مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

شـغـف! كيف كنتِ وكيف أصبحتِ؟ الردووود

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شـغـف

المصيبه ماقدر اقول لاني مسويه نفسي ماعرف شي واني واثقه فيه مابي يبتدي موال انتي ماتثقين فيني اخاف من كثر مايكرر الجمله انفجر لاني ماحب اكذب وصرت اكذب بسبته وصعبه السالفه علي مع اني اتوقع العلاقه ماوصلت للجنس كانت مكالمات

صحيح..

هذه لا تصلح لمن تكثر مواجهة زوجها.. وتشكك به كثيرا.. لأنه سيظهر واضحا أنها تقصد شيئا..

لذلك قلت.. قوليها ببراءة..

ولا تصلح لمن يسألها زوجها هل تثقين بي.. كذلك.. خصوصا الجنوبي.. لأنه يفقد الثقة بنفسه عندما يكون خائفا! فيسأل باستمرار أو يقول أمورا تكشفه.. فإذا قلت ذلك ربما ينفجر.. ويقول أنتي تشكين كثيرا.. وأنتي شكاكة..وووووو إلخ..

ولذلك أيضا قلت وقت استرخاء..

تصلح لمن لم تواجه زوجها.. أو واجهته منذ وقت طويل.. وتصلحت العلاقة بينهما (ولو ظاهريا)..

ولكن في حالتك..

أشعريه أنك تثقين به..

يعني إذا سألك قولي.. نعم حبيبي.. أثق بك كما أثق بنفسي..

عمقي الثقة بداخله.. وبرمجيه على ذلك.. فيشعر بالذنب عندما يحادث سواء..

وفي الوقت نفسه تصرفي بما تعرفين أنه يحبه..

وفقك الله لكل خير.. :)

صحيح..

هذه لا تصلح لمن تكثر مواجهة زوجها.. وتشكك به كثيرا.. لأنه سيظهر واضحا أنها تقصد شيئا..

ولا تصلح لمن يسألها زوجها هل تثقين بي.. كذلك.. خصوصا الجنوبي.. لأنه يفقد الثقة بنفسه عندما يكون خائفا! فيسأل باستمرار أو يقول أمورا تكشفه.. فإذا قلت ذلك ربما ينفجر.. ويقول أنتي تشكين كثيرا.. وأنتي شكاكة..وووووو إلخ..

تصلح لمن لم تواجه زوجها.. أو واجهته منذ وقت طويل.. وتصلحت العلاقة بينهما (ولو ظاهريا)..

ولكن في حالتك..

أشعريه أنك تثقين به..

فعلا عندما يضع احد ثقته بك تستحي منه:icon30::icon30::icon30::icon30:

حبيبتي شغف ودي تجاوبين زوجي عملي ومخطط واحيانا منظم واحيانا فوضوي ويحب يجمع فلوسه والشي الي ماله داعي يرفضه وعنيد تتعبين في اقناعه ويحب ياخذ امه معانا للسفر لايميل للقيادهولايحب المظاهر وطموح ومسوول ليس اجتماعي مره علاقاته محدوده ماله اصدقاء وطلعات معاهم اتمنى انك تقدرين تفيديني زوجي وش شخصيته ؟؟؟؟؟؟

شـغـف

حبيبتي شغف ودي تجاوبين زوجي عملي ومخطط واحيانا منظم واحيانا فوضوي ويحب يجمع فلوسه والشي الي ماله داعي يرفضه وعنيد تتعبين في اقناعه ويحب ياخذ امه معانا للسفر لايميل للقيادهولايحب المظاهر وطموح ومسوول ليس اجتماعي مره علاقاته محدوده ماله اصدقاء وطلعات معاهم اتمنى انك تقدرين تفيديني زوجي وش شخصيته ؟؟؟؟؟؟
شرقي - شمالي..

والله أعلم..

"روح"

