عزيزاتي ارجو المساعدة

احصائياتى
الردود
22
المشاهدات
2K

Calm girl

معلومات Calm girl
عزيزاتي ارجو المساعدة
صباح الخير..
المنتدى الجميل دا قريت عنه امس وع طول سجلت فيه
ارغب في استشارتكم في عدت اشياء وارجو ان تكون مشورتكم مناسبه لي وتنفعني
الحياة الزوجية تبنا ع اسس ومبادى انا انسانه تزوجت وانا عمري 16 في بداية زوجي كنت لاافهم كتير بامور الحياة الزوجيه ومع مرور الوقت تعلمت وتغيرت بعد ان نضجت كتيررا والتغير الجزري بعد خيانة زوجي
حياتي كحياة كتير لابد من المشاكل وهيا ملح الحياة ولكن هناك امر عجزت ع حله ومؤخرا سمعت مقابله اقلقتني
انا زوجي انسان متهاون في الصلاة واغلب الاحيان لايصلي وكدالك بعض الاحيان لايغتسل من الجنابة
نصحته كتير بعدت طرق متال في احد المرات فرشة السجاده وعطرتها وقلت له ارغب بان نصلي جماعه فوافق
وبعض الاحيان يقول صلي وانا سأصلي بعد دالك
ومرت من المرات قال لي ادعي لي بالهداية فقالت له انك مخير ولكنك انت من تتهاون وتلقي بنفسك الا التهلكه
سمعت في مقابلة متصله اتصلت واشتكت من نفس مااشتكي منه
فقال لها الشيخ ان عقد الزواج يبطل
انا مرا مصدومه ونفسي اعرف ايش اسوي فكرت انا اجلس معاه واقوله عن الي سمعته وانو لازم يتصل ع دار الافتاء ويستفسر وانا موجوده
اشيرو علي يااخواتي وهل منكم من هيا نفس وضعي
الله يفرج هم كل من تساعدني وتفرج همي
انا ليه متزوجه سته سنوات عمري الان22 الحمدالله رغم انه متهاون من اول الايام الا انني انسانه جدا محافظه ع صلاتي وامنيتي ان يكون زوجي كدالك

امل الغروب

معلومات امل الغروب
اختي اسالي مفتى به شي ورسالي له عن اهميه الصﻻه وان اﻻنسان مايدري يموت ﻻغيره شبابه الموت يجي غفله وادعي له بالهديه ترك الصﻻه شي عظيم

Calm girl

معلومات Calm girl
اختي اسالي مفتى به شي ورسالي له عن اهميه الصﻻه وان اﻻنسان مايدري يموت ﻻغيره شبابه الموت يجي غفله وادعي له بالهديه ترك الصﻻه شي عظيم

هدا الي راح اسويه اولا اني اخليه يسال مفتي
انا ادعي لها ولكن الصلاه هيا اساس المسلم فكيف بمن يتركها عمدا الانسان ليش مهتدي فيها ولكن الله سبحان وتعالى ارشده الا طريق الاستقامه وطريق الضلال وهو من يختار
اولا كنت لا اعي للموضوع اهميه ادعي له وانصحه وارسل له مقاطع ولكن دحين بدات افكر واتفتح ع اشياء مهما ومن اسس عقد الزواج
اشكرك ع ردك وجزاك الله كل خير

هبهوبة دلوعة

مراقبه قسم الأستشارات والمهام الإداريه
معلومات هبهوبة دلوعة
السلام عليكم ...
اختي بارك الله فيك وفي حرصك...
اختي المسائل الدينيه...حليتها...وحرمتها...يجب ان لا تكون موضوع استشارة...من اي كان...
اجعليه يتصل كما قلت....وثابري على دعوته والدعاء له..
حسب ما درسنا...يقول الرسول ص " بيننا وبينهم الصلاة.من تركها فقد كفر"
وربما هذا الحديث هو ما استدل به المفتي على فتواه..لكن درسنا..ان بعض العلماء فسروا..الكفر هنا..انه كفر عبادة وليس كفر عقيدة...يعني كفرا بالصلاة ووجوبهاومعصية امر من اوامر الله...وليس كفرا يخرج من الملة...لانه لم يكفر بالله...والله اعلم

Calm girl

معلومات Calm girl
السلام عليكم ...
اختي بارك الله فيك وفي حرصك...
اختي المسائل الدينيه...حليتها...وحرمتها...يجب ان لا تكون موضوع استشارة...من اي كان...
اجعليه يتصل كما قلت....وثابري على دعوته والدعاء له..
حسب ما درسنا...يقول الرسول ص " بيننا وبينهم الصلاة.من تركها فقد كفر"
وربما هذا الحديث هو ما استدل به المفتي على فتواه..لكن درسنا..ان بعض العلماء فسروا..الكفر هنا..انه كفر عبادة وليس كفر عقيدة...يعني كفرا بالصلاة ووجوبهاومعصية امر من اوامر الله...وليس كفرا يخرج من الملة...لانه لم يكفر بالله...والله اعلم
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية ع الرد الجميل?
في اقرب فرصه سافتح معه الموضوع واشوف ايش حيصير معايه

Calm girl

معلومات Calm girl
الله يسعد كل من تدخل موضوعي ان تكتب طريقة اقدر اغير زوجي واخليه انسان مصلي

ريحانة الجزائر

: : مشرفة سابقه ومتميزة نسوة : :
معلومات ريحانة الجزائر
أسأل الله سبحانه و تعالى ان يهديه الى طريقه المستقيم و يجعله من المصليين الوائل في الصف في المسجد..
أختي أكثري الدعاء له بالهدايو اقامة الصلاة و خاصة في الثلث الخير من الليل يعني وقت السحر..قبيل الفجر بساعة
و لا تنسي الاكثار من الاستغفار...
ادعي له في صلواتك و خاصة و انت ساجدة فالدعاء مستجاب ..
و أتبعي كل دعء بصدقة نيتك فيها ان يهدي الله زوجك....

المدربة حكيمة

متميزة أقسام الأستشارات ، الأمومه ، التدريس ، بيز
معلومات المدربة حكيمة
السلام عليكم
حبيبتي اهنيك على حرصك على دينك و على زوجك
اول شيئ الدعاء الدعاء الدعاء
شوفي حبيبتي راح اعطيك طريقة مختصرة للبرمجة
لما يدخل زوجك في نوم عميق (بعد ساعتين من نومه)
استيقضي و امام اذنه قولي له زوجي حبيبي انت الان تصلي كل صلواتك في وقتها
كريريها مدة 21 يوم
ولا تياسي اطلاقا في كل مرة اطلبي منه ان تصليا معا
موفقة

Calm girl

معلومات Calm girl
أسأل الله سبحانه و تعالى ان يهديه الى طريقه المستقيم و يجعله من المصليين الوائل في الصف في المسجد..
أختي أكثري الدعاء له بالهدايو اقامة الصلاة و خاصة في الثلث الخير من الليل يعني وقت السحر..قبيل الفجر بساعة
و لا تنسي الاكثار من الاستغفار...
ادعي له في صلواتك و خاصة و انت ساجدة فالدعاء مستجاب ..
و أتبعي كل دعء بصدقة نيتك فيها ان يهدي الله زوجك....
امين يارب ❤

Calm girl

معلومات Calm girl
السلام عليكم
حبيبتي اهنيك على حرصك على دينك و على زوجك
اول شيئ الدعاء الدعاء الدعاء
شوفي حبيبتي راح اعطيك طريقة مختصرة للبرمجة
لما يدخل زوجك في نوم عميق (بعد ساعتين من نومه)
استيقضي و امام اذنه قولي له زوجي حبيبي انت الان تصلي كل صلواتك في وقتها
كريريها مدة 21 يوم
ولا تياسي اطلاقا في كل مرة اطلبي منه ان تصليا معا
موفقة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
والله ياختي الغاليه اني ادعي له ولكن ارغب بأن اغيره وهو يشد ع نفسه ويصلي الانسان لايختار ساعه وفاته ولايدري متى يحين وقته دايما اقول له ارديك زوجي بالدنيا والاخره
احاول اصبر نفسي قد ماقدر ع اهماله ولكن بعض الاحيان احس بضيق شديد فزوجي دارس شريعه ويعلم الاثم العظيم لتارك الصلاه ودايما ينصحني ان لاواخر صلاتي ولكن هو احق بالنصح الامور بدات تتفاقم اكتر واكتر زوجي اصبح حتى الجنابه بعض الاحيان لايغتسل منها الا بعد يوم او يومين!!
الله وحده يعلم ماشعر به الان فبعد ماسمعت فتوة لشيخ ان عقد الزواج يبطل الدنيا لاتتسع حزني ولكن ادعو الله وارجوه ان يفرج همي ويهدي

اشكرك ع ردك الجميل وعلى النصيحه ان شاءالله سأطبقهاا

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
أختي ساعديه في الحفاظ على فرائضه وطهارته..
سأعطيك بعض الحلول وربي يوفقك..
مثلا حكاية الجنابة.. بعد الجماع قولي له تعالى حبيبي أحميك واليفلك ظهر وانت لا تسوي شي أنا أتكلف بكل شي واعطرك باللوشن ريحتها وايد خطيرة وتخلي الناس يلسقون فيك من الريحة الطيبة.. قوليها له بدلع وابتسامة جميلة.. لا تشعريه أن هذا واجب عليه فزوجك من النوع الذي يكره الواجبات والالتزامات.. ولما يكسل ويقولك بعدين.. زغزيه في بطنه مثلا وقولي خلاص مارح اسويلك عصير معاي.. فهمتي قصدي.. شجعيه حمسيه كذا...
زوجك من النوع الكسووول جدا لذلك بعد الجماع يقول في نفسه.. لسه بروح واغتسل ولسة ولسة ياله من تعب.. لذلك حمسيه واذهبي ملله وكسله بالطرق الذكية..

وحكاية الصلاة مثلا قبل ان تصلي وبعد سماع الأذان أحضري إناء وزجاج ماء وقولي يلا حبيبي جبت لك المي لحد عندك اتوضأ عشان نصلي.. ( ليش هذه الحركة.. لأن الإنسان الكسول وبالذات لو فيه ضعف في الإيمان يكسل عن الصلاة بسبب انه يكسل عن الوضوء.. فهمتيني.. يعني بما أنه كسول يقول في نفسه.. لسة بروح واتوضأ ولسة.. لذلك انتي بهذه الحركة وفرتي عليه المشوار ) ولما يكسل عن الوضوء وضئيه انتي واحتسبي أجرك على الله..

لا تعملي بهذه النصائح مدة قصيرة كم مرة وخلاص.. انتي ظلي ساعديه لوجه الله واتعبي إلى أن يعتاد عليها.. والإنسان يعتاد على الشيء بعد أربعين يوم من الاستمرار والمداومة لذلك يقولون إذا عاشرت قوما أربعين يوما أصبحت مثلهم..

وادعيله في صلواتك كثير وذكريه بالله وبفضائل الصلاة وأجرها عند الله حتى لو كان يعلم ذلك.. فبالتذكير يلين القلب ويتجدد الإيمان والله أمر رسوله بتذكير المؤمنين قائلا { وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين }..
ولم يقل وعلم لأن المؤمنين يعلمون بذلك ولكن يحتاجون إلى التذكير.. والانسان يبلى الإيمان في قلبه كما يبلى الثوب.. لذلك فالتذكير يعيد إليه إيمانه وتقواه.. ولكن في نفس الوقت لا تجعليه يمل من تذكيرك له فزيادة الشيء يسبب الملل والنفور.. يعني خليها مرة في الأسبوع تقرأي انتي واياه كتاب ديني عن وصف الجنة والنار مثلا.. عن فضائل الصلاة مثلا.. أي شيء جميل.. وإذا لا يوجد لديك كتب اشتريها واشتري اشرطة جميلة ودينية يحث على الصلاة..

وشي آخر هناك فرق بين تارك الصلاة عمدا وبين تارك الصلاة كسلا وأحكامها مختلفة عن بعضها.. وليست كل الشيوخ يفتون في أمور كهذا.. من يحق له الإفتاء هم الأكابر من العلماء كالشيخ صالح الفوزان وبن عثيمين وغيرهم من الأكابر.. فالإفتاء في الأمور الدينية شيء عظيم سيتبعه الأمة يوما وإن كان إفتائه خطأ فإنه يأثم إثما عظيما ويحمل معه إثم من تبعه.. إذا أردتي أن تعرفي الافتاؤ الصحيح فابحثي عن فتاوي ابن باز وابن عثيمين والألباني وشيخ الاسلام ابن تيمية والشيخ ثالح الفوزان فهم أكابر العلماء ويفتون بالأدلة الصحيحة وبقول الله ورسوله..

وفقك الله

Calm girl

معلومات Calm girl
أختي ساعديه في الحفاظ على فرائضه وطهارته..
سأعطيك بعض الحلول وربي يوفقك..
مثلا حكاية الجنابة.. بعد الجماع قولي له تعالى حبيبي أحميك واليفلك ظهر وانت لا تسوي شي أنا أتكلف بكل شي واعطرك باللوشن ريحتها وايد خطيرة وتخلي الناس يلسقون فيك من الريحة الطيبة.. قوليها له بدلع وابتسامة جميلة.. لا تشعريه أن هذا واجب عليه فزوجك من النوع الذي يكره الواجبات والالتزامات.. ولما يكسل ويقولك بعدين.. زغزيه في بطنه مثلا وقولي خلاص مارح اسويلك عصير معاي.. فهمتي قصدي.. شجعيه حمسيه كذا...
زوجك من النوع الكسووول جدا لذلك بعد الجماع يقول في نفسه.. لسه بروح واغتسل ولسة ولسة ياله من تعب.. لذلك حمسيه واذهبي ملله وكسله بالطرق الذكية..

وحكاية الصلاة مثلا قبل ان تصلي وبعد سماع الأذان أحضري إناء وزجاج ماء وقولي يلا حبيبي جبت لك المي لحد عندك اتوضأ عشان نصلي.. ( ليش هذه الحركة.. لأن الإنسان الكسول وبالذات لو فيه ضعف في الإيمان يكسل عن الصلاة بسبب انه يكسل عن الوضوء.. فهمتيني.. يعني بما أنه كسول يقول في نفسه.. لسة بروح واتوضأ ولسة.. لذلك انتي بهذه الحركة وفرتي عليه المشوار ) ولما يكسل عن الوضوء وضئيه انتي واحتسبي أجرك على الله..

لا تعملي بهذه النصائح مدة قصيرة كم مرة وخلاص.. انتي ظلي ساعديه لوجه الله واتعبي إلى أن يعتاد عليها.. والإنسان يعتاد على الشيء بعد أربعين يوم من الاستمرار والمداومة لذلك يقولون إذا عاشرت قوما أربعين يوما أصبحت مثلهم..

وادعيله في صلواتك كثير وذكريه بالله وبفضائل الصلاة وأجرها عند الله حتى لو كان يعلم ذلك.. فبالتذكير يلين القلب ويتجدد الإيمان والله أمر رسوله بتذكير المؤمنين قائلا { وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين }..
ولم يقل وعلم لأن المؤمنين يعلمون بذلك ولكن يحتاجون إلى التذكير.. والانسان يبلى الإيمان في قلبه كما يبلى الثوب.. لذلك فالتذكير يعيد إليه إيمانه وتقواه.. ولكن في نفس الوقت لا تجعليه يمل من تذكيرك له فزيادة الشيء يسبب الملل والنفور.. يعني خليها مرة في الأسبوع تقرأي انتي واياه كتاب ديني عن وصف الجنة والنار مثلا.. عن فضائل الصلاة مثلا.. أي شيء جميل.. وإذا لا يوجد لديك كتب اشتريها واشتري اشرطة جميلة ودينية يحث على الصلاة..

وشي آخر هناك فرق بين تارك الصلاة عمدا وبين تارك الصلاة كسلا وأحكامها مختلفة عن بعضها.. وليست كل الشيوخ يفتون في أمور كهذا.. من يحق له الإفتاء هم الأكابر من العلماء كالشيخ صالح الفوزان وبن عثيمين وغيرهم من الأكابر.. فالإفتاء في الأمور الدينية شيء عظيم سيتبعه الأمة يوما وإن كان إفتائه خطأ فإنه يأثم إثما عظيما ويحمل معه إثم من تبعه.. إذا أردتي أن تعرفي الافتاؤ الصحيح فابحثي عن فتاوي ابن باز وابن عثيمين والألباني وشيخ الاسلام ابن تيمية والشيخ ثالح الفوزان فهم أكابر العلماء ويفتون بالأدلة الصحيحة وبقول الله ورسوله..

وفقك الله

اسعدني مرورك حبيبتي وخفف عند جزء من همي ياختي الغاليه انا سمعت الفتوة في برنامج فتاوة اختي الغاليه الصلاة اهم مشكلة عندي اريد ان احلها دايما بعد الجماع استعمل معاه كدا طريقه ولكن تعرفي الشخص لما يكون متشوق لي شي ويريد الخروج باسرع وقت هدا هو ..لا كسل والصلاة ياختي الغاليه لقد اتيت له باكتر من طريقه ساعه يستجيب معايه لصلاه الفجر فقط وساعات لا ..زوجي رغم انه غير مقصر في بيته وعليه كتير الا ان ملاهي الدنيا بدات تجرفه لطريق لا اعرف اخره ورغم كل ماعلمه عن الا اني بفضل من الله لا زلت متمسكة وعندما دخلت المنتدى وكن الله اراد ليه انتسب اليه لعل بعد الله القى من تنور بصيرتي ع وسيلة ترد زوجي لطريق الصواب

اخواتي ارجوكم ان تساعدوني في حل مايمر بي من طروف احس ان داخلي براكين فمن جهه زوجي لايصلي ومن جهه غير انه تارك صلاة يستعمل منشطات او بالاصح حشيش او نوع منه واعلم وع يقين انه عندما يكون مع رفقاءه يتمتعو بالافلام الخليعه وعندي احساس كبير انه لايأتي الي الا بعد ان يملي عينه ...ورغم كدا لاقصر عليه ياااللهم هونيها علي والله لم اكن اتوقع زوجي كدا!!! تخيلو يااخوات منذو مده قصيره خرجنا لنتمشى ولكن اتصل عليه احد اخوانه واراد منه ان يشتري لهم السم الدي يسممون به بدنهم بكل برود قال هيا نمشي ولقد اخد السم مع العائلاة لم يخاف علينا ورغم اني اصطنعت الغباء الا ان كان داخلي نار ولا ابين دالك وضعني في بيتي ودهب لهم

بعض الاحيان اقول لمادا اسكت ؟؟يجب ان اكلمه واعلمه اني ع علم بكل شي وتارات اخره اقول اصبري لعل ربي ينور بصيرتي ع شي اصلحه

ارجوكم من كل قلبي ان تدلوني يااخوات والله اني في امس الحاجه لكم بعد الله ارشدوني
هل اكلمه واخبره بكل ماعلمه ام مادا افعل؟
والله وحده العالم ويراني لما شوف وحده من اخواتي ترد ع موضوعي احس ان احد يقف بجنبي الله يسعد ويوفق كل من تساندني

أحب حبك

متميزه قسم الاستشارات
معلومات أحب حبك
الحل لما فيه زوجك لجوئك لله
زوجك متخبط بين الهداية وملذات الدنيا
انت لاتتواني عن قربك لله وخليه يشوفك وانت تتسابقي لصلاة والقران وتسابقي ابنائك
قربيهم من ربهم اذا كان معك اولاد
سورة البقرة لها فضل كبير اقري عنها
الاستغفار والصلاة على النبي والاذكار
الدعاء بيقين وتذللي لله وابكي لله
اذا تقدري قومي القيام هدوء وراحة ويبعث الطمأنينية وانت تناجي الرب

لا شي مستحيل فالله يقول
[h=3](إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ ۚ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ)[/h]
فالقلوب بيد الرحمن هو الهادي وبيده كل الامور

الله يهديه ويرده لكم ردا كريما يارب

ضياء الأمل

معلومات ضياء الأمل
ليس عندي ولا عندك غير الدعاء له بالهداية..

الله يهديه ويصلح حاله ويبعد عنه الفتن ما ظهر منها وما بطن..

ادعي له كثيرا أختي مامن شيء مستحيل بل إن الدعاء يصنع من المستحيل شيء يسير..

دعواتي لك أختي الغالية.. الله يزيدك صبر وإيمان

Calm girl

معلومات Calm girl
امين يارب الله يصلح حالي وحال كل من بها هم

لدي طفلتان اكبرهم 5سنوات والصغيره سنه ولكن دايما بنتي الكبيرة تقول له بابا انا سمعت الادان روح صلي فيقول لها انا صليت وكتير من الاحيان عند خروجه تقول له بابا اجلس معايه ابغاك لاتروح فيكدب عليها بانه رايح للصلاة

اختي انا محافظه ع صلاة الوتر الحمدالله ودايما ادعي ربي ان يهديه ويصلحه ولكن سته سنوات وانا اتالم من تركه لصلاه والبعد عنه هو لاليسا متهاون فيها وانما تارك لها ربما تمر شهور لايصلي الناس تدهب لصلاة الجمعه وهو يدخل البيت بعد ان سهر واخد السم واستمتع بساعات يتثاقل دقيقه ان يصلي فيها

والله ياختي ان صبري بدا ينفد والعمر يجري وهو كل مالو من اسوا لي اسواء اواطفالي بدوى يكبرون وادا اليوم لم يفهمون فغدا اختف ع نفسي وع اطفالي من بدا بشي بسيط سيدهب للاكبر بدا بحشيش ولاكن لا اعلم الي اين حيوصل يشاهد ويدردوش ولا يخاف ان يفعل احد في اسرته دالك فكما تدين تدان انا ابث لكك جزء من همي ولكن مابداخلي اكبر ياخوات انا لااستبعد ان اخاه ياتي بنساء في استراحته متا ماياتي لهم بالحشيش وغيره كل شي مسهل له وفوق هدا كل بعيد عن الله فتخيلو البعد عن الله مادا يفعل لايهتم بشي اليس كدالك فصلاة تنهى ع كل منكر والله لا اعلم مادا افعل رجعت له بعد قرار ان انفصل عنه وقد خرجت بلا عوده بعد خيانته وكلامه عني في طهري ولكن عاد لوعديني بوعود كادبه وهاهو بعد ان حلف ع اطهر كتاب ايمان وقسم عاد لما كان عليه في السابق بل وشي اكبر مما كان عليه قبل

اخواتي مايجوال في بالي الان
ان اجلس معاه واخبره اني سالت دار الافتاء عن الصلاة وعدم الاغتسال لعدت ايام وان تارك الصلاة يبطل العقد وان عليه ان يتغير ويبعد عن ماهو عليه ادا كان يريد بيته واسرته واخبره بكل ماعلم عن واني ستكون اخر فرصه له ان يعدل حاله

هل ماسفعله صحيح؟؟

هبهوبة دلوعة

مراقبه قسم الأستشارات والمهام الإداريه
معلومات هبهوبة دلوعة
السلام عليكم
اختي لا تتسرعي وقبل ان تتخدي اي قرار استخيري الله اولا..
اذا اعلمتيه بما تعرفين...ربما تكسرين الرادع الذي يجعله لا يتعاطى امامك...بل حتى امام ابنائكما...فتريثي
اقترح عليك امرا لا ادري ان كان ممكنا...
خذي صورة لما يتعاطاه من سموم...واعرضيها على طبيب مختص...واساليه ان امكنك اعطائه ادوية دون علمه من اجل مساعدته على الاقلاع على تناولها...او توجهي الى مركز لمعالجة الادمان...حتما ستجدين لديهم مقترحات تفيدك
بالنسبة لدعائك له...انصحك الاطلاع في كتيبات الدعاء المستجاب...على اسباب الاستجابة او عدمها...وامعني فيها...ثم غيري ما يمكن تغييره...فالله لا يغير ما بقوم
حتى يغيروا ما بانفسهم

Getara

معلومات Getara
ادعي الله له بالهداية الله يهدية ويسخرو لكي وطالما انو قالك ادعيلي بالهداية معناة انو يبغى يصلي بس يحتاج دعم وصبر وشوية وقت الله يعينك ويفرج همك وهمي وهم كل المسلمين استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

Calm girl

معلومات Calm girl
السلام عليكم
اختي لا تتسرعي وقبل ان تتخدي اي قرار استخيري الله اولا..
اذا اعلمتيه بما تعرفين...ربما تكسرين الرادع الذي يجعله لا يتعاطى امامك...بل حتى امام ابنائكما...فتريثي
اقترح عليك امرا لا ادري ان كان ممكنا...
خذي صورة لما يتعاطاه من سموم...واعرضيها على طبيب مختص...واساليه ان امكنك اعطائه ادوية دون علمه من اجل مساعدته على الاقلاع على تناولها...او توجهي الى مركز لمعالجة الادمان...حتما ستجدين لديهم مقترحات تفيدك
بالنسبة لدعائك له...انصحك الاطلاع في كتيبات الدعاء المستجاب...على اسباب الاستجابة او عدمها...وامعني فيها...ثم غيري ما يمكن تغييره...فالله لا يغير ما بقوم
حتى يغيروا ما بانفسهم

هبهوبه دلوعة دايما استخير الله فداعاء الاستخاره ملازم لي في الوتر استخير الله في جميع امور حياتي لقد محدث مسبقا عن ماوجدت مره في ملابسه فوجدة اسمه القنب الهندي وهو مخدر مغربي له اضرار كتيره لا اقدر ع ان ادهب الى المركز لانه هو وحده من يوديني ويجيبني ولو استطع ان استشير احد فكيف اعالج وهو لايرغب
اختي الغاليه زوجي مسهل له كل شي فاخوه هو من يسممه بهدا السموم
خايفه عزيزتي مافاتحه بالموضوع ويتمادى كتيرا ويسيء الوضع اكتر
زوجي كان لا يسهر ايام عمله ولكن الان بعض الاحيان يسهر وليس دالك فقط بل يدهب الى عمله ولا اراى الا العصر

سابحث عن كتيبات الادعية المستجابه واستفيد منها
شكرك لك عزيزتي واسال الله العاي العظيم ان يسعدك ويوفقك لكل خير

Calm girl

معلومات Calm girl
ادعي الله له بالهداية الله يهدية ويسخرو لكي وطالما انو قالك ادعيلي بالهداية معناة انو يبغى يصلي بس يحتاج دعم وصبر وشوية وقت الله يعينك ويفرج همك وهمي وهم كل المسلمين استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

اللهم امين
اشكرك ع ردك الله يسعدك ويوفقك ولا يحرمك الاجر

ام سوسو55

معلومات ام سوسو55
اختي الحبيبة اولا موضوع العبادة ونظرتنا اليها سطحية ولا نعلم ما بالقلوب الله فقط علام الغيوب ولا نعلم عن خاتمة زوجك هداه الله لبرما احسن منك ومنا خاتمة احسن الله خوتمنا جميعا وجعل افضل اعمالانا خواتمها وخير ايامنا يوم نلقى الله فيه اليك هذا الحديث الشريف عن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « كان رجلان في بني إسرائيل متواخيين أحدهما يذنب والآخر مجتهد في العبادة، فكان لا يزال المجتهد يرى الآخر على الذنب فيقول: أقصر، فوجده يوما على الذنب فقال: له أقصر فقال: خلني وربي، أبعثت علي رقيبا؟ فقال: والله لا يغفر الله لك أو لا يدخلك الله الجنة، فقبض أرواحهما فاجتمعا عند رب العالمين فقال لهذا المجتهد: كنت بي عالما أو كنت على ما في يدي قادرا، وقال للمذنب: اذهب فادخل الجنة برحمتي، وقال للآخر: اذهبوا به إلى النار » قال أبو هريرة والذي نفسي بيده لتكلم بكلمة أو بقت دنياه وآخرته) [صحيح الجامع
اظن ان الحديث قد مر علينا جميعا ونفهمه تماما وانا اذكر فقط لان الذكرى تنفع المؤمنين اخيتي يجب ان تعرفي شيء مهم حتى ترتاحين مما تعانين الإنسان يولد وينشأ وله شهوات قد تكون جامحة، وله طباع ربما تكون رديئة، وربما تسللت إلى أحواله من عادات قومه عادات ردية أو مسالك غير سوية.. ولا يقوم دين ما دامت هذه الشوائب داخل النفس الإنسانية؛ فكان لا بد من التزكية.

وقد سبق أمر التزكية في كثيرا من الآيات التي ذكرت مقاصد البعثة في إشارة إلى أهمية مرحلة تطهير النفس في بناء شخصية المسلم، فعلم بلا تزكية ولا تربية يدمر صاحبه، ويدفعه إلى الكبر والفخر والتعالي والسيطرة بل وربما طلب به الدنيا فأفسد اخرته قال تعالى ( قد أفلح من زكاها )
انا هنا احثك على الصــبر والدعوة في سبيل الله لزوجك ومداومة النصح والتذكير فلك اجرا عظيم من الله عل صبرك وعل دعوتك له ليل نهار ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم اسوة حسنة قال تعالى ( الم * أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ )) سورة العنكبوت ومعناه : أن الله سبحانه وتعالى لا بد أن يبتلي عباده المؤمنين بحسب ما عندهم من الإيمان ، كما جاء في الحديث الصحيح : " أشد الناس بلاء الأنبياء ثم الصالحون ، ثم الأمثل فالأمثل ، يبتلى العبد على حسب دينه ، فإن كان في دينه صلابة زيد في البلاء "
اسأل الله جل في علاه لنا ولك ولزوجك وذرياتنا الصلاح في الدارين وان يثيبك على صبرك ويعوضك خيرا واياك واليأس اصلح الله امرك ومسعاك ,,,

التعديل الأخير:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه