مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

غسول بيكربونات الصوديوم ..

الورده 21

صباخ الخير ياحلى حلوات
اقوووووووووووووووول لاتنسون ان الليله الجمعه اعنني الله واياكن على استغلالها بالعباده يارب
ام نوره الله يرضى عليك مشكوره على السؤال البنات ابشرك احسن من امس
ابيكم بسالفه والله انتي مثلي طارن عيوني على القسم هنااااااك بس ماقريت الاموضوعين
قلت خليني اتفضالهم بعدين

@ام نوره@

ليلة خميس شط البحر نور القمر ......:icon26::icon26:
سلامات وينكم اقولكم رجلي مسافر تخلوني وحيده ادور في ذا البيت على غير فايده :fish:
بس المنتدى اقسامه حلوه الاستشارات فيه ردود اعجبتني كلها حكم من المشرفات تحسينهم فعلا واعيات مو اي كلام
وقصص الاطفال حلوه
بس دوراتهم ومجلتهم الخاصه من فيكم يالقديمات معهم مشتركه فيها اذا حلوه ومفيده تقولي عنها لاني خلصت الدراسه وقاعده فاضيه لاشغله ولا مشغله وابي شي يفيدني ونفس الوقت استمتع فيه :shiny:

الورده 21

هلا والله ام نوره وش ليلة خميس الله يعافيك مخبطه الليله جمعه وانا اختك
اقوووووووول وين فريتي بالاقسام وش اعجبك ؟؟؟؟ظ
بنات انا :busted_red: طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانه مرررررررره جا الدوام بعد بكرا:surrender:
الله يعين دعواتكم

بنات
استودعتكم الله الذي لاتضيع ودائعه :clap:
حللوني وادعو لي
ولا تنسون شموعه الدلوعه
باي:a194:
مسافره اليوم با الليل

@ام نوره@

ايه والله اليوم جمعه من سافر رجلي وانا مخبصه ههههه لانه خلصت الاختبار اللي عندي قبل مايروح يعني مافيه شي احسب له خلصنا ننتظر النتيجه وباقي وقت عليها الله كريم
انتي موظفه يوه ....ياصعب قومة الصبح وش قومته انتي بتروحين مواصله الحين الكل بيداوم السبت ولا الاداريات بس

@ام نوره@

شمعه وين بتروحين الله يروحك ويجيبك بالسلامه في حفظ الله ورعايته ياشمعة الموضوع

الورده 21

الله يكرمك يارب
لا السبت كله دوااام معلمات واداريات
لان الاداريات بدو قبلنا باسبوع

@ام نوره@

اقول الورده لا يضيق صدرك لين بغيتي تستانسين اذكرينا يالعاطلات شهاداتنا علقناها في المطبخ بس الحمدلله اني منيب بحاجتها ولا كان وش بسوي
وانتي اذا عدلتي نومك ترى بترتاحين بالعكس حلوه الطلعه اللي وراها فايده الله يوفقك يارب

@ام نوره@

شموعه وين بتروحين لقافه هاه ههههه اجل انتي عاطله مثلي
انتي وينك متواجده وماشوفك تحت ماخلصتي من الثقافه

الورده 21

والله يام نوره مافي احد مرتاح
اللي موظفه تقول مليت واللي قاعده تقول مليت
ربك يعين
الله يوفقنا كلنا يارب

@ام نوره@

اي والله يالورده سبحان الله هذا طبع الانسان
انا درست في الجامعه سنه قبل التخرج بس مو رسميه والله طفشت معاد فضيت لنفسي ولا بناتي ولا زوجي ولا دراستي كل شي ابي اوفيه حقه بس مو قادره وانا من النوع اللي مااعتمد على الخدامه
يعني الله يعينكم ياعمري مسؤوليه بس انتي رتبي نفسك ونظمي نومك وبترتاحين

@ام نوره@

اقول الورده مافيه الا انا وانتي مسنترين ورى ماتجين تقهوين عندي اصرف

الورده 21

صدقتي ام نوره كله على تنظيم الوقت وخصوصا النوم
بس تصدقين عااد اني اتعذب مع بناتي الله يهداهم ماينامون الا 2 او 3 على انهم صغار
بس عن جد اتعبوني <<<<<<<ترا عندي شغاله بس ابد ماخليها تقربلهم بالاكل وبالنوم

@ام نوره@

خليهم يقومون الساعه 11الصبح ومعاد يقيلون وبينومون في الليل ويريحونك وهم بعد بيرتاحون نوم الليل مهم جدا لهم
اما بالنسبه للخدامه جزاك الله خير ماخليتيها توكلهم وتنومهم هم جايين للشغل ووقت الضروره ماجو يربون عيالنا اعرفلك بنات الخدامه تنوم مع عيالهم ياربيه وش بقى بعد معاد بقى الا الرجل والله.. ثم لي فات الفوت قالو نحسب الخدامه حليوه موبين عليها الشر

الورده 21

بنات هذي معلومات جمعتها عن التبويض من عدة منتديات
يعني للامانه منقوووووووووووووول

الموضوع يتكلم عن الإباضة وعلاماتها المتميزة وكيف للمراة ان تعرف اوقات إباضتها سواء بالطرق الطبيعية او بواسطة استخدام أجهزة الإباضة المتعدده وهى معلومات طبية من عدة مصادر عربية واجنبيه ..

نبدأ بسم الله ...

7
7
7
7

على عجاله تنقسم الدورة الشهرية الى:

1-الحيض وعادة من 2-7 ايام يختلف من سيدة الى اخرى

2- نمو النطفة(البويضة) عادة البويضة فى حالة نمو مستمر ولكن عند وصولها الى 8ملم يبدأ تأثير هرمونات الغدة النخامية(اف-اس-اتش FSH ) وفترة نمو البييضة من الممكن متابعتها بالأشعة وتحتلف هذة الفترة من سيدة الى اخرى وايضا تختلف فى السيدة نفسها من دورة الى اخرى

يصاحب نمو البويضة افراز هرمون الإستروجين الذى يساعد على نمو الجدار المبطن للرحم وفى نفس الوقت يساعد على إفراز هرمون ال.اتش(Lh ) من الغدة النحامية الذى يساعد على التبويض

3-التبويض وما بعدة..يحدث التبويض عند زيادة هرمون ال.إتش الذى يساعد على انفجار كيس البييضة ونزول البييضة الى قناة فالوب(الأنبوبة). هذا يحدث مرة واحدة فى الشهر عادة عندما تكون البييضة 16ملم وتبقى صالحة للإخصاب فترة 24 ساعة او اقل فإذا كان فى الأنبوبة نطفة الرجل(الحيوان المنوى) يحدث الإخصاب

بعد نزول البويضة يتبقى ما يسمى بالجسم الأصفر الذى يفرز هرمونى البروجستيرون والأستروجين مما يساعد على زيادة نمو الجدار المبطن للرحم استعدادا لإستقبال البويضة الملقحة

ويبقى الجسم الأصفر لمدة 14 يوم وهذة الفترة ثابتة لذلك نكشف على التبويض بتحليل البروجستيرون

اذا تم الإخصاب تفرز البويضة الملقحة هرمون الحمل(HCG ) الذى يساعد على بقاء الجسم الأصفر وبالتالى الهومونات التى يفرزها واذا لم يتم الإخصاب يضمر الجسم الأصفر ويقل نسبة هرمونى البروجستيرون والإستروجين وبالتالى يفقد جدار الرحم صلابتة (نتيجة نقص الهرمونات) وتنزل الدورة

بشكل عام يوجد علامات ودلائل حدوث الاباضة يمكن ( لأغلب السيدات) معرفة ومتابعتة وقتها خاصة اذا كانت لديها الدورة منتظمة واقصد بمنتظمة اى يتراوح مقدارها من 21-35 يوم ولكن الغالبية العظمى تحدث لمدة 28يوما بما فيها مدة نزول دم الحيض والذي يستغرق ما بين 2-7 ايام وتكون كمية الدم ما بين 30إلى 50ملم وتوجد آلام خفيفة في اسفل البطن في اول ايام الدورة وهذا شيء طبيعي.

ويتم الكشف على الإباضة عن طريق :

1-العد اي عد الايام من تاريخ اخر دورة..
2-قياس درجة حرارة الجسم الاساسية..
3-مراقبة وفحص لزوجة الافرازات المهبلية...
4-عن طريق اجهزة الإباضة سواء باللعاب او البول

طريقة العد : هى طريقة غيردقيقة الا في المراة التي تكن لديها الدورة منتظمة يعني مثل الساعة....مثلا اذا كانت الدورة لديها 30 يوم كل شهر ستكون الاباضة في اليوم ال16 اي (30-14=16 ويكون الاول من الشهر هو اول يوم في الدورة).....

بالنسبة لقياس درجة حرارة الجسم الاساسية : فيتمعن طريق ملاحظة درجة حرارة الجسم الاساسية وهي 37 وتدوينها في جدول معين ويشترط في الجدول انه:
1-يعتبر اليوم الاول اول يوم في الدورة الشهرية....
2-كل صباح وقبل النهوض من الفراش والذهاب الى الحمام عليك بقياس درجة الحرارة بواسطة ترموميتر عادي ويمكنك الاستعانة باخر متخصص من الصيدلة اذا احببتي...
3- تدوين الملاحظات في دفتر معين للملاحظات لعمل االمقارنة خلال الايام وتدوين ملاحظة اذا كان هناك ارتفاع مرضي في درجة الحرارةاو قلة نوم او اجهاد..

وستلاحظين انه في وقت الاباضة سترتفع درجة الحرارة ارتفاع طفيفة 0,2درجة مئوية وفي اليومين التاليين ستبدا بالارتفاع المفاجىء وستظل مرتفعة حتى موعد الدورة وبنزول الدم يحدث الهبوط الى الوضع الاولي....

اما بالنسبة لطريقة فحص الافرازات المهبلية :
فيمكنك شخصيا عملها في المنزل....وهذه الطريقة الوحيدة التي لاتتعمد على جدول ولاتحتاج الى اكثر من دورة للمقارنة..

وهي تعتمد على ملاحظة الافرازات الطبيعية التي يفرزها عنق الرحم والمهبل خلال الشهر وهذه الافرازات تتغير خلال الشهر في السماكة واللزوجة نتيجة تغير مستويات الهرمونات.....

والمفتاح في هذا الفحص : ان المرأة تاخذ عينة من الافرازات من الشفة الخارجية للمهبل ...وتبدأ بمدها وتمطيطها بين اصبعيها الابهام والسبابة للحكم على الكثافة والتماسك واللزوجة....

ففي الايام التي تلي نزول الدورة اي بعد الاغتسال من الدورة تكون الافرارزات ضئيلة وقد تكون معدومة وتحس المراة بالجفاف ...ونسبة الحمل ضئيلة جدا فيها...

اما الايام التي تسبق الاباضة فالافرازات تكون رطبة ولزجة وسميكة وتكون بيضاء او كريمية في اللون وبفحصها
بالاصبع يجب ان تنفصل عن بعضها اذا سحبتها اومطتطها مسافة 1cm...ومع الوقت تزداد اللزوجة والسيولة حتى نصل في وقت الاباضة تصبح الافرازات اقرب فى الشبه الى بياض البيض وتكون اوضح واكثر تمطيطا وبالتالي اثناء الفحص بالاصبع لايمكن ان تنقطع الابعد عدة سنتمتيرات وفى نفس الوقت يكون من السهل الإحساس بعنق الرحم.بعكس الفترة بعد التبويض تختفى افرازات عنق الرحم اللزجة ويحل محلها افرازات قليلة عديمة اللزوجة(لاتستطعى فردها بين الأصابع) ويكون من الصعب الكشف على عنق الرحم حيث يرتفع فى الحوض....

كما انه في هذه الفترة تساعد اللزوجة على اطاله معدل حياة الحيوانات المنوية بعد القذف الى 72 ساعة اي ثلاثة ايام وتسرع من سرعة سباحة الحيوانات وانتقالها حتى الوصول الى البويضة لتلقيحها....قد يرافق زيادة افرازات عنق الرحم الم فى موضع احد المبيضين , انتفاخ فى الثديين , ظهور دم شحيح يستمر لمدة يوم او يومين وكلها علامات فسيولوجية تحدث نتيجة التغيرات الهرمونية وارتفاع معدل هرمون الاستروجين فى الدم ...

اما بالنسبة الى معدل عمر البويضة بعد الاباضة فهو من 24قد يصل الى 12ساعة كحد ادنى حسب المراة ...

@ام نوره@

مشكوره يالورده معلومات رائعه ومهمه بس انا ابي اسال
الحيوان المنوي الذكري يموت بعد 7 ساعات ولا 24 ساعه
البويضه لماتنزل يعني الاباضه تبقى 24 ساعه من نزولها ولا من تكوينها في المبيض
البويضه كم تبقى في المبيض قبل الاباضه

والله يا ام نورة
اني اول مرة بحياتي
اعرف ان فيه منتدى يتكلم
عن الجنس بكل جوانبه ومن دون ستائر
والله اني استحي وانا اقرء بس
حب استطلاع
وبعدين مساكين اللي ما تزوجو ويشفون هذا الكلام