مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

روايتي (سارة والمكنسة)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عصيد

New member
إنضم
11 سبتمبر 2008
المشاركات
1,627
[FONT=ae_AlMothnna]الجزء 39+40[/FONT]
[FONT=ae_AlMothnna]فغرفة جنى[/FONT]
جنى كانت فغرفتها حطت ملابسها فكيس وتدخل الدادا عندها وتعطيها جنى الكيس:ارميه فالزبالة ..
الدادا:زبالة؟حرام..ليش مافي يعطيه ناس مسكين؟
جنى وتفكر:ناس مسكين؟طيب إنتِ تعرفين ناس مسكين؟
الدادا:أيوه أنا يعرف..
جنى:كويس أعطيهم..شكرا دادا وتبتسملها
يرن جوال جنى وترد:هلا أبويه..حاضر ألحين أجي
وتروح لمكتب أبوها:وش بغيت مني؟
أبوها:جهزي نفسك بعد أسبوعين يوم الجمعة إحنا مسافرين زين؟
جنى:زين..
................
يوم الاثنين
كانت خطبة سمر وعادل وأمل وتركي فسيارة وأبوعادل وأمهم فسيارة ..
فسيارة أبو عادل
أبو عادل:اليوم خلي لسانك مرتاح وريحي الملكين وخلي الولد يتيسر!إن وصلني شي ترى ماعاد عندي لك كلام ولا تهديد.إنتِ عارفة وين بتروحين..
أم عادل:...لاتعليق...
..................
فغرفة سمر وسحر
سمر كانت تتروش وسهيل وطلال وعبيد وسارة فغرفة سمر وسحر
سهيل ويناظر فالغرفة:وين اللي بتلبسه؟ترى ماوديناكم السوق..
سارة:سوق عشان خطبة؟
طلال وينظف فرشاة الشعر حقت الاستشوار وجالس متربع فالأرض:خبل هذا..
سهيل:ليش خبل؟طيب هم وش يلبسون فالخطبة؟
توها سارة بتحكي إلا ويرد عبيد:تلبس شي عادي وماتتسنع كثير عشان لاتغشه..
سهيل وكأنه يسمع شي جديد:الله!السالفة فيها غش؟ الله ياذا البنات..طيب وش يغشون فيه؟
سارة تضحك واستسلمت ماترد تبي تسمع وش بيقولون..
طلال:يعني مثلا خشمها يكون قصير وتطوله !ولا مثلا ماعندها خدود وتطلعلها خدود!ولا تصبغ عمرها بلبنة عشان تقول عليها بيضا هاذي!ولا توصل شعرها..
عبيد ويواصل:ولا تسوي مكياج هادي مايبان إنه مكياج ولا اللي يقول عنه تركي خافي عيوب وبعد ماتغسل وجهها تشوف حواري الإسكان
ويضحك طلال..
سهيل متفاجئ مرة:أفا ياذا العلم..طيب وشلون أعرف إنها تضحك علي ولا بتغشني؟
طلال بنظرة مكر:يوم خطبتك خذني معاك وأنا أكفشها لك..
عبيد يضحك..
سهيل يفكر:كيف بتكفشها؟علمني..
عبيد:ياالغبي تبيه يشوف خطيبتك؟
سهيل:إيه أدري..أنا باخذه معي بس يوم مايقولون شوفها مايدخل معنا,,
كلهم:هههههههههههههههههههههههههههههههههه
سارة وهي تضحك:هههههههههه ياروحي ياسهيل..
طلال يضحك:عشان أوريك بس عينة من غباء هالسهيل,,
سهيل وبابتسامة واسعة:بس بالله عليك مايخليك تعشق غبائي وودك تصير مثلي؟
عبيد:هههههههههههههههههههههههههه
سمر تخرج من غرفة الملابس ولابسة جلابية سودا ومن قدام عليها التطريز التراثي بسيطة مرة,,
طلال:هذا اللي بتلبسينه؟
سمر وبنظرة مصخرة:خير إنت وياه مرتزين هنا وش عندكم؟
سهيل:جايين نشوف وش بتسنعين فهالخشة؟
ويضحكون...
سمر:لاتقعد تغز بالحكي لعلك!,,
سارة وتاخذ الفرشاة من طلال:يالله سمور أسوي شعرك...
سمر: قدام هذيلا؟
سهيل:ليه وشفيها؟إحنا أخوانك وبنقولك الأزين..وشفيك ياوخيتي؟
طلال ويوقف:طيب وش بتلبسين؟
سمر:بلبس تيور..القميص طويل لونه رصاصي غامق والتنورة لتحت الركبة فيها ورود مخربطة مع رصاصي غامق يعني التنورة لونها فاتح ,,
سهيل:يعني بتطلعينله سيقانك؟
طلال:هههههههههه وش سيقانك؟ قاعد مع صالح إنت؟
سارة: يالله ياسمر..وتسشورلها شعرها,,وكلهم جالسين يتفرجون مسوينها تلفزيون
طلال:أقول ماعندكم مناكير؟
سارة:ليش؟
طلال:أبيه شوي؟ مافي هنا؟
سمر:ماعندنا مناكير بغرفنا,فغرفة أمي فيه..
طلال يروح غرفة أمه ويختار مناكير بمبي فاتح عشان بيسوي لأخته سمر فأظافرها
وسهيل كان جالس جنب سارة ويمسك خصلة من شعر سمر ويمشي إيده عليها وعاجبه الملمس:الله جميل ياسارة,,شعرها غدا كريمة من النعومة,,
سارة:قل ماشاء الله وراها حياة زوجية,,
عبيد:إي والله ,,ترى إن صلعت بترجعلكم ويالله شوفوا مين يطق بابنا,,
سمر ماترد عليهم كانت خايفة ومستحية شلون بتدخل,,
ويدخل طلال ويسويلها مناكير,,
سمر:لاتسويلي مابي,,
سهيل:مايصير كذا فيه غش؟
كلهم ماعدا سمر:ههههههههههههههههههه
سمر:غش ايش؟
طلال ويجلس عند سمر ويسويلها مناكير ..ويضحكون على بعض,,
سهيل يقوم يوقف:أقول وش أساعدكم فيه؟أبي اساعد والله
طلال:ملابسك وينها؟
سمر:فغرفة أمي عشان بتبخرني تقول..
سهيل ببراءة:طيب أروح أجيبها؟
سارة:جيبها خليها تلبسها,,
..................................
سحر كانت ترتب مع أمها وهم فالمطبخ,,
أم راشد تتكلم بصوت منخفض:ليش ترفعين صوتك على جدة؟
سحر وهي تزين الصينية وبهمس مزعوج:يما كل شوي وهي تناديني ويوم إني أوصل عندها تقول وتقلدها:لا خلاص لقيته ولا أعرف أسويه,,هيا روحي عاوني أمك
وتضحك أمها:ولو ماترفعين صوتك عليها عيب,,
سحر توها بترد إلا جدتها تناديها:سحــــــــــــــــــــر
سحر وتناظر أمها:ها شفتي؟بأعلى ماخلق لها ربي من صوت..وكأني صمخة ماأسمع..
وتروح,,وأم راشد تضحك ,,,
سحر تكرفست عند باب المطبخ وتصرخ:جايــــــــــــــــــــــــــــــــة
وتروحلها:نعم وش بغيتي؟
أم سعيد وشايلة طرحتها ومعاها زيت للشعر جونسون حق الأطفال:تعالي مشطي شعري وجدليه لظفيرتين وكثري زيت,,عشان يبرد راسي,,
سحر متقرفة وتروح لجدتها:أقول جدة,,هذا يخص البيبي,,
أم سعيد تتكلم بشويش عشان لحد يجي يشوف شعرها هو قليل وناعم so soft:ليش ترفعين صوتك؟مجنونة؟ أدري إنه حق العيال أدري..لكن عشان أنا شعري صار خفيف زي العيال الصغار عادت الفرشاة تعورني في راسي,,أعود أشتري حق العيال الصغار مايوجع حلو..هيا انهجي علينا وسوي شعري لايجي أحد ويشوفني هيا,,
سحر وتبتسم مافهمت ولا كلمة:حاضر,,
أم سعيد معصبة وبصوت منخفض:ماكان من أول..إلا وتفضحيني,,الله يصلحك
................................
بيت أبو سعد
أم سعد لبست والبنات لبسوا بس كانوا ينتظرون أبوهم..
سعد:أقول يما بغيتك فزاوية,,
أم سعد:حادة ولا منفرجة؟
ويضحكون البنات..وسعد فتح عينه متفاجئ من رد أمه:وشفيك يما؟
أم سعد تبتسم:ها يما وش بغيت؟
سعد ويمسك إيدها:تعالي معي,,
وتروح معاه ويدخلون المجلس:يما مدري ويش أقول؟
أم سعد تضحك:ويش تقول؟ تعجبني يما,,وشفيك؟
سعد:يما وشفيك تتريقين؟
أم سعد:ماتريقت يما..قول وش عندك؟
سعد مستحي:يما أنا أحب آه,كيف أقول؟ ويناظر أمه مستحي
أم سعد وتناظر سعد:إمممممممم
سعد:يما وشفيك؟؟
أم سعد:مافيني شي يما قاعدة أحتريك..يالله قول مين تحب؟
سعد بصوت منخفض:يما أحب سارة وأبي أتزوجها
أم سعد تفاجئت ومابينت لولدها:طيب وش المطلوب مني؟
سعد:يما وشفيك تقولينها عادي؟كأنه مايهمك..
أم سعد:بسألك ليش حبيت سارة؟
سعد يبتسم وهو مستحي:مدري حبيتها,,دخلت قلبي,,
أم سعد وتهز راسها تحتريه يخلص: طيب إنت تحبها..هي تحبك؟
سعد:هذا اللي أبيه منك..أبيك تسألينها,,تجسين خاطرها
أم سعد: ولو قالت مستحيل ياخالة أوافق على سعد لأنه أصغر عني,,وش أقول لها؟
سعد وكأن هالرد ماطرى على باله:هاه؟بتقولك كذا؟
أم سعد:إيه يما أكيد بتقول,,ولا أنا عادي عندي بحاكيها,,
(أم سعد ولا فكرت حتى إنها تقول لسارة لأنه مستحيل توافق على أحد بعد فارس)
سعد بحيرة:طيب الخلاصة بتحاكينها؟
أم سعد: بحاكيها يما,,بس لاتزعل من اللي بيجيك,,ماشي؟
سعد:ماشي,,
...........................
فالصالة
سحر كانت طالعة غرفتها ويرن الهاتف وترد:نعم؟
راشد:السلام عليكم سحورة
سحر تبتسم:هلا والله أخويه راشد,,كيفك؟إش أخبارك؟تاكل كويس؟
العنود وراشد:هههههههههههههههههههههه
سحر وتشيل السماعة من إذنها وتستغرب من ضحكهم وترجع السماعة:راشد ليش تضحكون؟كلامي يضحك؟
راشد وبعد فيه ضحكة:الله يسعدك ياعيني,,إنتِ شلونك وش أخبارك؟
سحر تبتسم:الحمد لله زينة بخير,,
راشد:تصلين ولا معذبة سارة؟
سحر منفعلة:لا أصلي.إشفيك أخوية راشد أنا أعرف اللي عليَّ
راشد يضحك:فديت قلبك الطيب.طيب سحورة ترى أنا بخير وآكل زين لاتخافين علي طيب؟
سحر وتعض على شفايفها مستحية:طيب.الحمد لله..إنته ليش تتصل؟
راشد:ذكرتيني الله يجعلك من الذاكرين ,,وصلوا بيت عمي؟
سحر:ألحين بيجون,ليش؟
راشد:محد يرد علي,,اتصل من الظهر محد يقول هلا,,وين أهل البيت؟
سحر:فالبيت محد خرج اليوم,,طيب تبي تكلم أمي ولا أبوية ولا مين بالضبط؟
راشد:محد عندك؟
سحر توها بتقول لا بس شافت جدتها جاية:إلا جدتي تبيها؟
راشد:ههههههههه إيه أبيها ,,سلميلي على سمر وقوليلها بيتصل عليك راشد وحرمه,,
سحر:حاضر..وتعطي جدتها السماعة وتطلع فوق
الثلاثي كانوا يلبسون بس طلال يلبس سروال ويروح يشوف سمر وشوية يرجع يكمل لبس ويروح يشوف أخته ويرجع,,وآخر شي سحبه سهيل يلبس,,
طلال طايح فالأرض:ليش تدفني؟
سهيل:دوشتنا !دوخت راسي ’’قر فمكانك لعلك بقراش موزة تحت رجلك
عبيد ويناظر عمره فالمرايا:وش يسوي بها؟
سهيل يضرب راس عبيد من ورا:يتزحلق فيها يالخبل,,
طلال وعبيد باستهزاء:ههههههههههههههاي
سارة تفتح الباب:طلال تعال شوف سمر كيف صارت..
وكلهم يركضون ,,,
سحر وهي تشوفهم:صدق مخبل!ماقد شفتم أحد ينخطب؟الله يعافينا ,,
سمر كانت حليوة مكياجها مرة هادي بس كحل وإضاءة عالخدين وغلوس أو روج بمبي هادي,,هههههه ومناكير طلال وعشان وجه سمر صغير أمها رفعت شعرها من قدام,,
سهيل يناظر أخته سمر وابتسامة بتشق حلقه:يما ليش ماتنزلون شعرها على وجهها أحلى,,
أمه فاتحة عينها وطلال يدفه بكتفه:ههههههه خير؟
سهيل:ايش؟
طلال:عيش!وش تنزل شعرها على وجهها؟قاعدين نسوي إعلان إحنا
عبيد وسحر وسارة:هههههههههههه
أم راشد بحنية:سهيل مايصير نسوي حركات دلع,,أجل وش خلينا لبعد الزواج..
سهيل بعده مو فاهم ومصر على كلامه:لايما خليه على وجهها خليه يشوف إن عند بنتنا شعر كثير,,وناعم بالسشوار
كلهم:ههههههههههههههههههههه
أم راشد:الله يهديك ياسهيل..
يدخل أبو راشد ويشوفهم متجمعين:إنتم ليش قاعدين مع الحريم هاه؟
عبيد على طول يشرد عشان شعره مو مغطى,,
سهيل:نشوف بنتنا..
أبو راشد:وش تشوف؟
أم راشد والبنات وطلال كاتمين الضحكة,,
سهيل ويسوي بإيده:نشوف شلون بتتسنع وإذا ناقصهم شي,,,يعني نساعد
أبو راشد كاتم ضحكته:روح روح الله المستعان عليكم روح قال بنتنا قال..
طلال ياخذ سهيل وهو يضحك:ههههههههههه حبيبي إنته والله,,وش قاعد تخبص؟
سهيل:ماخبصت,,وشفيك إنت تضحك؟حرام عليكم ياخي نبي نشارك بنتنا الفرحة..
طلال:ههههههههه بعد بنتنا,,تعال تعال أمرك منتهي إنت!
وشوية إلا والعيلة تستقبل أبوعادل والي معاه,,,
ويدخلون,وأم راشد معطية أم عادل طناش كامل’’’أهم شي بنتها,,وعادل
فالمجلس
سهيل جالس مؤدب ومسوي ثقل على عادل وتركي,,,وطلال يضحك عليه,,
عادل مستحي بس يسولف ,,
تركي بصوت منخفض للشباب:وشفيه سهيل؟
طلال مبتسم:مدريبه..بس مايهبل مسوي ثقل عليكم؟
عادل وضام كفينه:مسوي ثقل عليَّ أنا؟ليش؟ شف شلون يسوي بوجهه؟
تركي:هههههههههههههه من جده مايمزح,,يسعدلي هالوجه,,الله يعينك ياعادل ألحين سهيل
عادل بحسرة ويناظر الجدار:هذا حظي دايم طايح فوجهي هالأقشر,,كل ماشردت مكان طلعلي واحد,,
طلال وتركي:هههههههههههههههههه
عبيد قاعد ياكل من اللي محطوط عالطاولة ويشوفهم يضحكون ويبي يروح يسولف معهم بس سهيل ماخلاه يروح,,وجلس ياكل,,ويدخل سعد وأبوه ويسلمون عليهم وسعد مسكين جلس جنب سهيل وعبيد يضحك
سعد ملاحظ سهيل:سهيل وشفيك؟
سهيل:وشفيني؟تشوفيني مكسور مثلا؟
سعد وتوه بيرد وأشرله طلال يسكت وسكت وكان بيقوم بس جلسه سهيل..
عبيد يسحب قطعة حلى ويمد بها لسعد:حلي أزينلك ولو تصب قهوة أنا أشكرك
سعد وياخذ ثلاجة القهوة ويجلس جنب عبيد:خلنا نحلي على قولتك بدل ماأقعد أتعارك مع هالغوريللا اللي هنا,,
عبيد:ههههههههههههههههه
سهيل:مين الغوريلا؟
سعد:عادل,,
سهيل:هههههههههههههههههه
وبعد ماخلصوا كلام ,,اتفقوا على إنه مافي ملكة على طول زواج لأن عادل بيبدى يجهز لسفره مع سمر طبعا والمدة لسمر عشان تتجهز بس شهر يعني ماعندها وقت ..وطبعا جا وقت إن عادل بيشوف سمر..فقال أبو عادل لا وامتلا وجه عادل خيبة أمل محد يتصورها,,وسهيل ابتسم بشطانة,,
بس أبوراشد قال لازم يشوفها هذا حقه,,طلال فخاطره حرام عليكم والله تعبت وانا أنظف الفرشاة وأنا أسويلها مناكير,,صدق قهر’’
سعد بصوت منخفض:إنت هيه لمين فاك ضروسك؟
سهيل انتبه:ها؟ ولا لأحد,,,
أبو راشد أخذ عادل عشان يشوف سمر,,وراحوا المجلس الثاني,,
وجلس عادل وراح أبو راشد ينادي سمر وكانوا كلهم عندها,,وتجي رفيعة تقولها إن أبوك يقول تعالي خلي عادل يشوفك..وتخاف سمر وتستحي
أم سعد تمسك إيدين سمر:يالله سمي بالرحمن وقومي يالله بنات نروح مع سمر’’
سمر بتبكي وأم راشد تركضلها:لا تكفين لا تبكين ,,,
أمل:ترى الولد مو آلي تراه من لحم ودم
سحر بصوت منخفض:ياشيخة,,احلفي
سارة ومنار:هههههههههههههه
أبو راشد بصوت عالي:سمـــــــــــــــــــــــــر...سمــــــــــــــــــــــــر
أم عادل تبتسم:وشفيكم؟
أم سعد:يالله ياعروسة تعالي وتغطرفلها,,
ويمشون معاها حتى وصلت للمجلس ومعاها أمها ويخرج أبوها ويدخلون فريق العنصر النسائي’’
أبو راشد يبتسم ويمسك بنته:يالله تعالي بسم الله
وتدخل سمر وكانت ترتجف,,
أبو راشد يوشوشها:ها وين القوة ألحين؟
سمر محتاسة:أبويه مابي..
أبوها:ههههههههه يالله تعالي,,ها ياعادل سلم على عروستك
سمر ومنزلة راسها وتتذكر شكلها وهو يشوفها بالأكل وفخاطرها:يوووووووه وش هالبلشة؟ ياويلي وش بيقول ألحين؟
أبوها:سلمي ياسمر
سمر:السلام عليكم..والرحمة
عادل مبتسم وفخاطره:ياربي عالصوت,,فديت الحيا يوم يمدحونه
سمر تجلس وماتشوف إلا الأرض وعادل شافها من فوق إلين تحت ,,
أبور راشد:سمر شوفي زوجك عادل
سمر فخاطرها:ياربيييييييي ياأبويه!إلا وتحرجني قدامه؟ وكانت ماسكة أصابع إيدينها بقوة وترفع نظرها لثوبه عند بطنه وعلى طول نزلتها وتشوف أصابعه وتعدها:1..2..3..10 الحمد لله أصابعه عشرة ومافيها شعر زي سهيل وراشد
ويدخل أبوعادل ويتكلم مع سمر ويشوفها عادل,وتمت الشوفة على خير,,
...............................
فغرفة سارة
سارة ماسكة إيدين خالتها:خالة والله محد يدري عن السالفة من اللي بالي بالك محد يدري عنها إلا أنا,,ولا تخافين اعتبريه فقلبي ميت والميت ماله حياة مرة ثانية..
أم سعد:الله لايحرمني منك,,حتى أمك ماقدرت أقولها,,
سارة:أصلا لو قلتيلها ماأضمن خالي تخليه يعيش,,
أم سعد:إي والله,,حتى أنا كرهته,,أسوي فيه خير ويردلي الجزا فبنتي؟والله إنه مايخاف الله,,
سارة:وش تبينا نسوي؟خالنا,,الله يهديه..المهم خالة وش بتسوين مع ملاك؟
أم سعد:صايبني ياسارة حالة تبلد,,مدري وش أسوي فيها؟
سارة:أول شي نكشف عليها,,وثاني شي لازم تتعالج ,,نفسيتها ياخالة
أم سعد:الله يعين قلبي وقلب بنتي ..أقول سارة تعالي معاي يوم المستشفى والله خايفة أسمع شي يخليني أموت
سارة:بسم الله عليك ياخالة من الموت لاتخافين ..تراها باقي صغيرة..إن شاء الله ربي يسمعنا خير ياخالة
.................................
فالمجلس
تركي:إنت هيه؟
سهيل بغرور:تكلمني؟
تركي ورافع حواجبه:إيه أكلمك؟ اليوم شايف نفسك علينا ليش؟
سهيل:أنا؟ لاشايف نفسي ولا شي,,هاذي طبيعتي
طلال يضحك..وسعد يشرب القهوة بروقان ويتفرج
تركي:طبيعتك؟ياشيــــــــخ؟ أقول الله لايغير علينا
سهيل يسوي نفسه ماسمع ويغمض عينه ويسوي حركات:ايش؟ماسمعتك وش تقول؟
تركي يبتسم متفاجئ ويرفع صوته:أقول الله لايغير علينا ,,صايبك شي اليوم,لكن شكلي بحذفك بهالفنجان عشان تتعدل,,
سهيل ويستهبل:ايش ترميني بالفنجان؟ليش؟وين شايفنا قاعدين؟فالملعب مثلا؟
طلال وسعد وعبيد يضحكون
وتركي احترق ويقوم عند سهيل:أقول عدل لسانك أحسلك!
سهيل ويناظر طلال وعبيد ويبتسم ويكمل:معدل لساني.وش أعدل فيه؟
تركي بقهر ومولع:ورى ماتحاكيني زين طيب؟
سهيل وكاتم ضحكته:قاعد أحاكيك زين.وشفيك معصب وعيونك حمر؟
سعد يكلم طلال:أخوك من جدَّه؟
طلال مبتسم:لا يسوي عليه حركات,,
سعد ويناظر عبيد:أيا اللئيم وإنت تبلع وساكت..
عبيد:وش دخلني فيهم؟هذيلا مجانين مالقوا يلعبون إلا مع تركي النار’’ياويلكم
وشويه يدخل عادل ويشوف تركي بيضرب سهيل ويروحله:تركي وشفيك؟
تركي معصب:ماتشوفه الخكري جالس يحاكيني من ورا خشمه..
عادل يشوفهم يضحكون وفهم:ياالغبي يضحكون عليك..
تركي ويناظرهم وكلهم:ههههههههههههاي وكفشوووووووووووووووه هههههههههههاي
تركي يعصب ويسحب العقال ويقوم عليهم والأخص طلال وراح يلحق وراهم فالحوش
سعد:تبي أصبلك قهوة؟
عادل يجلس جنبهم:إي والله رجوا راسي هذيلا,,
عبيد وهو ياكل:ها كيف؟
عادل فتح عينه:وش اللي كيف؟
سعد:تستغبي إنت؟العروس قصده شلون كانت الشوفة؟
عادل ويبتسم:والله الحمد لله .الله يسرها,عقبالكم
سعد وعبيد ينتظرون وش بيقول وعادل ضحك:ههههههههه وشفيكم؟
عبيد:إنت كل اللي سويناه وآخر شي تقول الله يسرها!وش هي غسالة ولا طاولة بتشتريها؟
سعد:أنا ادري عنه,,وشفيهم هذيلا الشباب؟
عادل متفاجئ:إلا إنتم اللي وشفيكم؟طاقكم شي فروسكم؟يعني وش أقول مثلا؟
سعد:يعني ارتحت يوم شفتها؟عجبتك؟دخلت قلبك؟
عادل ويناظر عبيد:وإنت بعد قصدك كذا؟
عبيد:إيه وزد عليها شفتها زين؟ولا ماخلوك؟
عادل:والله إنكم فاصخين الحيا,,وإنت هاذي أختك ترى؟
عبيد:أوووووووووووه علينا!أنا ماقلت اوصف أختي!أنا أطمن على مشاعرك.مو إنت ولد عمي؟خلاص لاتقول,,وجع ’,,وش هالنوعية الرديئة اللي عندنا ياسعد؟
سعد:مدري ياعبيد.يخلون الواحد يكره نفسه ,,اشرب قهوة خلك تروق,,
عادل يبتسم من حركاتهم يبون يعرفون:طيب أنا بقولكم بس ترى ماعرفت وش قصدكم بالبداية,,أنا يعني من ناحيتي ارتحت والله! حتى قلبي أول مرة ينبض بسرعة ومن ناحية الشوفة كنت مستحي لأن عمي عينه علي.بس يوم دخل أبوي شفتها زين,,ماشاء الله تبارك الله,,ها وش رايكم فيني ألحين؟نوعية رديئة؟
عبيد يبتسم:لاوالله إلا شيخ الرجاجيل وهاذي حبة على راسك ويحبه على راسه
سعد مبتسم:زين والله ارتحت,,يالله إن شاء الله تعوضك عن الأيام اللي راحت
إنت طيب وتستاهل.
عادل مبتسم:الله يسمع منك..هذا الكلام الزين وش حلاتكم..
.............................
بعد ماراحوا ,,كل أخوان سمر طيران على فوق,,
سمر ماغيرت ملابسها وقاعدة بأدب على سريرها وينفتح باب الغرفة ويدخلون
طلال:هههههههه فديت الأدب بعده ماطلع؟
ويجلسون..وسهيل يرجع شعرها على ورا:ها سمر شفتيه أسود العينين؟
وتدخل سارة ومعها القهوة وتوابعها ومعاهم سحر
عبيد ويناظرهم:جت القهوة..أقولك ياسارة ماتقهويت ولا فنجان بس قاعد أضيف فيهم..
سارة:حبيبي يعطيك العافية يالله ألحين كل مثل ماتبي..
طلال وسهيل متفاجئين من كذبه..
طلال:كذاب!تراه مخلص ثلاجتين قهوة فبطنه يالعلك..ياللي ماتستحي
سهيل:وش بطنك ذي؟فيها دود؟أكل أكل الويل ولا راح الحمام وفوق هذا كله كل عظامه برا ويمسك عظامه:هاشوفي..
سارة:خلوه ياكل وشفيكم عليه..وتناظر سمر:هاسمورة شفتيه كويس؟
طلال:من أول نسألها ماترد..مدري مين محلفها ماتتكلم؟
سهيل:شكلك ماشفتيه من أبويه وعمي اللي من صدق يخليك تستحي,,
وقعدوا يحاولون فيها تتكلم ولا هي راضية إلين ماتكلم عبيد
عبيد:شوفي لو ماقلتيلنا ترى مابقولك وش قال عادل..
طلال وسهيل يناظرون عبيد:ليش هو قال شي؟
عبيد وياكل من التشيز كيك بالفراولة:إمممم قال..
طلال:سمر وش فيها إذا قلتيلنا ترى عادي عشان إذا ماشفتيه أوريك شكله,,يالله بسرعة أشوف قولي,,
سارة:خلاص خلوها براحتها,وش رايكم تقومون من هنا لايجي أبويه عليكم,,
سهيل:والله ماأطلع
كلهم:هههههههههههههههههههههههه
طلال برجا:يالله علمينا تكفين
عبيد:ترى مابعلمك وش قال خلصي أشوف
سمر وتورد خدودها:أنا شفته من رجله لبطنه
كلهم متحمسين وسهيل:ها وبعدين؟
سمر:بس شفته لبطنه وعديت أصابعه الحمد لله طلعوا عشرة ومافيهم شعر
وماتوا على كلامها من الضحك,,,
سارة:ياروحي أنا,,
وطلالع حضنها ويضحك على كلامها...
عبيد:طيب ارتحتِ ولا ضاق صدرك؟
سمر:لا مرتاحة الحمد لله
كلهم:الحمد لله
سحر:طيب وش قال زوجها؟
طلال:هههههههه صادقة وش قال؟حليلها سحورة
عبيد:يقول إنه ارتاح ويقول إنه أول مرة ينبض قلبه
سهيل:كذاب !شلون عايش للحين؟
سارة:ههههههه.قصده إن قلـ..
طلال قطعها:بتشرحله!ماعليك منه هذا يتمصخر قاعد,,أنا مدري وش بتسوي فزواجك؟
سهيل:ولا شي بكون واقعي.يالله أهم شي تم اليوم على خير وربي يتمم عليكم وعقبال الباقين أنا ومن خلفي,,فديت قلوبنا
طلال:آمين..
سهيل وماسك سمر:قولي آمين
سمر بحيا:آمين
وسولفوا شوي معاها وراحوا
سمر تناظر فعمرها فالمرايا:ياالله وشفيني هادية اليوم ماأطلع صوت؟هو الزواج يخلي البنت هادية؟والله أحس ماعندي طاقة ألعب وأنط..يوووووووه أثر الحيا عندي واجد وتمسك خدودها:وفديت هالخدود ,,بس ماشفت وجهه ,,
وينطق الباب ويدخل طلال وبهمس:أقول تراني صورت عادل بجوالي شوفيه وش حلاته أنا رايح شوي وراجع لايجي أبوك يحسبني أغازلك ويروح وتضحك سمر وتمسك الجوال وهي مستحية وتغمض عينها وتشوف وتضرب راسها:إنت لوحدك ياغبية افتحي عينك وشوفي,,
سمر:يووووه أنا بعيش معاه لوحدي؟والله وجهه كبير
......................
وتمر يومين على هالحادثة الحلوة ومباركات وعزايم خاصة بالحريم من صديقات أم راشد وجنى تتصل على سارة :هلا بعد حيي,,
سارة:هلا والله,, شلونك؟
جنى:عال العال,وإنته ياجميل؟
سارة:زينة الحمد لله,, وتسولفلها عن خطبة سمر,,
جنى ماحبت تقولها إنها مسافرة !قالت تزورهم وتبارك لسمر وبعدها تعلمها
.............................
العنود فالمجلس
عاد فالديرة المجالس والبيوت عموما مو مثل المدينة تختلف اختلاف كلي
فكل بيئة لها طرازها وديزاين خاص فيها
راشد تعب من كثر قرايب العنود بس مايبين,,وهي تدري إنه تعب,,بس وش تسوي؟ بيعتبون على أخوها وأمها لو ماجت تسلم لأنهم ماقدروا يحضرون أغلبهم كبار فالسن,,
راشد كان مع رجال وشيبان مايعرفهم هو يعرفهم بنفسه وهم يعرفون بنفسهم,,ومافي إلا عزايم وراشد مسكين يايشرب شاي أخضر طول الليل يايركض من التخمة,,هو مو متعود عالأكل ورا بعض,,
والعنود متحسفة فيه وتتصل عليها أمها خلاص ألحين قد رجعوا بيتهم (بيت أهل العنود):هلا يما,,
أمها:بعده يركض؟
العنود بحزن:إيه يما.والله يحزن ومتفشلة منه ومستحية هو مايبينلي إنه تعبان بس والله تحسين فيه من شكله
أمها:مين باقي طيب؟
العنود:باقيلنا أربعة بيتين لخيلان أبوي وبيت لـعمتك وبيت لـجدة أبوية
أمها:مو قليل والله..
العنود:شفتي؟
أمها:أقولك انتبهي لنفسك ولزوجك من بيت عمتي ,هيا لاتقولي مانبهتك,,
العنود:من ايش؟
أمها:لاتشربين شي من يوم ماتدخلين لحد ماتخرجين وخلي زوجك معاكِ على أساس إنه عنده شغل وماتقدرون تطولون وعندكم سفر وفهمي زوجك نفس الكلام لاتقوليله سحر!انتبهي,,ولا تخلي أحد يمسح على جسمك ولا شعرك,,خليكِ لابسة العباية,,فهمتِ؟ومافي داعي تقبلون دعوة أحد. سلمتم وبشرتوهم تيسروا خلاص اتعذروا منهم ,,مو كل ماتروحوا بيت يطيحولكم خروف!ماشي؟
العنود توها تفهم:آها فهمت يعني مايحطون فخاطرهم
أمها قاطعتها:لا مايحطوا ولا حاجة,,إلا كذا وفرتيلهم ,,
العنود:نورتيني والله الله ينورك.قالي راشد كذا بس قلت بيزعلون
أمها:أنا من أول قايلتلك بس ماأدري فين عقلك يطير,,يالله لاتنسي تسلميلي على راشد وتلحفوا كويس وانتبهي لزوجك لاتقفلي عينك إلا لما تشوفيه ينام لاتخليه يبحلق فالسقف لحاله
العنود:هههههههههههههههههههههههههه حاضر
أمها تضحك:ههههههههه يحضرلك الخير,,يالله مع السلامة
العنود:مع السلامة..هههههههههههههههههه يبحلق فالسقف لحاله هههههههههههههههههههاي ياحبيبي وتروحله الحوش وتشوفه وتضحك:شد حيلك الله يعينك
راشد بصوت عالي من آخر الحوش:بركاتك كله هذا من بركاتك
وهي تفتح عينها تأشرله يرخي صوته:الناس جنبنا تسمع إشبك؟
راشد ويركض:مو بيتنا هذا؟
العنود:هههههههههههههههههه
راشد:خشي جوا,,الناس جنبنا لاتسمع صوتك
العنود تخش
راشد: هههههههههههههههقصده حتى فبيتنا مانتكلم؟كل اللي ساكنين جنبنا قرايبنا
.............................
فالمغرب
أم لافي تاخذ موعد من أم راشد يخطبون سارة وتعطيهم أم راشد يوم الخميس وتسكر السماعة وهي تبتسم
أم سعيد بهمس لأن سارة فالمطبخ:هاه بيجون يخطبون سارة؟
أم راشد وتهز راسها بشويش:إيه وأخيرا,,يعني ألحين بنزوج سارة قبل سمر ولا؟
أم سعيد:إلا قبلها عشان لايجيها كلام بعد حيي,,
أم راشد:خليني أروح أصلي ركعتين,أسأل الله يعيني ,,والله يايما مابتوافق بالساهل
أم سعيد:ماعليك كلنا بنلتم عليها ونعصر مخها إلين ماتوافق
أم راشد:وإن ماوافقت؟
أم سعيد:بهالعصا على راسها.,,
وتجي سارة بكل براءة من بعيد:وشفيكم سكتم يوم جيت؟
أم راشد:مافينا شي,,يالله أنا رايحة أصلي وأرجع أتقهوى معكم
أم سعيد:ماعليه روحي يما الله يوفقك.ادعيلنا,,
سارة ومستغربة منهم من أسلوبهم..
........................
فغرفة سهيل وعبيد
سهيل:طيب واللي معاك كم عددهم؟
صلاح:4معايا ,وإنته؟
سهيل:معايا 3
صلاح:ترى ماحسبت أبوية
سهيل:ولاأنا..أنا مسويها مفاجأة لبابتي زي كل سنة,,عاد كل مرة فاستراحة ولا البر ولا فمطعم هالمرة أبيها فالبحر,,
صلاح مبتسم:كل مرة تعيد الكلام وكأني ماأعرف,,
سهيل:الهرج مو لك ياالخبل,,للرواية عشان يعرفون فهمت؟
صلاح:آها فهمت,,طيب متى نتقابل عشان نحجز اليخت
سهيل:أعطيك خبر ,,بينا مكالمة ماشي حبيبي؟
صلاح:ماشي ياعيني,,ويسكرون
صلاح فعمر سهيل وأبوه يشتغل مع أبو راشد بس صلاح يشتغل فمكان وسهيل فمكان ولا هم أصدقاء من الصغر,,
زوجة صلاح تقرشله كيوي:لمين تقول ياعيني؟لاتقولِّي لسهيل؟
صلاح يضحك:والله لسهيل هههههههههه هو قالِّي ياحبيبي أنا قلتله ياعيني لايكون غيرانة؟
زوجة صلاح وتعطيه الكيوي:لا مو غيرانة بس أبا أسألك..
صلاح وهو ياكل:هممم
زوجة صلاح:هو صاحبك هادا ليش ماتزوجه أمه؟
صلاح:ههههههههه والله تقول ماتبغى حرمته تغيره عليها...هو كده مرة طيب معاها وتخاف عليه لاتجي زوجته وتخليه مكار
زوجة صلاح وبعد تفكير:إش تقصد؟لايكون الهرجه عليَّ أنا ياصلاح؟
صلاح:لالا مو عليكِ ركزي ياأختي,,أقولك أمه شايفة أصبعي يأشر على فين هناك هنــــــــاك
زوجة صلاح:إيـــــــــــــوه,,طيب دام كده خد قشرلك التفاحة هادي أنا رايحة اسوي فرموزا لأمك ,,
صلاح:ههههههههههههه حاضر أقشرها,,وليه ماأقشرها إيدي مكسورة لاسمح الله؟
زوجة صلاح وهي رايحة المطبخ:قشرها الله يشد من أزرك,,,
...................................
اتفقوا على الفحص (لسمر وعادل ) ومشي الحال طبعا ماراح نفصل لأن أبو راشد ماخلى فرصة لعادل يقول شي ههههههههههه
مرت 3 أيام والفريق كله مع سمر يشتريلها ويكمل معاها أغراضها حتى جنى سألت سارة وهي مابعد زارتهم إش محتاجين وطبعا سارة قالتلها ولا شي,,وراحت السوق مع الدادا ويدخلون معرض مكياج تابع لقزاز وتناظر اللي معروض وتحاكي عمرها:وش ذا كله؟وش يسوون فيه البنات؟
وتسأل اللي يبيع:إش هذا؟
عاد ماصدق على الله أحد يسأله ويسمع كل اللي حفظه وجنى صدع راسها والدادا بدت تتثاوب وجنى قاطعته:اسمع اسمع أنا صديقتي بتتزوج إش تقترح عليَّ أشتريلها؟
اللي يبيع قالها إنها بتحتاج مكياج أكيد وبدا يوريها علب المكياج الكبيرة والصغيرة والعملية اللي تكون فشنطتك الصغننة وجنى احتارت واشترت الكبيرة والصغيرة والعملية من ماركة سان لوران,,والرجال حيل فرحان والدادا تقولها:هادا كتير,,هو ماما فيه يشتري إنته ياخد واحد بس,,
جنى ومو فاهمة:آخذ وحدة بس؟أخاف ماتكفي؟
الدادا:إلا يكفي,,هي فيه يشتري,,
جنى:خلاص اشتريته فينه عقلك مااشتغل وأنا جوا,,بعدين أنا بسافر,,خلاص ماراح أشوفهم,,
الدادا:أنا يعرف ,,إنته في يشتري أكل وهديه صديق تاني,,شغل مخ
جنى:وإنتي بعد شغلي مخك إذا اشتريت شي مو كويس نبهيني
الدادا:هاه؟
جنى:اقرصيني كلميني إنه مو كويس don't pay..ok?
الدادا فهمت:أوكيه
وتشتري جنى خاتم لأم راشد ولسحر صندل مع شنطة يد ومحفظة وسارة اشترتلها لحاف وقميص مع بنطلون وساعة وعطر وصندل واشترتلها سلسلة نص قلب وهي القلب الثاني والله خسارة والله لو تعطيني إياها أزين ,,
واشترت للدادا خاتم فضة وسلسلة ذهب,,والدادا بغت تطير من الفرحة,,واشترت تغليف وشرايط,,,
واشتروا عشا وراحو البيت أخذوا لهم حمام وجلسوا فالصالة اللي فوق وخففت جنى الإضاءة وقعدوا يتعشون وبعدها بدوا يلفون الهدايا ويتفرجون فيلم آكشن,,وجنى تلف وتدمع عينها وتشوفها الدادا:ليش يبكي؟
جنى وتمسك الهدية:بيوحشوني,,بروح وأخليهم وتبكي
والدادا تحزن عليها وتجلس على ركبها وتقرب جنب جنى وتربت على كتفها:يوووش,,يوووش لايبكي إنته لازم يسير قوي يوووش يوش
جنى وتحط إيدينها على وجهها وتبكي والدادا بكت معاها وتربت على كتفها ومحمد كان طالع ويشوفهم:ليش هالحزن؟ ويقوي الإضاءة ويجلس عندهم
الدادا وتمسح دموعها:هي في يسافر وصديق مافي يشوف خلاص,,
محمد:وإنتي حزنانة عليها؟
الدادا:أيوه..وتمسح على شعر جنى,,
محمد يبتسم:طيب تعشيتِ؟
الدادا:أيوه أنا في يتعشى..
محمد يبتسم:كويس.طيب روحي نامي عشان إنتي يتعب اليوم روحي شكرا دادا,,
الدادا:عفوا,وتربت على كتف جنى:لايبكي ,,أنا في يروح نوم,,خلاص؟
جنى تهز راسها بإيه..وتروح الدادا,,,
محمد ويناظر فجنى ويمسك إيدينها:وين بتسافرين؟
جنى:مع أبوي بدرس..
محمد بحزن:طيب ليش حزينة وتبكين؟
جنى:صديقتي وأمها وخواتها ماأمداني أشبع منهم ألحين بسافر وأخليهم,كانوا مالين علي,,حتى ماأرد عليهم عشان لاأتعلق فيهم..
محمد:طيب مافي جوال تتصلين عليهم؟وبعدين جنى من متى تتأثر بوداع أحد؟
جنى:إلا هذيلا أتأثر وبقوة بعد,,
محمد:طيب إنتِ رايحة تدرسين,وبعدين إنت مابتودعينهم؟
جنى:إلا
محمد:خلاص خذي الأمور بمرونة لاتخلينها تأثر عليك,والأيام دايما تنسينا لو كان ابن آدم ماينسى ماشفتِ الناس تصفح وتسامح صح ولا لا؟ماتشوفين اللي يموت عنها زوجها ولا اللي ينقلونه من أهله ولا اللي أمهم ماتت عنهم هذا كله وداع وتشوفين الناس تقعد فترة حزينة ومافيها حيل تستعيد نشاطها لكن تجين بعد فترة تلقينهم رجعوا مثل أول,,ماأقولك إنهم نسوا اللي ودعوه!لا طبعا قاعد فقلوبهم لكن الحياة مو واقفة ولا راح تنتظرك إلين مايخلص حزنك راح تمشي وتستمر والقوي هو اللي يعيش والضعيف هذا تأكدي إن ماله أرض سامعتني؟عشان كذا ماأبيك تسيرين ضعيفة ولا تستقوين مثل الرجال لا خليك وسط,,واوزني الأمور لاتنجرفين معها ولاتنحرفين عنها خليك دايما فالوسط عشان تمشين كويس ,,ولاتفتحين آذانك لكل شي,,الفم اللي تحسينه يعور قلبك سكري أذانك والفم اللي يريحك افتحيه والفم اللي يبكيك وتحسين إنه بيغيرك للأحسن بس إنتِ شاردة عنه اسمعيه بالقوة وغصبا عنك,,أحيانا فيه أشياء نسويها غلط ومانحب أحد يصارحنا أو إنه يصحح لنا الأمور ونبعد عنه أو نعتبره مغفل بس لو جينا نفكر كلامه منطقي ومية مية ونور العقل فيابخت من بكاني وبكى علي ولا ضحكني وضحك الناس علي,,احفظي كلامي هذا ياجنى,,ولاتنسينه ولاتروحين تكتبينه عشان ترجعينله ’’يمكن تجين وماتلاقيني,,
جنى وتفتح عينها:وين بتروح؟
محمد بهمس:بروح عند حبيبتي فوق..
جنى:زوجتك مو ماتت؟ليش إنته بعد ماتصدق؟
محمد:أنا مصدق وواعي ,,بس قاعد أقول يمكن,,الواحد مايضمن عمره صح؟
جنى:صح..
محمد ويمط خشمها بخفة وجنى استغربت هالحركة:يالله أنا بسوي فيك خير وألف معاك الهدايا,,طيب ويغمزلها ويلفون,,مع بعض ومحمد يحفظ شكل أخته زين وعينه كلها دموع,,وجنى مبتسمة وعينها تنزل دموعها بس مازالت مبتسمة مع أخوها,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
يوم الخميس
أم راشد عاد اليوم غير,,اليوم خطبة الحلوة سارة مين قدها ؟سوت بعض التغييرات وكانت نشيطة اليوم بشكل محد يتصوره حتى شعرها مسويته نافورة زي الصغار وتضحك عليها سحر وسارة تساعدهم وهي مو دارية وش السالفة,,
وسمر وأبو راشد وأبو عادل وعادل راحوا المحكمة عشان يعقدون عندد القاضي,,وعادل كان يبتسم لسمر وسمر ماتناظر أصلا فيه مسويته حرام ’’ههههههه
سهيل وطلال وعبيد وسحر والعجوز والأب وسمر دارين بالطبخة وهي ياحياتي ماتدري حتى سهيل كان بيمسك عنها الحوش وأشرتله أمه تخليها عشان لاتحس بشي,,وتجي سمر وأبوها ويشوفون سارة فالحوش وشعرها يتخلله الأتربة وتبتسملهم مسكينة وهم يضحكون ويأذن المغرب وخلص شغل البيت وتروح سارة تتروش وتحطلها أمها جلابية بيج ومن قدام تطريز بحبات خرز تركواز يعني مرة بسيطة ’’وتخرج سارة وتلاقي الجلابية والصندل وورقة مكتوب عليها:البسيها وحطي مكياج خفيف وانزلي عشان تضيفي الحرمة الله يسعد ك ويسهل أمرك,,
وبعد صلاة المغرب دخل أبو لافي والجد فالمجلس
وأم لافي مع أختها أم حمزة عند أم سعيد فالمجلس وجلسوا يسولفون
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
فالمطبخ
أم سعد:ألحين لك أسبوع ماد البوز عشان قلتلك سارة ماتبيك؟
سعد بزعل:إيه ,,إنتِ تفرحين لما أحد يرفضك؟
أم سعد:ياولدي إنت كمان أصغر منها وهي مستحيل توافق قالت,,
سعد:خلاص يايما لاتقهريني,,,
أم سعد:طيب إش بتسوي؟
سعد:يعني إش بسوي برأيك؟بروح ألم ملابسي وأوراقي وأروح ألزق جنب العانس طلال.
أم سعد:هههههههههههه وتحضن ولدها من ورا خليك مرن وخذ الأمور ببساطة ,,
سعد يبتسم بالقوة مع أمه اللي أخذت رقم السواق من أختها ورقم الدكتورة النفسية
لأن أختها نصحتها فيها ,,
منار كانت جالسة مع ملاك فالكمبيوتر يلعبون ألعاب طبخ,,
طبعا من الحادثة اللي صارت وأم سعد مرة شادة حيلها على بناتها وملاك صارت هي تحممها وتلبسها وماتخليها إلا لما تنام بعدين هي تروح واستغربوا هالتصرف وقالت محد يهتم ببناته؟
أم سعد راحت غرفة المكتب:ماما ملاك لما أنادي عليكِ تجي على طول طيب؟
ملاك:طيب
وتطلع لمنال اللي كانت تسوي لرجلينها مساج :منال صوريلي أوراقك وسوي سيرة ذاتية انزلي تحت لغرفة المكتب لأن لاب توب مافي وسوي عشا وشاي لحد ماأجي ولمي شعرك لايتقصف ,,
منال:حتوظف؟
أم سعد:قولي إن شاء الله يوافقوا على درجاتك ,,يالله روحي سوي اللي قلته,,قوام
منال:حاضر
أم سعد:انتبهي على أختك منار ولا تفتحي الباب لأحد شوفي مين من الشاشة وقولي ماأقدر ماما مو في البيت سامعتني؟
منال:حاضر
أم سعد:يالله سلام,,ولا تنسي الله يرضى عليك
منال تبتسم:قلتلك حاضر ياماما,,
أم سعد:إيوه لاتخليني أقلق عليكم,,
منال:والله ياماما ماتخافين أنا عند كلمتك ومنها راح أنفذ
..........................................
سارة تنزل وتدخل تسلم وطبعا أم راشد مبلغتهم إنهم مابلغوا البنت عشان تاخذ راحتها وهم ياخذون راحتهم بعد,,
أم لافي تشوفها كانت سارة بارمة شعرها من قدام ومخلية اللي ورا ينشف وحاطة مرطب شفايف وكحل وهذا أمها كاتبتلها مكياج,,,
عند الرجال
اتفقوا إنه مايكون فيه ملكة ولا حفلات عقد قران ولا خطبة على طول زواج
طبعا أبو راشد اعطاهم خبر إن سارة كانت مخطوبة ومات خطيبها وهم بعد علموه سالفة رائد ومشي الحال,,
أبو لافي:متى الزواج طيب؟
أبو راشد:والله أختها اللي بعدها مقررينه بعد شهر وإنتم عارفين إن الكبيرة أولى قبلها
الجد:معاك حق,,إحنا من ناحيتنا ياولدي جاهزين وفيلا الولد في حي الشاطئ ماتقلق بس إحنا مخلينها لما يخلفوا بزورة,,
أبو راشد:الله يتمم على خير,,طيب أنا من ناحيتي موافق حتى شاورت معكم أمور الزواج لكن خلوني أشوف رأي البنت
أبو لافي:أكيد عروستنا أهم حاجة,,الله يسعدها
الجد يهمس بس كلهم سامعين:ماعليك ياولدي إنت قولها جدك في انتظارك هي توافق على طول
ويضحكون مجاراة للجد الأمور الذي كان من دواعي سروري لو أتم الزواج مع أم سعيد,,لكن عجوزنا تفضل حبيبها الراحل,,
وراحوا بيتهم بالرحمن على أمل إن السندريلا موافقة
 

عصيد

New member
إنضم
11 سبتمبر 2008
المشاركات
1,627
ليش تردون بنات؟؟
لاتزعلون أحد علينا..
المهم ..لكل من حطت فبالها إني أتغلى..:7:
طبعا ماأعرف أتغلى ولاشي
بس الرواية شالوها من عندي,,ويالله رجعتها
فسامحوني
...................................
من هنــــــــــا نكمل
بعض الأمور ستجدون بها نقلة,,,فلا تفكرون بوقت الحدث,
عادل كان محتاس وش يسوي؟ وجالس يخربط بدولابه,,وتجي أمل عنده وتشوفه عافس الدنيا
أمل:عادل وشفيك؟
عادل جالس متربع قدام دولاب ملابسه اللي متكومة حوالينه وبحيرة:أمول تراني ببكي!
أمل وبحزن:ليه ياخوي؟ تبي مساعدة؟
عادل:مدري وش السواة؟ملابسي وش آخذ منها؟مدري..مدري ..شلون أبدأ..والله معفوس أنا
أمل:أنا أرتب معاك قولي بس وش اللي عافسك وأنا أسطرلك إياه..قول
عادل:طيب ألحين أوراقي خلصتها وكلمت عمي يرسلي أوراق سمر بالإيميل ويوم السبت بطلعلها جواز ..ألحين مخربط أنا تصاميمي ولبسي وشلون؟
ويدخل تركي وهو ياكل كليجة (مدري إذا تعرفونها...)
عادل يناظر تركي وهو ياكل:لاتوصخلي ,,ملابسي عالأرض!
تركي مايرد عليه فمه مليان ويجلس عالسرير
أمل:اسمع عادل.أنا أرتبلك الشنطة اللي تروح فيها للفندق واللي بتسافر فيها بس يبيلك تشتري شنطة لأوراقك والأغراض اللي ماتدخل مع الملابس,,أما من ناحية اللي تبي تشتريه أنا ماأعرف فسواليفكم..يمكن هالمفجوع يساعدك ,,يسير وخرلي من هالدولاب خليني أطلعلك
يالله..
عادل:الله يسعدك فكيتي أزمة,,إنت هيه لاتوصخ أحسلك ,,
تركي:ماوصخت وشفيك خبل؟ صدق ماعندك سالفة,, ويقوم..
عادل:لاتطلع أبيك..
تركي:طيب أنا فالمطبخ ,,
عادل بصوت منخفض:وش يسوي بالمطبخ؟
أمل:من يوم ماساب الدخان ,,وهو بس ياكل..وإذا عصب يروح عالفصفص ,,
عادل:أخاف ينفجر علينا..بس تحسنت ريحته وريحة سيارته ,,على الله يدوم هالحال
أمل:يارب يسمع منك..أقول ماحاكيت سمر؟
عادل ويتذكر:أقولك قهرتني هاذي السمر
أمل تضحك:ليش؟
عادل:أغمزلها ,أناديها,وهي لاحس ولاخبر ولاهي هنا,,
أمل:هههههههههههههه طيب وش سويت؟
عادل:أنا؟وش سويت؟انطميت وجلست..كالعادة
أمل:ههههههههههههههههههههههه...ماعليك بتتعدل,,بس هم كذا كلهم يستحون..بس والله هاذي السمر تراها بتنسيك الدنيا ومافيها’’ ماعليك هي فترة وقت,,ولا هي أطيب منها مافي
عادل:إي والله ترى أنا ضعيف وأبي وحدة مثلي مابي عضلات تراني مب ناقص..
أمل:لالا تخاف تراها عسل والله,,
عادل ويتذكر شكلها وهي تاكل,,ويضحك
أم عادل سمعت الحكي كله وتمشي وفخاطرها:نشوف!
...........................
أم سعد تخرج وهي حزينة وتشوف جوالها يرن وكانت سارة تدري إنها فالمستشفى:.......
سارة فغرفة الغسيل عشان لاتسمعها أمها:ها خالة بشري؟
أم سعد وتبكي:سارة وتبكي,,,
سارة وتخاف على خالتها:لا ياخالة لاتبكين ,,أفا والله ماهقيتك ضعيفة!خالة طمنيني
أم سعد وتمسح دموعها وتتكلم بصوت منخفض:الدكتورة تقول اللي من داخل زين..بس
سارة و تحتري خالتها:بس ويش؟ خالة...
أم سعد:تقول اللي من برا فيه شوية ..تقول كل ماكبرت راح يروح لاتخافين لأنها مو مرة
من برا,,
سارة وتغمض عينها:الحمد لله ياخالة قولي الحمد لله ,,طيب هي وينها ألحين؟
أم سعد:وديتها عند دكتورة نفسية..حكيتلها اللي صار..خلصت مني وقالت تبي البنت لحالها..
وتتنهد:آآآآآآه والله كنت عميا ..الغبية أنا وين كنت؟ والله ماراح فبالي إن الأقارب بهالشكل يخوفون..والله صار فيني وسوسة ..صرت أخاف عليهم حتى من سعد وأبوهم...
سارة:ياخالة لا تقولين كذا..الحرص حرص والوحدة لازم تفكر بكل شي..لاتحصرين التفكير خليه واسع ,,ولا تضمنين أحد! أحيانا يكون من الأقارب ياخالة لاتستغربين هالشي..يالله المهم إنها جت على كذا وأنا ياخالة مررررررررة فرحت الحمد لله ,,وأنا رسلت السواق لبيتكم سويتلكم شوية فطاير وحاجات كذا حلوة يحبها قلبك,,
أم سعد:الله لايحرمني منك..ويرزقك زوج صالح يحبك وتحبينه يارب
سارة ماعجبتها الدعوة سكتت..
وأنهوا اتصالهم...
.....................................
أم راشد كانت جالسة عيالها وزوجها وأم سعيد:ها وشلون ألحين بنبلغها؟أنا مالي شغل..
أم سعيد:أنا بحاكيها..
أبو راشد:لالا إن حاكيتيها عز الله ماوافقت,,
أم سعيد:ليش؟
أبو راشد:بتضربينها
الكل:ههههههههههههههههههههه
أم سعيد وعادي:أجل ايش؟بضحك فوجهها وأقول حاضر يابنتي لاتتزوجين؟والله لأكسر راسها بهالعصا خليها توعى لعمرها..أم الولد عادت تتمشى وزوجت بنتها أحلى زواج وقاعدة تلف الأرض وهالخبلة قاعدة حزنانة عليه(قصدها أم فارس)
سهيل:المصيبة إنه ماكلمها ولا قالها شي..
طلال بتعجب:أختي مخلصة والله..ويشرب قهوة
سمر:تبوني أحاكيها؟
أم راشد:وش بتقولين لها؟
سمر:أحاكيها عادي..بلفلف وأدور معها
أبو راشد:شوفوا إنتم حاكوها,,ماوافقت وبائت خططكم بالفشل..أنا برفضه
الكل:لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
أم سعيد ترفع عصاتها على ولدها:والله ين رفضته لأكسر هالعصا على راسك الأقرع اقعد واصحى لعمرك,,قال يرفضه
أم راشد فرحانة إن أم سعيد معها...
سهيل:الله وصار أبوي ينضرب على حياتي,,طيب أنا متى تزوجوني؟
أم راشد بإصرار:مافي زواج ؟
سهيل:ليش يعني؟الرسول ماقال زوجوا أولادكم ؟واللي مايستطيع يصوم؟
أبوراشد يبتسم ويسمع لهم..
أم راشد:إلا قال عليه الصلاة والسلام..بس أنا مابي أزوجك
سهيل:ليش؟حرام عليك يما لاتجبريني أنحرف!
الكل:هههههههههههههههههههههه
أم سعيد:إنتِ وش عندك ماتزوجينه؟
أم راشد:يما أنا ألحين مخلصة من راشد وألحين عندي بنتين بيتزوجون هذا كله ميزانية!وزواج الولد يكلف يايما..والناس عينها ماترحم..
أم سعيد وتناظر سهيل:اصبر شوي يما.
سهيل:قد ايش أصبر؟
أم سعيد:إنت كم حدك؟
سمر:ههههههههههه حده يوم
سهيل:إنتِ هيه اسكتي..قمتِ تتفلسفين علينا ضمنتِ زواجك خلاص وش دخلك ؟
طلال:إنت هيه لاتقعد تصيح قالتلك كم تقدر تصبر؟
سهيل:أنا؟ وقعد يفكر..
أم راشد:اصبر سنتين
سهيل:الله سنتين مافي والله ماأحتريكم سنتين...لالالا أنا رايح أتزوج مسيار إنتِ أم غير حنون..
أبو راشد:طيب اسمع اصبر 6 شهور وأنا اللي بزوجك..
سهيل ويبتسم ابتسامة واسعة:خلاص أحتري 6 شهور,,كلام رجال؟
أبو راشد:كلام رجال وإن كنت أكذب إحلق هاللحية
سهيل يقوم:أنا أفداه هاللحية والله لأحتري ويبوس أبوه على راسه
أبو راشد مبتسم ويمسك يد سهيل:بس رجيتك بطلب
سهيل:رقبتي سدادة
طلال فهم وقعد يضحك...
أبو راشد:أبيك تقنع سارة توافق
سهيل وجلس بيأس:ياالله ياربي أنا عبد فقير,,أبويه وشفيكم علي؟
أبو راشد يضحك ويتكلم بجد:اسمع ياسهيل إن وافقت سارة فأنا بسويلك زواج بعد 6 شهور شامل كل شي حتى السكن..يالله وش قلت؟
سهيل يبتسم:أنا ماأدفع شي؟
أبوراشد:ولا شي..
سهيل ويطلع جواله:أبويه عيد الكلام بشويش عشان بسجله يالله..
كلهم يضحكون...
أم سعيد:انجن الولد وأبوه..
ويسجل سهيل صوت أبوه,,,
سهيل:خلاص خلوها علي,,وينها؟
طلال:ههههههههههههههههه
سمر:الله يستر لاتمرض ألحين سارة,,وتسويلكم سالفة,,
أم راشد:أنا هذا اللي خايفة منه..
أم سعيد:ماعليكم منها هاذي كلها حركات...عشان لاتتزوج,,
طلال:لايكون مسويتلها شي أم فارس؟
وكلهم سبوه على هالكلام و نبذوه..
بس هالجملة اللي قالها طلال رنت في راس أم راشد..وبدت تمسك معها وسين وجيم مع عمرها
فغرفتها..حديث مع النفس
أم راشد:صح كلام ولدي طلال صح..بنتي لاتحب تخرج ولاتحب الرجال وفوق هذا كله تنفر لما أقول لها عمرك بيروح وإنت قاعدة هنا,,وعادي عندها ,الله يسعدك ياطلال ويوفقك فتحت عيني على شي غايب عني,,وتفز من سريرها وتروح عند سارة
سارة كانت تغير سريرها :هلا يما..
أم راشد:أقول يما
سارة:نعم يما.
أم راشد:إنتِ تقرين سورة البقرة؟
سارة:لا,,إلا إذا خلصت القرآن فآخر الشهر قريتها
أم راشد:طيب أبيك تقرينها كل يوم لمدة أسبوع فالصباح
سارة باستغراب:ليش؟عشان أتزوج؟
أم راشد:ياالله...أنا كل ماجيت أقولك شي تقولين زواج؟يايما أبي أشوف بيجيك مثل ماجاني
سارة:ليش وش جاك؟يما فيك شي؟
أم راشد:مب قايلة..إنتِ أول سوي اللي قلته وعلميني أنا خايفة على سمر لاتكون معانا,,لاتعلمين أحد ولاتخلين أحد يشوفك اقري وعلميني,,طيب؟
سارة:طيب,,
مستغربة سارة طلب أمها,,وقالت بتسوي اللي قالت أمها عليه,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
تتصل أم العروسة على أم سعد وترد عليها ,,بما معنى سالفتهم
إنتم جيتم وتكلمتم فالبنت بس ماحددتم معانا ,,إذا ماتبون خلاص نفصخ الخطبة وتشوف البنت نصيبها..أم سعد طمنتها وقالت لا وعطتها موعد..واتصلت على اختها أم راشد
وعلمتها بالسالفة :طيب أنا معاكِ خلاص ,,وتحكيها سالفة سارة
أم سعد عصبت:حسبي الله عليها..
أم راشد:لاتتحسبين عالحرمة..ماندري أنا أقول يمكن مو أكيد..
أم سعد:إن كان طلع هالكلام صدق ,فحسبي الله عليها..
أم راشد:إي والله حسبي الله عليها ..ماسوينا فيها شي..
أم سعد:أنا بصلي الليل وادعيلها حبيبتي ,,يالله تامرين على شي؟
أم راشد:لا ياعيني سلامتك..أنا بكرة بروح عند فيصل عشان نشوفله شقة..
أم سعد:طيب إنتِ روحي وبلغيني..أنا باخذ سمر ونكمل أغراضها..
أم راشد:الله يسعدك لاتشترينلها أشياء ثقيلة,,أشياء عملية للسفر ولما تروح تسافر معاه إن شاء الله
بستئذن منه وآخذ مفتاح بيته وأعبي دولابها على راحتي,,
أم سعد تضحك:والله إنك مو هينة..شلون تطلبينها منه؟أمه بتوقفلك
أم راشد:ماعليك..أنا بسأله وأشوف..لأنه مايمديني أعبيلها ف3 أسابيع ..يسير بكرة خلصيلها الغيارات حقت البيت ,,والصنادل يسير مايبقى إلا العطور والمكياج والمنظفات,,
أم سعد:طيب والذهب؟
أم راشد:عليهم..ريحوني منه..الحمد لله,,
أم سعد:كويس,,وسارة؟
أم راشد:هاذي اللي بتكسر ظهري,,لأنها عندي هنا..مافي سفر..يعني لازم أخلصلها بدون ماتدري,,
أم سعد:ومقاساتها؟
أم راشد:ماعليك حافظتها حتى الداخلية,,بروح أشتريلها بدون ماتدري ,,
أم سعد:طيب والذهب؟
أم راشد:علينا الذهب,,بخلي أبوها وجدتها يشترونلها أنا ماأعرف ,,
أم سعد تضحك على اختها:والله بتعب أنا فبناتي,,الله يعينك يارفيعة
أم راشد:آمين .ويعين الجميع,
...................................
وتمر كم يوم,,
فيصل فالسيارة:لحظة وقف هنا خليني أسأل بكم الشقق عندهم
طلال ويوقف وينتظر فيصل ويكلم سهيل ومخلي سعد انتظار:هلا سهيل
سهيل:أقولك أنا داخل عندها ادعيلي,,
طلال يبتسم:حبيبي.خذها البحر عشان لايمديها تشرد غرفتها
سهيل:هههههههههه الله يسامحك..اليوم بجرب فغرفتها وبعدها بكثف الجلسات ,,
طلال:هههههههههه .لاتشد عليها
سهيل:ماشي.يالله أخوي حبيبي روح خليني أروح
طلال:والله مامسكتك روح,,سلام ويرد على سعد ويقفلها فوجهه وطلال يضحك
يدخل فيصل:قال ب34ألف
طلال:الله مرة غالي إيجارها
فيصل:عشان إنها جديدة..
طلال: ولو ..مرة المبلغ كبير,,خلينا نشوف هنا,,في عمارات حليوة,,
ويروحون ,,
سعد راح يلعب كرة مع الشباب فالمطار القديم
أبو سعد يكلم زوجته:أقولك يازوجتي
أم سعد مبتسمة:قول
أبو سعد:وين سعد؟
أم سعد:يقول بيلعب كرة مع أصحابه,,
أبو سعد عصب ويتصل على سعد:إنت هيه ليش ماتقول إنك رايح تلعب؟هاه؟
ليش الخيانة مزروعة فقلبك الأسود؟
سعد:هههههههههههههههه..طيب وش دراني؟أنا سألت أمي عنك..تقول منسدح قلت شكله تعبان بروح..
أبوسعد:تروح؟إيه طبعا ماتبي تتعب عمرك وتطلع فوق تسألني,,
سعد مبتسم:طيب أنا مابعدت كثير..البس على بال ماأوصل البيت آخذك يالله,,
أبو سعد:مابتأخر,,بسرعة يالله
ويسكر ويضحك بعدها:أقولك ولدك خاف مني ههههههههه
أم سعد:لاياشيخ,,,
أبو سعد ويروح يلبس وهو نازل:أقولك أنا رايح..
أم سعد:روح الله وياك,,
أبو سعد ويشوف الدادا مو فالمطبخ ويروح يبوس حرمته وتعصب أم سعد وجت بتفر عليه سلة الفواكه بس شرد أبو سعد..
أم سعد: ياويلي لايكون أحد شافه,,وين الدادا؟
ويروح مع ولده,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
فغرفة سارة
سهيل:ليش يعني؟أبي أعرف؟
سارة بدت تضايق:مابي زواج ..أنا مرتاحة كذا ياسهيل
سهيل:شوفي سارة أنا قاعد أتكلم معاكِ ,,وماراح أطلع إلا لما أعرف ,,عطيني سبب أي شي المهم أقتنع إنو كلامك صحيح وأوقف معاكِ يالله,,
سارة:ياالله ياسهيل أقولك مابي..مابي زواج
سهيل:أنا مب بزر عندك ,,أنا بسير شيبة حرام عليك,,كلميني إذا فخاطرك شي,,ترى بساعدك والله أنا مو مثل الشباب تعرفيني تراك,,
سارة محتاسة تبي الموضوع يخلص بسرعة:أنا وتسكت محتارة كيف تقوله
سهيل:قولي..قولي أنا أسمع
سارة:مافي شي أقوله..أنا مابي ..كذا داخليا مابي زواج سألت نفسي عشرين مرة يمكن مدري كم؟بس صدق مابي زواج .
سهيل:ماتنقهرين لما تسمعين إن اللي بعمرك تزوجوا وإنتِ لا؟
سارة:لا عادي مرة حتى إني أفرحلهم ولا أحس إنه ناقصني شي,,وأحس لو محد جاني عادي مرة,,فإنتم تضايقوني لما تسألوني هالأسئلة ,,وتستغربون من كلامي
سهيل:لا بالعكس أنا مو مستغرب..أنا مرة مرتاح إنك جاوبتيني خلاص طيب..ولا تزعلين,,بس اعرفي إنك غلطانة,,ويروح ويخليها
وسارة تبكي ,,,
وسهيل شافها وهي تبكي ولا كلمها ,,,وراح عند أمه وأبوه وكلمهم..
أبوراشد:هي قالت كذا؟
سهيل:يما أنا حاس إن كلام طلال صدق؟ لاتعلمون جدتي ألحين تروح تطب فبطن الحرمة,,
أبو راشد ساكت
أم راشد:حسبي الله ونعم الوكيل..لانتفشل ألحين من الناس
أبوراشد:لاماعليك بتوافق إن شاء الله..كلميها تقرأ سورة البقرة وتنفث فعلبة موية وتشربها وتمسح على صدرها ووجهها ومن جهة قلبها ..والله ييسر وأنا بقولهم موافقة,,
أم راشد:يارب يسرها معانا,,وتقوم تبلغها
سهيل:أقول أبويه,,
أبوراشد:هلا
سهيل:حجزت أنا والشباب يخت بنروح البحر
أبو راشد:يعطيك العافية تبينا نروح؟بعد زواج خواتك..
سهيل:إني دريت,,إن مافي روحة إلا بعد زواج خواتي,,
أبوراشد يبتسم,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
سارة فغرفتها
سارة تبكي:يما وشفيكم علي؟قلت مابي زواج,,أخاف
أم راشد وتعبت من بنتها:شوفي سارة,,مافي بنت على وجه هالكون ماتبي تتزوج..لأن هاذي سنة سنَّها الله في خلقه,,وبعدين مافيها شي إذا قريتِ سورة البقرة,,تاخذين أجر,,ليش تزعلين مني؟ وبعدين الزواج مايخوف والمسؤولية ماتخوف وإنتِ مجربة المسؤولية فبيتنا هنا..عادية ومافيها أي صعوبة,,والزواج حلو يايما ,,لاتفكرين فيه بإنه تعاسة ويخوف ,,
سارة تحس إنها بتستفرغ:خلاص يما طيب,,حاضر بسوي اللي تبينه
أم راشد:يعني موافقة تصلين استخارة
سكتت سارة
أم راشد:أووووووووووووووه ياقلبي,,تعبتيني تراك..
سارة:خلاص بصلي,
هي قالت عشان أمها تسكت وتروح عنها,,وبالفعل راحت أم راشد
وسارة راحت عنها الضيقة وتسندح:هم وشفيهم؟ليش يحاكوني كذا؟
سارة وتتذكر نفسها بعد موت فارس كان يجيها عرسان ولما يكلمونها تهيج عليهم وألحين صارت تتقبل الحوار هي بنفسها قامت تلاحظ هالشي,,
سارة:خليني اقرأ زي ماقالت أمي أنا وش خسرانة
وتبدى تسوي لعمرها جدول تقرأ سورة البقرة عشان تشوف ,,ويجيها اتصال من جنى إنها بتزورهم..وتروح تبلغ أمها.
عبيد وسهيل كانوا يلعبون بلاي ستيشن ويناظر سهيل سارة:إنتِ هيه مابتتزوجين وتفكينا..ياخي وش تبين قاعدة فبيتنا..
سارة تبتسم لأخوها:من قلبك؟
سهيل:تبين الصدق؟
سارة:إمممممممم
سهيل:يختي روحي الله يخليك..أبي أعرس
سارة:ههههههههههههههه طيب عرس وشلك فيني؟
سهيل:يقولون لازم إنت بالأول
سارة:لاماعليك..إنت أولى
سهيل:أنا أولى؟أقول روحي لاتخليني اجي أعلقك
,,,,,,,,,,,,,,,,,
أم راشد عند أم سعيد:ادعيلها يما,,
أم سعيد:والله يابنتي أقوم وأنام وأنا ادعيلها من يوم ماانخطبت إن الله يوفقها وتتزوج ,,
هيا اليوم أنا صايمة ,,وبفطر فالحوش الهوا اليوم حلو
أم راشد:صادقة يما,,تشتهين شي معين فالفطور؟
أم سعيد:لاماأ شتهي ولا شي,,روحي شوفي بناتك وخلصي أشغالهم وأنا ماعليك مني,,
أم راشد وتحاول فيها وهي رفضت,,بس راحت تسويلها ووصت سهيل يشتريلها أشياء كذا حليوة مع الشاي
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
فيصل لقي شقة إيجارها ب30 ألف صراحة عندنا ولعة الأسعار’’ وأخته أم سعد جالسة تأثث معاه ومعاها منال بنتها ,,
فيصل فمعرض الأثاث:يعني هذا آخذه؟
أم سعد:إيه هذا أحلى,,وبعدين أنا شفت فإيكيا ديكورات تركب مع هاللون,
فيصل:بس لونه قوي,,
أم سعد:لاقوي ولا شي هذا طالعين فيه يافيصل,,وبعدين لاتشتري غالي مرة
فيصل:حاضر’’الله لايحرمني منك ياوخيتي
أم سعد:آمين ولايحرمني منك,,
.............................
ويمر أسبوع وتزورهم جنى ويفرحون البنات بزيارتها,,
أم راشد كانت مع أختها يشوفون القاعة لأخوهم,,
جنى:وين مامتكم؟
سارة:راحت مع خالتي مشوار,,
جنى:إمممم. وتدخل سمر
جنى:أوف أوف أوف!شهالشكل يابنت؟تراك متحولة لزاوية 180
سمر:يالله عاد ,,لاتستهبلين
جنى:والله محلوة,,مو صح ياسارة؟
سارة:إلا محلوة بس هي ماتبي حد يعلق ,,
سارة (تحس جسمها حار وتعرق وتحس إن ودها تتضارب مع كل واحد ,,)
جنى: سحورة شلونك؟وش أخبارك؟
سحر:زينة..إنتِ بخير؟شكلك تعبانة..
جنى:فديت اللي ملاحظ..أنا زي الفل من شفتك..ربي يسعدك على هالشوف,,
سمر وترقبهم وش يقولون:إنتِ هيه ألاحظك تميلين للإنحراف,,
سحر:أنا؟لا أميل ولا شي,,بنت تحاكيني بذوق قاعدة أحاكيها بذوق,,مشكلة اللي لسانهم عوج
جنى:ههههههههههههههههههههههاي
سارة تروح المطبخ وتجفف عرقها:يما وشفيني؟ وإيدينها ترجف رجفة بسيطة..
ويمر الوقت وهم سواليف وسارة تسولف معهم وشوي تفجر جنى القنبلة:بقول شي..
سارة:قولي..
جنى:أنا مسافرة يوم الجمعة ,,
سمر:طيب..
جنى:بدرس برا
سارة:وكم سنة بتجلسين؟
جنى:4 أو 7 على حسب,,
سمر:مرة كثير..
سارة ومايعجبها الخبر بس كعادتها:ماشاء الله ,,الله يتمم عليكِ يارب,,,يالله شدي حيلك ولاتنسينا
جنى يوم شافتهم يدعونلها ولا وحدة فيهم بكت حست بشي من القوة..وجلست تناظر فيهم مستغربة ولاحظتها سارة
سارة:وشفيك مستغربة؟
جنى:مدري أحسكم مازعلتم عشان بفارقكم..
كلهم:ههههههههههههههههههههه
سارة تحضنها:فديت قلبك حبيبتي ههههههههههههه ضحكتيني من قلبي والله
جنى:صدق والله أحس كأني قلت شي عادي,,
سمر:هههههههههه طيب تبينا نبكي مثلا ونمسك فيك ونقولك اجلسي؟لا طبعا إنتِ رايحة لمستقبلك لحياتك مايسير نتحكم فيك..وإنتِ بعد خبلة تسألينا وشفيكم؟ أكيد مايبيلها جواب ياماما
جنى تنزل راسها وتحزن..وسارة فهمت شعورها:ياصديقتي لاتبكين ترى كـــــــــــــــــــــلنا نحبك ونغليك وماودنا إنك تروحين وتخلينا,,لكن مايسير نقولك لاتسافرين عشان نحبك ومانبيك تفارقينا,,بيجي وقت نفترق فيه وهذا هو جا اليوم,, وأكيد مابننسى بعض,,ومثل ماقالت سمر هذا مستقبلك ياعيني زين إن فيه أحد معاك يدعمك..وإنت ممتازة فدراستك وعملية وقيادية عندك مميزات ماتتوفر فوحدة فينا ,,فليش تقولين هالكلام بالعكس افرحي وطالعي قدام
جنى وتربط كلامهم مع كلام أخوهم..وشوي قاموا يضحكونها ,,وترجع هي لسواليفها
سمر:إنتِ هيه لما تسافرين لاتناظرين البنات كأنك ولد!استحي وحسسي عمرك إنك بنت,,والله مشكلة نظراتك مع هالعيون
سارة:هههههههههه
جنى:عجبتك طنازة أختك؟
سارة:صادقة سمر,,وإذا جتك الحالة روحي فمكان فاضي ودخلي النفس جوا وقولي أنابنت وناظري عمرك فالمرايا والعبي بشعرك
سمر:هههه اسمعي حطي روج أحمر بشفايفك عشان لاتنسين عمرك,,لعلك وش اللي خلاك تنحرفين؟
سارة:سمـــــــر؟
جنى:خليها سارونة.والله مدري حتى قعدت مع نفسي أفكر أول خطوة لي ماتذكرتها أبد,بس لاتخافين بتغلب على هالشعور,,أقولك يوم مط أخوي خشمي قعدت متقرفة,,
سمر:متقرفة,,والله إنك القرف نفسه ,,يابنت خافي من الله لايسخط عليك
جنى:حتى أنا حاسبت نفسي أقولك مرة تعبت حتى قمت أصوم مثل ماقلتولي,,
سارة:ليش ماتروحين لدكتورة؟
جنى:والله ماأروح مثل مادخلت هالشي فراسي بخرجه أنا من راسي,,وبتشوفون
سمر:قولي إن شاء الله
جنى:إن شاء الله يارب ساعدني,,تصدقون يوم صليت حسيت إني فعالم مافي زيي أبد,,شفتم شلون ماأعرف أوصف أبد خايبة
سارة:ماعليك بتتعودين
جنى و تناظر سارة باستغراب:ليش تعرقين هالكثر؟
سارة:مدري ياجنى,, وتمسح بالمنديل
سمر وتحط إيدها على جبهة أختها:مو حار
وتمسك إيدها وأكتافها:بس جسمك نار ياسارة
سارة:مدري هالحالة بادية علي من الفجر,بس زادت ألحين
جنى:ماشربت إكسترا فيفادول الأخضر؟تراه زين,,
سمر:سارة تروشي خلي جسمك يبرد..
سارة:مدري خلينا نشوف نهاية هالعرق,,
جنى وتناظر:ليش ترجفين؟لاإنتِ فيك شي..
سارة:أقولكم خلوه خلاص هو بيروح من حاله,,خلاص
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وسلموا على جنى بعد ماعطتهم الهدايا وراحت,,
أم راشد:فديت قلبها هالبنت,,أقولكم عسل محد صدقني,,
سارة:أنا طالعة غرفتي,,عن إذنكم
أم سعيد كانت تقرأ جريدة وتناظر من فوق النظارة:البنت بها علم
سمر وتتذكر:يما اليوم سارة ترجف إيدينها وجسمها حار ويعرق كثير
أم راشد وأم سعيد يناظرون بعض ويسكتون..
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
طلال فغرفة سعد
طلال جالس على سرير سعد معاه اللاب توب:سعــــــــــد وش تسوي فالحمام؟لايكون بس زعلان مني؟
سعد:انطم.
طلال:ههههههههههه طيب اخرج نتفاهم
سعد:انطم
طلال:سعد حبيبي إنته..ليش زعلان؟
سعد:أقولك انطم
طلال يتذكر:إلا تعال تذكرت..مشيت أمورك الشخصية؟هههههههههههه
سعد بقهر:انطـــــــــم
طلال:ههههههههههههههههههههههههههههههههه طيب
سعد ويخرج من الحمام وهو ينشف شعره:اسمع احجزلي معاك
طلال وجلس يتربع ويبتسم ابتسامة واسعة تعلن عن ضحكة كبيرة:هههههههههههههههههههههه
سعد ويرمي عليه المنشفة:ياالنحيس,,كله منك!
طلال:مني أنا؟! وش دخلني؟
سعد:اسكت يالله عني,,
طلال ويروحله:مامشيت أمورك الشخصية؟
سعد:أقولك وخر عني!ماتستحي تتريق حضرتك وجاي عندي وش تبي؟
طلال ويمسك سعد من ورى:هههههههههههه خلاص آسف والله ماأضحك ويبوسه فراسه
سعد:فك عني
طلال:مابفك إلا لما تقول مسامحك,,يالله
سعد:وخر أقولك!
طلال مايرد عليه وماسكه وسعد تعب معاه:مسامح يالله فكني,,
طلال وفكه:هههههههه
سعد:قم اطلع برا ,,,ويحذف عليه المخدة
طلال ويمسكها:خلاص نسيت إني حالف,,بس علمني وش الأمر الشخصي؟
سعد:والله ماأعلمك..خبل,,
طلال:إنت قليل الأدب,,تدري؟
سعد:من وين متعلمه؟
طلال:طيب أنا بمررها عليك عشان هالاعتراف البسيط..بتقولي تراك,,
سعد:..............................
طلال:خلصت أوراقك؟
سعد:إمممم
طلال:طيب وريني..
سعد ويأشر عالمكتب ويروح يشوفها طلال:طيب ذاكرت الإنجليزي؟
سعد مستغرب:ليش؟
طلال:كم مرة أتكلم ياسعد؟أقولك عندنا اختبار لغة,,عالأقل راجع ياأخي,,
سعد:طيب أنا مذاكره بس ماأعرف أتكلم,,
طلال:ماعليك بتتكلم زين مع الوقت,,تكلم معي طيب,إنت خايس دايم زعلان فوجهي شسويلك؟
سعد:لازم تسب؟ماتعرف تسولف بدون ماتسب؟ياخي إنت لسانك معجون من ايش بالضبط؟
طلال:معجون من لحم ودم..
سعد يبتسم ويهز راسه ماقدرله:صدق محد يقدرلك
طلال ويجلس جنبه ويمط خدوده:إيه اضحك كذا فديت هالأسنان اللي صاكة جنب بعض,,طيب مابتقولي السالفة الشخصية؟
سعد:مب قايل,,جعلك بصرصور في فمك,,
طلال:هين يا بارني (المسلسل الكرتوني اللي يجي بسبيس تون)أنا أوريك إنت وهالخدود..
واتفقوا الحجز يكون يوم الأحد الساعة 12 بالليل
يمديهم يحضرون زواج خالهم فيصل بس,,وخوات طلال مايمديهم عشان الدراسة بتبدا
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
سارة تمسح المويه على صدرها وتحس بضيقة وحالتها حالة والعرق يزيد وخفقان فالقلب وأمها معاها (لعلمكم قراءة سورة البقرة لمدة 4 شهور كانت بس ماحبيت أطول الأحداث)
أم راشد:ها يما تحسين إنك أحسن؟
سارة:يما أحس إني مخنوقة وأبي أصرخ بأعلى صوتي,,
أم راشد ماتبين لبنتها حيرتها:يما استغفري وقولي (اللهم إني أعوذ بك من شرورهم ورد كيدهم في نحورهم) لاتوخرينها من لسانك,,سامعتني؟
سارة مو متحملة ولا كلمة:طيب طيب,
أم راشد وتخلي بنتها تنسدح وتمسح على شعرها بحنان ودموعها تنزل وتمسحها بدون صوت
ويوم نامت بنتها راحت برا,,
طلال فالصالة وعلمهم بسفره..
