مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

طبيبة محطمة أنجدوها

acadia

أرجو ممن تقرأ قصتي وتعرف الأستاذة ناعمة توصلها الها

مشكلتي أخواتي أني فاقدة ذاتي أحسها مبعثرة وما عندي ثقة بنفسي وأحس كل الي حوالي ضدي

ساعدوني استجمع ذاتي واليكم قصتي :-

نشأت منذ طفولتي في أسرة مشتتة دايم مشاكل بين أبوي وأمي, أمي شخصية مضحية. وكنت مثل سمية (البطة السوداء) الأقل جمالا بين أخواتي لا و بعد قصيرة وعانيت كثيرا من التفرقة والتمييز سواء من أمي و أبي أومن الأهل بس كنت ذكية (أروبة) مثل ما كان يطلق علي معظم معلماتي في الابتدائي فقررت أن أجذب الانتباه لي بتفوقي فكنت دايم متميزة ومن الأوائل.

وكبرت فكرة التفوق في رأسي وقررت أصير طبيبة وفعلا تخرجت من كلية الطب وعلى فكرة أخوتي كذلك كلهم جامعيين ماشاء الله وجميع من يعرفنا يستغرب كيف هالأولاد طلعوا وسط هالظروف. وفعلا صارت لي شخصية ذات بريق كما أردت.

كنت غبية أرفض الخطاب رفضت ابن عمي وخالتي لأنهم طوال وبحجة الدراسة والطب

ورفضت كم دكتور خطبوني أحس عينهم زايغة لطبيعة عملهم

حتى تزوجت أختي التي تصغرني ب 4 سنوات بعدها حسيت ان شكلي غلط وصار لازم أتزوج. وكنت حاطة شروط ميكون طويل كثير ويكبرني بسنوات ومحافظ على صلاة الفجر جماعة ودايم وانا أطوف بالحرم أدعي (ربي أرزقني زوجا صالحا تقيا نقيا يرفعني اليك درجات)

كنت يومها عمري 27 لما تقدم لي واحد من الأهل ماشفته من أيام الابتدائي بس كنت أذكر أننا كنا نفس الدفعة في المدرسة وكان ديم خلوق وشهم لما كنا صغار ونلعب مع بعض. كنت رومانسية , وكابحة مشاعري رغم ان دراستي الجامعية كانت مختلطة وتعرفوا شلون دكاترة و مرضى بس كنت ملتزمة لأبعد الحدود بالرغم من أن بعضهم كان يحاول يرسل رسايل وقصايد بس ما أعطيهم ويه, كنت صح قصيرة بس ملامحي طفولية ويقولون بسرعة أنحب.

كنت محترمة جريئة وشخصيتي قوية

المهم لما خطبني أيوب عنده دبلوم, قلت أكيد هي يحبني من واحنا صغار وبديت أحبه غير عن كل الخطاب أطفشهم. واتصل كلمني وسألته العشر أسئلة للأستاذ جاسم المطوع وأعجبت بردوده بس طلع أصغر مني ب 13 شهر بس كان فعلا ضالتي التي عثرت عليها انسان ملتزم وخلوق وفعلا شهم . ووافقت مبدئيا عليه وبعدها بأيام شفته صدفة في المستشفى كنا في زيارة لخالتي وانصدمت كان مفرط الطول186سم تخيلوا بيننا 40 سم نحيف جدا أكتافه منحنية بس ملامحه وسيمة و وكنت متعقدة من قصري فرحعت البيت أبكي وأقول لأخوي ليش ماخبرتني أنه طويل بهالشكل هذا أطول من ابن عمي وخالتي وقررت أفركش الخطوبة خاصة أن لسا ماحد يعرف . بس أختي وزوجة أخي خوفوني من الله وأن هذا سبب تافه وشوفي فلان وفلانة سعيديين وفرق الطول مو مشكلة. ورجعت أصلي استخارة وحسيت أن شي موطبيعي شدني لأيوب فرسلت له أن مو َمتخيلة أرتبط بريال أصغر مني ولا طويل فرد علي أن هاشي مو مهم عندي أبدا, واطمانيت

وتمت الخطوبة وتأخر الزواج سنتين بسبب موت والده ثم عمي كنا دايم نختلف فترة الخطوبة بس كنت أقول هو جاف لأن ماقادرين نعبر عن مشاعرنا فلازم تصير ملكة عشان ناخذ راحتنا وبعد الملكة كان صح طيب بس لما نطلع كان دفش لدرجة أني أكرهه ومرة قررنا ننفصل لأني كنت مو مستحملة دفاشته بس حسيت اني بأموت لو تركته وبكيت كما لم أبكي في حياتي

رجعنا تصالحنا وقلت ((أنه قدري)) وأكيد هاي كابح نفسه بعد الزواج بيطيب.

وتزوجنا كان يوميها طاير من الفرح وأنا بعد, بس انصدمت ثالث يوم كان يصارخ فيني لسبب تافه. وكنا غالبا في شهر العسل في زعل لأن الحبيب كان منضبط جدا ويريدني قبل الموعد بنص ساعة جاهزة كان شهر هلاك لفينا 3 دول وكل يوم أوظب الشنط ماارتحت من مطار لمطار.

حسيت انه متحسس من فلوسي ورفض بتاتا ا أتسوق وأنا لليوم متحسفة لأن ماتسوقت ع راحتي وهو يقول نحنا يايين نتمشى.

واللي لفت انتباهي انه كان متضايق من قصري لأن كان يصر علي ألبس الكعب لما أغيره لأني أخاف أتعب أذا كنا بنمشي وايد, وكان يعلق أن أنفي كبير مايناسب بنت وأنا أشوفه حلو و يقارنه بانف اخته وزوجة اخوه.

