مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي اصبح يتلذذ بصدي وهجراني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

دعاء العمر

بصى حبيبتى مشكلتى نفس مشكلتك بالظبط بالظبط شمالى شرقى زى جوزك نفس كلامك اللى كتبتبه هنا كانى هاكتبه بالظبط ووصل معاه الامر الى 3 شهور هجر هجر ولا فكر يلمسنى حتى نهائى نهائى الاخوات قالوا لك عيشى حياتك وكان ولا همك لا طبعا طبعا لا اوعى تعملى كده الحل الوحيد اللى يناسب جوزك وانا كنت غافله عنه هو الحل بتاع الشتاء الدافئ ركزى فيه اوى انا مره قعدت هجر معاه 3 شهور والله سايبنى عند بيت اهلى والله المده كانت بتطول هوه عنيد جدا جدا انتى اللى لازم ترجعيه صدقينى ما تخليش المده تطول وانتوا نايميين جمب بعض وتكونى متزينه احضنيه احضنيه وبينى له انه وحشك جدا جدا جربى الحل ده مش هتخسرى حاجة ياريت يبقى قدامى فرصه زى فرصتك دى عشان اعمل كده لانى لما نفذت الهجر وعشت حياتى فى بيت اهلى واعمل نفسى مطنشه ولا سال والاخوات كانوا بيقولولى اتصلى بيه بس للاشياء الضروريه والله لما رجع لبيت اهلى عاتبنى وقالى تسبينى 3 شهور ازاى وكان الموضوع هينتهى لو حاولتى تراضيه علطول
ربنا يفك كربك حبيبتى ويفك كربى باذن الله
وعرفينا تطورات اخبارك

saniaend

أخواتي شكراً لكم حبيباتي
كما قلت لكم أحبتي انه اصبح يتصيد الأخطاء لي فانا لا اعلم ماذا افعل معه اليوم الصبح ورايته هادي فلم افعل شي سوي السلام عليه والاهتمام بابنائي وذهبت لأخذ ملابسنا لغسلها فوجدت ملابسي في مكان وملابسه في مكان فسألته لماذا وان كنت تريدني ان أضع ملابسي في مكان اخر فرد علئ وبعدها بدا يتحدث عني وعن علاقتنا وكيف انني سبب فشلها فقلت له ما دخل هذا بسؤالي فقام يصارخ علي انتي عشرة سنينين وانتي كذا **وانتي كذا وأمك كذا واهلك و و و ......فقلت له انت العصبيه اصبحت في دمك وتريد اي سبب حتي تصارخ فقال لي أنا الان ساترك لكي البيت ولن أعود مرة اخري ولا اريد ان اراكي ولا حتي سلام منك لا اريده وخرج وتركني أنا اعلم انه سيعود لكنه سيريني نجوم الليل عز الظهر أنا اريد منكم النصيحة الحقة فهل أواصل في تطنيشه والابتعاد عن وجهه او تفضلون الذهاب اليه للنقاش مع خوفي من المناقشة لانه اصبح أسوا مما كان عليه قبل مغادرتي البيت المرة الاخيرة **أسوأ مليون مرة فأنا والله لا اعلم ماذا افعل الحقوني وارشدوني أخواتي فانا أعصابي لا تحتمل ما يحدث **

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
استمري على ماأنت عليه ,, كان الله بعونك ,,يوما ما سيمل من عناده .. لافائدة ترجى من نقاشه لأن مثله لايفهم لغة النقاش وإلا كنتما تفاهمتما منذ زمن,, ربي يصبّر قلبك ويطوّل بالك ..

دانة الشام

الحقيقة مالاأفهمه مالذي يريده زوجك منك؟؟هل يريد اعتذار خطي منك أنك مذنبة وأن أهلك أساس المشكلة مثلا؟؟ هل سألتيه ماالمطلوب منك؟؟ إن كان لايستطيع العيش منك ونسيان ماحصل ببساطة لماذا اذا لم يطلقك ؟؟ كان الله بعونك.

saniaend

والله يا اختي لا علم حقاً ماذا يريد فعندما سألته قال هو لا يريد مني اي شئ ولا يتوقع ان يأتي من جانبي اي شئ ويريد ان يعيش بعيداً عني لأنني لا افعل شيئ سوي المشاكل والعيش في الماضي في حين انني أنا من طلبت منه صفحة جديدة فهو احياناً وان قال نعم فيصبح يتصيد الأخطاء لي ويدعي الغضب وحجة الصراخ علي وذكر كل مساؤي الارض ووضعها علي راسي أنا وهو فقط ملاك منزل من السماء لا ادري اختي والله احس انني اصبحت أكرهه ولكني أخاف علي أبنائي من التشتت اه اه يا اختي ادعو لي أرجوكم أرجوكم **

دانة الشام

أعانك الله وفرّج همك ,,أنصحك بين وقت وآخر أن تقولي له إن فتح معك حديث الماضي -انظري لعينيه بشكل مباشر وصارم وقاسي وجدي- قولي له للصبر حدووووووود وبدأ صبري ينفذ ..ولاتزيدي على ذلك كلمة .. وانتظري هل سيمل ويتعب أم أنت من ستملي بنهاية المطاف؟؟ اصبري إن الله مع الصابرين.

malak.m.n

اختى هو لم يتلذذ بأبتعادك عنه ولكنة الكبر اغلب الرجال لا يحبون الاعتراف بأخطائهم انصحك مع اهتمامك بفسك وبيتك واولادك ان تراعية رعاية شديدة مع الحظر فى الدخول معه فى اى نقاش وان حدث وسحبك الى هذا المنحنى اعتذرى واتركى الجلسة او انهى نقاشكم بطريقة سليمة لا لكى ولا عليكى هتقوليلى كيف؟؟؟؟؟ عندما يبدأ فى مشاحنتك او تغليطك اذهبى عنه وافتعلى انك مشغولة بعمل اى شىء لاولادك او حاجة كنتى نسياها واعمليها او تحدثى فى الهاتف مع اى شخص اخر او الذهاب للحمام واستحمى وخذى راحتك
ولا انصحك ابدااااااااااااااااااااا بترك فراشك لاى سبب هو مش عاجبه وجودك يترك هو الفراش ويركب هو الخطأ وزودى عيار الاغراء شوية ولكن على فترات فمثلا عند عودتة للمنزل اكيد انك تعرفى موعدة اعملى نفسك بتغيرى ملابسك واتركية يدخل عليكى وكأنها مفاجأة لكى وهنا حاولى ان تدارى نفسك وانتى فى حالة من ارتباك ولا تحاولين النظر الى عينية او النظر وجها لوجه كراريها على فترات وفى اوقات مختلفة واكيد هيكون له تعليق :ان يقول مثلا الى هذةالدرجة اصبحت غريبا عنكى حتى تحاولين ستر نفسك عنى !!!!!!!!!!! ويكون ردك لا احب ان افرض نفسى عليك واصمتى واتركية واذهبى وهكذا بين الشد والجذب الهادء ستعود المياة الى مسراها
واخيرا الدعاء ان يرد لكى ذوجك لكى ردا جميلا وفقك الله

دعاء العمر

يا ستى زى ما قلتلك ارجعى انتى ده جوزك فكرى بالحاجات الحلوة اللى بينكوا وفكريه بلاش العناد مع واحد عندى

saniaend

اقدر لكي الرد علي موضوعي مرتين يا اختي دعاء العمر فانا حاولت معه مرات يا اختي لكنه جداً صعب المراس ويرميني بوابل من الإهانات المتلاحقة والشتم والسب واللعن تعبت يا اختي تعبت نفسيتي فهو الان مثلا قبل قليل قال لي انتي وانتي وانتي ....فقلت له ان لست كذلك ولكن ارجوك اعتقني لوجه الله وماذا تريد مني قال أنا لا اريد الا ان نبقي كوجه اجتماعي ومسرحيه للأولاد حتي يروا اماً واباً لهم في منزل واحد ولكني لا اريد منكي شيئاً حتي السلام لا تعطيني اياه وهو يصارخ ويشتم فقلت له أنا لن ارد عليك لان اهلي لم يربوني هكذا فقال انتي واحدة عديمة تربيه فقلت له الله يسامحك قال لي الله يرميك في أسوأ حفر الارض صعدت الي غرفتي وانا أتجرع الألم ماذا افعل مع شخص بهذا السوء والله تعبت أخواتي واصبحت اكره نفسي ادعو لي يا بنات بالصبر وبالهدايه له ان لم يكن لي فلاولاده فانا لا اريد ان يصبح أبنائي مثله اه واه واه يا أخواتي احس بالغصة والألم يعتصرني حسبي الله ونعم الوكيل علي كل ظالم

اختي الفاضله عليك بالصلاة في جوف الليل والدعاء بان يسخر الله لكي زوجك
فرج الله همك واقر عينيك ببر ابناءوك

اسيرة فكري

حبيبتى الليله ليله مباركة عليك بالدعاء الله يفرج همك اشغلي نفسك بذكر الله دائما ولكن عندما يشن هذا الرجل الحرب عليك الجئي الى الله فانه سوف يحميك ويفرج همك باذن الله الله يهديه

fhh30

ما شاء الله عليك يا الشتاء الدافئ اتابع ردودك واقول ما شاء الله الذي زينك بالحكمه والدين
اختي اعملي بنصائحها والله يفرج همك ويحنن زوجك عليك

sosocaty

مشكلتك بسيطه وحلها أبسط ^^

كل شجاركم انت وزوجك ( أنت , وأنتي ) وإذا تطور الأمر أنتقلتم الى ( أهلك , واهلي )

يا أختي حل مشكلتك بيدك ,وبسيط جدا ولايحتاج الأمر لأغراء ولا غيره

إذا بدأ شجاره فكنتي واقفه أجلسي وانظري الى عينيه بمعنى أنك معه على الخط لكن في داخلك اشغلي نفسك بأي شيء .. دعاء أو ماشابه لو آيه من القرآن ( لو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك ) أو آيه تجمع الزوجين وتربطهم

إذا عصب زياده وقال لك انتي ما تسمعين لي .. أنظري لعينه بنظرة تلميذ متابع لأستاذه وليس عدو ( نظرة شر) ولا طفل ( نظرة حاجه ومسكنه )

ولا تردين عليه الكلام ابداااااااااا ولا تدافعين عن نفسك ( لانه الواثق يا أختي مايحتاج يبرر لغيره مبدأه )

عموما أذا شفتيه هدأ ألمسي يده وأنقلي له مشاعرك بطريقه بسيطه ( مو دفعه واحده ) مثلا أنت أبو عيالي وأهلك اهلي وأنت ستري وغطاي ولا يسوى تزعل يا أبو فلان ,,

أما أذا شفتيه أنه مو مستعد انك تلمسينه من أيده أعطيه نظره معبره من دون كلام ( نظره معبره يعني ماعليش ولا تزعل يا فلان اتمنى تكوني مهمتي علي ^^ )

---

أنا مجربه هذا الأسلوب مع أخوي مع أنه جدا أنرفزه بحكم جنوبيتي لكني الوحيده اللي قدرت أمتص غضبه وبسرعه ترجع المياه لمجاريها

وموفقه يا أختي

دانة الشام

مشكلتك بسيطه وحلها أبسط ^^

كل شجاركم انت وزوجك ( أنت , وأنتي ) وإذا تطور الأمر أنتقلتم الى ( أهلك , واهلي )

يا أختي حل مشكلتك بيدك ,وبسيط جدا ولايحتاج الأمر لأغراء ولا غيره

إذا بدأ شجاره فكنتي واقفه أجلسي وانظري الى عينيه بمعنى أنك معه على الخط لكن في داخلك اشغلي نفسك بأي شيء .. دعاء أو ماشابه لو آيه من القرآن ( لو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك ) أو آيه تجمع الزوجين وتربطهم

إذا عصب زياده وقال لك انتي ما تسمعين لي .. أنظري لعينه بنظرة تلميذ متابع لأستاذه وليس عدو ( نظرة شر) ولا طفل ( نظرة حاجه ومسكنه )

ولا تردين عليه الكلام ابداااااااااا ولا تدافعين عن نفسك ( لانه الواثق يا أختي مايحتاج يبرر لغيره مبدأه )

عموما أذا شفتيه هدأ ألمسي يده وأنقلي له مشاعرك بطريقه بسيطه ( مو دفعه واحده ) مثلا أنت أبو عيالي وأهلك اهلي وأنت ستري وغطاي ولا يسوى تزعل يا أبو فلان ,,

أما أذا شفتيه أنه مو مستعد انك تلمسينه من أيده أعطيه نظره معبره من دون كلام ( نظره معبره يعني ماعليش ولا تزعل يا فلان اتمنى تكوني مهمتي علي ^^ )

---

أنا مجربه هذا الأسلوب مع أخوي مع أنه جدا أنرفزه بحكم جنوبيتي لكني الوحيده اللي قدرت أمتص غضبه وبسرعه ترجع المياه لمجاريها

وموفقه يا أختي
جربي طريقة الأخت جزاها الله كل خير بما أنها مجربة عسى ولعل تنفع مع زوجك..ربي يختار لك الخير كله..

صمت وكلام

غاليتي
مشكلتك سهله ومفتاحها معك
ليش تراددين الشمالي الشرقي
هذا اكبر غلط تسوينه
الشمالي الشرقي ليس بقاموسه النقاش
لانه شخص مايسمع الا نفسه
استعملي الصمت .الصمت .الصمت . مع هالشمالي
وشوفي النتائج سوف تبهرك
اذا سبك اصمتي وناظري عينيه باهتمام
لكن ليس نظره استحقار او نظرة استعطاف
لا نظره اهتمام ومتابعه
واذا خلص اذهبي وكآن ماسمعتي شيء
سوف تعجبك النتيجه
اتمنى لك التوفيق والسداد

saniaend

شكراً لكم أخواتي علي اهتمامكم ويارب يسعدكن في بيوتكن
سأحاول أخواتي هذا الطريقة الجديدة وسأحاول دمجها مع النصائح الأخري ومع ان ذلك ليس بالسهل علي وتحملته عشرة سنين وانا قادمة من بيت قمة في الرقي والتحضر ونمر بمشاكل لكنني لم اسمع يوماً كلمة بذيئه عند اهلي كل ما اسمعه منه فهو جديد علي وهو يعلم ذلك واحيانا اخدعه بالمدح الكاذب عنه وأقول انت مقامك اسمي واعلي من هذة الشتائم والألفاظ فيرد علي ويقول لماذا هل أنا ابن فلان وفلانة (يقصد أمي وأبي ) وهو يردد هذا دائماً لعلمه بمكانة اهلي العلمية الرفيعه ويقارنها دائماً باهله وانهم اقل اكاديميةً من اهلي ولذلك يستهزأ بهم دائماً لشئ في نفسه ومع هذا أحاول التحمل وان رددت عليه فهي بالله يسامحك او ان اسكت ولا ارد عليك لاحترامي لنفسي **

salmaa

لا تدورين رضا ولا تحاولين انك اصلا تتناقشين معا اتركيه لحاله وهو يرجع لطبيعته بعد مايتاكد انه عاقبك العقاب اللازم حسب نظريته طبعا انتي اعملي مثل ما انتي وضلي على حالتك اصلا لا تناقشيه ولا تتكلمين معك سوف يخاف هو ايضا من سكوتك وبعدك كوني غامضه اعتقد زوجك شمالي لو تنقلب الدنيا مراح يقول انا غلط وانا نادم سوف يعبر عنها باشياء اخرى ولكن لن يقولها ويا اختي لو مايريدك ماكان رجعك للبيت بس هو حفاظا على كرامته يقول مشان الاولاد اتركيه ولا تغرييه البسي وتجملي واجلسي على في غرفتك اقراء كتاب حتى يرى انكي مشغوله عنه .
لا تنسي انه انسان ولك انسان طاقه احتمال اكيد يجي يوم وتخلص طاقته يعني لمتى هو يريد يعيش هكذا هو رجل ويريد ان يحس ان لديخ زوجه وليش فقط ام ابنائه جربي واحسبي المدة كم سوف تطول لانه الشمالي عنيد ويمكن تطول شويه واذا طالت لكل حادث حديث بس ان شاء الله ماتطول
صح الكلام
وان طالت لاتياسي هذا ليس معناه انه لا يحبك ولكنه يريد عقابك لاقصي حد
لاتناقشي وتردي عليه بكلام مطول اختصري كلامك جدا واتركيه
سيعود اليك لكن بعد ماتلين الايام راسه
خليك علي الخطه وادعي الله في صلاتك وادعي لمن تعرفيهم معك سيتقبل الله دعاءك ان شاء الله
مشكوره دانه ع التعقيب

saniaend

الحقوني يا أخواتي فقبل قليل أتي بهدوء وقال لي انتي لا يعجبك ماذا بالضبط وكان يدعي الهدوء قلت له أنا افضل ان نتحدث في وقت لاحق صارخ علي وقال نتحدث عندما اريد ان نتحدث فقلت له حسناً ما لا يعجبني هو اسلوبك القاسي معي فانت لم تعد كما كنت تتعامل معي بكل دونيه لماذا قال هذا أنا ان اعجبك اعجبك وان لم يعجبك علي اقرب طوفة فقلت بهدوء لا لا يعجبني فانت اصبحت فقط تريد مواصلة الانتقام علي كل ذنوب الارض مني فقال نعم وساواصل انتقامي حتي النهاية منك وساذلك واهينك يومياً فهمتي ام لا قبلتي ام لا قلت لا طبعاً ان لن أعيش بغير احترام قال حسناً اليوم بعد الصلاة ساحدث الشيخ وآتي لك بورقة طلاقك صدمت صعقت لم اتفوه بكلمة وتركني وخرج ماذا افعل الان أخواتي ماذا افعل هل اتصل به ماذا افعل دلوني أرجوكم **

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى