مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سويت كل شيء واللحين ابي الطلاق ...

noodah

بسم الله الرحمن الرحيم
ابي مشورتكم ورايكم لأن معاد صرت اعرف انا صح او غلط بس بقولكم الأشياء اللي متعبتني بشكل عام وانتم احكموا ..
أنا متزوجة لي ثلاث سنوات وشهرين .. زوجي عصبيييييييييييييييييي بشكل مااحد يتوقعه لو ماكنت اصر عليه احترامي كان ممكن توصل معه انه يطقني ولو اني بعد مااسكت وامتص غضبه كان بمستشفى الإعاقات .. صاحب سهر وشيشة يعني الى الفجر وما بعد الفجر حاولت بكل الطرق والله اني اخليه يرجع مبكر مافيه امل ..يقول اسف واعذريني بس يرجع يسويها .. مو بخيل بس مو معطاء ولو يصرف علي شيء اكثر من الف لازم يفتح موضوع الاقتصاد ومافيه ميزانية ومثل هالحكي اللي صرت حافضته ودايما ارد عليه الله يفتح بوجهك ابواب الرزق مع العلم انني مو راعية اسواق ولا صرفية بس احب ادلع نفسي باشياء اشوفها ضرورية لشخصيتي واكثر من مرة اقوله انا مو ضاغطه عليك ولاني مسرف ويقول انا مو مجبور اسوي لك هالاشياء انتي المفروض مالك الا كسوة صيف وكسوة شتاء (هههه) ومع كذا مااقدر اقول انه بخيل بس يطللللللللع عيني في الصرفية وبقوة .. انسان متردد وبقوة يعني يقعد يفكر في الشيء شهووووووووووووور عشان يرضى او يرفض .. وهالشيء متعبني لأني العكس تماما خلاص شفت الشيء من وقته مناسب قمت وانجزته ماشفته مناسب ياارفض من وقته او افكر يومين ثلاثه وارد .. بعيييييييد عن بعيته اهم شيء يوفر المونه من اكل وشرب وبس البقيه يشوفها مالها داعي ومو ضروريات وانا احب اهتم ببيتي واغير وابتكر وعندي ذوق في الديكور والاثاث مرة حلو حتى هو يشهد فيه ..هذي كلها ممكن نعديها بس اللي ماعاد صرت اقدر اصبر واتحمله تحكمه وسيطرته علي وانانيته في حياتنا الزوجية . يعني لا تلبسين كذا ولا تشترين كذا ولا تطلعين (الا لأهلة لأنهم قريبين اروح لهم برجولي والا لأمي حتى اخواني اروح لهم بعد طلبات وسوالف ترفع الضغط ليه ؟ وش تبين فيهم انتي مالك الا بيت امك والا ابوك وهم مالهم بيت في منطقتي ) عزايم لا ، طلعات وسهرات لا ، واذا مررره وداني ساعه ساعه ونص وهو واقف برى ينتظر بس , ليه ؟ وش تبين تطولين انتي ماعندك بيت وش تبين الناس يقولون علي ماعندها رجال يضمها ومن هالتفكير حتى عند اهلي .. اذا بغيت شيء يقعد يذذذذذذذذلللللللل لين يعطيني واقعدي ترجي فيني يمكن ارضى ويمكن لا والمفروض اي شيء اقولك فيه لا تقولين على امرك حبيبي ابشر من عيوني ( دائما يبيني ارد عليه كذا حتى بعد مايستفزني ويرفع ضغطي بعمد منه ) انسان استفزازي درجة اولى يعني يقعد وراي وراي وراي لحد مااعصب وبمجرد مااعصب ويبان علي الغضب يتنرفز ويعصب هو ويرع صوته وانت يتعصبين وانتي تزعلين وانتي وانتي وانتي ...ولما اسكت يقولي ليش ساكته معصبه يعني ؟ اقوله لا ساكته وش تبي مني يكثر خيري ساكته وانت مهزئني يقولي لا تكلمي وان تكلمت قال اسكتي انتي ماتعرفين تكلمين اسلوبك غلط وتلرفعين صوتك علي وتقلين ادبك تعلمي الاحترام ومن هالحكي .. يعني يبيني بالمختصر مبتسمة على طول فرحانه من قلب على اي شيء يسويه لي حتى لو ماعطاني اللي ابيه او غلطان علي لأن كل شيء يسويه صح والمفروض علي اشكر ربي انه سواه لي وان ماسوى معناته هو التصرف الصح واقوله شكرا ياحبيبي .. دائما انا الغلط بعينه حتى لو حكيت له موقف خارجي صار لي يقولي انتي الغلط هو المفروض انك تسوين كذا وكذا وانا عارفه ان اللي يقوله غلط مايناسب الموقف بس ماعندك احد انتي الغلطانه دائما ومع اي احد ودائما يتعذر للناس عندي بس عمره ماتعذر لي يعني عمره حتى ماعذرني بيني وبينه ..
ابي اقولكم عني : انا انسانه مثقفه راقي تعاملي واسلوبي فاهمه الكل يشهد لي بتميز شخصيتي وعمري ماقبلت احد ونساني الكل يذكرني بالخير ، احب نفسي دلوعه حتى اهلي وصاحباتي دوم يعلقون على دلعي يعي ضحكتي يقولون مغريه نبرة صوتي انثويه وتهبل اسلوبي ناعم ورقيق كلامي دايما حلو صوتي واطي والكل يقولي هالشيء ( عشان كذا انقهر لما يقولي لا ترفعين صوتك علي وتعلمي كيف تعاملين زوجك بإحترام ) اسلوبي في النقاش والمشاكل دائما عقلاني وهادئ يعني مااعصب واغلط وانسى نفسي لا بالعكس دوم افكر بالكلمة اللي اقولها حتى وانا في قمة زعلي عشان مااندم عليه بعدين او احد يمسك علي غلط على النقيض منه .. احب التفاهم وتوضيح الامور يعني عادي اقبل بلا اذا وضح لي السبب اما لا كذا تبطر مااحبها ولا اقبلها وان قبلتها خوف او على مضض لأجل منفعه اكبر .. حلوة ومملوحه لي هيبة وطله انيقه وجذابه طويله وجسمي حلو .. قايمة ببيتي ونفسي دائما اكشخ واتزين له عمره ماشم الا ريحة طيبة مني .. قايمه بفراشه على اكمل وجه بالعكس هو مقصر معي من هالناحية .. طبخي رائع .. ناجحة بدراستي وعندي مشاريع كثيرة مترأستها بالجامعة .. يعني عندي نشاطات خارج حياتي معه .. بس هو دائما يكسح فيني انه ماله داعي والمرة مالها الا بيتها ويلمح انه مافيه وظيفة بعدين .. انسانه ذات فكر ومنطق .. مو تافهه ولا سطحية اسوي له حفلات عيد ميلاده وعيد زواج وحتى حفلة نص سنة زواج يعني مااخلي مناسبه والا واحتفل معاه فيها .. مايهدي ولا يحب يهدي على النقيض مني اقدر الهدايا وبقوة ودوم افهممه هالشيء بس نادرا مايعطي .. ماالاحقه بالمكالمات ولا الأسئله بس اجر الحكي منه بطريقه غير مباشرة .. استقبله بحضن وابتسامه واودعه بالمثل من والى الباب .. مع انه على طول برى شغل وشغل وشغل وشغل ولا تسألين وش شغلي هذا مايخصك ولا يخصك وين اروح وين اجي ؟؟ يعني صراحة انا مو مقصرة معاه بشيء وهو يعترف بهالشيء بس يبين بنفس الوقت اغير من نفسي عشان اتاقلم مع عيوبه ويقولها بكل صراحة اذا غيرت من عيبي يكثر خيري ماغيرت شغلتك انتي تتأقلمي معها .. لا تحركين حركة من غير ماتقولين لي ولاأية حركة يبي يعرف عني كل شيءءءء وانا عندي مبدا مو كل شيء لازم يعرف الزوج ..
انا عيبي اني انسانه كتومه يعني اكتم واكتم واكتم ثم انفجر بس بهدوء يعني مو قلة ادب ولا تحقير ولا تهزيء ابدا توضيح حقائق والله العظيم هذا اسلوبي ولما يصير كذا يجلس يعتذر ويتأسف ويعترف انه غلطان ولا عاد يعيده بس يومين ويرجع وهذا الشيء سبب لي سمنه لأني من الناس اللي من الضغط النفسي اسمن وهذا زادني كره لحياتي وانا من رجيم الى رجيم ولا فيه فايده ويشوفوني الناس ومنهم اهلي ويقعدون يقولون وش هالسمنه من ألاكل ومن المطاعم وهم مايدرون عن حالتي والله احيانا تمر علي ايام مااكل ال وجبه ومع ذلك يزيد وزني آآآآآآه، بعد مو راعية مشاكل يعني لما يغلط علي مااسويها مصيبة لا يوضح علي سواء شكلا او اوضحها بكلمتين .. وهذا احسه خلاه عادي يقصر بحقي ..
طبعا هذا كله سابقا انا الآن ماعاد اتعب نفسي معه بشيء تدرون ليه ؟ لأني اتخذت قرار الطلاق تعبت كل محاولاتي فشلت رحت لأخصائية اجتماعية ماردت علي الا قالت وش رايك احط لك مكتب معي انتي سويتي كل الي كنت يبقوله لك (ههههههههه) .. رحت لأخصائية نفية ماردت علي الا قالت عصبي وتكلمي وكسري وسوي كل شيء لا تكتمي بنفسك وهذا الشيء غصب عني مااقدر اغيره لأني على قناعه كل اللي يعصبون ويسوون من الحبة قبة يندمون بعدين وانا الحمد لله ماني ندمانه على شيء ولو كتب الله لي حياة مع رجال ثاني ماراح اغير من تصرفاتي وحياتي هذي شيء لأني اشوفه هو السبب في تعاستي مو انا السبب..
تدرون هو سعيد ومبسوط ويمووووووووووووووووت علي لدرجة انه يخاف اروح لأهلي واتركه .. اذا نمت عند اهلي تتلخبط حياته مايعرف ينام ولا ياكل ولا شيء وبمجرد ماارجع له يرتاح بس يرجع يهملني يعني مجرد استقرار نفسي له اني وراه بالبيت ..
هو سعيد بس انا لا ... هو كل شيء يبيه ملاقيه انا لا .. هو مرتاح ملاقي مره تسعده وتلبي له حاجاته انا لا ..
انا بالمختصر تعيييييييسه ...
تأيدوني في قراري ؟ اقصد وش رايكم لأني بنفذ قراري بعد مااخلص الترم الصيفي يعني على العشر الواخر ...
أي استفسار انا حاضره تكفون ابي رايكم ؟؟

noodah

وينكم مااحد رد علي تكفون عطوني رايكم لو مايهمني ماسألتكم لو مو محتاجه ماسألتكم ....
بلييييييييييييييز ردوا ..

:4::35:

والله مدري وش اقولك يابنت الحلآل
موضوع مره طويل
وياليتك رتبتيه في نقاط علشان نفهم اكثر

انتي بالضبط وش اللي مضايقك !
واضح ماعرفتي نمط زوجك علشان كذا مدوختك المشكلة
وانا اقراء كلآمك احس مافيه شئ مقنع مره
ماله شغل اذا انتي طويلة ورزه وصوتك جذاب ترى
هاتي المشكلة الرئيسية
الله يهدي سرك

والله والله والله كنك تتكلمي عني
ونفس القرار الي اتخذته

قسم بالله فيه رجال غير مؤهلين لزواااااااج

طبعا زوجي جنوبي غربي
انا معاناتي مع خيانته

بس انتي نفس شخصيتي

دامه مايخونك

اصبري عليه
لاتطلقين

يمكن ربك يهديه

ايش نمطه اختي

رندا كووول

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اغلب الرجال مثل زوجك وزوجاتهم صابرات
والحمدلله انتي شاغله نفسك بوظيفتك
واضح انه مايستغنى عنك
اعرفي نمطه وحاولي تفهمينه ليسهل عليك التعامل معه
لايوجد سبب مقنع للطلاق
الامور التي ذكرتي ممكن التفاهم عليها
الله يوفقك

يالوردي

مافيه سبب قوي يخليك تطلبين الطلاق ترى الطلاق مو سهل اصبري على قردك لايجيك اقرد منه

سبحاااااان الله
عدنا و عندك خير
الله يهديهم أزواجنا بس و ما علينا إلا الصبر

ما أنصحك تطلقين لأن ما تدري وش يجيك بعده يمكن أسوء و أسوء
و باين عليه يحبك ما دام يضيع إذا كنتي مو جنبه

نصيحه من قلب اخت لاخت لها في الله

حطي قراراك في صندوق وقفلي على الصندوق وارمي المفتاح في شمال البحر وارمي الصندوق في جنوبه

يعني انسي انسي هالقارا اللي بيدفع قيمته وبيكون ردة فعله خاسره فيه

هو انت بالاول والاخير وبلامناااااااااااازع

تري الرجال سهله مو مضيع يبي يصكك بالطلاق
همن ينساك ويلقى بدالك مليووووووون
وخصوصا طالعي اعداد العوانس والارامل والمطلقات الله يرزقهم بالازواج العزاب

والضحيه الكبرى وكبش الفداء هو انتي

تري سهله نتكلم وسهل ايضا نخطط

ولكن الاصعب والامر هو التجربه والواقع

سهل الحين تقولين ابي اطلق

لكن بعد فتره بتتمنين انك قطعتي لسانك ولاطلبتي هالطلب

ادعي ربك وكثري استغفار وثقي ان ليس هناك ضخص كااااااااامل
وان الدنيا لم تكمل لحبيب قلوبنا صلى الله عليه وسلم عدد كل شئ وملئ كل شئ

اختك/يارب ارزقني طفل

noodah

الله يجزاكم خير ياللي رديتوا علي
المشكلة الرئيسية انه يمشي شمال وانا امشي يمين يعني كل شيء فينا متضاد
يعني افكارنا ونظرتنا للحياة والعيش فيها مختللللللللللللللللللللللللللفة تماما تماما
يعني بالمختصر مو مرتاحه بحياتي ومو سعيده والله ماأقولها دلع او تبطر على حياتي بالعكس ماودي اتطلق بس في نفس الوقت صعبه ومااقدر اعيش بقية عمري بهذا التناقض
مشكلته مااقول انها ممكن تتعدل لا لأن هذا طبعه من ايام ملكتي واكتشفت بعد الزواج ان كل افكاره ومعتقداته واسلوبه في اهله وعائلته كللللهم ومترسخ فيهم
لو اشياء مادية اقدر اعديها واتعايش معها مثل سهرة وعدم اهتمامه في بيته بس الأشياء النفسية ذبحتني اسلوبة يذبح بالهون والله مثلا زواج اخوي كان الجمعه من شهرين وهو يتكلم ويسب في هالزواج واصلا ماله داعي وليش متحمسة انتي وماابيك تتدخلين في شيء اصلا هو مو داري عندك بياخذ عروسه ويطلع وطبيعة اهلي العكس يعني نحب نشارك ونساعد وندخل في بعض هو لا مايبي اي شي من هذي لدرجة قالي تتحديني مااخليك تروحين للزواج قلتله ليش تقولي كذا قال وش تستفيدين من حضورك ولا شيء حضورك مثل عدمه باسلوب تهكمي
مثل هالاشياء تصير بشكل يومي وهي اللي مخليتني اقرر الطلاق صعبه اعيش عمري كله معه كذا وانا النقيض له كيف بنربي عيالنا بعدين ؟؟
ردا على اختي اللي تقول وش دخل الطول والهيبه اقول انا ذكرتها يعني مو اقصه شيء فيني عشان يسوي فيني كذا ويعاملني بهالاسلوب بس ..
شكرا لكم .....

celine05

انا متلك، زوجك طبق الاصل من زوجي واخذنا بعض عن حب طال سنين،
بس للاسف اكتشفت انه يعاملني بالند يعني كإنا مولودين فوق روس بعض مع انو اكبر مني بسبع سنوات
بس والله كثير تعبانه واحيانا كثيرة افكر بالطلاق وبس افكر بولدي اتراجع وقول حرام وش ذنبه :(

شوروا علينا،

شكرا نودا لانك حكيتي الي بقلبي، وشخصيتك مثل شخصيتي والله،
بس في شغلة وحيدة اني صارلي سنتين متزوجة ما عمري قلت له اسف، دايم هو ييجي يقول اسف ويقعد يجيبلي شغلات ترضيني، بس دايما يجيب سيرة الطلاق، وانه هو مو احسن من صحابه، لانو تقريبا كل صحابة تطلقو في اول سنوات الزواج:(
انا مش حاسة معه بالأمان بداخلي احبه، بس واقعيا، حاسة صعب العيشة معه :(
لانو دايما يقولي لا على كل شي اطلبه وبدون مبررات وما حب بدون مبررات اذا ما اعطيتني جواب مقنع بعمل الي براسي ولو صار فيها هواش وزعل مسيرة يجي يراضيني هيك انا عايشة حياتي باختصار :(

والله حالة، مافي حد مرتاح الحمدلله على كل حال

الله يبلغنا ويبلغكم رمضان قولو امين :)

وجعت راسكم على هالصبح

نور البدر

أنا ما أقدر أقول تطلقي أو لا تتطلقين .. هالشي محد يقرره مهما قلتي ومهما سويتي ..

بس حبيت أقول إن الطلاق انوجد لهالحالة المجردة اللي تكلمتي فيها .. يعني بدون الدخول الدخول في التفاصيل .ز بشكل عام .. لعدم الراحة في العشرة بينج وبينه .. استشيري فيها حكم من أهله وحكم من أهلج .. بس يكونوا من خيرة الناس ليحكموا بينكم بالعدل بدون التحيز لطرف على حساب الطرف الآخر

هذا رأيي بشكل عام ..

ورأيي بشكل خاص .. لو منج .. والله ما أتم شهرين في بيته .. تحصليني تطلقت من زمااااااان .. بغض النظر عن أي شي ثاني ولو أموت في ترابه اللي يمشي عليه .. زواج ما فيه احترام للمرأة ما أبغيه .. في هالحالة .. نار أهلي ولا جنته .. !!

ريلج فيه عقدة النقص .. يشوف فيج كل شي زين .. هو يدري إنج زينة .. ويدري إنه ما يوصل لمستواج الفكري والنفسي .. يحس بالغيرة يترجمها على شكل إهانات وتحكمات سخيفة ما لها أي داعي .. لا تروحين ولا تجين .. ولا تسوين .. ولا تقولين .. أبسط حقوقج ما تاخذينها .. سواء المادية أو المعنوية .. وفوق هذا سواد ويه وقواة عين ..‍!

ريلج ضعيف يا عزيزتي .. ويحس بضآلة حجمه قدامج .. ويبغي يكبر ويبين قوته بالأمور التافهة .. واللي تضايق أكثر من إنها تتنفذ بمحبة .. كأي رجل شرقي

تحياتي

noodah

الله يسعد كل من رد علي وهون بخاطري .
حبيبتي celine05 الله يعيني ويعينك معاك حق انك تعيدين النظر في حياتك في سبيل ولدك بس انا كتب الله مااجيب عيال ويمكن فيها خيرة لي سبحانه بس حاولي بكل الطرق وجربي جميع الوسائل عشان ماتندمين على اي خطوة تاخذنيها بعدين .. انا جربت كل شيء واللحي ماراح اندم لو قدر الله وتطلقت ولا راح انهدم نفسيا بالعكس << كنت رائعه في التعامل مع الحياة >>>>

اختي نور البدر
الله ينور دربك دنيا واخره على كلامك والله دعمتيني بشكل ماتتخيلينه كلامك يجي على الخاطر ..
بالنسبة استشير من اهلي ومن اهله فأنا شايلة هالفكرة من بالي لأني عارفه انه مستحيل يتغير ولا واحد في المية اذا ماتغير عشاني انا بيتغير عشان الناس نو وي ..
أما رأيك الخاص فوالله كأنك تعرفينه وحللتيه مضبوط انا كنت اقول عنه كذا من زمان وهذا تحليلي له
هو مريض نفسي وتصرفاته مالها تفسير ثاني ..
على فكرة انا ماحبيته ابدا لدرجة اني لما اقرا هالحريم اللي تموت في رجالها وهو معطيها حقوقها ومبهذلها وتقول يكفي اني احبه .. حبه يكفيني .. مااقدر اصبر عنه ......الخ مااحس بشيء منه ابدااااااااا بالعكس والله مجرد اني اتخيل حياتي من غيره ارتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااح بشكل ماتتخيلونه والا لما اروح لبيت اهلي اصير انسانه كانت بقفص وعطوها الحرية هههههههههه....
آآآآآآآآآآآآخ انا توكلت على الله وريحت بالي من هنا الى نهاية الترم الصيفي يعني 22-9 اذا الله كتب الخير بالطلاق بييسرة ويسهله واذا الخيرة اتم وياه ربي بيخليني اتم ..
ولله الحكمة ..

من قال انك اذا تطلقتي راح تلاقي افضل منه عيشي معه مع الوقت والاولاد ان شاء الله يتغير
الحياة مافيها سعاده يقول الله سبحانه وتعالى(لقد خلقنا الانسان في كبد )
ولكن من يسعد
هو من يرضى بما قسم الله تعالى له ويحاول جاهدا ان يتعايش مع غيره
تبغونها صفوا وقد جبلت على الاكدار

كان الله في عونك ويسر امرك وهداك لما فيه خيري الدنيا والاخره ونتي حاولي تهدديه بطلب الطلاق كنوع من المحاوله لتعديله وقولي له كل الي مظايقك منه ورغبتك في تغيير معاملته لك والزمي الاستغفار في جميع اوقاتك والدعاء في قيام الليل وان شاء الله يتعدل

أعلى