سهيل:ياالله!بيتنا بيسير خالي,,راشد راح وسمر بتسافر وسارة وألحين إنت؟والله أنا حزين..
أم سعيد:وش تسوي ؟هاذي سنة الحياة
عبيد حزين إن طلال رايح ويطلع بهدوء بدون محد يشوفه ويجلس على سريره ويبكي ويمسح دموعه بكف إيده
أبو راشد:انتبه على مواعيد الجدول والسميستر لاتقصر بدرجاته أعطي كل سميستر حقه,,وانتبه على سعد مو تقول نفسي وتخليه,,حطوا قلوبكم على بعض,,
سهيل:اسمع لاتنسى تصورلي شوارعهم,,
سمر:ليش بتمشي عليها؟
طلال:ههههههههههههه
سهيل:هاهاهاهاهاها مرة مايضحك..أبي أشوف الحضارة,,
أبو راشد:عندك الكمبيوتر والتلفزيون..والله إن كلامك مو موزون ومفضوح ماتعرف حتى تطلب..داري وش تبي ؟
طلال:ههههههههههههههه حرام عليك أبويه خلوه يسولف,,
سهيل:هذا وماراح طلال قاعدين تضطهدوني!يارب رحمتك بالفقراء
أم سعيد ومو منتبهة لكلامهم:إي والله رحمتك بالفقراء,,,الله يرزقهم رزقا يغنيهم
كلهم:ههههههههههههههههههه
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
فالليل
الكل نايم وأبوراشد يدخل غرفة سارة كالعادة يوميا فهالوقت ويلاقيها نايمة ويروح يحط إيده على راسها ويبدا يقرا يوميا على راسها وأم راشد معاه,,
سارة وهي نايمة تئن وتعرق عرق غزير,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
فغرفة سهيل
طلال حاضن عبيد:خلاص أنا بحاكيك ,,لاتبكي,,أول مايضربك هالدب هدده ويعلمه فأذنه
عبيد:أعرفه..
طلال فاتح عينه:الله إنت خطير,,
سهيل:لا ياحبيبي مو خطير ,,أنا أعلمه كل شي ,,أنا وياه متعارفين اطلع إنت منها,,
طلال:تراني مو مطول ثلاث سنين بس أنا حسبتها ,,جاي أغثكم والله لأفحط فيكم,,
وقعدوا يسولفون,,,طول الليل
........................................
عاليوم الثاني
تصحى سارة وتحس إنها بتطرش وتروح الحمام ولايطلع شي وتجلس عشان تقضي حاجتها ولاينزل شي وتتوضا وتروح تصلي وتحس إن راسها ثقيل وأنواع الدوخة وأول ماخلصت تروح تستفرغ فالحمام وبعد الاستفراغ حاشها حرقان فمعدتها وتبكي من الألم
وتروح تقول لأمها تعطيها شي يهدي معدتها وتبكي من الألم
أم راشد:وش تحسين؟
سارة:يما ألم وحرقان فبطني,,
وتكلم أبوها ويقولها:خليها تاكل خيارة ,,اسمعي خليك عندها تراها بتستفرغها خليك عندها,,
وقوليلها تصلي استخارة,,,
أم سعيد:يارب تشفيها بنيتي وتفك عنها يارب
أبو راشد:آمين يارب العالمين.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
عالمساء وفي غضون يوم ونصف
فيصل يعزم خواته وعيالهم في استراحة ويعشيهم ويروح فيصل لخواته ويعطيهم هدايا ويتأسف لكل وحدة فيهم ضايقها أو زعلها وكان كالتالي,,,
أم سعد مو من خاطرها هالحكي:لاتتأسف ولا شي,,إنت أخونا وإحنا خواتك ومالنا غنى عن بعض وعيب تقول هالكلام,,
أم راشد:صادقة .إحنا مالنا إلا بعض لاتقول هالكلام يافيصل,,ولاتحط فخاطرك إحنا مابقلوبنا شي عليك ,,ولا تتأسف على شي راح خلاص إحنا من اليوم ورايح نفتح صفحة جديدة ونسير يد وحدة وقلوبنا على بعض لاتشيل بقلبك وإحنا بعد مابنشيل بقلوبنا ,,خلاص خلونا ننسى اللي صار
أم سعد وقلبها يشب نار وقالت لعمرها مع الأيام أسامحه أما ألحين بس عشان هو يرتاح ويبعد عن وجهها,,وماتبي تبين لأحد,,
وفيصل مو مركز نظره إلا عليها ومازاح نظره إلا يوم قالت أم سعد:صادقة رفيعة إحنا مسامحينك ولا في شي بقلوبنا وروح الله يوفقك ويسعدك ويصلحك ويهديك ويرزقك ذرية صالحة يارب,,
فيصل بالمرة فرح من هالدعوة و حب راس خواته ويمشي اليوم ولا أحلى,,وفيصل يصور خواته والشباب كلهم والبنات ياحياتي مرتزين جوا عشان الشباب ويوم دخلوا المجلس ,خالهم نادى البنات ووقفوا بنات رفيعة متسمرين وكل وحدة واقفة مستحية ومنال ومنار وملاك فرحانين بخالهم
فيصل بيصورهم بس ناظر بنات أم راشد:وشفيكم مابتباركون لخالكم؟
سارة ميتة من التعب والهالات السودا تحت عينها اللي خرجت من النحف وتبتسم بتعب:أفا ياخالي إلا نبارك ونص تعالوا (تقول لخواتها) ويروحون يسلمون عليه وأمها وخالتها يشوفونها
أم سعد توشوش أختها:شكلها مرة تعبانة
أم راشد:إي والله اسكتي بس ألاقيها من ولد بيسافر ولا بنت بتتزوج بعد أسبوع ولا هاذي اللي قاعدة تطرش مرتين فاليوم صار دوام رسمي وحمامها أنا وسحر نغسل فالليل وفالنهار 4 مرات وش رايك؟
أم سعد:ليش؟زادت عليها الحالة؟
أم راشد:أبوها يقرا عليها فالليل بدون ماتدري وهي كل فجر تقرا البقرة على موية وتمسح على صدرها ووجهها وقلبها وتعالي مافي إلا احلام واستفراغ وكل ماأقول لأبوها يقول باقي ,,
أم سعد:والناس وش رديتم عليهم؟
أم راشد:أبوها قال البنت موافقة,,وهي صلت استخارة وتقول ارتحت حتى شلت الصندوق من غرفتها حق الميت
أم سعد تضحك بشويش:الله يسامحك يارفيعة حرام عليك
أم راشد:اسمعي بس..والله ولا جت تسأل عنه..
أم سعد:كويس الحمدلله بس مرة نحفت يارفيعة صارت هيكل,,
أم راشد:ماعليكِ أبوها يقول قربت خلاص والأكل بترجع زي أول وأحسن,
أم سعد:الحمدلله,,
أم راشد:ألحين أبيك تساعديني تكملين لسمر وأنا بودي الثنتين عند المجمع الطبي عشان البشرة وتوحيد لون والأسنان وأكشف على سارة عند دكتورة نسا وولادة أطمن إن الشهرية منتظمة لايقومون يطلعولي كلام عند الفحص .. وسمر خلاص قد كشفت عليها
أم سعد:الله يعينك..طيب متى حتودي دبش بنتك سمر؟
أم راشد: سمر مالها دبش ,,قالتلي هي لما تجي حتعبي على راحتها ,سارة اللي بنسويلها دبش يوم الخميس بنوديه بيتها والعريس قال يبي يسوي حفلة بسيطة قبل الزواج يبي يحكي مع سارة
أم سعد مرة فرحانة:ياسلااااااااااااااام ربي يوفقها ويتمم عليها بخير يارب طيب متى؟
أم راشد:عقد القران بيكون الاثنين والدبش يوم الخميس والزواج يوم الثلاثاء الجاي وزواج سمر الخميس وصلى الله وسلم وبارك
أم سعد:وزاج فيصل السبت الجاي
أم راشد:الله يستر لانطيح ..من التعب
أم سعد:اشربي فيتامين..والله يخليك حصان أديك اسمه ذحين,,لما يكثرون علي شغل وأجي عالبيت وشغل ومشاكل اشرب منه,,والله يارفيعة تمر أيام ماأنام أسوي شغل المركز وأشوف البيت وزوجي فوقهم رواية,,خليها على الله
أم راشد:ونعم بالله,,منال كيف؟ توظفت؟
أم سعد:الحمدلله بتستلم وظيفتها السبت وعالجنا الشوائب اللي بقلبها والله عندها صحبات أعوذ بالله خلوها حقودة بشكل ولاتحب الخير إلا لعمرها وتمد إيدها على خواتها تعبتني يارفيعة بس الحمد لله أبوها وأخوها معايا ربوها وأنا شايلة منها الجوال واللاب وتعدلت والله صارت كويسة,,لما تتعلم الطبخ يسير أديها اللي أخذته منها..
أم راشد:فتشتِ جوالها؟
أم سعد:أقولك وحدة اسمها حمدة ترسل رسايل بالمرة لئيمة والله من جد,,رسلت واتصلت ولا رديت عليها تعبت من نفسها ووقفت,,
أم راشد:الله يصلح الحال ياوخيتي,,والله مدري ليش هالعوج فالبنات؟الله يهديهم..
أم سعد:آمين يارب,,
............................
الخميس فالعصر
طلال وفيصل وسهيل وعبيد وسعد فالسوق
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
تركي وعادل مع أبوهم في فيلا عادل
عادل متفاجئ:ليش تغيرونه؟
أبوعادل:إش اللي ليش تغيرونه؟البيت لازم يكون جديد
تركي:بتدخل البنت على الأثاث القديم؟
عادل: موقصدي كذا!أنا أقصد مو ألحين لما نرجع بالسلامة أثثته على راحتي,,
تركي:طيب خلاص إحنا سوينا المجالس,,كمل إنت الباقي,,يمكن ياأبويه يقصد ذوق الحرمة
أبوعادل:طيب خلاص,,على راحتك,,
عادل :بغيت أقول شي,,ويحط إيده فجيوب بيجامته
أبوه وتركي يناظرونه بما معناه قول:أنا بغير قفل الباب والأصل بيجلس معي والنسخة مع تركي ,,
أبوعادل:زين ماسويت,,خلاص غيرها وأمك مو فالبيت
ويروحون
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الساعة 8 العشاء البيت متعود إن سارة فالمطبخ ولا فغرفة الغسيل بس لها كم يوم مو مبينة ويطلعون كلهم فوق الأولاد وسمر من أول عندها وماسكة إيد أختها:يارب تشفي أختي يارب اللهم اكشف مابأختي من ضر اللهم رحمتك يارب نرجوها فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين اللهم اكفها شر الأشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار ,,اللهم اكفها شر الحاسدين والحاسدات وشر السحرة والمغتابات والكذابات والنمامات ياأرحم الراحمين وتمسح على صدر أختها وينفتح الباب كأن حرامية بتدخل وكانوا أخوانها كلهم ماعدا سحر اللي سارت تنوب عن خواتها فالبيت
سهيل جلس متربع بأدب عند رجلها وطلال جلس عالسرير وعبيد جنب راس سارة ويمسك شعرها وسارة نايمة فعالم ثاني من الألم تحس بألم وتئن وهي نايمة وتشوف إن فيه أحد جالس عندها بس كأنه حلم ماتقدر تقول ولا كلمة وتئن وأصابعها تتحرك وتجيها تشنجات فالمعدة
سهيل بحزن:من متى على هالحال؟
سمر بحزن:من البارحة وشوية ينفتح الباب وكانت العجوز وتجي تشوفها وطلال يجلسها جنبه وتقعد تقرا عليها جدتها ,,,
سارة وهي نايمة تشوف فالحلم فار منهار جسمه (شف الوصف)وشعره مقطع كأن كهربا صعقته ويطالع فأبو سارة كأنه يبي ينتهي يومه وشوي تحس بسكاكين فأطرافها نغز زي الليزر وشوي تشوف مكنسة وتحس غرفتها كلها مكانس وبيطيحون عليها وشوي تتشنج إيدها وتصرخ بأعلى صوتها وكلهم بعدوا عنها وجسمها كله معرق ,,وتناظرهم كأنهم غرب
جدتها:بسم الله عليك,أعيذك بكلمات الله التامات,
سارة وتلم شعرها وتناظر اخوانها وجدتها وتستحي إنهم دخلوا عليها بهالشكل
وتناظر بسريرها وبهدوء تتكلم:وشفيكم؟
سهيل:مافينا شي ياعيني بس وحشتينا قلنا نجي نشوفك
سارة كأنها بتقوم:كم الساعة؟
عبيد:الساعة 9 الليل
سارة وترجع شعرها ورا وماسكته بإيدها:ماصليت العشاء خليني أقوم أصلي,تبون أسويلكم عشا؟هاه؟
ويناظرونها باستغراب
سارة تناظرهم وترفع نبرة صوتها ماقد رفعته فحياتها:وشفيكم ؟أحاكيكم أنا؟
الكل متفاجئ منها!وترد سمر:مانبي شي,,خلاص سوينا عشا بس قلنا نجي نشوفك بس
سارة:طيب مو شفتوني؟يالله روحوا خليني آخذ راحتي فغرفتي,,يالله
أم سعيد:إنا بنطلع,,الله يسعد قلبك ,,هيا نخرج هيا
الكل مستغرب من هالنبرة وسهيل يناظرها وهو خارج وهي تناظر بنظرة يعني وش تبي؟
لا البنت استوت رئيسة عصابات,, وتروح تتروش من هالعرق وتغير لسريرها وتجلس على سريرها وتناظر فغرفتها وتتنهد وشوي تنسدح وتقفل عينها وتدخل أمها بعد ماحكوها العيال وجدتهم
وتشوفها نايمة وتجلس جنبها وتمسح على شعرها وسارة تجيها مشاعر جارفة من البكا وتبكي بحزن وهادي وتتكلم من بين صياحها بصوت منخفض:يما...يمـــــــــا......يمـــا
تعبانة أنــــــا.....يما والله العظيم تعبانة..أحس إني بموت من الخنقة ..يما إنتِ جبتيني أتعذب معاكِ؟ليش ماطعنتِ بطنك يوم أنا فيه؟..يمـــــــا....قلبي يما أتعبني..ليش تسوون فيني كذا؟.........أنا أخاف منكم ......كلكم تخوفون ...تبون بس ترموني ......مدري الله ألزم عليكم بزواجي..ولو مازوجتوني بيدخلكم النار...حرام عليكم يمـــــا
أم راشد حاطة إيدها على فمها وتنزل دموعها وتمسح على راس بنتها وتقرا عليها
أم راشد:خلاص يما لاتبكين...
ويدخل أبو راشد وهو ساكت ويشوف بنته ويأشر لرفيعة تسكت وخليها تتكلم وقعدت تتكلم كلام طويل وبكت إلين مانامت وقعد أبوها يقرا عليها,,وعالساعة 12 استفرغت عالسرير ويكمل أبوها قراية للساعة 2 ونامت وهي تشخر وراح أبوها يغير سريرها ويمسح فمها,,
حتى شعرها فيه استفراغ وأبوها خلاها ,,هي يعني تصحى بعدين وتنظفه,,
الساعة 4 الفجر سارة ركض عالحمام وتقضي حاجتها كان بول وبالمرة طولت وبعد ماخلصت شي كبير تحس إنه انفك من صدرها وتتنفس براحة وتحس إنها مرتاحة,,
وتروح تتروش وتدخل أمها وتشوفها فالحمام وتخرج ,,,
أبوراشد كان جايب الغدا صيادية وعازم فيصل وسمر وسحر نظفوا البيت وبخروه
سمر وهي تدخل المناشف فالدولاب تشوف جدتها تحط الكاسات اللي كانت بغرفتها
سمر وتروح تاخذ من جدتها:إنتِ ليش قفلتِ الباب على عمرك؟هاه؟وش عندك تسوين لحالك؟
أم سعيد:ماسويت شي.ليش تتدخلين؟كنت أكلم
سمر وتضيق عينها:مين كنتِ تكلمين؟
أم سعيد:شغالتي..
سمر:أقولك لاتجننيني ..اسمعي لاعاد تقفلين الباب على عمرك يسير فيك شي..وتخليني أعذب ضمير الغائب طول حياتي,,خلي الباب مفتوح..وإذا عندك أسرار علميني أنا بساعدك محد يدري عنها..
أم سعيد:ماعندي ولا أسرار..روحي كملي شغلك ماتستحين على وجهك تكلميني كذا؟
سمر:بالله عليك؟
أم سعيد:روحي يالله..الله يشلك من بيتنا فحضن زوجك يارب..لاريحتينا في عصيد ولا فمرق ولا فعيش انقلعي يالله لاتخليني أقوم عليك بهالعصا ويسمعهم طلال مضاربات ويضحك
طلال:وشفيكم؟
أم سعيد:أختك هاذي بتجنني وترفع سكري..محد بيجبلي الجلطة إلا هي..
طلال ويناظر سمر:ماتستحين على وجهك؟ تحاكين جدتك بهالشكل؟
سمر:إسألها ليش تسكر الباب على عمرها؟هاه؟يالله إسألها؟
طلال:وش دخلك؟
سمر:نعم؟
طلال:وش دخلك؟مالك شغل ..غرفتها وهي حرة تقفلها مثل ماتبي,,تعالي ياجدة تعالي..أخاف إنها مقهورة تبي غرفة لحالها..
أم سعيد:مدري عنها ياولدي ..ماعاد باقي شي على زواجها..ماتقدر تصبر؟
طلال ويناظر سمر ويرفع بحواجبه وينزلها:أنا أدري عنها..بنات قليلات الأدب..
أم سعيد:صادق والله ..وديني بس غرفتي وديني..
..................................
منال راحت الوظيفة فشركة وأعطوها دورة تأهيلية لمدة أسبوعين ..ورجعت البيت مع أمها وشافوا شنط سعد فالصالة عشان سفرهم يوم الأحد وتدمع عين أم سعد ومنال تمسك أمها:لاتبكين ياماما إحنا معاك ..وسعد مابيطول كم سنة وراجع,,
سعد كان فغرفته يرتب كتبه ومنار وملاك معاه وكل شوي يبوس خواته:تراكم بتوحشوني.
...........................
أم عادل وأمل كانوا عند المصممة ورجعوا البيت عادل كان جايب الغدا ومنتظرهم عشان يسويله ذكرى حلوة مع عيلته وريحة البيت حلوة كان حاط فواحة يخاف من الدخون (البخور) ومرتب طاولة الأكل وكان لابس شورت مخطط سماوي للركبة وقميص ضيق أسود وشعره مغطيه بكاب ,,
أم عادل:مساء الخير..
عادل حالف مع عمره نفسه يبتسم:مساء النور هلا يما ..يالله غيروا عشان تتغدون..اليوم أنا جايب الغدا.
أنا ماأحب الأمهات اللي يصعبون على عيالهم..بالمرة أمقت حركاتهم..ترانا نعاني وإحنا نتقدم لهالخطوة,,,
أمل:وفديت أخوي العسل..الله لايحرمني منك ياعيني ..تسلم إيدك وراسك ..عسى تعبك راحة..
عادل مبتسم:عجبتك الريحة؟
أمل:الريحة والطاولة وريحة الأكل وإنت بعد تهبل تجنن تخلي الواحد يخبل فيك..فديت قلبك ماننحرم منك ياغالي,,
عادل بالمرة فرح ووردت خدوده:تسلمين عالكلام الحلو ...روحي غيري خليك تجين تتغدين..
ويجي تركي من فوق ويشوف عادل وأمل:شايفة وش مسوي هالعريس؟هههههههه بلاها خدودك موردةلايكون بعدك مستحي من بوستي؟
أمل:أي بوسة؟
تركي:بسته على خده عشان هاللي مسويه واستحى ههههههههههه
أمل :ياروحي على اخوي فديته..حتى أنا قلتله كلام حلو وتورد خدوده..هههههههههه هو العروس ولا العريس ؟
تركي:خخخخخخخ مدري والله..شوفي شلون بيورد لما يمدحه أبويه..ههههههههههههههه
عادل:ليش تفشلون الواحد؟ماتخلونه يسوي جميله؟
تركي:طيب يالله مابنفشلك..ههههههههههههههه
....................................
أم راشد عيونها منفوخة عشان طلال رايح ...كل شوي وهي تبكي,,وسمر تهديها
سهيل:يما أنا فيه أعوضك عن طلال وراشد وسارة وسمر..لو تبيني مكنسة أسيرلك والله
يضحكون على كلامه...
تخرج سارة من غرفتها وتسمع حركة البيت ,,وتشتاق لمضاربتهم مع بعض وتبتسم وهي ماشية فالممر تشوف باب غرفة طلال مفتوح وتناظر تلاقي عبيد معطيها ظهره يرتب فايلات طلال وتدق الباب:ممكن أدخل؟
طلال يخرج من غرفة الملابس وعبيد يلتفت..
سارة تبتسم مستحية وخدودها موردة وعظامها ههههه طالعة:إشفيكم؟
عبيد يحط الفايلات وينط من السرير ويحضن أخته ويقفل طلال الباب لايضربهم أبوهم
(أبوهم مايحب الأخوان الأولاد (راشد- سهيل- طلال- عبيد)يكثرون كلام مع خواتهم أو يتمازحون كثير أو يجلسون فغرف البنات أو يحضنها أو يبوسها يذبحهم)
عبيد وهو حاضن أخته:وحشتيني ياسارة...والله مرة وحشتيني..
سارة تبتسم ومورد وجهها:وشفيك حبيبي أنا هنا مارحت مكان وتلمه بإيدينها:فديت قلبك حتى إنت واحشني,,,وتناظر غرفة طلال وتشوف شنطته وملابسه برا الدولاب وباستغراب واضح وعبيد بحضنها:ليش أغراضك برا ياطلال؟
طلال بهت من سؤالها بس رد عليها:عشان بسافر مع سعد ندرس ناخذ البكالوريوس..
سارة وكأنك صفعتيها بهت وجهها وعلى طول تنزل دموعها:متى بتروح؟
طلال دموعه بدت بس فعيونه:بكرة الساعة 12 بالليل
عبيد ويناظر أخته:سارة لاتبكين..بس بيجلس هناك 3 سنين
سارة:بس ماكنت أدري,,
احتاسوا أخوانها شلون يعلمونها إنها كانت مريضة ,,أصلا مو عارفين كيف يتكلمون معاها
طلال:آسف سارونتي ..لاتحطين بخاطرك أنا يعني نسيت مع المشاوير وزواج سمر إنتِ عارفة وزواج خالي فيصل اليوم كنا نساعده بالشقة والأثاث وأهل زوجته أنا وريتهم البيت..يعني لاتحطين بخاطرك والله كنت مشغول..
سارة ولا هي دارية عن هذا كله فما حبت تدخل بالتفاصيل لأن راسها بيعورها:طيب إنته ألحين أغراضك كاملة؟هاه؟
طلال وفإيده قميص ومايرد:............
عبيد:إنت هيه قلت مابتبكي لما تشوف سارة..إعقل وخلك رجال,,
سارة انفجعت من طلال:طلال إنت تعبان؟ عبيد ليش مايرد طلال؟
طلال ويحضن أخته والدموع فعينه مانزلت:فديت قلبك أنا..ياأمي وأبويه وأختي وصديقتي فديت قلبك الله لايحرمني منك..لاتبكين لما أروح ولاتخلين أحد يزعلك ..ويوخر عن حضنها ويناظرها وهي تبكي:اسمعي ...لاتبكين خليني أعرف أتكلم..عيب عليك تبكين رجال..
سارة وتمسح دموعها بكف إيدها:ماببكي...وتبكي وتغطي فمها بإيدها وتغمض عينها وتتكى على اخوها وتبكي وطلال:تراك نسيتيني..سارونة لايجي أبوي ويلزقنا بالجدار..
سارة وتناظر أخوها:يالله قول.
طلال والدموع فعينه ويجيب لأخته مناديل:عبودي لاتبكي..ياناس حرام عليكم لاتخلوني أبطل..ترى والله لأسويها..
سارة وتمسح دموعها:لالا مين قال نبكي؟روح والله يوفقك..أنا أحتريك..ولاتنسى تحاكينا لما توصل بالسلامة
وقعدوا يسولفون وشوي يسمعون أبوهم يناديهم غدا..والكل يروح
..........................
أبوعادل:يعطيك العافية ..من إيد مانعدمها..
وتركي وأمل يناظرون عادل كيف يستحي,,وعادل محتاس مو عارف كيف ياكل..بس فرحان من داخل إنه لمهم ,,على طاولة وحدة..طيب هم كل يوم ياكلون على طاولة وحدة ياعادل..الله يهديك...(تكسير عالراس)
................................
سارة كانت تتغدى ويناظرون فيها وإذا انتبهت إن فيه عيون تترصدها كلهم يرجعون ياكلون..
وكل شوي أم سعيد تعطيها لقمة أكل وهي تستحي تردها..
الشباب كلهم راحو مع فيصل الصالون ماعدا طلال وأبوسعد راحوا يشوفون العشا بتاع االقاعة والحريم والبنات راحوا على الصالون حتى عبير وأسيل معاهم (أقصد أم سعد وأم راشد) ماعدا أم عادل وأمل رايحين للصالون المغرب..ومو نفس الصالون,,أمل كان ودها تروح معهم بس ماتبي أمها تدخل بلحالها القاعة,,
وراحت تشوف وين أمها ,,لقيتها مسوية قناع عشب البحر فوجهها ومسترخية وراحت غرفتها جلست على اللاب توب,,
..............................
سارة كانت جالسة والحرمة تسويلها مكياج وسارة وقفتها:لحظة أنا موعارفة لون الفستان
الحرمة تضحك,,وسارة تسأل أمها:يما أنا وش بلبس؟
أم راشد:عليَّ عنِّي كل شي أنا أسويه,,فستانك يما لونه فيروزي
سارة تبتسم وتفكر فاللون:آها..طيب وتروح عند الحرمة..
سارة:لونه فيروزي...بس لاتحطين فيروزي إلا شي بسيط مرة..
الحرمة:حاضر..
.....................................
ويلبس فيصل فبيت أبوراشد فغرفة طلال
أم راشد تبخر فيصل وفيصل :مشكورة ماتقصرين..الله يسعدك ويفرحك فعيالك
أم راشد:آمين..يالله ياعريس اليوم يومك
يدخل سهيل بالفل ومعاه عبيد وكانوا لابسين فوط وأم راشد تضحك عليهم:عساكم بتقعدون بهاللبس؟
سهيل:والله إحنا اللي بنزف أخوك والفرقة اللي حاجزها لونه من جيزان وش دخلنا إحنا؟وبعدين خلينا نلبس فوط وش ورانا..خلي الناس تهوي,,,
ام راشد:أي ناس؟
الكل:ههههههههههههههههههههههه
طلال:تعالوا بصوركم..ويصور أهله كلهم ويبخرون أبوهم وأبوراشد يبارك لفيصل
من مكان ثاني أم سعد كانت تناظر سعد وتدمع عينها ومنال صورتهم وسعد كان حاس إنهم حزنانين على روحته وأبوهم يجي ويروش الجو (قصدي يغيره) وكلهم يدرعمون للقاعة...وكانت الليلة ولا أحلى,,,
...................................
يجي يوم الأحد ويجي موعد سفر طلال وسعد ...
وكلهم نزلوا تحت فالحوش يمشون مع طلال وأم راشد والبنات تبكي وعبيد وسهيل يساعدونه وأم سعيد كانت تودعه وتدعيله وتصبر أم راشد (وشعليها عيالها عندها)
طلال عاد مايبيله وصف ,,وده يهون من اللي قاعد يعور قلبه..
وسعد نفس الشي أم سعد مو راضية تخليه يروح بس تعطيه وصايا ويوصل لبيت عمه أبوراشد والكل كان موجود ويسلم عليهم ويسلم على جدته ويتعذر منهم,,
ويروحون بالسلامة ,,,ونطوي صفحة الوداع ونجي لصفحة الأفراح والأنس والحلو اللي مايخلي,,
عالساعة 6 الفجر راشد والعنود جايين بالفطور مما هب ودب لبيت أهله وصلوا من القصيم واشتروا فطور وفتحتلهم الباب سارة كانت صاحية تفطر جدتها وأبوها اللي راح الشغل,,
وجلسوا فالصالة وراحت تحضر سارة الفطور وتصحي أمها وتساعدها فاللبس لأنها تعبانة وتنزل وتسلم عليهم وتفطر معاهم وراشد وحرمته راحوا لشقتهم ,,مع إنهم أصروا يجلس وهو رفض,,وبيجي فالعصر هو والعنود عشان يساعدهم ,,,
أم راشد تشرب فيتامين وتروح لسارة فالمطبخ:اسمعي يما عالساعة 9 البسي عباتك
سارة:ليش؟
أم راشد:إش ليش؟اليوم عقد القران وبنسوي حفلة بسيطة يقول يبغى يشوفك ويتكلم معاكِ..
سارة مو مستوعبة اللي تقوله أمها ..عالساعة 10 وصل أبو راشد وأخذ سارة وراح
الحوش.أم سعيد وأم راشد واقفين عند باب المدخل
أم راشد:الله يستر يما..
سهيل ماخذ إجازة وجاي من وراهم:إي والله وين كنا ووين سرنا؟
وانفجعوا الثنتين من شكله كان شعره منفوش وقميص بيجامته مفتوح وفإيده موز وساندويتش كبدة وياكل:شوفوا كيف..مين يقول إنها بتلبس عباية وتمشي ورا أبوها تعقد قرونها..
ويضحكون ...
أم راشد مو مصدقة:الحمد لله
..........................
فبيت أم لافي
الجد واقف تحت عند الدرج ويناظرهم من تحت:خلصوا يالله
الكل:يالله نازلين
وينزل لافي ورائد وأبوهم,,,كانوا لابسين ومشخصين ويروحون المحكمة
يوم وصلوا ,,سارة تناظر وين عريسها بالضبط,,وتشوفه كان حليوة ومرتب وأنيق ,,رجل كان بمعنى الكلمة..بس سارة يوم دققت بشكله:لالالا مستحيل هذا اللي بياخذني؟لاااااااااه
رائد بخاطره:لازم أشوف شكلها أنا مو قادر أصبر,,إش خلاني أرفض فالخطبة؟ويطمن عمره:بس حشوفها اليوم إن شاء الله..فين حتروح مني ويلعب بالسبحة الفضية اللي معاه,,,
ويسألها القاضي وتجاوب ويسمعها رائد بخاطره:ياحبيبي خجلانة!طب أنا إش أقول؟
وتوكل سارة أبوها يجاوب,,قالت لأبوها إنت قولهم إني موافقة أحس بكورة في حلقي,,
أبوراشد ويرد عن بنته,,وسارة حاسة بالخجل,,,
ويعدِّي اليوم على خير,,وسارة مستغربة من عمرها كيف صار كذا؟وكيف جرت الأمور لهالشي؟إنها تنخطب غير خطيبها...وتجلس تفكر وأبوها جالس معها فالسيارة يسوق ويطمن اللي فالبيت:خلاص تمت الأمور على خير,,والكل يصرخ واللي تزغرد واللي يصفر حالتهم بالمرة ماكانت مثل أيام سمر,,
...........................................
الساعة 2 مساءا
يعني القايلة...الكل نايم وسارة تناظر فعمرها وفراسها ألف سؤال وسؤال,,وشوي تجي سمر وسحر ويجلسون معاها..
سمر:هاكيف؟مرتاحة؟شفتِ خشته؟
سارة وتعض على شفايفها السفلية:إيه,شفته.
سحر وسمر متفاجئين من أختهم
سحر:حلو شكله؟
سارة:عادي شكله.بس أنيق مرة
سمر وتضرب على رجولها:هذا اللي يخوف!صاروا الشباب يتأنقون زيادة,,
سارة وتهز راسها بشويش وبالسبابة:مرة ياسمر..مرة أناقة..مدري وش بسوي؟
سمر ومحتاسة شلون تسأل:طيب ماجاك إحساس بشي؟
سارة:إلا جتني خنقة وهو يسألني القاضي أبيه ولا لا؟ولا قدرت أرد..أنا ألحين مستغربة عمري وش قاعد يسير فيني..مو دارية عن شي..
سمر:ياالله..ماتحسين بشي أبد؟
سارة:ماحس إلا إني مرتاحة,,بس
سمر:الحمدلله..
ويرن الجوال,,ويسمعونه..
 

عصيد

New member
إنضم
11 سبتمبر 2008
المشاركات
1,627
سحر وتتذكر:سارة ترى فيه رقم مرررررررة طويل من أول يرن جوالك
سارة وتقوم وترد وتطلع جنى اللي كانت تصرخ من القهر
وسارة حاطة إيدها على إذنها وتاخذه سمر منها:ليش تصيحين هاه؟ليـــــــــش؟يالغبية !
جنى ماترد على سمر:ســـــــــــــارة؟
سمر:سارة فالحمام..يالله روحي ارقدي,,ورى ماتنخمدين وراك دراسة,,
جنى معصبة:مانمت من 3 أيام قلقانة من درجة الامتحان...وسارة تعبانة ذاك اليوم اتصلت عليها الساعة 6 الصباح بتوقيتنا وردت علي وكانت مرة تعبانة ..هي ليش تعبت؟ليش ماكلمتوني؟
سمر:إحنا كنا ماندري..إنها تعبانة إلا بعدين,,المهم ألحين هي بخير ولاتخافين من الامتحان تراك مب هينة ,,
جنى:أدري,,عطيني سارة وصلي الجوال لها,,يالله أشوف!
سمر:وش تشوفين؟صدق خبلة! وتعطي أختها الجوال
سارة:هلا عيني..سامحيني ماقدرت أرد بس أنا الحمد لله زينة,,لاتحطين ببالك ولاتتصلين كل شوي..إنتِ مب فالسعودية ياجنى حاسبي عالفلوس,,
جنى:ماأخسرها إلا عالغوالي,,وإنتِ غلاي,,لاتقعدين تعلميني شلون أحسب!المهم إنك زينة ومافيك شي..
سارة:إيه ياقلبي مافيني ولا شي,,
جنى:فديت هالحس ياحيي,,
سارة:يسلمك ربي,,
سمر بصوت منخفض:قاعدة تقولك كلام رجال,,أنا داريتن إنها مابتجيبها البر,,علميها إن اليوم عقد القران..
سارة تعض على شفاتها بما معناه:اسكتي,,
سمر:والله إنك خبلة معها..أقول بيتنا مبهت,, وتقوم تخرج,,
جنى:طمنيني عليك دايم,,أنا بتصل,,لأن الخطوط عندنا شوي تعبانة ,,بس على بال مانركب اللي فالبيت بتصل عليكم,,اسمعي برسل إيميلي على الجوال عشان أبي أشوفك,,
سارة:حاضر,,لاتطولين مكالمة خلاص بسوي اللي قلتي عليه ,,
جنى:كويس ..يالله أخليك ألحين ,,انتبهيلي على عمرك,,كلي زين أوكي؟
سارة:ماشي,,وإنتِ بعد,,لاتنسين
جنى:لاماأنسى,,يالله قلبي مع السلامة
سارة:مع السلامة عيني.
.................................
بيت أبو سعد..
منال: ياماما إشفيها لو قصيته؟
أم سعد:ليش تقصيه؟قصات المجانين هاذي سويها لبناتك لما تجيبيهم ,,أما هنا ماعندي الكلام اللي بتقوليه..
منال:طيب أكلم بابا..
أم سعد:كلمي بابا حقك..وإذا وافق قصي..
منال:حاضر,,
وتشوف أبوها:بابا أقص شعري؟
أبوسعد:كيف تقصينه؟
منال:أبي أقصره لرقبتي وأسويله حركة من قدام (ماتبي تقول اسم القصة)
أبوسعد:شعرك طويل أحلى..بعد ماتصرعين زوجك بشعرك وتضربه أم سعد بكتفها:خير وشفيك؟
أبوسعد:ويش عندك؟
أم سعد:وش تصرعين؟قاعدة مع جن أنا؟
أبو سعد:آها ههههههههههههه,,أنا أقصد بعد ماتتزوج ويشبع زوجها من شعرها تسأله هو موافق تقص ولا لا؟هذا اللي كنت أبي أقوله
منال وتترجى أبوها وهو مو راضي يوافق ,,
هي شعرها طويل وغزير بس ماتحب تفتحه ولا تبي يكون بهالشكل تقول إنها تشبه بنات أول,,(صدق خبلة)
..........................
كلهم يلبسون عالليل ..
وكل البيوت (الأقارب وبيت أبولافي) راحوا على بيت أبو راشد ,,,
سارة صبغت شعرها ببني شوكولاتة عشان لما يقرب الزواج بتخصله أمها واشترولها فستان أسود منشان يبرز الملامح
وسمر لبست لبس عادي مرة عشان قلك تطلع طلعة بزواجها(حركــــات نسوان,,وسحر كشخت اليوم يوم فرحتها بسارة والشباب مايبيلهم كلام,,
المهم بدت الضيوف تجي عندهم والكل رحب وبارك,,
ودخل العريس <<رائد المجلس الآخر وجاب سهيل مسجل
وقاموا يرقصون معاه وجابوا سارة وأم راشد وأبو راشد
وتركي يضحك على سهيل (لأن أبو راشد يوم سمع سهيل شغل أغاني والمصيبة أغنية هذاك الرجل رابح) حمر وجهه من العصبية وسهيل سوى عمره مايشوف أبوه وعبيد يوم شاف سهيل منطلق قام معاه ودخلوا لافي والعريس وشويه الجد راح معاهم..وأبوسعد عاض على شفايفه يوم سمع أخوه يتوعد سهيل مع عمره وتركي راح معاهم وعادل وأبو لافي وأبو سعد وشوية سحبوا أبو راشد الجد وأبو لافي وماعرف حتى يتحرك وقاعد يروح بين إيدينهم,,هههههههههه
وشويه راحوا الرجال عشان تدخل العروسة ..سارة..
وماكان فيه إلا سهيل وعبيد ورائد وأم لافي وأم راشد وأم سعيد وشويه يجيب سهيل سارة ويزغردون لها,,
سارة بصوت منخفض والجسم كله يضرب رجف:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رائد مبتسم بفرح وواقف ينتظرها تقرب ولا هو مافي مانع يقرب,,
أم راشد ماسكة بنتها من ورى وواقفة معاها وتجي أم لافي وتروحلها وتبوسها:مبروك حبيبتي ياربي يجعلك وجه السعد علينا,,نور المكان والله بدخولك ,,بسم الله عليكِ الرحمن الرحيم,,
تعال يارائد ..ويجي الرائد ويمسك العقد من أمه ويلبسها:مبروك
سهيل كان ماسك الكاميرا ويصور فيديو وفخاطره:متى ياسهيل تلبس حرمتك خاتم,,الله يفشلك كلهم راحو إلا أنا زي العانس الشمطاء
وأخذ الخاتم ويدخله فإيدها ويبتسملها:الحمد لله,,
ويزغردون وأخذت الخاتم من العلبة اللي واقفة وماسكتها أم لافي وكانت ترجف
أم لافي:بسم الله عليكِ,,لاتستحي ياقلبي أنا ماما وهذا زوجك وحبيبك وكل الحبايب هنا,,مش كده ياأم راشد؟
أم راشد تبتسم:كذا ونص,,فديتك على هالكلام حبيبتي يالله يما سمِّ ولبسي زوجك الخاتم
وسارة كلها ألوان سارت بلاشر أحمر وتجي بتاخذ إيده وهو مادها وتمسكها وهي ترتجف وتدخلها بشويش وهو بإيده اليسار يضغط على إيدها وهي وخروا عنها ,,
سارة مو قادرة تقول ولا كلمة بداخلها تحس لو قالت كلمة بس بتنسمع ..حاسة إن نبضات قلبها مسموعة وحاسة إن بحلقها شي يضرب,,وهو شايف كـــــــــــــــــــــــــــــــــل شي وملاحظها..
ويسمي عليها ولبسته الخاتم وأم سعيد تمسح دمعتها بدون محد يلاحظ بظهر كفها وأم راشد تزغرد زغرودة طويلة ماتبي تبكي وسهيل يسوي معاها وخرب الصوت (عاد محد درى باللي صارلهم) وأم لافي حضنتها وباستها
أم لافي:مبروك وربي يخليكم لبعض وتدوم المحبة بينكم
رائد مبتسم وفرحان:آمين يارب ويناظر سارة
سارة مستحية:الله يبارك فيكِ,
أم لافي:أنا ميـــــــــــــن؟
سارة وماعرفت هي وش تبي وتناظر بغباء واضح ,,وسهيل يضحك
أم سعيد قامت ذحين ترد من أول كانت تدعي خايفين سارة ماتدخل:قولي إنتِ عمتي أم زوجي
أم لافي تضحك:لاااااااااء ياأمي,,أنا ماما أنا مين ياسوسو؟
رائد:خلاص ياأمي لاتخجليها,,حتقولها بعدين,,
أم لافي:اسكت إنته أنا جالسة أكلمها
رائد يناظر سهيل اللي رد:وش دخلك بينهم؟
سارة تناظر أمها اللي تهز راسها وبصوت منخفض:ماما
أم لافي وتحضنها:ياحبيبة قلبي,,ربي مايحرمني منك,,
ويفتح سهيل المسجل ويرقصون وسهيل يحط الكاميرا مع عبيد ويروح يرقص مع سارة أول
سارة وتحاكي سهيل:ماأعرف أقولك,,
سهيل ويمسك إيدينها ويغني يسوي نفسه مايسمع ويحركها معاه ’’ورائد يشوفهم منقهر يبي يخش,,
سهيل يحاكي سارة بإذنها:شوفيه شلون يتحقرص يبي يرقص معنا ههههههههههاي
سارة تبتسم ورائد خلاص إلا يخش,,وسهيل يمسك إيد أمه وجدته ويسوون دائرة الحب
سهيل:يالله ياعجوزة,,هاه يالله كفوا والله أم سعيد عشتِ ياكايدهم عطيهم يالله,,
وأم راشد تدخل رائد وتخليه يمسك إيد سارة ويرقص معاها أخيـــــــــــــــــــــــــرا,,
والشعب الأحمر(سمر وسحر والعنود وأمل وأم عادل وعبير وأسيل وأم سعد ومنال ومنار وملاك من عند المدخل
تصفير وتصفيق وزغاريد,,وسهيل يقولهم:أزود,,بعد ماأسمع
سهيل لما يعجبه التشجيع الحار:كفو,,عاشت الأوتار الناعمة,,مايحرمني ربي صوتها واصلوا,,
أم عادل حبت سهيل:والله إنته حبيب ياسهيل,,وترميله بوسة وهو مايدري من مين وياخذها منها ويحطها فصدره ومنال خلاص سهيل دخل راسها,,وشاده حيلها ,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وتنقضي الليلة والكل فرحان وراشد وصل آخر شي كان هو المكلف بالعشا,,ويوم يجي وقت الحساب من أبو راشد على الأغاني والرقص ,,سهيل سوا إنه دايخ وعبيد يساعده وكلهم فهموا وأم سعيد تابعة ومؤيدة للي صار:الله يعينك ياولدي سهيل,,هيا لاترفع المكيف لايدخل فعظامك,,
أبو راشد:إيه لايدخل فعظامك عشان تعرف تهز,,
وكلن يكتم ضحكته,,يطلع سهيل ويكلم طلال ويرسله الفيديو وطلال ميت من الفرحة,,وكل شوي يبوس أخته فالكاميرا وأمه يتفداها وعبيد وجدته وسهيل ,,
سعد يدخل ومعاه الفطور:وش معنى يوم يجي دوري ينزل مطر,,والله سنوني بطيح من البرد
طلال:هههههههههههههههههههههههههههههه مفروض تفرح المطر بركة كان دعيت
سعد:إن دعيت ,,مابدعي إلا عليك ياأبو قلب أسود,,يالله تعال افطر
طلال:قربلي إياه للسرير أنا ألحين قاعد أتلذذ بشوفة أهلي’’
سعد فتح عينه:لعلك ياللي ماتستحي,,ورى ماتشوفني هاه؟
طلال: ماأشوفك إلا لما تقولي الأمر الشخصي
سعد:أوهووووووووووووو علينا,,خلاص مابي أشوف ,,ويسمي وياكل
طلال يروح يتلزق جنبه:ليش تزعل ياسعد؟أنا أمزح معاك ترى,,أنا احبك والله,,يالله بوريك
سعد:لئيم,,ويأكله وطلال يوريه الفيديو حق الرجال أما اللي صار فالشعب الأحمر ماشوفه طلال,,
................................................
سارة اليوم مشاعرها كانت حلوة ’’وهادية,,وأكثر شي رتبلها تفكيرها كلام أمها وأبوها وجدتها
اللي كان يدور حول إنه الميت إذا راح مايرجع وإن حياتك ماتوقف خلاص هو مات إنتِ ماتعيشين وا تتزوجين,,وإنه لو رجع بيقولك تزوجي وعيشي حياتك أنا ميت خلاص’’
,,,,,,,,,,,,وينقطع تفكيرها برنة جوالها,,وترد
سارة:هلا والله بهالصوت
جنى قاعدة تمشي رايحة المركز تاخذ أوراقها وتروح الجامعة:فديت هالحي,,شلونك؟وش اخبارك؟ وااااااااااااااحشتني قـــــــــــــــــــــــــــــــــد البحر,,
سارة:ههههههههههههههه يسعدك ربي ياعسل,,إنتِ ذوق وعسل الله لايحرمني منك..
جنى:يارب,,من قالها ماخاب’’فديته ياناس
سارة:وين رايحة؟عندك الدنيا نشاط وحركة
جنى:اسكتي بس أنا رايحة آخذ أوراقي ونتيجتي طلعت وجبت بالمئوي 95 من 100 الحمد لله
سارة بفرح:مبرووووووك ياجنى ,,يارب يوفقك يارب
جنى:تسلمين حياتي,,وألحين قاعدة أمشي رايحة الجامعة,,لأني مب سكن الطلاب ولا بمكان العرب ,,أنا ساكنة فحي أجنبي جدا قوي,,من حيثُ الأخلاق والهدوء والنظام ,,الله يهديه أبويه
سارة:هههههههههههههههههه ليش يعني؟
جنى:أقولك تعبت والله..وأنا بوسط البيت أمشي ولا أطلع صوت حتى صوت نفسي صايرة أسمعه,,يوم كذا شغلت اللاب وقاعدة أسوي تمارين فالحوش وتجي الشرطة قال مشتكين عليكم أهل الحي,,مسوين إزعاج,,
سارة:أوف!الله يعينكم..
جنى:إي والله,,حشا مب هدوء عليهم!
سارة:الله يعينك ,,طيب انتبهي فالطريق
جنى:ماعليك,,والله شكلي مسوي دوره,,يحسبوني ولد قاعدة أمشي مثلهم ومزيتة شعري منزلته على وجهي ولا مكياج بس اساور وخواتم صغيرة,والله أخاف لحد يسرقني ولايشيلوني فحاوية يسوون فيني الخطيئة
سارة:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يسامحك
جنى:إي والله يخوفون,حتى الميني ماركت,,يناظرون يسألوني إنتِ بنت؟أقول لا,,
وزج راعية الماركت يقولها:شفتِ هذا ولد,,عشان تعرفين إن الأولاد حلوين,,
سارة:ولو انتبهي أكثر,,ولو تحجبين راسك وتتوكلين على الله أحسلك
جنى:ماعليه أنا في بوادر التغيير للأفضل بإذن الله,,بس دعواتك,,يالله حبيبي باخذ هالقطار ,,لأنه موصل للجامعة ماتوصين على شي؟
سارة:سلامتك,,انتبهي على عمرك,,
جنى:لاتوصين حريص,,مع السلامة عيني
سارة:مع السلامة
.....................................
تنزل سارة تحت وتروح المطبخ وتنظفه وهي رايحة تنشر الملابس تشوف واحد مر بلمح البصر شكله مثل الريح لونه أبيض,,وتخاف سارة وتقرا المعوذات,,,وتكمل شغلها
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أبو راشد كان فمكتبه ويفز من مكانه ويروح الحوش ,,ويروح يدور فيه وسارة راحت لقيت أبوها وطاحت عينها على مكنستها وماحبت تشوفها ودخلت البيت راحت غرفتها,,
أبوها لأنه مطوع ويقرا يعرف ريحة الجن ويدري إن فيه أحد مر,,وقاعد يأذن وينفث فالحوش ويرش عالزرع موية مقريه ويروح ويمسح عالمكنسة,,هو مركز عالحوش’’لأن سارة تحلمت بحلم وعلمت أبوها,,وتفسيره إن فيه واحد دخل الحوش وحفر فوحدة من الأركان فالزرع وحط بداخله ,,سحر,, يخليك لاتحبين تخرجين وشكاكة دايم ومايبيك تتزوجين أبد وطول الوقت تحبين تجلسين بلحالك,,وكانوا ماسحين عالمكنسة وحاطين بعد فالزرع ,,وإذا جت تقاوم المسحورة تتعب,,وهذا اللي كان بسارة ومحد يدري إلا الأب,,ماكان يبي زوجته أو أمه يدرون ويروحون يصلعون الحرمة اللي سحرتها,,كانت هي حرمة كبيرة سودا موكلتها أم فارس,,واللي دخل الحوش قد دخل كم مرة وحفظ الأماكن وشافوا هي وش تمسك دايم فالحوش,,طبعا بمساعدة الجن يكلمون بعض وهم يطمرون عالحوش,,العياذ بالله,,المهم إن أم فارس ماكانت تبي سارة تروح لغير ولدها,,وهي ليش سحرتها؟ماندري,,لأن أبو راشد قطع هالشي وماكان يبي مشاكل وقلوب حاقدة,,ففضل العمل بصمت
.............................................
سارة كانت تناظر أبوها من فوق وشافت كل شي,,وشوي تبتسم بحزن وتروح تجلس على جلاسية فزاوية الغرفة وتاخذ قلم ودفتر بس ماكان دفترها الدايم ,,كان دفتر محطوط على جنب تنكتب فيه الطلبات,,وتمتم سارة وش تكتب
ماذا حدث لقلبي؟
ليومٍ آخر,
ليومٍ جديد,
ليومٍ حافل,
ليومٍ سعيد,
ماذا أصف يومي هذا؟,,
بل ماذا سأكتب عن أيامي السابقة؟
كيف سأبدأ؟
مارأيك ياقلمي ,,أن نكتب كل جديدٍ على قلبي يبهجني ويثري فيني حبا مفعما
بل ودادا لاأعلم له أجلاً,,أهكذا هي السعادة؟ تمثلت في اقترانِ القلوب بين اثنين؟أم السعادة في قلب عائلتي؟أم السعادة في راحة قلبي الذي كاد أن ينفجر من فيض ماكان يفعل بي,,أم نفسي الذي كان يلهث,,أم عيني التي كانت تئط من أدنى هب نسيم,,إنني أتفاجأ من حالي,,أصبحت لدي عادة ههههههههه أصبحتُ أشخر كقط مخنوق هههههههه والله أصبحتُ أنام جيدا,,وعادت لي أحلاما ورؤى جميلة لاأعلم كيف أصفها بل كيف سأحققها؟’’’إنني تواقة لمستقبلي وحاضري
طارت كلماتي ,إذ هي مع النجوم تآلف
ومع الحب عزف لحنٍِ هاردئ
ومع البسمة كل آمال طفولة شقية
ومع حالي أجمل مشاعر أكتبها
ياإلهي تغمرني السعادة ,,لدي كم جارف لأصف نفسي وروحي,,
كم أحب روحي,,
ولذة طلبي ومرادي
لأجد مابقلبي ,,وأقتل ديدان حروفي
لأنسج قصة مكنستي ’’قصة جديدة مليئة بآمالي ومبعثرةً بحبي التالي,,
...................................
أم سعد والبنات من الصباح فبيت أم راشد قاعدين يغلفون دبش سارة,,,
وأم عادل وأمل وعبير وأسيل فالعصر وصلوا,,والعنود وصحبات أم راشد فالمغرب,,وجلسوا كلهم فالمجلس الكبير
وفرشوا فرشة كبيرة وحطوا أغراض سارة سلة الحمام لأنها بتتغلف ويدخلون فيها الأغراض
والعطور والبخور والمبخرة والمنظفات للبشرة والشنط العملية يعبونها ,,حقت أول خمس أيام عشان أهل رائد,,مرة كثيرين ووراقين المستوى,,فقالت أم سعد نضبطلها من ألحين
والمكياج كان حتى قلم الروج كان مغلفينه بشريطة سكرية وفوشيا وفوسطهم كريستالة فضية ونفس هاللف للباقي,,الملابس دخلوها فشنط ,,أظن كانت خمس شنط كبيرة
وحدة كانت كلها أحذية ,سبورت وصندل وسهرات وللعصاري
والثانية كانت كلها ملابس داخلية
والثالثة قمصان نوم مع أحذيتها
والرابعة ملابس للبيت
والخامسة للزيارات
وعلاقة عليها فساتين سهرة منها ثقيل ومنها رايق
أم راشد كلمت صحبتها تودي سمر وسارة المجمع الطبي موعدهم
أم راشد كانت واقفة عند باب الكجلس تشوفهم وهم يناظرونها ويباركون لها وسحر مع الدادات تتأمر عليهم ,,مين قدها,,
وشوي إلا أم راشد أغمى عليها وتطيح ويشيلونها وأم سعيد:والله إني قلت إنها بطيح ,,والله إنها لاتاكل ولا تجلس ولاخلت راسها يرتاح,,وتفوقها صحبتها ويشيلونها للكنبة وينزلون عليها المكيف,,
أم راشد بتعب:لحد يدري,,عيالي لايدرون,,وتشوف مين قدامها من البنات
أم سعد:تبين شي ياروحي؟
أم راشد وتغمض عينها:خلي بناتك يروحون عند سحر لاتنفجع بنتي,,
ويروحون البنات عند سحر ويسولفون معها وتستغرب منهم,,وتسولف
العنود وتجيب مويه مخلوط بعسل وأم سعيد تشمر عن إيدينها وتدخل المطبخ وتفحط فالقدور,,
والدادا تكتب المقادير من وراها,,وأم سعيد قلك بتخبي,,والله الحريم هذيلا لعانة فالمطبخ,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ماجت الساعة 2 إلا وهم مخلصين دبش سارة وحاطينه فصناديق مغلفتها العنود وعبير ووحدة من صحبات أم راشد كانت أتذكر 12 صندوق مش للملابس,,للأراض الثانية اللي قابلة للكسر والتخريب الطفولي,,ومنال غلفتلهم سلة الحمام مرة جنان,,وثبتت وارها مسمار سيراميكي عجين عشان يتركب سريع,, هو مثل الدبس مايبيله مطرقة بس مليــــــــــانة السلة
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
سهيل يفتش فغرفة أبوه وعبيد يراقب الممر ويخرج سهيل ومعاه سروال داخلي لأبوه وعبيد فطس ضحك وسهيل يمط السروال بإيدينه:والله الشيبة حقنا هذا يعرف كيف يريح نفسه,,
عبيد:هههههههههههههههه مرة كبير ياسهيل
سهيل وهو يعاين السروال:أكيد كبير لأن أبوك كبير
عبيد:ههههههههههههههههههههههه
أبو راشد طالع:وش عندكم ياولد؟
قفز سهيل من الفجعة ويشرد:يمـــــــــــــــــــــا
والبنات خرجوا من غرفهم
عبيد وهو يجري ورا أخوه خبط راسه فباب الغرفة وطاح يضحك بصوت عالي,,هو وخواته
أبو راشد يمر ويشوف ولده وبناته
عبيد مو قادر يتكلم ويأشر لأبوه بإيدينه:والله ماأقدر أقوم!
أبو راشد ضحك غصبا عنه.. وسمر علمت أبوها ,,على خبطة الباب بس السروال لامحد شافه
.........................................
هم أخذوا السروال عشان يشوفون مقاس أبوهم ويشترون له شورت للبحر
المهم ويجي يوم إنهم يودون الدبش بيت أبو لافي وجاب سهيل سيارة كبيرة ويشيلون دبش سارة,,وأبو سعد جاب واحد يركب عقد فبيت أبوراشد عشان يحسسون أهل البيت إن عندنا فرح,
والله إنهم وناسة,,ويسوون موكب وصار أبو سعد مع الشباب يبي يصغر عمره ومعاهم يزيد زوج عبير وأبو عادل اللي فرحان لسارة,,وتركي وعادل وعلي ومشيت السيارة فيها تركي وعبيد ووراها باص يسوقه سهيل
ومعاه يزيد وكانوا مشغلين أغاني ورقص وسواليف وداخله فيه أم راشد وأم سعد وأم عادل وأم سعيد الملقوفة وأم علي وسمر وعبير والعنود
أم راشد:عنودي جبتِ مكواة البخار؟
العنود:إيه يما جبتها وجبت اليدوية ,,وتوصيلة ,,شي بعد ثاني؟
أم راشد تضحك:هههههههههه فديت قلبك لاياعمري مابي شي,,
أم عادل متونسة بسهيل:وين راشد وعادل وعلي؟
العنود بقهر:يودون الصناديق ,,
أم سعد بنبرة العنود:وليه زعلان الحلو؟
سهيل بمكر:تبين راشد يسوق الباص؟
الكل:هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

وهي استحت,,قصدها دايم تخلونه ورى الأضواء
ويودون الدبش ويرصونه وكانوا يكوون الملابس بالبخار ويعلقون فالدولاب,,وعبير مسكوها الحمام تخليه أنتكة,,وتعبيه إكسسوارات وإضاءة مثل ماقالولها والباقي مسكوا الملابس وأم راشد معاهم وطلعت ام لافي 2 دادا يساعدونهم يشيلون الأكياس ,,
بيت أبولافي كان جدا راقي,,ومخلين دور كامل بس لرائد وسارة ولافي فنفس الدور اللي فبه غرفة لين وصالة ومجلس ومطبخ مفتوح ومطبخ تحضيري ومخزن صغير و5 غرف أخذوا وحدة وسووها لولدهم لافي ولين طبعا كانت موجودة وتبتسم لأن جدها محذرها لو سوت شي,,
وخوات أم لافي وخوات زوجها مع بناتهم والعجايز بسم الله رب المجرات معبين مجلس ,على رأسهم والدةُ سعيد,,وماخلصوا رص الدبش إلا الساعة 11 ونظفوا المكان ومسحت الدادا وبخرت أم راشد الغرفة ورشتها هي وأختها وأم علي بموية مقرية ورشوا الحمام ورشوا الدور كامل وكانت العنود تراقب الدرج لايجي أحد ويشوف اللي يسوونه,,خلاص أم راشد تابت من اللي صار لبنتها في فارس ,,ورشت ملابس بنتها يعني كل شي,,ونادوا عبير تصور الدور بالفيديو وغرفة النوم وعبير ياحياتي تتكلم:سارة من هنا الدرج شايفة (لاحظوا البنت صار لسانها عوج بسبة زوجها)
وامشي طوالي فيه هناك مخزن لاتخافي نظيف مو مكركب ,,هههههههه تعالي شوفي غرفة النوم شوفي سارة غرفة نومك بابين مش باب واحد,,سامعة لاتقومي تخبطي فالتاني تسير مشكلة بعدين,,ههههههههههه وأم راشد تبتسم وتشوفها من بعيد ,,وبعد ماخلصوا نادوا كُــــــــــــــــــــل الفريق عشان يجي يشوف دبش سارة وبعد مراقبة شديدة التبصر والتحكم من حيثُ العيون والغمزات النسائية لشخصيات الرواية,,
وبعد ماشافوا وشبعوا وعلقوا وقرت عينهم قفلت أم راشد باب غرفة النوم وعطته أم لافي وأمنتها عالغرفة وعلى سارة وطبعا طمنتها أم لافي
طبعا الطرف الثاني ,,البنات كانوا مع سارة ,,ضحك وسواليف وجنى ماتدري إن سارة بتتزوج
ومشيت الليلة,,,,,,
...........................................
رائد رمى جسمه عالكنب:آآآآآآآآآآآآآآآآخ واللهِ تعب من جد,,
الجد:يالله اتعب شويه وارتاح بعدين,,والله ربي عوضك عن الخايبة الأولى بقمر مليون
أبولافي يضحك:وليش مايكون 14؟ليش تخرب الكلام ياأبويه؟
رائد يضحك,,,وتجي أم لافي وتطلع المفتاح من جيبها كانت لابسة بنطلون:تعالوا خلوكم تشوفوا الغرفة ,,ويطلعون بالمصعد الجد ماسكه أبوه:ماشاء الله عالروايح,,إش الحاجات الحلوة هادي؟شفتوا كيف الناس الطيبة ريحتها؟
أم لافي فرحانة حيل:إيوه ياأبويه والله ريحه تدخل القلب وتتربع فيه والله ناس طيبة ولسانهم عسل وقلوبهم سكر ورائد مقهور منهم بس يتكلمون بس يعلقون:أمي افتحي الباب خلصي علينا الله يسعدك
الجد:الحقي أَفتحي الباب لايطيح علينا مغشي,,وتفتح الباب وكلهم يسمون وأم لافي تزغرد
ويجي لافي:أنا بخش يارائد ممكن؟
رائد:ممكن حبيبي تعال,,ورائد قلبه ينبض وابتسامة على المحيا وشعر راسه زاد 1 سم من الوناسة ويبغى يفتح الدولاب حق الملابس بس مو قادر مستحي يحتريهم يروحون يبي يشوف على راحته,,وشوي إلا ورائد يولع,,السبب إن أم راشد مصورة وجه سارة مرة نعومي,,ومكياج هادي ومسوية للصورة رافعة ومكبر وحاطتها على طاولة وعلى الطاولة فيه شموع وإكسسوارات يصعب ذكر أسمائها ,,والجد يبحلق فيها:ماشاء الله تعالوا شوفوا عروستنا ماشاء الله ويطلع النظارة من ثوبه ويلبسها ويشوف مكتوب عالصورة سارة,,والله ونعم الأسامي ماشاء الله يابنتي تعالي شوفي معايا ,,ولافي يروح يشوفها ويتذكر إنها كانت واقفة عند الباب مو سمر اللي لعبت معاه,,وأبو لافي:ماشاء الله ,,الله يحرسها من العين,,والله جميلة ياولدي
أم لافي:هاه؟إشبك؟
الجد:مدري عنه قليل الأدب!ويضربه بعصاته؟إشبك ياولد حرمتك هنا!أّتْعََميت؟
أبولافي:لاياأبويه,,بس حبيت أقول رأيي
أم لافي ورائد والجد:محد سألك,,
أبولافي:وي وي وي أكلوني بقشوري,,خلاص طيب,,
وشوي وخرجوا ورائد بلحاله ويروح يجلس على ركبه قدام الصورة ويشوف هالسارة ويروح مع نظرتها:عيونها ماشفت زيها,,ويمشي أصابعه على رمش عيونها ,,ونخلي الخيوط تنسج,,
كما تنسج العنكبوت فوق الشجرة لتتخذ بيتا,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أم راشد تجلس عند سارة:ها فرحانة؟
سارة بحيا:إمم
أم راشد تبتسم:الحمد لله.طيب أبي أوصيك دامك بتودعيني ,,
وتوصيها وسهيل وعبيد وسمر وسحر كانوا جايبين أكل وكيس مليان مما لذ وطاب وتوهم بيدخلون وسمعوا أمهم وهي تحاكيها عن أسلوبها وهي تنصحها وتعمل على توصيتها من الجانب الآخر سهيل كان يقول:والله أمي مؤثرة!والله تقول كلام تخلي القلب يبكي مويه..
كلهم يضحكون.........
وشوي بعدوا عن الباب وراحوا عند جدتهم وسهروا معها وخلوا سارة تنام فحضن أمها...
سهيل:أقول لاتغشين,,
كانوا يلعبون كيرم وأم سعيد تغش ماتضرب من الخط,,توصل المضرب لقريب من النص وتحذفه بإيدها وسهيل جته القرحة وهو يشرح:وبعدين يعني؟
أم سعيد وحيل م تفاجئة من قدراتها:أقولك ياسهيل؟
سهيل:إيه يالغشاشة..
أم سعيد:اللعبة هاذي شرحت صدري والله,,الله يسعد قلبك..
سهيل:دريت عشان القروش ماحبيتيها ببلاش
أم سعيد:إن الله لو يطلعون وحدة زرقا ويقولون إنها 500 والـحمرا 1000 والله لآخذها ولاعاد تزيدون تشوفونها
الكل:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
.................................
اليوم لونه غير,,أحداثه غير’’ وسريعة,,وحلوة بالحيل:: تكاد تفطر القلب فرحا وشوقا بمقدم زواج سارة,, والكل فرحان وسمر ماحضرت أمها ماخلتها بس حضنت أختها وسلمت عليها وتصورت معها....وسارة كانت ناعمة والمكياج كان ناعم والفستان كان ثقيل,,,,وحلو
ورائد مايبيله كلام ,,فشخصه وأناقته تتحدث,,ويوم يجي وقت التصوير تصوروا كل الحبايب
معاها وشوي يدخل رائد ويسمي عليها وهو واقف ينتظر أمه وأم راشد وتجي المصورة عشان تصورهم مع بعض
وتجي لين وتتصور كمان,,وبعدها راحوا الشعب ,,
المصورة فلبينية الجنسية تتكلم مع رائد يحضن سارة من ورى وسارة هههههههه قالتلها جسمها العلوي يكون على صدر رائد وراسها على كتفه بدلع,,وسارة بنظرة الغباء المعتادة مو فاهمة كيف تسوي؟
رائد يكلم سارة:مو عاجبتك الطريقة؟
سارة وتناظر فالمسكة:مو فاهمة..
رائد وياخذ المسكة منها:أنا أفهمك تعالي ,,ويدورها بخفة:أنا حمسكك من وسطك كده طيب؟
سارة:إممممم...
رائد:ريحيلي جسمك عليَّ ,,ويناديها بهمس:سوسو
الأخت علقت مافهمت كلمة ريحيلي,,
سارة بتبكي من القهر والغباء,,اللي تواجهه
المصورة جت عندهم ورائد يبتسم:No No I can do this,thanks
رائد كأنه يكلم طفل صغير ويوم شاف مافي فايدة البنت ماكلة شي خربان ,,يقوم رائد يرجعها لصدره ويخليها تحط إيدينها على إيده,,هههههههههههههه والله مشكلة
وسارة مفتشلة وتكلم عمرها :لهالدرجة أنا غبية؟
عصيد:مدري عنك,,ياغبية
وتنزف سارة على نغمات الزفاف المختارة من قبل أم راشد وصديقتها,,ويبدلون الخواتم ويبوسها فراسها ويهمسلها:مبروك
(ماقال أحبك ,,بعده يبي يتعرف عالنوعية اللي ماخذها,,إذا كانت بهالغباء,,ففي كم سنة راح يتم الإعتراف قائلةً أنا أحبك يازوجي) طبعا كل اللي قاعد يصير يتصور من قبل سهيل والعنود عشان يرسلونه لطلال,,
ويروحون الفندق طبعا ماسووا شي,,بس كان رائد يسولف وهي ولا هي هنا,,بس تهز راسها وإذا قال سوسو قالت:إمممممم
مافي تطور مافي تغيير,,الله يعينك ,,يارائد
...............................
سهيل يكلم العنود بالجوال:أقولك ياسحر الكاميرا لاتعطينها أحد خليها معاكِ
العنود:حاضر هي معايا,,انتبه لايسمعك راشد والله لـ
يقطعها سهيل:أدري أصلا أنا بكون مدفون قبلك بس لازم تتم الليلة على أكمل وجه,,يالله الله يعطيك العافية مشكورة ماتقصرين,,
وقفلوا,,وسهيل يناظر راشد من بعيد ويضحك ضحكة شيطانية:هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها...استغفر الله ,,يارب سامحني’’ ويمر اليوم بأحداث الزواج
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وتروح أم راشد غرفة سارة وتبكي إلين ماقالت بس,,وسحر وسمر تشوف الفيديو مع أخوانها,,وتبكي,,وأبو راشد يدعيلها وأم سعيد حدها متونسة ,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اليوم الثاني
يزيد كان راجع من العمل ويجيه تيلفون ويرد يزيد:هلا,,
مدير الصيانة للمصنع:يزيد وحدة من الالآت انفجرت تعال بسرعة ويرجع يزيد العمل مرة ثانية ونسي يبلغ عبير راح من باله,وعبير تتصل ومحد يرد وهي زاد قلقها ,,وتتصل على أمل:هلا عبير
عبير: أمل بغيت أسألك أبويه عندكم؟
أمل:من زمان تغدى وألحين فمكتبه ليش؟تبين تكلمينه أناديه؟
عبير:لالاتنادينه..خليه طيب أنا أسكر بعدين أتصل,,
وتجي أسيل من المخزن:ها إش قالت؟
عبير بقلق:تقول وصل من زمان,,روحي ذاكري ياقلبي أنا بطمنك,,
أسيل:طيب ..زوجة أخويه
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
سارة تناظر فعمرها فالحمام واللي هي فيه ومو مصدقة تحس إنها تحلم وتبكي وإيدها اليمين وإيدها اليسار ماسكة فالحوض..يعني ضاع عمري وأنا كنت مسحورة مدري؟كنت بدق الـ30 وأنا ماأدري,,ليش طيب؟وش سويت؟أنا ماكنت أبيه يموت..
رائد كان يكلم أمه إنهم جايين ألحين,,ويروح يشوف سارة يلاقيها فالحمام وينتظرها وتأخرت هي وينتظر وجلس بآخر السرير ويمرجح رجوله ,,,كان لابس بنطلون أسود وقميص طويل للركبة وبدون أكمام كان خامته ثقيل وخناقي من الرقبة
وأزاريره خرز أسود كانت 8 أزارير,,وشعره مفتوح بس مرجعه ورا أذانه عشان تبان الحلاقة ,,وشوي تخرج سارة
كانت لابسة فستان قصير للركبة لونه أسود ونهاية الفستان مرسوم ورود فضية ولابسة سروال تحتي أسود وشعرها مفتوح وحاطة مكياج خفيف ولابسة إسوارة من نفس ديزاين الفستان بس باين عيونها إنها كانت تبكي,,
رائد يشوفها ويتكلم بهمس الولد متعودين فبيتهم عالهدوء سارة تتنح أحيانا وماتقول عيد بس نظرة التناحة هو يعيد مرة ثانية
رائد:إش مالك حياتي؟
سارة سمعت:ولا شي,
رائد ويتفحصها بنظراته:تعبتِ فالحمام؟
سارة وتسأل عمرها (كيف أتعب فالحمام؟):لا ماتعبت
رائد وبإيده يأشر:تعالي اجلسي حياتي تعالي
وسارة تروح تجلس ورائد يقربها جنبه:أرخي أعصابك حياتي..لاتخافي
سارة ومو عارفة كيف تشد وكيف ترخي..
رائد ويهزها بكتفه:أرخيها, يالله..
سارة وتكش من هزته ومستغربة من المشاعر اللي قاعدة تسوي تجديد فقلبها وتنرخي أعصابها
رائد مبتسم:شفتِ كيف رخيتيها..شكلك مو عارفة الشد والهمل ...شوفي كده معايا..لما أسوي كده بإيدي نسميه شد ولما أهملها نسميه همل..ماشي الكلام ياحلوة؟
سارة:إممم..شكرا
رائد:ههههههههههههه شكرا على ايه؟على الشرح الوافي؟
سارة وتهز راسها بنعم
ورائد:ههههههههههههه العفو ويضمه لصدره ,,
ويقومون عشان رايحين يسلمون على أهله,,وتشوف بيتها
سارة تلبس عباتها ويساعدها رائد وحست سارة إن العباية مطول لبسها من حركاته,,وهي عاجبها التنتيع هذا وكملوا معاها التناحة,,وهم خارجين رائد تشوف جواله عالسرير ناسيه وتروح تسأله وهو مندفع مسكها من إيدها وهي تبي تقوله إن جوالك ناسيه فالسرير وسكتت وهم فالمصعد يالله طلعت الكلمة:الـ...الجوال
رائد ويشوف جيوبه وفعلا ناسيه ويخرجون من المصعد وراح يجيبه وخرج يبتسملها ومن ورا ظهره يطلع شنطتها الصغيرة:حتى إنتِ ناسية شنطتك..
سارة تنقفط وتاخذها منه بإحراج ملون,,ويروحون مشوارهم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
المهم نجي عند سمر اللي زواجها بعد بكرة وقاعدين يجهزولها أغراضها وأم راشد تطمن على شنطة سمر,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وتنتظر عبير للساعة 10 الليل ولا حس ولاخبر إش هذا؟ مو معقول وتتصل على بيت أهلها محد يرد وتتصل عالتيلفون الثاني لأن عندهم خطين ويرد أبوها وكانت بتقفل لأنه مايبي يسمع صوتها بس عيب تقفلين فوجه أبوك:السلام عليكم
أبوراشد:وعليكم السلام والرحمة,,هاه عبير؟
عبير:إمممم,,
أبوعادل:كيف حالك؟وش أخبارك؟
عبير:الحمد لله ,,إنته كيفك وش مسوي؟
أبوعادل:الحمد لله زين,,يزيد زين معاكِ؟
عبير:إممم مرة زين الحمدلله ,,أبويه ليش ماتجي عندي البيت؟زعلان مني؟
أبوعادل:لاوالله مو زعلان ولاشي,,بس محد عزمني,,
عبير وميتة من الفرحة:ليش ياأبويه تقول هالكلام؟البيت بيتك,,
أبوعادل:ماتقصرين يابنتي ,,خلاص أجيكم مثل ماتبين خلاص صار إن شاء الله,,تبين أمل؟
عبير هناترددت:والله ياأبويه بغيت أسألك ,,بس خايفة
أبوعادل:إسألي وش منه تخافين؟هاه قولي’’’
عبير:أبويه يزيد خرج من الساعة 6 الصباح العمل ولا رجع للحين,,وجواله مايرد علي
أبوعادل ويفتح عينه:ليش؟وين راح؟
عبير:مدري ,,هو من خرجته للعمل للحين ماشفته..
أبوعادل:معقول؟خليني طيب أشوف,,وإذا شفته خليته يكلمك لاتخافين,,
عبيركيعطيك العافية أبويه ماتقصر
وقفلوا بعد المع سلامة
هي كانت فرحانة إن أبوها يحاكيها عادي وقلقانة لغياب زوجها خلاص هو محور تفكيرها,,
ويشوف أبوعادل جواله ويلاقي فيه 18 مكالمة و4 رسايل إيميل,,ويروح يشوف الإيميل
مصورينله جانب من المصنع وعاملين سعوديين ماتوا إثر الإنفجار وانصرع أبوعادل ويشوف ولده تركي ويلاقيه مو موجود ,,ويروح يلبس بسرعة وتشوفه أم عادل وتسأل:وشفيك؟
أبوعادل:انحرق نص المصنع,,وزوج بنتك مارجع البيت للحين,,
أم عادل يفز قلبها:لايكون صار لزوجها شي؟
أبوعادل:مدري بروح أشوف,,الله يستر بس
أم عادل:تركي وينه طيب؟
أبوعادل:مو موجود,,شوفيلي إياه,,
وتتصل أم عادل ومايرد ,,وراح أبوعادل
أم عادل:انتبه وإنته تسوق,,الله يستر وينجيكم يارب,,طمني لما توصل
أبوعادل:يوصل,,ادخلي جوا,,
ويروح المصنع كل العمال موجودين وإسعافين حقت الشركة ويطلع أبوعادل عالتقرير ومصورين كل شي ومخلصين شغلهم وقضوا خلاص وهذا جاي عالأخير,,
يزيد طبعا عشان ينقذ واحد من العمال ملابسه كلها تعبت زيت ووجهه فيه خدش وماشافه أبوعادل لأنهم موظفين المكاتب رجعوا لمكاتبهم يسوون اللي صار وتطلع على هيئة تقارير للإدارة العليا,,وتركي من اول منطق يشتغل ويوم شاف يزيد عالج جروحه وخلاه يغير,,
وناسين جوالاتهم بالمرة ويدخل أبوعادل وهو عارف كل شي من الفريق اللي كان بالمصنع ويشوف يزيد وتركي بخير ويطمن قلبه
أبوعادل يكلم يزيد:الحمدلله ,,طيب خلاص ارجعوا البيت يالله ويكلم الموظفين اللي من الصباح مداومين يرجعون واللي جايين استلام توهم يبدا شغلهم ,,
يزيد يركب سيارته ويشوف موبايله وكان فيه 25 مكالمة لم يرد عليها:وي ياحرمتي ,
عبير يجيها اتصال من أبوها ويكلمها إنها لاتخا ف مافيه شي بس بيجي تعبان لاتقعدين تحابينه وحضريله الأكل ,,وعبير تطمن أسيل لقيتها ذاكرت ونامت,,
عبير تسوي اللي قالها أبوها ويرن جوالها وتروح ترد:هلا حبيبي
يزيد:سامحيني مارديت عليكِ .جوالي كنت ناسيه فالسيارة
عبير:لاتتأسف أهم حاجة إنك بخير وسمعت صوتك وارتحت,,كنت مرعوبة ,,ذحين سوق على مهلك ,,وانتبه كويس,
يزيد:ربي مايحرمني منك..حبيبتي
ويسكرون بعد بايات
...........
الجد يسولف مع سارة:تعالي هنا أقولك أنا مو سامعك,,
ورائد يشوفها وهي تقوم وتروح عند جده وتجلس,,
الجد يطالع فأظافرها كانت طويلة وعليها مناكير أحمر غامق ويسمي عليها ويأشرله رائد خلاص ..والجد يعانده وسارة تستحي ,,بس ارتاحت مع الجد,,,
أم لافي تجيب الأكل فالعربية مع الدادا والقهوة وتعطيها تاكل:كلي ياقلبي مرة نحفانة كلي,,
أبولافي كان فالعمل عشان كذا رائد مرتاح نسبيا,,
الجد:كنتِ تسوي رجيم يوم خطبتك لرائد؟
سارة تبتسم بخجل:لا,,
الجد:أناقلته البنت حلوة وجميلة,,بس يابنتي مرة ضعفانة,,هيا دحين لما تخلفي إش حتجيبي؟ هيكل صغير؟
سارة وتحط إيدها على فمها وتضحك
ورائد فخاطره:شف بالله إش يقولها ويأشر لجده عيب عيـــــــــــــــــــــب! وسارة ماتشوفه,,
لأن شعرها مغطي عن رائد,,,
أم لافي تبتسم:عجبتك هيكل صغير؟ ربي يحميكِ,,
الجد:متى حنسويلهم عزيمة؟
أم لافي:بكرة عشان يرتاحوا اليوم,,
الجد:كويس طيب عشان كمان شهر العسل,,
رائد:مدري يمكن نأجله عشان الشغل فيه شويه مشاكل,,
الجد:لاتزعلي يابنتي,,
سارة وتوه يطلع صوتها:لا ياجدي مو زعلانة,,عادي أنا ماعندي مشكلة
الجد يسلم على راسها:ربي يحميكِ ويسعدك ويخليكِ لينا يارب
رائد قام ومسك زوجته:أقولك ادعي وسوي اللي تبغاه وحرمتي خليها جنبي,,أنا إش يضمنلي ماتسوي حاجة تاني,,
الكل:ههههههههههههههه
وكان هذا جانب من حياتهم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أبو جنى يدخل البيت كان لابس ملابسه الرياضية ويجري ويشوف بنته نايمة ويروح يصحيها ويناظر غرفتها مقربعة والملابس مرمية والأوراق متناثرة فكل مكان ومليان أوراق عالجدار ملزقتها,,أبوها فخاطره لازم تتعلم الترتيب ويسحبها من السرير:روحي تروشي وغسلي هالزيت اللي بشعرك قرفتيني ,,خلصي يالله,,
جنى:أووووووووووووه ,,
أبو جنى:شوفي والله,,هاه والله إن شميت شعرك ولقيت فيه ريحة لأدخل أنا أروشك سامعة؟
جنى وهي داخلة الحمام:مجنون قال يروشني قال,,
أبو جنى:لازم أعلمها التنظيف ,,
........................................
الخميس
الساعة 10 الصباح
سهيل ويجيب صينية الفطور لأمه ومعاها العصير والدوا:يما يالله حبيبتي
أمه رابطة راسها وداها أبوراشد ضربت إبرة ومغمضة عينها من التعب :تعبانة ياسهيل,,
عبيد كان رابط راسه بربطة حمرا :جبت الملابس,,
أم راشد:عبيد جيب جوالي من غرفتي ويجبلها الجوال
وسهيل يجلس أمه ويأكلها وهي كانت بتاكل لحالها بس ماخلاها سهيل ,,وتاخذ الجوال من عبيد وتتصل على صحبتها وتقولها ترسل داداتين يساعدونها بالبيت وصحبتها خافت عليها:صوتك رفيعة مايطمن..أنا حجيبهم وجاية البيت إصحك تتحركي,,
سمر عند أم سعيد كانت توصيها ,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
سارة قد صحيت من أول وفطرت جدها وأبوه وراح الشغل وأم لافي كانت نايمة لأنها ماتصحى إلا الساعة 12 الظهر,,ويجي لافي ويشوف سارة ويستحي يدخل وتناظر فيه سارة وتغمزله وهو يفتح عينه مفجوع وتقوله يجي يدخل الصالة ويدخل:صباح الخير
الجد وسارة:صباح الخير,,
لافي ويمشي شعره بإيده مستحي:جدي يالله عشان نروح النادي,,
الجد:تعال طيب إفطر,,
سارة مبتسمة:تعال لاتخجل,,وتقوم:أنا رايحة أحضر الفطور لرائد
وتروح سارة تحضر الفطور لرائد بس مو فالدور حقهم
رائد وشعره متناثر عالمخدة ومتلحف باللحاف السكري ويلف ويشوف مافي أحد فالسرير إلا هو ويفز من السرير:لايكون حلم؟ ويشوف الغرفة ويوم شاف صورة سارة يبتسم:الحمد لله إنه ماطلع حلم ..آآآآآآآآآآآآه وي ياصدري كان حيخرج من مكانه ,,ويناظر نفس المكان:فين راحت؟ ويتذكر البارحة:ههههههههههههههههههه والله فلة أمس,,سارة...ســـــــــــــــــارة
ويقوم من السرير ويروح يدورها مايلاقيها وينزل ويشوف جده ولافي كانوا يفطرون
ويمشي على شعر أخوه ويبوس جده فراسه:صباح الخير
الجد:ياصباح النور ,,الوجه منور,,ربي يسعدك دايما كده ويخلي وجهك منور,
رائد مبتسم بامتنان:آمين يارب,,ويلتفت
الجد:راحت تحضرلك الفطور ,
رائد:إمممم,,(صار يقلد سارة)
وروح يشوفها من بعيد وضام إيدينه لحضنه ويتفرج فيها باب غرفة الطعام كان زجاج
ويروحلها من ورا وإيدينه الثنتين ورا ظهره ويقرب راسه من عند إذنها:صباح الخير سوسو
سارة انتفضت,,ورائد يحك شعره مفتشل:فجعتك؟
سارة ويحمر وجهها:أ..أ...صــ..باح ...الخ...ير
رائد بهمس:فين راح صوتك حق أمس؟هاه؟
سارة وتلون:.................
رائد:بوسي رائد أشوف..
سارة وتبهت:هاه؟ ليش؟
رائد:إش ليش؟فطور الصباح يالله بسرعة..
سارة وتعض شفايفها محتاسة وودها يطيح شي ينكسر ولا حد يدخل..
رائد ويبحلق فيها:هاه؟إشبك؟أقولك والله ماأتحرك بنس واحد لحد ماتديني الفطور..وإلا حنادي أمي عليكِ..
سارة فخاطرها:لا..أتحداه يسويها
رائد ويهز راسه:ماحتبوسيني؟
سارة:بعـدين..
رائد وبأعلى صوته:أمــــــــــــــــــــــــي...
سارة وبصوت يالله ينسمع:لاااااااااااء..بتصحى من النوم خليها ترتاح
رائد ويسكر أذانه:أمـــــــــــــــــــــــــــــي
سارة وتتأفف:أوففففففففف ...شهالحالة؟ ..وتأشرله بإيدينها وتتكلم: طيب طيب
رائد يبتسم:يالله حتبوسي؟
سارة بيأس:إيوه....
ويمد رائد خده:هاه..أديها يالله..حنادي واحد...
سارة محتاسة:اصبر شوية...
رائد:اتنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــن ....
سارة وقابضة إيدينها الثنتين وتغمض عينها وتبوس فخده
رائد:ههههههههههههههههههههههه ...ويمسكها من إيدها يالله تعالي لبسيني عشان أروح الشغل
وتوقفه سارة:لاتمسكني كذا قدامهم..
رائد فرحان إنها انطلقت بالحكي:طيب ماحمسكك كذا (يقلدها؟)
وهم خارجين وماشين من قدام الجد ولافي
سارة مبتسمة وخاسرة زوجها:جدي أنا طالعة فوق..توصي على شي؟
الجد ويتنهد براحة:والله مافي زيك..ياشيخة إنت أحلى وحدة فالبيت هادا,,
رائد ويحضنها من ورا وياخذها معاه ولافي يلف مستحي..والجد:حسبي الله على غبليسك قليل أدب واحد..قدامي تسوي مياعتك...عارف إن ماعندي حرمة جالس تحرق أعصابي ,,وإنته ياغبي قوم خلينا نروح النادي تأخرنا...
لافي:إش دخلني تحشرني معاه؟والله؟قوم يالله طيب
........................................
أم راشد ماراحت مع سمر..اللي راح مع سمر صحبتها وسحر ..وأم سعد جت عند أم راشد مرابطة..ويدخل عليهم الليل..ويجي موعد الزواج..وتفتح القاعة أبوابها للمعازيم...وتتم الليلة طبعا ماكان فيه تصوير لأن عادل مايبي..وسمر أصلا عادي مايهم..اللي مهم عندها وشلون تجلس لحالها معاه..وكيف بتتآلف ..وهي لابسة وفل وكل شي..خلاص ماباقي شي عالزفة..
سمر تكلم سحر:وش أسوي ياسحر؟ كيف ألحين بدخل الحمام؟ ولا كيف آكل اللي أبيه؟أوفففففف
أنا وش حشرني ووافقت..
سحر:هههههههههههههه ياالله..ربي نصرني..وتتكلم كأنها كبيرة:سمر حبيبتي عادي وكأنك جالسة لحالك لاتستحين..وبعدين كل الناس تخش الحمام..هو منزه يعني؟لاتخافي..
وتمر الليلة حلوة وياخذها عادل ويروحون..لأنه مادخل معاها عند الحريم..
وهم فالسيارة
عادل مبتسم:أقولك سمر..بما إن لنا سوابق وتقابلنا من أول..لاتحطين بخاطرك إني أضحك عليك..
سمر فخاطرها:غبي أي سوابق؟وفرحان بعد أضحك عليك...إنتِ مين تسبين؟تذكري إنك بلحالك ومحد معاك..
عادل:سمر...سمــــــــــــــــــر
سمر تخترع كانت مسرحة:نعم..هاه
عادل:وشفيك مسرحة؟
سمر:لاولاشي...
ويروحون الفندق وأم راشد بكت بكا على فراق سمر..حتى أبوراشد ماكان وده يزوجها..وراشد وسهيل وعبيد وسحر يتفرجون فيها وهي رايحة...
.............................................
فمكان بعيد عن هالأجواء...
جنى علمها أبوها كيف تنظف وتطبخ أكلات سريعة..لأنه كم مرة يدخل عليها يلاقيها دايخة ماأكلت..ولاتتمسك فالحمام وهي تتروش..كانت تبي تاخذ أعلى علامة..وكانت مواصلة تذاكر..طول الليل..وأبوها معاها يوم شاف إصرارها وعلاماتها مرة تغير وصار يجلس فالبيت بسببها وصحي بدري ولقي البيت مرتب ونظيف وشاف الطاولة مسوية فطور بسيط...ويضحك على شكل البيض وطريقة ترتيب الطاولة مرة ضحك أبوها..ولقي ورقة مكتوب عليها:أنا رايحة اليوم بدري عندي امتحان..ادعيلي ...
أبوها:الله لايضيعلك تعب..ويروح يسوي شغله فالباور وشوي يروح غرفة بنته ويشوف الجدار اللي مكتوب عليه مواعيد اختباراتها وأماكن الجامعة ..وقعد يفكر وش يسوي..وراح يشتري سبورة بيضا كبيرة ويعلقها على الجدار ويحط الأوراق عالسبورة,, وحامل الأوراق وتسير غرفتها مرتبة أكثر..وياخذ سلة ويحط فيها فواكه..ويعبي الثلاجة حليب وعصيرات فواكه وشيل كل البيرة ويرميها,,
جنى وصلت الجامعة ..كانت لابسة بنطلون جينز أزرق للساق وقميص أبيض مفتوح 2 أزارير من فوق أصلا مافي صدر..وفوق القميص جاكيت جينز أزرق ومكمكمة الأكمام لنص إيدها ولابسة جزمة سبورت بيضا والخواتم فالسبابة والإبهام والخنصر وإذنها مليانة أقراط فضية وسودا..وشعرها مرمي على وجهها ولما تكون فالجامعة ترجعه بالنظارة ..بعد ماوصلت كانوا مسوين بلاغ إنه فيه شوية تأخير..وتجي تناظر فالطلاب والبنات وتسوي حركة بفمها ,,,
طلال وسعد كانوا جالسين آخر القاعة,,وطلال لمحها وهي تسوي حركة بفمها ويدق سعد اللي كان ملزق عينه بالكتاب:سعد شوف هذا شكله من عندنا,,
سعد ويناظر فجنى:ليش وش سوى؟
طلال:راقبه وبتعرف,,
جنى وحطت السماعات بإذنها وقعدت تهز راسها ببطئ ماشية مع الأغنية
وطلال يناظر فيها ولا راح فباله إنها بنت...وجنى تحس إن فيه أحد يناظرها وتلف يمين وتشوف طلال ...وسعد يهمس لطلال:وخر عينك عنه..
طلال:مابي..أنا حر
سعد:ترى إن دخلت فمضاربة والله مايخصني فيك
طلال:طيب..قال ولد خالتي قال لعلك..ادرس ادرس جعلك تجيب صفر يارب
سعد يضحك:هههههههههههههههههههههههه
جنى وتطنش طلال وتخليه يناظر..وتحط راسها عالطاولة..وتنام..
..............................................
اليوم الثاني
سمر وعادل يمرون على أهل سمر عشان بيسافرون الصين خلاص,,
أم راشد استئذنت من عادل تاخذ مفتاح الفيلا..وقالها إن فيه نسخة مع تركي,,متى ماتبي شي تاخذ المفتاح منه...
وسلموا عليهم ودعولهم بالسلامة وسمر راحت الحمام كانت ماسكة نفسها مادخلت الحمام
................................
الأحداث بعد أسبوع
سهيل وعبيد وأبو راشد وأبو سعد راحوا مع صلاح وأبوه والبقية لليخت فالبحر,,المهم بعد ماقضوا 4 أيام فالبحر كان فيه واحد من الشباب ربو,,المهم خلصت رحلتهم وكانت أحسن مايكون ,,وهم راجعين البيت انقسموا فالسيارات...فسهيل وعبيد وواحد اسمه سالم والثاني حازم اللي عنده ربو..هو اللي كان يسوق ,,وأبو راشد وأبو صلاح وأبو سعد وصلاح فسيارة والباقين فسيارة ثالثة المهم جت حالة الربو لحازم وكان عنده دوخة من البحر وكان يترنح وحسبوه يمزح وينحرف عن الطريق ويسير الحادث قدام عين أبوراشد
لأن سيارة حازم متقدمة عنهم مافي سرعة ولاشي..بس سبحان الله كتب الله في ذلك اليوم حادث آكسدنت..وأبو راشد ينفجع ويوقف صلاح السيارة
أبوسعد:يالله سترك يارب..
سهيل:خدوش فالوجه واليد وتدخل شذرات من شباك السيارة الزجاج فإيده اليمين
سالم:حتى هو ماتأذى كثير بس شذرات على خده اليمين ورقبته
حازم:مافي رد...بس اللي صابه كسر فالكتف ورجله انكسرت وفخذه فيه زجاجة مثل الشرخ واقفة ومغمى عليه
عبيد:آآآآآآآه ياعبيد ..انكسرت رقبته ودخلت نص الزجاجة فصدره وأنفه ينزف وجالس يئن
عبيد:سهيل..سهيل ...آآآآآآآآآه ماحس بجسمي آآآآآآآآآآآآه
سهيل ويناظر فعبيد:سهيل أنا هنا..لحظة لاتتحرك,,
ويجي أبوهم ويفتح باب السيارة ويخرج سهيل وأبو سعد يسحب سالم والسيارة واقفة على جنب يعني عبيد وحازم معلقين والدم يقطر..أبو راشد مرة خايف وكان فيه رجال وشباب واقفين وراحوا يساعدونهم يقلبون السيارة وصلاح يخرج حازم ووجهه مزرق
وأبوراشد:عبيد تقدر تتحرك؟
عبيد:أبويه ماأقدر..أحس جسمي مخدر..
ويجي أبوه ويشيله ويصرخ فصوت واحد وسهيل يروح عندهم:إش اللي يعورك؟
عبيد:رقبتي.......آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآي
أبو سعد:أبوراشد لاتسحبها الله يهديك..
أبوراشد مايرد على أحد بس قال لسهيل غطي وجهه ويسحبها أبو راشد بسرعة ويحبون اللي كانت بحازم وياخذهم أبوراشد ويوديهم المستشفى..والبقية راحوا وراهم..
.........................................
أم راشد صابها قلق ومو قادرة تجلس...
سحر:يما مرة تأخروا..
أم سعيد:الله يستر
................................
سارة وقلبها مقبوض:بسم الله ..يارب سترك
وتتصل على جنى ورسلتلها هي بخير وعندها اختبار وكلمت طلال ومافيه شي واتصلت على راشد كان عند أهل العنود واتصلت على سمر كانت فالمطعم واتصلت على أهلها ولقيتهم مثلها قلوبهم مقبوضة:يما مااتصلتِ عليهم؟
أم راشد:محد يرد علي..يختي خايفة لايكون صار فيهم شي؟
سارة:لايما إن شاء الله مافي إلا كل خير
أم راشد:يارب.......وشوي تسمع صراخ عند سارة
سارة تنفجع وتشهق:يما بشوف وشفيه ..
أم راشد:لاتتدخلين ..إذا كانت المشكلة بينهم سامعة؟إنت باقي جديدة
سارة:حاضر..
وتنزل وتلاقي وحدة لابسة عباية وطايحة على ركبها تبكي..وتنزل سارة وتشوف أبو لافي يرش كاسة المويه على وجه رائد وتصلب رجلها وموقادرة تتحرك ولا تسوي شي..
أبو لافي بأعلى صوته:فين كنت من أول..جالس أقولك انتبه لزوج أختك
الجد ويعصب:إش ينتبهله؟ ولده هو ؟والله أمرك عجيب..
أبولافي:يالله شوف ..خسرنا 5 ملايين
الجد يقطعه وبصوت عالي:مو ذنبه ..ماله شغل..مايخصه..سامع؟لاتحمل الولد فوق طاقته أحسلك ..لاتخليني أوريك شغلك..مو عشان بنتك تبيع ولدك..بكيفها هي تنقلع ..مو عارفة تدير بيتها وزوجها..أسرار البيت ماتخرج ياحمارة ,,ماخليتي حاجة لحياتك كلها برا عند صحباتك وأهله ياهبلة...ودحين جاية إنتِ وأبوكِ تتحسبوا عليه وتهزؤوه؟والله اللي مايحترم نفسه ويلم لسانه عن رائد حيشوف شي ماشافه..وإنتِ أول وحدة يتقال لها الكلام سامعتني يابنت؟
لين بخوف:.........
الجد:وإنته؟لاتجلس تنزل من مستوى عيالك عشان فلوس سامع؟الفلوس تروح وترجع..ومافي مشكلة لو سرنا فقراء أظن إنك متوطن على الحالين سامع؟هادي آخر مرة أهرج سامع ياولد؟
أبو لافي:سامع ياأبويه..سامحني..
الجد:خدني يارائد غرفتي...قرفوني فعيشتي..
رائد ياخذ جده لغرفته وسارة تنتفض من الخوف ماقد سمعت مثل هالمشاكل وتشرد لغرفتها وتجلس بخوف وتعيد الشريط اللي شافته تحت وتوقف عند وجه زوجها اللي انرش بالمويه..
وشويه يدخل رائد ويفتح البلكونة ويطفي انوار الغرفة...ويروح يجلس وسارة تدخل وتروح عنده ومعاها شاي الليمون:تفضل رائد
رائد وباين إنه تبلل شعره ومايبين لسارة:إش هدا؟
سارة:شاي بالليمون..يهدي الأعصاب ..
رائد يبتسم بحزن:ربي مايحرمني منك حبيبي..
سارة وتبدأ تتكلم باندفاع ونص الكلام مخربط:رائد..لاتحط بخاطرك..اسحب نفس وخرجه بهدوء وإنسى كل اللي يعكر مزاجك
رائد ويناظرها بحب ويحضنها من ورى:الله لايحرمني منك ياروحي..أول مرة أحس إني مو وحيد..في أحد يشاركني همي..
سارة تبتسم ...وهو كان ساكت يناظرها ويقرب لوجهها يبوس بس هي نزلت راسها وتناظر الشجرة المركونة فالزاوية:مايكفي أمس؟
رائد ويفتح عينه:ايش؟
سارة وتحك رقبتها بالسبابة ومازالت تناظر فالشجرة:أقول إنه امس يكفي
رائد ويبتسم ابتسامة كبيرة ويضحك بعدها:هههههههههههههههه ..ليه ياأمي البخل؟لايكون كمان دارسة إنه مرة وحدة بس؟لااااااااااا شكلك فهمتِ غلط..أفهمك..
سارة تدري إنه بيسوي مثل أمس ويضحك عليها عشان يسوي اللي يبيه فقاطعته وبحماس هادي:ماتبي تاكل؟أنا جيعانة..هه هه ونفسها يتسارع وكانت بتقوم ويحضنها
رائد مبتسم:استحيتي؟يعني إذا قلتِ أنا جيعانة يعني مكسوفة مني؟ ياحبيبي إنتِ..سارة
سارة:هممم
رائد:أحبك
سارة وتغمض عينها ويالله حضنته ..وهو يضحك
............................................
من الصين
سمر كانت تنتظر عادل يخرج ولا ينشغل تبي تاكل ومستحية...وشوية يرن جوال عادل كانت تسمعه وهي فالصالة وفرحت:الحمد لله ألحين أخش الحمام وأروح آكل بسرعة يارب يطول فالمكالمة يارب
وتروح الحمام وهي تفتح الباب عادل كان بيدق الباب ويلف ويحرك شعره ويدخل إيده فجيبه وأنواع الحوسة..وسمر بتبكي وفخاطرها ليش تدق الباب؟ليش ماطولت فالاتصال؟ياربيييييييي
عادل يبتسم:ماتبينا نخرج؟
سمر: وين نروح؟
عادل:نخرج نتمشى نشوف الشارع اللي ساكنين فيه..
سمر:طيب ..
عادل:إش طيب؟
سمر:طيب يعني طيب بنخرج..مش كذا؟
عادل يبتسم:طيب؟ يالله طيب البسي أنا أنتظرك بالصالة..
سمر:طيب
ويضحكون الاثنين ..طيب ماسكة معاهم..
وتروح تلبس وتلم شعرها ببكلة عادية وتلبس بنطلون واسع شوي لونه رمادي كان برمودا وقميص أبيض وجاكيت رمادي وتخرج ويشوفها عادل ويتفاجأ من لبسها وهي لاحظته:في شي؟
وتناظر نفسها فالمرايا:الله ياسمر سرتِ تخرجين بدون عباية وناسة والله ....وتحط المنديل على راسها وتروح لعادل
عادل:لبسك عادي
سمر:أدري..عشان لاأحد يطمع فيني ويرسم علي ..تراني أخاف من الحرامية
عادل كان شياكة عالأخير:يعني أنا عادي يسرقوني؟
سمر باستهبال:لالا إش يسرقونك..إنت رجال وتقدر تدافع عن عمرك..
عادل يبتسم يحب يتكلم معاها ويمد إيده:يالله عيني نروح..
سمر وتدخل إيدها بجيوبها:يالله نروح
عادل يعض على شفايفه من حركتها :ههههههههههههههههههه
سمر باستغراب:وشفيك تضحك؟
عادل وبتعجب:ولا شي..والله إنك شي غريب
سمر:ليش؟
عادل:أمد لك إيدي وتدخلينها فجيبك؟
سمر:آآآآآآآآآه تبيها؟ وتخرجها:ها خذ إيدي
عادل:ههههههههههههههههههه ويسحبها لحضنه وينزلون..
.....................................
فالمستشفى
عبيد فغرفة العمليات 8 غرز وورقبته المكسورة حطوله الجبيرة طبعا الخاصة بالرقبة وكان نايم بعكس حازم اللي كان فايق بعد ماسووله تنفس صناعي وعالجوا اللي عنده..
أبو راشد وسهيل وأبو سعد دخلوا عند عبيد بعد مااطمنوا عالبقية وصلاح وأبوه رجعوا يودون سيارة حازم بالونش ..وبعدها راحوا البيت...
يدخلون غرفة عبيد فالمستشفى
أبوراشد:لاحول ولاقوة إلا بالله
أبوسعد:الحمد لله ..قدر الله وماشاء فعل ياأبو راشد..ويناظر سهيل اللي كان جالس وماسك إيد أخوه يتحسسها :سهيل ارتاح إنته تعبان..
سهيل مايرد..وشويه يطلع صوت من الغرفة..عبيد ينزف من إذنه وأنفه..وينفجعون الثلاثة..
ويدخل الدكتور ويشوفون وش اللي خلاها الإذن تنزف...
وسهيل يغطي وجهه شكل الدم يخوف وهو نازل من أخوه.........
وبعد ماوقفوا الدم واستقرت الحالة ..أبوسعد أخذ أبوراشد بالقوة وراحوا البيت وعلموا أم راشد اللي ماتت من الصياح وأم سعيد تهديها ......وأبوراشد يروح يتروش من الدم اللي فملابسه
وأم راشد تعبي لولدها ملابس ولسهيل ..وهي تبكي وسحر تسوي أكل وتبكي زي العيال الصغار:ربي لاتموت أخواني سهيل وعبيد وااااااااااااااااااااااه
وأم سعيد تسمعها وتبكي .......
...........................................
رائد كان يلبس ..وسارة راحت الصالة تجلس فالدور الخاص فيهم وتجي لين وتشوفها ولاتكلمها وجاية بتنزل وسارة وقفتها:لحظة تبين رائد؟ شوفيه فغرفته أنا نازلة..
لين ماترد بس تشوف سارة بعباتها نازلة لأن سارة تخاف تنزل من المصعد بلحالها ولين دفتها من على الدرج وترد بنقمة:أخذتي أخويه مني..
سارة وتتألم ولاتطلع صوت..وتروح تمشي ولافي شاف أخته وهي تدفها وبعد ماراحت سارة:حرام عليكِ..ليش تدفيها إش سوتلك؟لئيمة والله..الله يهديكِ
ويروح يشوف سارة اللي كانت جالسة ورافعة فستانها لفخذها لأن ركبتها كانت تنزف وتعورها وسارة مابكت..ويجي لافي ويشوفها وسارة تخترع وتغطي ركبتها ولافي يجي عندها وبهمس:امسحيها فوجهي..أختي هادي متأثرة من موت أخونا الكبير لأنها كانت متعلقة فيه ودحين متعلقة برائد وماتبغى احد يشيله منها..
لحظة ليكِ هنا أنا رايح أجيب المطهر
سارة ماترد وهو راح يجيب منشفة مبللة ويجي يمسح ساقها الأيمن لأن الدم نزل عليه وتجي أم لافي وتستنكر الوضع وتشهق:إشبكم؟وإنته إش جالس تسوي؟
لافي:أوشششششششششش لايسمعك أحد..هادي بنتك دفتها من الدرج
أم لافي عصبت:ايش؟ فينها الحمارة؟ والله لأقطعلها شعرها
سارة:أمنتك ياماما لاتضربيها..خليها اللي فيها يكفيها
أم لافي بإصرار:ولو ماتمد إيدها على اللي أكبر منها وتساعد لافي ويطهرون الجرح ويحطونلها لزقة..وشويه سارة تحس بشي بارد ينزل من أنفها وتتحسس بإيدها:ماما إش هذا؟
لافي اخترع وأم لافي:وي ياندامة عليكِ يابنتي..الله يخسها قليلة التربية
فغرفة نوم رائد وسارة
لين تناظر فالأرض ورائد كان واقف ومعطيها ظهره كان يسوي الحزام:هايالين إش تبغي؟
لين بخجل وحزن:أنا آسفة سامحني
رائد بهدوء وزعل فصوته:لاعادي يالين..متعود أنا..لاتزعلي نفسك عادي..خربي إنتِ وتعالي حمليني المسؤولية طيب؟
لين وتبكي:والله آسفة..والله ماأعيدها..سامحني
رائد مازال بهدوئه:قلتلك خلاص مسامحك..
لين وتخرج وشويه ترجع:رائد أنا أعزك من كل قلبي..
رائد مايرد..ويشيل جواله ومحفظته وينزل لسارة ويروح يدورها مايلاقيها..وينادي عليها
سارة فغرفة لافي:ماما لايدري ذحين ويزعل..
أم لافي:لافي أطلع وروح قوله إنها عند ماما بسرعة
ويروح لافي ويقوله
رائد باستغراب:وليش فغرفتك؟
لافي:مدري يارائد..هي تقول تباها لحالها وغرفتها فيها بابا..
رائد مستغرب:غريبة
سارة وتعيد مكياجها وتجيب أم لافي بخور العود وتبخرها وتنزل سارة ورائد يتفحصها ويناظرهم الثنتين:خلصتوا كلام؟
أم لافي:إيوه..يالله حبيبتي لاتنسي اللي قلتلك عليه
سارة:حاضر..يالله مع السلامة
ورائد يتفحص حاس إن بينهم كلام ويروح يسأل لافي ويقوله مافي شي..
ويروح ورى سارة ويمسكها:أحد زعلك؟
سارة:لا
رائد ويضيق عينه:متأكدة؟
سارة: متأكدة ويروحون
......................................
عادل وسمر دخلوا مطعم وسمر لها 3 أيام مااكلت وسمر تبي ألحين تاكل...
سمر وبحيا:أقول عادل؟
عادل مبتسم:هلا
سمر وتمشي على راسها:بغيت أستئذن منك
عادل:وش تبين؟
سمر وأصعب جزء عندها:إممممممم..أنا أبي آكل اليوم زين
عادل مبتسم:كلي ياحياتي ماقلت شي أنا.
سمر وتحس إن ماوصلتله الفكرة :أقصد أبي آكل على راحتي..لاتناظر فيني
ويضحك عادل:هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
سمر تستحي:ليش تضحك؟
عادل:فديت قلبك كلي محد يستحي عند الأكل..
سمر وتباشير الفرح على وجهها ونسيت كلام أمها وجدتها على طريقة أكلها:والله؟ىكل مثل ماأبي؟هاه؟
عادل يضحك:ههههههههههه إيه كلي مثل ماتبين..
سمر:آآآآآآآه الحمد لله والله كنت شايلة هم..لو تدري بس بحجم المعاناة اللي كانت بصدري
عادل بحنان:بسم الله عليك من المعاناة..لايانور عيني لاتحطين ببالك أي تبينه ولاتشتهين تاكلينه كلميني انا اجيبه لكِ..فديت قلبك
سمر وتمسك الملعقة وتنتظر الأكل..ويجيب الجرسون
شوربة ورز أبيض ومتبلات وإيدام وسمك وسمر تناظر زوجها بلهفة:هاه؟ آكل الحين؟
عادل مبتسم:كلي ياروحي
 

عصيد

New member
إنضم
11 سبتمبر 2008
المشاركات
1,627
سمر وتلحس شفايفها بلسانها وتكب صحن الرز فالشوربة وتحركه وتاكله ومعاه المتبلات وخدودها تسير كبيرة وعادل مبتسم ويضحك وهي ياحياتي تضحكله ويمسح عادل فمها بالمنديل..وبعد ماخلصوا وشبعوا وهم خارجين
سمر وهي تتمشى معاه تذكرت كلام أمها وجدتها ووقفت ماقامت تمشي معاه:يوووووووه بيطلقني ذحين..
(هاذي حكمة الجاهل)
عادل ويناظر محد جنبه ..قلبه بغى يوقف من الخوف ويلتفت يشوفها ورا واقفة ويروحلها بسرعة والخوف باين على وجهه:عيني وشفيك؟
سمر ومتحسفة:أنا أبغى أسأل سؤال..
عادل ومازال القلق على وجهه:إشبك؟
سمر:ولا شي..نسيت هههههه
عادل:سمر هاتي إيدك ...
ويمسكها ويروحون...
سمر:وين بنروح؟
عادل:إممممممم بنروح نشوف إش جنب بيتنا محلات..
سمر: بنمشي؟
عادل:إيه..ماعاد في سيارة..كله مشي..سيارة لو شي بعيد أما الأشيا الثانية يابالقطار يامشي..
سمر وتبهت:آها...
عادل ويهز راسه:آهتين بعد هههههههههههههه
........................................
سارة مع رائد فالسيارة راجعين كانوا يتمشون فالبحر وياكلون آيس كريم..وسارة بعد الآيس خفت الدوخة اللي كانت عندها..
وهم فالسيارة يرن جوال سارة وترد كانت سحر تبكي:سارة إلحقيني أمي ماترد عليَّ أكلمها ماترد
سارة:ليش إشفيها؟
سحر:مدري ..بيتنا مقلوب أقولك..تعالي بسرعة..
سارة:حاضر عيني
وتقفل وتناظر فرائد:ممكن توديني البيت..بيت أهلي؟
رائد ويلف على طريق بيتهم:إشفيه؟
سارة:سحر تبكي ومافهمت ولاكلمة اللي فهمته أمي تعبانة
رائد:ماتشوف شر.الله يطمنكم عليها ...ويمسك إيدها لاتخافي أنا معاكِ..
ويوصلها البيت وتروح تشوف أمها ومافي أحد فالبيت إلا سحر وأم سعيد
وتشوف أمها طايحة فالصالة ويجي رائد يشيلها ويوديها غرفتها ويتصل على دكتور عيلتهم ويجي يكشف عليها وقال عندها الضغط مرتفع..خلوها ترتاح..
وسارة ماسكة سحر وجالسة عند جدتها...وشوي يخرج رائد ومعاه الدكتور ويروح وينادي سارة وتروحله:يعطيك العافية ماتقصر
رائد ويحرك شعرها:الله يعافيكِ حبيبتي..لاتخافي قال حتخف بعدها..
سارة وفكرت لو تجلس فالبيت كم يوم بعيد عن لين لاتكسر عظامها لحد ماتروح بيتها
وبابتسامة:رائد ممكن تخليني اليوم أجلس عند أمي؟مافي أحد فالبيت
رائد:حاضر ياقلبي..
سارة:شكرا
رائد ويمسكها من راسها ويبوسها فجبهتها:إنتِ عارفة إش يعني لما أبوسك فجبهتك؟
سارة:لا ماأعرف
رائد:يعني أثق فيك..
سارة:آها..
رائد:إيوه..يالله حبيبي أنا رايح..أي حاجة تبغيها اتصلي عليَّ..ماشي؟
سارة:ماشي ويمطها من خشمها ويروح وتروح وراه
وهم فالحوش يشوف رائد المكنسة ويتذكر:سارة
سارة:أيوه
رائد:أنا أبغى أعتذر صراحة..مرة لين راحت السوبر ماركت وأشغلتني وجاي آخذها من الماركت وجريت وحدة كانت مع سهيل وعبيد والله ماأعرف بس أنا أعتذر والله
سارة تبتسم:عادي ..
رائد:أقولك فجعتها سحبتها من إيدها
سارة:ماعليك خلاص عدَّى هاليوم ..
.............................................
عبيد باي مافاق بس غيرله سهيل وأبو راشد ملابسه
وجالسين يشوفونه متى يصحى...وسهيل بس يتكلم فإذنه..
..............................
سارة تبكي بعد ماعرفت عن عبيد وسهيل..وكالعادة البيت على راسها والجوال طول الوقت معاها ..لايتصل رائد وهي بعيدة ماتلحق عليه...وهي تخفف إضاءة الصالة يدخل أبوها وتشوفه
ويفرح بشوفتها ويسلم عليها وتخليه يتعشى ويسولف معها شويه ويروح ينام ..
وبعدها تطلع سارة ..غرفتها وتبتسم كانت سحر نايمة فسريرها وتروح تنام جنب أختها...
...............................................
طلال كان فالمكتبة وسعد يتكلم مع الدكتور وهو خارج يجي واحد من الشباب كان يركض ويطيح سعد عالأرض وجنى كانت تقرا كتاب عالممر وتشوف الشاب ركض قدامها وتوقف رجلها ويطيح فالأرض وتمشي جنى وتروح تشيل أغراض سعد وتعطيه
سعد:مشكور ماتقصر
جنى:العفو..خذ كتبك..وتروح
ويمسكها سعد:أقول ماتعرف المكتبة من وين؟..
جنى:تعال أوديك
سعد يبتسم:مشكور حبيبي..
جنى:..............
ويوم وصلوا طلال كان خارج..ويشوفهم
جنى:يالله شف صديقك جاي..أستئذن أنا
سعد ويمسكها من ذراعها:والله ماتروح تعال خليك تفطر معانا
جنى:فطرت بدري
طلال يجي: لما أحد يحلف عليك..يقولك والله ماتروح..تروح؟عيب عليك والله
جنى وماتبي تسوي مضاربة:مو قصدي والله بس ..مابي أشغلكم
سعد:تعال تعال قال تشغلنا والله إنك أحسن عن هاللئيم
طلال:الله ألحين يالطيبة مكسرة قلبك
ويروحون لمطعم عالشارع. ويجلسون ..جنى تطلب بيرة وسعد شاي وطلال عصير..
طلال:علامات الأسس متى تطلع؟
جنى تسمع منهم الأخبار
سعد:ماطلعت بس الدكتور يقول صحح ورقتين وحدة منهم هي اللي جابت الفل مارك واسمها جنى
وجنى ولاكأنها سمعت اسمها بس قلبها يطرب فرحا مما سمعت..
طلال:هاذي كيف تذاكر؟
سعد:هم البنات مدري كيف عقولهم؟لو تعطيهم مجلدات يخلصونه..
طلال:نفسي أعرف كيف تذاكر..
جنى:عادي تفتح كتابها وتذاكر..الله يفشلكم ماتعرفون تذاكرون؟
طلال:لامانعرف...
سعد:ماتعرف..ويغزه طلال من جزمته
وسعد يسكت..
طلال ويضم إيدينه على كاسة العصير:يالله علمنا بالله..ترى أنا وسعد مانعرف ولاشي..
جنى وتبتسم فاهمة طلال وفخاطرها :أنا بساعدك بس لأنك تشبه حبيبة قلبي..بس نفسي أعرف اسمه بالكامل
جنى:طيب أعلمكم بس على شرط
طلال:بدينا من ألحين؟
جنى:تراني بخليك تعرف تذاكر
طلال:طيب قول شرطك
جنى:شرطي إنكم تدخلوني معاكم فالمشروع لأن اللي جالسين معايا موعاجبيني
سعد:مو لازم يعجبونك
جنى:ياالله لازم تعرف ليش؟
طلال بقرف:تراه ملقوف ماعليك منه
جنى:اتكالية اتكالية
سعد:آها..فهمت
طلال:إلا ارتاح قلبك يوم عرفت
سعد:خخخخخخخخ
جنى:وش قلتم؟بتدخلوني معاكم؟
طلال:طيب بدخلك معانا..بس لاتنسى...عطني رقمك
جنى وتحوس وتسوي إنها تشوف لافتة:إممممم طيب صار..
سعد:لحظة ماتعرفنا على اسمك..
جنى:أنا اسمي أحمد (ياويلك ياجنى)
طلال:تشرفنا ياغالي معاك طلال وهذا سعد ..
جنى:عاشت الأسامي..
سعد:تعيش ياحمادة..
جنى وتشوف ساعتها وتقوم:طيب أستئذن ..نتقابل فالمكتبة عشان أعطيكم اللي معي..وتنزل النظارات:يالله سلام
طلال وسعد:سلام ..
وتروح جنى وتدخل السماعات فإذنها وتضرب بإيدها اليسار بخفة على فخذها..وتمشي
سعد:جميل ياطلال الله يحرسه
طلال يبتسم:إيه جميل..وإنته لاعاد تتكلم عن مستواي ..خليني متخبي إلين ماأتخرج..
صدق بتجيبلي الجلطة...
سعد ويحبه على راسه:آسف سامحني..
طلال ويبتسم:إيه تأدب..صدق ماتجون إلا بالعين الحمرا..
........................................................
سمر تجلس فالصالة وتفتح الكيس بتجرب حلوياتهم ولاتعرف تقرا ولاحرف..ويوم تتذكر العيال اللي كانوا يلعبون كورة ويتحاورون بالكلام فطست من الضحك (يوم كانوا فالشارع هي جلست فالأرض وعادل يقومها):ههههههههههههههههههههههههه الله عاللغة بس هههههههههههههههههه يووووووه يابطني
ويسمعها عادل وهو فالحمام ويضحك:مب صاحية
ويخرج من الحمام ويشوف وجهها كأنك أكلتيها شي خربان ولا من الزبالة ويجي عندها:إشفيه؟
سمر :برجع..
عادل وياخذ منديل:خرجيه
سمر تمد إيدها هي بتخرجه بس عادل حاط المنديل عند فمها ويقولها خرجيه وخرجته
وعادل يبتسم على شكلها ,,,,,,,
عادل:أي شي تاكلينه؟ليش ماقريتيه؟
سمر:وش اقرا كله شخاميط ونجم ومثلثات
عادل:ههههههههههههههه لاتقولين هالكلام برا
سمر:وبعدين كيف بتحاكيهم؟
عادل:درست شوي صيني..مع إن فالعمل إنجلش بس أنا أقصد لما نخرج أنا وإنت
سمر:هههههههههه ابي أعرف وش كانوا يقولون العيال اللي كانوا يلعبون كورة...هههههههههههههههههههههه
عادل ويبتسم:خلاص ضحك..خليك تعرفين تنامين..طول الليل وإنت ترفسين فيني
سمر وتتذكر:إيه صح تذكرت..عادل إنته تكرهني؟
عادل:ليش هالسؤال فجأة؟
سمر:مدري يوم كنت آكل كنت تناظرني زي كأنك مستغرب
عادل ويتذكر:لا ياقلبي..ماأكرهك عشان أكل
سمر:جدة تقول لاتاكلين قدامه زي المفجوعة بعدين يطلقك
عادل:جدة تقول كذا؟ههههههههههههه ويقربها لكتفه:أنا مستحيل أفرط فيكِ..ويبوسها فشعرها
...............................................
الساعة 2
رائد كان منسدح عالسرير ويتحسس مكان سارة ومو راضي يجيه النوم وييتقلب وشوي يطق الباب ورائد يفز بسرعة:إيوه..
تدخل أمه:ولدي فين سارة؟
رائد:أمها تعبت و قبل شوية كنت أكلمها وبلغتني إن أخوانها مسوين حادث..والله ماقدرت ياأمي أقولها تعالي..خليها تجلس..فيه جدتها وأختها صغيرة
أم لافي وبحزن:ياندامة عليها هادي عين ماصلت عالنبي..أنا بكرة أزورهم..إنته دحين حتنام؟
رائد:إيوه ورايه شغل بكرة
أم لافي وتمشي على كتفه:طيب أخليك ياعيني..أرتاح ونام كويس..
رائد:لايحرمني منك ربي ياعيني ...
وبعد ماراحت أمه ينسدح رائد:كيف أنام وظلي مو عندي..(يقصد سارة..معليش لكل محبي الفيزياء وظاهرة الظل)
.............................................
اليوم الثاني
تزور أم لافي بيت سارة عشان تتطمن على أمها وتتأكد من سارة إنها مو زعلانة من بنتها لين
وبعد ماخلصت زيارة ..راحت عشان تلبس عباتها وتوصلها سارة للمخرج مسكتها ام لافي وانفجعت سارة:مامــــــا
أم لافي بقلق:اسمعي يابنت..لايكون زعلانة من بنتي وجالسة هنا؟
سارة تبتسم:ليش يخطر على بالك هالكلام؟أنا عارفة ومقدرة شعورها لاينشغل بالك بس أنا أول ماتخف أمي على طول عندك..مافي تأخير..
أم لافي وتتفحص بسارة مو مصدقتها وسارة تبتسم:والله ماأكذب..أول ماتخف أمي جيت عندكم..
أم لافي:طيب..انتبهي لنفسك وكلي كويس..طيب؟
سارة:حاضر..سلميلي على جدي وعمي ولافي
أم لافي:يوصل ياقلبي وتبوسها فخدها وتروح..
ويجي راشد عندهم ومرته كل يوم يقضون اليوم كله والنوم فبيتهم
فالليل
يتصل رائد على سارة وترد
سارة:هلا..
رائد مبتسم:بيكِ ياعسل..ليش مو نايمة؟
سارة:ماعندي نوم..
رائد:شكلك مانسيتِ ليلتنا ..
وسارة تورد خدودها:إش ليلتنا؟...
رائد:ههههههههه بالله عليكِ ماوحشتك؟
سارة:إمممم
رائد:إممم..طب إش تسوي؟
سارة:جالسة
رائد:كيف جالسة؟لحالك؟معاكِ أحد؟
سارة:آها..جالسة لحالي..أكتب
رائد:إش تكتبي؟
سارة:خرابيش..
رائد:عن ايش الخرابيش؟
سارة وماتبي تطول لأنه مابيخليها إلا ويعرف:أكتب رواية..
رائد ويفتح عينه:أووووووووووووه..برافو والله!عندك حس أدبي
سارة:من وقت لوقت..
رائد:طيب قد ايش تاخدي وقت وإنت تكتبي؟
سارة:7 ساعات أحيانا اطول
رائد:أوف!طيب 7 ساعات كم صفحة تكتبي؟
سارة:إممممممم 40 صفحة ..
رائد:وي!ماشاء الله..بس أبغى أسأل
سارة:همممم
رائد:إش همممممم؟أول إمممممم ودحينه همممممم إشب أهلك عالكلمتين
سارة وتضحك وتحط إيدها على فمها:طيب إسأل ..
رائد:والله تحسسيني جالس أكلم نفسي..حسسيني إنك معايا ياروحي
سارة:حاضر..يالله يارائد إسأل
رائد:واااااه اسمي حلو..ياسارة
سارة:ههههههههه الله يحلي أيامك
رائد:يارب,,,هههههههه
سارة:إش كنت تبغى تسأل؟
رائد:إيوه تذكرت..كنت ابغى أقول لما تجي عندي ..يعني ترجعي لعشك مع عصفورك اليتيم اللي هو أنا..حتجلسي تكتبي 7 ساعات؟
سارة:ههههههههههههههههههه ..إنته خايف؟
رائد:إيوه ياعيني..لو جينا نحسبها حتجلسي تكتبي 7 ساعات وبعدين لازم تجلسي مع جدي..ومع أمي وأنا كم ساعة ونص؟
سارة:انا مو يوميا أكتب..
رائد:إفرضي القريحة مااشتغلت معاكِ يوميا إلا فبيتنا..كيف حنسوي؟
سارة:ماأدري..بس ماأسويها..
رائد:اسمعي ياقلبي من دحين أقولك كتابة عندي فالبيت مافي..تبي تكتبي روحي عند مامتك واكتبي..إيوه..أنا واحد محتاج حنان وعطف ورعاية ..مو أتزوجك وأشوفك من بعيد
سارة:ههههههههههههه طيب مايسير إلا اللي تامر عليه
رائد:ياسلام ..ربي يخليكِ لي..يارب ..اسمعي أنا ماعندي نوم
سارة:حتى أنا ماعندي نوم...
رائد ويقوم من السرير:سوسو حبيبي أنا جاي
سارة تنفجع:فين؟
رائد:ياأختي ماأقدر..أنا أبغى اشوفك..
سارة:طيب مانمت 9 ساعات وإنت برا..تسطح عالسرير وغمض عينك وإنته تنام
رائد:مانفعت
سارة:طيب سوي لرجلينك مساج شوف حوض المساج فالدولاب..واشرب حليب ونام
رائد:شربت كاستين حليب ومانفع (كذاب شرب كاستين شاي)
سارة:طيب خذ حمام دافي
رائد:تروشت بموية حارة مانفع..أسمعي لااطلعيلي أفكار..أنا جاي دحين ..يالله باي
سارة وتسكر:آآآآآآآآآآآخ والله تعب جسمي وأنا طالعة ونازلة وألحين يقولي جاي..آآآآآآآآآآآآآه الزواج صعب..ياالله مو قادرتله ..إش هذا؟
وتروح ومعاها جوالها وتشوف أختها سحر نايمة وتلحفها وتدخل على أمها نايمة وأبوها نايم وجدتها نايمة والبيت خالي وكبير وسارة تبتسم :سبحان الله كانوا زي العصافير هنا وهنا وتأشر بإيدها عالأماكن اللي كانوا يجلسون فيها...وتتذكر وتطلع فوق وتروح عند أبوها وتناديه بهدوء:أبويه ...أبويه
أبوراشد يفتح عينه:نعم سارة
سارة:رائد جاي يقول يبغى يشوفني..بس أنا قلتلك عشان ماأحب أفتح لأحد مااستئذنت منك
(ههههههههههههههه وجنى ياحلوة؟)
أبوراشد:طيب..افتحيله ويغمض عينه
وهي رايحة أبوراشد يكلمها:خليك عاقلة
سارة تبتسم وتهز راسها بطيب
يتصل رائد إنه وصل وتروح تفتحله الباب:أهلا
رائد ويدخل جواله فجيبه:واااااااااااااااااااه وحشتيني والله ..قلبي جالس لحاله فالسرير
سارة:هههههههههههه
ويحضنها رائد:وحشتيني ووحشتني ريحتك ويشمها: إممممممممممم
سارة تستحي ..وبعد مافكها:ضعفانة إنتِ
سارة:أنا؟جالسة آكل
رائد:ماعلينا لما آخذك على بيتنا حخليكِ تاكلي اللي أقوله..
سارة:يالله تعال لاتبرد..
رائد ويمسك إيدها:أقولك ماأبغى مجالس..خلينا هنا ويجلسون عالكرسي اللي فالحوش هي تجلس وهو يحط راسه على فخذها..
رائد وياخذ إيدها ويحطها على صدره..وينام وسارة يوم تأكدت إنه نايم راحت تتأمل وجهه وتبتسم ويالله حطت إيدها على وجهه وتمشي على حواجبه وعلى رموشه وشويه تخرج منها كلمة:أنا واثقة فيك..وتبوسه على جبهته ورائد يبتسم بس مالاحظته سارة من الجهد البالغ اللي خرج منها..وأبوراشد يبتسم من البلكونة فوق..ويروح
.................................
فالصباح
أمراشد تنزل وتصبح على ام سعيد اللي حضرت الفطور مع سارة وشوية ينزل أبوراشد ويفطر معاهم:على الأسبوع الجاي يكون سهيل وعبيد طلعوا من المستشفى ماقالهم إن عبيد بغيبوبة
أم راشد:إن شاء الله..
والكل فطر وراح يشوف أشغاله وسارة طلعت فوق تكتب..
ويمر يومين ورائد يحاول فسارة وسارة عرفت عن لين فالبيت وتعذرت بعد بأمها..
ورائد داخل البيت بعد المغرب مكسورة نفسه من سارة وهو ماشي بتعب وماله خاطر بشي.
يسمع لين تقول:أحسن تستاهل ولو رجعت كمان هنا حتنضرب..زي ماضربتها أول
أم لافي معصبة:مين إنتِ عشان تمدي إيدك عليها؟إش خصها البنت تضضربيــــــــــها؟
لين:أخذت رائد مني.أخويه لو صارلوا حاجة بسببها أنا حقتلها..
أم لافي:تقتلي كمان؟ماشاء الله والله ماأتوقع إن بطني كانت شايلتك..اسمعي وحطي الكلام براسك إن مديت إيدك على سارة كسرت إيدك...دفيتيها من الدرج وعورتيها ورائد مايدري وهي ياحبة عيني ماتكلمت..وإنتِ مو راضية تتعدلي..استحي على دمك..معاه حق زوجك يفشل فحياته من عمايلك اللي طول عمري وأنا أعدل فيكِ..
لين:محد جبرك تعدليني..وهادي اللي مزوجينها لرائد..إن رجعت هنا ..ويدخل رائد وهو معصب:إش حتسوي؟هــــــــــــــــــــــــــــــاه؟
لين وأم لافي انفجعوا
رائد:أمي إش اللي صار؟
لين وتروح ورائد يجرها:أنا ماخلصت عشان تروحي
ام لافي:ماصار حاجة يارائد صلي عالنبي ياعيني
رائد:قوليلي إش اللي صار..ويهز أخته:إنتِ إشتبغي بالضبط؟كلميني أنا واقف إش تبغي مني؟
ولين تبكي ويدخل لافي ويمسك أخوه:أنا أقولك تعال ..تعال بس سيبك منها
ويورحون فوق ويمسكه رائد:لافي يوم كانت سارة وأمي فغرفتك صح؟
لافي:صح
رائد:إش صار؟
لافي:لين دفت سارة من على الدرج..
رائد ويغمض عينه:ياالله ماأغباني..ليش ماقلتلي يالافي هاه؟هدا وإحنا أخوان وفبيت واحد
لافي وبحزن:والله هي قالت لاتقول..ولا أنا ماكنت حسكت..
رائد يروح غرفته ويمسك شعره من ورا:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياربي..إش اللي قاعد يصير؟
......................................
أم راشد تكلم سارة:إنتِ مابترجعين بيت زوجك؟
سارة:إش طفشت مني؟
أم راشد:لا ماطفشت..بس حرام عليك زوجك مسكين..تخلينه بلحاله..
سارة:ماعليه..بس اتأكد إنك بخير..أروح على طول..وبعدين هو قال لاتكتبين إلا فبيتكم لاتكتبين عندنا
أم راشد:هو قال كذا؟
سارة:إيه
أم راشد:خليه بيبطي..
سارة:ههههههههههههههه
وترجع سارة تكتب:أرأيتم مافعلت؟
حقًا الحياة مليئة بالدروس والأحداث الجارية ..
ومامن جاهلٍ إلا وقد علمته حتى ولو قليل..
لم يخرج أحد من هذه الدنيا إلا وهو قد تم القضاء عليه.....
لكن باستطاعته أن ينهض مرة أخرى ليدفع باب اليأس عنه..
وليتقن فنون العيش برغدٍ وسعادة ورضا..
الرضا نعمة من نعم الله..والطمع والجشع آفة!
حقا مررتُ بتجربة عانيتُ كثيرا منها..لكنني خرجت بعدة فوائد
أتقنتُ تأمل آياتِ الله وحكمته
حقا إنها معجزة..وإني مازلت أتذكر ماقد قرأته عيناي
لكنني لم أرد لكم الخوض أكثر في تجربتي..حتى لاتُصابون بالمرض
ألقيتُ عليكم بسم الله على قلوبكم ...
لكن!
لنتعظ..ولنعتبر
ولنعلم مالنا في هذه الدنيا من واجبات حتى نؤديها ..ولاننتظر الغد
حتى لو تعثرنا ..فلننهض من جديد..الساعة تدق
واليوم يمضي
وغدا جديد..
وأنا أحبكم..وأعشق حروفي وحروفكم
ولي منكم أرق تحية
لن أغلق صفحاتي,,لأدع نسيم ربيعي يحركها وردود مشاهديها يقلبون صفحاتها
لأنه لابد من النهاية
ووضع خط بعده نقطة
خاطين بذلك
..انتهى..
سارة تقفل القلم وتقوم تلبس عباتها ورائد كان رايح وتناديه سارة ويلف
رائد:سارة؟
سارة:فين رايح؟ماراح تاخذني معاك؟
أم راشد فخاطرها:شف الخراطة
رائد يبتسم:إلا ..بس ويناظر أم راشد وهي تأشرله اسكت
سارة وتسلم على امها وتروح مع زوجها اللي مو مصدق..
وهم خارجين هو يوقف:إنتِ حتوصليني الباب وتروحي؟
سارة:لا..
رائد:احلفي
سارة:والله العظيم..أنا جاية معاك ..ماوحشتك؟
رائد ويفتح عينه:واااااااااااااه زوجتي صارت تهرج؟هههههههههه والله واحشتني
سارة:طيب أعرف..يالله نروح ..
رائد ويمسك إيدها وينزلون ..وشويه يوقف:واااااااااااااااه أنا من أول بسويها بس مو قادر
سارة:ايش؟
رائد يقرب من وجه سارة وتخرج عليهم أم سعيد:لاحول ولا قوة إلا بالله..وش بتسوي بوجهها هــــاه؟
رائد ويتلعثم:هنا كان فيه ورقة شجر
أم سعيد وتقرب معاه:وين يالخراط؟
رائد:فينها؟ويبتسم:راااااااااااحت..
أم سعيد:راحت؟زين..يالله طيب كمل وش كنت بتسوي..
رائد ويعض على شفايفه ويرد:كنت حبوسها ويبوس سارة فخشمها وأم سعيد تضحك:الله يهديك ههههههههههه ليش كذا تسوي قدامي؟.......روحوا بيتكم يالله ,,أووووووووووه والله إنكم ماتستحون...
سارة وتحضن جدتها:سامحيني ياجدة..
أم سعيد:وإنتي فاغرتله فاتحة وجهك له..لاتخلينه يتعبث فيه
وهو مو فاهم:إش أعبث فيه..جالس أبوس حرمتي
أم سعيد:قوليله يسكت لاوالله أكسر راسه..
سارة:ههههههههههههههه
رائد:أنا فاهمك لاتجلسي تكلميها..كلميني أنا دغري..إيوه إش تبغي؟
أم سعيد وتقوم ترفع عليه العصا وهو يشرد وهي تروح وراه
وسارة تضحك....
وبكذا نكون خلصنا,,
وياربي تعجبكم
وتنال على رضاكم...
 
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
511
لييييييييييش؟ ياعصودة ولا ياسارة اي وحدة فيكم ؟ ما قلتي ايش اللي صار لجنى وطلال وسعد؟ وعبيد خرج من المستشفى سليم يمشي على رجله ؟ وسارة ماجابت بزارين هههههه هي وسمر؟ وتسلمي والله الرواية الاكثر من رائعة >>>>>>بدري دوبك تفتكري الشكر ....
 
إنضم
18 سبتمبر 2009
المشاركات
77
البارت رائع بس اعتقد انه فى احاث ناقصة لسة ما انتهت مثل قصة طلال وسعد وجنى وغيبوبة عبيد واشكرك على الرواية واتمنى للكى التوفيق وكتابات رائعة
 
إنضم
10 فبراير 2009
المشاركات
159
بارت روعه يا عصوده
بس فعلا في احداث ما اكتملت زي ما قالوا وكمان اعجاب منال بسهيل
وعلى فكره تراك عسوله و تنحبين
 
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
270
تصفيق حار لعصوده يالله كلنا مع بعض نصفقلها لعصوده
وهدي تصفيره حاره مني

عصوده روايه رجعتني لا يام زمان
روايه عيشتني جو اسري خاص جدا

ساره وسمر وسحر وطلال وسهيل وعبيد

منال ومنار وسعد

عبير وامل وعادل وتركي

صراحه روايتك عيشتني في جو اسري خاص جدا

ابطال الروايه رائعين بكل معني الكلمه ربي يحفظ اخوتهم يارب وربي ما يحرمهم من بعض

انا عجبتني شخصية طلال وسهيل كثير كثير قولي لساره ابتسمامه طفوليه تبغا تستلفهم منك بس يومين خخخخخخ ياريت ينفع يا عصوده صح

عارفه لانو ما عندي اخوان اكبر مني تحسي الاولاد الشباب في البيت يعملو جو لهم اسلوب خاص في التنكيت وحب طلال ورعايته لساره جعلني اغبطها كثيرا

فالرجاء رجاء حار جدا جدا اكتبيلنا روايه تانيه وتكون اسريه

وياريت يا عصوده تقولي ايش صار لجني
البنات صادقين احس الروايه لازملها تكتمل حتي لو تستعيني بخيالك فعلى الكاتب الجيد ان لا يترك شخصيات اساسيه في الروايه دون ان ينهي ماذا حدث معهم بالذات لو كانت شخصياتهم محوريه
وشخصيه جني من الشخصايت المحوريه في الروايه

جزاك الله خيرا افرحتني روايتك ادخلتني في جو اسري خاص وعندما كنت اقرئها كنت اغبط ساره وسمر وامل ومنار على اخوانهم

وشجعتيني اخلف كثير اتاري الابناء في البيت يعملو جو وانا ماادري

لاني كنت ضد الخلفه هههههه كنت اقول لزوجي يكفي طفلين وبس
اممم خليتيني اعيد نظر في الموضوع

حفظك الله من كل سوء ودمتي ورده جميله تنشر عبقها وعبيرها الرائع في ارجاء منتديات المملكه ولا سيما منتدي الروايات

دمتي بود اختك ابتسامه طفوليه
 

لييييين2010

New member
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
31
روايه اكثر من رائعه
ننتظر جزء ثاني صغنون من رواية
(ساره والمكنسه)
شدي حيلك:10:
الف تحيه لمبدعتنا عصيد
 

نبضة فرح

New member
إنضم
30 يناير 2010
المشاركات
1,306
سلمت أناملك يالغالية....
ضحكت ضحك مو طبيعي على استهبال سهيل في كل أحواله...
سارة ... ياعمري ماتوقعت أنها مسحورة.. الله يتم عليها السعادة,,,
سمر ... أبو طبع مايترك طبعه ياأم الأكل..
طلال وسعد وجنى ... ربي يوفقهم...
أم سعيد ياأم سعيد... الحلا كله والزين كله.... سمن وتمر وبر ومرررررق....
والبقية ربي يحفظهم ...

عصيد... بارك الله لك في جهودك...ودمتي في حفظ الله ورعايته...
 

عصيد

New member
إنضم
11 سبتمبر 2008
المشاركات
1,627
السلام عليكم
هب النسيم
رديت أنا ..مش كذا؟
..........................
مشجعة الدين
أهلا بالحلوة المغتاظة اللي دايم :30:
فديتك تسلمين حبيبتي بس الرواية
خلصت وأنا حبيت أنهيها بهالشكل
مشكورة حبيبتي
.........................
علا
إنت العسولة ياعسل
الأحداث منتهية..لكن حبيت
أبينلكم وش بيكون مصيرهم بس
مشكورة حبيبتي
توقيعك جميل أتمنى يقرأه البعض
........................
ابتسامة طفولية
فديت الأنامل حبيبتي على ماخطته أناملك
ربي يجعل لكِ نصيب من الدعاء
ياحبيبة الخير ,,
دامت روحك بنقاء
............................
لين
ههههههههه لا إنتِ شكله يبيلك
مجلد لحالك
حاضر حبيبتي ..
انتظريني برواية أحلى وأجمل منها
في القريب إن شاء الله
.................
عروس الجزيرة
ياهلا والله بالقلم الأسود الجميل
رائعة أنتِ ياعسل بقلمك
أنتظرك هناك <<<<كشمير
........................
نبضة فرح
هلا حبيبتي
ضحك العافية يارب
أسعدتني مشاركتك ياعسل
 

حصاد الالم

New member
إنضم
11 يناير 2009
المشاركات
585
عصووووووووووووووووووود يالغلا ماكان ودي تخلص

بصيح اللحين ماعاد عندي شي ادور عليه

تصدقين اني ماقدرت اجلس على الكمبيوتر عشان اكمل قرايتها قمت نزلتها على الجوال

في السياره في السوق في البيت في المطيخ كل مالقيت فرصة قريت شوي
الين ماخلصتها

بكيت لمى بكو وياني ضحكت ضحك حتى بناتي يناظروني ولسان حالهم يقول انهبلت ماما

بس مانلام فيك ياعصود


اتمنى اني ارى لك روايه اخرى عن قريب

ولك خالص تحياتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى