مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سلوك حواء عند زواج زوجها (بداية الصدمة)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ورده فوشيه

اه اه اول ما قراءت الموضوع اوجعني قلبي وتذكرات جراحي التي لم تغب عن بالي اساس
غاليتي انا تلقيت خبر زواجه كا الصاعقه حسيت نفسي ولا شي عنده خصوصا انه ماعلمني (متزوج بالسر) دريت من اخته وتقول لي وهي فرحانه حسبي الله عليها والله ماشافت مني شي علشان هذ الكره لكن حسبي الله ونعم الوكيل
والله انه زي النار في قلبي لكن الحمد لله خفت علي جروحي شوي يوم دريت انها ا زوجته اكبر من في السن ومن دوله عربيه غير دولتي هانت علي شوي جروحي

غاليتي انا تلقيت خبر زواجه كا الصاعقه حسيت نفسي ولا شي عنده خصوصا انه ماعلمني (متزوج بالسر) دريت من اخته وتقول لي وهي فرحانه حسبي الله عليها والله ماشافت مني شي علشان هذ الكره لكن حسبي الله ونعم الوكيل
والله انه زي النار في قلبي لكن الحمد لله خفت علي جروحي شوي يوم دريت انها ا زوجته اكبر من في السن ومن دوله عربيه غير دولتي هانت علي شوي جروحي
--عزيزتي ثقي ان كل ما يصيب حواء خير لها ومخرج من حيث لا تشعر
ربما بزواجه قد انفتحت لكي ابواب الخير :icon30:
--كل شيء يبدأ صغيرا ويكبر الا المصيبة فانها تكون كبيرة في البداية ثم تصغر :msn-wink:

ريمانوفا

الحوار ياشيماء رائع سلمتي لنا قلما راقيا ومثقفا
:bye1:
كل رجل شرقي تربى ان يكون السلطان الأمر والناهي في بيته بين افراد اسرته فأخته خلقت لتخدمه وأذا تزوجت تخدم زوجها.....اما هو يرى ان الحريه خلقت له بدون قيود وله من ملذات الدنيا ماطاب منها دون حدود فهو رجل...ولا يعيبه الا جيبه...؟؟؟؟هكذا رباه والديه فالخطأ متوارث بين الأباء الى الأبناء
وحتى هذه الزوجه المعانيه من تخلف زوجها ستخرج غدا رجلا متحجر العقل ....وهكذا ....
اللهم قوي ايماننا
وثبت اقدامنا

عاشقة لذاتي

ملكة متميزة
الظاهر اننا لن نستطيع نسيان هذه الاحداث المولمة مهما حاولنا يبدو انها اصبحت ماضي مستمروساكتبها باللون الوردي فربما خفف قليلا من مراراتها
لقد كنت مطمئنة تلك الفترة ان زوجي لم يفكر في الزواج فقد وعدني ان اكون اول من يعلم اذا عقد العزم لم اكن اعرف انه من الخمس الاوائل علي العالم في الكذب
الا ان اتى يوم وجدت فيه رسايل علي جوالي تنبهني ولكنها لم تحمل خبرا صريحا
في البداية توقعت ان يكون مقلب من قريبة او صديقة واتصلت بهن جميعا
كنت متاكده انه مقلب لان زوجي وعدنننننننننننني اذا اراد الزواج سيخبرني بنفسه كنت احث نفسي00 اكيد مقلب000اكيد اكيد مقلب بس ياترى من مين
فكرت في قريبه لي تجيد هذا النوع من المقالب واتصلت بها
انا00 الو00السلام عليكم
قريبتي00وعليكم السلام
انا 000بعد السوال عن الحال00ايش المقالب البايخه ماخفتي اروح فيها او تجيني سكته
قريبتي00 اي مقالب عن ايش تتكلمي
انا00 الرساله اللي فيها00000000
قريبتي 00انا لم ارسل اي رسالة بس ليش توقعتيه مقلب ليه مايكون حقيقة انا بصراحه سمعت ان زوجك فرحه قريب:a122:
كان كلام قريبتي كالصاعقة هزت كياتي لدرجة انني لم اعد اعي شي مما حولي
ومع ذلك مسكت اعصابي وواجهته بالرسالة لاكنه انكر وعلل ربما لاني كثير المزاح بموضوع الزواج اعتقد الناس انها حقيقة
وخرج من البيت مسرعاواكتشفت بعد ذلك ان كل من حولي يعرف الخبر الا الغبية :dunno:عاشقة لذاتي ولكن دعواتهم:c016: لي في ظهر الغيب كانت سبب في رحمة الله بي وعونا لي على تحمل المصيبة
اما هو فقد ذهب لبيت اهله ولم يعد للبيت لمدة اسبوع خوفا من مواجهتي :a043:
وللحديث بقية

مشاااارق

Active member
عزيزتي : عاشقة لذاتي .. كان الله في عونك ... طبيعي إن زوجك يكذب لأنه أكيد كان خايف من ردة الفعل
زوجك من الرجال الذين يميلون للتعدد مثل زوجي فكرة الزواج دايما في باله... بس أنا ريحت نفسي من البداية وأقلمت نفسي وإستعديت من يوم ما عرفت إنه من الرجال اللي ممكن يعددوا ... وتبغي الصراحة
المفروض كل زوجة تهئ نفسها ... بس عشان ماتنصدم وتتعب نفسيتها... أنا أعرف وحدة لما عرفت إنه زوجها إتزوج عليها دخلت المستشفى من الصدمة وإتنومت كم يوم...اليوم الزميلات في العمل بيتكلموا عن الموضوع هذا وقالت وحدة مصيبة كبيرة اللي زوجها يتزوج عليها !!! رديت وليه مصيبة مافي مصيبة إلا مصيبة الموت الله لايرينا مكروه في عزيز لدينا... يعني أنا عندي زوجي يتزوج عليا مرة ومرتين وثلاث
ولا أنفجع بخبر موته الله لايقدر...أنحرم منه أيام ولا أنحرم منه العمر كله؟؟

عزيزتي /
عاشقة لذاتي
انا مع مشااارق بكل ما قالت
وصدقيني مع الوقت حتنسي هذي طبيعة الانسان ولذلك سمي انسان
المهم التصرف العاقل في مثل هذه المواقف ...
--للأسف نتصرف بعواطفنا فنفقد الراحة .. ونستسلم للحزن فيسيطر الاكتئاب على حياتنا..
.. وكان المفترض علينا ان نجعل نصب أعيننا( قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا)
(وعسى ان تكرهو شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا)
-- حسنا اخيتي كيف تصرفتي في تلك الفتره؟؟
-- وما هو الاسلوب الذي سلكتيه مع زوجك وكان نافع باذن الله؟؟
--وماذا تمنيتي ان تفعلي تلك الفتره؟؟
--وما هو التصرف الذي سلكتيه فندمتي عليه ؟؟
ملاحظة؟
لكي كامل الحريه في الاجابات ..
ويعلم الله اني اسعى ان تستفيدي وتفيدي غيركي
تحياتي

اختي الحبيبة ورده فوشيه/
الله يربط على قلبكي واللي سوته اخت زوجكي هذا مرض و نقص في شخصيتها الله يشفيها
اهم شيء كيف كان تصرفكي ؟؟

عاشقة لذاتي

ملكة متميزة
كنت محتاره ومنهاره اواصل الليل بالنهار افكر ماذا افعل لا استطيع النوم الا بعد مرورو48ساعه او اكثر

بدات ارسل له الرسايل اذكره بوعوده ان اكون اول من يعلم 00ولماذافعل هذا00 و00و

كنت اعتقد ان هناك وقت لمحاولة منعه من هذا الزواج ولاكن المفاجأة كانت اكبر من احتمالي بان الزواج لم يبقى عنه الا عشرة ايام
بدات اصرخ وابكي واتصلت به وانا على هذه الحال فلم يحتمل وجاء مسرعا ودموع التماسيح تملا عينيه كما ملئها الغدر من قبل
بدا يذكرني بالقضاء والقدر وانني حبه الاول وانه مستعد لتنفيذ كل طلباتي
كنت اعلم انني لن استفيد اي شي من البكاء والنواح هاانا ذا اسبوع وانا ابكي ما الذي استفدته
فهو يعلم ان ردود افعالي قوية ولا تحتمل وهروبه عند اهله كان خوفا منها
فقررت في لحظه ان اغير اسلوبي واستعطفه واخبرته ان حبي له سيجعلني انسى كل مافعل وكنت وقتها مقتنعة انهاالطريقة الوحيده التي ستحفظ لي حقوقي وقلت له بما ان الملكة تمت سنبدا العدل من الان سالته ماذا احضرت لها في الملكة قال تريدين طقم ذهب قلت لا اريد لاب توب ومن افخر الشركات
وبداء مشواري مع الطلبات التى كان يوافق عليها دون تردد لانه يريد ان يتم الزو اج بدون مشاكل بعد ذلك طلبت منه ان يستمر في الجلوس عند اهله لاني لا احتمل خروجه يوم الزواج من بيتي
وخرج وانا اشعر براحه انني لم افقده بعد00 وبعد ساعه اتصل يقول انه وجد كمبيوتر مواصفاته جيده وسعره غالي يس مايغلى عليك
بدانا نعيش الايام المتبقيه وكاننا مخطوبين مكالمات تلوفنيه ليلا00 اخرج معه 00 ثم يعيدني لاولادي ويذهب بيت اهله
طلب مني ان يعود للبيت ولاكن رفظت واعتذرت باني لا احتمل خروجه يوم فرحه
استمر هذا الحال 5ايام وبينما انا افكر تذكرت ان زوجي بعد ايام قليله سيكون لغيري اصابتني نوبة بكاء هسترية فقد حرمت نفسي من وقفته الى جانبي في اصعب ايام حياتي واتصلت به وانا ابكي وطلبت ان يعود الان وعاد فوراوبعد ذلك000000000000000000هذا الجزء مشفر
عشنا بعد ذلك الايام المتبقية على خير حال الى ان جاء اليوم الموعود يوم الزواج0
للحديث بقية
ساكتب لك عزيزتي حورية الاجوبه علي كل اسئلتك بعد ان اكمل ماذا فعلت يوم فرحه

مشاااارق

Active member
عزيزتي: حزنت لقصتك... الموقف كان مرة صعب .. صدمك ...يمكن لو كان لمح لك ولا قال لك بالتدريج كان
يمكن يكون وقع الصدمة أخف ... إنتي سويتي اللي عليكي ورضيتي وصبرت وإن شاء الله ربي يعوض صبرك خير... واضح إنه زوجك يحبك وما يبغى يخسرك ... كملي أنا معاكي متابعة على الرغم إني عارفة إن الجزء القادم حيكون مرة مؤلم وحزين...

عشنا بعد ذلك الايام المتبقية على خير حال الى ان جاء اليوم الموعود يوم الزواج0
للحديث بقية
:e052::e052::e052:

ساكتب لك عزيزتي حورية الاجوبه علي كل اسئلتك بعد ان اكمل ماذا فعلت يوم فرحه
انا بانتظاركي عزيزتي:bye1:

عاشقة لذاتي

ملكة متميزة
استيقظت ذلك اليوم وانا اشعر براحة غريبة على عكس توقعي لاني ظننت انني سانهار في هذا اليوم
فهو يوم كنت اخشى وقوعه ربع قرن
لم اكن اعلم سر هذه الراحة الا ان تكون دعوة مستجابةرحمني الله بها
استمر زوجي في النوم فيومه سيكون شاقا ويحتاج للراحه قدر الامكان
المهم انه استيقظ واستعد للخروج كنت مبتسمه وكانه يخرج لقضاء حاجات البيت
لااعلم كيف استطعت فعل هذا مع العلم انني غير صبورة وعصبية وغيورة ولاكن رحمة الله فوق كل شي
بدات اجهز ملا بس اولادي ليذهبو للفرح رغم انهم لم يكونوا راغبين في الذهاب من اجلي ولاكن اصريت على ذهابهم لاني اعلم وجودهم سيسعده( منتهى الغباء)
اما عن نفسي وبناتي فقد قررت الذهب بهم الي بيت اختي ثم توجهت للحرم النبوي فانا ولله الحمد من سكان المدينه والحرم بالنسبة لنا مصدر الراحه النفسية
كنت اصلي واقرأ القران واكثر من الدعاء لي وله والله دعيت له اكثر من دعائي لنفسي وكان كل من اراد مواساتي ياتي للحرم وكنت سعيدة بهم
يومها اصابت جوالي نوبه حاده من الرنين فالكل يريد التخفيف عني لم يكونوا يعلموا انني استودعت قلبي وعقلي بين يدي الله فهو القادر على حفظهما
وكنت امنع كل من يريد ذمه معتقدا انه يواسيني بذلك000 قضيت ليلتي حتى ساعه متاخره اجول في ساحات الحرم لم اكن اريد العوده الى بيتي الا بعد ان يغلبني النوم
كل هذا وهو يستمتع باجمل اللحظات منتهى الانانيه احب نفسه وانا احببته
المهم ان ذلك اليوم انتهي ولو ياخذ من اعصابي الا القليل وهذا كله بفضل الله فله الحمد وله الشكر على نعمه التي لاتحصى
عدت الي البيت انا واولادي وقد اخذ مني التعب كل ماخذ
وماان استيقظنا في اليوم التالي و انهيت اعمالي الا وعريس الغفلة يتصل ويقول جهزي القهوه انا في الطريق جايكم وهذه من التصرفات التي اذكرها له بكل حب

مشاااارق

Active member
يومها اصابت جوالي نوبه حاده من الرنين فالكل يريد التخفيف عني لم يكونوا يعلموا انني استودعت قلبي وعقلي بين يدي الله فهو القادر على حفظهما
وكنت امنع كل من يريد ذمه معتقدا انه يواسيني بذلك000

كالعادة ... المجتمع اللي أناسه بيهولوا الأمور وبيحسسوا كل إمرإة إتزوج عليها زوجها إنها وقعت عليها مصيبة وبيقدموا لها واجب العزاء ...

مشاااارق

Active member

وماان استيقظنا في اليوم التالي و انهيت اعمالي الا وعريس الغفلة يتصل ويقول جهزي القهوه انا في الطريق جايكم وهذه من التصرفات التي اذكرها له بكل حب
حلوووووووو ... بداية طيبة... كلي شوق لسماع بقية الحكاية
ليا تعليق بس أخليه للآخر لما تكملي...

ال@حلوه

مرحبا
قريت قصة كل وحده واقول ما شاء الله قويات
انا زوجي من بدايت زواجنا وهو يبي الثانيه وكنت اقول لنفسي ليش وهو يعدد الاسباب بس في نظري اا اسباب واهيه يعني تبيرير عشان يستمتع
فقدت الثقة بنفسي وكل شي اسويه عشان ارضيه وكنت غبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية
عكرت علي حياتي بدو سبب
اخيرا وصلت قناعه
انه اعيش لنفسي وبس (اانانيه)ما عليه بس ما في شي يسوى
الحياه مو رياااااااااال ومثل ما هو له الحق يتزوج اوكيه فانا لي الحق بالرفض للعيش معه
وبلااااااااااااااااااااااااااااااااه ها الريال
مثل ما هو يحب نفسه انا بعد بحب نفسي اكثر منه
وسلامتكم

cheez_cake

والله قلبي عورني و انا اقرا ما كنت أبا أكمل

عاشقة لذاتي

ملكة متميزة
جاء دورالاجابة على اسئلتك حوريتنا

ج1/ كان تصرفي عكس تماما المتوقع اثار دهشت الجميع تقبلت الوضع ورضيت بقضاء الله رغم ان صديقاتي المقربين توقعن هذه النهاية وانني لن احتمل ولاكنهن لم يخبرنني بذلك وتركنني احاول فربما نجحت

ج 2/ لم يكن هناك اسلوب معين كنت اعطيه من الحب والاهتمام اكثر مما يستحق انتظر عودته من اللحظه التي يتركني فيها يعني يوم عندي ويوم انتظره

ج3/تمنيت لو انني تركته من اول يوم سمعت فيه بخبر زواجه وخصوصا انه لم يخبرني وتركني اتلقى الصدمة بمنتهي الانانية ونصيحه لكل اخت لاتحمل نفسها اكثر من طاقتها لان الامراض المتحركة ستكون من نصيبها

ج 4/ كل مافعلته ندمت عليه تمنيت لو كنت يومها كما انا الان بلقيسية تحمل روح ناعمة الهاشمي ولها اخوات مثلكن تستفيد من تجاربهن ولكن قدر الله وماشاء فعل

فقد اعتقد ان كل مافعلت له كان بسبب خوفي من ان يحب زوجته الثانيه اكثر من حبه لي وظن ان هذاما جعلني اهتم به وكانني كنت من قبل مهملةولاكنها قاعدة عند بعض صغار العقول من الذكور المنتحلين شخصية الرجل المعدد ان كل من حكمت عقلها وقررت المحافظة علي بيتها يظن الزوج ان زواجه ادبها وحسن من طباعها

ابله حوريه اتمنى ان تكون اجاباتي مفيده ولا تبخلي بالدرجات

جاء دورالاجابة على اسئلتك حوريتنا

ج1/ كان تصرفي عكس تماما المتوقع اثار دهشت الجميع تقبلت الوضع ورضيت بقضاء الله رغم ان صديقاتي المقربين توقعن هذه النهاية وانني لن احتمل ولاكنهن لم يخبرنني بذلك وتركنني احاول فربما نجحت

ج 2/ لم يكن هناك اسلوب معين كنت اعطيه من الحب والاهتمام اكثر مما يستحق انتظر عودته من اللحظه التي يتركني فيها يعني يوم عندي ويوم انتظره

ج3/تمنيت لو انني تركته من اول يوم سمعت فيه بخبر زواجه وخصوصا انه لم يخبرني وتركني اتلقى الصدمة بمنتهي الانانية ونصيحه لكل اخت لاتحمل نفسها اكثر من طاقتها لان الامراض المتحركة ستكون من نصيبها

ج 4/ كل مافعلته ندمت عليه تمنيت لو كنت يومها كما انا الان بلقيسية تحمل روح ناعمة الهاشمي ولها اخوات مثلكن تستفيد من تجاربهن ولكن قدر الله وماشاء فعل
الآن بامكانك العودة و بالشخصية البلقيسية... هناك فرص كثيره... الحياة ما انتهت...

هناك احتمالات من الممكن حدوثها في حياتنا
لاتنصدمي لحظة حدوثها ... تمالكي نفسكي ... ولاتسقطي الا واقفة
محتمل جداً.. أن يضحك آخرون لأنكي تبكين!!
فترى دنياكي شديدة القسوة
محتمل جداً.. أن يهاجمكي عدوٌ بأنياب ضاريه في لحظة مباغتة!!
فترين عالمكي غابة متوحشة
من الطبيعي أن تسألي نفسكي : ماذا فعلتي مع هؤلاء ؟؟
الإجابة معروفة..لم أكن سوى إنسااااااااااااااانة طيبة واضحة بسيطة...
والنتيجة..تحتارين في واقعكي الغريب !!
تتسائلين : هل تنتظرين أم تبادرين بالإنتقام؟
أم تكتفين بالكراهية والحقد على منابع الأذى ؟
كيف تقاومين الشر وتحاربين الكراهيه ؟
كيف وسلاحكي الحب والنقاء والبراءة!!
البقاء للأقوى أم للأصلح؟؟ .. أم للأكثر طيبة ونقاء ؟؟
..تستخلصين أنه..
لاتوجد قاعده لذلك!!
..ولكـــــــن..قفي!!.
. في كل الاحيان..تحسسي قلبك كل يوم ..
لا تتركي عليه أي ذرات سوداء بفعل الأحقاد المدمره
حافظي عليه نظيفا بريئا
يعلمنا البعض أحيانا × الكراهيه وحب الإنتقام ×
فنصبح صورة طبق الأصل منهم
وحين نحاول العوده كما كنا نفشل
ونكتشف موت الجمال فينا بأيدينا
وتحسي وكأنكي في سجن
ولاترين الحياة الا من نافذة صغيرة

دائمـــاً إذا كان في حياتكي نموذج قبيح للبشر
حاولي هجر أوكارالقبح وأبحثي عن الجمال
فمجرد التفكيرفيما تكرهين يسجل لكي أعلى معدل للخساره
وأنتي أكبر من هؤلاء الصغار
وقلبكي الكبير أكبر وأكبر
فقط ثقي بالله تعالى
ثم ثقي في نفسكي
ثم في الخير والحب والحياه
محتمل جداً .. أن تضيع الحقيقة وسط الزحام
وتجدين ألف شاهد على أنكي لست إنسانة
ولستي مجتهدة ولستي مستحقة من الحياة سوى التجاهل
تحاولي أن تقسمي أنا بريئة .. أنا إنسااااااانة .. مكافحة .. مثابرة
سيغلق الكثيرون عيونهم وقلوبهم وآذانهم
ستعلق أقوالكي في مشنقة الزيف
ماذا تفعلي إن ضاع حظكي و حقكي؟ و كيانكي؟ و اجتهادكي؟
هل تجلسي مكتوفة اليدين ؟؟
تذكري أن للكون رباً لا تأخذه سِنة ولا نوم..
يراكي من حيث لا ترينه
يعلم بخفايا النفوس
يجيب دعوة المضطرإذا دعاه ودعوة المظلوم متى لجأ إليه...
إعلـــــمي أنكي أقوى من الجميع مادام الله معكي
قولي يارب.. بصدق وثقي بأن القوة من القوي العـــــزيـــــز

محتمل جداً .. أن تخدعي في الحب فتحبي من لا يستحق حبكي
أو يتسلى بأجمل مشاعركي أو يلهو بأصدق نبضاتكي
محتمل جداً أن تنصدمي بهذه الحقيقة بعدأعوام أو ثقة عمر بأكمله
ويحـــــدث زلزال في قلبك وعقلك وكيانك...
تفاجأي بحريق يلتهم أطراف ثوبكي وأعماق قلبكي
إنـــهاالحقيقة المرة وللأسف الشديد
قولي لنفسك : من فينا المخطىء .. من فينا الظالم ؟
فإن لم تكوني ظالمة .. ولكن فقط مخدوعة!!!
فمن حقك أن تبكي قليلاً .. من جراء مرارة الخديعه
ثم أبحثي في الحياه .. ستجدين المخلصين كثيرين والأوفياء كذلك
والحب يبقى في النفوس الجميله
ويضيع من النفوس الرديئه
فهل نحزن على شيء رديء؟؟

فقد اعتقد ان كل مافعلت له كان بسبب خوفي من ان يحب زوجته الثانيه اكثر من حبه لي وظن ان هذاما جعلني اهتم به وكانني كنت من قبل مهملة

ولاكنها قاعدة عند بعض صغار العقول من الذكور المنتحلين شخصية الرجل المعدد ان كل من حكمت عقلها وقررت المحافظة علي بيتها يظن الزوج ان زواجه ادبها وحسن من طباعها

للأسف ان تفكير الرجل هكذا:thumbdown:

ابله حوريه اتمنى ان تكون اجاباتي مفيده ولا تبخلي بالدرجات

جزاكي الله خير اختي عاشقة /
وقد لمست من اسطركي ا لتعبير عن حقيقة ما بقلبكي...
وتستحقين الدرجة النهائية...
بارك الله فيكي...
طمنينا عليكي ...قلوبنا معكي ...اتمنى لكي حياة سعيدة هانئة...

التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى