مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

شو رايكم ؟؟

ARABISM

اخواتي الحبيبات
هاي اول مرة اطرح مشكلة وان شا الله اجد عقول ناضجة ترد علي بسرعة لان الموضوع مستعجل
لي صديقة حبيبة على قلبي خلوقة وملتزمة وشانها شان كل البنات تحلم وتدعو الله بالزوج الصالح عاجلا غير اجل .. والحمد لله اخيرا وصل صاحب الحصان الابيض بعد مجموعة كبيرة من اصحاب الخيول السود( اللي رفضتهم لعيوب فيهم) ..
صاحبنا من حكايات الف ليلة وليلة فيه كل الزين .. انسان دين وملتزم واتيكيت وكريم ومرح ويحب السفر وعطوف عنده شهادة ووظيفه حلوة وبنفس العمر تقريبا بسسسسسسسسسسسسسس
فيه عيب واحد عيب خارج عن ارادة البشر وهو لونه او مثل مايقال عندنا في الخليج( فيه عرج)
صديقتي بتنهبل على اوصافه بس تجي على عيبه وتتجمد كل حواسها .. موبعارفه شو تقرر تقول اخاف ارفضه وانا الللي تميت اسنين ادعو ربي بهالاوصاف وكانه مخلوق ليلبي طلبي في زوج المستقبل لكن..
ماذا عن عيبه : كل اهلها تجاهلوا عيبه وهي بعد ولو اني اظن انه فيه شوي بنفسها بس هي خايفة كلام الناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس اللي ما يرحم .. تصدقوا انها خايفة من كلام زميلاتها في العمل كيف بيعايروها لو دروا وشافوا صور ملكتها عن قريب؟؟؟
ماعرفت كيف اقنعها بييه وانه هذا عيب ثانوي وبيختفي بمجرد تعلقك به والناس بتتكلم وبتسكت بس النهاية الحياة لش انت بس هي خايفة ومو عارفة تقرر مع انها صلت استخارة وشافت الخير..اذا فيه رابط في المنتدى بنفس الموضوع افيدونيييي:no:
شو اقولها كيف اطمنها ولا اقولها ترفضه خير شر دامت بتعيش في هالدوامة؟
شخصيتها جنوبي شرقي من تحليلي لها ( نفس شخصيتي) :in_love:

سمر ليل

خليها .تتكل على الله وتأخذه هذا مو عيب في الرجال .وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم ..

سلوى الروح

أنا في رأي توافق عليه بدون تردد الا اذا كان( شديد الاسمرار اقصد نسميهم في الخليج العبيد لانها فعلا بتعااااااااااااني من تجربة)اما اذا كان مش من اصل عربي عجمي او عرب فارس او او....فخلاص الامور اختلطت من زمان..خليها تتوكل على الله وتعيش حياتها وقولي لها (محد بيعيش وياكم ايامك و لياليك لما يتسكر عليكم باب واااحد فيكون انسان يكرمك والا ابن اصل ويهينك وبعدين الكمال لله و الحمدلله انه في شيء مايعيبه خلقه اللهم لا اعتراض) و مش لازم تودي صورها للعمل تاخذ صورها بس هذي الموضة الحين عشان العين يقولون و الخصوصية!! قولي لها التحدي الوحيد اللي راح يواجهك هو المناسبات والتلميحات ولما يلقونك مبسوطة و دايما تذكرينه بالخير و دايما واثقة من نفسك انك ما انجبرت عشان الانتظار بس اخلاقه ما تنرفض الامور بتمشي تمام التمام وبالتوفيق عزيزتي

الثمينه

والله هذا رجال ما يتعوض ابدا ابدا
والناس ما يعجبهم العجب

اهم شي هي وياه بيعيشون حياة حلو بعيد عن هالناس الغبيه

خليها تتوكل على الله
واذا جاءكوم من ترضون دينه وخلقه وامانته فزوجووووووووه
بما معنى الحديث

ومن ترك شي لله عوضه الله خيرا منه

الله وابر صديقاتها بالعمل
اللي زوجها يدخن واللي زوجها يكلم واللي زوجها ما يحبها
واللي زوجها ما يطلعها واللي زوجها ما يجلس عندها

الله وكبر؟

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ran4

اذا مافيه الاهذا العيب اعتقد ماففيه شيء
لكن لومقتنعه ماادري اخاف يلاحقها ذالعيب عند كل مشكله

nonoura

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
مالى شايفة بالرجال عيب والف وحدة بترضى فيه وبتحطو على راسها من فوق

جد اللي بسمعه غريب من ايمتى صار لون الانسان عيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جد انا متفاجآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآة مش من صاحبتك بس ومن انو في هيك شي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يمانيه

ابدا ابدا ما يما هذا الشي يا اختي
والله انا صديقتي بيضااااااااااء وخذت اسمر
ما شاء الله الله اكبر مدللها ومهنيها وحاطها على راسه من فوق هي واهلها
الله لا يغير عليهم

يا اختي احنا مسلمين والاهم الدين والخق
ما راح ينفعونها الناس
تستخير ودام اهلها راضين تتوكل على الله

ولا تخلي هالشي التافه مقياس لشخصه

بالتوفيق ان شاء الله

نايس هواوي

حبيبتي من تجربه اذا الرجال اسود حيل والبنت متردده فلا تجبرونها هي الي بتعيش معه موب انتم يعني هي الي بتتصبح في وجهه كل يوم صحيح ان الجمال جمال الروح وان الجمال الداخلي مقدم على جمال الخارج بس بكره بتمر عليها السنين راح تفكر وتفتش عن الجمال والوجه الحسن ياختي الرجال يدور عن البنت الحلوه لانه يفكر في ان هذه هي الي راح اشوفها كل يوم وهذا حق للمراه مثل ماهو للرجل صدقيني زوجي قمه في ااخاق وفي كل شي بس دايم اقول في بالي ياليتني فكرت شوي في الجمال الخارجي الحين اولاده صارو عليه الي هم اولادي يعني الواحد مايفكر في نفسه بس يفكر في ذريته بعد ياما فيه حلوين وبعد اخلاقهم تمام اذا البنت لسه صغيره خليها تتبع الي يقوله لها قلبها ووالله يوفقها

طبعا تتزوجه شو اسمر وابيض كلنا بشر ولا فرق بيننا الا بالتقوى والعمل الصالح

اسمر يدللنى احسن من ابيض يبهدلنى

بنت زااايد

لاحظوا قالت اهلها ما اعترضوا ع سمار الخطيب ولا البنت,,,,للحين :icon30:
بس الابلييس تدخل وقال لها يابنت شو تبين فالدين والاخلاق؟؟ فكري فكلام الربع وشماتتهم!!!
وانا من راي تستخير وتشتشير اكثر,,,وتتوكل على الله,,,وتغير مكان عملها اذا كانت خايفه من كلام ربعها..والله يكتب لها الخير والصلاح في الدنيا والاخرة:icon26:

v!ctor!a

والله ان أحلى الحلوات وملكاااااااااااات جمال العالم يموتون على السمر او الخوال.. ونحن متبطرين وشايفين عمارنا عليهم... والله أذكر ان الدكتوره قالت لنا في الكلاس ( ان هي في امريكا كانت تشوف أحلى البنات يلاحقون هالسمر)

يمكن لو انا اللي كنت مكانها بتردد وايد ويمكن ما اوافق... بس والله مابيكون عشان الناااااااااااااس لان الناس ما بتنفعني اذا عنست ويلست في بيت اهلي وراحت سنين عمري ولا حتى الناس يبتبرعون لي بأولادهم.. فاللي يتكلم بتكلم.. بس يمكن كنت بفكر في قدرتي على العيش وياه وهل اقدر اتحمل عيشه يديده علي ويا شخص بيعاشرني وبييب منه عيال وهل انا عادي عندي اييب عيال بنفس المواصفات.. اما والله اذا هي تقدر فمااااااااا عليها من النااااس ولا من حد تتوكل على الله وكله رزق ومقدر...

يمكن هذا اللي اليوم هي تشوفه مب حلو ولا لونه عيبه يحطها على رااااااااااسه من فوق ويخليها ملكه.. ويمكن تاخذ الجمال والحلاة كلها ويطلع خايس وبو البنات ويعذبها... والله اعلم..

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
وش الفايدة تاخذ واحد ابيض و وسيم و طويل و شعر اشقر

وفي الاخير يوريها الويل ؟؟؟

والله انها راح تشوف وجهه اسود من الليل الدامس

لكن هذا اذا كانت متأكده من اخلاقة ودينه راح تشوف وجهه ينور و يضوي لها حياتها

اللون ما له علاقة اختي ...يوم انها تدور الشكل قبل الاخلاق ..كان اخذت الجميل الشكل

ربي يوفقها في اختيارها

مافي حل

مومهم اللون المهم الاخلاق خليها تتوكل على الله مدام الحصان ابيض احسن من الحصان الاسود خخخخخخخخخ

فلسفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى في البداية انه كلامي ما ينفهم غلط ولا اعتبر عنصرية

بس يا اخواتي مثل ما تقولون ...من اتاكم من ترضون دينه ....فلا تنسون ...فتخيروا لنطفكم فإن العرق دساس !!!!

انا مقتنعة مليون في المليون انه لا فرقب بين ابيض واسود الا بالتقوى والعمل الصالح ولكن في نفس الوقت أؤمن بما يسمى الكفاءة !

الكفاءة في كل شي في الدين في المستوى الاجتماعي في الحسب والاصل وفي كل شي

واذكر قصة بسيطة كلنا نذكرها... ان رسول الله صلى الله عليه وسلم زوج مولاه زيد بن حارثه لزينب بنت جحش ...وكلاهما تربى في كنف النبوة الشريفة ومبادئها واخلاقياتها مع ذلك طبيعة النفس البشرية غلبت !...وفي كل مناسبة كانت زينب تفتخر بانها سيدة من سادات قريش وبأنه مولى من الموالي !!!(وكذلك لحكمة ابطال عادة التبني) ولم تذكر له خدمته وملازمته وتدينه وهو الملازم لرسول الله بل والذي تربى في كنف النبوة !

دعونا نحكم عقولنا ....ان كانت من الان مترددة وتخشى كلام الناس وتستحي حتى من اخذ صور الخطوبة فما بالكم لو رزقت غدا باطفال حملوا لون (العرق او العرج) ووبحكم رب العالمين يطلع هالعرق فاتح او غامق ....فهل ستحب اطفالها فعلا وتفتخر بهم وتعلق صورهم في مكتبها في العمل !!!!

عزيزاتي .... اذا ذهبت السكره بقيت الفكرة !!! ...فهل ستقبل غدا بهذه الفكرة وتتقبلها وتتعايش معها ؟؟؟ اشك !

واتمنى ان يكون شكي في غير محله وان تتقبله بكل ما فيه وأن تبدأ من الان ولا تستحي ولا تخشى هذا العرق ! ولترضى بنصيبها واختيارها ...وليكن ما يكن

اسال الله ان يوفقها لما يحبه ويرضاه ولما فيه الخير في الدنيا والاخرة

ARABISM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيباتي مشكوريييييييييييييييين عالردود والنصائح الحلوة الله يزيدكم من علمه .. وابشركم ان ربيعتي وافقت على العريس وصارت تحس راحة ووناسة ما بعدها الله يوفقها ويجمعهم عالخير قولوا امييين:clap:

أعلى