مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قصتي معه...18 سنه!!...فهل لي ان احط رحالي..؟؟!

نسيم الورد

السلام عليكم ورحمة الله

اخواتي...اولا اعتذر عن طول القصة ولكني حاولت قدر المستطاع ان اختصرها
ثانيا ليس من عادتي ان ابوح بمشاكلي او ان شتكي..لكن في الحقيقة لم اكن لاكتب لكم لولا ان رأيت ان ازيح عن صدري بعضا من الهموم..فرب من يمسك يدي ويريني الطريق..بعد ان اعيتني ظلمته

انا متزوجة من 18 سنة..تزوجت وانا صغيرة بعد ان انهيت المتوسط..وزوجي يكبرني بحوالي15 عام..لاحظت الفرق الكبير بيني وبينه سواء بالتعليم او الشكل والاهم التفكير
..تعبت في البداية كثيرا ولكن خفت معاناتي معه مع اول طفل انجبته
عشت معه حياتي بحلوها ومرها..رأيت منه القسوة والجفاء ولكن كنت صابرة وعشت حياتي رغم معاناتي..كنت الحظ عليه التقصير في الصلاة بشكل كبير..
ناصحته كثيرا لكن لا يستجيب..ويغضب عندما اناقشة بالموضوع
مرت السنين وانجبت 4 اطفال..ويوم بعد يوم حسيت ان الفجوة بيني وبينة تكبر.و يزعل كثير ومعاملته جافة جدا معي...
صبرت وتحملت لاجل اطفالي كان لما يزعل يجلس بالاسابيع واحيانا يمر شهر وشهرين وهو لا يكلمني
الى ان امل واتنازل و اراضية واستسمح منه.. كنت اتعوذ من ابليس واقول هذا الشيطان دخل مابيننا..بعدها طالت المسألة وصار لما يزعل يطلع من البيت ويتركني انا واطفالي ويجلس باليومين والثلاثة لانعلم عنه شيء..واحيانا يصل الامر لحد اسبوع...احيانا يتحجج انه مسافر وعنده شغل..بعدها يأتي للبيت كأن لم يحدث شيء..دخل في مشاريع كثيرة مع ان لديه وظيفة دخلها ممتاز ولكن بحسب كلامة انه يعمل من باب التسلية..مما زاد في غيابه اكثر واكثر واصبحنا لانراه بالاسبوع الا قلييييل..وانا على يقين انه غير متزوج
مرت السنين وانا في شد وجذب معاه..حاولت اتقرب منه واسعده واعطيه كل مالدي من محبة ولكن مازاده هذا الا جفاء...كان يكرة ان تلتصق به المرأة..وكان كتوم ولا يطلعني على خصوصياته او اسرارة ..كان يطلع ويدخل دون نقاش..او حتى يخبرني بموعد عودته الى المنزل..لا اخفي انني احيانا اتعب من جفاءه فأعامله بالمثل...كبروا ابنائي وربيتهم احسن تربية كنت لهم الام والاب وعوضتهم عن اهمال والدهم وعن غيابه الدائم من المنزل..اعطيتهم مساحة من التعبير والحرية والنقاش وابداء رأيهم بكل مايخصنا كأسرة..لم اشعرهم يوم اني انا الام وهم الابناء..بالعكس كنت مثل اختهم الكبيرة..عودتهم على الصلاة حتى صارو يسابقون المصلين الى المسجد
وكبرو وهم من افضل مايكون..
لم يكن لزوجي اي دور في تربية ابنائي لافي المدرسة ولا في البيت ترك لي مهمة ذلك رغم محاولاتي معه بأن ابناءه يحتاجون اليه..كان وجوده بالبيت مثل عدمه ان لم يكن اسوأ
مع الايام وبعدما كبروا احسست انه بدأ ينتقد تربيتي لابنائي..فأن وجهتهم على شيء طلب منهم عكسه..واهم ماكان يؤثر عليهم هو انتقاده لثوابتنا الدينية..في البداية لم يتأثر ابنائي بما يقول صحيح انهم يسألوني لماذا ابي لايصلي..وكنت احاول ان اقنعهم بأن ابوهم يصلي ولكن لايرونه
وهذه الخدعة مشت عليهم يوم ان كانو صغار لكن بعدما كبروا عرفوا الحقيقة..
بعدما كبروا ادرك انهم بدأو ينتقدونه..لذا اصبح يصلي عندما يصّر عليه احد ابناءه بأن يذهب معه للمسجد ولكن في الغالب يتنصل..زاد غيابه عن المنزل وزاد في جفاءه معي حتى اتى اليوم الذي اختلفنا فيه بسبب علاقة له مع صحبة سوء..شممت منه رائحة حشيش وبدأت الاحظ عليه الخمول واحمرار العينين قيل لي عن اقاربة انه يتعاطى الحشيش وبالفعل تأكدت من الخادمة التي تذهب لتنظف شقتهم...فتحت معه الموضوع وتواجهت معه..فثار وغضب وهجرني لمدة سنة كاملة..يأتي للبيت فقط للنوم..واحيانا كان ينام في الخارج..في البداية لم يكن ينفق علي ولكن بعد مدة اصبح يرسل لي بعض المال..حلفت يمينا مغلظا بأني لن اقدم مزيدا من التنازلات فأصبح يستخدم ابنائي لتشويه صورتي والضغط علي بدأ يتقرب من ابنائي ..ويصفني امامهم بأقبح الصفات..بكيت الى ان تفطر قلبي...صبرت واحتسبت الاجر ودعوت ربي له بالهداية..اصبح ابنائي مشوشين وخصوصا انه بدأ يضغط عليهم..من ناحية الصلاة..او استهزاءة بالمصلين و اهل الصلاح و العلماء...كانت الفاظة معهم قبيحة ويتحدث عن امور لاتقال الا للكبار...احسست ان ابنائي بدأو يتغيرون..خفت ان ينجرفوا وراء افكاره فما كان مني بعد سنه الا ان صالحته...ومع الاسف لم يزده هذا الا قوة وغطرسة...اصبح يتفاخر انه على حق واني على باطل واستمر مسلسل ضغطه علي من خلال ابنائي..ففي اي خلاف وان كان بسيط يستخدم اسلوبه المعتاد بالسخرية من الدين..وبي امام ابناءه
حاولت ان اسدد واقارب وان اكسبه وان اتغاضى...وفي يوم حصلت مشكلة بسيطة واستهزأ بأحد المشائخ في التلفزيون امام ابنائي..وبعد ان خرج ارسلت له رسالة مناصحة...وفيها شيء من الغلظة.. .بعد هذه الرسالة عاد الى سابق عهده وحلف يمين ان لا اركب معه بالسيارة...وعدنا الى مسلسل الهجر لمدة اربعة اشهر
وبعد اربعة اشهر طلب مني ابنائي بأن اصالحة والا فسيستمر الزعل الى مالله به عليم
ارسلت له رسالة واخبرته ان الدنيا لن تطول وفي يوم لابد لنا من مغادرتها فلماذا نحمل ابناءنا همومنا ومشاكلنا...واعتذرت منه..ولكن لم اجد منه اي قبول
بعدها حدثت لابني مشكلة كبيرة سأحتفظ بتفاصيلها...كان هو السبب بها...على اثرها ارسلت له رسالة وطلبت الطلاق...ارسل لي ورقة مكتوبة بخط يدة انه طلقني..ثم خرج من المنزل
بعد شهر طلب من ابنائي ان اخرج من منزله وانه طلقني قلت لهم بعد ان تنقضي العدة سأذهب لاهلي بشرط ان يعطيني ورقة الطلاق مصدقة من المحكمة...انقضت الثلاثة اشهر ولم اجد منه نفقة ولم تصلني ورقة الطلاق...وهو استمر بتهديدي ان لم اخرج من المنزل
بعدها ذهب لوالدي وقال "خوذوا بنتكم" للعلم زوجي تربطه علاقة طيبة مع والدي نظرا لان والدي يقف دوما وابدا مع الزوج" حينها قال له والدي انا اخذ بنتي ولكن لا استطيع ان اخذ عيالك فقال زوجي عيالي معي رد ابني الكبير ...يبه حنا مانقدر نتخلى عن امي.. امي وين ماتروح نروح معها....انهى زوجي الكلام وقال بيتي كبير واجاره غالي وابحثوا لكم عن شقة صغيرة ارخص وطلع...طبعا والدي لم يكلمني بأمر نقاشهم..المشكلة الان ان زوجي رفض ان يوفي بوعده لوالدي ويستأجر لنا شقة..و لازالت تهديداته مستمرة فهو يقول انه طلقني ويطالبني بالخروج من المنزل...لكن الى الان لم يعطيني ورقة الطلاق...وفي نفس الوقت لم ينفق على سوى بعض المصروف لابنائي...ابي ليس عنده استعداد يستقبلني انا وابنائي...وابنائي يرفضون الذهاب مع والدهم...وفي اكثر من مرة تصلني رسائل شفهيه من خلال ابنائي بأنه يهدد ويتوعد وانه سيرمي اغراضي بالشارع...حلفت يمين اني لن اخرج الا بعد ان يعطيني ورقة الطلاق...في الحقيقة عندي يقين انه لايريد ان يطلق ويريدني ان اكون معلقة..وقد قال لاحد ابنائي امكم تريد ورقة الطلاق عشان تتزوج..؟؟؟!! ايضا عندي يقين انه لا يريد ان يأخذ ابناءه معه لانه يعلم مدى تعلقهم بي وهو من النوع الذي ليس لديه اي خبرة في رعاية الابناء وتدبير مصالحهم..وانما هي وسيلة ضغط علي

اعتذر اخواتي على الاطالة وربما هناك امور كثيرة لم اذكرها ولكن ذكرت لكم اهم النقاط لمشكلتي
الان انا في حيرة من امري التهديدات لازالت متواصلة ووالدي واهلي في صمت مطبق..والدي لايريد الطلاق ولايريد ان يتصادم مع زوجي وتتأزم علاقتهم..ويخاف ان اكون انا وابنائي من مسئولياته فيحمل همنا..وهو لم يعد يحتمل هموم
وليس لدي اخوة حتى ننهي الموضوع معه...بعض قريباتي يطالبوني بالصلح وانا والله لو لم يكن بالرجال غيرة مارجعت ويكفي ما اصابني منه...تعب وعانيت ويكفيني تجرع مرارة والم

انا الان اعيش بسلام وراحة نفسية لم احسسها من قبل...احسست اني استرجعت شيئا من كرامتي المهدرة...اصبحت امارس حياتي وهواياتي وتربية ابنائي بكل راحة..لا اريد منه سوى ان يتركني اربي ابنائي دون منغصات..لايهم ان اكون مطلقة او معلقة فصدقوني لم اعد اهتم
ولكن اريده ان يتركني اعيش بسلام..

دمتم

صراحه معندي خبره ..بس ماحبيت طلع بدون دعوه-----اللهم يسر امورك واختار لك الخيره الطيبه واصلح اولادك واجعلهم من علماء لامه

عنود بوظبي

آآآآه يا اختي قلبي يتقطع عليج ودمعي انهمر .. سامحيني يالغاليه ما اقدر اكتب لج لاني ما عندي خبره بس ادعيلج من قلبي ان الله يسهلها عليج وتتيسر امورج وعسى ربي يهدي لج ريلج ويحفظ لج عيالج ووكلي امرج لله سبحانه وتعالى والله ينصرج ويهدي بالج ..

اختج عنود

حبيبتي الله معاج,
لا تطلعين من البيت لانه المفروض البيت يبقى لج انتي وعيالج,
وما اعتقد انه بيتجراء يرمي اغراضك برى البيت,
وان دبر لكم شقه,
أشترطي انها تكون واسعه تناسبك انتي وعيالج,
وملزوم ينفق عليكم,
واذا ما نفعت الطيبه معاه التجئي للمحاكم,
نصيحتي لكي:
أستشيري محامي,
لاجل ان تعرفي حقوقك انتي وعيالج,
الله يوفقق أخيه,

أميره

اختي ادخلي على قوقل واكتبي منتديات مبدارة الطلاق السعودي .. في سيده اسمها هيفاء خالد هي راح تعطيك

الخطوات الصحيحه في التعامل مع قضيتك .. لن تندمي اذا استعنتي بهيفاء خالد فهي خبيره في هذه المشاكل

القانونيه ..بالتوفيق ان شاء الله ..

دموع الاسى

الله يعينك واللزمي الاستغفار وقيام الليل وكوني على وضوء طول الوقت والجائي الى الله عزوجل وانا ترح عليك تلجا لمحامي وترفعي علية قضية في المحكمة وجبي اول شي اثبات انه مايصلي وان يحشش عشان لو اخد الاولاد منك تقدري تثبتي انه مو كفو يربي عياله

نيازك

لالالالالالاتطلعي من البيت قرارك صائب الله يسرامورك ادعي ربك ان يهديه واكثرررررررررررررررررررررري
من الاستغفاررررررررر والدعاء <<<ان مع العسريسرا >>> اي ان بعد العسر الواحد يسران فالعسر جاءت معرفه واليسر جاءت نكره الله يكون في عونك

وهاجة

الله يفرج همك ويكشف غمك وييسر أمرك وينصرك ويعوضك بكل خير

ورد الفل

اختي الرائعة بارك الله فيك وباولادك باذن الله قرارك بخصوص تمسكك بالمنزل حتى تحصلي على ورقة الطلاق صائب باذن الله ربي يفرج همك ويبارك باولادك ويعوضك بهم خيرا

ماريز

عزيزتي فرج الله همك ونصرك على هذا الظالم
شخصيته متسلطة
قصتك مشابهه لقصة أختنا رذاذ المطر الله يرحمها
وقدمت لها الاستاذة ناعمة استشارة مجانية وخطوات للتعامل مع زوجها
بامكانك الاستفادة منها وتجديها في قسم استشارات الاستاذة ناعمة حفظها الله وحماها من كل مكروه

mshmsh22

ياحياتي الله يفرج همك ويرزقك بر ابنائك والله لن يضيعك رب العباد وسينصرك ولو بعد حين مابعد الضيق الا الفرج

الله يكون بعونك ولي قريبه زيك واكثر لها 25 سنه والان تطلقت والله انها تقول دوبي احس بطعم الحياه لانه كان متسلط عليها بلاوامر
والطالبات بس عشان يهد حيلها الله يهد حيله
الان لازم لك شقه انت وعيالك وقوليل لولدك الكبير يقل لابه امي تقول ماراح تطلع الا في الشقه الجديده باذن الله
وبعدها هوه بحريقه اهم شي راحتك وراحت عيالك موفقه يااااااارب

استغفر الله العظيم الذي لا إله الا هو الحي القيوم وأتوب إليه

اختي لقد تألمت كثيرا لقصتك اكثري من الاستغفار فإن بعد العسر يسرا

وحاولي تعرفين حقوقج عليه اذا مب عن طريق المحامين بتحصيلين كل شي في النت

اعرفي حقوقج وطالبيه بها ولا تتنازلين عن شي كفايه تنازلات

وان شاءالله اللي صار كله يكون خير لج

والله يكون في عونج ان شاءالله

طمنينا عنج

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ..
ان يفرج همك .. وييسر امرك .. ويرزقك بر ابنائك وصلاحهم ..

اللهم آميـــــــــــــــــــن

بقعة ضوء

قصتك كثير مؤلمة وصبرك ماله حد,,, (( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب))

ربي يوفقك ويسر لك أمرك ,, ويخليك لعيالك ويخليهم لك ,,

قطعت قلبي ودمعتي وقفت في عيني حسيت انه اللي صار لك فيني بس الفرق بيني وبينك انك صبورة وقادرة تتحملين كل هالعذاب وانا اموت ولا اقدر اتحمله الله يخلي لك اولادك انشاالله ويخلصك يارب من زوجك وانصحك نصيحة ابدا لاتطلعين من البيت ولا تتنازلين عن حقوقك اكثر من كذا

الله يفرج همك والزوج اللي مثل هذا فرقاه عيد وفرح الله يصلح عيالك وتشوفين فيهم مايسرك

نسيم الورد

لكل من دخل ودعا ولكم بالمثل شاكرة لكم ردودكم ودعواتكم وربي انكم رفعتو معنوياتي وحسيت براحة من كلامكم الطيب..الله يبارك في كل وحدة خطت يدها هنا ويحقق لكم امانيكم ويحفظ لكم كل غالي

انا يا اخوات ما اقدر ادخل محاكم معه اولا عشان ابوي وثانيا عشان اولادي ومهما يكن يظل ابوهم خصوصا انهم متعلقين فيه
بالنسبة للبيت مجبر اخاك لا ابطل انا جالسة فيه رغما عني لو لاقيه بديل ماجلست فيه دقيقة وحدة
رغم اني اعرف انه من حقي ورغم اني على يقين انه ماطلق لكن انا ابشتري راحتي
واللي كاسر ظهري ان ابوي ساكت وهذا اللي مقويه

أعلى