مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سر في حياتي محد يعرفه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اتمنا لكم دوام التوفيق

اكتب مشكلتي لكم والتي لم استطع إن أبوح لأحد بها لعدم قدرتي على الكلام ولخجلي
أو لأني لم أجد من يفهم حجم المعانة النفسي

عزيزتي

اكتب لكم بكل صراحة وأملي بعد الله فيكم فهذي أول
مرة اطرح مشكلتي هذه على صفحات الانترنت

إنا عمري 25 سنه غير متزوجة

لم اترك باب إلى وطرقته المشايخ والقراء العيادات النفسية والجلدية بدون جدوا

أصبحت أتهرب من الاجتماعات والزيرات تركت دراستي الجامعية
بسبب الإحراج الذي اشعر به

ذهبت لطبيب نفسي استمر علاجي سنتين دون آدنا فائدة
أدويه غالية الثمن زادت من وزني وزاد وقت نومي

رفضت الزواج أكثر من مرة حتى إن أبي زوج أختي الصغرى لأني أصبحت عائق في طريق أخواتي بسبب رفضي
بدون سبب من وجهه نظرهم

ام مشكلتي التي اعاني منها والتي يسميها الاطباء Trichotillomania

هوس نتف الشعر :tears:

إيه يخوتي إنا أعاني من هالمشكلة من يوم كان عمري 13 سنه
حااااااااااااااااااولت بألف طريقه وطريق محد يعرف بحقيقة الموضوع والكل يتوقع عين أو سحر

مابقيت شي ماسويت زيوت كريمات خلطات أدوية طبية

وكأني اضحك على نفسي وكأني ماني عارفه إن كل إلى يسير بيدي تمنيت إن تشل يديني حاولت اربط يديني
تمنيت تجيني غيبوبة سنه كاملة ابي احس اني مثل باقي البنات استمتع بجمالي أحس إني أنثى
أبي إبداء برنامج ابي احد يشجعني يحسسني إني مافقد رغم إن الأمل مات في عيني من زمان

الحين تقدم لخطبتي احد زملاء زوج أختي ومصر عليه
وأختي مصره تعالجني باي مكان بس هي مو عارفه الحقيقة

أختي عطتني فرص 3 شهور من الحين على شان أرد عليها

اتمنا احد يساعدني لو بكلمات محفزه نصيحة وجزاكم الله الجنة

zenah

حبيبتي الله يعيتك ويصبرك

انتي تقوولين ماخليتي دكتور ولا شيخ الا ورحتيله

بس نسيتي اهم شي

رب العالمين

الدعااااااااااااااااااء حبيبتي واقري صورة البقره
والاستغفار
الجأي لرب العالمين وهو يشفيك بقدرته ياااارب

راعية مبدأ

راجعي دكتور نفساني اللي عنده الحل
او ساعدي نفسج انج تلهين عمرج باشياء ثانية

وغطي شعرج وقاومي نفسج وجربي زيت حبة البركة

سلالالالالامي

اسماء123

حبيبتي ارقي نفسك
استمعي لرقيه الشرعيه
اقراء سورة البقرا مع الدعاء ولستغفار
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكي ويعافيكي

مشكلتكِ للأسف اختي ليست غريبة,لكن اغلب المعانين منها يرفضون البوح فيها,,وانا احيي فيك جرائتك في طرح المشكلة,وان شاء الله سنتوصل جميعا معاكِ على الحل.

في البداية كنت اعرف قريبه ووكانت بنتها تعاني من نفس المشكلة,ثم ذهبت بها الام (وهي لاتدري بأنه البنت تفعل ذلك فقط كانت تظن بانها مشكلة متعلقه بالجلدية)ذهبت بها الى طبيبة جلديه,وماأن فحصتها الطبيبه حتى قالت لها :: بأنه بنتها هي التي تفعل ذلك وليس بها اي مرض جلدي :shutup: ولكن للأسف الام لم تصدق ذلك مع انها رأت بنتها في يوم من الايام تفعل ذلك :thumbdown:

ومع مرور الايام البنت تركت هذه العادة,والحقيقه لايوجد سبب رئيسي في تركها لهذة المشكلة((حسب قولها))...

احببت ان اذكر لك هذه القصة لأبين لكِ شيئين الاول لست الوحيدة والثانية حتى لوكانت المشكلة مستمره لأعوام فبالأرادة ستتركينها بأذن الله ...

وللعلم قرأت لاحدا العضوات في منتدى اخر بأن في عضوه طرحت نفس المشكلة ..:icon30:

ساأعطيك حلول سريعه جربيها ...

* عند محاولتك لنتف الشعر تذكري بأنك ترفضين ذلك ((وضعي الاسباب امام عينكِ كلما وضعتي يدك في شعرك)) حاربي من اجل الوصول لغايتكِ.