رجعت من شهر العسل وأنا مصدومة فيه, حسيته قاسي ودفش ومايعرف يتعامل مع الاناث, كان يعاملني كأني واحد من ربعه

وسكنت في بيت أهله مع أمه الي نفس طبعه لا يعجبها العجب ولاالصيام في رجب بس صبرت وكلي أمل يتغيروا

صح باعطيكم مختصر عن نشاته كانوا كلهم أولاد بس بنت وحدة أبوهم كان مريض وامهم متولية تربيتهم كانت حازمة وقاسية وطلعوا ناجحين محترمين بس عصبيين وقاسيين هذا مالمسته فيهم

كان أيوب يملأ رأسي بأفكاره وأنه يحب المرأة الضعيفة ويحترمها

وعرفت من ابنة أخيه أنه كان دائما ينادي بأنه لن يتزوج موظفة فاستغربت كيف تزوج دكتورة؟؟؟

وأخبرتني دون علمه أنه كان يحب أخت زوجة أخيه وأن الأخيرة عرضت عليه أن تدفع له المهر ليتزوجها لأنها لم تك راغبة في زواجها من المتقدم لها رغم أن البنت وأبوها موافقين الأمر الذي جعل أيوب يرفض العرض المغري جدا جدا

وفعلا صار موقف تأكدت انها لسا في باله وهي متزوجه

المهم طوال فترة زواجنا التي استمرت أكثر من 4 سنوات لم أحس بحب صادق لا حنان ولا احترام

تسممت بأفكاره فأصبحت ضعيفة شيئا فشي لأحظى بحبه , حتى أن أهلي استغربوا من التغير الكبير في شخصي بعدما كنت ذات شخصية قوية و الكل يقدرني. وزهدت في عملي لأن كان متحسس منه جدا. وكثرت اجازاتي لاتفرغ له.

وسبحان الله قدر أن أحمل بعدها مباشرة و بعد شهرين أجهضت وأحس أن لحالتي النفسية دور, وتصدقوا أنه تركني وراح لمكان عمله وأنا مفهمته ان عندي بوادر اجهاض, بحجة أنه مسئول يوصل زوجة اخيه وعيالهم بس رجع اليوم التالي اخذ اجازة اعتذر ووقف معاي بعد مابكيت دم في التلفون

كنت أقول هاي قدري وبعد ما أجيب عيال بيتغير أكيد, وللاسف ماحملت بعده سنة وقررت انتقل لمقر عمله وفعلا تم لي ذلك وصادف هذا حصوله على منحة دراسية من العمل لاكمال البكالريوس وفرحت لأن العقدة ستنحل وسيتحسن وضعه في العمل, وحملت مرة ثانية وكانت معاملته سيئة لأني تعينت في مكان بعيد شوي ورافض أسوق وحاس أني عقبة في طريق دراسته وأجهضت للمرة الثانية وكنت مع أهلي وهو مشغول بالامتحانات.

كم مرة تدخل اخوي للصلح بس دايم يكون مؤقت

قررت أرجع أتخصص وعارضني كثيرا وقدمت أوراقي دون علمه وقبلوني

حملت للمرة الثالثة وماكان يراعيني رغم أن الحمل بعد اجهاضين كان بالنسبة لي رعب والحمد لله رزفت بطفل كان جنتي وقضيت فترة عند الأهل وحاولت أكمل جزء من تخصصي هناك عشان أترك طفلي عند أمي.

ثم انتقلت معه مرة ثانية لأوفر جو أسري لطفلي وتعللت باكمال التخصص وكان جدا متضايق منا عشان نأثر ع دراسته

انشغلت بالطفل والعمل ثم قدر الله لي الحمل وولدت قبل امتحانه النهائي بشهر ولمرض النونو بقيت معه ولكنه كرهني في عيشتي وجاني اكتئاب فكنت نفاس وماأرتاح من البيت للنونو في المستشفى وبعيدة عن أهلي بس كان يعاملني بقسوة لأني رابكة مذاكرته؟؟

أحسه من النوع اللي ما يعرف يرتب أموره ويعطي كل ذي حق حقه

المهم أخذت اجازة من العمل سنة بدون مرتب لأتفرغ لطفلاي الحبيبين واضطرني للعودة للأهل لغلاء العيش هناك بمرتب واحد ورضخت لرغبته, ورجعت ثانية.

كنت مصدر استهزاء للأهل رايحة جاية بأغرضي وأثاثي وبدون وظيفة. وعدني أن يوفر لي شقة بناء على طلبي .

وكان البحث جاري شقة جنب أهلي.

كنت أحاول أكسبه وحضرت دورة سري للغاية وأعجب بي بس تغير لحظي وبعدها يرجع لطبعته صراخ بدون سبب.

ويتركني ويتابع مباريات ويا اخوانه رغم انه ياي يومين مفروض مشتاق بس لا.

كنت أنحرج كثير من أهله لأنهم يشوفوه سهران في الصالة قدام اللاب توب والTV وأنا وصغيريي نائمون بعد طول انتظار.

المهم خطب من فترة أخوه الأصغر وكنت اخر من يعلم لا وبعد متشاوريين ومقرريين ان انا من ستبقى مع عمتي وأن أيوب واخوانه خلاص متفقيين لأن العروس الجديدة طالبة شقة

تحطمت قيودي حين عرفت وصرخت فيه ان ماتعلموني بالخطبة وانا معاكم نفس البيت و أعرف من برع هذا حقكم بس تقرر مكان سكني بدون ما تاخذ رأيي هذا ما أرضى فيه كنت مضغوطة واايد الصغار وتعبهم وتاركني ويا أهله بغرفة وTV خربان و اللاب توب شاله معاه

ومايكلمني الا مال 5دق وأيام مايتصل كنت مكتئبة جدا و منهارة

وأخبرته بكل ما في قلبي وقلت له أنا كنت أحس أني حاجة كبيرة دكتورة بس من يوم عرفتك وأنا أتحطم يوميا

ليش انت تقصد تحطمني وتظهر لأهلك أنك مامحترمني أبدا ولا يهمك رايي.

لكن انت في داخلك عشق قديم مو قادر تتخلص منه لأخت زوجة أخيك

وتضايق كثيرا وقال أحسن شي ننفصل لش أسبوع تقرري, وعلى فكرة هاي الطلب الثاني للانفصال خلال هالسنة.

وأتى بعد أسبوع واعتذرت ع الكلام اللي قلته بس فهمته أن قراره هذا قد يكون الخير لنا وأنا ما معترضة لأني تعبت ماعندي شي أقدمه خلاص, فرد وأنا كمان صليت استخارة واحس مرتاح واتفقنا خلاص أرجع لأهلي واتفقنا بخصوص الصغار يكونوا نهاية الأسبوع معاه, وفي اليوم التالي رسل<< اني لو كنت قايلة الكلام اني دكتورة وهو حطمني فالحياة بينا مستحيلة لأن مايصير وحدة تعيش مع زوج يحطمها بس لو كنت ما أقصد وقلته في ساعة غضب فهو مسامحني ولو ان العلقة بيننا ما بترجع مثل الأول وزاد تمي في بيتك لأنك لو طلعتي بتكوني الخسرانة الوحيدة وأنا ماأرضى تكوني خسرانة>>>

ومن 3 أيام وأنا مصدومة ما عارفة كيف أرد عليه و كبف أرجع له وهو بيغير معاملته للأسوء ومن الأصل هي سيئة

لا حب لا حنان لا احترام في أسوء من كيه؟؟؟

الله يخليكم ردوا علي شأسوي مع ها الرجل:icon1366:

أنا خلاص مقدمة طلب قطع للاجازة ومقررة أحط صغاري في حضانة وأرتب حياتي بدونه

نفسي أستعيد ذاتي؟؟

أريد حل من كل النواحي تكفون أخواتي نفسي أكون سعيدة مع نفسي وزوجي و اولادي واستعيد عملي بثقة

والله يجعل كل حرف منكن في ميزان حسناتكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصتك اختي اثرت في كثيرا وسأخبرك برأيي وليسامحني الله ..انا اؤيد فكرة الانفصال فأنتي انسانة قوية ومتميزة تستحقي رجل يقدرك ويحس بقيمتك ومدام الي الآن لم يشعر بقيمتك فسيعود الي مكان عليه اذا عدتي اليه..نصيحتي لكي ان تكثري من الدعاء واستخيري عدة مرات واسألي نفسك كثيرا هل انت افضل من دونه او معه وهل حياة اطفالك في جو مشحون افضل لهم ام حياتهم مع ام مستقرة نفسيا.. واريد ان اخبرك انني وانتي متشابهتان كثيرا انا مثلك نشأـ في اسرة كثيرة المشاكل وانا ايضا كنت البطة السوداء وانا ايضا كنت متفوقة وكذلك تخرجت طبيبة ولكن مشاكلنا مختلفة ولكن الحل يكمن في داخلنا لماذا نطيق اوضاعا تحيلنا الي شخصيات ضعيفة محطمة مادمنا نستطيع ان نكون افضل بمفردنا.. اتمني لكي الافضل اختي وليهديكي الله الي مافيه صلاحك وصلاح اولادك ..

توكلي على الله ولا تتنازلي عن قرارك وارجعي كما انت قوية ولست في حاجة لة وح تشوفين كيف هو ح يموت من القهر

ضحكة الورد

لااستطيع ان افهم كيف يفكر البعض ، ممن شجعن على الطلاق ، ووكان كل الامر انها قوية ودكتورة
وماذا يعني ان تكون دكتورة !!! انك لاشيء سوى دكتورة ، فهذا لايعني انك ترين اكثر من عينين او حتى تشمين الهواء باكثر من انف ، انك كما قلتي دكتورة تماما كما لو كنت محاسبة او معلمة او حتى مربية اطفال!!

فيا عزيزتي الدكتورة ، ان عانيت مسبقا من عقدة اضطهاد او حتى من عقدة النقد ، فليس هناك مسؤولا يتحمل ذلك سوى انت !!!

نعم ، يخطئ الاباء حين ينتقدوننا بشكل لاذع ، يتراكم ذلك في انفسنا وتتولد في اعماقنا عقدا نفسيا ،
فاباك السبب وامك وفلان وهذا وذاك ، وماذا عنك انت ايضا !!!

ماذا قدمت لك شهادة الطب ،؟؟؟!!!
هل جعلتك انسانة مميزة ، بل وماذا قدم لك تفوقكك ؟؟!!!
انك بقيت كما انت انسانة سلبية بل ازديدي سلبية !! الك تتعلمي بان الله لم يكن ليظلم شخصا !!
الم تعلمي باننا جميعا ، سودا وبيضا ، سواء الا بالتقوى !!
الم تصفي لنفسك دواء لاعادة بناء الثقة ، وبجرعات مناسبة !!!