ياااحبيلك أثلجت صدري بسرعة ردك .. كتبت وأرجو أن وفِّقت
مايقال عني:
مبدعة
نبيهه
دقيقة(كثيرة الأسئلة)
غامضة
عملي؟ أم عاطفي؟
هو عملي وأنا أيضا أميل للعملية أكثر
منظم؟ أم فوضوي؟
كلانا نشترك في الفوضوية، وهو أكثر مني في ذلك مع أننا نحب أن يكون البيت منظما، لكنه لايتنظم إلا إذا أتى ضيوف فنستغل الفرصة لنستضيف آخرين مادام البيت منظما <ههههه مع أن البيت ليس كبير وليس لدينا أطفال وربما لانشغالي بالدراسة، وكثيرا ما وضعت لنفسي جدولا لأعمال البيت لأن الفوضى تشتتني لكن على حسب الحماس والنفسية وللتربية(أمي :icon26:حفظها الله) دور في إهمالي للبيت.
طموح؟ أم مسترخي؟
هو طموح جدا وأنا كذلك لكنني اكتسبت منه أيضا
مسؤول؟ أماتكالي؟
كلانا مسؤولين
يميل للقيادة؟ أم للتبعية؟
كلانا نميل للقيادية، فأنا أحب أدير مسابقة مثلا للعائلة، وكذلك مع صديقاتي
وهو كذلك ،
يحب المظاهر؟
أنا أحب المظاهر قلييييلا وهو لايحبها أبدا
اجتماعي؟
أنا أحب أن أكون اجتماعية وهذه من والدي لكن تأثرت بأمي أكثر مع أني لست مثلها ،لكن عموما لا أعتبراجتماعية
أما هو فاجتماعي بوضوح
مرن؟ أم متزمت؟
مرنيين
مخطط؟ أم مغامر؟
أنا مغامرة كثيرا كتجربة الأشياء الجديدة والمخيفة ، ولكن أيضا اكتسبت مهارات التخطيط من قراءاتي ومن الدورات<بس ماطبقتها على البيت
وهو مخطط وليس بمغامر

أحس أننا قريبين من بعض كثيرا.. فكلانا جديين نوعا ما،
وبالنسبة للألوان مثلا فهو يحب العنابي <متعقدة
وأنا أحب الأخضر والفوشي والبرتقالي الساطع
لكن هناك فرق في شي بسيط وهو النوم (متعبني) هو سرييييييع النوم وينام في أي مكان وأنا بطييييييييئة النوم ولا أتأقلم مع أي مكان..وهو أيضا يشكو من سرعة نومه العجيبة وهذا مسبب لي نفسيااااااات فقد ينام في ظروف حالكة<<مفهومة؟
والأخ يقفل الساعة 11على 12 أما أنا فأحب السهر كثيرا، وهو مشغووول طوال اليوم فكأني لا أعرفه في بعض الأحيان << بديت أفضفض !!تلاحظون

شغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغف؟؟ ترى احنا ننتظر... يا بنات خلوا شغف تكمل القصة ومن خلال القصتها يمكن تتعلمون وايد اشياء.

الغالي::ة

عزيزتي شغف

اسمحيلي اني تطفلت واخذت لاسئلة عشان اعرف شخصية زوجي
لاني بصراحه ويمكن تحسين انا ابالغ لما اقولج بعد 15 سنه زواج وعشرة للحين ماني عارفه شنو يبي بالضبط ، لما اناقشه ساعات واوقول له اذا فيني شئ مضايجك نبهني قول انا ماراح ازعل ، تصوري يقول انا ما عندي وقت اربي كفايه عندي عيالي اربيهم ، وياريت اصلا يدري عنهم ، فوالله حبيت اني اعرف شخصيته يمكن اقدر اوصل حق الي فيه راسه وارتاح شوي واعرف اتعامل مع البلاوي الي اشوفها وساكته عشان لا اتهور ويصير شئ اندم عليه ،

عملي؟ أم عاطفي؟
عاطفي

منظم؟ أم فوضوي؟
منظم

طموح؟ أم مسترخي؟
مسترخي لانه ما يسعي ورا طموحه صح

مسؤول؟ أم اتكالي؟

اتكالي

يحب القياده بس ماله مزاج فيها

يحب المظاهر؟

لا يكره المظاهر ودائما نختلف على هذا الشي

اجتماعي؟

لا

مرن؟ أم متزمت؟

مرن بعد انقاش ساعات يقتنع بس اذا ما اقتنعخلاص هذا رايه

منظم؟ أم يميل للفوضوية؟

منظم

مخطط؟ أم مغامر؟

مغامر

super women

موضوع اكثر من رائع بارك الله فيك ونفع بك غاليتى لدى استفسار اود اتجيبى عليه كيف لشخصيه جنوبيه شرقيه ان تنجح فى حوار الشمالى الغربى بمعنى عند كل محاوره تنتهى بشجار او زعل ما الطريقه الصحيحه فى نظرك للحوار الناجح ايضا ماهى المواصفات الجسديه والجماليه التى يفضلها الشمالى الغربى وطريقه اللبس التى تجذبه اشكرك من اعماقى واغبطك على نجاحاتك جعل الله ماتقدمينه من عون لاخواتك فى ميزان حسناتك

مرمورة

ملكة متوجة
من سرعة نومه العجيبة وهذا مسبب لي نفسيااااااات فقد ينام في ظروف حالكة<<مفهومة؟
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههه

مفهومة جداااااااااااااااااااااااااااا

وبصراحة هذه النقطة جعلتني أحتار في شخصية زوجك فحسب وصفك له هو شمالي غربي

ولكن هذه النقطة من صفات الجنوبي على كل صفة واحدة لاتحدد...