* اذكري بانه الذي لديك((شعرك)) هو ((امانة من عند الله)) وحرام انك تخوني الأمانة وتشوهيها :icon30:

* بللي شعركِ بالماء كلما رأيتي نفسك بأنك ستفعلينها مجدداً
فهذا سيساعد الشعره في التمدد ((وان شاء الله لن تشعرين بالمتعة مجدداً كلما فعلتيها))

أهم شي ياأختي هي الأرادة فبها ستصلين الى المراد .

حبيبي انا مثلك عندي نفس الحاله لما كنت ادرس بالمدرسه اذاكر وانتف شعري بس مو بدرجه تخوف لا شئ بسيط بس اني احاول اشغل نفسي بشئواسلي نفسي واكثر ما اسوي هذا الشئ اذامريت بأمور تزعل او أمور تحتاج للتفكير لاكن هذا الشئ ما منعي من الزواج انا الآن متزوجه من اربع سنوات ولما اتزوجت انشغلت اكثر وبطلت هذي العاده بسبب انشغالي لاكن احيان امر بها لاكن ايام تنعد على الاصابع

حبيبي انا مثلك عندي نفس الحاله لما كنت ادرس بالمدرسه اذاكر وانتف شعري بس مو بدرجه تخوف لا شئ بسيط بس اني احاول اشغل نفسي بشئواسلي نفسي واكثر ما اسوي هذا الشئ اذامريت بأمور تزعل او أمور تحتاج للتفكير لاكن هذا الشئ ما منعي من الزواج انا الآن متزوجه من اربع سنوات ولما اتزوجت انشغلت اكثر وبطلت هذي العاده بسبب انشغالي لاكن احيان امر بها لاكن ايام تنعد على الاصابع
أنا مع الأخت

فالزواج لايعيق هذه االمشكله بل يمكن أن يساعدك في علاجها

لأن هذه المشكله تزداد في أوقات الفراغ لأنك تفعليها وقت التفكير الكثير

وعند زواجك تكثر مسؤلياتك وانشغالك فتخف هذه المشكله مع الوقت إنشاء الله تعالى ،،

عزيزتي ،،هلا جربتي وضع لاصق على أطراف أصابعك

وقتها لاتشعرين بالشعره التي ترغبي بنتفها فتتركيها ،، جربي فهذا يساعدك كثيرا ..

غاليتي اقبلي على الحياة فنحن نعيشها مرة واحدة فقط ..

أسأل الله لك التوفيق والشفاء العاجل ،،

habeba

اختى ملكة بلا تاج
لا تيأسى ابدا
لقد كنت أعانى من نفس المرض منذ كنت بدراسة الثانويه وأثرت على شعرى جدا وذهبت الى الطبيب وانا بالكليه وقد ذهب أكثر من نصف شعر وكان جميلا
انتظمت على الادويه ووصانى الطبيب بأن أربط شعرى بإيشارب قطنى ابيض عند المذاكره أو التفكير لأنى كنت اقطعه وقت الدراسه أو السرحان واخذ أبى ينهرنى كلما رأنى وأمى ايضا إلى أن قلت تدريجيا وتزوجت الحمدلله واستطيع أن أقول انى تخلصت من هذا المرض ما شاء الله تبارك الله
ولكن أحيانا تأتينى الحاله فأتذكر جمالى شعرى سابقا وأنى احاول بكل جهدى لأعادته
الحمدلله على كل حال
لابد من الأراده وتذكرى حديث رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام فى معناه(من كان له شعر فليكرمه) فاحتسبى الأجر أخيتى
أعانك الله وشفاكى

امل الحياة

اختي الله يشفيج ويعينج..
اتوقع انه هالتصرف يتعلق بحالة نفسية معينة ..انا كنت اعرف وحدة تنتف شعرهااااحيانا من الجذور واحيانا تقصه بيدها من الاطراف وشفتها كذا مرة . ولكن قطعت هالعادة بعد فترة طويلة بسبب انشغالها بامور عملها ومسؤوليااات وشوي وشوي تركت هالعادة..
قوي ارادتج وعزيمتج واذكري دايما الله واستغفري بنية الشفاااء من هالتصرف واتمنى لك عزيمة وارادة قوية للانتصار على ماانت فيه ...

النوار

حبيبتي اختي انا اشوف ان الزواج هو نصف الحل صدقيني وزوجج بإذن الله بيكون لج الأخ والصديق الصدوق هو الشخص اللي عنده الحل لأن حياتج بتكون مافيها وقت فراغ ووقتج كله حق زوجج غير السفر وشهر العسل بس اوصيج وصية مجرب استمتعي في الأيام الأولى من زواجج والمشكله راح تشوفينها تنقرض تدريجيا

اوكي بس ليش ما تنتفين شعر جسمج او الابط ليش شعر رأسج بالذات حاااااااااولي تشغلين عمرج

حبيبتي لازم تكوني صريحة مع نفسك في عندك مشكلة ثانية ما بدك تواجهيها وبتتعاملي مع مشاكلك بهذه الطريقة الصحيح تواجهي نفسك بدون كذب واعرفي ماذا تريدين واذا ما استطعت تحلي مشكلتك الاساسية اطلبي المساعدة من شخص قريب؟

ياعمري والله الله يكون بعونك والله انك قطعتي قلبي ،، لكن شوفي ياقلبي لا يضيق خلق اغلبية الناس كذا وانا منهم لكن الحمد لله كنت على خفيف وما يذكر يعني لكن الأن لا الحمدلله خلاص ما انتف ابد ابد الحمدلله وله الشكر انا كنت انتف بالضبط المنطقة اللي جاية قريبة من الأذن وفعلاً كان فيها فراغة من النتف لكن توقفت وهالفعل كاون انا طفلة يمكن عمري 12 سنة لكن الحمدلله توقفت ،، شوفي ياقلبي والله مالك إلا سلاح الدعء أدعي ربك بقلب خاشع وخلي عندك
يقين = 100% ان رب العالمين ما بيردك وتأكدي وانتي تدعين وأصلي الشيئ هذا بنفسك ان ربي بيتجيب دعوتك وصدقيني والله ماراح تخسرين صلي لربك ركعتين وادعي وانتي ساجدة بعين دامعة وقلب ملاؤه الخشوع وراح تشوفين النتيجة ويارب تنحل مشكلتك ويرزقك بأبن الحلال اللي يسعدك ويملاء عليك حياتك ويرزقك منه ذرية صالحة تقيم الحق على وجه الأرض ونفسي وجميع بنالت المسلمين اللهم آمين
دعوة لجميع الأخوات لا تنسون اختكم هذه من الدعاء فهي والله مشكلة وتذكروا ان دعائك لأخيك المسلم انت مأجور عليه وانتي ياعزيزتي صاحبة الموضوع لا تنسين نفسك من الدعاء والتذلل لرب العالمين فالله يحب العبد المتذلل له فوالله العظيم أقسم لك بمن رفع السماء بلا عمد انني قبل تقريباً اسبوع دعيت ربي دعوة صاادقة ومن قلب خاشع والله العظيم اني شفت الإستجابة من الغد وانني تبسمت ملئ فمي وحمدت ربي على استجابة الدعوة

ملاذي

انشغلي باي شي في ايدج
وحل ثاني: بدال ما تنتفين الشعر ادهني فروتج بزيوت مغذيه...وحطي حيلج في المساج حق راسج...

ريح الشمال

الله يعيييينج
هي نفسها حالة إلي ياكلون الاضافر
يبالج دوراااااات طاقة وشي الثاني التحكم في النفس

ذكرياتي

انا كنت اعاني من نفس المشكله...

بس مرات ارد لها ورمات لا واغلب الحلات تصير فيه يوم اسرح او افكر

خدلج

يا حبيبتي

ليش زعلانة جي..كل شي وله حل

الغالية انا كنتالعب بشعري وانتفه..استناس..احس بوناسة وانا اذاكر ولا اشوف تلفزيون>>حالات ..

كان عمري 13 سنة بعد....بس تخيلي الوالد هو اللي أدبني..شرى لي كابات اشكال حلوة...والوالدة قصت شعري شرات البوي..يعني قصير وصبغته لي..عسب انسى العادة ولا بصلع......وتميت فترة جيه فرحانه بشكلي..ونسيت السالفة نهائيا

اضافة لهالشي

هالعادة تروح وترجع على حسب المسببات

يعني انا اساسا بدون سبب...لا نفسي ولا غيره..لكن يمكن يكون سبب بالعقل الباطني

لان احيانا كانت العادة ترجع لي بيومين...وارد اودره حتى وانا متزوجة اللحين يوم ربيت تميت يوم مادري شو صار لي...لكن شفت نفسي بالمنظرة وشعري طويل وحلو قلت حرام...وسرت ترست شعري دهان

جربي الكاب او الدهان ..خلي ستايلج بالبيت كله كابات وقصي شعرج ....وشوفي يمكن يوم تشوفين شعرج غاوي تنسين..

وتمي ادهنيه من ناحية علاج ومن ناحية بتجزين تنتفين شعرج!!!!

دهن الهنود هو الافضل ...لانه له ريحة قاتلة....ومن ناحية يغذي الشعر..كلها كمن شهر ويطلع الشعر اللي نتفتيه وعاد هالله الله بالمعرس..

خلج قوية..ترى العلم تطور..وفي إبر ميزوثيربي تهيج وتنمي الشعر....

الحل الأخير....حطي ربطة مبيتة على ايدج او صبع..وكل ما تشوفينه تذكري سبب وضعه""تبين تعرسين""

ترى شوفي هذا كله يعتمد عليج..وانا اهلي لين اليوم اذا شافوني العب بشعري وانا اسولف يقولون لي خوزي ايدج!!!

حبيبتي السالفة هونيها تهون...ولا تعطينها اهمية ولا ترى بيزيد الهوس بالتنتيف!!

واتمنى تجربتي فادتج

تحياتي

خدلج

نينا

مع الإراده والإتجاه لله والدعاء والإلحاح به في قيام الليل وقراءة سورة البقره ان شاء الله سيمن الله عليكي

بلشفاء وما ذلك على الله ببعيد اللهم آمين

أعلى