مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ردود: لماذا تتزوج بعض الفتيات مقابل تأخر بعضهن وعنوستهن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تسلمين على هذا الكلام الجميل يا الغاليه ام منصــــور :icon26::icon26::icon26:

موضوع يهم الكثيرات في هذا الزمن الي فيه الكثير من الفتن ..

و انا يا أ. ام منصور عن نفسي ادعوا الله تعالى بما اريد فأنا لا ادعي و لا اسعى للحصول على مجرد زوج

لا .. لكنـــــــي اتضرع لله بالدعاء لكي يرزقني بزوج صالح يحبني و يعشقني ويسعدني و بأذن الله ربي سيستجيب لأن الامل لا ينقطع منه جل علاه ..

اما عن الطرق لجذب الزوج او لجذب شاب معين للزواج .. فأنا حقيقه قبل سنتيـــــــن كان كل مالدي شعور في قلبي لم اظهره بتصرفات غير مقبوله فقد كان هناك شاب محترم من اهلي و متعلم و مثقف و فيه كلما اتمناه و اريده ..

الصراحه احببته ..

تمنيته ان يكون من نصيبي و لا اخبي عليك يا استشاريتنا الغاليه..

لكن و الحمدلله لم تكن اراده الله في استمرار الموضوع ..

فتخيلي ما حدث:exclamationpoint::exclamationpoint:

خطبني و تراجع (يعني رفض لانه اراد مستوى جمال في الزوجه) .. و طبعا خطبته لي لم تكون بطلب مباشر مني له .. لا و انما الاهل كان لهم دور..

الحمدلله يا استشاريتنا فلم و لن يكسرني هذا الشيء بأذن الله فالخيره فيما اختاره الله لي ..

و الحمدلله سبحان الله احس بشعور حلو لما اتذكر انه ماحصل الزواج و انقرف لما اتذكره ..

و تعرفين استاذه شو الي معورني بس

الي يعورني شي واحد بس

هي

كرامتي مادري ليش احس كأن كرامتي نقص منها بسبب رفضه لشكلي .. كان المفروض انا ارفضه اول لأني احس نفسي اعلى منه بأخلاقي و قوتي لكن الظاهر كنت ياهل و احبه كثير لذا رخصت من نفسي و تمنيته ..

و اي سؤال استاذتنا انا حاضـــــــره ..:in_love::in_love:

السلام عليكم

أولاُ : أحب أشكر الأستشاريه أم منصور على أهتمامها

ثانياُ : أشكر الأعلاميه شوشو على تشجيعنا على المشاركه

أنا عن نفسي ماأدعي ألا بصلاه الوتر وأحيانا بقلب خاشع وأحياناً لا

أنا ماسويت شي في سبيل الزواج الا الترزز في المناسبات حتى دعوه مادعي لنفسي كثير مادري ليش غافاااااااله بمعنى الكلمه
بس أنخطب كثييير ولكن مايصير نصيب مادري ليش

تحياتي لكم

كلي هموم

ام منصوووووور:icon26: والله كنك تتكلمين عني دايم احضر مناسبات واشوف متزوجات واقل مني بكل شي:sad_1: واندب حظي الردي :sad_1:

واذا انخطبت انخطب لمره ثانيه انا شفيني اانا ناقصني يد ولا رجل ولا وش السالفه:sad_1: يااااااارب لاتخليني بهالموقف وادعي ررررررربي دااااااااااااااااايم والح بالدعاء وابكي والله كريم:schmoll:

صباح الخير للجميع
اول شي احب اشكر ام منصور على الموضوع الرائع
بصراحة هالموضوع جبتيه على الجرح

انا وحدة اتمنى بأن الله يرزقني الزوج الصالح ومن ثم الذرية الصالحة
ولما اسمع ان وحدة تزوجت يضيق صدري .. مو حسد لا حشى بالله بس اتضايق اشمعنى انا لا
انا ما اعترض على حكمة رب العالمين ... بس هم انا بنت وارغب بالزواج
يتقدمون لي كثييييير بس مايصير نصيب
وبصراحة انا اقوم الليل اصلي واطلب ربي بس موكثير ... يعني بالشهر يمكن مرة
بس ان شاء الله من بكرة راح انتظم على قيام الليل
اما عن اني سعيت في التعرف على شاب بنية الزواج ... فهذا لا ومن المستحيلات طبعا
لاني من مجتمع شرقي ... وبالتالي لا أؤمن بمثل هذه الطريقة للزواج ..

وبالأخير ادعوا الله ان يرزقني ويرزق البنات كلهم ازواج صالحين يارب

قولوا آميييييييييييييين

مزون الليل

السلام عليكم
مشكورة ام منصور على لفتتك الكريمة

لم اشعر بحاجتي للزواج الا بعد ان كبر سني وبعد ان تزوجن اخواتي الاصغر مني
"كنت اخاف من فكرة الزواج .افكاري عن الزواج كانت مشوشه":tears:
وطبعا كنت احضر المناسبات فيما مضى ولكن الان توقفت تماما فقد فارقتني رغبة الظهور و المشاركة:sad_1:

ام عن السعى فقد جربت التصريح في المنزل وفي العمل "طبعا عن طريق المزاح و التنكيت " مع زميلاتي واخوتي
وحين ظهرت مواقع الزواج فكرت في مراسلتها وعندما استشرت الدكتور عبد العزيز المقبل اقنعني "جزاه الله خير" بعدم صلاحها و نصحني بمحاولة حضور محاضرات دينية و مخالطة المجتمع ، طبع لم استطع تطبيق نصيحته بالكامل "ربما لانشغالي بحياتي العملية ".
احدا قريباتي سعت لي ولاخواتي ايضا، فقد كلمت احد الخطابات ..وذكرت لنا عدت مرشحين ولكن مع الاسف كلهم غير مناسبين ، فليس من الممكن بعد ان امضيت اكثر من نصف حياتي في العزوبية "المحترمة" ان اتزوج لمجرد ان يكون لي زوج

الان انا ادعو الله دوما بالزوج الصالح
ولدي ايمان ان العزوبية والزواج و الذريه رزق يمنحه الله من يشاء
ايضا العزوبية لها ايجابيات جميلة جدا ... افضلها ثواب الصبر و الرضى بما كتب الله ،ثم راحة البال و لتفرغ للعبادة واعمال الخير
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

ياسمينه

متميزة ببلقيس
آه منك يالإعلامية شوشو .... سبقتيني ... :msn-wink:
طبعا مستحيل نتكلم في الموضوع ، قبل مانشكر ام منصور
ووووووووويه منتدى البنات مايسوى بدون نصائحها الحكيمة لنا :nosweat:

انا ادعي وادعي وانا مستحيه اوخايفه كني مسويه غلط ولاصرت ادعي إلا متأخر اساسا يعني مو من زمان ، انا كنت ادعي لاني اخاف ادبس في واحد من قرايبنا واقول اختار قدري بنفسي ولاااروح فيها مع واحد مااحبه ولااطيقه ومتأكده اني مابرتاح معه ..

اذكر كان في ابله في المتوسط قالت لنا مرة ، يابنات ادعوا بالزوج الصالح :blushing: والبنات كلهم زعلوا منها الحين تعالي في الجامعه تقول ربنا يجوزكم يابنات الكل يقول :crazy:اميييييييييين من بؤك لباب السماء

مرت علي ايام كنت اداوم على قراءة سورة البقره في قيام الليل واعتقد وقتها كان عندي مشاكل كثيره وقريت عن بنات في النت يقومون الليل وبصراحه الموضوع صار غريب يعني جانا 2 خطاب ولما اقول جانا هم عموما جو في نفس الوقت
وابوي كان يباني لواحد وشاور اختي على الثاني واختي قالت وع وماعجبها ومستحيل اخذ واحد زي كذا ...

وبعدها مدري ليه انقطع الموضوع اما عني فأنا بصراحه ماعاد صرت اقوم الليل مثل اول ولااقرا البقره في القيام ..بس فعلا هذيك الأيام كانت مبروكه يعني كانت عندي مشاكل وتنحل ، حتى الآم الدوره ماتتعبني مثل قبل وغير الخطاب وهدوء الأعصاب ومافي قلق ، راحه نفسيه عجيبه لامثيل لها ..

الحين انا مع الأسف ماادعي مدري يمكن علي ذنوب وربي مابيفتح لي باب الدعاء وغير كذا احس ماني مثل اول متفائله ومرحه مدري وش بلاني .. عشان كذا كل يوم اصلي التراويح بسرعه يعني مااستغلها في الدعاء ..
انا الحين يشغلني موضوع الشغل كثير لاني ابحث عن وظيفة واقول الوظيفة اظمن :crazy: خصوصا بعد مااقرا مشاكل المتزوجات تشيب الراس

لا اعوذ بالله اخاف الشغله صايره يأس معني مؤمنه ان ربي على كل شي قدير ..

يعنتي بختصر لما مرت فتره واجتهدت في الموضوع
ربي ارسلي بعض البوادر ، وبعدين لما تقاعست وتكاسلت وانشغلت بالدنيا :crazy: هذا انا بينكم ..

اللي مضايقني في هذا كله بعدي عن الدعاء مدري يجيني احساس اعوذ بالله كن ربي مابيستجيب او شي من هالقبيل اعوذ بالله طبعا َ الله يقوي ايماننا بالله ولايجعل للشيطان علينا طريق ...

الله يرزق المسلمين والمسلمات الأزواج والزوجات الصالحين قولوا أمين يابنات وهي ارزاق من رب العالمين

أما أنا فعمري سيبصح 29 بعد أسبوع

كلما سنحت لي الفرصة أقوم الليل وأدعوا الله تعالى بأن يرزقني زوجاً صالحاً تقياً نقياً .. يكرمني ويقدرمني ويحتمرني ويحبني .. والحمد لله أحب أن أدعوا الله في هذا الوقت .. لأني أشعر أنني معه ..

بخصوص الانجذاب لشخص ما .. للأسف أنا لدي علاقة سابقة مع شخص ضننته يحبني .. ولكنني اكتشفت خداعه .. وتركته .. وتبت إلى الله .. وقررت أن ألجأ لله تعالى وحده لأنه يعلم من من الرجال من هو أنسب لي ..

حتى أحياناً أخاف عدم استجابة دعواتي هي بسبب أنني كنت |اعرف ذلك الشاب .. ولكن الله تعالى يعلم أنني لا أريد الرجوع إليه الحمد لله .. وربما يريد الله مني أن ألح أكثر وأكثر .. وأنا لن أمل .. لأنني أعلم إن الله تعالى سيرزقني بزوج صالح إن شاء الله .. أسأل الله تعالى أن يكون عاجلاً غير آجل .. آآآمين

وأحياناً أقول لأنني سمينة شوي علشان جذي محد إيي يخطبني .. وأخاف أكون مسوية شيء والله سبحانه يبغي يعاقبني .. مع إني الحمد لله بارة بوالدي وما عندي علاقة مو زينة ويا حد .. ومداومة على الاستغفار الحمد لله .. وإن شاء الله يتقبل مني يا رب ويرزقني بالزوج الصالح .. ويرزق كل بنت تتمنى الزوج الصالح يا رب

Queen Bee

موضوع رائع جدا

هلا بأستاذتنا الغالية أم منصور ..

اولا شكرا لك جزيلا على الموضوع الأكثر من رائع ...والذي نحن بحاجة له بشدة ...

بصراحة أنا متمسكة جدا بشروطي في شريك الحياة ...ولا يمكنني أن أتنازل عن أهم الأشياء وإن كانت هناك أمور ثانوية يمكن النظر فيها على حسب الشخص ....

دلينا على الطريق ونحن معك يدا بيد :msn-wink:

الاخت لمسه حنان 2000 قالت نفس الكلام الي في بالي
صباح الخير للجميع
اول شي احب اشكر ام منصور على الموضوع الرائع
بصراحة هالموضوع جبتيه على الجرح

انا وحدة اتمنى بأن الله يرزقني الزوج الصالح ومن ثم الذرية الصالحة
ولما اسمع ان وحدة تزوجت يضيق صدري .. مو حسد لا حشى بالله بس اتضايق اشمعنى انا لا
انا ما اعترض على حكمة رب العالمين ... بس هم انا بنت وارغب بالزواج
يتقدمون لي كثييييير بس مايصير نصيب
وبصراحة انا اقوم الليل اصلي واطلب ربي بس موكثير ... يعني بالشهر يمكن مرة
بس ان شاء الله من بكرة راح انتظم على قيام الليل
اما عن اني سعيت في التعرف على شاب بنية الزواج ... فهذا لا ومن المستحيلات طبعا
لاني من مجتمع شرقي ... وبالتالي لا أؤمن بمثل هذه الطريقة للزواج ..

اما بخصوص أمنياتي... أهم شيء عندي أنا الصلاااه وخوفه من الله ..
و طبعا لازم يكون عنده وظيفه.....ومن نفس قبيلتي حتى اهلي يوفقوا عليه..

وبالأخير ادعوا الله ان يرزقني ويرزق البنات كلهم ازواج صالحين يارب

قولوا آميييييييييييييين
آآآآآآآآآآآآمييييييييين

متفائلة2008

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعجبني الموضوع واحببت ان اشاركم
انا اهم شيء عندي
درجة الدين لان كل شيء نقدر نشتريه بالمال في هالدنيا الا الدين
وانا ارفض بكل صراحة الرجل الذي يتقدم لاجل تحقيق مصالحه الشخصية
*اي الذي يبحث عن زواج مصلحة**
وفقكم الله لكل خير الدنيا والاخرة
ورزقكم من حيث لاتحتسبو

واايد حلو الموضوع اناا دايما ادعي الله يرزقني بزوج صالح وطيب يحبني ويحترمني
ادعي بصلاتي ولماا اقرا قرأن ولماا ينزل المطر وعند الفطور وبكل وقت حتى مرات لماا اكون يالسه بروحي
الحين الكل يدعيلي خواتي وامي وحريم جيرنا بصراحه استحي لماا يدعولي احس اني عانس

اناا الحمدلله مرتاحه ويا اهلي لكن احس ان المفروض الحين تكون عندي حياه مختلفه اتمنى الله يرزقني بأطفال لاني وااايد احبهم

الحمدلله انا ما غار من احد واحس ان الزواج قسمه ونصيب وعندي ايمان كبير ان الله بيرزقني الزوج الي اناا طول عمري اتمناه اذا مو الحين بعدين

واتمنى الله يشفي الرجل الي تقدملي بهذا الوقت لاني احس انه انسان رائع واذا الله ما كتبلي نصيب شسوي هذا كله من عند الله

احيانا احس بالحزن والوحده لان خواتي متزوجات ومرات احس ان هذا احسن لاني اشتغل واساعد اهلي وهذا فيه اجر من رب العالمين

انا ما عندي شروط كبيره ومستعده اتنازل عن بعض الشروط الثانويه الا ما تعيب الانسان مثلا اقبل انه يدخن لكن مستحيل اقبل انه يشرب او ما يصلي او عاق بولديه

وان شاء الله يارب كلنا نتزوج ونسعد بحياتنا

التعديل الأخير:
السلام عليكم أ. أم منصور

بصراحه كلامك خوفني .. ليش أرمي كل الشروط وراء ظهري.. ليه؟؟؟
من حقي أختار اللي أبيه أشفيه أذا رسمت ووثقت بربي أنه بيعطيني اللي أبيه
أنا واحد من شروطي والا ماسمح لحد يقنعي في اللي متقدم هوه مايكون أصغر مني مستحيل أقولهم قفلوا على الموضوع

صراحه كلامك حطمني

ماادري اذا كنت اقدر اوصل احساسي لك او لا ..

انا عمري 22 سنه

وبصراحه احس نفسي صغيره للحين .. واحس بدرررررري مره اني اتزوج ..

لكن احس ان امي من فتره ودها اني اتزوح بحكم اني بنتها الكبيره يمكن خايفه اعنس ههههههه

انا مااحب المسؤوليه واحب انام واقوم على راحتي ومااحب اطبخ كثير

واحس الزواج مسؤوليه وكررررررررررررف

وشي ثاني مااحب ازعاج الاطفال ومااتخيل اني ممكن اكون ام ومسؤوله عن طفل (ياربي لاتعاقبني)

وبالنسبه للشروط مستحيييييييييييييل اتنازل عن شروطي يعني مو معقوله اتزوج لمجرد الزواج وبس يعني اذا كان ماراح يعيشني بعيشه افضل اقعد ببيت ابوي ابرك لي ..

يعني معقوله اروح ادور الشقاء بنفسي!!!

اذا بتزوج لااااااااااااااااازم يكون يخاف الله ومتعلم وموظف وحاله ميسوره ويسكني ببيت بلحالي وشي ثاني لازم يكون طويل وفمه حلو << لاتفهموني خطاء بس لو كان فمه شين مستحيييييييييل اتقبله خخخخخخ

تدرين استاذتي ..

صرت ادخل قسم المتزوجات قلت ابي اخذ خبره .. تصدقين اني تعقدت بشكل ماتتصورينه!!!!!!!

لدرجة اني بطلت ادخله مره ثانيه خصوصا اذا كان الموضوع مشكله (الله يعينهم كلهم)

صرت احس ان الرجال خونه ومايبين بعيونهم شي ابد من جد صرت اقول لنفسي وش ابي بذا الشقاء هذا انا عايشه ومبسوطه ليش ادور المشاكل والغثاء ..

لكن الشي الوحيد اللي يخليني بعض الاوقات مو كلها اتمنى اتزوج اني انسانه رومانسيه حيل

لكن كل المتزوجات اللي اعرفهم يقولون لي الرجال ماعندهم رومانسيه ويسمونها خرابيط اقوم اهووووووون واقول خلااااااااص ماابي اتزوج !!

كثرت كلام .. لكن اتمنى انكم فهمتوا شعوري المتناقض

كلامك صحيح يا أ. أم منصور ..الرجال ممكن يطلع ممثل

ذكرتيني بحكايه قالتها لي وحده من زميلاتي لما تناقشانا في هذا الموضوع
تقول تعرف واحد ما يصلي ..لكن فتره ماكان يخطب
كان داااايم يصلي في المسجد<< عشان أهل البنت لما يسألون عنه
وطبعا بعد الزواج رجع ما يصلي ...الله يهديه ويصلح حاله

لكن إحنا علينا ندعي ونتوكل على رب العالمين

بالنسبه لشروط ..ممكن نتنازل عنها ..لكن برأي في شرووط مستحيل التنازل عنها مثل الوظيفه !!

..وبإنتظار تكمله الموضوع ..

كلي هموم

نفسي اتزوووووووج وررررررررررررررررررررررررربي ااااااااااااااااااااااه بس:tears::tears::tears::tears::tears:

نبض حياتي

السلام عليكم ورحمة الله

انا موافقه اني ما اتشرط لان كل انسان به عيوووب لكن فيه شرووط مهمه محد يقدر يستغني عنها
زي مثلا محد يبي يوافق على تارك صلاة او البعض مايبون يوافقون على مدخن او البعض على شارب والعياذ بالله

وأنا أيضاً رميت بأحلامي خلف ظهري .. وأريد شاباً صالحاً .. شاباً يرسله الله لي وهو يعلم أأنني ساستطيع العيش معه .. لأنه الله تعالى يعلم ما في نفسي .. فسيرزقني بالزوج الذي يناسبني إن شاء الله

كلااامك ريحني يا أستااذه .. وفعلاً أحس يالسة أفكر بطريقة ثانية ^___^

ياسمينه

متميزة ببلقيس
بسم الله الرحمن الرحيم
استاذتي ام منصور ...
طلبتي ان نثق بك وانااثق بالله وحكمتة ، ثم بك وبآرائك السديدة ان شاء الله ، لاني اعتقد ان رأيت في الحياة اكثر منا ..
ومع اني من ضمن البنات التي كانت لديها احلام وشروط وامنيات لكني اتخلى عنها لأبدأ معك من جديد

لكن السؤال :
يعني في بعض المتزوجات تقول انت فكري بالشخص اللي تريدينه مثلا َ من (باب الجذب) يعني .. مثل مقالة الأستاذة ناعمه احلى قصة زواج اللي كتبتها في المنتدى ...( وان ماتفكر فية ستحصل علية ) ..فهل هذه الطريقة صحيحة ومع ان بعضهم تقول نفعت معنا ومن هذا الكلام ، ... ماادري مارأيك في هذا الكلام ؟

ام انك تطلبين منا ان نلجأ لله بالدعاء ونريح نفسيتنا ونتعامل بحديث ( تفائلوا بالخير تجدوه) وان الله سيختار المناسب لي بحكمته وفضله الكبير

وسأقول مافهمته :
انت تريدين ان نركزفقط على فكرة الزواج بدون شروط مسبقة ، وايجابيات الزواج ، الأستقرار النفسي ، والستر والعفاف ، والشريك ، ومن ثم إذا جا النصيب ممكن اني استخير ..

طيب هذا الأمر ينطبق على الدعاء ، وإلا فقط على طريقة تفكيري ..
يعني وقت الدعاء فقط الزوج الصالح >>> :santa_1:بدون مواصفات محددة ام لا ؟

ام منصور ..
اقتنعت برأيك وخصوصا اني الاحظ نفسي كل مره شروط :crazy: وكل مره راي جديد في هالموضوع

وايضا َ هل علينا ان نتخلى مع (تخلينا عن الشروط عن بعض الأفكار ايضا ) ..
مثل فلانه تريد ان تتزوج خوفا من كلام الناس ..(وتقول اتزوج ولااسمع كلام يغثني )
او فلانه تريد ان تتزوج هربا من مشاكل اسرية خنقتها .. (تقول اهم شي افتك من هذا البيت ومشاكله ) ...

هل التفكير بهذه الطريقة يؤثر على الزواج؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى