مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجة رجل مهم

أنا مميزة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي الفاضلات لدي عدة استشارات تمنيت طويلاً لو تجاوبني عليها الأستاذة الفاضلة /ناعمة الهاشمي ولكني فشلت

وأشعر أنني مع الوقت أزداد حاجة لمشورتها علها تقرأ كلماتي وتساعدني جزاها الله عنا كل خير

أنا والحمدلله متزوجة منذ حوالي 5 سنوات ولدي ماشاءالله 3 أطفال وأنا الآن حامل والحمدلله رب العالمين

أحب زوجي كثيراً وأشعر أنه يبادلني الحب كذلك ويقول لي هذا ولكن لدي بعض المشاكل أشعر غالباُ أنني السبب فيها

أولاً أريد أن أشرح وضعي مع زوجي وأولادي ثم أسرد بعض الأمور التي تؤرقني

زوجي رجل مشهور نوعاً ما ويتعامل مع النساء بكثرة (تقريباُ كما يتعامل الطبيب مع النساء).. هو والحمدلله رجل محترم يخاف الله والحمدلله
أنا امرأة ملتزمة محتشمة والحمدلله أحب بيتي وأولادي أحاول قدر الإمكان أن أوفر لزوجي وأولادي الجو المناسب والحياة السعيدة قدر استطاعتي بل وأكثر قليلاُ ..!!

عمل زوجي يتطلب مني أن أساعده كثيراً على الإنترنت (كمتابعة موقعه على الإنترنت والرد على الإيميلات وتصميم الموقع ومتابعة المنتدى وما إلى ذلك )
كما يتطلب أن أساعده في بعض الأمور الخاصة بعمله في البيت
كذلك يجب علي أن أرتب أوراقه ومواعيده
فضلاً عن عنايتي بأولادي وبنظافة البيت والطبخ والغسيل وترتيب الملابس وكل شيء خطر ببالكن من أمور البيت والمطبخ وما إلى ذلك

للعلم حالياً ليس لدي خادمة لعدة أسباب

علماُ بأنني واجهت بعض المشاكل مع الخدم في السابق ...

فمشكلتي الأولى :هي أنني غارقة تمامـــــــــــــــــاً في العمل ومع ذلك أشعر بعدم التقدير من جهته وكأنه يطالبني بأكثر من ذلك .....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومع ذلك لا تتخيلن أني ممن يهملن أنفسهن.. لا بل أحاول دائماً أن أظهر بمظهر أنيق ولطيف أمامه ..لاأنكر أني أعجز أحياناً من كثرة انشغالي خاصة وأن أطفالي صغار ولكنني أبذل قصارى جهدي

ولكن أشعر أن هذا يضغط على نفسيتي كثيراً..

مشكلتي الثانية: هي أنني غيورة جداً جداً جداً

في بداية حياتي كن أغار من كل شيء

إذا رأى زوجي امرأة جميلة في التلفاز..إذا وقعت عينه على فتاة في الشارع..((خاصة إذا كانت تظهر مفاتنها أو تتدلع))
إذا شعرت بإعجابه بأي امرأة حتى ولو كانت عادية

أحياناً كنت أتجنب الخروج مع العائلة حتى لا يرى زوجي فتيات العائلة هناك

يثور غضبي وتبدو الغيرة واضحة على وجهي إذا امتدح أحد امرأة ما أمام زوجي

إذا تلقى زوجي مكالمة من امرأة (حيث أنه بموجب عمله يتلقى بعض المكالمات من رجال ونساء للاستفسار ولكن النساء أكثر بطبيعة الحال)

كنت أصنع الكثير من المشكلات وأفتعل أسباباً أخرى ولكن الهدف بداخلي هو الغيرة القاتلة

عانيت كثيراً من الغيرة على زوجي منذ أن تزوجت وحتى الآن مع أنه أكبر من بكثير وجماله متواضع ولكن أشعر أحياناً أنه لا ينجح في غض بصره رغم كل ما حدث أحياناً يحاول ليرضيني ولكن في الأغلب يفشل..

علماًُ بأني والحمدلله جميلة الوجه والجسم وأصغر منه ولكن لا أدري ما سبب مشاعري هذه..

أحياناً تزيد عندي هذه المشاعر وأحياناً تقل حتى تكاد تنعدم..

كان يتهمني زوجي بأنني أخاف أن يتزوج علي بأخرى مع أنني والله لم أكن أفكر بهذه الطريقة أبداً

وكان يقول لي والله لن أتزوج عليك عندما يغضب وعندما يكون هادئاً يقول أنا أحبك وأنت لا ينقصك شيء فلماذا تغارين..؟؟

هو لا يفهم أنني أرده أن يرى جمالي وإغارائي أنا وحدي ولا أستطيع أن أراه ينظر إلى امرأة تتمايل وتتدلع في التلفاز أو في الشارع أو تظهر مفاتنها ولا يخفى عليكم ما تفعله النساء والفتيات اليوم في الأسواق والشوارع فضلاً عما يقدمنه في التلفاز من أغاني وأفلام عافانا الله

أنا أحاول أن أمارس نفس الأسلوب في الدلع وأتعلم منهن ولكن بالحلال طبعاُ وأمام زوجي فقط

ولكن عندما أخرج أكون بكامل ستري ولا أضع المكياج أبداً ولكن لا أغطي وجههي

وعباتي تكون أحياناً مطرزة قليلاُ ولكن فضفاضة وساترة تماماً ومع ذلك أشعر بغيرته أحياناً إذا نظر رجل إلي ولكنه لا يظهر غيرته أبداً بل يخفيها تماما ولكن كامرأة أشعر بها ..:icon26:

ممممممممممممم

عموماً: وبشكل عام أشعر أني أقصر في كثير من الأمور لأرضيه ومع ذلك لا يرضى ويطالب بالمزيــــــد..!!

حتى علاقتي بأهلي أصبح يتحكم بها ..

تخيلوا بعد كل هذا ......

مؤخراً أصبح يذكر سيرة الزواج الثاني كثيراً أمامي

في أحد المرات أخذني مع في السيارة لوحدنا وكانت علاقتنا متوترة نوعاً ما بسبب بعض المشاكل مع أهلي وعندما توقف قال لي: وبهدوء أنا أنوي أن أتزوج وبدأ يتكلم عن الموضوع فأجهشت بالبكاء وبدأت أبكي وهو يكمل ويقول أريدك أن تتفهمي سنعيش كأسرة سعديمة لن أقصر معك في شيء سأوفر لك ماتحتاجينه وستكونين معززة مكرمة في بيتك ومن هالكلام وعندما سألته لماذا هل قصرت معك في شيء قال لا أنت زينه ومو مقصرة في شيء بس أنا كرجل أحتاج أن أتزوج بأخرى فوافقته وقلت له إذا كان هذا يريحك فافعل..

وعندنا وشعرت أنه سعد بردة فعلي كان سعيدا ومرتاحاً ولكنني لم أرتاح ولم يهدأ لي بال وبعد يومين ذهبت إليه ووضعت رأسي على صدره وبدأت أبكي بحرقققة

فاستغرب ونظر إلي وقال: مابك؟

قلت:لا أستطيع أن أتخيل أن تشاركني أخرى بك.

فابتسم وقال بالحرف: مو أنا اللي أبني سعادتي على تعاسة زوجتي وعيالي أنا أبي نكون كلنا سعداء ..

سعدت كثيراً بإجابته هذه

ولكنه اللآن إذا غضبنا وتناقشنا نقاشاً حاداً قال لي انتو الحريم ما ينفع معكم إلا الزواج الثاني ..!!

المهم هذا أبرز ما في حياتي

أتمنى أن ترشدني أ/ناعمة إلى كيفية التصرف مع زوجي وأولادي ونفسي أيضاً..

بارك الله بكم جميعاً وشكراً

أنيقة

سبحان الله.. بعد كل ما تفعلينه لأجله يقول لك هذا الكلام.. عزيزتي أنا لن أقول لك افعلي كذا ولا تفعلي كذا ولكني متعاطفة جداً معك.. فالزواج الثاني يجرح الزوجة الاولى كثيراً خصوصاً إذا لم يكن ينقصها شيء..!! وأنت كنت نعم الزوجه الوفية المتعاونة.. ولكن أتعلمين.. سأخبرك قصتي باختصار في موضوع الزواج الثاني.. أذكر أنني قرأت في قسم الاستشارات عن الزوجه التي قال لها زوجها بأنه يريد الزواج فقالت أنا سأخطب لك..أعجبني رد الدكتورة.. وأعطاني قوة كبيرة داخلي.. فقد كان زوجي يمزح كثيراً بكلمة سأتزوج الثانية.. وكان يعطي الحلول حتى لا تحدث مشاكل بيني وبينها.. وحتى لا يخسرني.. وكله بأسلوب ساخر ضاحك.. ولكنه كان ناقوس خطر يدق في مشوار حياتي الزوجية.. في البداية كنت أضحك وأسايره رغم جرحي الشديد بكلامه الذي لا يراعي مشاعري أبداً.. وبعد قراءت الاستشارة فهمت أنني يجب أن أوقفه عند حده وألا أسمح له بجرح مشاعري أكثر.. وإذا بقيت أضحك كالعبيطة فإنه سيفعلها.. وفي أحد الأيام فتح الموضوع وكالعاده بسبيل المزاح.. فقلت له بمزاح وبنبرة قليلة من الجدية.. :
في اللحظه التي ستتركني بها من أجل أخرى سأتركك في نفس اللحظة للأبد.. ( فانصدم ! ) ثم تابعت: صدقني أنا أحبك كثيراً كثيراً ولكن فقط إلى آخر لحظه تكون فيها وفياً لي ولعشرتي.. فإذا تركتني تركتك.. أنا لا أقبل بأخرى في حياتي.. فكما تقدمت لي وأنت رجل فاضي بدون نساء تبقى معي هكذا ياحبيبي.. (صمت ولم يتكلم بحرف واحد).. بعدها اشتركت في دورات ناعمة..وأكثر دورة قلبت حياتي هي والله دورة شوكليت.. لأنني فهمت أمور كثيرة جداً كنت دائما أسأل نفسي "لماذا".. وفي شوكليت عرفت لماذا.. !! والحمدلله.. استقرت حياتي أكثر.. وفرضت عليه أن يحترم مشاعري بالسياسة مع دفقة من الحب وليس بالحب فقط.. فالحب وحده " ما يأكل عيش".. :)
ان شاء الله الدكتورة ترى موضوعك وترد عليك.. أعانك الله يا أختي..

الله يكون بعونك وعوناااااا بس الى الان والحمدلله انه لسع ماتزوج
غيري من حياتك قبل يفوت الفوت اتغاضي عنه واديه الثقه امدحيه اغدقيه با الدلع والكلام الحلو اذا يحب يسمعه حاولي تسدي كل شيء وماشاء الله علييييييكي باين انك شاطره ببيتك بس الغييييييييره ترى اذا زادت تخرب حياااااتك كلهااااا لاقدر الله خففيهااااا مادام انك واثقه في نفسك لييييييييييه هذا الغيييييره كلهااااا والله يوفقك .

قلبي معك
اللهم يسر امرها وفرج همها وكن معها وسخر زوجها
اللهم ااااااااااااااااااااااامين

قد يكون كلامي لا يعجبك اقول لك خليه يتزوج مو واحدة ثنتين بس في النهاية مصيره لك ولاولادك صدقيني ما يرد القضاء الا الدعاءواذا اللة كاتب له زوجة ثانية ما بيدك اي حيلة سوى الدعاء يا الغالية اما ردود فعلك طبيعية اسأل الله ان يريح بالك وما يفرق بينكم ابدا والله ييسر امورك

اللهم يارب العرش العظيم يا فعال لما تريد اصرف عن اخيتي شر قضاء السوء واصلح لها ولنا ازواجنا وذرياتنا امين

نور كندا

اتركى عنك الغيرة القاتلة التى تبعد الحب عن البيت لان الدنيا كلها نساء ومفاتن فلن تستطيعى ان تمنعيه من النظر اليهن ولكن زيدى ثقتك بنفسك واعملى على تطوير جسدك وشكلك وطريقة كلامك وحركتك حتى تاخزى عقله وساعتها لن يفكر باى امراة غيرك

فتاة الخير

مادام انه قال محتاج زوجه ثانيه اكيد مقصره معاه..تثقفي من هالمنتدى الرائع..

كوني ملكة ..

وليش تقضين حياتج في تلبية حاجاته والعيال والبيت الخ

الدكتورة قالت

انا ثم انا ثم انا ثم عيالي وبيتي ثم زوجي

يعني خذي لك قسط من الراحة والاستجمام وخلي كل اللي بالبيت يعرف انك متفرغة لنفسك بالساعة هذي

قبيصير الكل يقدرك ويسعى لراحتك ويكون ممنون انك عطيتيه جزء من وقتك

اما بحالتك انتي تحسسينه ان هذا واجبك ومطلوب منج اكثر بعد .. فما يقدر تعبك

والله يتمم عليج حياتج بكل خير وكما تحبين يارب

لحظه أخيره

الله يعينك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ليش كل هذى السلبيه وظعف الشخصيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انتى وينك عن مملكة بلقيس أهم شى تعلمنا فى هذى المملكه والله يجزى ناعمه ألف خير انه

أنا ثم أنا ثم أنا والأهم ان دايما بينى لزوجك انك فى حالة باع انتى بياعه .

وأهم قواعد ناعمه ودايما تكررها
حبى نقسك
عزى نفسك
ثقى فى نفسك
لاتبينى للزوج انه أهم شى فى حياتك
وأهم شى ذكرته ناعمه وأعتبرها حلق فى أذنى ان جاب طارى الزواج ارفظى بشده وماله أى حق يتزوج ولاتقولين له أبدا انك راضيه بزواجه لأنه راح تطيحين من عينه . لأنه يدرى بقرارة نفسك انك مو راضيه واعلانك موافقة مبدأ الزواج أكبر اهانه لك .

حبيبتى اصحى ترى زوجك شوى شوى راح ينغر بنفسه وتراك عطيتيه حجم كبير

حياتى من اليوم ورايح بينى له انك شخصيه وواثق بنفسك ولو ذكر طارى الزواج لو بالظحك قولى بقوه وكبرياء مو من حقك وراح أمنعك بكل الطرق حتى لو اظطريت للقانون.
والشى الثانى كررى عليه فكرة انك مستعده تتخلين عنه وتفكرين بحياتك ان حاول يجرحك أو يتزوج
وقوليها بثقه اذا انت تشوف انه من حقك تتزوج سو وااااااات وأنا بعد من حقى انى ما أعيش معاك وأدور على سعادتى فى مكان ثانى أحس فيه انى ملكه وأنا وبس.

والله فورتى دمى شنو هالخدمه ليش سكرتيره انتى ؟
اخدميه لأنك انتى حابه انك تخدمين لكن لا تحسسينه انك تخدمينه وتساعدينه عشان ما يفكر بغيرك

وفى مقال لناعمه تقول ان الزوج اذا أفنيتى نفسك بالخدمه راح يتبرمج على انك شخص للكرف وبس ويبدا يدور وحده مخلوقه للدلع على حسب تخيلاته.

شرايك ان زوجى اليوم كان بيسافر الفجر والخدامه نايمه قال لو سمحتى امسحى وانتى بكرام الجوتى مالى ؟
رحت جبت العلبه اللى تخص تنظيف الجواتى وكان فيها أكثر من نوع ولون قلت حبيبى الخدامه نايمه وأنا ما أعرف شلون تنظف جوتيك ممكن تنظفه انت أخاف أخرب الجوتى !!!!!!!!!!!!
وفعلا مسك المحلول ونظف الجوتى.

حبيبتى تدلعى لا تعتقدين ان الخدمه تبين بعين الزوج باكر ياخذ وحده ماتسوى نص اللى تسوينه من سنع وان أحد عاتبه بيقول أنا خذيتها من بيت أهلها جذى .
أنصحك افترى بالمنتدى وخصوصا قسم الأستاذه ناعمه يبيلك كورسات مكثفه.
اعذرينى ان كنت قاسيه شوى بس والله قهرنى زوجك مع انى ما أعرفه وما أبى أظلمه بس أحس انه واجد اللى تسوينه عشانه مو لعيب فيه لكن لأن نفسك أبدا منه .

أنا مميزة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خواتي العزيزات أشكركن جزيل الشكر على ما قدمتن لي من نصائح وأريد أن أوضح مايلي حتى تساعدوني ترى والله متضايقة جدا جدا وهو صارله 3 أيام ما يكلمني بس عشان رديت عليه لما ياب لي سيرة الزواج

من يومين كنت قاعدة أسوي الغدا بالمطبخ دش وحسيت أنه براسه شر وده يعصب على أي شي

ليش مانظفتي هذا ليش متأخرة بالغدا بيتج كله وسخ مو مهتمة ببيتج

ولما رديت عليه وقلت له قاعدة أسوي اللي أقدر عليه بس مو ملحقة الشغل صار فوق طاقتي

عصب وقام يزيد بالكلام وأنا بعد انفعلت وقمت أرد عليه بكل كلمة بقولها

فوصل النقاش بالأخير للغيرة قام قالي إنتي تخافين أتزوج عليج

قلت له وليش تزوجت تزوج وشوف رح تتمنى بعدها تشوفني مارح أقعد عندك ولا دقيقة

قالي: إلا تقعدين وتصيرين خدامة عندها وعند ريولها ((بنااااااااااااات جرحتني هالكلمة وايد:icon1366:))

تخيلوا قالي إنتي خليج حق البيت والعيال بس

إنتي ماتنفعين للطلعات ولا السفرات ولا غيره :icon1366:

ماتوقعت منه :no:

بننننننننننننااااااااااااات بموت من القهر والله قاعدة أكتبلكم ودموعي على خدي ما ودي أبين جدامه إني متأثرة بس والله بموت من الحرة من الكلام اللي قاله

ودي أغير من نفسي بس مو عارفة

كل مرة أقول بتغير وأبطل عبط وسذاجة بس أرد مثل أول مجرد ما نتصالح ويطلب مني أي طلب علطول أنفذه حتى لو ماعندي وقت أضحي بأي شي ثاني عشان أخلص شغله

أحس إني فعلاً ملزمة بهالشي عشان أساعده لأنه فعلاً يتعب بشغله وأنا ما ودي أكون سلبية

والله ما أدري أنا صح ولا غلط

أرجو أن تصل كلماتي للأستاذة ناعمة فأنا في أشد الحاجة لمساعدتها

بنات قولولي شلون أقدر أكلم الأستاذة أو أراسلها أنا فعلاً محتاجة إرشادها قبل ما أخرب حياتي بإيدي لا سمح الله

أو إذا وحدة فيكم تقدر توصلها كلامي لأني محتاجة أحد يرشدني ما عندي أحد بعد الله تعالى

خوات ماعندي ووالدتي ما أقدر أشكيلها حالي ولا عندي صديقات غيركم

أرجو أن أجد المساعدة لديكن

شكراً لكن جميــــــــــــعا

اللة يفرج همكبس ابي ازيد على كلام الاخوات ان الزوج من النوع الي ما ينسى ابدا ومن اول يوم يشوف ردود فعلك معاه ويسجل في ذاكرته الي ماتنسى شي يعني يقنعك بأنك بس تنفعين للبيت والعيال من هنا اقولك افيقي واصحي ترى اهوالحين يرسلك رسايل تحذيريه اختي غيري من شخصيتك وكلامك معاه فهو يريدك امرأة مثيره في كلامها وتصرفاتها شخص يعتمد عليه لها ارائها لا يحب خنوعك ورضوخك له وهذا الي استشفيته من شخصيته وطريقته معاك اختي اقري في المنتدى عن الشخصيات وحددي شخصية زوجك وعن طريقها ان شاء الله تعرفين اشلون تتعاملين معاه والله يسعدك

قالنها الأخوات وكفن ووفن

دلعي نفسج وحبيها وارفعيها

خليج دوم في المقدمة .. الأولويه لج

راحتج .. سعادتج.. دلالج.. وعقب عيالج وهو

من يهن يسهل الهوان عليه... مالجرح بميت ايلام

عزي نفسج ولاتسمحين لأي انسان يذلج ويغلط عليج

وترى كل اللي انتي فيه بسببج انتي اولا

حبي ريلج ودلعيه بس عقب ماتحبين عمرج وتعطينها كل حقوقها

ولاتعطين الريال اكبر من حجمه<--- عشان ماتندمين في يوم من الايام

والله يوفقج ويسخر لج ريلج

الله يكون بعونك وعوناااااا بس الى الان والحمدلله انه لسع ماتزوج
غيري من حياتك قبل يفوت الفوت اتغاضي عنه واديه الثقه امدحيه اغدقيه با الدلع والكلام الحلو اذا يحب يسمعه حاولي تسدي كل شيء وماشاء الله علييييييكي باين انك شاطره ببيتك بس الغييييييييره ترى اذا زادت تخرب حياااااتك كلهااااا لاقدر الله خففيهااااا مادام انك واثقه في نفسك لييييييييييه هذا الغيييييره كلهااااا والله يوفقك .

أعلى