مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي خلاااااص مل مني

ام امل

اشكركم ساميه الروح والؤلؤالمكنون على هذي النصائح
ولاكني لا اتوقع ان الموضوع بيدي بل هناك شيئ لا افهمه في علاقتي بزوجي لاني كما ذكرت اشعر بالم جسدي اذا اجبرت اوحاولت التاقلم مع الوضع كما اني اعاني من العصبيييه الا اراديه لدرجة اني لجاءت للرقيه الشرعيه ولم اتوصل لحل وهذا الشيئ لا حضه زوجي مع اني حاولت ان لا اشعره وبالنسبه لفكرة تزويجه فهذا لاني خفت ان اعاقب من الله اذا حرمته حقه الشرعي فانا كما ذكرت لا ارغب في المعاشره الا نادارا
" اتمنى ان اجد نصح من الاستشاريين كيف اصيطر على نوبات الغضب وكيف اغير افكاري لاتاقلم مع زوجي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:sadwalk:

ام امل

معقول مافي احد يساعدني بعد الله وييييييييييييين الاستشاريااااااات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

* ليلى *

الله يعينج يا ام امل
اولا خلي عندج اما مثل اسم بنتج
ثانيا نفسيتج تعبانه لانج مو عارفه تتعاملين وياه و هذا مأثر فيج
ليش ما تشوفين استشاري نفسي يساعدج و يمكن تقدرين تتواجهين مع المشاكل
زوجج يمكن تعود على انج تحلين و تربطين فى كل الامور و هذا الى خلاه يرمى عليج المسئوليه بالكامل.
انتي قوليله انج ما لااح تشيلين مسئولياته و طنشيه كم مره و خليه يدبس في اموره لين يعرف انج ما راح تكسرين كلامج
ليش ما تشغلين وقتج في شي مفيد مثل دورات........خياطه
كمبيوتر انجليزي.
غيري شكلج اهتمي بنفسج طنشيييييييييييييييييييييه يمكن ينتبه لج
الله يسر امورج و يهديه لج

الحُرّه

مشرفة ركن احلى البنات
اختي...

انتي الي فيك انك مليتي من الروتين وحابه تجددي!

زوجك تقولين انه سطحي وطيب...ومو من النوع الي حب يناقش كثير!...

هذا شي اهو تربى عليه ...هذي شخصيته

مستحيل تغيرينها!

انتي يمكن باعتقادك لوان زوجك مثلا شخصيته قويه ومن النوع الي يصارخ ويجبرك على اشياء

تعتقدين ان هذا شي احلا وله متعه؟

هذا الراي الي تكون عندج اعتقد ايظا بسبب تربيتك

يمكن ان ابوك شخصيته قويه!

وماتكيفتي مع زوجك لان شخصيته مختلفه مع شخصية ابوك!

لكن

فكري فيها بعمق اكثر

لو كان زوجك كذا راح تنبسطي؟

طبعا لا!...

لان لو تلاحظين اكثر النساء الي يكتبون مشاكلهم هنا

بسبب ان زوجهم عصبي

زوجهم يغصبهم على اشياء مايبغونها

وهذي صفات عكس اللي في زوجك

فاحمدي الله

ترى في حريم الله مبتليهم بازواج كنهم ابليس!

انتي في نعمه اشكري الله عليها!

Sliver Rain

Member
حبيبتي
انتي ليه ماتشوفي الا الحزن بحياتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى الان ماحكيتي عن اي مشكله !!!!!!!!!!!!
زوجك انسان هادي بيتوتي مايحب المشاكل مايحب النقاشات وين المشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
انت انسانة عصبية رافضه للجماع رافضة لزوجك (ودك تزوجيه !!!!!!!!!!!!!!!!!)
ترى وين المشكلة من وجهة نظرك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حبيبتي اعرضي نفسك على طبيبة حتى تشوفي اش سبب الالام في الجماع
نمي الجانب الغربي بشخصيتك حتى تضفي السعادة على بيتك
خليييييييييييييييييي عنك التضحيات ماراح تفيدك
جددي بإسلوب حياتك
شجعي زوجك على النشاط شجعيه لا تحطميه وترفضيه...
شجعيه على الرياضه مثلا ... تعلم حاسب , لغة انجلش............الخ
حاجة يلقى فيها ذاته
كوني عون له لا عليه
ربي يسعدكم​

ام مهند**

ام امل ممكن اشارك في طرح الموضوع من وجهة نظري؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يمكن اكون اكثر وحده حاسه فيكي بشكل من الاشكال .

ام امل

ارحب بالجميع وفعلا" اشكركم على الدعم وصحيح انا لازم اشوف استشاري نفسي بما اني ما اقدر اغير الوضع بس البيوت ما تخلا من المشاكل الأهم انك تلقى الي يشاركك في حلها والي مر علي كثير بس انا ابغى حل للي ذكرته وفعلا"اختي silver rain ان اسوي الي قلتيه اشغل نفسي في تحفيض القران والدورات في الكمبيوتر وعندي اهتمامات واحاول ارغب زوجي باي تثقيف ممكن يساعد
ه وطبعا" حبيبتي ام مهند احب اشوف رائيك:a194:

ياأختي شيلي فكرة زواجة من راسك انتي تدورين على خراب بيتك ؟!!!!!!!!
وياليتها تروح من باله هو ... 1- اعملي لك هدف مثال ( حفظ آية او آيتين بعد كل صلاة او نصف صفحة من السور القصيرة مثل سورة تمنع عذاب القبر سورة الملك
2- عيشي حياتك واستمتعي فيها بداية من اللبس وحتى الجنس وحاولي انك تستمتعين انتي .. واذا تقولين انك تتأذين جسديا .. اذا مافيك مرض عضوي هذا نابع من تعب نفسيتك .. ومع الوقت والمحاولة راح تتحسنين وترا انا حاسة فيك لأني مريت بهالحالة .. وأهم مايساعدك على تجاوزها : 1- عندما يطلبك أنوي في نفسك انك تطلبين رضا الله ثم رضا زوجك وانك تعفينة عن الحرام ....2- حاولي تعالجين نفسك نفسيا عن طريق الجنس .. يعني استرخي وتفاعلي واستمتعي واطلبي منه ماتريدين من اجل ان تستمتعين ستجدينة يسعد بك أكثر ويحاول يسعدك أيظا ...

ثم بادري انتي بالكلام الجميل معه . ان كان يمل من النقاشات لاتناقشية فترة او يمل من كلام معين لاتتكلمي معه به فترة من الوقت وشوفي هل يتغير للأفضل ابحثي عن المواضيع التي تجلب اهتمامة وتثيرة وشاركية بها مثل ان كان مهتما بكرة القدم شاركية وهيئي له جو المتابعة وتفاعلي معاه بجو المتابعة وهكذا .. الهدف انك تخرجينة وتخرجين نفسك من الملل .. والأهم انتي ان استمتعتي بكل شئ تسوينة من لبس واستمتاع بكل شئ سواء عناية بأطفال تنظيف منزل .. او حتى جنس راح تشعرين بتحسن بحول الله

SARARI

وابحث عن المثاليه:icon-mos: عزيزتي من هنا تبدأ مشكلتك ........
.........وتصل إلى هنا.:dunno:.وزوجي طيب وصامت وسطحي ومستسلم ولامبالي ويتهرب من المشاكل ولا يواجه ولا يريد الا الاستقرار والاكل والمعاشره بلا نقاش وبلا هدف ولاكن لا يمانع ولا يبذل اي مجهود للبحث
اتمنى لو يبحث او بناقش بموضوعيه ليضهر اهتمامه باموري او حتى يضهر رايه بصدق اذا كان عنده راي واشك في ذالك او حتى يدافع عني او عنه:icon-mos: وأخيرا تختبئ هنا خلف الأمنيات

هل انا ابحث عن سبب هل انا نكديه ام انا ارفضه لا اعلم؟؟؟؟؟؟
لو وجدتي تحليلي مقبولا أو يستحق الإهتمام فسأكمل:bye1:

ام امل

اكملي حبيبتي فر ائيك يهمني علني استفيد ولاكن بموضوعيه ولا تنضري اليه بسطحيه فانا اكتب معاناتي بعد 11سنه من الصبر والمحاوله ولا انكر اني استطعت التغيير كثيرا" ولاكن وصلت لمرحله اريد فيها الالتفات لاهدافي وان اجد من يشجعني ويعطيني معنويات ودعم ولا أريد ان اعطي فقط دون مشاركه

SARARI

هذا حكايتي باختصار حتى لا اوجع روسكم لاني شايفه مشاكل افضع من مشكلتي بس ما قدرت اتعداها وتحولت لالم جسدي رفضا" للجماع في اغلب الاوقات ومهما حاولت اتكيف افشل

انا ليا 11سنه متزوجه وليا اربع ابناء المشكله اني ما اعرف هل زوجي لقطه وانا الي افرط فيه والا انا ما لقيت الي يفهمني في جميع الحالات العمر راح ولازم اتاقلم عشان عيالي على الاقل انا عصبيه وحساسه ومضحيه لابعد الحدود ولا اعترف بالماده ولا ارغب في شيئ بقدر الحب والتفهم والتقدير ولي اهداف في التربيه وابحث عن المثاليه والالتزام بالدين وزوجي طيب وصامت وسطحي ومستسلم ولامبالي ويتهرب من المشاكل ولا يواجه ولا يريد الا الاستقرار والاكل والمعاشره بلا نقاش وبلا هدف ولاكن لا يمانع ولا يبذل اي مجهود للبحث
اتمنى لو يبحث او بناقش بموضوعيه ليضهر اهتمامه باموري او حتى يضهر رايه بصدق اذا كان عنده راي واشك في ذالك او حتى يدافع عني او عنه

هل انا ابحث عن سبب هل انا نكديه ام انا ارفضه لا اعلم؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أختي أم أمل زرع الله الأمل في حياتك و أنار دربك وبصيرتك
أكمل ما بدأت الآن بناء على طلبك و مستعدة للتوقف متى أردت بكل رحابة صدر
تمرين بمشاكل و كذلك نحن وكثير ممن تعرفين ............لكن ما الفرق بين هذا و ذاك وتلك ؟
الفرق عزيزتي ليس في نوع المشاكل الفرق يكون في نوع رد الفعل الموجه للمشكلة ........... ولعلك تتساءلين ما الذي يجعل هناك فرقا في نوع رد الفعل المواجه للمشكلة ؟
الذي يجعل هناك فرقا هو طريقة رؤيتنا لذواتنا و للآخرين
فأنتِ تقولين واصفة نفسك

انا عصبيه وحساسه ومضحيه لابعد الحدود ولا اعترف بالماده ولا ارغب في شيئ بقدر الحب والتفهم والتقدير ولي اهداف في التربيه وابحث عن المثاليه والالتزام بالدين

و تقولين واصفة زوجك

وزوجي طيب وصامت وسطحي ومستسلم ولامبالي ويتهرب من المشاكل ولا يواجه ولا يريد الا الاستقرار والاكل والمعاشره بلا نقاش وبلا هدف ولاكن لا يمانع ولا يبذل اي مجهود للبحث

ففي حين ذكرتي صفة سلبية واحدة لك ( العصبية ) ذكرتي كل الصفات السلبية في زوجك ما عدا صفة واحدة حسنة ( طيب )

عزيزتي عندما نبحث عن المثالية ذلك لا يجعلنا نصل للأفضل دائما بل يجعلنا لا نرى من حولنا بصورة واضحة ، فالمقياس الذي نستخدمه لتقييم الآخرين ليس عادلا لأنه يعتمد على أفكارنا ومعتقداتنا بشكل كبير ولا يراعي دوافع الشخص الآخر الخاضع للتقييم

سأكمل في حال رغبتي في ذلك و اعذريني فأنا لا أقصد أن أضعك في موضع المخطئة و لكن أريد أن أساعدك لتري الموقف من زاوية أخرى:bye1::bye1:

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اختي ام امل

انت تقولين انك لا ترغبي كثير بالمعاشرة

وانت عصبية بشكل كبير

وواضح عليك انك غير راضية عن حياتك

اختي ...هل تعانين من الاكتئاب ؟؟؟

ام امل

هل اسامح من تحرش بي وبأبناي

اشكر الجميع على المشاركه واعتذر عن تاخري ولاكني لم اجد اي رد يساعدني في حل مشكلة العصبيه لدي وكنت اتمنى ان اجد مشاركه من اي استشاريه
لا انكر اني مررت بحالات اكتئاب ولاكني علجتها بقرات القرءان وسجلت في التحفيظ ثم لا يوجد انسان يخلو منالعيوب ولاكني مرنه ولم اصر على الكمال ولا انكر ايضا" ان زوجي لديه صفات جيه بل ممتازه ولاكني اريد ان اعرف كيف افهمه فهوا كتوم ولا يبدي رايه وسوف اطرح اخر مشكله واجهتني ولم اجد فبها الدعم من زوجي ولم استطيع التصرف واخذ القرار لشعوري بالضعف وخوفا" من الله
حكمت علينا والدت زوجي بان نا ئتي ونبارك له( زواجه من اخرى) ونعتذر من زوجها الذي ربى زوجي واخته بعد قطيعه استمرت عاميين لاسباب اختلقها مع أنه هوا الذي تحرش بي وببناتي الصغار وابناء عمتهم( اخت زوجي) وكان هذا الموضوع يحصل من فتره طويله ولم يخبروني الا بعد ان ابتعدنا عنه خوفا" منه فصارحت زوجي وقلت له لن اذهب هناك مره اخره ويجب ان تخبر والدتك فاخبرها ومع ذالك لم تتوقف عن محاوله الصلح
حتى اتى هذا اليوم اصرت على ولدها واجبرته وبالتالي لم يمانع وذهبنا والأن سوف تبداء المشاكل التي عانيت منها لسنوات لان زوجي لا يستطيع ان ياخذ موقف
ماذا افعل وهل اخطئت عندما ذهبت ولاكني لم اريد ان اكون في نضر الجميع اني السبب في القطيعه وخصوصا" انها احرجتنا بان عزمت جميع الاقارب ليشهدو الموضوع ويتوصطو لزوجي بان يسمح له بالدخول وزيارت والدته( يااااال السخريه يبارك لزوج امه بانه تزوج عليها ويعتذر له مع انه هوا من أعتدى على زوجته وأبنائه)هذا رايي ولاكن لا استطيع ان اقول لا خوفا" على والدته ولارضي زوجي وكي لاأكون سبب في المشاكل
ارجو ان يلفت موضوعي الاستشارياااات فيوجهوني للخطوه التاليه
ماااااااااااااذا افعل؟؟؟؟؟؟:sadwalk:

نحول

عزيزتي أم أمل ،،،

مشكلة زوجك قد ترينها كبيره ،، وقد يتمناها غيرك فتقول (ياليت اللي عندي يريحني من مشاكله كل يوم مطلعلي سالفه ومايخلي شي إلا وينتقدني فيه )

هذه طبيعة زوجك منذ أن عرفتيه ،، فعايشيها بأريحية وتأقلمي معها لتسعدي :in_love:

هل فعلا بإعتقادك أنه سيتغير ؟؟

لا أبدا ،، وأنت فتحتي على نفسك بابا من المشاكل :no:

أتمنى أن يتناسى ماقلتيه ..حتى لا تخسري سعادتك ..

أختي الغالية ،، سعادتك :icon26: بين يديك :icon26:

فكوني أكثر مرحا ،، وتجاهلي طباعة السيئه التي جبل عليها ولا يمكنك تغييرها..

بقي أن أصحح لك أمر وهو ..عندما سألتك عن مدى إهتمامك بجذب الزوج ؟؟ أجبت

عزيزتي لم ولن تكون جسدية فقط ،، بل هي معنوية،، تأثيرها نفسي أكثر :idea:

وعندما تقومي بها ،، ليس فقط لتزيد الرابطة بينكم فحسب ،

وليس لتكسري حاجز الملل فقط،

بل لإن ذلك من المعاشرة الحسنة التي أمرنا بها ديننا ..

وفقك الله ورعاك

كلام اختي سامية الروح صحيح
ويضهرلي اختي من كلامك انك نوعا ماء نكديه ودورين لعمرك النكد استمتعي بحياتك فيها ايجابيات كثيره
او بمعنى اكثر وضوح مثاليه بزياده وتبين اللي حولك مثالي بعد
وبالنبه لنك كانك امه فهو تزوج ليستمتع ماتزوج بحثا عن ام خلي مشاكله مع غيره يحلها هو بنفسه وبما انه يستمتع معك ويطلب بالجنس فهذا تعبير منه لك بالحب
اختي عيشي عمرك واستمتعي فقد خلقنا لنستمتع بالعيش لا لنستعد للعيش

ام امل

عزيزتي نحول كلامك المني جدا" اتوقع انك لم تقرائي موضوعي جيدا" الذين ابدو رائيهم من قبل اعذرهم ولاكن بعد ان كتبت المشكله التي اواجها مع من تحرش بي وبابنائي تريدين مني ان لا أكون نكديه واتركه يستمتع بي وانالا أجد من يحمينا ويرد لنا كرامتنا للاسف لم يكون هذا عشمي بأمراءه مثلي تتزوج لتجد من يحبها ويحميها ويعينها في ظروف الحياه وليس للاستمتاع فقط فالحياه الزوجيه ارقى من ذالك

أعلى