كفاك القاء للتهم ، وكفاك تذمرا من قصرك ، بل وكفاك ، نبذ نفسك ، نعم انت تنبذين نفسك
بل وتدفعين نفسك للهاوية !!

حينما ذكرت بانك الانسانة المتفوقة علميا ، وجدتك انسانة فاشلة انثويا !!
لم تنجحي قط باختيار شريك الحياة ، بل لم تنجحي ابدا بالحفاظ على زوجك وعلى استقرارك
بل ولم تحاولي مواجهة العقبات !!
فما فائدة ذلك التفوق الذي تظنين انك تتميزين به !!!

اعيدي قراءة ما كتبتي ، ولاحظي كم مرة ذكرت بانك دكتورة وبانك وبانك ،
اكل ذلك حتى تقنعينا بانك مميزة رغم قصر قامتك !!!

لا ، انا لااعتقد ابدا انك متميزة ، بلا لا اراك ابدا قوية ، انت مجرد انسانة ضعيفة ، ضحية ، لضعفك وضعف شخصي ، انت لم تستطيعي اقناع نفسك بانك بشر وانك متكاملة ، فلم تنقنعي الاخرين ،
انت شخصيا لم ترضي بما قسمه الله لك ، لذا تشعرين بعقدة النقص ، انه كابوس يحيط بحايتك وذاتك
فكلما لمح لك شخص بقصر قامتك انتضفتي ذعرا ، انك تتحسسين بانك ذلك ،
واول ما تفكرين بهو هو ، تذكير الشخص بانك الدكتورة ، فترددين للوراء الف الف خطوة !!

ينتقدك ، يجرحك ، فتبادلينه انتقادا وعلوا فتجرحينه ، هذا مسلسلك المستمر الى ما لانهاية !!

حياتك طبيعية ، يخترقها بضع من خلافات ، هي اما ان تكون مارة مرور الكرام او عاصفة تودي بحياتنا ارضا !!
وكل ذلك اعتمادا على ارادتنا وقدرتنا على مواجهتها بحكمة !!

وللاسف فانت لم تتعلمي شيئا ، رغم الشهادة التي تحملينها !!

اما فكرة الطلاق ، فلا استطيع ان ادرك كيف للامراة بل كيف لنا ان نقرر الطلاق بمثل هذه السهولة ولمثل اسباب لا تستحق !!

ان كنت لا تملكين القدرة على المحافظة على بيتك فلم تزوجتي !!
ان كنت لاتملكين القدرة على توفير الاستقرار لابناءك فلم انجبت !!
او تعتقدين بان وظيفتك وشهادتك سيعوضان ولداك عن حقهما في وجود اباهم بجانبهم !!
اوتعتقدين بانك ان كنت طبيبة ناجحة ، فهذا بالضرورة ان تكوني ام ناجحة !!!

نصيحتي لك :

- كفاك اذلالا لنفسك ، بل كفاك تدميرا لها ، اقرئي الكثير من كتب قوة الثقة بالنفس
- كفاك علوا على الاخرين ، فانت بشر كما كلنا وان كنا قصار القامة او طوال
- ارحمي نفسك وابناءك من اضرار الطلاق والانفصال ، وتذكري كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
- طوري من نفسك ، فاسلوبك كما يبدو لي ، يخفي انسانة كئيبة ، يضجر منها الرجل
- ازرعي في داخل زوجك الرضا وساعديه ونفسك لترضيا ولتطورا حياتكما
- ابتعدي عن المقارنة بين نفسك والاخرين وبين حياتك وحياة الاخريم فهذا ما يدمرك اكثر
- الاستقلالية ليست مشروطة بشقة مستقلة وان كانت رغبة ملحة للكثير ، اننا نستطيع ان نكون مستقلين رغم الضغوطات بارادتنا

ادرك ان ردي قاسيا بعض الشيء ، فاعذريني ، اود ايقاظك من كابوس الانا المزعج

اتمنى لك التوفيق في حياتك والعودة السريعة الى احضان زوجك ، فهو بالتاكيد يحبك ويفتقدتك وان جهل طريقة التعبير عن ذلك !!

الكـــوت

أختي الكريمه عدم الإستقرار النفسي والعاطفي بينك وبين زوجك
وعدم الأستقرار في عملك هو اللي خلق لك كل هالمشاكل
عزيزتي انت لست وحدك الآن
لتقررين الإنفصال هناك طفلان ما ذنبهما ، وإن تطلقتي هل ستحل المشكله
بل ستحرمين نفسك وأبنائك من لذة الراحة وتزيد عندك الضقوطات النفسيه

نعرف أن الإجهاض تعب نفسي على المرأة وقد صبرت والله يآجرك على ما أبتلاك
وعوضك الله خيرا فلا تيأسي من روح الله أدعي الله أن يهديكما انت وزوجك

ثقي أختي أن كل بيت به من المشاكل الأسريه مالا تحمد عقباه
ولكن صبروا على بعض
وتحملوا ومع السنين زاد حبهم لبعض
صدقيني الحياة ليست الجنه التي نتصورها
لابد من جهاد وصبر ، وجهاد النفس أعظم جهاد ...!

أخيتي لا تعلقين اللوم على زوجك
ولا تطلبين منه أن يمدك بوقته الثمين إن كان بذلك بخيل
ولكن عودي لعملك وأشغلي نفسك وأجعليه هو من يتسول الحب والحنان منك
شهادة الدكتوراه شي كبير وعمل إنساني قدير هناك من يحتاجونك ويقدرون عملك
تعبت للحصول على هذه الشهاده فلا ترمينها من أجل أي إنسان كان
فيها آمالك فيها أحزانك فيها سنين معاناتك
كوني انت ولا تبحثين عن التقدير والحب في الآخرين
فالحب والتقدير إن لم ينبع من الداخل لن يعطيه الآخرين لنا
ثقي بذلك وتوكلي على الله
في كل أمورك والله يسخر لك زوجك
آميــــــــــــن

البلادي

توكلي على الله ولا تتنازلي عن قرارك وارجعي كما انت قوية ولست في حاجة لة وح تشوفين كيف هو ح يموت من القهر​

اقدار22

لا تفكرين في الطلاق الان اتركيه اخر الحلول

تذكري محاسن زوجك

وتذكري اطفالك كيف يعيشون بدون اب

استخيري ..والله يوجهك الى مافيه سعادتك

الله ييسر امورك

مو لازم تكونين قوية بالطلاق!!!!
خلك على موقفك ارجعي لشغلك وتذكري ان الوظيفة مصدر قوة
وعيشي مع زوجك بشخصيتك الجميلة القوية بالعمل الحنونة بالبيت
محد قال تطلقي فيه حلول وسط
صدقيني بيجي يوم يفتخر فيك لمن يحس بأنك محتويته فبيته حيقول للناس زوجتي دكتورة
انت غلطت لمن تنازلت عن شغلك من قالك هذا الي يبغاه؟؟؟
كوني زوجة وأم ودكتورة وخططو لبناء بيت مستقل وخططوا لعيالكم
وين التفكير الأيجابي!!!!!
ليه ركزتي عليه ونسيتي نفسك؟
بيتذكرك هو ولا غيره؟؟
يالا عاد كبري عقلك واستهدي بالله وتعوذي من بليس
لا طلاق ولا يحزنون خليه يفرح فيك ويشوف نجاحك نعمة عليكم الاثنين
هو ماسمح انه يضيع تعليمه عشاان احد حتى عياله وهذا الصح
جيبي بفلوسك من يعينك فأعمال بيتك وعيالك وتوكلي على الله
وربنا يوفقك

مشاااارق

Active member
عزيزتي ....

اعتقد أن السبب الأساسي لمشكلتك هي إحساس زوج بانكِ أفضل منه ...دراسياً ووظيفياً...

في الأول غلطتِ لما قلتِ له أنكِ قد لاتريدين الإستمرار معه بسبب قصرك وبسبب أنه أصغر منك...فانتِ بذلك أعطيتيه نقطة ضعفك...وبينتِ له أن ثقتك في نفسك مهزوزة ......

فهو يعايرك حتى لاتشوفي نفسك عليه...حتى يظل هو الأفضل ....

عزيزتي ...أنتِ دكتورة ويحق لكِ الفخر بأنكِ دكتورة ...ولكن ليس أمام زوجك....

المرأة امام زوجها تنسى مهامها الخارجية وتكون أنثى مختلفة ....

إتصاله الأخير يوضح تعلقه بكِ ...وأنه يريدك...صحيح قال لكِ ان العلاقة لن ترجع كالسابق ....

لكنه ستعود للأفضل لو غيرتِ من شخصيتك....

قولي له أنا سأعود من أجل أبنائي ....وأرجعي وعامليه بكل إحترام...حسسيه بأنه هو سيد البيت وأنه هو الرجل وأن كلمته مسموعه في كل مايخص أبناؤه بالذات ....لاتضغطين عليه كثير ...وسترين كيف هو سيتغير....

أكدي عليه أنكِ لن تفرطي في عملك...لا تجعليه يشعر بأن ثقتك في نفسك مهزوزة ...ليس بالكلام وبالتفاخر امامه بأنك دكتورة...إنما بالإهتمام بنفسك لأجل نفسك....

وبالتوفيق

غدير الكويت

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
مو لازم تكونين قوية بالطلاق!!!!
خلك على موقفك ارجعي لشغلك وتذكري ان الوظيفة مصدر قوة
وعيشي مع زوجك بشخصيتك الجميلة القوية بالعمل الحنونة بالبيت
محد قال تطلقي فيه حلول وسط
صدقيني بيجي يوم يفتخر فيك لمن يحس بأنك محتويته فبيته حيقول للناس زوجتي دكتورة
انت غلطت لمن تنازلت عن شغلك من قالك هذا الي يبغاه؟؟؟
كوني زوجة وأم ودكتورة وخططو لبناء بيت مستقل وخططوا لعيالكم
وين التفكير الأيجابي!!!!!
ليه ركزتي عليه ونسيتي نفسك؟
بيتذكرك هو ولا غيره؟؟
يالا عاد كبري عقلك واستهدي بالله وتعوذي من بليس
لا طلاق ولا يحزنون خليه يفرح فيك ويشوف نجاحك نعمة عليكم الاثنين
هو ماسمح انه يضيع تعليمه عشاان احد حتى عياله وهذا الصح
جيبي بفلوسك من يعينك فأعمال بيتك وعيالك وتوكلي على الله
وربنا يوفقك
كلام الاخت عين العقل اذا عندج الاراده سوي اللي قالته والله بيوفقج بس لازم فيه اهتمام بنفسج وبشكلج مع تغيير اسلوبج مع ابو العيال ان شاء الله تتوفقين معاه

إيمان2009

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...:idea:

حبيبتي .. أولا : الشهاده صحيح هي اللي بتنفعك بالأول والأخير .. لا تخلي لا أكبر ولاأصغر مخلوق يحطمك لأنه مستقبل راجع عليك وعلى أولادك ..

ثانيا : زوجك ياقلبي يغار منك .. ويحس بنظره أنك كامله وانك واثقه من نفسك بزياده .. فيذكرك بأشياء يحسسك أنك ناقصه .. ويثبط من عزيمتك .. لكن لا تنزعجي وثابري ..

ثالثا : الأسلوب البذيئ أنه يعاملك بجفاف ... وإنسان لا يعطيك حقوقك كامله ... أختي هذا كله مقدور عليه بنظري ... الحمدلله أنه مايخون ... الحمدلله أنه مايشرب ولا يستخدم ... حالك أفضل بكثير من آخرون ... ولا تيأسي ... انتوا الحين مو فاهمين لبعض لسه ... انتي قد ماتقدرين تكوني إنسانه قريبه من قلبه ... حسسيه أن إنسان ذو عزيمه يبي يوفر لكم العيشه الهنيئه ... حسسيه انه إنسان عظيم بنظرك وبنفس الوقت إجعلي لنفسك كيان ... وسالفة دكتوره ... ماشاء الله لكن الدكتوره وقت العمل مو بالبيت ... بدل ماتفكري بالطلاق وتفقدي بيتك وأولادك ... أعرفي كيف تكسبين قلبه ... وتحبينه وتحببين أهله فيك ... كل شي قاله من إنتقادات عنك أقلبيه بصفك إلى شي جميل ... بحيث بدل مايكره هالشي فيك يكون أحب شي لديه ... وهذا لا يعتمد على دراسه درستيها على حكمة من لسانك ... شوفي نفسك وحاولي ترجعين ذات قوه ... ولكن بطريقه صحيحه :clap:.. صححي الأخطاء اللي فيك سبحان الله الزوجه أحياناا تربي الزوج على صفاتها ... إذا عاملك بقسوه رديها له بأفضل منها ... أكسبي أمه قد ماتقدرين لأنها بتصير تمتدحك قدامه .. وبيحس أن أنتي أحسن من أي وحده يفكر فيها ... لا تنسي الله أدعي الله وربي بيعينك .. أتمنى أني أفدك

&الماس&

لايااختي ماصار الا كل خير والامور ماوصلت للطلاق ,,, و اللي حصل معك يصير بكثير من البيوت واولهم بيتي ووالحمدلله مع الدعاء والمصارحه يتغير كل شي , ارجعي الله يهديك لبيتك وافتحي صفحه جديده وعززي ثقتك بنفسك وواصلي دراستك وقبل كل هذا الزمي الدعاء والاستغفار وتوكلي على ربك وبأذن الله ينصلح حالكم.

acadia

والله انكم ذخر الله يكملكم بعقلكم ولا يحرم المسلمات من ردودكم
( تومة الأمورة) جزاك الله ألف خير و أتمنى أتعرف عليج
(البلادي) رايش من راي (دندونة الحلوة) ولعله خير
(ضحكة الورد) بصدق كأنك عطيتيني كف ع ويهي, أنتي من عرفني حقا
أعترف عندي عقد و أحتاج دكتور نفسي ودورات في تنمية الذات بس أنا متأكدة أن الله لطف بي وأن أي وحدة شافت الي شفته في طفولتي يا تطلع منحرفة يا منتحرة فأنا أشكر ربي ع نعمة الدين.
بس شوي ظلمتيني أنا جدا جدا متواضعة وبشهادة الجميع وما أحب من يتعرف علي يعرف وظيفتي أحسها مصدر ازعاج حتى أداري بأي أي وظيفة ثانبة لما يسألوني, حتى قدام زوجي وهله دابم مرة أخوه تفتي لهم بأشياء طبية غلط وأنا يالسة وما أقدم استشارة الا لو طلبوا مني.
ومخلية عمري قدامه مو شاطرة في الانجليزي وانه هو عنده مصطلحات حياتية أكثر مني من أيام سفرتنا في شعر العسل وحتى أتعمد أسكت و أخليه هو يخبص ع كيفه مع راعات التكاسي عشان مايتحسس
ودايم أمدحه بانه مثقف وأحسن بكثير من طلاب الجامعة معنا
وحتى بطاقة الصرف مالي كانت معاه وهو المتصرف بكل شي

أنا أول مرة أرفع علم دكتورة لأني انصدمت كيف هو وأهله فرحانين لأن اخوه الأصغر خاطب طبيبة أسنان
وشايفينها شي كبير و ما يصير تسكن في بيتهم المتواضع ساعتها بس تذكرت اني كنت يوما ما طبيبة ودفنت نفسي لأجاريهم فنفضت عن نفسي غباري وصرخت فيهم: دكتورة انا

(الكوت) خلاص باذن الله بأرجع لعملي بعد أسبوع وانا تركته عشان أطفالي سنهم جدا متقارب كأنهم توم
وقلت بأشوف أيوب فعلا يحبني وأنا ربة منزل كنت أنبم أولادي وأكشخ وأبخر وأجهز الغدا بس لما أفتح له الباب يقولي باسم الله خوفتيني شو مسوية بنفسك
هو مشكلته محترم وايد وما شاف الا أخته دايم بشيلتها ويتنرفز لو لبست جنز أو شورت يحب الحشمة؟؟
(أقدار 22) والله ما كاسرني الا أولادي وهو يعرف اني أموت عليهم وهي مشكلة تراه

(حرب الأحساس) جبت 3 شغالات خلال سنة و نص أندونيسية , فلبينية و أخيرا هندية
وهن الهن دور في اني تنازلت عن التخصص والمناوبات وطلعت اجازة رعاية طفل بدون مرتب عملي في منطقة بعيد عن الأهل الأندونيسية تعرفت ع مواطن و علاقات؟؟ والفلبينية كانت شاذة جنسيا وتحرشت بطفلي وأنا والدة بالمستشفى بس الله لطف ,اخيرا الهندية اكتشفت انها هندوسية؟؟
أنا من الأصل ما أقبل الشغالة تقرب للأطفال تبدلهم أو يكونوا معاها لوحدهم فكنا نحاول نبدل الدوام بس عشان أحبابنا الحلوين
الحمد لله حصلت الحين حضانة موثوق بها وبأحطهم فيها لأن ما أحب أثقل ع أمي و عمتي ومستحيل أوثق بشغالة

(مشااارق) صح لازم اهتم بنفسي لأجل نفسي

(غدير الكويت) صدقيني هو مايشوف علي حتى من شهر العسل لما ألبس اللانجري يستحي ويغطي ويهه بالبطانية والحين أكشخ وألبس عدسات وأناديه يجي ينام بسرعة ويعطيني ظهره واذا رحت بدلع الجهة الثانية يغمض عينه؟؟ وأموت غم

(ايمان 2009) أمه عجزت أكسبها , انا الوحيدة من زوجات أولادها الي قبلت أعيش وياها لأني أشفقت عليها زوجها توفى وبقت وحيدة كل أولاده تزوجوا الا الأصغر..ماأقبل أيوب يدخل بشي للغرفة الا أول ييب الها ومحذرته من هالشي, وأعاملها مثل أمي هداياها مثل أمي وأكرم جاراتها وأتواصل معاهم حتى أطلع أتقهوى وياهم وأسولف زوجي يقول ماتوقعت هالشي وأطبخ لهم خبيص للقهوة بس دايم تحرجني وتناديني باسم ماأحبه حتى قدام ضيوفي
و أتم أيام ماأروح لأهلي عشانها بس أبدا ماتشكر فيني
وباقي سلفاتي وحدة صار اله 3 شهور ما زارتنا ولا شافت أولاد ولدها ودايم تمدح فيها وتتصلبها؟؟ا, والثانية اشوفها في الأعياد والمناسبات والأخيرة تجي مع زوجها كل خميس ماتكمل ربع ساعة وتروح
أعني الوحيدة اللي أولادي معاها ويحبوها بس دايم معصبة حتى أحس ولدي الأكبر صاير عصبي وعاقد حاجبه شراها. عايلتهم غريبة لاتجمعات الا لأقل من ساعة في العيد , حاولت أسوي جمعات و اعزمهم وخاصة برمضان وأنا أطبخ وأرتب الأشياء أقول يمكن مايحبوا استيل عمتي القديم بس للأسف عجزت فعلا ألمهم ومعظمهم يعتذر ومايجي ؟؟

( الماس) صدقتي مالي الا ربي سبحانه ما أكرمه ما أعدله الرحمن الرحيم

6flah

لاتطلقين

فكري بااطفالك

الله يسخره لك يارب ويطمن قلبك وقلب كل وحده تعبانه

عزيزتي انتي تاخرت بطلب الطلاق .... علشان كذا بعد طفلين انصحك شيلي الفكرة من راسك...

اولا: اطلبي سكن مستقل وباصرارعلشان تريحي راسك

ثانيا: ارجعي لعملك ودلعي نفسك وعيالك بفلوسك

ثالثا: خلك رسميه مع اهل زوجك

رابعا: ازرعي الثقه بنفسك وعزي نفسك ولاتقللي من قيمتك ابدا انتي كنتي بالنسبة لزوجك شي كبير بس صراحتك له عن عيوبك اللي ماتعجبك خلته يشوف نفسه عليك

خامسا: لاتتنازلي عن حقوقك والله يوفقك

@ورد@

والله احزنتني قصدج

بس عزيزتي لاتفكرين فيه الطلاق خليه اخر الحلول

(استغرب من بعض البنات والرجل ياسهل هل كلمه عدهم)
خلينه نحاول نرتب معاج اوراقج ون رقمهم

1 -جلسي مع زوجك في مكا ن هادء وتكلمي معاه بكلشي وصارحيه بلي انتي تيبنه وخلي افكارج مرتبه وحتى لو حاول يغير مسار الموضوع سمعيه بصمت ولا تقاطعينه وقوليله انا اتكلم عن شيء اخر وكملي كلامج واذا استفزج خلي اعصابج بارده :smoke1:
لان الكلام الناجح مايكون بعصبيه و صوت عالي او نبره حاده وبعدي عن الكلام المستفز

2- خليج واثقه من نفسج حتى لو طلع عيوبج قوليله مافي انسان كامل وخلي ردودج تنحسب
في صالحج وستخدمي حس الانثى مع شوي كيد ومكر :blushing:

3- لاتكونين قويه ولا تكونين ضعيفه

4- حسسيه انج تحبينه ومحتاجته بس مو اهو اخر الدنيه (يعني تقدرين تعشين من غيره)
عندي لج كلمه اخيره يجوز والله العالم ان شخصيته تاثرت من حياته مع امه وابوه ولا يبي يعيد نفس الحكايه

ماءالورد

أنا خلاص مقدمة طلب قطع للاجازة ومقررة أحط صغاري في حضانة وأرتب حياتي بدونه
هذا الحل حلو لحد ماتشوي امورك معاه أشغلي نفسك بنفسك واشتغلي على طرف زوجك شوي شوي إذا الحظت إن مرة مافي أمل يتحسن والحياة معاه مرة متعبة هذيك الساعة خذي قرار جاد لارجعة فيه ......

الله يوفقك للصواب ويعينك ...

ملك روحـي

ما راح أقلك اتطلقي أو ارجعي لزوجك ~..

بس بقلك ارجعي لذااااااااااااااااااااتك وشخصيتك القوية

كوني إنسانة ناجحة وأثبتي أنك طبيبة ,, أثبتي وجودك ..

//

إنتي اللي وضعتي نفسك في هذا الموقف بأن تنازلتي عن أبسط حقوقك وضعفتي شخصيتك

//

بالتوفيق أختي ~..

ضحكة الورد

عزيزتي ، لقد ذكرتك باني قد ظلمتك ، لكني لم اشعر بذلك ولي اسبابي ،
وانظري الى عنوان مشكلتك ( طبيبة محطمة انجدوها )
وهل تعاني الطبيبة بشكل مختلف عن بقية النساء !!!!!!!!!!!!!!!!!!

لم اشأ ان اكون الما اضافيا لك ، لكني وودت ان تكوني قوية كفاك ظلما لنفسك ،
من ردودك وجدت انك تقيمين مع ام زوجك فقط من باقي اسرته ، فان كان ما فهمته صحيحا
فهل انت نادمة ؟!!
ان كنت وافقت من البداية ان تقيمي مع اهله فلم الاعتراض الان .؟؟؟
بل لم تضعي نفسك بدائرة المقارنة والانتقاد ؟؟!!!
انظري الكم الهائل من المقارنات التي وضعتها هنا
مقارنة بين زوجات اخوان زوجك ، كيف يعاملن ام زوجك بل كم انت لطيفة فانت تقيمين معها
في حين ان الاخرى لم تزرها منذ 3 اشهر ،، اليست تلك بمقارنات اودت بشعورك للحضيض ؟؟؟!!!!!!
والخ من المقارنات المذكورة ، التي لا يسعني الوقت لكي اذكرها ،

اخيتي ، سأهمس لك سرا ، اتدري مهنتي ايضا في الطب ، وانا ايضا قصيرة ،
الكثيرون الكثيرون من لايصدقون ان لست بالمدرسة ،،
اتصدقي ذلك ، ومع هذا اذهب لعملي يوميا بحذاء رياضي او حتى بدون كعب
وفي اغلب الاحيان اخرج الى الاسواق او الى الحدائق بحذية زحف اي بلا كعب !!

وماذا بعد ، لا يهمني شيئا اخر ، الم ندرس في الطب ، اضرار الكعب على المراة ؟؟!!
اذن ما فائدة مادرسته ايتها الدكتورة الوقورة ؟؟؟!!!

انظري الى نفسك ، بالمراة ، الا تملكين عينين جميلتين ؟؟!!
اليست بشرتك ناعمة وصافية ، ام تملؤها التجاعيد التي كنت انت السبب بها من الحزن ؟!!

انظري الى نفسك الا تشعرين بالكآبة كونك قصيرة في حين ان الاخرين مقعدون على كراسي لا يملكون الوقوف عليها ؟؟!!!

اليست تلك بنعمة ،،، لاتلبسي الكعب العالي ، البسي حذاء بدون كعب
وانظري الى زوجك ، قولي له بانك لا تحبين الاشخاص ذو الطويل الكبير ، انهم يبدون كالعملاقة ،
وقصار القامة اكثر ذكاء هكذا قالت احدى الدراسات ، فهل تفتخرين الان بقصرك ام مازلت تعلقين عليه الاسباب
لما آلت اليه نفسك ؟؟؟

ثم تاتي لتكرري بان اخرى لو كانت مكانك لانتحرت او انحرفت ، وكيف اجزمت بذلك اخيتي ،
لا بل ان اخرى لو كانت مكانك لكانت اسعد منك اكثر ، ولما سمحت لنفسها ان تدمر ذاتها ؟؟!!!
اتصدقين ذلك ، صدقي ان شئت ، واقتنعي ، فانا افتنع ايضا بان هناك من يضعفن لظروفهن
ولكن ايضا اؤمن بوجود من يقاوم كل المؤثرات الخارجية السلبية ،
فلم لا نكون ممن يقاومون ظروفهم القاسية ، ليصبحوا سعداء حقا !!!

هل ادركت الان حجم ما يجب عليك فعله ؟؟؟
هل ادركت الان اولى خطواتك للسعادة وكيف لك ان تعيدي الاستقرار لعائلتك ؟؟!!!!

اتمنى ذلك

MANALMANAL

انت جميلة وقصرك الخفيف يزيدك جمالا ورقة
هذا مع صفاتك الجميلة الاخرى من ثقة بالنفس وحسن خلق ودين وحسن تعامل مع الكل(الاساتذة, الزميلات والزملا والمرضى و .......
هذا ما جعلك محبوبة من الجميع خصوصا الاساتذة ة والزملاء و كانوا يفضلونك علينا مما جعل بنات الجروب يغارون منك

ايوب هو من لديه المشكله ليس انت
انت تحبيه فهو زوجك وحبيبك وابو اطفالك
لا تحاولي تغيره فلن تستطيعي ذلك مالم تغيري طريقة تفكيرك
احبي نفسك اولا ومتعي نفسك بزوجك وطفليك الله يحفظهم
احسي السعادة بكل نعم الله عليك حتى تنشري السعادة على من حولك
بسطي الامور وبتبسط
لا جعلي عقد زوجك واسلوبه الجاف في التعامل يؤثر على سعادتك واستمتاعك باطفالك, بعملك الانساني, بمشاركاتك في المجتمع, بقربك من الله,.......

الله يصلح بينكم

أعلى