مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ردود: لماذا تتزوج بعض الفتيات مقابل تأخر بعضهن وعنوستهن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يا الله !!

صدق حروفك يا عربجية خالط أعماق قلبي ..
صدقك و حديثك العفوي أبكاني ...

نعم ..
إنها العلاقة الحقيقة مع الله .. الثقة المطلقة به .. اليقين و التوكل عليه ..
تشعر أن لا حاجز بينك و بينه ، لا شئ يحجبك عن الله ، و لا أحد من الخلق يمنع قربك منه ..
علاقة أكبر من أن يصفها قلم ، أو يحكيها لسان ..
لا عجب إن خانت الحروف حال الحديث عنه و معه ..
هو أعظم .... هو أعظم .....

الله
ذو الأسماء الحسنى
ذو الصفات العُلا .. لا يشبه أحداً .. و لا يقاربه أحد .. ليس كمثله شئ ....

هي العفوية المحضة جعلتك تصفين شعورك مع الله بشعورك تجاه أب يحميك ، إنما لله المثل الأعلى ،

ألم ترَ أن السيف ينقص قدره ،،، إذا قيل أن السيف أمضى من العصا ؟!!

فالله لا يوضع في مجال يُظَن منه المقارنة (الله كـ أبي ) .. أعلم أنت قصدتِ تقريب معنى الرعاية و الحماية .. و أنا أعقّب للتوضيح ليس إلا ..

آه يا أختي ...
ليت لنا قلباً شفافاً كقلبك ..
قلباً يحلّق في السماء ..
صادقاً عذباً ..

كالذي بين جنبيك ..

حقق الله لك ما تتمنين ، و جعل السعد في طريقك ، و أمّن خوفك ، و يسر لك الخير أينما كنتِ ..

كوني بخير

إلى القمم..!

التعديل الأخير:
أحس نفسي تأخرت كثير ,, وكل ماصارت لي خطبة أطلع منها بقلب يحتاج للصيانة

وكثير من البنات المحيطات فيني تزوجوا من خلال تعارف

نسأل الله الثبات وعدم الضعف

,,,,,,,

فيه أخوات يتكلمون عن قيام الليل بسورة البقرة

في الحقيقة مالها أصل شرعي إلا في الرقية والعلاج وسمعت كم مره من أهل العلم أنها تعتبر من البدع فعسى ان لا يلبس علينا الشيطان

ويفضل أيضا سؤال أهل العلم الثقات في ذلك

التعديل الأخير:
أختي الغاليه أم منصور

سلمت يمناك عالموضوع القيّم والنصائح الثميه :in_love:

الله يعلم إني كنت محتاجه لحد يقوي عزيمتي هالايام لأني أحس فعلاً محتااااااجه

لزوج والله أخاف يغلبني الشيطان وأنحررررف :tears::tears:

انا عمري 27وبعد اشهر بسيطه راح أدخل 28 تزوجت من 5سنوات وأنفصلت والحمد لله راضيه بقضاء الله وقدره وانا مداومه على قيام الليل ولو بركعتين والشفع والوتر سورة البقره داومت عليها 7شهور تقريباً الحمد لله تحسنت نفسيتي وااايد بس قطعتها فتره واللحين أقرأها بشكل متقطع ومداومه عالاستغفار وأدعي دائماً في السجود اللهم أغنيي بحلالك عن حرامك اللهم حصني فرجي ويسر أمري اللهم إني أخاف أني أقع في الحرام وحفظاً لجواري أسألك يارب بصالح اعمالي أن ترزقني بالزوج الصالح التقي العاشق لله ورسوله اللهم هب لي من لدنك زوجاً هيناً مرفوع ذكره في السموات والأرض مع ذكر اسماء الله الحسنى في هاي الأدعيه بس للحين الله ماكتب لي نصييب وأنا خااايف أضعف ؟؟ أتمنى تفهمين قصدي :tears: وكلام الناس اللي مايرحم والبنات اللي في الدوام ليش للحين ماتزوجتي وليش ماتفكرين في الزواج وفي حد يتقدم لج ول لا ؟؟وكل هالجمال والزين ومب متزوجه؟؟!!

والله تعباااانــــــــــــــــه نفسيتي:tears:

أدعو لي الله يسر لي أمري ويفرج همي ويرزقني بزوج صالح تقي عاشق لله

ورسوله عاجلاً غير آجلاً إن شاء الله

والله يرزقكم ويرزق أختي وكل بنات المسلمين بالأزواج الصالحه التقي الهنيه يارب

أختكم تبــاشيـــــــــر

التعديل الأخير:
أختي الغاليه أم منصور

سلمت يمناك عالموضوع القيّم والنصائح الثميه :in_love:

الله يعلم إني كنت محتاجه لحد يقوي عزيمتي هالايام لأني أحس فعلاً محتااااااجه

لزوج والله أخاف يغلبني الشيطان وأنحررررف :tears::tears:

انا عمري 27وبعد اشهر بسيطه راح أدخل 28 تزوجت من 5سنوات وأنفصلت والحمد لله راضيه بقضاء الله وقدره وانا مداومه على قيام الليل ولو بركعتين والشفع والوتر سورة البقره داومت عليها 7شهور تقريباً الحمد لله تحسنت نفسيتي وااايد بس قطعتها فتره واللحين أقرأها بشكل متقطع ومداومه عالاستغفار وأدعي دائماً في السجود اللهم أغنيي بحلالك عن حرامك اللهم حصني فرجي ويسر أمري اللهم إني أخاف أني أقع في الحرام وحفظاً لجواري أسألك يارب بصالح اعمالي أن ترزقني بالزوج الصالح التقي العاشق لله ورسوله اللهم هب لي من لدنك زوجاً هيناً مرفوع ذكره في السموات والأرض مع ذكر اسماء الله الحسنى في هاي الأدعيه بس للحين الله ماكتب لي نصييب وأنا خااايف أضعف ؟؟ أتمنى تفهمين قصدي :tears: وكلام الناس اللي مايرحم والبنات اللي في الدوام ليش للحين ماتزوجتي وليش ماتفكرين في الزواج وفي حد يتقدم لج ول لا ؟؟وكل هالجمال والزين ومب متزوجه؟؟!!

والله تعباااانــــــــــــــــه نفسيتي:tears:

أدعو لي الله يسر لي أمري ويفرج همي ويرزقني بزوج صالح تقي عاشق لله

ورسوله عاجلاً غير آجلاً إن شاء الله

والله يرزقكم ويرزق أختي وكل بنات المسلمين بالأزواج الصالحه التقي الهنيه يارب

أختكم تبــاشيـــــــــر

حبيبتي كلام الناس ماااايخلص مايخلص:icon28: .. الله يشغلهم بأنفسهم

واليوم تخبرنا صديقتي عن وحده مطلقة كانت ترقص في عرس والحريم اللي جنب صديقتي يقولن هذي جنت من بعد ماتطلقت .. وهذي تدور على ريل .. تخيلي:no: .. كأنها جالسه ترقص وسط الرياييل علشان يقولن تدور زوج

ليش تتوقعي هالكلام ؟؟ انا بخبرج .. هذي الحرمه انا شفتها جمييله ومرتبه وأنيقه وبطن مشدود وجسم متناسق .. وقصة شعرها حلوه وطالعه رائعه..

والشعب اللي تكلموا رغم اني ماشفتهن .. بس أنا متأكده متأكده انهن أقل منها جمالا وتألقا ..

اللي يغار هو اللي يتكلم .. فلا تخلي الغيورات الحقودات يدمرن اعتزازج بنفسج .. واللي تسأل جاوبيها الله ماكتب نصيب وبس ..

بالنسبة للضياع والانحراف .. لا تخلي هالأفكار في راسج .. مشاعرج طبيعية .. كل أنثى فطريا تحتاج لرجل .. بس أيضا الفطرة ترفض الانحراف .. فلاتخلي الشيطان يقنعج ان لو ماتزوجتي الحين الحين بتنحرفي في أي لحظه .. نحن نرفض الانحراف لأنفسنا لأنا غاليين على انفسنا .. ولأنا نخاف الله ونخاف الوقوع في معصيته .. هذي الأفكار اللي تبعدنا عن المعصية

أشكـــرج اختي ام منصور على هالموضوع الرائع ...

اليوم قـــريته .. وعزمت ان شاء الله من اليوووم إني ابدأ استغفر واصلي قيامــ الليل ...

اممممممممـــ .. بس عندي سؤال ..

انا ادري انه في الخطوه الاولى لازم نتخطى موضوع الشروطــ

ولكن انا هذي مصيبتي الكبرى ...

انا ما يهمني الشكل ولا شي ... ابدًأ الامووور هذي المظريه ما تهمني ..

ولكن مشكلتي اني اريد انسان عسكري .. مش مدني " اي يشتغل في اي دائره حكوميه " لأنه من واقع تجربهـــ ومن المحييطين فيني ..

الموظف المدني واااااااايد يبصبص وخوااان ومش وفي ..

-------------------------

الموضوع الثانـــي ....

انا الكل يقول اني حلووه.. ولكني اصبت في هالمرحله بفقدان ثقه

لأنه عندي من صديقاتي واللي تدرب وياي انسانه استايلها غربي وتظهر قصتها وكل الشباب مستخفين عليها ..

فالكثير اللي يبا يتقرب لها ... علشان يشعرها بالثقه اكثر يطيييح فيني انا ..

يعني يقولها انتي الجمال كله .. اما صديقتج محتااجه لجلسات تجميل ؟؟؟ ...

وكثير من التعليقاااااااااات ..

يعني اشياااء حطمتني فعلاً ...

واصلا حتى صديقتي انقلبت علي .. وصاااارت شااايفه نفسها كثيير... وكله تنتقدني .. وفي النهايه اكتشف انه صديقها الفلاني كان قايل عني شي فتجرأت علي ..

وبسببه ابتعدت عنها وتحطمت ثقتي كثيييييييييييير في نفسي ...

--------------------------------------

انا عن موضوع الزواج ..

كان لي علاقات سابقة ولكني تركتها من زمان .. مب للزواج .. لا

رغبة في التوبهـــ ... " مع اني الحمدلله ما دخلت في المحظوووور الكبيير " .. اي في البدايهــ ..

---------------------------------------

اعرف في هالموضوع تدخل فيه مشرفات

فأتمنى لو في دورات في " العين " عن التواصل .. التفكير .. بدأ الحياه .. اي شي نفسي .. يخبرووني ..

لأنه عن جد نفسيتي مدمره من اكثر من جهه ..

سواء شكلي " كما اسلفت الذكر " او حتى شخصيتي . او حتى المشاكل العائليه الكثييره .. او حتى الكبت اللي عايشتنه ..

صراحه ابا تخلص منهن كلهن في دورات تعلمني التفكير الايجابي

سلامي

لـورا

خواتي انا اقرأها كل يوم لكن أوقات ماقدر اقرأ إلا كم صفحة او جزء من السورة :(

ماعرف شو اسوي , يصير اقسم من بعد كل صلاة 10صفحات ولا كلها بالليل بوقت واحد ؟

الأميرة M

نصــيحتي لــكم ..مشاهدة فلم السر...راح يغير حياتكم كثير.....ومن وجهة نظري..البنت لازم تبحث عن شريك حياتها بنفسها هذي الأيام..مش من هب ودب يطق الباب ترضى فيه..وانا من نفسي من كان اختياااري والحمدلله كل شي تماااام وجدت الانسان الي يناسبني

نحو الثريا

مساء الخير على احلى بلقيسيات
الله يرزقنا كلنا بازواج صالحين يحبونا ويقدرونا عاجلا وليس آجلا ان شاء الله .

نورةة

السلام عليكم اختي ام منصور..:icon26:

كلامك اراحني جدا لانه فسر لي مشاعر كنت اجهلها في نفسي ..

الا أني أحتاج الى مساعدتك في حل مشكلتي
انا اعيش صراع بين قلبي وعقلي ..

تقدم لي شاب من فتره وكنت حينها رافضه لفكره الزواج أحس لسى بدري عليه وكنت ماابي اغير حياتي لانها عاجبتني ..
لكن الشاب خلوق جدا وهذا أكثر مايهمني فيمن سأعيش معه طول عمري ومع الحاح اهلي وتفكير عقلي وافقت ..

الا انني لازلت اتراجع احيانا بيني وبين نفسي فأقول هل يكفي أن تعجبني مواصفات الرجل دون ان احس بانجذاب مشاعري له؟..
ام انه ليس من الضروري أن يكون يعجبني بل لو احببته فإن عيوبه ستختفي في عيوني..؟

استخرت اكثر من مره ولا زالت مشاعري تجاهه لاتتغير لا اريد أن يتحدث عنه احد ولا اريد أن ابدأ بتجهيز نفسي للزواج وكل من يحاول أن يحدثني عنه اتهرب عنه واحاول تجنبه ..

مع العلم انه بعد ماشافني (النظره الشرعيه ) جلس اسبوع لم يرد علينا!!
وبعد ماشافوني اهله ايضا جلسوا اسبوع وماردوا خبر!!

هذا الشي خلاني اعيد حساباتي من جديد اقول يمكن يستحي يقول اني مو اللي يبيها؟..
ايضا في اليوم اللي شافني فيه كان يناظر الارض ومارفع عيونه الاقليل وانا ما ابي احد ياخذني الامقتنع فيني 100% وما احس بكيذا معاه..

احس كأنه يمشي حاله بأي وحده..

وعلى فكره انا اكلم واحد ومتعلقه فيه كثير لكن مقتنعه انه مستحيل نكون أزواج سعيدين لان علاقة التلفون غير الواقع ولو انا تقبلته يمكن هو مايتقبلني وبعد اهلي مستحيل يوافقون عليه لأن لهم مواصفات معينه ماتتوفر فيه انا مااتفق معاهم فيها لكن ما اقدر اغير قناعاتهم مثل ( التدخين.. العمر)

هذي الاشياء كلها تخليني اراجع حساباتي الف مره
ماأدري اذا اخليه يشوفني مره ثانيه أو اطلب أنه يكلمني مع اني ما ابي أكلمه ..
أحس انه انسان خجول جدا وانا ما احب الرجل الخجول؟..

سؤالي الحين كيف اعرف اذا انا مرتاحه لهذا الشخص ولا لا؟؟ ويكفي ان الشخص تعجبني مواصفاته حتى أرضى به شريكاً لحياتي ؟..
هو مرتاح لي فعلا اولا؟..
ماأقدر اتخذ قرار..

كلامك هذا كتبتيه لبنت أحس انه لامسني كثير وكأنك توجهينه لي..

لا بأس ان شعرتي بالخوف .. ولا بأس ان لم تقفزي من فوق العمارة حتى وان وجدت شبكه .. فما الحكمة من القفزه طالما انك لا ترغبين بها حقيقة .. اتبعي احساسك وشعورك .. لا تفكري بالامر على انه خوف وانما ثقي بانه احساسك وطالما انك غير مرتاحه لعمل امر فلا تفعليه حتى وان بدا في نهايته مشرقا .. فمن يدري قد لا يكون مشرقا لك انتي .. والله اراد لك الخير الاكبر ..

هل الكلام هذا يناسبني في هالحاله اولا؟..

أتمنى تردين علي وبكون شاكره وممنونه لك كثير..
وربي يجزاك الف خير ..

tofa7a34

الغاليه أم منصور

مشكوره ع المــوضوع الرائع.. انا عمـــري 28 سنه والوحيده من بنات عيلتي اللي ماتزوجت.. تخيلي يعني من جهة اهل الوالد واهل الوالده.. وكل بنات عيلتي تزوجوا او انخطبوا.. ماشاءالله تبارك الله والحين جيل التسعينات من بنات عيلتي بدوا يخطبونهم.. ماعداي.. صحيح انه الزواج نصيب.. وانا مقتنعه بذي الشي..بس الشي الي مب قادره عليه كلام الناس او نظراتهم.. وسؤالهم ماتزوجتي ليم الحين..!!

ادعـــــــــــــــولي ان ربي يرزقني بالزوج الصالـــح عـــاجلا غير اجلا.. ان شاءالله تعالى..

يااااارب بحق هذي الساعة المباركة أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقها الزوج الصالح عاجلا غير آجل يا أكرم الأكرمين

اجمل مشاعر

الله يجزاكم خير عالموضوع الرائع
والله يرزق كل البنات بالازواج الصالحين يااارب

قلبي حائر

يارب يارب يارب يارب يارب ......

اللهم أني أسالك ان ترزقني الزوج الصالح
التقي اللي يخاف الله فيني ويبعدني عن حرامك بجلالك
ويغنني عمن سواااه ..

يارب يارب يارب تقبل دعوووتي
وارزقني هذا الزوج عاجلآ غير آجل
انا وجميع بناااات المسلميــــــــــــن ...

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد .....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى