مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قصة حياتي مع زوجي

ضبيى

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
المغربيات ام السحر الله لايوفقهن اكرهن

نوسو

هالحين خلص الموضوع ولا بعد
الله يكون بعونك وعساها تكون اكبرالمصائب

بكمل الجزء الاخير من قصتي وهنا انا ابي رايكم ومشورتكم لأني حيرانه ابيكم تكونون معاي وجزاكم الله خير

عندما كنت حاملا في طفلي الثاني جاءت اخته مع اطفالها لكي يعيشوا معنا لأنها كانت مريضه وتحتاج الى عمليه وهي محتاجة في هذه الظروف لأمها واخوتها كي يكونوا معها وانا كنت اعمل واترك ابني عند أمي وبعد ذلك احتجت الى خادمه لكي تراعي ابني حيث ان ابني كان يضرب اخوتي فخجلت ان اتركه عند امي مهما يكون ابني يكون ابن ابنتها ابعد لها من اخوتي

وبعد ذلك جاءت خادمتي وكنت اترك ابني في بيتي اقصد بيت والد زوجي وكانت توجد خادمة أخرى كانت لخالتي ام زوجي
كنت طيبة معهم اجلس معهم واتكلم معهم واعطيهم مالا آخر الشهر زيادة على رواتبهم وكانت خادمة خالتي تنقل لي الأخبار تقول بأن أخت زوجي سوف اسميها نوره وابنها سوف اسميه جاسم انها لاتحب ولدك عندما اعطيه الطعام تأتي وتقول لماذا تعطينه الطعام ولا تعطين لأبني جاسم مع ان ولدي كان في الثانية من العمر وولدها في الخامسه يستطيع ان يأكل لوحده ومرات كانت تقول ان جاسم يضرب ابني وكل يوم تقول لي قصه وانا لم استطع ان اقول شيئا بما انها قريبتي وهي ضيفة عندنا ومريضه كنت اريدها ان ترتاح

وانا كنت اشكي لزوجي وكانت غرفتي في صالة الجلوس عندما اخرج اراهم جميعا جالسين وبعض الضيوف عندما يأتون يجلسون وانا أخجل ان اخرج من الغرفه واذهب الى المطبخ كي آتي بالماء لابني او طعاما لي وكم مرة رأيت ولدها جاسم يتحرش بابني وانا كنت اشكي لزوجي كنت اقول له انه يمسك مناطق محظورة من ولدي ويعلمه كلامات وسخه لكن لم نستطع ان نقول لهم شيئا قلنا كم شهر سوف تذهب الى بيتها

ومرة شاهدت جاسم يقرص ولدي قلت له لاتفعل هذا انه يؤلم فقط ولم اقل له شيئا آخر وكان ابنه الكبير شاهدا على ذلك وكان ذلك في ساحة البيت وعندما دخلت مع ابني داخل البيت رأيت باب غرفتهم مقفله وانا كنت جالسة في الصاله وبعد ذلك جاءت امهم نظرت لي نظره ولم تقل لي شيئا احسست انها غاضبة من شيء وانا دخلت غرفتي ابكي لأنني لم افعل شيئا كنت احس انها تكرهني

ومرة والد زوجي اشترى لولدي كورة ولم يشتري لولدها ذهبت عند الخادمة تشتكي وقالت لي الخادمه انها اشتكت لي وقالت ان والدي لم يشتري لولدي ماذا يحصل له لو يشتري احسست انها تغار منا لأنها هي لم تكن مرتاحة في بيتها مع اهل زوجها وانا كنت كما ظنت مرتاحة وليس لي هم او حزن لاتعرف انني من يوم ماتزوجت اخيها وانا ابكي ومن يوم ماأتت هي وانا زدت بكاءا ومرضا حتى جاءت لي حالة هستيريه ولدي كان يذهب الى غرفتهم وانا كنت خائفة ان تزعجهم وهم يريدون ان يناموا وزوجي كان يريد ان ينام ايضا ويتشاجر معي ان ولدي لايدعه ان ينام ولا استطيع ان اجلس بالصاله لان ولدي سوف يطرق باب غرفتهم ولن يدعهم ان يناموا فأنا اخذت ولدي وبطني كبيرا ودخلته الى غرفتي وابكي وابكي ولم استطع ان اتنفس وتركته وزوجي ينظر ماذا يحصل ولم يعلق

ومرة ولدي ضرب ابنها الصغير وانا خجلت من نفسي ودخلت الغرفة وبكيت وقلت لزوجي سوف اذهب الى بيت اهلي لأنام كم يوم حتى ترتاح اختك منا وكنت اذهب كثيرا الى هناك حتى ترتاح لقد تمت في بيت اهلها سنة كامله وانا خائفة على ولدي من ولدها وخائف على ولدها الصغير من ولدي ان يضربه وهكذا الى ان ولدت وذهبت الى بيت اهلي وجاءت خادمتي وقالت لي ان نوره تقول الآن البيت اصبح جميلا بدونكم كنت اقول لهذه الدرجة تكرهنا ولكنني كنت اقول في نفسي انها حرة

هل تصدقون تسع شهور وانا حامل هي معنا وفي يوم ولادتي لطفلي عملت العمليه كانت خائفه ومتردده وكنت ادعي ان الله يسهل عمليتها لم يكن في قلبي شيء عليها بس كنت مصدومة منها هي طيبة امامي لاتقول لي شيئا وتحب اولادي وبعد ذلك عرفت ان الخادمه تكرهني وهي كانت تريد ان توقع بيننا والشيطان كان يوسوس لي معها من خادمتي الجديده قبل ان تأتي استخرت الله وقالت لي انها تكرهكي والكثير من الكلام فقط لأنني مرة تشاجرت معها بسبب شيء تافه لم تنسى ذلك واذا اكتب موضوعها فسوف اتعب ولن اخلص وهناك ايضا موضوع خادمتي السابقه مع زوجي ولن اخلص من كتابته

موضوعي الآن مع ناصر أخو زوجي
اريد حلا لقد كان ولدا هادئا وخجولا لم يكن يتكلم معي اطلاقا وانا كذلك ربما كم مره فقط اسأله هل رأيت ولدي ؟ وكنت اعتبره مثل أخي وكلهم كنت اعتبرهم اخوتي كنت احكي معهم وامزح معهم والآن ناصر اصبح في 18 من العمر وانا الآن اعيش في بيت مستقل

واجلس دائما على الكمبيوتر فشاهدت موقعا تعرفونه موقع الفيس بوك عرفت انه مسجل فيها ويكتب احببت ان يستضيفني وعرفني بعد ذلك وكان يضع صوره ويكتب الاشعار والبنات والاولاد يعلقون عليه وانا سافرت وعندما عدت رأيته ارسل لي رسالة بالجوال يتغزل فيني وانا انصدمت قلت ربما اخطأ ولكني عرفت انه لي لم اعره انتباها وزوجي شاهد الرساله وقال يغازل زوجة اخيه ؟؟ متعجب من ذلك ونسينا موضوع الرساله

وانا لم ارد على رسالته وبعد ذلك فتحت صفحتي في الفيس رأيته حاذفا لي وانا تعجبت من ذلك واحببت ان اقرى كتاباته ولكن بما انه حذفني لااستطيع ان ارى شيئا ومرة عندما كنا في بيتهم كنت انا واخته نتكلم عن الموقع وقالت لااعرف عنه شيئا وانا اخبرتها وقلت ان اخاها حذفني ولا اعرف لماذا وبعد ذلك قلت انه حر لاتقولي له شيئا وبعد كم يوم بعث لي رسالة بالموقع يقول لي انكي جاسوسه وتجسسي على اخاك احسن لكي وصج ناس فاضيه وبعد ذلك قلت له مالداعي لهذا الكلام قال لي هل نسيتي نفسك يوم كنتي عندنا تحبين ان تجسسي وانكي لستي احسن من اخاكي الذي الله لايبلانا بس الله يستر عليكي وانتي تكرهين اختي نوره ولديكي الكثير من السوالف بس انا احب الستر ولا اريد ان افتح الماضي وانا جلست ابكي والى الآن ابكي ماذا فعلت انا هناك عندهم وهم يكرهونني وانا لااعرف ماذا فعلت لم اقل لهم شيئا حتى ام زوجي احترمتها واعتبرتها مثل امي وهم اخوتي وقال اذا اخي او اختي يتجسسان علي انني حلالهما ناس غريبه مااسمح انا يعتبرني غريبه وانا قريبة له من ناحية والده ووالدته هم اهلي وقال بدال اخي ماكنتي تعرفين ماذا يعني الكمبيوتر والفيس نعم نحن ليس لدينا سائق او خدم ولسنا بمستواهم ولكنه فضل الله علي انه حاقد علي ويحسدنني انني اخذت اخاه
هل تعلمون انني مرة حلمت وفسرته في موقع للتفسير قالوا لي ان هناك من يحسدكي فاحذري واحصنوا انفسكم واحذروا من المشاكل

قلت لزوجي كل شيء وقلت له لاتقول لاخاك شيء انه صغير ولا يعرف ماذا يقول

ولكنني خائفه ماذا فعلت يقول لي الله يستر عليكي خائفة انه نظر الى الكمبيوتر ورأى الصور والفيديوهات المحرمه ويظن انني شاهدتها او سمع كل ماكنت اقول لزوجي عن اخته وابنها لقد كنت اقول الحقيقه

انهم لايتركووني اعيش سعيده يعتبرونني انني اعيش سعيده لدي زوج وبيت وخادمه واطفال

لا يعرفون ااني دائما اعيش في حزن وخائفه حتى انني ذبلت كثيرا ومرضت بسبب ذلك يرون الظاهر انني لااشكي لهم

هل اقول له ماذا فعلت زوجي يقول لي دعي الحكاية تنتهي بما انه اعتذر ولكنه لم يقل لي شيئا لااعرف ماذا افعل انني حزينه ومهمومه هل اطلب الطلاق من زوجي حتى يرتاح اهله ولا يحسدونني ويزوجونه فتاة من مستواهم المعيشي لااعرف رأسي يؤلمني كثيرا واليوم رأيت كم شعرة ابيضت اصبحت عجوزا وانا صغيره

روح نوني

الله يكون بعونك اهتمي باطفالك وصحتك وخليه يولي خذي حقوقك كامله ولاتتخلينه يقصر

عليك اوعلى اطفالك بالمصروف

دلع ينبع

اسمحيلي دون ماتزعلي قوي شخصيتك ولاتكوني ساذجة وطيبه الطيب بهالزمن ماله مكان وينداس عليه وانتي مرررررررررررررره ضعيفه وهذي سبب مشاكلك كلها

شذا الليل

عزيزتي لا تسيو لهم سالفة بلاج انت وصلي صلاة الضحى 4 ركعات وادعي وانت ساجدة الله يحفظج من كل كلمة من كلمة شر من كل عين وراح تشوفين انك مرتاحة نفسيا ليش تنكدين على بيتج وزوجك وعيالك عيشي حياتك وكوني مرتاحة وصلي واقري سورة البقرة كاملة يوميا راح تحسين بالتغيير في حياتك كالمة وادعي لزوجك لانك تقولين انه كان متدين فكيف يكلم بنات
انت عمود البيت اذا ضعفت وطحت خلاص بطيح كل شي فيه ولا تخسرين بيتك وعيشي سعيدة انت تصنعي السعادة لنفسك ولا تأت السعادة لك

انتي اش عليكي من خواتة
وبعدين ليش ساكنة مع اهل زوجك من حقك ان زوجك يأملك سكن وشكلة زوجك مقتدر ماشاء اللة علية يرسل بالاف للمغربية انتي احق بذي الفلوس حضرتكي موفرة لة وساكنة عند اهلة وتشتغلي وشكلك تصرفي علي نفسك حبيبتي اش خليتي لزوجك اش وظيفتة
الرجال قوامون علي النساء يعني يقوم فيها يصرف عليها هذا شئ فطري فيهم لازم الحرمة تبين حاجتها للرجال علشان يحس برجولتهة انتي ذبحتي هذي الفطرة بتصرفاتك ساكنة عند اهلة وتشتغلي
قال زوجك خليني اشوف لي حرمة ثانية تحتاج لي واصرف عليها وطلعت المغربية تحتاجة فصرف عليها الالاف

1-حبيبتي اول شي تسوية تطلبي بيت لوحدك من هذا حق من حقوقك الشرعية والاسلوب اللي حتتبعية لازم يكون مناسب لنمط زوجك شمالي شرقي غربي جنوبي من البوصلة الشخصية

2- ما عليكي من الناس وخصوصا اهلة اذا راعيتي الناس متِ هماً صحيح صدمة لكي انك شوفتي حقيقتهم لكن في الدنيا هذي لازم تتوقعي اي شئ واللة في ناس انا نفسي انصدمت فيهم من صحبات من اقارب حتي من اخوات زوجي اللي هم بنات خالتي كنا صغار زي الاخوات واكثر لكن ذحين اللة المستعان بس ما اجلس انكد علي نفسي واتعب نفسيتي ونفسيت بناتي علي ناس ما تستاهل
بالله عليكي اخذه ولدك فحضنك وتبكين لايشوفك ولدك ويتعقد حرام عليكي وعلي مين الحمد للة والشكر علي وحدة ما فكرت فيكي بالعكس ارتاحت اول ما مشيتي لية تمرضي نفسك وتمرضي ولدكي معاكي خليكي قوية علشان عيالك علي الاقل (ملاحظة: ما في احد مرتاح من اهل الزوج)

3- اذا سكنتي في سكن للوحدك لازم يصرف عليكي اشتغلي اوكي بس لا تصرفين علي البيت خليه هو يصرف وشوفي اش نمطة واتبعي الاسلوب اللي يناسب نمطة

4- زوجك لية مايتكلم معاكي ويتكلم مع غيرك في شئ غريب في الموضوع وحتي انتي مستغربة لكن اذا عرفنا نمطة من البوصلة الشخصية حنفك لغزة روحي شوفية هو من اي نمط وقوليلنا

بيرين نجد

والله يا اختي انا اقولك لا تهتمين منهم بلعكس عيشي حياتك ولا تفكرين فيهم اكسبي زوجك وانتي اطلبي سكن مستقل وافتكي منهم والله يعينك

الجده الصغيره

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
هالحين بتطلقين عشان اهله مو عشان اللي صار قبل؟

هذا جنون اسمحي لي....تهدمين بيتك عشان ناس ماحلموا فيك....؟

الا ليش ماتستقلين بحياتك وتبعدين نفسك عنهم نهااائيا فقط زياره خفافي..؟
وماله داعي تدخلين صفحة اخو زوجك بالفيس بوك ابعدي عن الشر وغني له..

اصغرزوجة

لاحول ولاقوة الابالله

صادقة اختي والله العيشة مع اهل الزوج اكبر غلطة الوحده تغلطها في حياتها

بس الحمدلله علي كل حال

شموووخ2009

اسمحيلة يااختي انتي شخصيتك ضعيفة كثيرر وبعدين زوجك لما مدح بكلام المغربيه امامك هنا يبي يوصلك رساله ان اسلوبك بالحكي معاه مابعجبه يبيكي تتعلمين كيف تتكلمين لان يحبك يوصلك رساله يبيكي تتغيريم للافضل
بعدين ايش هذا تعطين اذنك لللخدم اسمحيلى انتي تبين تسمعين لا تقولين هي تنقل حجي من كيفها لا انتي عطيتيها مجال انتي سالتي هنا عرفتلك

بعدين يا اختي بتقربي من الله ما عرفتي ان الرسول صلى الله عليه وسلم حذرنا من الحمو الحمو

لا ياختي اسمحيلى على صراحتي كل المشكل إل انتي فيها سببها انتي وشخصيتك وتصرفاتك بعدين يعني شنو تبين كل الناس تحبك وماتبين احد يزعل منك واذا زعل احد منك وغلط عليكي تقولين ياربي ليش يكرهوني لاااا لااا غلط حبي نفسك اولاحبيى نفسك وقدريهاا بعينك ينعكس على إل حولك مو مهم ان نرضي الناس لان إل يدور رضى النا س بيتعب ارضي ربك ونفسك بترضى عنك كل الناس "السويه " اصحي يا اختي ماله اي داعي هذي الحرقة واذا انتي مو خايفه من شئ ومتاكده مو مسويه شئ خله يسوي ال سويه وقفيه عند حده حماكي هذا
لاحوله ولاقوة إله بالله الله يفرج همك ويسعدك اسفه على صراحتي

*..الحلوة..*

يوووووووووه بصراحه اسفة دخت من كثر الكلام يعني ما اعرف المشكلة الاساسية هيه في زوجك انه يشوف افلام ولا اخو زوجك اللي يطلع عليج كلام ولا في اخت زوجك اللي تغار منج السالفة مثل الشوربة ما فهمت منها شي

ام ريان 2

الي استنتجته من قصتك اختي اني شخصيتك ضعيفة و ما عندك ثقة بنفسك
قوي شخصيتك و ما تخافي من شي و و خلي ثقتك بحالك اكبر و طنشي كلام الكل مهما كان

خواتي جزاكم الله خير ع المرور وعلى الرد

احس ان في بعض البنات مو فاهمين موضوعي عدل انا كتبت لكم قصة حياتي من اولها معاه عشان تقدرون تساعدوني ابقى مع هالرجال ولا اتطلق منه وخصوصا لما اخو زوجي قال لي هالكلام الي قلته لكم وانا متضايقه حيل وافكر وايد شنو الي سويته هناك وانا مادري وانا الحين ساكنه لوحدي بس ازورهم من حين لآخر والمغربيه مادري عنها لأن زوجي الحين حريص ماشفت عليه شيء وانا خايفه من المستقبل معاه احس ماعنده امان اخاف يتزوج علي بعد مايشبع مني

وهله وخواته ماشفت منهم شيء الحين عادي نسولف ونضحك بس احس انهم يتصنعون عقب ماقال لي اخوهم ان علي سوالف ومادري شنو حتى يوم مااروح لهم وازورهم احس اني ضيفه ثقيله عليهم انا ماروح لهم بس عشان صلة الرحم وعشان زوجي لما اشوف اخوه ناصر انا انزل راسي وهو يمر ولا كأنه قال لي شي مع هو اعتذر مني بس لا احس انه شايل في قلبه وايد علي واخته الي انا كنت اقول لها كل شي عني عرفت انها ماخلت حد ماقالت له حتى الخدم والله اني كنت قطه مغمضه ماكنت اعرف شي كنت صغيره اي شي في قلبي على لساني

نصيحه لوجهه الله لاتصدقين وتثقين في حد ولا تقولين لهم اسرارج حتى حسيتي انهم يحبونج وحتى لو كانوا هلج لاتقولين وخلج رسميه معهم ترى هالزمن تغير والقلوب مو مثل قبل على بعضها والله اني احن للزمن الجميل الي راح والله الناس كانت غير وقلوبها على بعض

البنات وفو وكفو بس نصيحه طنشي اهل زوجك مالك شغل خل يكرهونك كيفهم انتي اعملي بأصلك لايطلع منك غلط وصدقيني الله بيأجرك على كل هذا اهم شي زوجك وعيالك وبس وطزززززززز فيهم وشيلي فكرة الطلاق من بالك يعني ظنك لو زوجوه وحده غيرك بيرتاحون والله لو تسمعين لحكيهم ماراح تخلصين
قوي شخصيتك معهم ومع زوجك واهتمي بنفسك وزوجك وعيالك ومالك فيهم ونصيحه لاتسمعين لكلام الشغاله ماتدرين اللي تقوله صح ولا غلط ومثل ماتقولين ان اخت زوجك معك طيبه فماتدرين يمكن الشغاله تكذب عشان تخلق اثاره والله اعلم

حضن

من حق المرأة على الرجل أن يوفر لها سكنا مستقلا ولولم تطلبه وهذا حق شرعي مذكور في الشرع وعليه ادله من القران والسنه ارجعي للمشائخ في ذلك..

بعدين هذي ضريبة الي تسكن مع اهل زوجها.. تجي المشاكل من زيادة القرب وحتى لو انك قريبة اذا صرتي زوجة ولدهم خلاص رح تنقلب الموازين ..يصير فيه مشاكل وحسد ..الخ

اما اذا صرتي لحالك حسيتي بستقلاليتك وابتعدتي عن تبعات الحسد والمقارنة ..
ما فيه ناس مرتاحين كل الناس يتعرضون للحسد وهم مساكين الله اعلم بحالهم الناس مالهم الا الظاهر..
الله يكفينا شرهم
الله يعيننا يالحريم وبس

جزاكم الله خيرا خواتي ع الردود
اختي شمووخ جزاج الله خير والله اني ارتحت من كلامج مثل ماقلتي هاذي انا لازم اغير نفسي ومااهتم بحد واختي تقول اني انتي حساسه ووسواسه ودمعتي على خدي وبسرعه انحر خلاص لازم اغير بنفسي بس والله اني عندي فضول ليش يقول ان عندي سوالف اكيد سمع شيء من خواته مايجيب هالحجي من نفسه الحين انتو ياخواتي قولوا لي اذا خو زوجج يا وقالج الله يستر عليج عليج سوالف وانتي مو احسن من اخوج مع ان اخوي مادري عنه شنو يسوي

المهم اشكر كل من رد علي مع اني للحين متضايقه ومهموومه بس راح اتوكل على الله وماعندي حد غيره الله يسهل لينا امورنا ان شاءالله ويبعد عنا الهم والحزن والحسد والمشاكل

أعلى