زوجك شمالي -غربي

أما أنت فغربية - شمالية وهذا واضح جدا

ومن هنا جاء التشابه بينكما

هذا والله أعلم........

أعرف أن سؤالك للغالية شغف ولكن النقطة التي اقتبستها أثارت إنتباهي

لمشاركتك وجعلتني أرد

الموضوع مهم وغني بمشاركاته ويستحق التثبيت

التعديل الأخير:
اهلين حبيبتي....اشكرك اولا على موضوعك الاكثر من رائع....وسعة صدرك وحبك للخير ....والله الكلمات تعجز عن شكرك ... كل ما استطيع قوله هو جزاك الله عنا كل الخير وجل الله ما كتبتي في موازين حسناتك....ووفقك في الدنيا والاخره....

اختي فالله ...ما اعرف هل ردودك على الاسأله والاستفسارات بخصوص تحليل الشخصيات ما زالت قائمه في هذا الموضوع اولا؟؟؟لاني بصراحه قريت الكثير واستفدت الكثير ولم استطيه المتابعه فما اعرف هل مازلتي تردين اولا ؟

على كل حال ابكتب شخصية زوجي وشخصيتي وان شاء الله القى الرد منك جزاك الله كل الخير لاني بصراحه احترت انا

ابدأبشخصيه البيه
طيب لدرجه كبيره ..هادى.. غير متطلب لا في الاكل او اي شي ...لا يعلق على اي شي اقوم به ولا ينتقد اي شي في شكلي او لبسي... ونادر ما يمتدح وهذا الي قاهرني مع اني جذابه جدا ومغريه ما يغازلي ويجي جنبي ويمسك يدي ويقولي كلام حلو الا وقت الجماع فقط ودايما انبهه لهذي النقطه وكل مره يوعد بأنه راح يتغير ويتغير يوم ويرجع لعادته.... مسالم لاكن ليس متساهل في حقه....فوضوي وغير مرتب... ذكي... محلل... صبور جدا... لا يحب الصراخ والصوت العالي مايحب يجلس في البيت كثير... لاكن مايمانع ابدا ان يوديني اي مكان اطلبه لا كن لايحب مرافقتي للسوق لشراء الملابس فقط اذاكانت تحف تخص البيت يرافقني بعكس ما كان سابقا.... قليل الكلام جدا مع انه في الاربع سنين الاولى من زواجنا كان عكس ذلك وهذي مشكلتي الاساسيه معاه....يؤجل الاعمال والواجبات الي عليه مهمل في الاوراق الرسميه لدرجة انه يضيعها.. ليس مرح...مع انه خفيف دم ما ادري شلون تجتمع لا كن في زوجي اجتمعت واذا تكلمت معاه في اي موضع اجتماعي لا يتفاعل ولا يناقش .......مع انه يحبني جدا ويسمع كلامي ما اعرف هل هو حبالي او تجنبا للمشاكل..... مع انه يقضي الساعات في المنتديات السياسيه يناقش ويحاور......... يحب الجنس جداويطلبني بشكل دائم وكثيرا ما اتمنع ما ادري هل هذا له تأثير سلبأفي تغير شخصيته ويحب الملابس العاريه والقصيره والبنطلونات يحب الاغراء ومايحبني استحي في الجنس ابد مع اني خجوله بس بشكل بسيط وهذا الشي ينرفزه مره وهذي النقطه الي محيرتني لاني حللت شخصية زوجي طلع جنوبي شرقي بس في ذوقه في اللبس احسه جنوبي غربي والنقطه الي جابتلي انفصام هي انك ذكرتي ان الجنوبي ما يحب المبادره في الجنس ويحب الحشمه وهذا عكس زوجي بالمره احس اني كتبت قصة حياتي بس معليش تحمليني

اما انا

عصبيه جدا... مرحه... احب الكلام والنققاشات... احب النظام واعشق الكمال... احب المغامره... قياديه ...احب راي هو الي يمشي ..رومانسيه...نظيفه لحد الوسوسه....صبري قليل...متقلبه.......واثقه من نفسي احب المنافسه وحب الظهور احب الملابس الغريبه والغاليه والماركات .... احب انجاز الاعمال وفي نفس الوقت افقد حماستي واراكمها واصير فوضويه..... طيبة القلب جدأ......... احب مساعدة الناس ودائما مايلجئون لي للشكوى وطلبا للمشوره والنصح وطلب الخدمه والمساعده في اغلب شئونهم ونادرا ما اقول لا واذا قلتها الوم نفسي الف مره احمل نفسي فوق طاقتها لاخدم غيري.....واذا قلت كلمه من غير قصد لاحد لازم اكلم ابين له اني ما اقصد هالشي ...اجتماعيه وساعات احب العزله محبوبه عموما وحديثي شيق مع الناس لاكن زوجي ما يرى فيني هذا الشي للاسف هو ما يقول طبعا بس ما يقولي زي ما يقولون لي الناس من مدح انا اعتقد اني شماليه شرقيه

اعتذر اختي على الاطاله بس طمعانه في كرمك وجزاك الله الف خير

فدددديتج انا يا شغف..

ربي يسعدج ويوفقج..ويرزقج الفردوووس الاعلى وتكونين سيدة الحور العين..يا ربي
يا كريم :icon26::icon26::icon26:

يعطيج العافيه ..وعساج على القوة يالغالية..

بس عندي سؤال بسيط..وادري اني دااشة عرض..بس حبيت افهم شي..

الحين يا شغف هو في فرق بين الشمالي الغربي....والغربي الشمالي والا اصلا ما في غربي شمالي..؟؟

يعني ساعات اشوف في ردودج انج تكتبين مثلا جنوبي غربي..وبعدين في اماكن ثانيه غربي جنوبي؟؟:dunno:

فبس حبيت استفسر؟؟؟ وتسلمين يالغاليه..

ريح العود..

راسي داخ.....
والله معد اعرف هي خلصت شغف ولا لا؟؟؟
ياليت تحطون صفحه بالردود علشان ماندوخ ونتخربط بين الصفحات!!!

صحيح..

ولكن في حالتك..

أشعريه أنك تثقين به..

كاني دايم اقول له اني اثق بيه مع اني بانفجر من الداخل ماكنت اتوقع اني اقدر استحمل مثل هاي المصيبه واقدر امثل جدامه :icon1366: الله يهديه ويرجعه لعقله انشالله
ماقول غير

حسبي الله ونعم الوكيل عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

الله يوريني فيها يوم وافتك منها ويرد كل ريال لمرته

محبة القلب

هلا حبيبتي شغف والله ودي تحللين شخصية زوجي بس المشكلة ما اعرف شو اكتب او كيف اعبر

شغوفة حبيبتي ... الله يقويك ...

صبايــــــا ... خفوا شوي على غاليتنا ... الموضوع صار كنز بالمشاركات و ردود شغوفة عليها ...

إقروووه من البداية رجاءاً كللله فوائد ...

فراولة ... أنا أول ما قريت ردك قلت : شمالي غربي .... يعني الجنوبي مو وارد أبداً ...

الشخصية الشمالية الغربية جميلة جداً <=== مادح نفسه شغوفة ههههههه

زوجة سعد ... لا تنسين إن اللي كان يتكلم عنها شمالي متسلط !

يعني الأمور بتكون متطرفة من وجهة نظره ...

بعدين إذا صرتي جنوبية غربية ... وعرفتي جنوبية غربية أخرى ... لا يعني تطابق شخصياتكم !

وهذا الشي مذكور في الكتاب ... يبقى فيه مساحة كبيرة للتفرد / ؟!

مستوى الوعي / الثقافة و الإطلاع / التربية / المحيط / ..... etc ,,,, كلها تأثر عزيزتي ...

ريمان2008

جزاك الله خيرا شغوفه ويارب يجعلك ملكة جمال في عيون زوجك ويرزقك بر عيالك ويغفر لوالدينا ووالديك

وفقك الله لكل خير..

بالنسبة لتحليل الشخصية لي ولزوجي لأني قاعده اقرا ردود البنات وحسيت إني خربطت شويه
زوجي جنوبي بس فيه من الشرقي وشويه من الغربي
شرقي لأنه ما يحب المغامره وركوب الدبابات او البراشوت الحين بدا يغامر يمكن اتاثر فيا
وقلت انه غربي لأنه ما يهتم بكلام الناس ويعمل إلي هو شايفه صح بغض النظر إنه عيب ولا لأ

عملي؟ أم عاطفي؟ بين وبين
إذا كنت زعلانه وآخذه على خاطري ما يقدر ينام إلين نصفي الأمور لكن مايهدي هدايا ولا يرسل مسجات حلوه يمكن مرتين في السنه يمكن عملي اتخربطت
منظم؟ أم فوضوي؟منظم غالبا

طموح؟ أم مسترخي؟ مسترخي

مسؤول؟ أم اتكالي؟مسؤول

يميل للقيادة؟ أم للتبعية؟للتبعيه

يحب المظاهر؟لا

اجتماعي؟نعم

مرن؟ أم متزمت؟مرن

منظم؟ أم يميل للفوضوية؟ يميل للتنظيم

تلاقي سيارته منظمه ومرتبه ونظيفه لكن دولاب ملابسه فوضى
مخطط؟ أم مغامر؟ احيانا مخطط واحيانا مغامر

مثلا تلاقيه يخطط لمستقبل اولاده ولمن نجي نسافر اقوله نحجز فندق ما احب الدواره
يقول لا احسن نشوفه بعيننا ونفضل ندور وندور على فندق يعني يغامر

وشكرا لك ولسعة صدرك

شغف مشكووووووووووررررررره ويجزاك خيرر وكثر الله من امثالك وسخر لك زوجك ورزقك من حيث لاتحتسبين

شـغـف

ياااحبيلك أثلجت صدري بسرعة ردك .. كتبت وأرجو أن وفِّقت

مايقال عني:
مبدعة
نبيهه
دقيقة(كثيرة الأسئلة)
غامضة
عملي؟ أم عاطفي؟
هو عملي وأنا أيضا أميل للعملية أكثر
منظم؟ أم فوضوي؟
كلانا نشترك في الفوضوية، وهو أكثر مني في ذلك مع أننا نحب أن يكون البيت منظما، لكنه لايتنظم إلا إذا أتى ضيوف فنستغل الفرصة لنستضيف آخرين مادام البيت منظما <ههههه مع أن البيت ليس كبير وليس لدينا أطفال وربما لانشغالي بالدراسة، وكثيرا ما وضعت لنفسي جدولا لأعمال البيت لأن الفوضى تشتتني لكن على حسب الحماس والنفسية وللتربية(أمي :icon26:حفظها الله) دور في إهمالي للبيت.
طموح؟ أم مسترخي؟
هو طموح جدا وأنا كذلك لكنني اكتسبت منه أيضا
مسؤول؟ أماتكالي؟
كلانا مسؤولين
كلانا نميل للقيادية، فأنا أحب أدير مسابقة مثلا للعائلة، وكذلك مع صديقاتي
وهو كذلك ،
يحب المظاهر؟
أنا أحب المظاهر قلييييلا وهو لايحبها أبدا
اجتماعي؟
أنا أحب أن أكون اجتماعية وهذه من والدي لكن تأثرت بأمي أكثر مع أني لست مثلها ،لكن عموما لا أعتبراجتماعية
أما هو فاجتماعي بوضوح
مرن؟ أم متزمت؟
مرنيين
مخطط؟ أم مغامر؟
أنا مغامرة كثيرا كتجربة الأشياء الجديدة والمخيفة ، ولكن أيضا اكتسبت مهارات التخطيط من قراءاتي ومن الدورات<بس ماطبقتها على البيت
وهو مخطط وليس بمغامر

أحس أننا قريبين من بعض كثيرا.. فكلانا جديين نوعا ما،
وبالنسبة للألوان مثلا فهو يحب العنابي <متعقدة
وأنا أحب الأخضر والفوشي والبرتقالي الساطع
لكن هناك فرق في شي بسيط وهو النوم (متعبني) هو سرييييييع النوم وينام في أي مكان وأنا بطييييييييئة النوم ولا أتأقلم مع أي مكان..وهو أيضا يشكو من سرعة نومه العجيبة وهذا مسبب لي نفسيااااااات فقد ينام في ظروف حالكة<<مفهومة؟

والأخ يقفل الساعة 11على 12 أما أنا فأحب السهر كثيرا، وهو مشغووول طوال اليوم فكأني لا أعرفه في بعض الأحيان << بديت أفضفض !!تلاحظون

يا لخفة دمك.. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ضحكت كثيراة خصوصا على قصة حالكة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ما شاء الله عليج عسل.. :)

أنتي وزوجك

شمالي غربي..

:)

لكني كما أقول دائما.. تأكدي بنفسك من الكتاب.. فمعلوماتك أوفر مما تعطيني إياه.. :)

وحكاية النوم هذه عادة.... هههههههههههههههههههههههههههههه

رجال كثيرون بهذا الشكل..

لابد أنه يرهق نفسه كثيرا بالعمل؟ ووقت راحته قليل؟

الشمالي غالبا يفكر كثيرا في العمل.. إلى حد الإرهاق.. فتقبلي هذا الأمر.. ووفري له جو من الراحة والمرح.. :)

وفقك الله لكل خير..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى