مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قصة من واقع الحياة الزوجية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180

عزيزتي ما تمرين به الآن من حيرة وحزن؛ سرعان ما يتبدد بإذن الله وينتهي أمام صبرك واستعانتك بالله.
فاسألي الله بمنه ورحمته أن يثبتك على دينك ويجنبك الشقاء والفتن، واعلمي يا حبيبتي أن ما حدث هو ابتلاء من الله تعالى، يقول النبي صلى الله عليه وسلم : "إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، وإن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم، فمن رضي فله الرضي، ومن سخط فله السخط" أخرجه الترمذي وابن ماجه.
فكوني على يقين أن ما حدث هو قضاء الله الذي لا راد لقضائه، فلا تحزني ولا تحتاري، لكن بالصبر والإيمان والرضا ستعبرين هذه الأزمة بسلام.
واعلمي أن الحزن لن يغير قضاء، وما عليك إلا أن تتقبلي ما حدث و تسلمي أمرك إلى الله و تقتنعي أن ما حدث مقدر من عند الله، وأن قدره سبحانه لا يأتي إلا بخير، و تمسكي بالأمل، فالأمل هو الحياة و فكري بترو وتأن ولا تستسلمي لأحزانك، وتذكري أن كل ضيق بعده الفرج وكل ليل بعده نهار، هذا هو ناموس الكون الذي نظمه صاحبه الخالق الأعظم الذي علمنا أن دوام الحال من المحال وأن كل شيء يتغير ويتبدل، وأن الضيق يأتي بعده الفرج كما قال الشاعر :
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ... فرجت وكنت أظنها لا تفرج
وأكثري من الدعاء الذي كان يدعو به الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم: "اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت"، "اللهم أنت عضدي، وأنت نصيري، بك أحول، وبك أصول، وبك أقاتل"، "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".
ثم أدعوك- عزيزتي إلى التأمل والتفكر في عظيم نعم الله عليكِ، فقد منّ الله عليك بنعمة العافية والذرية والإيمان والأمن، فانظري للحياة نظرة متفائلة، فليست الدنيا نكاح وطلاق فحسب بل ستجدي السلوى والأنس في عبادة الله، وفي بذل الخير للناس، وفي تربية الأبناء التي أنت مسؤولة عنهم أمام الله تربية صالحة ومستقرة، وانظري إليهم وتابعيهم في سني حياتهم، هذا سوف ينسيك كل حيرة وعذاب، نسأل الله عز وجل أن تقرَّ بهم عينك.
فاحمدي الله على نعمة الأبناء و نعمة العافية، واجتهدي في كسب ود زوجك حتى يحيي الأبناء في أسرة مستقرة كريمة، وانظري إلى غيرك ممن حُرمن نعمة النكاح ونعمة الأبناء.. واحتسبي ذلك عند الله عز وجل ليثقل به موازين أعمالك، رفع الله قدرك وجلا همك وخلف عليك خيراً.
توكلي على الله والقي عليه بأحمالك وهمومك فسوف يثيبك على صبرك ورضاك.
اقتربي أكثر من الله سبحانه وتعالى وتوسلي إليه بالدعاء أن يثلج صدرك ويريح قلبك ويفرج كربك ويحقق لك كل ما تتمنيه.
اسألي الله سبحانه أن يهديك وأن يرزقك بالإيمان الكامل، والقناعة بأن ما يكتبه لك هو الخير في جميع الأحوال، واحمدي الله أن رزقك الله زوجاً سلك طريق الحلال في وقت عمت فيه الفوضى و صارت سبل الحرام سهلة وميسرة أمام ضعاف الدين.
ولا تنسي في خضم هذه النظرة الحزينة، أن ما فعله زوجك حق أعطاه الإسلام للرجل.. "فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع".. ولكن ثقافة العولمة وما يروج لها من أعداء للإسلام وتشريعاته خصوصا ما يتعلق بشؤون المرأة قد أثرت وللأسف الشديد على مفهوم تعدد الزوجات حتى بات يُنظر للرجل المعدد نظرة سلبية، بينما مرافقة الخليلة والعشيقة صارت أمرا طبيعيا.
و كوني على ثقة أنّ زوجك لن يبتعد عنك ولا عن أبناءه.. ولا تجعلي تفكيرك كله منصب في الرجل أين ذهب، وماذا فعل؟ فإن أتى أكرميه وإن ذهب فاتركيه، واعلمي أنّ رضاه من رضا الله تعالى.
:
من المهم جدا بعد استيعاب ما حدث، أن تراجعي نفسك وتحاسبيها حساب الشحيح، وتسأليها هل قصرتِ مع زوجك في شيء؟ راجعي طريقتك في التعامل معه، فربما حدث التقصير دون أن تدري، وربما انشغلتِ بالأبناء وأهملت الزوج، وربما أصبح البيت مكانا غير مريح للزوج بسبب صراخ الأطفال ومتاعبهم، وربما لم تهتمي بعلاقتك الحميمة مع زوجك، وربما أمور أخرى فاجلسي مع نفسك وحاسبيها، فكلنا نخطئ واللبيب من يصحح أخطاءه ويتعلم منها.
فكلما أحسنت الزوجة إلى زوجها، وصبرت عليه، وكظمت غيظها، وعاملته بود كانت أقرب إلى قلبه ومشاعره.
أظهري لزوجك قدراً كبيراً من الاحترام والعناية، واستخدمي معه أسلوب المدح لصفاته الإيجابية، واسعي إلى رضاه، وعبري له عن مشاعرك الدافئة، فالرجل يحب أن يسمع من زوجته أرق الكلمات وأعذب العبارات، ويهتم بذلك أكثر من اهتمامه بقيامها بالأمور الأخرى من نظافة البيت والاهتمام بتنويع طعامه وشرابه.
من المهم جدا أيضا في حياتنا أن نتدرب علي الاستقلال عن الحاجة للآخرين، بمعني أن يكون لك المقدرة علي أن تضفي علي حياتك السعادة وصناعة المرح، وأن تستمتعي بحياتك رغم الألم ورغم الحزن ورغم المعاناة، ابحثي عن الجوانب المشرقة في حياتك واهتمي بها .. انشغلي بتنمية قدراتك ومهاراتك و اقرأي في فنون الطهي وتربية الأبناء، فهم الكنز الحقيقي لك... كوني قوية ومتماسكة أمام أبناءك حتى يشبوا أسوياء النفسية .

كما قال الله جل وعلا: "ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ".. ارفعي أمرك لرب الأرض والسماء، واعلمي أن العفو منهج الأنبياء والصديقين والأولياء.
وفي الختام .. أدعو الله سبحانه وتعالي أن يرزقك الرضا وراحة البال ويحفظك من كل شر ويجمع بينك وزوجك في الخير ويبارك لك في ذريتك ويقر عينيك بهم... اللهم آمين.



 

سُــكـر

New member
إنضم
30 نوفمبر 2010
المشاركات
105
غاليتي زوجك واضح جدا جدا جدا انه يحبك ويحترمك ويقدرك وحبك له وجنونك فيه شي قليل في حقه
اختي ماشاء الله تبارك الله من كلامك واسلوبك باين انك انسانه محترمه ومتربية صح
وهو كمان الله يسعدكم الاثنين دنيا واخره
اولا: حاجه قاله لك بصدق انه تزوج مو من دافع تقصير منك او قلة محبه بالعكس لانه فقط يريد ان يعدد وحتى لو كانت انسانه كان يفكر فيها من قبل
وهذا شي طبيعي وصار مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ومع الصحابيات اللي هم اخير منا وافضل منا عائشة رضي الله عنها كانت احب نسائه ومع كذا تزوج بعدها
فاذن هو يحبك وبقدر قد لايعلمه الا الله والفضل من الله انك انتي الاولى حتى وان كان تزوج هالانسانه الي تتوقعين انه يحبها
اول صورة انطبعت في باله واول انسانه عاشرها وصبرت عليه وساندته هو انتي فغير المحبه اللي بينكم فيه محبة العشره من قبل
ثانيا قلتي انا شديدة الغيره مع انه عادل
دليل ان قوة غيرتك ماجعلتك تضلمينه في هالشي وهذا دليل اخلاقك العاليه ودينك ماشاء الله
وبما انك شهدتي له بالعدل ورجل بهذا المواصفات ان شاء الله مايظلمك ابدا فالحمد لله على هذا الشي وهي نعمة لان العدل مع واحده في هذا الزمان صار جدا صعب فما بالك من المتزوج من ثنتين
ثالثا انتبهي غاليتي تهدين علاقتك الرائعه مع زوجك بنفسك وتكسبها غيرك
المرحله اللي تمرين فيها طبيعيه جدا اي انسانه تحب زوجها بالحب الي انتي تحبينه زوجك راح تتعب نفسيا وتقل ثقتها بنفسه وممكن توصل لصفر لكن قوي ايمانك بالله واعلمي ان ماصابك خير وراح تعرفين الحكمه من هذا في الوقت اللي ربي يكتبه لك
حاولي تطولين بالك وتعرفين ان هذا مصيرك والي بيدك الحين تغيرين من نفسك وتبيني له ان غيرتك عليه مو كره له او للي صار لانك بتكونين معترضه على شرع من شرائع الله بالعكس غيرة محبه وتقبليه وادعي الله يرضيك به
من فينا ماتتوقع من زوجها في هالزمن انه يخونها او يتزوج عليها
الله اكرمك بزوج صادق لا لف ولا دار كان واضح وصريح وفكر بالحلال مو مثل شباب هالايام الله يهديهم وحتى لو اخفى عليك بعض الامور من محبته لك وخوف على مشاعرك انتبهي تخسرينه او حتى تكسرين خاطره لانه واضح يحبك ومتعلق فيك
وماتدرين امكن مايلاقي الحب اللي كان متخيله في زوجته الثانيه واللي عرفه معاك وعاشه معاك
اصبري "واستعينوا بالصبر والصلاة وانها لكبيرة الا على الخاشعين" الله يجعلنا وياك منهم يارب
بالتوفيق يالغاليه
 

fl0o0ry

New member
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
939
ماشاء الله اخت رازيا كفت ووفت ان شاء الله استفيدتي منها
 

المفائله

New member
إنضم
4 يناير 2009
المشاركات
87
وأنا اشكرك رازيا لما قدمتيه لنا من نصائح
احس انها من القلب للقلب احس فيها الإخلاص .

وانت يااخت ام الحسن ونور كان الله في عونك
واقولك عليك بقيام الليل فإن سهام الليل لاتخطي.
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
اللهم فرج همها امين
 

gooryh

New member
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
50
الرجل اهم ماعليه الجنس زوجي واحدمن اصحابه معدد ويسولف لهم ان ماخلاه يتزوج الثانيه الاالجنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس
 

كالفورنيا

New member
إنضم
20 نوفمبر 2010
المشاركات
257
الله يربط ع قلبك
خلاص الرجال تزوج وانتهى الأمر
ياليت تتعايشي مع وضعك وتقبلي به لأنه اصبح حقيقه قائمه
اختي اياك ان تصديه بالعكس احرصي عليه لأنه يوجد من ينافسك فيه الأن
لا تقصرين معه وارضي بنصيبك خصوصا انك تقولين انه عادل
موفقه اختي
 
إنضم
24 فبراير 2011
المشاركات
416
البنات ماقصرررو الله يوفقك ويسعدك لكن كيف تعررف الوحده ان زوجها مرتاااح مع زوجته الثانيه رازيا لله يسعدك
 

مهاالجنوب

New member
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
340
الله يعينك ويصبرك عليك بالدعاء والاستغفاروالصبر وعيشي حياتك زي اول واحسن
 

سنكرس

New member
إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
769
أختي في الله

أشعر بحرقتك وبما تحسين به كونك تحبين زوجك وتغارين عليه
ولكن ماباليد حيلة هو تزوج وانتهى الأمر ، ولكن كلّما شعرت بنار
القهر والغيرة تستعر بقلبك رددي هذا الدعاء وأكثري منه خاصة
عند السجود :

(( اللهمّ أفرِغ عليّ صبراً )).

وسترين من الله الكريم المنّان مايسرّك ويُسعد قلبك بحوله وقوّته .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى