مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

شات ***جمهورية مصر العربية***

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
1,527
انا جييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت

شيمووووووووو بالف هناء وشفاء يجميله مطرح مايسرى يمرى

شرشوووور منوره ويارب تخسى زى مابتتمنى











 
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
1,527
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

100فائدة من العلامة ابن عثيمين




أورد منها 55 فائدة





( تعليق التمائم) ولو من القرآن والأحاديث النبوية..محرم


(التسمية في الحمام) تكون بالقلب ولا ينطق بها اللسان


النساء إن أقمن الصلاة فلا بأس


(يجوز) للمرأة الحائض أن تجلس في المسعى


(لا يجوز) التعامل بالشيكات لبيع الذهب والفضة


(يجوز) الدخول للحمام بأوراق مذكور فيها اسم الله مادامت في الجيب وليست ظاهرة


(جواز) البول قائماً بشرط أن يأمن التلويث وعدم انكشاف العورة


(جواز) صحة الصلاة ولو كان الحمام أمام القبلة إلا إذا كانت هناك رائحة كريهة فيتجنبه


(لا بأس) في الذهاب إلى مسجد آخر غير المسجد المجاور لحضور خطبة الجمعة إذا كان ذلك لمصلحة دينية


الصف بين السواري والأعمدة إذا كان فيه زحام (فلا بأس)


(لا بأس) بإظهار أعمال التطوع في البيت لأجل أن يقتدى به


الأفضل أن يدعو الإنسان لوالديه ولا يجعل لهما عملاً صالحاً كالحج والعمرة..بل الحج والعمرة يجعلها لنفسه والدعاء لوالديه(هذا في النافلة)..أما إذا كان أحد والدية لم يحج الفريضة وهو قد حج الفريضة يحج ويعتمر عنهما


ليس على المرأة أثم إذا ماتت ولم تحج بسبب عدم وجود المحرم


(جواز) إمامة الذي يتعتع مادام يقيم الحروف والكلمات والحركات


(تحريم) استخدام الأجهزة لغير مصلحة الدوائر الحكومية الموجودة فيها..فلا يجوز استخدامها في الأشياء الخاصة..وفي فتوى أخرى قال الشيخ:


الذي لا يتأثر ولا ينقص كالمسطرة (يجوز) استعماله في شيء شخصي والذي ينقص


(لا يجوز) استخدامه في شيء شخصي .


إذا أزيلت النجاسة بأي شيء سواء كان ماء أو بنزين أو مزيل فإنه يكون مطهر.


(جواز) المسح على كل ما لبس على القدم وهو القول الصحيح


القول الراجح أنه( يجوز) المسح على الجورب المخروق والخفيف


(لا يجوز) إحضار الأولاد إلى المسجد إذا كانوا يشوشون على المصلين


السنة أن يسبح باليد اليمنى


اتخاذ النعل سترة (لا بأس) إلا إذا كان فيها شيء ظاهر من النجاسة


التأمين التجاري الذي الغرض منه المرابحة ميسر( محرم)


من زوج أولادة الكبار( فلا يجوز) له أن يوصي لأولادة الصغار بمثل ما زوج الكبار به


استقدام الخادمة بدون محرم (معصية)


(لا يجوز) للإنسان أن يشاهد صور النساء الأجنبيات في المجلات أو الدش أو غير ذلك


(لا يجوز) الاختلاط بين الرجال والنساء في عمل حكومي أو قطاع خاص أو مدارس أهلية


إذا جاءتك امرأتك بولد لا يكون شبهه موجباً للشبهة( فلا تلتفت) إلى ذلك


المقدم بالقبول مارتضته الفتاة(من الخطاب) فإذا اختارت من ليس كفؤاً فلا يؤخذ برأيها


(يجوز) للإنسان أن يتزوج من امرأة أخذ لها من دمه


المراد بقوله(القواعد) العجائز الكبيرات وليس القاعدة عن العمل


(الأفضل) أن لا يشترط على الزوج إكمال دراسة الزوجة


عدم تصريح الخاطب بما كان خفياً من المرض غش، وعلى من فعل ذلك طلب السماح من الزوجة


المغالاة في المهور مخالفة للشرع وشهر العسل أخبث وأبغض


العزل أثناء الجماع بدون سبب (لا بأس) به لكن لا يعزل عن (الحرة) إلا بأمرها


للرجل أن يهجر امرأته في الكلام في حدود ثلاثة أيام أما في المضجع فيهجرها


حتى تتوب


(لا يجوز) للرجل أن يغيب عن زوجته أكثر من نصف سنه إلا بعذر، أو إذا سمحت بذلك


المبتلى بالوسواس(لا يقع) طلاقه ولو تلفظه


الحلف على المصحف صيغة (لا أعلم لها أصلاً) في السنة فليست مشروعه


(طهور إن شاء الله)يظهر أنه ليس من باب الدعاء وإنما من باب الخبر والرجاء والتفاؤل لهذا المريض


المرتد إذا كان مؤذياً(للمسلمين)يدعى علية،وإذا لم يكن كذلك فالأحسن أن يدعى له بالهداية


قسوة الولد على أبيه لأجل تخليص أمه من أبية (لا بأس بها)


(لا يجوز) قول المرحوم للميت بقصد الخبر أما بقصد الدعاء( فلا بأس)


من أنكر كفر اليهود والنصارى أو شك في كفرهم فقد كذب الله وتكذيب الله (كفر)


من زعم أن في الأرض ديناً يقبله الله سوى دين الإسلام فإنه( كفر)


الإنسان مأجور على قراءة القرآن سواء فهم معناه أم لم يفهم ،ولكن ينبغي الحرص على فهم معناه


ترجمة ألفاظ القرآن (لا تمكن) وإنما( تجوز) ترجمة معانية للحاجة


الأشرطة التي تتضمن شيء من الأحاديث أو الآيات إذا رماها الإنسان أو دخل بها مكان قضاء الحاجة بشرط أن لا يقصد بها إهانتها فإنه( ليس في ذلك بأس)


(يجب) على الشباب ستر أفخاذهم ( فلا يجوز) مشاهدة اللاعبين الكاشفين أفخاذهم


(لا حرج) من قطع الغريزة الجنسية عند القطط إذا كانت كثيرة ومؤذية


(لا أرى مانعاً) أن يقول الإنسان مبروك


وضع لفظ اسم الجلالة وبجانبه اسم النبي صلى الله علية وسلم (لا يجوز)


تعليق لوحه وعليها اسم النبي صلى الله علية وسلم (غير جائز)


تأجير المحلات لمن يستعملها في الحرام(حرام)


إذا دخل الإنسان والمؤذن لازال يؤذن( الأفضل) أن يجيب المؤذن ثم يدعو بعد ذلك بما ورد ثم يدخل في تحية المسجد


إذا قرأ المأموم آية فيها سجدة لا يسجد لأن متابعة الإمام واجبة وسجود التلاوة سنه


أسباب توقف العالم عن الفتوى يكون لتعارض الأدلة عنده وقد يكون لظن أن هذا المستفتي متلاعب
 

غريبة1

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
414
نيفو

أنتي بتيجي وتمشي من غير ما تشاركي ليه

أنا كنت سألتك خلصتي ترويق الشقة ولا لسه
 

تحيا مصر

New member
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
580
ازيكم يابنات
اه ياسهلوة خلصت الحمد لله
بس البرد عامل عمايله
انا معاكم من بدرى كنت بقراه اللى فات
يلا مش هقدر اقعد اكتر من كده
سلام دلوقتى
 
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
1,527
بسم الله الرحمن الرحيم
ويل لكل همزه لمزه الذى جمع مالا وعدده يحسب ان ماله اخلده,كلا لينبذن فى الحطمه .وماادراك مالحطمه,نار الله الموقده التى تطاع على الافئده,انها عليهم مؤصده فى عمد ممدده

التفسير :ويل لكل همزه لمزه اى عذاب شديدوهلاك ودمار,لكل من يعيب الناس ويغتابهم ويطعن فى اعراضهم.......او يلمزهم سرا بعينه او حاجبه,قال المفسروننزلت السوره فى الاخنس بن شريق,لانه كان شديد وكثير الوقيعه بين الناس,,,يلمزهم ويعيبهم مقبلين ومدبرين.والحكم عام لان العبره بعموم اللفظ لا بخصوص السبب

الذى جمع مالا وعدده......اى الذى جمع مالا كثيرا واحصاهووحافظ على عدده لئلا ينقص,فمنعه من الخيرات,,,,,,قال الطبرى ::احصى عدده ولم ينفقه فى سبيل اللهولم يؤد حق الله فيه ولكنه جمعه فاوعاه فحفظه....يحسب ان ماله اخلده::اى يظن هذا الجاهل الغافل ان ماله سيتركه مخلدا فى الدنيا لا يموت

كلا لينبذن فى الحطمه::اى ليرتدع عن هذا الظن فوالله ليطرحن فى النارالتى تحطم كل مافيها وتلتهمه
وما ادراك مالحطمه...تفخيم وتهويل لشانها اى ومالذى اعلمك ماحقيقه هذه النار العظيمه؟ انها الحطمهالتى تحطم العظام وتاكل اللحوم ,حتى تهجم على القلوب ’ثم فسرها بقوله نار الله الموقده:::اى هى نار الله المسعره بامره تعالى وارادته ,وليست كسائر النيران فانها لاتخمد ابدا فهى سوداء مظلمه

التى تطلع على الافئده::التى يبلغ وجعها والمها الى القلوب فتوجعها وتحرقها وخص الافئده لان الالم اذا وصل الى القلب مات صاحبه’’فانهم فى حاله من يموت ولا يموت كما قال تعالى لايموت فيها ولا يحيا فهم اذن احياء فى معنى الاموات انها عليهم مؤصده:::::اى ان جهنم مغلقه مطبقه عليهم ,لا يدخل اليهم روح ولا ريحان ,فى عمد ممدده::اى هم موثوقون فى سلاسل واغلال ,تشد بها ارجلهم ,بعد اطباق ابواب جهنم عليهم ,,فقد يئسوا من الخروج باطباق الابواب عليهم وتمدد العمد ايذانا بالخلود الى غير نهايه
تم بحمد الله وان شاء الرحمن بكره موعدنا مع سوره اخرى
بنات اقروها الله يكرمكم انا كتباها بايدى مش نقلاها ربنا يعلم
 
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
1,527
سهلول

منور يحلو يجميل انت وحشتينى حببتى

نيفووووووووو .......ايه يبنوته فينك عنا من زمان
 

um-hajar

New member
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
1,282
(يجوز) الدخول للحمام بأوراق مذكور فيها اسم الله مادامت في الجيب وليست ظاهرة

معني ذلك يجوز ان ادخل بعليقه دهب مكتوب عليها ايات قرانيه الحمام
 

um-hajar

New member
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
1,282
كلبوزه

شكرا يا جميل علي وصفه الصبار

انا فكرت فعلا اني اضربه بالمضرب لكن خفت لطعم المراره تمسك في المضرب
 

um-hajar

New member
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
1,282
ام سهيله انا بعمل الغداء اهو هتنفذي كلامك و هتيجي نسحرك ههههههههههههههههه


بس هاتي كلبز معاك و كتكوته انا شيفاه تحت
 
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
1,527
انا قلت نرجع للتفسير تانى على اد منقدر وربنا يعين

ربنا يكرمكم على الدعوه

ام هاجر بالف هناء وشفاء يلا حركب الطياره انا وسهلول ونيجى لك على كنكاههههههههه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى