مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي وامو ضحكو عليا ولما فتحت فمي كان حايضربني

hadifa

اللي حصل يعصب لكن مو لدرجة أنك تروحين بيت أهلك وتكبرين المشكلة

فكري قبل لاتأخذي أي قرار تندمين عليه

Liane

مع انك على حق
الا ان اسلوبك جعلك تبدين الشريرة و الكارهه للعائله و هن بنات طيبات مسكينات
اعرف تماما ما تشعرفين به من قهر
لكن شغلي دهاء الانثى بدلا من عصبيتها لانك لم تجنين شو الخسارة

مثل ما قالت تشكرات ما تقدري تصلحي العيلة باكملها لانهم كلهم غلط و زوجك اولهم

زوجك قد لا يكون يعيرهم اي اهتمام مثل ما قلك عن احداهن هذه بنت زغيرة
لكن تصرفك اكد لزوجك انهن جديرات بالنظر

ما يقمن به هو حرام ... فلا تخافي في الله لومه لائم
ركزي على نسف صورتهن في نظر زوجك من دون التعرض لهن مبارشرة او حتى لا تقولي شيئا امام حماتك

مثلا قولي له اقتربت بنت خالك تسلم علي ,,شميت لها رائحه عرق تقتل خجلت اقلها عن الديودورانت اللي بستخدمه لانه انا جديدة على العيله بخاف ما تتقبل مني
او لما سملت علي شعرب برائحه فم و الله حزنت على المخلوقه حاطه ميك من بره هالله هالله من جوا يعلم الله ..قلي شلون نوصل لها هالمعلومه من دون ما نجرحها يعني كانك تطلبه مشورته في ايصال المعلومه لها
رح يقلك انسي يا شيخة شو بدك منهم
او مثلا قولي شفتهم يعانون من السليوليت و الله نفسي انصحهم يلعبو رياضه بس تراها ثقيله مني شكلهم كسولات و مايعرفوا عن الرشاقه شي
انصحك ان تاتي معه باسلوب انه انت طيبة و انك اكبر من مستوى المقارنه معهم

صدقيني هذا الاسلوب الي ينفع هو تقرفيه منهم و لك الحق بذلك

amirah2000

حبيتي انت غلطانه طبعا لازم ماتقولي له ضحتوا عليا المفروض تحسسيه بحبك له وغيرتك عليه هذا اللي راح يفرح له وتقولي له انا احبك واغار غليك وماتحمل اشوفك مع بنات في مجلس واحد لو مين ماكانوا وقبليه بكل حب وحتشووفي كيف يصير لك مثل العبد مشكلتك في الاسلوب تعلمي الاساليب في التعامل مع الزوج من هالممنتدى مثل ماتعلمناها نحن والله يوفقك يارب ونصيحه مني احرصي عالحجاب لاجل اتقاء النار لنفسك وليس من اجل هواك او هوى زوجك والله يوفقك

عزيزتي افتحي النت على فتوى العلماء في احكام الحجاب ومايجب على غير المحرم ان لايراه من اقاربه
وان التحريم عام للرجال والنساء وان الرجل ليس له ان يرى بنات خالاته او غيرهن
اتفقي معه انكما على خطا وانه عليكما ان تلتزما بما امر الله به
انتي الستر والغطاء وهو عدم الدخول على النساء اللاتي لسن محام له
لان ذلك عباده وطاعة الله وليست عادات من اراد طبقها او لا

]يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا (لما سلف منهن لترك الستر) رَحِيْمَاً (بهن إذ سَتَرهن)[

سبحه وبخور

والله ماادري ايش اقولك هذا طبعهم وصعب في يوم وليله تغيري طبعهم بس اذا امه طيبه زي ماقلتي كلميها بس باسلوب هادي ولاتنسي صلاة الليل وادعي فيها ان ربنا يسخر لك زوجك

lmoo

شوفي حبيبتي طلعه من البيت لا تطلعين ابدا ....اوكي ولاتخلي اخوكي يجي وياخذك ..ترى لسع وينك ووين المشاكل هذا يعتبر ولاشيء ...حكاية اطلع من البيت ويرجعني ومدري ايش ترى الرجال اذا تعود على كذا يصير عادي تطلع مصيرها بترجع بكلمتين حلوين ..خلي زعلك على شيء كبير ..معليه انت توك عروسه وتشوفين انه اول مشكله كبييييييييره لا لاتكبرين المشكله ترى راح تكبر عنجد ...
بعدين خلينا صريحين مع بعض انا من الحجاز وكلمة ضحك علي ... ضحكتوا عليا....اضحك عليهم ...وهلم جرا هذي الكلمة ترى كبيره في حق الزوج وامه ...لا تكررينها ...اي احد بيقولي ضحكتي علي كأنه يقولي انت مو جديره بالثقه وماتستاهلين الثقة ..معليه الصبر .
الله يعينك ويصبرك ويسعدك

شمعدانة

انتبهي تكلمين امة لان الخبر راح يوصل لبنات خالاتة امكن البنات عندهن الاختلاط شي عادي بس بعد الخبر راح يتغيرن وامكن يسون شي ثاني يعني مثل التحدي واكيد ماراح يسمعون الكلامك

بس انتي شغلي كيد الحريم مع زوجك

صراحة لو كان معجب فيهن ماراح يدور على عروسة من بعيد

الله يعينك ويفرج عليكي مااهمك
اختي الغاليه
اهم شيء خليكي ثابته ع حجابك كامل وتغطية وجهك مو بس من الجيران ع طول ومااتكشفي غير ع محارمك فقط
وثانيآ
ادري انك اتصدمتي من اهل زوجك مو سهل المناظر اللي شوفتيها لكن انتي ماراح تقدري تغيري العالم او عائله كامله
شكل هذا من عاداتهم انه حاجه عاديه ومتعودين على كدا
فامو من حقك انك تعاتبي زوجك او تقولي ليش كدا او حتى كلمتك له
اتسرعتي في هذه الكلمه ومن حقه يزعل ع امه لانه شايفها انها اهانه لامه
المهم الله يعينك حاولي انك تلطفي الجو شويه
واهتمي بزوجك وانتي شوفتي البنات عيلته ايش يسوون في نفسهم
لا تنكدي ع زوجك وحياتك
والتزمي بحجابك
وحافظي ع زوجك من شياطين الانس
ومن رأى منكم منكرآ فيغيره
واضعف الايمان بقلبك
ممكن تدعيلهم بالهدايه والصلاح
والله يصلح حالك مع زوجك

انا مع الاخوات انت اتمسكي بحجابك وصدقيني لو عاجبينه كان اخذ منهم بالاول يارب سترك زمان يخوف

جمال روحي

الحجاب ستر للمراه عزنا فيه ا لاسلام منه ستر واريح من المشاكل والفتن.....الله يعينك

دانة مسقط

أختي أنتم في بداية زواجكما ولم تتعرفا على بعضكما أكثر أسلوبك في مخطبته كان غلطا كان يجب أن توضحي له مدى غيرتك وحبك لذلك يفضل لو لا يشارككم جلوس لكن ما حصل قد حصل والآن يجب أن تطلبي منه التحدث مع بعضكم ومناقشة الأمر فيما بينكم ولا يجب أن يخرج عن اطار بيتكما وأن توضحي له أنك لم تريدي أهانة أمها أو هو ولكن كنت متضايقه ولذلك لم تسعفكي الكلمات ثانيا اتفقي معه لو صار بينكم أي زعل لاسمح الله مرة ثانية يجب لا يتدخل الأهل فيه

غدو:

الله المستعان الله المستعان
وانا اختك اهتمي بحجابك وبدينك ولا تخلين احد يأثر فيك يالغاليه والله يكون في عونك يا رب

حجابك لله يالغاليه وليس لبشر والحجاب واجب فأتقي الله واللي حرام ع الجيران حرام ع كل الناس الأ المحارم وانتي من المدينه المنوره اطهر بقعه فتوبي لله وتحجبي وغطي وجهك تقربا لله وربي يهدي الجميع

لا يضيق صدرك ولا تزعلي هم كذا انتي لا تهتمي فيهم هم اللي سونه غلط وانتي لا تشوفي عليهن ولا تكلمي ام زوجك ربي يوفقك ويسعدك ياااارب

عزتك في حجابك فتمسكي فيه وأجعليك منارت خير وهدي يقتدابك وتنالي رضى ربك اولا وبعد ذالك زوجك

happy roses

رفع الله يكون بعونك

وتمسكي بحجابك وهو نفسه معجب بحجابك ولا كان اخذ من هالبنات

دلع ايامي

اولا الله يسعدكم جميعا وينور بصيرتنا وبصيرتكم لكل خير يااااااااارب
تانيا انا امس كلمت امو من كتر قهري تخيلو يجماعه ايش تقلي عاااااااادي ايش التفاهات هادي اللا بتقوليها ويعني ايه جلس قدام بنات خالاته هدولا اخواته بالتربيه ربيناهم سوا عاادي مافيها شي يالله انا مره متفاجأه فيكي احسبك open mindطلعتي كده close مررررررررررررره وبعدين انا ماتزكر اني شرحتلك وقلتلك انو يسير غطااا كده <<نكرت طبعا او انها نسيت الله اعلم انا مابدي اظلمها لانو احبها بس برضو امس في كلامها حسستني انها ام زووووووووج ماكانت ام ابدن لا وايش تقلي كمان انتي زعلانه من هدولا اجل ماشفتي بنات خالته اللا بره هدولالالا على طول فوق عب بعض وطول الوقت بالايادي ويروحو ويجو مع بعض عااااااااااادي انتي ترى لسه ماشفتي شي <<<<<والنعم والله قفلت منها وانا مانزل من فمي لاحول ولاقوه اللا بالله العلي العظيم ازا الام كده لا ملامه على الولد وشايفه انو ولدها ماغلط ابدن بالعكس انا اللا غلطت والله يبنات انو حتى النوم ماسار يهنالي لا بانام ولا حاجه لاحول ولا قوه اللا بالله ايش النصيب دا اللا ربي كتبلي هو ماني عارفه ايش اعمل والله احترت يجماعه

يؤ يؤ ايش دا خلاص حبيبتي مالك الا انك تخففي قدر الامكان من اخطلاته ببنات خالته اشغليه بحاجات تانيه
مايفضى يقابلهم الا نادر وفي هذي الفترة قوي الوازع الديني عنده يعني دائما زورو مكة والمدينه حثيه على صلاة الجماعة وخليه يسمع محاضرات لشيوخ شبابيين في اسلوبهم زي الجبيلان مررررررة راح ينبسط اسئليه في الامور الدينية واتناقشوا وابحثو عن الاجابات الشافيه مع بعض وان شاء الله ربي يهديه ولاتنسي الدعاااااااااء والالتزام بالدين وخصوصا قدامه علشان يقتدي فيكي وتاخذي الاجر ان شاء الله والله يعينك ياااارب مشكلتك يبغالها صبر وصبر ولا تنسي زي ماقالت وحدة من الاخوات حاولي تنبهيه لعيوبه بطريقة غير مباشرة بس مش عالطالعه والنازلة منشان مايحس ولايدقق عليكي انتي بعدين !!

أعلى