مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

راسلت مفسر هل اسالته عاديه

واثقة بالله 1

متميزه الاسرة والتنسيق العام
إنضم
12 نوفمبر 2014
المشاركات
2,182
أسئلته عادية.
لا يا مسيون اسئلة دجالية وهم الي يعرفون اكثر
هل الناس الي تستعين بالجن ينتظرون حتى تجي انتي وتعطيهم اخبارك
مطلقة او لا واذا كنتي اسباب طلاقك و و و
موظفة او لا
مو هم الي يقولون لك ؟؟؟؟؟
وذلك عن طريق اسمك واسمك امك فقط لا غير
بعض المرات ما يحتاجون هذه الأسماء ولا هم يحزنون والي يساعدهم قرينك هو يخبرهم
هم يطلعون لسابع سماء وراح يصعب عليهم معرفتك واخبارك ؟؟؟؟؟
وراح يتسنون تجي انتي وتعطيهم كل شي
وش شغلهم اصلا اذا انتي كل التفاصيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا عالم متى تفهمون وتفرقون بين الحق والباطل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثقفوا انفسكم شوي وخلوا عنكم الناس واحسنوا النوايا
وهذا المفسر اثق فيه مليون بالمئة
لأنه لم يستطيع يفسر بدون خلفية مسبقة وهذا اكبر دليل ع انه لا يعلم الغيب
ولم يقل لها راح افسر لك وبدون ما تعطيني اي معلومات وبالتالي طلع التفسير صح
هذا انا اشك
الرجال مسكين عشان يفسر قال ابغى اعرف معلومات عشان ابني عليها الحلم
ويجيه سهل تفسيره
لا حول ولا قوة الا بالله
 

ريم الفلا2015

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
إنضم
30 يوليو 2015
المشاركات
69
هذا واجب حبيبتي
أنا افسر شوي شوي شخصيا ضروري اسأل هذه الأسئلة
عشان افهم وضع الرائي وأربطه بالحلم
اما اذا كان الرائي من اهلي يجيني التفسير سهل جدا
لاني عايشة معاهم واعرف وضعهم وش يمرون به
هذا هو المقصود
احترامي لراي الاخوات. لكن المفسر لايفسر الرؤيا ع حسب معرفته للاشخاص وتفاصيلها، وانما المنام نفسه مثلا امراة رات نفسها تهدى لها ذهب تفسيره ان كانت غير حامل او لم يكن لها ولد فمعناه انها ستتطلق،والله اعلم.

فمو لازم يعرف شو اسم المراة وكم عمرها والاسئلة اللي تثير القلق...

علما باني مااتهم المفسر...لكن اسئلته مو طبيعية
 
إنضم
24 يونيو 2015
المشاركات
330
والله اذا كنت ما انت مرتاحه له .....خلاص ما ترسلين له ثاني ....والاخت واثقة جزاها الله خير مابتقصر معك بتفسرك
 

ملاك6sss6

Member
إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
462
اختي الغاليه خذي حذرك
وحاولي انك تشوفي غيره ولاتثقي لاحد
 

كاميليا 92

New member
إنضم
11 ديسمبر 2014
المشاركات
24
بالنسبه لي اشوفه مو عادي
فسرت احلامي عند اكثر من مفسر رؤى ولا واحد سالني عن اسمي واسم عائلتي وغيرها من الاسئله الي تثير الشبهه
نصيحه لاعاد تفسري عنده
حتى لو اتفسرت احلامك ابدا ابعدي عنه لايستغلك او يبتزك
 

ام سوسو55

New member
إنضم
1 يوليو 2015
المشاركات
254
ان شاء الله خير ولاكن الحقيقة يااختي انا في حياتي لم اسأل شيخ ان يفسر لي اي حلم والحقيقة ان 99% منا معاشر النساء نركض وراء تفسير الاحلام وتكون دئما شغلنا الشاغل ونخبر بها من لا نعرف صدقه من كذيه وصحبته من عداوته وهذا خطاء كبير وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( الرؤيا على رجل طائر، مالم تعبر، فإذا عبرت وقعت)، وفي رواية أخرى:( وهي على جناح طائر ما لم يحدث بها فإذا تحدث بها سقطت) وهذه بعض ماقيل عن الاحلام من توضيحات وتعريفات اتمنى ان نستفيد منها جميعا ...العلماء عرفوا الرؤى بأنها جمع رؤيا وهي ما يراه الإنسان في منامه ولا فرق بين معناها في اللغة والاصطلاح الشرعي، أما عن الفرق بينها وبين الحلم فالحلم بضم الحاء واللام (أو) ضم الحاء وسكون اللام هو ما يراه النائم من خير أو شر وبالتالي فالحلم مرادف للرؤيا من جهة التعريف إلا أنه غلب في الاصطلاح الشرعي استعمال الرؤيا في الخير والشيء الحسن وغلب استعمال الحلم على خلافه، ودل على ذلك صحيح السنة كما في حديث ابي قتادة قال: سمعت رسول الله عليه الصلاة والسلام يقول:(الرؤيا الصادقة من الله والحلم من الشيطان) رواه البخاري
و لعل الحكمة والله أعلم في نسبة الرؤيا إلى الله والحلم إلى الشيطان أن الله عز وجل كره أن يسمى ما كان من الله وما كان من الشيطان باسم واحد فشرع التفريق بين الحق والباطل وأدلة ذلك كثيرة من الكتاب والسنة على دلالة التفريق وكونه من الاصطلاحات الشرعية .
مبينا أن تفسير الأحلام يترك أثراً مشاهداً ومحسوساً على طالب التعبير خصوصاً إذا انطوى على بشرى سارة أو نذارة حادة، وذلك لأن الرؤى من الأمور الغير مدركه لدى الكثير من الناس وعليه فالنفوس مجبولة على معرفة أسرارها، وبالمناسبة فإن من الواجب على المعبر أن يستثمر ذلك في الدعوة إلى الله تعالى إقتداء بسيدنا يوسف عليه السلام عندما سأله أهل السجن فشرع يقرر عقيدة التوحيد ويبطل عبادة المشركين وبعد ذلك كله عاد يعبر لهما منامهما وفي ذلك منهج وطريق نبوي مبارك .
موضحا أن السنة النبوية جاءت ببيان صفات المعبر كما اخرج الحاكم في مستدركه من حديث انس وجاء فيه (..فإذا رأى أحدكم رؤيا فلا يحدث بها إلا عالماً أو ناصحاً)، وأخرج الامام أحمد وابن أبي شيبة وغيرهما من حديث أبي رزين العقيلي وفيه(.. ولا تحدثوا بها إلا عالماً أو ناصحاً أو لبيباً) وفي رواية قال( لا يقصها إلا على واد أو ذي رأي) وفي رواية أخرى (لا يحدث بها إلا حبيباً أو لبيباً) فدلت هذه الأحاديث على أن الرؤيا الحسنة لا يحدث بها إلا العالم الناصح الحبيب اللبيب الواد ذو الرأي، العالم: المتفقه في الكتاب والسنة مع مزيد فهم ومعرفة بالتعبير وقد يكون الرجل عالماً ولا يعبر، الناصح: لأنه يرشد إلى ما ينفعه ويعينه عليه، اللبيب: وهو العاقل العارف بتأويلها، الحبيب: أل لا يخبر بها إلا من يحبه لأن الحبيب إن عرف قال، وإن جهل سكت، أما غيره فربما حمله البغض والحسد على تفسيرها بمكروه فيحصل للرائي حزن ونكد، الواد: قال أبو إسحاق الزجاج:( الواد لا يحب أن يستقبلك في تفسيرها إلا بما تحب..)أ.هـ ذو الرأي: هو ذو العقل والتدبير وذو بصيره بما تحتمله الرؤيا فيرشد إلى ما فيه خير، وقد قال بعض أهل العلم أن (أو) الواردة في الحديث للتنوع وهذه شروط إجمالية وهناك بعض الشروط التفصيلية لا يتسع المقام لبيانها .
مؤكدا أن تنافس بعض وسائل الإعلام على تقديم المعبرين بصور تجارية بحته ساعد على تسابق الناس إليهم..وقال : لا شك أن الهدف من وراء ذلك هدفاً مادياً ودعماً إعلامياً للقناة، خصوصاً أن المعبر له رواجه بين الناس، فالكل يريد أن يعرف رموز رؤياه وهذا قد لا يتوافر في بعض أهل العلم الكبار مما يضفي على المعبر طابعاً إستثنائياً ويجعله صيداً صعب المنال إلا من خلال هذه القنوات، وهذه ظاهرة أعتقد أنها على الأقل في الآونة الأخيرة خفت بريقها لعدة معطيات وأسباب منها: زيادة مستوى الوعي والإدراك لدى الناس، إمكانية التواصل مع المعبر من خلال وسائل الإتصال الحديثة، تنوع الاهتمامات، وغيرها من الأسباب .
وعن ما إذا فسرت الرؤيا وقعت أجاب قائلا : لا أجد جواباً أشفى وأثلج للصدر من كلام النووي رحمه الله حيث يقول في معنى كلامه رحمه الله: أي أن الرؤيا تقع على ما فسرها الجاهل شريطة أن توافق وجوه التأويل أي أن التعبير لا يقع إلا إذا إحتملته الرؤيا فقط، وإما إذا شذ بعيداً عن معالمها وعن وجوه التأويل الواردة في عناصرها فإنها لا تقع،وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( الرؤيا على رجل طائر، مالم تعبر، فإذا عبرت وقعت)، وفي رواية أخرى:( وهي على جناح طائر ما لم يحدث بها فإذا تحدث بها سقطت)،والغالب على تعبيرات المتسرعين والمتعالمين أنها لا تقع بل تسقط من الحسبان أصلاً،فوقوع الرؤيا موقوف على صحة التعبير وتطابقها لمضمون الرؤيا أو أن يكون التعبير مما تحتمله الرؤيا، فهي لا تقع لأول مفسر كما يظن البعض بل لمن يصيب تعبيرها ويوافق صوابها، ومعنى كون الرؤيا على جناح طائر أو رجل طائر كما جاء في صحيح السنة فهو كما قال أهل العلم: إن هذا الكلام خرج مخرج كلام العرب، وهم يقولون للشيء إذا لم يستقر: هو على رجل طائر وبين مخالب طائر وعلى قرن ظبي، وهذا وارد في أشعار العرب، والرؤيا الصالحة لا بد وأن تقع ولم يرد في السنة النبوية بيان وقت وقوعها بل هي اجتهادات، البعض قال أقصاها سنه والآخر قال غير ذلك وفصل لكن لم يرد النص في هذا الشأن، ويحسن في هذا المقال ذكر كلام شيخ ابن القيم الشهاب العابر كما في كتابه البدر المنير:( قيل: الغالب من الرؤيا الحسنة أن يتأخر تفسيرها لتفرح النفس وتتشوق بوصول الخير ووقوعه والغالب من الرؤيا السيئة أن يرى قريب وقوعها لئلا يضيق الصدر)، وإن لم يسأل الرائي عن منامه فإن المنام إن كان من عند الله تعالى يمضه ولا بد فلا يشترط التعبير لها، وإنما شرع السؤال عنها لتطمئن القلوب وتسر النفوس بعاجل يسرها، وهي من باب المبشرات ..
اتمنى ان تعم الفائدة للجميع والمعذرة اخيتي في استغلال موضوعك للتوضيح بارك الله بك ورزقك اكثر مما تتمنين
 

واثقة بالله 1

متميزه الاسرة والتنسيق العام
إنضم
12 نوفمبر 2014
المشاركات
2,182
افرغي الصندووووووووووووووووووووووووووووق يا صمود
 

نور1406

New member
إنضم
6 يوليو 2012
المشاركات
680
عزيزتي لو فسرتي حلمك شنو تستفيدين
اذا خير حمدا لله واذا شر سيصيبك القلق ولن يصرفه الا الله لذلك اذا حلمت حلم فتصدقي بنية دفع البلاء ولا تحاولي تفسرينه
 

شهلة العيون

متميزة الأقسام الغذائية ، الموسوعة الصحية
إنضم
7 مايو 2011
المشاركات
1,219
لا يا أختي ليس دجال شخصياً فسرت لدى مفسرين ومفسرات ويساله عن كل شي حتى حالتك النفسية قبل وبعد النوم ووقت الرؤية وحالتك الدينية وحتى عن الأشخاص معك في المنام وأحوالهم وهذا طبيعي وشرعي
 

هبهوبة دلوعة

مراقبه قسم الأستشارات والمهام الإداريه
إنضم
26 أبريل 2015
المشاركات
1,102
السلام عليكم...
اختي...لم اتعامل مع مفسرين من قبل..لكن ما اعرفه..ان الرؤيا الواحدة..تختلف تاويلاتها باختلاف احوال اصحابها...بل قد يتناقد التاويل لنفس ابرؤيا من شخص لاخر...
لكن ان ارتبت...لا تعطيه معلومات...قد تجلب لك ضررا...ولن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
 
أعلى