمات كامله وجزئية ( من تصميمي الخاص في محل الخزائن المبتكره :showoff:)

القسم الثاني ( تصفيف) : ( الجينزات- ملابس الرياضه - القطع الملونه الصغيره الي تكمل اللبس ماعرفت شو أسميها :surrender: بيجامات النوم - قمصان نوم - ملابس داخليه مصنفه) هذي لها رفوف وأدراج خاصه كل على حده ولكن موزعه بحيث
- أدراج الجينزات قريبه من قسم القمصان
-أدراج البيجامات وقمصان النوم والملابس الداخليه قريبه من بعض
- ملابس الرياضه قريبه من الجينزات والقمصان حيث اني استخدمها للمنزل أحيانا

أما بالنسبه للأكسسوارات والمكياج وأوراقي الخاصه لها نطام آخر بس تطرحه الأخت روعة أنثى بقول لكم عليه

مشكلتي الجديده أني بديت أترك بعض الأغراض خارج مكانها كسل

وأحاول أستعيد ترتيبي في الفتره الحاليه

وفرغت نفسي من مدة أني أخلي لي ساعه من أيام أجازة الأسبوع لترتيب الخزانه

ومشكلتي الثانية أني قليله في توزيع أغراضي وهذا الي أحاول أسويه في الفتره الحاليه

وفي نقطه أحرص عليها بعد كل سفره ، أصنف الأغراض الي جبتها من السفر في علب كبيره ( فساتين - قمصان - ملابس داخليه -...) وأضعها في مخزن صغير تابع لغرفتي أخرج منه احتياجي بين فتره وأخرى
وخاصه قبل قراري بالتسوق أمر على العلب لأستخرج حاجتي قبل ذهابي للسوق
وفي كثير من الأوقات أكتشف أني أحتاج لشراء قطع هي موجوده أساسا في مخزني الصغير
وبصراحة : تنفعني هذه الفكره عند رغبتي في إعداد هدايا سريعه أخرج من العلب القطع الجديده لتكون جزء من الهديه :icon30:

هذه قصة خزانتي :icon31:

ايام الصبا

موضوعك مورووعه وبس الا مهم جدا

الله يسعدك ياشيخه استمري ونحن معك ههههههه ^^

روعة أنثى

مراقبة سابقة
حبوبات /

أنا أبحث عن كايزن مناسب للرد على المشاركات الرائعة والمفيدة

أشكر من كل ألبي كل من أضافت طريقة حلوة ومفيدة

وأخص بالذكر بنت مملكة بلقيس

تصدقي كنت أطبق البنطلون بحيث يكون الجزء العلوي فوق

ومن فترة اخترعت طريقة جديدة هههههه

صرت أطبق الجزء السفلي نصف طبقة

والجزء العلوي نصف طبقة ثم أطبقهم فوق بعض

الشرح معقد شوي بس تراها سهلة في التنفيذ

وبما أن براءة الإختراع لي حتى الآن لم أعمل لها صور

أخواتي /

عجبتني فكرة تقسيمات الأدراج .......وبما اني ما امتلك موهبة

الأشغال اليدوية ياليت اللي تعرف فين تنباع تقولنا عليها

بالنسبة للأخت اللي بنتها تبكي عليها وتبغاها تشيلها

كل ماتركتيها فترة تقل المدة اللي تبكي فيها

حتى تنسى ان هذي الطريقة مفيدة للدلع

هي تختبرك وتشوف تلبي لها طلبها أو لا

ولو عرفت ان البكاء مايفيد تبطل منه

لا تقولي ماتفهم أو يحن قلبك بزيادة عليها

هي تفهم ومادام مافيها الا العافية اتركيها شوي

وشوفي النتيجة

وبالنسبة للأخت اللي بيتها صغير

استغلي المساحات الطولية

مثلا دولاب أدراج طويل

أو تعملي رفوف جدارية حلوة

عدت للموضوع من جديد

عااد امووت انا على ريحة النظافه والترتيب <<<<<< قولوا ماشاء الله

مع العلم اني جنوبيه غربيه :sadwalk:

انا اهتم في دولابي برضوا انو تكون ريحته روووووووووووعه تهمني كثير

عشان كذا طريقتي كالتالي
1\ امسح الدولاب بمويه وكمفورت الله الله على الريحه :bigsmile:

2\ قبل ما انشفه زين ابخره اسألوني ليش ؟:harhar1:
لانه ريحة البخور تثبت اكثر اذا كان الشيء رطب فيه شويه مويه

3\ استخدم الكور او الاكياس المعطره وانصحكم باللي في سنتر بوينت

4\ اذا ما عندي الكور والاكياس اجيب علبه صغيره او صحن واحطه فيه بخور واخليه بحيث ما يكون باين والكل يسألني كل يوم تبخرين دولابك >>>>>>> ههههههههههههه احدى اسراري وكشفتها:busted_red:

لي عوده

umalyaa

هل تعجزين عن التخلي عن ذكريات الماضي ؟

أنا هاي مشكلتي ومحيرتني وايد

المتوكله

ما اروع ما تكتبين يا اروع انثى والله اني مجرد المح اسمك اسرع لقراءة مواضيعك الرائعه وطريقتك بالطرح اروع
وفعلا انا اعاني من الفوضى في الادراج ارتبها وبعد اسبوع تعالي تفرجي باقي خزانتي مرتبه ولكن من كثرة ما بها انسى بعض الاشياء التي تكون بالخلف عجبتني كثير افكارك وافكار بعض الاخوات وهذا سيكون مشروع نهاية الاسبوع
جهودكم مشكورة

دودة الكتب

الحمد لله..اتخذت هذه الخطوة من مدة.....
قللت ملابسي جدا (لاني امل بسرعة (الجانب الغربي) فكل فترة اجمع اللي ما احتاجه انا والعيال.. وابوهم عشان يروح للصدقة)
رتبت كل صنف مع اصحابه (البناطيل مع بعض والبوزات قسمتها اللي بنص واللي كت واللي بكم....الخ..
رتبت درجي الملابس الداخلية....عملت لنفسي مقسمات بالكرتونة
والفوط الصغيرة رولات..والشرابات اخذت العلبة الالمونيوم بتاعت البيك الكبيرة وحطيت بالدرج اتنين....على قده تمام...وكل فردة في فردتها..تمام...
التسربحة فاضية ماعليها غير اباجورة...(العيال ما يرحموا) وحطيت مكياجي بشنطة مكياج (عدتي جدا قليلة ما احتاج كل انواع المكياج....)وفي اول درج..والباقيين شبه فاضيين...
والعطور بالدولاب.. والدولاب بالمفتاح...
وطبعا للي بيشتكو من الاطفال والادراج....عندي لكم الحل.....
في في ايكيا.. قطعه بلاستيك تغلق الدرج تيجي تفتحيه يعلق معاك لازم بطريقة معينة تمدي اصباعك وتفتحيه..
بترحمني من لعب الادراج ....انصحكم تشتروها ضرورية....

الموضوع جدا حساس بالنسبه لي تسلمي اختي روعه فعلا مواضيعك تجنن ماشاءالله تبارك الرحمن
ودولابي مرة حايس ومو مرتب كل مرة ابغا ارتبه اكسل الله يعين على الكسل ....
ان شاءالله برتبه عن قريب دعواتكم ربي يديني الحماس اللازم هههه وسلامتكم غالياتي

هلااا عزيزاتي ،،، موضوع راااائع،،، انا يوم بديت ارتب ثيابي لاحظت عندي كثير قمصان لونهم احمر و بنفسجي

الترتيب يعطيج فرصه تعرفين شو تبين

في انتظارك

المتجدده37

رائع روعة انثى كم تعجبني مواضيع الترتيب والتنسيق

في الحقيقة اجد اني اطبق أفكارك في ترتيب الخزانة منذ اكثر من 5 أشهر بعد ان تعلمتها من شاب شرقي يصغرني ب5 سنوات... كانت تشكو لي اخته تشدده المفرط في الترتيب ووصفت لي شكل خزانة ملابسه فبهرت من افكاره وسارعت في تطبيقها فورا

غالبا اضع الفساتين في خزانة خاصة مع قمصان النوم.... أما الخزانة الأخرى اضع فيها باقي القطع بنفس طريقتك في الترتيب

ففي طرف الخزانة توجد التنانير طويلة وقصيرة مرتبة بحسب الطول ثم قطع البنطلونات والبرمودات والجزء المقابل من الخزانة البلوفرات والجاكيتات الرسمية ومن ثم القمصان وآخر جزء في الخزانة البادي والتوبات قصيرة الأكمام

هذه الطريقة تجعل الناظر لخزانتي من اول وهلة يشعر انها مرتبة بشكل مستقيم مائل ومدهش

وبالفعل لا تزال هذه الطريقة توفر علي الوقت في تنسيق قطع الملابس وابتكار قطع وادخال قطع في قطع اخرى وأما الألوان فقد كنت بالفعل اعشق اللون الأسود حتى شعرت ان مظهري اصبح كئيب وتوقفت تماما عن شراء الأسود واقتنيت الكثير من الألوان الزاهية والجميلة وأصبح مظهري حقا ملفت ومثير للإنتباه والتساؤل

هكذا خزانتي منذ أن تزوجت ولله الحمد

يمكن انتي أنا ياحصريا :shiny:

بالإضافة إلى تنسيق أدوات التجميل
-اشتريت الشنطة التي تنفتح مثل الأدراج
فتجدين أحمر الخدود- والظلال مرصوص جنب بعض.

-وضعت فيهاعلب كرتونية وهي حقيقة
(علبة العطور)أقسمها نصفين وأضعها في أعمق مكان فيها
1-لكي تدخل في الشنطة
2-لأني أريدها قصيرة لأضع الأرواج- الأقلام-الفرش
3-ليكون ظاهرا لدي عند الإستخدام فبالتالي سرعة رجوعه
لمكانه سهل.

-هناك سر يناسبني كثيرا وهو
أنا كثيرة التنقل من بلد لآخر يومين لثلاث
فيكون من السهل عليّ جدا أن أحمل شنطة التجميل كاملة.:bleh:

-وذلك كله لكي لاأشتري يوما شيء أعجبني وعندي منه.

تشبه هذه تقريبا

من تعليقات أخواتي
مانقدر نستخدم شي من كثر ترتيبها أووووف.

لفتة جميلة ياروعة أن نستخدم الكايزن في أقل أمورنا.

أحب النظام لدرجة مزعجة أحيانا

:icon26:
تعلمون طبعا أن الكون كله خُلق بنظام
لكن هل تعلمون أنه حتى يوم القيامة
جعلنا الله فيه من الآمنين
يأتي الله عزوجل مع الملائكة بنظام!!!
سبحان الخالق
قال تعالى
(وجاء ربك والملك صفّا صفّا)
الفجر
(يوم يقوم الروح والملائكة صفّا)
النبأ

تفسيرها أخذناه في التحفيظ
والله تعالى أعلم

حب عذري

السلام عليكم ورحمة الله

صراحة موضوع رائع مثل صاحبته الله يعطيها العافيه ......
ماازيد على الاخوات بس ااكد ان عمل ساعه وسط حوسة الدولاب وترتيبه يريحك من حوسة ساعاات كثيره بحجة البحث عن قطعه صغيره.............

من ناحية ترتيبى بطبيعى احب ارتب كل شيء لوحده لانى مااحب اتعب نفسي فى البحث عن شيء ........يمكن لانى شرقيه ......طبعا الترتيب تعلمته من امي الله يحفظها كانت دايم تخاصمنا على دولابنا لانه مو مرتب وتقوم هى ترتبه (يعنى ياامهات اللى تعانوا من عدم اهتمام بناتكم لاتشيلوا هم ان شاء الله يطلعوا زيكم )
المهم ترتبي البناطيل لوحدها والبديهات والتنانير القصيره ايضا كلها مرصوصه جنب بعض ........والاقمصه فى درج سحاب لوحده ,,,,,,,اما الاندروير كمان فى درج لوحدها .ومرتبه مثل ماوضحت الاخت بالصور .....وملابس الخرجات التنانير والبلايز فى دولاب لوحدها معلقه فى علاقات مايختلط معها شيءوالله مره مرتاحه .......حتى دولاب زوجي نفس الشيء لكنه للاسف مايتركها عى ترتيبها لازم يحوسها .........
وبالفعل يااروعه ملاحظه ان اللون متكرر عندي بكثره هو السماووووووي وياليتنى اتركه لا تلاقينى هو اللى يعجبنى بين الالوان .........
وبس

رائع بل مدهش
استفدت من افكاركم
وسأفيدكم باذن الله

*الأمس فقط رتبت الاكسسوارات في علب اشتريتها من سنتر بوينت بمناسبة الانتقال لمنزل جديد
ماشاء الله
ليتني اعرف وضع الصور لأصورها لكن
فرقت معاي كثير رغم اني اصلا كنت مرتبتها لكن ضيق العلبة القديمة جعلها تتراكم مما جعل بعض الاطقم الصغنونة تختفي ولا استخدمها
الان ماشاء الله شكلها مدهش
*الملابس نظرا لضيق جولابي الشديد رغم انه ماركة وبكم ألف بس الحمد لله
المهم
اقسمها كالتالي:
الدرفة الأولى:ملابس الخروج للعزايم البسيطة والليلية في البيوت وبجوارها ملابس العصيرات والذهاب للندوات والمؤسسات الخيرية
كلاهما عبارة في الغالب عن فساتين وتنانير ارتبها بالأطول
وفي اسف الدولاب علبه (اشتريت طقم في دبشي من بيت العروس موجود في الغربية علبه روعة) اضع غيها الاحزمة والاشاربات
الدرفة الثانية اكبر من الأولى
اضع في نصفها الأول ملابس الخروج لأهلي واهله اكثرها جنزات وتنانير قصيرة مع بناطيل قطن تحتها اللي طالعة هاليومين(انتبهوا عاد انا ماقلت تلبسي قصير طاعة الله اهم شي)
والنصف الثاني ملابس للبيت ليست اطقم بناطيل بلايز قمصان جاكتات
وعموما بهذا الترتيب تفيدني لو حبيت آخذ شي منها للقسمين الأول والثاني من باب التغيير يعني قميص مع تنورة من القسم الأول وهكذا
وبين القسمين علاقة مقسم من نعومي للملابس الداخلية التي ليست اطقم (حبة فلة تكون عجبتني وحدها واشتريتها واطقمها كل مرة على شي)
وفي اسفل الدولاب 3 صناديق
_صندوق ملابس من ايكيا كبير
نصف للبجايم والاقمصة القطنية الخاصة بالرحلات وذهابي عند اهلي واهله حيث انها واسعة وطويلة يعني شرعية قد ما اقدر والله يعفو عننا
والقسم الثاني البديهات وملابس السباحة(لحمام البيت مع ابو الشباب طبعا
-صندوقين صغيرة للداخلي واحد للفاخرة والأطقم
والثاني للبنوتيه والأولن المبهجة
.
.
وعكذا ينتهي قسمي من دولابي العزيز
مش قلتلكم صغننننننون
آها فيه كمان درجين
درج لاقمصة البيت الشفافة والشورتات
ودرج لملابس البيت القصيرة والعريان تنانير وفساتين مع بلايزها

.
.
اما فساتين السهرة في دولاب المخزن
وتوتا توتا خلصت الحتوتة

غيمة فوشية

ررررررروعة هي كعادتها روعة عاد انا اموت في النظام والترتيب الدواليب والادراج ماشاءالله بس ودي افكار لتنظيم الاكسسوارات إذاتسمحووشششششششششكرا

**أموووله**

وطبعا للي بيشتكو من الاطفال والادراج....عندي لكم الحل.....
في في ايكيا.. قطعه بلاستيك تغلق الدرج تيجي تفتحيه يعلق معاك لازم بطريقة معينة تمدي اصباعك وتفتحيه..
بترحمني من لعب الادراج ....انصحكم تشتروها ضرورية....
حلوه والله انا من زمان ادور على شئ زي كذا
بس مالها اسم معين عشان اطلبها
ومشكووووره على الحل الروعه ..

وااااااااااااااااااااو موضوع حلو واكيد ب ستفيد منه لاني فوووووووووووضويه بشكل مو طبيعي نف سي اكون منظمة

النوري

موضوع قمه فالروعه ..وانا من الناس اللي يستمتعون بالترتيب ..
واذكر اني قريت مره ان درجة ترتيب المكان تتعلق بوضوح افكارك وترتيبك الداخلي ..يعني الفتره اللي تكون غرفتك في حالة فوضى فهاذا انعكاس لحالة الفوضى الفكريه اللي تمرين فيها في هالايام..
والاخوات اللي يشتكون من كثرة الاغراض شفت مره في برنامج اوبرا خبير فالتنظيم قال عشان تقللين من تكدس الاغراض ..كل ماشريتي تنوره تتصدقين بتنوره .شريتي طقم صحون جديد تصدقي بطقم قديم وهكذا
واللي تحس انها متمسكه بأغراضها وهي عارفه ان ماتحتاجها وما تقدر ترميها بسهوله ابتدي انك كل اسبوع ترمين حاجه وحده بس وبعد شهر خليها حاجتين وبكذا تزيدين بالتدريج..
وبالنسبه لترتيب الدروج انا استخدم علب الهدايا اقسم فيها الاشياء إلى فئات كل فئه فعلبه
:ادوات الديكور ،الشموع ،ادوات الاعمال الفنيه،عدة المنيكير وكل علب المناكير ، مكينة الحف والحلاوه وشرايح الشمع والمفرش اللي افرشه لما احف،البومات الصور،فرشة التمارين الرياضيه والاثقال،كلبسات الشعر الكبيره في علبه والضغيره في علبه، لصقات الجروح والمراهم،الادوات المكتبيه (خرامه دباسه،كلبسات،ظروف...)،الجوارب ،الاندروير، اندروير السهرات، ادوات العنايه الشخصيه من فوط يوميه وشهريه في علبه،العدسات الجديده ومحاليلها وعلبها ..وهالعلب موزعه فالدروج والرفوف واللي فالدروج تكون غير مغطاه والغطاء استخدمه فالترتيب ايضا .. وعلى التسريحه حاطه علبتين هدايا راقيين ومناسبين لالوان الغرفه وحده للعطور والبخور ووحده للكريمات علب صغيره لكلبسات الشعر ومعطرات الفم والمكياج اليومي..
واذا ماعندنا علب هدايا ممكن نستفيد منعلب الأحذيه(اكرمكم الله) او علب مجموعات العطور مثل اللي بالصوره تحت .. وممكن علب المجوهرات والساعات اللي يمكن فصل غطائها

ايضا ممكن استخدام الحافظات البلاستيكيه (لتسهيل رؤية ما بداخلها)

هاذي علبة آيس كريم بعد ممكن نستخدمها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى