مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قصه غريبهـــــ ومبكيهـــــــ,,,

o0m-2o0

New member
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
5
إللي سواااه صج ظلم..
 

ابرار!

New member
إنضم
23 ديسمبر 2008
المشاركات
59
اشكركن وايــــــــــــــــد على الرد
واتمنى انه يوافق ويعترف حتى يعرفون انها بريئه
انا بصراحه ما تركت اخته احاول فيها ان لازم اخوها يعترف حتى تكون البنت امام الناس جميعا بريئه
 
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
267
بصراحة قوة وجه لاتوصف الله يستر علينا صراحة هالرياجيل لويشغلون مخهم فشي مفيد كنا طلعنا اسرائيل من فلسطين والله نصيحتي نفس ما خربت حياة هالمسكينه بكل اصرار حاول تصلحها بنفس الطريقة ومايحتاج تراك تقدرلانك عندك اسرار غير مسبوق حاول تكفر عن ذنبك بانك تعطي الموعظه لشباب امثالك الي طايحين ورى بنات الناس والله غفور رحيم والله يستر على الجميع
 
إنضم
18 يناير 2010
المشاركات
442
حسبي الله ونعم الوكيل حسبن يكفيه لايستعجل الله يمهل ولايهمل الظلم ظلمات
 
إنضم
13 يناير 2010
المشاركات
438
ياويله من ربه قمة الانانية حتى في توبتة ما كلف نفسة يبريهاا قدام اهلهااا اللي عامو على عومه وما تاكدوا من بنتهم
زوجها ما ينشره عليه ولد الناس بس هلها كان لازم يتاكدون بدل ما يدمرون حياتهاا
والاخ البطل اللي ما ترك طريقة الا وجربها عشان يطيحها اكيد ماراح تعجزه الحيل انه يبريهاا عشان يرد لها ولو شيء بسيط من الظلم اللي سواه ياويله من ضلمات يوم القيامة الله يمهل له ولن يهمله يوم الحساب هي لاخوف عليها سيرضيها خالقها يوم تلقاه وهو سيكيل له العذاب ضعفين 00اسال الله له ان يفيق من غفوته ويصحى ويكفر عن غلطته لعل الله يغفرله
اذا على حبه فهذاافي الاول كان من باب كل ممنوع مرغوب والان ليس حبا لانه لو كان يحبهاا لن يرضى لها بالظلم هذا اسمه احساس بالذنب
راح ادعي لها ان الله يظهر براءتهااا00000
وهو ان يراعي الله فيها ويتذكر ان له اخوات او بنات قد يبتليهم الله بمثله وقتها سيحس بمرارة الظلم 00
 
إنضم
28 يونيو 2009
المشاركات
365
لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم الظلم ظلمات يوم القيامه وعقابه في الدنيا قبل الاخره
انا ودي ماياخذها والله مايستاهلها يارب انك تخفف عنها وترزقها الصبروالجنه يااااارب
 
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
325
لاحول ولاقوة الابالله

بس شئ جميل أنه يفكر يخطبها

خلوه يحاااااول مع اهلها علشان يكفر عن جريمته
 
إنضم
19 يونيو 2009
المشاركات
824
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مافي حل الا انه يعترف لاهلها ولزوجها السابق حتى لو كان بارسال الرسايل بدون التعريف بشخصة اذا كان يخاف الفضيحة من بعيد ويرسل ادلة ليبرئها المسكينة ويعترف لهم انه كان انتقام بسبب انها انسانه ملتزمة اهانته وما اعطاها وجة والله سبحانه سيكون نصيرها بعون الله
مع الاخت فى كل اللي قالته
 

دحومتى

New member
إنضم
27 نوفمبر 2009
المشاركات
611
مااعتقد انه ندمان لو ندمان بيعترف بذنبه بدون شور او مساعده الى سواه مو شى بسيط لا عند ربى ولا عند خلقه
الله يحمينا من هلاشكال لاحول ولاقوة الابلله
والمظلومه ربى حافظ لها حقها بدنيا والاخره
بتشوف الى ظلمها و ضيع حياتها و ضيع شرفها وضيع كرامتها و سمعت اهلها و ضيع صحتها
الله يجيب لها حقها و يرجع لها صحتها
هى ماضاع حقها عند ربى وهو الاهم من اى شى
وربى يكون معها
واما بنسبه للى سواه لبنات الناس او للمظلومه يسمى قذف المحصنات ,,
وحبيت اضيف انو هذا الرجل لايفكر انو يتزوجها او يداوى جروحها
لا لا لا خليه يفكر بتوووووبه و لازم يروح لاهلها يقولهم على الى سواه من الالف للياء و يقولهم انا بين ايديكم الى تبغون تسونه فينى انا راضى ’’
عسى بعد ربى يغفر له بلى سواه

لقد حرّم الله تعالى على المسلم الاستطالة في عرض أخيه المسلم ( و سواء في هذا الحكم الرجال و النساء ) .
قال تعالى : ( وَ الَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَ الْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَ إِثْمًا مُبِينًا ) [ الأحزاب : 58 ] .
و المعنيّون بالوعيد في هذه الآية هم الذين يستطيلون في أعراض المسلمين ظلماً و عدواناً ( أي ينسبون إليهم ما هم برآء منه لم يعملوه و لم يفعلوه " فقد احتملوا بهتاناً و إثماً مبيناً " و هذا هو البَهت الكبير : أن يحكيَ أو ينقل عن المؤمنين و المؤمنات ما لم يفعلوه على سبيل العيب و التنقص لهم ) كما قال ابن كثيرٍ في تفسيره .
و قال جلّ و علا : ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَةِ وَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) [ النور : 23 ] .
قال ابن جرير : ( نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَة فِي شَأْن عَائِشَة , وَ الْحُكْم بِهَا عَامّ فِي كُلّ مَنْ كَانَ بِالصِّفَةِ الَّتِي وَ صَفَهُ اللَّه بِهَا فِيهَا .
وَ إِنَّمَا قُلْنَا ذَلِكَ أَوْلَى تَأْوِيلاته بِالصَّوَابِ ; لأَنَّ اللَّه عَمَّ بِقَوْلِهِ : " إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَات الْغَافِلات الْمُؤْمِنَات " كُلّ مُحْصَنَة غَافِلَة مُؤْمِنَة رَمَاهَا رَامٍ بِالْفَاحِشَةِ , مِنْ غَيْر أَنْ يَخُصّ بِذَلِكَ بَعْضًا دُون بَعْض , فَكُلّ رَامٍ مُحْصَنَة بِالصِّفَةِ الَّتِي ذَكَرَ اللَّه جَلَّ ثَنَاؤُهُ فِي هَذِهِ الآيَة فَمَلْعُون فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَة وَ لَهُ عَذَاب عَظِيم , إِلا أَنْ يَتُوب مِنْ ذَنْبه ذَلِكَ قَبْل وَفَاته , فَإِنَّ اللَّه دَلَّ بِاسْتِثْنَائِهِ بِقَوْلِهِ : " إلا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْد ذَلِكَ وَ أَصْلَحُوا " عَلَى أَنَّ ذَلِكَ حُكْم رَامِي كُلّ مُحْصَنَة بِأَيِّ صِفَة كَانَتْ الْمُحْصَنَة الْمُؤْمِنَة الْمَرْمِيَّة , وَ عَلَى أَنَّ قَوْله : " لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَة وَ لَهُمْ عَذَاب عَظِيم " مَعْنَاهُ : لَهُمْ ذَلِكَ إِنْ هَلَكُوا وَ لَمْ يَتُوبُوا ) .
و روى أبو داود في سننه و أحمد في مسنده بإسنادٍ صحيحٍ عَنْ ‏ ‏سَعِيدِ بْنِ زَيْدٍ ‏عَنْ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ ‏ ‏قَالَ ‏: ( ‏إِنَّ مِنْ ‏ أَرْبَى ‏ ‏الرِّبَا الاسْتِطَالَةَ ‏ ‏فِي عِرْضِ الْمُسْلِمِ بِغَيْرِ حَقٍّ ‏) .
و المنهي عنه في هذا الحديث هو إطالة اللسان ‏ في عرض المسلم ؛ باحتقاره و الترفع عليه , و الوقيعة فيه بنحو قذفٍ أو سبٍ , و إنما يكون هذا أشد تحريماً من المراباة في الأموال لأن العرض أعز على النفس من المال ‏، كما قال أبو الطيب العظيم آبادي في ( عون المعبود ) .
و لمّا كان القذف من أشنع الذنوب ، و أبلغها في الإضرار بالمقذوف و الاساءة إليه ، كان التحذير منه في القرآن الكريم شديداً ، و مقروناً بما يردع الواقع فيه من العقوبة .
قال تعالى : ( وَ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَ لا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَ أُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) [ النور : 4 ] .
قال الإمام الطبري رحمه الله في تفسير هذه الآية : ( يقول تعالى ذكره : و الذين يشتمون العفائف من حرائر المسلمين , فيرمونهن بالزنا , ثم لم يأتوا على ما رموهن به من ذلك بأربعة شهداء عدول يشهدون عليهن أنهم رأوهن يفعلن ذلك , فاجلدوا الذين رموهن بذلك ثمانين جلدة , و لا تقبلوا لهم شهادة أبداً , و أولئك هم الذين خالفوا أمر الله و خرجوا من طاعته ففسقوا عنها ) .
و قال الحافظ ابن كثيرٍ رحمه الله : ( هذه الآية الكريمة فيها بيان حكم جلد القاذف للمحصنة ؛ و هي : الحرة البالغة العفيفة فإذا كان المقذوف رجلا فكذلك يجلد قاذفه أيضا ، وليس فيه نزاع بين العلماء ...
و أوجب الله على القاذف إذا لم يُُقم البينة على صحة ما قال ثلاثة أحكام :
أحدها : أن يجلد ثمانين جلدة .
الثاني : أنه ترد شهادته أبداً .
الثالث : أن يكون فاسقاً ليس بعدل لا عند الله و لا عند الناس ) .
و القذف الذي يوجب الحد هو الرمي بالزنا أو اللواط أو ما يقتضيهما كالتشكيك في الأنساب و الطعن في الأمّهات تصريحاً على الراجح ( و هو مذهب أبي حنيفة و الشافعي ) ، لا تعريضاً و لا تلميحاً ( خلافاً لمذهب الإمام مالك و من وافقه ) ، إلاّ إن أقرّ المعرّض بأن مراده هو القذف الصريح .
قال الإمام القرطبي في تفسير آية النور : ( للقذف شروط عند العلماء تسعة : شرطان في القاذف ؛ و هما : العقل و البلوغ ; لأنهما أصلا التكليف , إذ التكليف ساقط دونهما .
و شرطان في الشيء المقذوف به , و هو : أن يقذف بوطء يلزمه فيه الحد , وهو الزنى و اللواط ; أو بنفيه من أبيه دون سائر المعاصي .
و خمسة من المقذوف ؛ و هي : العقل و البلوغ و الإسلام و الحرية و العفة عن الفاحشة التي رمي بها ، كان عفيفاً من غيرها أم لا ) .
قلتُ : و الحال المذكورة في السؤال هي من قبيل الطعن في الأعراض بالتعريض و التلميح ، و تعتبر قذفاً موجباً للحدّ عند المالكيّة ، و لا تعتبر كذلك عند الحنفيّة و الشافعيّة كما تقدّم ، و في كلتي الحالتين فإن الوقوع في الأعراض بالتلميح أو التصريح من الذنوب الكبائر ، الموجبة للتوبة و استباحة من تسببت في الإساءة إليه ، قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه مالٌ و لا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليمٍ .
و التوبة من القذف كالتوبة من الغيبة من حيث حكمها و كيفيّتها و شروط قبولها ، و قد بسطناها في مكان آخر ، فليرجع إليها من أراد الاستزادة .
هذا ، و الله المستعان ، و عليه التكلان
و الحمد لله ربّ العالمين .
كتبه
د . أحمد عبد الكريم نجيب
 

medomajed

New member
إنضم
14 فبراير 2010
المشاركات
76
يتوب ويحاول يصلح بينها وبين زوجها لانو خرب بيتها
 

حب عذري

New member
إنضم
10 مارس 2007
المشاركات
2,082
لا اله الا الله ............اعوذ بالله وين عايشين احنا فى غابه ..........يالله مايدري كيف راح يكون عقابه عند الله بسبب هذه المسكينه ...اسئل الله ان يعوضها خير ويرزقها من حيث لاتحتسب .....وعلى فكره هى ماهى محتاجه له خليه يصرف نظر بس اهم شيء يعترف لزوجها انه السبب كذا يكون كفر عن ذنبه وان شاء الله ربي يغفر له
 

Butterfly sprin

New member
إنضم
9 يناير 2010
المشاركات
506
الله يجعله حطب جهنم يارب

وينصرها عليه ويعذبه بحبها اكثر واكثر

حسبنا الله ونعم الوكيل
 

LALA2008

New member
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
456
لا حول ولا قوة الا بالله حرررررررررررررررررررررررام عيله اللي سواه في هذي الانسانه الطاهره
 

دنيا كئيبه

New member
إنضم
25 مايو 2009
المشاركات
1,025
ياربي ارحمها
وربي اني حسيت بموت من القهر على هالمجرم لا ويبي بعد يتزوجها
لو انا اعرفها هالحرمه اقولها ادعي عليه ليل ونهار
والله يمهل ولا يهمل
 
أعلى