مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي كرهني وبتعد عني بعد ولادة ابني البكر

هذا ما قالته احدى الداعيات ومع تجارب بالاستفاده من ذلك

غاليتي عليك بالطهارة طول اليوم وكل ماتطهرتي (الوضوء) تصلين ركعتين بعدها وتدعين

وعليك بالاستغفار طول اليوم وعليك بالصدقه يوميا ولو بالقليل

وبتشوفي الحال كيف بيتغير في 7 ايام وحتى وان زادت استمري فقط والله معاك

دوشه بلقيس

يا اختي المشكله فيك انتي مو في زوجك...بعدين خدامتك وش عندها ماتغسل ملابسه يعني لازم خدم اهله ينظفو غرفتك خدامتك ماعندها شغله بيتك صغير وماعندك غير طفل خليها تكرف وش وراها
بعدين الخدامه لشغل البيت مو مربيه تسلمينها طفل عمره شهرين كانه يتيم انتبهي لطفلك وشوفي وين الغلط اللي انتي تسوينه قبل ماتحلين مشكلة زوجك
وبعدين شكله شايف له شوفه عشان كذا قاعد يذلك لانه عرف انك خايفه من الطلاق

حبيتي انتي مو فاهمه السالفه الخدامه غسلت ملابسه بس ماجفت لانه غسسسلتها يوم رجعت من الدوام ومافي وقت تجف وبعدين انا عايشه في بيت اهله وانا لو مقصره بقول اني مقصره بس انا قلت انا الخدامه عند البيبي لاني بدوام ولاعتدها وقت تغسل واصلن خدم بيتهم مايدخلون غرفتي انا اللي ارتبها وانظفها وخدامتي مربيه فقط لاغير لاني عندي دوام وامسك اولدي يوم اجي من الدوام

ام النورين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من خلال ردودك
المس خــــــــــــــــــــــوف كبير وغير مبرر وتسليم بالامر وتــــــــــــردد
اليك
مااقول وبعـــــــــــــــــــــدها حددي
هل تحبين زوجك وتردين ان يعود لك ام لا تحبينه ولا تردينه
اذا كان الاجابه لا
فلا تظلي دقيقه واحده في الحياة التي تعيشينها ولا تخسري دقيقه واحده في سبيل الحفاظ على صحتك ونفسيتك وطالما انتي تملكين الوظيفه وقائمه بشؤنك الحمدلله وظيفتك الحفاظ على احترامك لذاتك وتوجهي بعد الاستخاره لاهلك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اما اذا كانت الاجابه بنعم فأمامك مشوار ليس بالصعب وايضا ليس بالسهل
ولكن من استعان بالله ولازم الله فهو ولي نعمتك وملجئك بكربتك
اولا:
انتي بحاجه ماسه لغربله واذا لم ابالغ زلزلال حتى يجعلك تقومي من سباتك ويحطم اطار الصوره التي وضعتها بنفسك
انت خائفه ومتردده ومستسلمه ولا تحبي الدخول في صراع وتحب التسليم لانك طيبه لانك مسالمه لان والدتك تقول عن مسكينه احافظي على هذه صوره

(ام عبودي)

الله يكون في عونك...
اختي ..لا تنهزي او تخافي من تهديدات زوجك بطلاق ...<<يبغ يلوي ايديك ويذلك
واذا انتي سمعتي كلامه وجلستي راح يتعود بتهديد وماراح تنتهي المشاكل بل راح تزداد اكثر من قبل
قوليله ابغ اروح لأبوي واذا قال اذا رحتي راح اطلقك ..ردي عليه( مارجو منك خير لا حسن العشره ولا اخلاق ولا نفقه بيت ابوي افضلي ) وشوفي اش راح يصير معه اذا هو وداك ومصر لا تقلقي بس يبغ يختبر قرارك
و اذا فيه خير ويحبك راح يهون او راح يرجعك بعد فتره بس انتي لاتنذلين بسبب الطلاق ياما كان الطلاق ملجاء الكثيرات من عذاب الازواج ..
وارضي بالقدر
وقدر الله وماشاء افعل..
واكثري من الاستغفار ودعاء ان ربي يوفقك في حياتك في الدنيا والاخره
بتوفيق اختي

كدوووية

الله يكون بعونك حبيبتي الاخوات الكريمات قدموا لك النصائح اللي ان شاء الله تفيدك واصبري ياختي الحبيبه ان الله مع الصابرين الله يصلح حالك يارب

اه دنيا قاسيه يارب اخذ روحي زهقت من حيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

storylovly

عزي نفسك تجديها
حبي نفسك اولا
اعرفي مالكي وما عليكي
ضعي النقاط على الحروف
اذا استغنى انتي لازم لازم تستغني
اذا هددك لا تستسلمي
طالبي بحقوقك حتى اصغرها

لا تغفري له ذنب وتقولي انا عديته بمزاجي لالالالالالالا
معليش انتي ما عديتيه انتي خفتي فسكتي
وبعدين كيف يكرهكي ويبتعد عنك بعد الولاده وهو ياخذ حقه الشرعي يعني ما عافك

في الاخر انتي اللي ذليتي نفسك له بسكوتك عنه من اول مره
المره المسالمه ما تعيش في هالزمن

الله ياختى يعطيكى الصبر ويطول بالك
عليه عليك بالاستغفار دائما والدعاء فى
فى اخر الليل فهو السحر المباح الله
يفرج همك0000000000

كلي طموووح

عزيزتي انت عايشة في عالم مو عالمنا اش الضعف هذالاينام معاك ولايصرف عليك وفوق كذا انا دافع 180الف

ليش مستخسر يدفع ؟؟؟؟؟انت سيارة ولاخدامه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ويقولك انا بتزوج وساكته؟؟؟؟؟؟؟؟؟وتقولي حياتي كئيبة انت اللي خليتيها كذا؟؟؟؟؟؟؟؟اول شي نظرة زوجك لك سيئة مستخف فيك ويشوف انك ماعندك كرامة ومتمسكة فيه برغم الخيانه وسوء العشرة

اذا تسمعي كلامي استخيــــــــــــــري وارجعي لاهلك وقولي انا تعبت من تصرفاتك وبفكر ارجع ولا لا
لاتعطيه كلمة خليه ينحرق شوي ...بعدين ارجعي بشرووووط
اول شي :خذي اجازة من وظيفتك وقولي له تركت الوظيفة
ثانيا:مصروفي انا وولدي عليييييييك ((((لاتعطيه فرصةيجمع تبكي طول عمرك)))))
ثالثا:ماتنام برا الغرفة لانه ولدي وولدك

واذاهددك بالطلاق قولي اناصغيرة ومن حقي اعيش ماعندي استعداد اعيش مع شخص مايستاهلني حتى ولدك برميه عليك واشوف حياتي(((عشان مايلوي ذراعك بولدك بيني انك ماتهميه لاهو ولاولده واكيد بثور في البدايه ويهددك بالولد بس خليها تجي منك بالاول واتركي ولدك عند اهله عشان يحس الموضوع جد وصدقيني مارح يستمر يمكن يترك يوم يومين اسبوع بعدين ينذل لك غصب)))وهذي افضل طريقة بس قوي قلبك وتوكلي على الله
لاتخلي الايام تمشي عالبركة وبكرة يهدك المرض والقهر وهو مايفكر
استخيري

تقولين انه دايما يهددج بالطلاق تدرين ليش لان يدري انج خايفه من الطلاق قولي له اذا تبي اطلقني طلقني
المفروض من البدايه اذا قالج بوديج بيت ابوج تقولين له يالله ودني
وليش انتي تدفعين راتب الخدامه عيل هو شنو وظيفته المفروض من البدايه ماتعودينه انج تشيلين عنه كل شي خليه يتحمل كل شي بنفسه ولا تشيلين عنه شي واحد
شلون ماتبين يكون عنده رصيد وانتي قاعده تصرفين ع البيت المفروض تعودينه من البدايه انه يتحمل حتى صرفج
اهم شي لاتتنازلين عن حقج ولاتحسسينه انج بتموتين من غيره عيشي حياتج حق نفسج وولدج

استخيري وشوفي والله يكتبلج اللي فيه الخير
ولو تبين رايي
المفروض بعد الكلام اللي سمعتي منه تشيلين اغراضج وتروحين بيت هلج وتقولين له طلقني ولاتقولين اخاف من الطلاق لانج اذا تبين تتنازلين عن كل شي معاه الله يعينج

توني من فتره بسيطه سامعه قصة وحده تزوجت ماصارلها 5 اشهر بطيبتها وتضحياتها صار زوجها ماخذ راحته معاها ويسبها عادي ويقولها انا بس جي ماخذج ومب مرتاح معاج ومااحبج وكله يهددها بالطلاق واختها دايما كانت تنصحها انها تقوي شخصيتها واذا سبها ماتسكت وتزعل وتعصب وهي ماتسمع الكلام كانت تخاف يطلقها المهم اخر شي كانت في بيت ابوها وخواتها انصحوها وبالفعل اتصل ماردت عليه وتم يحاول يتصل لين كلم اخوها وطبعا اخوها كان يدري قاله تفاهم مع زوجتك وانا مالي خص اخر شي كلمها ورفضت ترجع له وتم يحاول ويحاول لين اخرشي رجعت بشروطها والحين قالتلي اختها انه يخاف حتى يقولها روحي بيت هلي مع انه قبل كان يغصبها تروح ويمنعها من بيت اهلها والحين الوضع تغير لانها قوة شخصيتها

والله يصلح حالج ويهدي زوجج ويسخره لج كما سخر البحر لموسى اللهم امين

وسامحيني اذا ضايقتج باسلوبي ترى والله ابي مصلحتج وخايفه عليج لان ترى الدنيا الحين تغيرت اول لين تضحين عشان احد الكل يقدرج الحين اذا ضحيتي عشان احد يدوسج ولايفكر فيج خلي نفسج عزيزه ولاترضين حد يهينها وتأكدي طول ماانتي تقدرين ذاتج ونفسج الكل بيقدرج

storylovly

عزيزتي انت عايشة في عالم مو عالمنا اش الضعف هذالاينام معاك ولايصرف عليك وفوق كذا انا دافع 180الف

ليش مستخسر يدفع ؟؟؟؟؟انت سيارة ولاخدامه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ويقولك انا بتزوج وساكته؟؟؟؟؟؟؟؟؟وتقولي حياتي كئيبة انت اللي خليتيها كذا؟؟؟؟؟؟؟؟اول شي نظرة زوجك لك سيئة مستخف فيك ويشوف انك ماعندك كرامة ومتمسكة فيه برغم الخيانه وسوء العشرة

اذا تسمعي كلامي استخيــــــــــــــري وارجعي لاهلك وقولي انا تعبت من تصرفاتك وبفكر ارجع ولا لا
لاتعطيه كلمة خليه ينحرق شوي ...بعدين ارجعي بشرووووط
اول شي :خذي اجازة من وظيفتك وقولي له تركت الوظيفة
ثانيا:مصروفي انا وولدي عليييييييك ((((لاتعطيه فرصةيجمع تبكي طول عمرك)))))
ثالثا:ماتنام برا الغرفة لانه ولدي وولدك

واذاهددك بالطلاق قولي اناصغيرة ومن حقي اعيش ماعندي استعداد اعيش مع شخص مايستاهلني حتى ولدك برميه عليك واشوف حياتي(((عشان مايلوي ذراعك بولدك بيني انك ماتهميه لاهو ولاولده واكيد بثور في البدايه ويهددك بالولد بس خليها تجي منك بالاول واتركي ولدك عند اهله عشان يحس الموضوع جد وصدقيني مارح يستمر يمكن يترك يوم يومين اسبوع بعدين ينذل لك غصب)))وهذي افضل طريقة بس قوي قلبك وتوكلي على الله
لاتخلي الايام تمشي عالبركة وبكرة يهدك المرض والقهر وهو مايفكر
استخيري

ااخالفك الرآى في نقطه
الصغير ماله ذنب ينحرم من امه لوساعه
هوه في حضانتها رايح يقول هذي ام ويطلع الحق عليكي

RedRose

Active member
رح اضيف شي واحد بس

حاولي تفصلين ولدك في غرفة تكون بجنبكم عشان ما يكون عنده عذر ما ينام عندك في الغرفة ( لانه ماخذ الشي هذا عذذذرررر لا اكثر )

ولو انه اب والمفروض يتحمل صراخ البيبي زيك هو مو ولدك لحالك
عوديه يتحمل مسؤلية ولده

الله يكون بعونك ويفرج همك

انا خايفه من الطلاق احس اني بموت لوتطلقت انا مسكينه مسكينه ماتعرفون اشلون حياتي مو مرتاحه لاعند اهلي ولاعنده ابي اموت ابي اموووووووووووووووووت واللله العظيم اني زهقت من حياتي يارب يارب يارب ساعدني ماعندي احد اسند ظهري عليه

َهاجسََ

من خلال ردودك
المس خــــــــــــــــــــــوف كبير وغير مبرر وتسليم بالامر وتــــــــــــردد
اليك
مااقول وبعـــــــــــــــــــــدها حددي
هل تحبين زوجك وتردين ان يعود لك ام لا تحبينه ولا تردينه
اذا كان الاجابه لا
فلا تظلي دقيقه واحده في الحياة التي تعيشينها ولا تخسري دقيقه واحده في سبيل الحفاظ على صحتك ونفسيتك وطالما انتي تملكين الوظيفه وقائمه بشؤنك الحمدلله وظيفتك الحفاظ على احترامك لذاتك وتوجهي بعد الاستخاره لاهلك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اما اذا كانت الاجابه بنعم فأمامك مشوار ليس بالصعب وايضا ليس بالسهل
ولكن من استعان بالله ولازم الله فهو ولي نعمتك وملجئك بكربتك
اولا:
انتي بحاجه ماسه لغربله واذا لم ابالغ زلزلال حتى يجعلك تقومي من سباتك ويحطم اطار الصوره التي وضعتها بنفسك
انت خائفه ومتردده ومستسلمه ولا تحبي الدخول في صراع وتحب التسليم لانك طيبه لانك مسالمه لان والدتك تقول عن مسكينه احافظي على هذه صوره
ويااااااااااااااج في كل كلمة قلتيها

النـقــاء

انا خايفه من الطلاق احس اني بموت لوتطلقت انا مسكينه مسكينه ماتعرفون اشلون حياتي مو مرتاحه لاعند اهلي ولاعنده ابي اموت ابي اموووووووووووووووووت واللله العظيم اني زهقت من حياتي يارب يارب يارب ساعدني ماعندي احد اسند ظهري عليه
أبدا لاتبينين له هذي النقطة ...

بالعكس... بيني ان لك ظهر تنسندين عليه...

ومافيه وحدة ماتت بعد ماتطلقت...<<لاتخافين...

على العموم يارب مايحصل طلاق...

ويرجع لك زوجك ... محب

... لكن بما انه قالك روحي بيت أهلك .. وهددك بالطلاق..

فهو يبغى يزرع هذا الخوف في نفسك ويربيه لصالحه..

قولي له وبكل قوة ... أنا صغيرة ... وفرصتي في حياة سعيدة كبيرة..

وحياتي معك تعيسة ... خيانة .. وعدم تقدير ... ومنة .. وتهديد... أنا نفسي أحس بالأمان الي انت ماقدرت تعطيني هوه..
بروح بيت أهلي... وولدك عندي إلى أن أجد فرصة زواج مناسبة ... بعدها تكفل انت فيه ...

قولي كلامك بجدية .. ونفذي بهدوء..

سيعود ايك.. إذا كان فعلا يحبك ويستاهلك..

