مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ساعونى بسرعة بخصوص يتيمة عندى

بارك الله فيك وجعل الله كل ما تفعلينه لها في ميزان حسناتك
الله يجزاااااكي الف خيييييييييير ويجعل الفردوس مثواكي يااااارب

الموحدة

بارك الله فيك وجعل الله كل ما تفعلينه لها في ميزان حسناتك يوم القيامة وحينما قرأت موضوعك شعرت أن الدنيا بها خير كثير
أنا مع الأخوات في كل ما قالوا
وعليك بالاستمرار في هذا الأسلوب معها لفترة كي لا تستهين مرة أخرى (بعد الاستخارة إن كنت تستمرين في هذا الأسلوب أم لا )
ما تفعله لا يمكن قبوله أبدا لأنها بالغة ومسؤولة عن كل تصرفاتها والخوف أنها إن تزوجت فهي قد تستمر في هذه التصرفات فاعملي لها وقفة واستمري في هذا الأسلوب الشديد إلى حد ما معها كي تعظ ولتعرف أن هذه المرة خطأها كبير وعليك إشراك زوجك في تحمل مسؤوليتها معك لأنها اعتادت على مسامحتك المستمرة لها ولهذا فهي تتوقع منك إيجاد مبرر ولو داخل نفسك لتصرفاتها ولهذا عليك إشراك زوجك في الأمر لأنه مسؤول عنها أمام الله تعالى ولأن هذه التصرفات ستسيء إليكم جميعا بما في ذلك بناتك حفظهن الله تعالى وحفظها وكل بنات المسلمين
أختي لا تسمحي لها بالشعور أن لديها الحق أن تفعل ما تفعل بحجة الفراغ العاطفي وما شابه بل حاولي التعامل معها على أساس أنها تتحمل كامل المسؤولية عن نفسها وعن تصرفاتها أمام الله ثم أمام الناس (خاصة أنك تقولين أنها تريد هذا الخاطب بالحرام ولا تريده بالحلال فلو كانت تحبه حبا حقيقيا لأرادت الزواج منه والبقاء معه طوال العمر وليس كما تفعل الأن معه )
أختي لا تتعاملي معها على أساس أنها طفلة يتيمة تعاملي معها على أساس أنها شابة ناضجة كي تساعديها على تحمل مسؤولية نفسها ولا تشعريها أنها صغيرة ويتيمة بل بالعكس حاولي أن تحمليها المسؤولية معك في البيت علميها الطبخ والترتيب وغيره اشركيها معك في اتخاذ القرارات غيري نظرتك لها كي تغير نظرتها لنفسها صدقيني شفقتك الزائدة عليها ودلالك الشديد لها يسيء لها ولا يفيدها عامليها كأنك إحدى بناتك وانسي يتمها وقصي لها قصص عن العظماء الذين تربوا أيتاما في الصغر وهي قصص كثيرة ومؤثرة جدا وبإمكانك إيجادها في النت اجعليها تقرأها
أختي دائما ما يقول الاستشاريون المتخصصون في التربية أن اليتيم لا يجب أن نشعره بيتمه بل نعامله كشخص عادي فعامليها كبناتك تماما تصرفي معها كبنتك تماما خاصة أنك تراعينها وتخافين عليها فالقسوة تكون هي الحل أحيانا كثيرة
أختي لا تغطي على أخطائها رجاءا كي تعلم أنها أخطأت وتعلم مدى فداحة ما فعلت فأنت مسؤولة عنها أمام الله يوم القيامة
أختي الغالية شجعيها على تقوية شخصيتها وتحمل مسؤولية نفسها في كل الأمور اجعليها تطلع على كتاب قوة التحكم في الذات للدكتور إبراهيم الفقي وغيرها من كتب المتخصصين في البرمجة اللغوية العصبية
اجعلي لها هدفا تتمنى الوصول إليه سواء كان هدفا في التعليم أو حتى تنمية الهوايات
اشركيها بدور تحفيظ قران
مع مراقبتها باستمرار كما تفعلين بارك الله فيك
اختي أرجو أن تتقبلي كلامي فأنا كتبته خوفا عليها من نفسها وخوفا عليك من تحمل مثل هذه المسؤولية الكبيرة خاصة أنك إنسانة رائعة ومذهلة بالفعل سواء في دينك أو أخلاقك حفظك الله تعالى

الله يعطيكى العافية على ردك الاكثر من رائع
انا الشي اللى خايفة منه انها تستمر فى هذا الطريق حتى بعد ما تتزوج لأنى متاكدة انها
اذا لم تتزوج خطيبها الاول فلن تتركه لانها متعلقة فيه بشدة واخاف اسعى فى تزويجها منه واظلمها لانه ليس بكفؤ لها
وانا ما اقدر اكلم شقيقها اخاف يسوى فيها عاهة لانه عصبى جدا وما يمزح وزوجي اخاف تطيح من عينه وما عاد راح يقدر يتعامل معاها
والمشكلة انها شخصيتها جدا ضعيفة وسلبية جدا وانا من يوم ما جتنى وانا احاول اقوي شخصيتها وازيد ثقتها بنفسها وهى تحسنت كثير عن اول لكن مشكلتها انها مندفعة وجريئة ممكن تسوى اى شي وما تفكر في عاقبة ما تفعل
وانا فعلا خايفة على بناتى وقلت لهاذلك بنتى الكبيرة عمرها16 سنة وفاهمة كل شى واللى يسير كله قدام عيونها انا اللى خايفة انها تستهين بالموضوع وتشوف ردة فعلنا تحسب انه عادى لانها ما انضربت
وانا من زمان حريصة انى اشغلها وقتها فى شى يفيدها ودخلت معهد تحفظ فيه القران في سنتين وهى الان تحفظ نصف القران الكريم ما شاء الله وبارادتها هى اللى تبغى
وانا لمى اجي ابغى اتعامل معاها في اي شي اتخيل انها بنتى اقول فنفسي لو انها بنتي كيف كنت حاتصرف لانه الشيطان دايم يتدخل ويخلينى استكثر عليها بعض الاشياء ودلالى لها اريد ان اعوضها فقدانها لامها اللي ما يعوضه شي في الدنيا وعمرى ما حسستها انها يتيمة بالعكس احسسها انها هى وبنتى سوا وكثير مرات اقولها لا زى ما اقول لبنتى وافهمها انه عشان مصلحتها
بالعكس يا اخت كلامك جدا عجبنى حسيت تفكيرك نفس تفكيرى

بنت نآس

ماشاءالله عليك بااذن الله اجرك كبييييييييير بااذن الله

خليك معاها على الحلوه والمره اشغلي وقتهاااااااااااااا

اشغلي وقتهااااااااااااااا

اشغلي وقتهااااااااا

بكل شي نافع

الفراغ افة والله

حاولي تدورين لها وظيفه في مكان محترم

تطلعيها معك

تشغلينها معك

وبتنشغل وتنسى هالطريق

هي متى ماانشغلت راح تترك هالاشيا

لكن لو مافيه شي يشغلها رح تستمر

نصيحتي خليها تختلط مع بنات في سنها مثقفات ومحترمات وتنشغل معهم ويصبحون حاجه كبيره بحياتها وتنشغل عن الاولاد فيهم

صريحه جداً

نصيحه اي شي تسويه علمي زوجك فيه لانه واضح ان البنت لعاااااابه فراح يطيح كل شي فوق راسك وانتي الي مربيتها راح يشكون بتربيتك وفكري ببناتك راح يقولو الناس تربية فلانه !!

الله يجزاك خير
ولله مسؤليه ماهي بسيطه
بس لازم يكون زوجك معك في الصوره حتى ماتكون اخطئها مسؤليتك وحدك ويتحمل هو مسؤليته كامله تجاه اخته
وعليك بدعاء

الموحدة

ام ديمة هى ما تحب بيت جدتها لعدة اموراولا تدعي انهم ما يحبوها وانا مانى مصدقتها في هذى النقطة وكمان هم ناس على قد حالهم مرة وما عندهم شغالة تقول انها لمى تروح عندهم هى تسوى كل حاجة وهنا مرتاحة ماتسوى شى وكمان اهلها سمعتهم مو مرة تخاف لمى تروح عندهم ما راح يتقدم لها احد عندهم وكمان مافى احد راح يهتم بجهازها اذا جات بتتزوج بيت جدتها فيه بس جدتها وخالها مو متزوج واخوها شقيقها لمن يكون موجود ما يخليها تخرج لوتموت الا اذا جيت انا اباخذها يسلمها لى ومضيق عليها الخناق مرة وهى ما تبغى كذاوعندها خالاتها ثنتين الله يهديهم متزوجات وكل وحدة فى بيتها
بنت ناس انا حاولت انى اكون لها صديقات طيبين وحاولت ابعدها عن بعض صديقاتها وفعلا الحمد لله تركتهم الا وحدة عجزت معاها انها تتركها واتفاجا انها ترجع لها وهى اللى دلت على علاقات النت الله يبعدها عنا ويهديهم كلهم
وجزى الله خير كل اللى ردت علية وجعله في ميزان حسناتكم

الموحدة

انا ما ابغى اخبر زوجى اولا عشان ماتطيح من عينه وثانيا هى مرة تحبه وتخاف منه وما تبغاه ينظر لها نظرة موزينة يكفي صورتها اللي تحطمت عندى ما ابغى تكون الضربة قوية مرة عليها واذا كان من مصلحتها انه يدري اعلمه عشان مصلحتها وانا زوجى والناس اللى حولى راح يعذرونى لانهم يعرفونى ما اسكت على هذى الامور والحمد لله كل بنات العيلة يحسبولى الف حساب ومفهمتهم البنت ما تاخذ الجوال الا اذا اتزوجت واذا وحدة اهلها سمحولها بيه اهجرها وما عاد اكلمها الا اذا تركته والحمد لله مققتنعين ودايم انصحهم واخذ اخبارهم وارسل عليهم جاسوسة من بينهم توصلى اخبارهم الله يصلح بناتنا وبنات المسلمين وكمان الناس عارفة البيئة اللى جاية منها الله يهديهم

الموحدة

مين فى تعرف رقم اخصائية اجتماعية تساعدنى في اتخاذ الاجراء المناسب

أعلى