مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

شاركي معنا في حملة كوني أنانية

rtist@

رد : شاركي معنا في حملة كوني أنانية

مشكورة ((أميرة حقيقية)) حبيبتي
يا هلا ام خالد نورتينا ويالله احكيلنا عن افكارك ومشاريعك.
بصراحة ماني عارفة من وين ابدي والا من وين:crazy:
السالفة يبي لها تنظيم وقت اول صح؟؟:dunno:

المها

هلا بج الغالية أم خالد تصدقين أنا متوقعة ان 80%من بناتنا مايخصصون وقت لأنفسهم!!!!!

بس والله غريبة لو ان نفسج شخص ثاني يعني اعتبريها بنت من بناتج ما راح تخصصين لها وقت واهتمام ورعاية؟؟؟

وتراعين نفسيتها وتمدحينها وتتضايقين لي حد كدرها؟؟؟

وتبين بعد تطلع من أحلى البنات؟؟

سوي نفس الشي مع نفسج والله لا تستكثرين عليها شي ترى عقب راح يجيج انهيار وتكرهين كل وقت تقضينه مع عيالج وزوجج وتدخلين في دوامه التذمر والنكد!!!

لما تراعين نفسج وتخصصين لها وقت الكل راح يفرح بج وعيالج راح يفرحون بأمهم اللي نفسيتها حلوة وتضحك معاهم وزوجج راح ينعجب بهالأنثى اللي تتدلع عليه وكلها زينه ونعومة ودلال :blush-anim-cl:

الواجب الأول لج ياام خالد : خذي ساعه من وقتج يعني مثلا عقب ما يروح ابوالشباب المجلس وسكري عليج الغرفة وخذيلج بانيو دافي وحطي عليه رغاوي حلوة واسترخي (ومو تقعدين تفكرين بعيالج والا شو راح تطبخين العشا!)

لا بس فكري انج بجزيرة خضرا وقاعده بوسط الماي...عقب ادهني عمرج بزبدة الجسم (بودي شوب) أحس أحلى ريحة اللي بالفراولة والله راح تحسين نفسج أميرة من الدلال والراحة اللي بترتاحينها...

علميني ياحلوة شاخر التطورات ...

المها

أميرة حقيقية أشكر لج مرورج واسمحيلي عالتأخير كنت مسافرة يومين ورجعت :)

ودي انج انتي الحين تكتبين لي ايش ممكن تسوين في 3 مجالات

التطوير من الناحية الروحية

من ناحية المهارات والمواهب

من ناحية العمل والدراسة

وناطرتج أختي

هلا بيك اختي المها والحمد لله علي السلامة
الناحية الروحية كما افهمه هي عدة اشياء بالنسبة الي وهي قربي من الله سبحانه وتعالي والقيام بواجباتي الدينية والعمل بظميري وعدم القيام بما يغظب ربي , وايظا مدي قدرتي علي الصبر وتحمل الصعاب وكما تعني لي مدي ثقتي بنفسي وامكانيتي في اتخاذ القرارات التي اراها صائبة , ومدي تفهمي للذين يعيشون من حولي وامكانية التعمق في شخصيات الناس القريبين جدا مني , وروح المساعدة والمسامحة ,والسلام الداخلي (في هذه النقطة يجب علي دائما ان افظ فظ لنفسي وارمي كل حمولي واحل جميع مشاكلي المتعلقة واللذي لم يعجبني في تصرف معين اصمم له ان اكون احسن في المرة القادمة واشياء اخري كثيرة جدا بين فترة وفترة اراجعها مع نفسي عندما احس بانني بحاجة الي ذلك)لكي اجدد روحي وادعه يتنفس مع كل هذه الظغوط الموجودة في الحياة.
امما المواهب والمهارات فانا ادارية واحس بانني لدي موْهلات لتجعلني ناجحة ,كما لدي موهبة الاشغال اليدوية وعملت عدة اشياء جميلة جدا في بيتي وبيت اهلي كاعمال الخرز والتطريز وصنع اشياء للزينة وفي كل مكان في بيتي تلاحظين لمساتي ولا اخفي عليكي انني طورت هذه الهواية من المنتديات النسائية واصبحت مستشارة الديكور بين اهلي وصديقاتي ههههههههههههه.
امما العمل فكما تعلمين ,وبالنسبة للدراسة كنت اعطي نصف عمري وادخل كلية القانون ولكن في مدينتي لم يكن هناك تلك وكان لابد ان ادرس في مدينة اخري وطبعا اهلي ما قبلو,بس انا كهواية قرات كتب القانون والله العظيم في فترة معينة كنت ادرس مجموعة طلاب كلية القانون(بعدما افتتح الكلية في مدينتي )وكنت اعطي دروسا خصوصية ولم يرسب احد من طلابي والله العظيم شاهد علي ما اقول.بس بعد الزواج زوجي منعني من اعطاءالدروس . اي اختي اناكل مرة احكي لك قصة من قصص حياتي .يعني باختصار هناك اعمال زوجي مايخليني اعمله وهناك ما يقبله بس كمبدا لايرفظ شغلي ولكن ان يكون موافقاعليه ولو هو يمكن باسبوع مايحكي 7 كلمات مقاتلني صمته وانا كما تشوفين ثرثارةهههههههههههه, وارسلت هذه المشكلة للستشارات العامة للدكتورة ناعمة بس ما وصلتني جواب لحد الان (مو اقول لج ثرثاراااااااااااارة)
حبيبتي ما ادري اذا كنت وفيتالجواب عن اسالتك ام لا واي شي بعد انا حاظرة للحكي هههههههههههههه

مريم

ربما لا انتمي لقائمة المتزوجات ولكن بالتأكيد أنتمي لقائمة عديمي الانانية...فكنت دائما اضع نفسي ثانيا لاكسب حب الاخرين ....30 سنة من عمري مرت وانا في لهاث لاكسب حب الاخرين بوضعهم اولا سواء اكانوا اهلي ام صديقاتي ام مجرد اناس اهتم لامرهم

الى ان

وقعت فريسة الاكتئاب الحاد لفشلي في الحصول على الحب الذي توقعت من الجميع مع يقيني بمحبة اهلي لي ولكني كنت احتاج لمحبة هائلة من كل من هم حولي تشبع عاطفة قلبي

الاكتئاب والطب النفسي والادوية والحالة التي وصلت لها جعلتني افكر ماذا جنيت ولماذا ابذل دائما ولا اخذ ولا اقول كلمة لا ....ومنذ شهور قررت ان اكون انانية وهي نفس الكلمة التي جالت بذهني حين قررت التخلص من ضعفي الذي كاد يودي بحياتي بسبب الاكتئاب لو رحمة الله بي وبامي وابي فلم يرد ان يفجعهم بابنتهم.....شخصيا لم اجد بديلا اخر لكلمة انانية وها انا امارس الانانية منذ شهور وكنت اظن الامر صعبا بل مستحيلا ولكني اكتشفت انني استطيع ان امسك العصا بالنصف...اكون مريم المحبة العطوفة ولكن لا اسمح باستغلالي...قررت ان احب نفسي اكثر فاذا لم اجد كم الحب الكافي ممن هم حولي فلاستمده من داخلي اولا

اعترف انني لا زلت اتعرض لانتكاسات فيغلبني طبعي ولكن هذا شي عادي فلا يمكن تغيير طبع 30 سنة في شهور ولكن يجب ان لا ايأس

شخصيا
- اصبحت امتنع عن وصف نفسي بصفات سيئة فقط ليقوم الاخرون بمدحي (حقيقة كنت افعل ذلك)
- اصبحت اقول لا اذا احسست ان هناك من يستغلني واتجاهل من لا يهمني ويحاول أذيتي فان اصر واجهته ولم استمع اليه ليعلم انه لا يشكل ادنى اهمية لي
- اصبحت انادي نفسي كل صباح ب "حبيبتي مريم" (والله العظيم) :in_love:
- اصبحت اكافئ نفسي من فترة لاخرى
- اصبحت حين افكر ان اشتري هدية لشخص فقط لارى الفرحة في عينيه مثلما كنت افعل دائما اقف مع نفسي 10 دقائق واتساءل من يستحق الهدية اكثر انا ام هذا الشخص حتى لو كانت اختي فان رأيت انني استحقها وهبتها لنفسي وان رأيت الاخر يستحقها وهبته اياها وان رأيت اننا متساويان اشتريت هديتين واطلعت الاخر على ذلك :nosweat:

امور كثيرة....التحسن بطئ ولكنه موجود

الله يوفقكم كلكم يارب :bye1:

اختي مريم صدقتي حبيبتي ,فكم كنا نحاول ان نسعد الاخرين وناتي علي انفسنا من اجلهم ونراظيهم ونجاريهم حتي فيما لسنا مقتنعين به لمجرد ان نجعلهم يحبونا بصراحة نتسول الحب منهم واخر ما نفكر فيه هي انفسنا ولكن بعدما قرات كلاما للدكتورة ناعمة في احد الاستشارات اثرت فيني وغيرت راي وكان بمعني اذا انتي لم تستطيعي ان تحبي نفسكي فكيف تطلبين من الناس ان يحبوكي ,فعلا عزيزتي انا اقرب الناس الي نفسي اذا انا لم اساعد نفسي واحبها وادللها واراظيها فكيف اطلب من الناس ان يفعلوا .
الحمد لله علي سلامتكي اختي مريومة والحمد لله انكي استطعتي ان تتغيري للاحسن ,وعجبتيني لم قلتي اصحي اقول حبيبتي مريم,وحركتك لشراء الهدية كثير عجبتني ,وفقكي الله اختي وعافاكي ,المهم اننا نطهر روحنا من كل المعاناة وكل اللي فات وكل يوم نظيف علي حبنا لنفسنا شئ جديد ونعمل ما يحبه الله ويرظاه لان هذا يجعلنا ان نرظي اكثر من انفسنا ونحبه اكثر وليس هذا بمعني ان نهمل من حولنا ولكن ان نعطي الكل حقه واولهم انفسنا .
ودمتي يا الغالية.

المها

أختي الغالية أميرة حقيقية اتمنى من الأستاذة ناعمه ترد عليج قريبا وتلاقين حل لمشكلتج وان شالله لما تتحسن علاقتج بزوجج راح تلاقينه يفتح لج أبواب كثيرة قدامج وعقبها راح تحتارين ايش تختارين :clap:

أختي مريم والله أحزنتني قصتك بس فرحت كيف داويتي نفسج بنفسج ,مشكلتنا نتسول الاهتمام والحب من المحيطين بنا ونحن أولا الناس ان نعطي الحب لأنفسنا !!!!

أنا كنت أمر بمرحلة تشبه مرحلتج بس أظن كانت بسبب ضعف الشخصية اللي عانيت منه بس عقبها ولله الحمد صقلت شخصيتي بنفسي وتغير الكون كله من عقب ما غيرت نفسي..

الى الأمام أختي دائما :msn-wink:

والله اختي المها علاقتي بزوجي جيد والحمدلله والله مايقبل مني لو اقول انه مقصر وياي لانه فعلا مامقصر يعني مرات يبوسني 50 بوسة بس ما يتكلم 5 كلمات وانا احب الحكي والسوالف والفرفشة وهو لا.
ودمتي حبيبتي

rtist@

لي عودة لأخبركم بجدولي الجديد

وانجازاتي العجيبة

سأخبركم بها بعد انجازها بإذن الله
:icon30:

المها

ناطرينكم بنات شنو اخر التطورات؟؟

مرحة : )

ياناس ياهووووووووو
والله اني اموت في هالموضوع
وله اثر كبير على حياتي
واحب المهـــــــــــــــــــــــــــــا :in_love:
الله يجزيها عنا خير الجزاااااء يارب

انا صراحة صرت منظمة في وقتي حيييل
واحس بطعم الانجاز اذا خلص يومي وعددت لنفسي شنو انجزت في هاليوم؟
وحطيت لي اهداف امشي عليها
ومكافآت في حال تحقيقي للاهداف
صرت اهتم بصحتي وعسى الله يتمم :showoff:
وهذا الجديد بالنسبة لي

بس اتمنى شي :smoke1:
اني اكثف صلتي بالله واخلص النية في كل عمل
:icon30:

وعسى الله يوفقنا يارب
:bye1:

واحات

تبون الصدق وإلا ابن عمو.....
والله الموضوع ايجنن أنا بعدي مستجده بس معاكم ع الخط ....:icon-mos:
صار لي فتره اجهز للتغيرات اباها بتاريخ معين واترياه بفارغ الصبر مثل ما ايقولون
خذت لي ملابس جديده للبيت اقصد للنوم ... اقصد بجايم يديه وياسه اخششهم عن ريلي عن ايشوفهم لإني احتاج تغيرات مذهله عشان اعيش نفسيه جديده في الوقت والمكان الجديد في البيت الجديد...:msn-wink:
ناويه ع الويك اند على تنظيف بشره لانها تعبانه حيل ولازم اسعافات اوليه..:busted_red:
اهم تغيير عندي في غرفة النوم بالنسبالي هو تغيير الكفر... مره كنت متضايقه من كفر بطريقه فظيعه والله اني ما كنت ارقد زين ...لا واذا رقدت لازم انش وانا متضايقه..ويوم غيرته اتصدقون اني حلمت اني فرحانه ونشيت مستاااااااااانسه
المهم..
صار لي مده اعلنت التمرد وخذت لي رغوة بانيو وصرت كل ما حسيت اني متضايقه اوتعبانه واحتاج مساج وما عندي حد ايسويلي اياه لانه ريلي ما ايعارف اينرفزني يوم ايسويلي والعكس طبعا ايعيبه يوم اسويليه ...بلى طول سيره شو اسوي ؟؟؟
اسير اترس البانيو ماي حار مع الرغوه .... طبعا الاسترخاء في ماي حار راااااااااااااااااااائع واتحسين التعب يطلع من جسمج جنه ملح وذاب والله ان النتيجه فتاكه لو انه البانيو اصغير اشوي بس يفي بالغرض..
وأنا معاكم على طريق التغيير والانانيه...:clap:
موفقات...
سلاااااااااااااااااااااااااااااااااام

gear

السلام عليكم واسعد الله مساكم
حملتكم وايد رائعة و نحتاج بإستمرار بمن يذكرنا بأنفسنا

انا بصراحة احاول اسبوعيا رغم مسئوليات الكثيرة فأنا ام ل5 اطفال 3 منهم مراهقييييييين و موظفة ينتهي عملي على الساعة 3 ان اطلع اتغدى أو اتعشى بمطعم مع وحده او اكثر من صديقاتي الفرفوشيات و دايما نتعاهد عند بداية الطلعة ان احنا ما نتناقش بأشياء سلبية أو محزنه و نركز على الإيجابيات بحياة كل وحده فينا و إلي إهي كثيرة و الحمدلله:bleh:

و دائما نحرص على ان كل وحده فينا في نهاية الطلعة تذكر حق الحضور شي ايجابي مارسته واستمتعت فيه كوسيله لتناقل الخبرات الطيبة:clap:

وطبعا انا عاهدت نفسي إني ما اطلع مع البنات إلكئيبات إلى شايلين هم الدنيا فوق راسهم:icon1366: و انا ادري ان محد خالي بهالدنيا وكل فيه ما يكفيه بس هم نعم الله سبحانه علينا كثيره

فشرايكم تجربون طريقتي و انصحكم بالمطاعم الإيطالية:essen: و تقولون رايكم حبيباتي:msn-wink:

rtist@

ها انا اعود اليكم لأخبركم بانجازاتي

انا صار لي اسبوع من قررت اصير انانية
ومع اني ماعندي خادمة و موظفة وعندي 4 اطفال

الا اني عملت الاتي

ابدأيومي بالمشي نص ساعة على الأقل
احرص على شرب كوب حليب مع العسل بالليل (عشان الارق)
احرص على الاكثار من الماء
بديت نظام غذائي لتخفيف الوزن
عملت لي خطة لتوفير جزء من راتبي مع العلم اني ماوفرت دينار من 10 سنين من الوظيفة......!

اشرايكم بالانجازات
:)

المها

برافووووووووووو نوري:clap:
حبيتك والله...:icon26:
تعجبيني........... حلو الواحد يتطور يحس بالتغيير في حياته
وأدعي دايم ان ربي يكون معاج وقولي اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .
وعلمينا بالتطورات القادمة:bye1:

طفلة كبيرة حياج الله أخت وعزيزة علينا
وحلو انج تتذكرين نفسج في وسط هالمشاغل اللي انتي فيها الى الامام:clap:

جير تدرين فكرتج عجبتني أنا أشوف ساعات يجيني اكتئاب لي طلعت مع بعض البنات!!!
أتاري كل وحدة تجتر همومها وتفضفض وننسى الفرفشة!!
أوعدج أسويها قريب ان شالله

أم خالد حلو الله اللي سويتيه
لما تهتمين بصحتج على طول ينعكس على المزاج وتحسين نفسج بمود أفضل
وأكثر شي عجبني انج بديتي توفرين بعدي عليج :icon30:
أستمري أختي وخبرينا بالتطورات

khawlah

lمشكوره أختي على هالحملهالرائعه لأني فعلا محتاجتها.ولكن مادري كيف؟.لأني عايشه في شقه ومع أهل زوجي وكون ان زوجي هو الكبير عليه كل المسؤليه وعلي البيت أحاول دائما اني أسوي اشتراك في نادي صحي ولكني بالكاد أجد الوقت وأحيانا اشتري خلطات للجسم على أساس اني باأسويه اسبوعيا أوحتى شهريا لكنني أنشغل ولاأفعل.وأنا فعلا لاأعرف كيف أكون أنانيه وأنا اريد ذلك.

Rouna

ملكة متوجة
انا مش قادرة اقولكم انا استفدت من الموضوع ده قد ايه.. جزاها الله خيرا صاحبة الموضوع وجزاكم كلكم خيرا ولى عودة باذن الله عشان احكيلكم شوية من انانيتى وعن كتب باقراها الان وقد ايه اثرت فيا وكلها بتتكلم عن التفكير الايجابى وتطوير الذات.
نسيت اعرفكم بنفسى.. انا عضوة جديدة مصرية عمرى 32 وموظفة وام لطفلين.

قلب حر

اشكرك أختي الغالية مها ..............بصراحة متفائلة كثيرا بانتمائي لهذا المنتدى ........أحب الايجابية كثيييييييييييييير ...ودائما أبحث عن الحلول ونجحت في تغيير نفسي كثيرا ولكن وآه من لكن ! لا أجد حولي ايجابيات مثلك يسعون للتغيير بل اني اذا تحدثت عن الحلول استصعبوها فأشعر لحظتها أني لوحدي ولكني لاأستسلم وأعود للعمل لوحدي من جديد ................
ويعيقني شي واحد وهو أني ربما استعجل النتائج...وأتوقف عن اتمام البرنامج الذي حددته .......ولأمر الآخر يؤثر علي كثيرا الحوادث الطارئة كمرض أبنائي ..أجد نفسي بعد سلامتهم متوقفة بل ومتهالكة.......وأجدصعوبةكبيرة للعودة الى نفسي من جديد..............................
لي عودة

قلب حر

عدت من جديد .........انا الان أمام جدول جديد وأفكار جديدة حددت ساعة في الاسبوع لحمام اسطوري ....
وساعة لكتابة خواطري فأنا أحب الكتابة كثيرا ..........وسأكتب لكم منها لأشعر ان في العالم اناسا رائعين ويمكنني التواصل معهم ............
انتظروني ........
وأنا في انتظاركم.........
قلب حر

بصراحه أنا في أمس الحاجه لمثل هذه الأمور وكلها من الألف إلى الياء

بس أدعو ربي أن يعطيني المقدره على تنفيذ ولو جزء يسير منها

الله يجزيك الخير على تذكيرنا بأنفسنا ظننت أني قد إنتسيت

شكرررررررررررررررررررررررررررررررررااااااااا

أعلى