لكن قبل كذا ... حاولي تاخذين اجازة أمومة.... وتنيمين ولدك برا الغرفة وتركبين جهاز صورة وصوت لطفلك... وتكونين على طول فرفوشة وتنقطين أنوثة.. وتبينين له حاجتك المادية والنفسية بدون ضعف .. بدلع ... بعدها بفترة ... إذا هددك بالطلاق ... ثوري ونفذي الي قلت لك عليه

ام النورين

اخيتي مهـــــــــــاوي

بعد الدعاء والصلاه والاستخاره اليكي ما اقول

انا ما تحتاجينه هو ان تعودي وترجعي وتستردي ما سلبته من نفسك ارجعي روحك وارجعي تقديرك ذاتك انتي من يتوهم المرض وبالتالي يمرض الضعف والطيبه الزائده في غير محلها وفي هذا الزمن الموحش

عليك بنفسك اولا وتغيير المنظور الذي ترينه به الامور حتى تتغير عليك حياتك عليك بالاتي

الاستعانه بالله وانه سبحانه القادر وهو ولي نعمتك وملجئك في كربتك عليك التغيير
على المستوى الديني:
التزام بالصلاة في وقتها والمحافظه على الاذكار يوميه صباح ومساء وقراءة القران بعد كل صلاه ولوصفحتين
والمدوامه على الاستغفار
المستوى الثقافي:
عليك الالتحاق بدورات تنمية وتقدير الذات والثقه بالنفس واذا لم تستطيعي عليك بالكتب الثقه بالنفس وتطوير الذات وتربية الابناء وفن الحوار وكيفية التعامل وحل المشكلات وكل ما يرفع ويعزز ثقة بنفسك وثقافة الحقوق وما لك وما عليك وتفقهي بالدين
على المستوى البدني:
عليك الاهتمام بنفسك كل ما يجعلك ويحسسك انك انثى من لباس وعطر ومكياج ورياضه واكل صحي ونوم منتظم وترك السهر وممارسة رياضه المشي من اسهل الرياضات تريح نفس تساعد على جريان دوره الدمويه تجعلك تتنفسين
وكل هذا من اجلك وليس من اجل اي شخص ولا تنتظري اي شي من اي احد ولو نظرة اعجاب لاتعتمدي سوى على نفسك وهذا سيزيد من احترامك لذاتك
على مستوى النفسي:
لا تحزنو وانتم الاعلون )(ولسوف يعطيك ربك فترضى) لاتحزني واحتسبي ما اصابك وما اهمك تكفير لذنوبك وانا ربك يمتحنك فالمحن تاتي بمنح من الله واستخيري الله واستعين به

اليك بملاحظه تجهلها غالبية بنات حواء
لا تجب طاعة الزوج وتلبية فراشه الا اذا انفق عليك لا تجب ولا يلحق اي ذنب طالما لا ينفق عليك لا تجب طاعته
هناك ايه لا اذكر نصها ولكن بما معناها انكم استحللتم فرجوهم بكلمة من الله وبما انفقتم
ياليت اذا احد يكتبها لنا
عليك بالتوقف عن دفع ريال واحد وابدئي بطلب منه واذا رفض قال وين راتبك صرفته اشتركت بجمعيه سلفته لصديقتي
واطلبي الضروري اغراض شخصيه لك ولطفلك كبدايه رفض عليك بالاتي تسلفي المبلغ من والدته والده وقولي لهم ليس معه واخبريه بذلك انك اخذتيه منهم وانه اذا امتنع ليس لك الا هم واذا استطعتي خذي اجازه لتستعدي نفسك وزوجك
اذا قال لك اذهبي اكاد اجزم لست اول ولا اخر وحده ولا تقبلي الا اذا اتاك ضرر من ضرب تعذيب لماذا اقو ل هذا لانك الاحق انتي وولدك بالبيت هو الخارج لا تعطيه الفرصه ليتعود ويتفرغ لها والتزمي الصمت معه وادي حقوقه ولا ترمي نفسك عليك وافعلي ما قلته لك من انا تفعلي وتجعليه يشاهد ما يفوته على نفسه وانك تعيشين حياتك

تعليـــــــــــــق
كيف إمراة تقولين عنها انا الرجال يأتونها بمبالغ كبيره ومعروف عنها انها تقيم علاقات محرمه وتسكتو اذا كنت بالسعوديه عليك بتبليغ عنها هيئة الامر بالمعروف ومراقبتها واذا كنت خارجها عليك بالشهود عليها لانه امر خطير ممارسة الدعاره

بنات فديتكم ماقصرتوا انا بحاول لكن اذا مافائد بطلب الطلاق والعوض باللي عيونه ماتنام
دنيا قاسيه يارب فرجها علي

أعلى