مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

شو اسوي مع ام زوجي اللي ما تخاف ربها

ام الطيار

السلام عليكمانا من اول يوم زواجي حلمت ان ام زوجي تضربني بالعصا على رجلي وصار لي 8 سنوات متزوجه وعندي 4 اطفال وساكنة مع اهل زوجي لكن ام زوجي ماتحبني وتشوش زوجي علي ودايما تسبب لي مشاكل كبيرة جدا اخرها قبل يومين انا وزوجي كنا في الغرفة بروحنا وهو كان يصرخ لان العشا الي طبخناه مب عاجبنه دخلت علينا ام زوجي وطلعت الاول والتالي وزفتني زف وقالت انه انا مقصرة في حق زوجي وانا ما اطبخ له رحت المطبخ عشان اسوي اكله ثانية لزوجي بعد لحقتني الين المطبخ وتمت تطلع عيوبي انا ما استحملت وقلت لها رفعتوا ضغطي وقمت طلعت من المطبخ ورحت غرفتي قامت تقول لزوجي مرتك تقول انا رفعت ضغطها واعرف مرتك على حقيقتها ومرتك مقصرة وما تحترم حد وما تحبني وما تحيك ومن ها الكلام راح زوجي طلع من البيت والحين ينام في المجلس الخارجي للضيوف ونا انام في غرفتي مع عيالي ومب عارفه كيف اتصرف مع العلم ان دايما ام زوجي لما اتسوي لي مشكله زوجي يهجرني ويزعل لفترة طويله ارجوكم شوروا علي شو اسوي هل اروح بيت اهلي او ابقى في البيت واذا رجع زوجي الغرفة شو هو احسن اسلوب عشان اتعامل وياه وما يكرر مثل هاي التصرفات مرة ثانية وكيف اوقف ام زوجي عند حدها عشان ما تدخل في حياتي

الله يعينك اختي بس امه اذا زعلتك انتي ازعلي مهو هو رجال غريبين يمكن هي تستغل النقطه هذه في زوجك وتحاول تسوي مشاكل عشان يهجرك اقول يمكن مابي اظلمها بس ياختي لاتسمحين له ينام برا الغرفه اطلاقا اتخذي موقف والله يفرجها عليك ولاتنسي الدعاء فلا يغير القضاء الاالدعاء

لا حول ولا قوة الا بالله
حاولي تقنعين زوجك بعد مايرجع لك ان شاء الله
انه ياخذ لك سكن مستقل بشكه او بيت ملك اذا يقدر ياخذ بيت
وقولي له ان هالشيء بيخلينا نعيش بهدوء ونبعدعن المشاكل
لان عندنا اطفال حرام يعيشون بهالجو ويتعقدون بعدين ويخترب مستقبلهم كله
لان نفسيتهم بتظطرب وشخصيتهم وثقتهم بتنهز
ومن هالكلام
وام زوجك الله يهديها حاولي تكسبينها بالهدايا
ترى العجايز ينقدر عليهم بكملتين حلوين وهدايا
غرقيها هدايا
الله يكون بعونك

ام الطيار

مشكورات اخواتي ارجوانه ويفداني بقلبه بالنسبة لسكن مستقل فهذا مستحيل لانه امه طالبه يعيش معاها وبالنسبة لاطفالي فهم اتعقدوا وشخصيتهمم كلها خوف وتردد وجبن وبالنسبة لام زوجي غرقيتها هدايا بس مول مايجي في عينها وبالنسبة لزوجي دايما يهجرني والله يعلم اذا يخوني او لا انا ابى اعرف ميف اتصرف مع هاي الشخصية هل اكون حازمة وما ارضى لو طلب يراضيني او اكون طيبة واروح اراضيه وبالنسبة لامه ما ابغي اكلمها مول لانها فعلا طفشتني

watyn

اعرفي نمط زوجك ايش وعامليه باللي يناسبه .

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
استعيني بالصبر والصلاة والجئي لخالقك واجتهدي بالدعاء في الثلث الاخير من الليل ان يسخر لك زوجك وام زوجك

وحاولي ان زوجك يسكنك في دور وامه في دور يمكن يكون هذا حل وسط بشرط ان تعينين زوجك على بر امه

او خلي احد اهلك يتفاهم مع زوجك ويقنعه بانفصالك عن السكن معها000

ياختي زوجك يواجه ضغط كبير مهما كان هذي امه ومستحيل يتكلم معها اويقف بصفك حتى لوكانت غلطانه لان

الام اللي مثل ام زوجك صعب التفاهم معه لانها حساسه وبتفسر الامور على ماتراه هي لذلك زوجك فضل البعد

والجلوس بعيد لانه عاجز ومضغوط نفسيا محتار بينك وبين امه وهذا سبب عزوفه

اسئل الله العظيم ان يفرج لك ويحنن قلب زوجك وامه عليك ويفرج لك اميييييين

طيب كلميها قوليلها ليش تعملي فية كده اذا ماتبغيني زوجة لابنك ماراح اضايقك
ورح اتركك ترتاحي مني
لكن اطفالي ليش ينحرموا من ابوهم
وكلميها بالعاطفة واكسري قلبها عليك وعلى اولادك
وزوجك كلميه بعقل وقوليله شوف اولادنا كيف طلعوا من ورا المشاكل
الله يصلح احوالكم يارب

ام الطيار

صدقتي يااختي ياربي انصرني ومشكورة على تعاطفك معاي واحس انك فعلا تتكلمين عني وعن حالي

ام بروكي

اللة يسااعدك يااقلبى ماراح تترتاحين الا اذا طلعتى لحالك بس لازم تجلسين مع زوجك جلسة مصارحة حاولى تكسبينة تحسييين من طباخك حاولى تتغيرين من شكلك من اسلوبك بكذا راح تكسبينة فرق بينى وبينك انت 8 سنين انا 2 انا مريت مثل مشكلتج بس فى اختلاف شوى كل سبب الامهات زوج لازم تصبرين ودوسين على كرامتك ماانصحج تروحين بيت اهلك اكسرى الحاجز اللى بينج وبينة روحى لة المجلس بذات ام زوجى بنيتها تفرف بينكم انشاء اللة فهمت شنو اقصد من كلامى فى الاخير اللة يسخر زوجك يحنن قلبة

ام الطيار

اختي ام احلى وردتين مشكورة على تعاطفك لكن انا كلمتيها بدل المرة عشر مرات بس ماشي فايدة هي تحب تفرق ومعروفة بها الشي وانا طوال الثمان سنوات صابرة عشان عيالي لكن هاي المرة احساني بنفجر وفيني كبت فضيع

أسعد الله يومك

كثيرون منا مبتلى بمثل هذه المراه

ولكن يا أختي في بادء الأمر وجهي لنفسك سؤال

هل فهلا أنتي مقصرة مع زوجك

ام الزوج مهما كانت قاسيه

لا بد لها من مفاتيح

و سياسة تعامل

هناك خطأ بنظري

و ربما قليلة خبرة فالحياة

فتتسلط عليكي

يفترض أن تجلسي مع زوجكي و تحاورية

لماذا كل ذلك يازوجي

إن لم يعجبك الطعام فسأعد غيرة

لكن لا تفقدني إحترامي

إنه يصرخ عليكي

و أمه كذلك

لماذا ؟؟؟؟؟؟

لا أفهم كيف ومتى و لماذا يتجرأون

أختي و اجهي الأمر و إفرضي إحترامك

بالسياسة و الهدوء لربما كان لكي نظام حياه خاطيء معهم تعودوا عليه

أعيدي تشكيل ذلك

و إبني شخصية

جيدة

من جميع النواحي

كوني واثقة مثلما أراى نفسي يروني الناس

الله يسعدك دنيا و أخرة

ام الطيار

مشكورة جدا اختي قمة التحدي فعلا انا شخصيتي ضعيفة وامه متسلطة وهو يعرف نقطة ضعفي لذك يهجرني

sesebombom

السلام
اذا السكن مستحيل تسكني لحالك شو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احكي لزوجك اي مشكله بيني وبين امك انا وياها بتفاهم عليها انت لا تتدخل حتى لو شكتلك احنا الحريم مشاكلنا كتيره لانه اذا تدخل بكل المشاكل بيطفش اختي من كل البيت وما بيرجه خصوصا شكله عصبي من اكله عمل مشكله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يكون بالعون صلي واكثري من التسبيح وسايريها قدر المستطاع زعلها بيأثر على حياتك.

جنة أمل

الله يعينك على ما ابتلاكي به. الحين وحده و زوجها قاعدين لحالهم في غرفه، زوجيييييييييييييييييييييين، إش دخل الآخرين بينهم... شيء يقهر والله. لو أم الزوج لزمت حدودها ما كان فيه مشاكل، لكنها تمادت ولحقت ورا الزوجه إلين المطبخ تبغي تستفزها و تغلط عليها. والله عيب اللي سوته أم الزوج هذا. إن هي تسوي كذا ببنات الناس، ممكن ببساطه بيجي يوم ويسوي حد في بناتها مثل ما تسوي في هذي الزوجه.

نور كندا

الى كل بنت تنخطب وتتزوج الى بيت اهل زوجها ثم تتزمر من الوضع اقول لها بما انك رضيتى بالزواج لعند اهل الزوج فيجب ان تتحملى وضعك لانك رضيتى من البداية بحياة مملة وصعبة وكانك تزوجتى العائلة كلها فاما ان ترفضى من البداية او تكملى الحياة بهدوء وصبر ونصيحتى لكل البنات يلى عم يقروا ان لايرضوا بالزواج لبيت اهل الزوج مهما حصل وان تبقى الفتاة عانس طوال حياتها افضل من الزواج لبيت اهل الزوج

أعلى