مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ذكرياتي مع نور

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ايمي

الف مبروك على التثبيت
وارجو تردي على سؤالي الاولي وهو
ماصلة القرابة بين زوجك وشموخ
الله يبارك فيكي غاليتي فلة

اما عن شموخ ليس هناك صلة قرااابة الا ان ابيها كان صديق زوجي وامها صديقتي " مثل امي " رحمها الله وكنا مع بعض سنوات وسنوااات وكان لنا معهم ذكرياااااااات جميلة جدا جدا

" رب اخ لك لم تلده امك " فهي كانت بمثاابة الاخت لي وما زااالت...

اشكرك على تواااجدك معي والله لايحرمني من طلتك يااحلى فلة...

مع خالص حبي

ايمي

nuha

متابعه لك بقوه
اتحفينا بالحكم والمواعظ جزيتي خيرا

فجررر

الغالية ايمي
متابعة معكِ للنهاية
عساها تكون نهاية سعيدة
مودتي

ايمي

متاااااااااااااااااابعة بصمت...
تشرفت بمتااابعتك غاليتي الغزااال والله لايحرمني من تواجد

تحيااتي لك

متابعه لك بقوه
اتحفينا بالحكم والمواعظ جزيتي خيرا

بارك الله فيك غاليتي نهى وارجو ان تعم الفااائدة للجميع

تحيااتي لك

الغالية ايمي
متابعة معكِ للنهاية

عساها تكون نهاية سعيدة
مودتي
اسعد جداا غاليتي فجر بتوااجدك والله لايحرمني من طلتك

مع خالص حبي

ايمي​

ايمي

الكذب ،، الخيااانة ،، الغضب
الشجاااعة ،، الصدق ،، الحلم
كلهااا صفااات تكون بالانسااان ،، ولكن علينا ان نقرر ماهي الصفااات التي يجب علينا ان نتصف بها
فهنااك صفااات ترقى بنااا الى فوق وصفااات تقلل من قيمتنا...
فكل صفة يبنى عليها امور وامور تتعلق بشخصيتنا وبمن حولنا...
والاختياااار لنا ...
وانا اعتبر صفة الغضب هي من ابشع الصفاااات
لان الانسان يتصرف دون وعي وحكمة عندما يتملكه الغضب وهذا ماكان يحصل في حياااتي دااائما

فزوجي من النوع اذا غضب يهيج ويعصب ويضع قرارات كلها خطأ في ساعة الغضب
وهذا من وجهة نظري ،، هو يخالفني عليها ...

وقفت معكن غالياتي عندما رأى زوجي نور عااائدة مع شموخ من الجااامعة
كانت تسوق السيااارة ومن غير نقاااااب
اي خالفت شرط والدها ،،،
ولكن اين ساااقت ،،، انها في الشاارع الذي يؤدي الى البيت ،، اي مربع البيت وارادت ان تدخل السيااارة الى الكراااج ،، اخذت تترجى شموخ ان تسمح لها ان تسوق في هذا الشارع وتصف السيارة في البيت ،،
ولم تكن تتوقع هي او شموخ الكااارثة التي حلت فوق رأسها ورأس شموخ...
فعندما خرج ابيها من المسجد وجد السيااارة امامه مباااشرة ،،،
ونور عندما رأت ابيها لم يكن منها الا ان انزلت رأسها الى الاسفل ،، ووقع في يد نور وشموخ
فهم يعرفون عصبية زوجي ولكن حصل ما حصل ويجب عليها ان تواااجه الامر مهما كانت صعوبته...
هنا لم يفعل زوجي شئ وانما اشااار الى نور ان تدخل الى البيت ...
دخلت مسرعة ،، خااائفة ،، ترتجف من الخوف ...
انهيت صلاة العصر وبعد ان سلمت سمعت صراااخ ،، فخرجت مسرعة لأرى مالذي حصل
رأيت نور تركض مسرعة الى غرفتها لكي تحتمي بها ، لانها تعلم مالذي سيحصل لها عند مواجهتها لابيها
لكن لم تكن تتوقع او ان يخطر أن يكون عقااابه لها هكذا ،، كانت تتوقع صراااخ وضرب وبعد ذلك خصاااام لفترة طويلة جدا جدا....
اخذ زوجي يصرخ ويصرخ وقرر قرارا صدمت له ،،، قال لي : " نور تطلع من بيتي ،، ماأبي اشوفها هني ،، ماأبي اشوفها في البيت عندي "...
قلت : " شو هل الحكي ،، وين بدا تروووح ،، معئول ،، ليش شو صاااار منشان تطردا من البيت "
قال : " بنتك كانت تسوق السيارة ،، ومن غير اذني ومن غير نقاااب ،، "
هنا نزلت الصاااعقة على رأسي ،، لاحول ولا قوة الا بالله
انا اعرف عندما يكون جادا في كلامه ،، وهو يعني كل حرف لها ...
اخذت اقول له : " ياابن الحلال كيف بدا تطلع من البيت مابيصير هيك ،، الناس شو رح يفكروا ،، شو الجريمة الي عملتا،، عاقبا وهي بالبيت ،، بس مالازم تطلع ،، هاي مهما كان بنت .."
لكن اصراره كان عجيبا على تنفيذ قراره..
خرج من البيت وهو يقول : " لما ارجع ماابي اشوفها هني ،، سمعتي " ..
ذهبت الى غرفة نور وجدتها قد سمعت كل كلام ابيها واخذت تخرج ملابسها من الخزانة ،، وتضعها في الحقيبة ،، وتأخذ كل كتبها وتضعهم في كرتون ..
اخذت اكلمها : " شو عم تعملي وين رح تروحي ،، مافي تطلعي من هون "..
لكنها قالت لي : " هو بدو ياني اطلع ،، خلاص انا رح ريحو مني ،، ومابئا يشوف وشي ،، وهيك احسن ،، انا شو عملت منشان كل هاد ،، والله ياماما اني سئت السيارة هون جنب البيت وماكان في حدا بالشااارع "
قلت لها : " بابا مائلك ماتسوئي الا بإذن منو ،، يعني لازم تعمليلي مشاكل ،، ليش ماسمعتي الكلام ،، انا اعصااابي مابئا تتحمل كل هااد ،،، حرااام عليكن "
وقلت لها : " مافي تروحي مكااان ،، شو هل الحكي ،، روحي اعتذري من ابوكي وهو رح يرضا بسرعة " ..
لكن نور رفضت بطريقة عجيبة واصرت ان تذهب الى جدتها وقالت لي : " ماما خلاص انا رح ريح بابا مني ،، ومو هيك بدو خلاص انا رح روح بيت امي الكبيرة اريح الي واحسن وخلي بابا يرتااح مني "
اما عن شموخ فقااال لها : " ماعاااد ابي اشوفك هني وممنوع تدشين بيتي مرة ثانية " ...
حاولت شموخ افهاام زوجي ولكنه كان في منتهى العصبية ولم يعطي لها اي مجااال للشرح ..
ترك البيت وخرج وهو يركز على عدم وجودها عند عودته..
اتصلت نور بالساائق لكي يأتي ويأخذها الى بيت جدتها...
اخذت انظر اليها وقلبي يتمزق،، ماذا افعل حاولت وحاولت ان اثني نور وابيها لكن بلا فااائدة ..
كأن زوجي وجد الفرصة للتخلص من ابنته ،، وهي كانت لها احلى فرصة الخروج من الجحيم " هذا ماكانت تعتبره " ...
اخذت تقبلني وهي تبكي وخرجت كالعاااصفة من البيت ،، وكلها قهر وغضب
هذا الموقف اثر على فرح كثيرا ،، جعلها تأخذ موقف من ابيها وتكرهه ،، فقد كانت تحب نور كثيرا فقد كانت قريبة منها كثيرا...
الكل حزن على خروجها من المنزل بهذه الطريقة ،،
اما انا فكااان جسدي يرتجف بأكمله ،، والحقد يكبر على زوجي من اجل ابعاااد نور عني وعلى تصرفه هذا ...
انتظرت نصف ساعة واتصلت بام زوجي حتى اطمئن على وصول نور ،،
اخذت ام زوجي تسألني مالذي حصل ،، اخبرتها بكل شئ ،، قالت لي : " انا ماقلتلكم ماتخلونها تسوق ،، بس انتو ماتسمعون الكلمة ،، شفتو شو الي صاار "...
قلت لها : " شو نعمل هيك الله كاتب ،، وابوا الي واافئ ،، وانا ماكنت حابة ،، وتركت الموضوع بينا وبين ابوا "..
قالت امه : " الله هداه ان شاء الله ،، واهي عندي مو ببيت غريب ،، خلها ترتااح شوي من غثااكم " ...
وهكذاا اخوااتي التزمت الصمت الى ان يهدأ وقلت في نفسي ساعود لمحاولاتي من اجل ان تعود الى البيت بعد ان يهدأ...
مرت ايااام صعبة جدا ،، البيت يغلفه الحزن ،، الضحكة اختفت مع ذهاااب نور ،، كل يوم اتصل فيها مراات ومراات اطمئن عليها
متى ذهبت الى الجااامعة ،، متى عااادت ،، متى نااامت ،، ماذا تأكل ،، وهكذا أسأل عنها دااائما وانا قلبي يتقطع من الداااخل
أما عن شموخ فهي الاخرى خسرت تواااجدها معي بالبيت
زوجي لم يمنعني من الاتصااال بها ،، بالعكس قال لي انتي حرة في الذهاااب معها والتكلم معهاا لكن ان تدخل بيتي فلا...
كانت تأتي الى بيتي وتقف عند الباااب الخااارجي وتسلم على الاولاد فقد اشتاااقت لهم كثيراا...
كانت تحضر لهم الحلوى وتقبلهم وتتكلم معهم قليلا ثم تذهب...
كان هذا الموقف يذبحني ،، كنت اقول لو كانت واحدة اخرى كانت لم تلتفت الى هذا البيت مرة اخرى ،، ولم تقبل اولادي ،، ولم تكلمني بعد كل الذي حصل...
لكنها كانت تقول لا زوجك ولا غيره سوف يقطع علاقتنا مع بعض ،، فانا ليس لي غيرك في هذا البلد ،، وانت ليس لك غيري ولن نفترق ابدا
التزمت الصمت اياما واياما ،، ولكن قلبي يحترق على نور ،،، واخذت افكر اياما وليااالي في الطريقة والاسلوب التي سوف ارجع فيها نور
وهكذا مرت الايااام وانا في محاااولاتي المريرة لاعااادة نور الى احضاااني

عزيزاتي
لايسعني هنا الا ان اقول الحلم الحلم الحلم في مثل هذه المواااقف ،،،
الوضوء كما امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم حتى يطفئ غضبنا وبعد ان نهدئ نعااالج القضية مهما كان كبرها وان لا نتسرع في اتخاااذ اي قراار ونحن في ذروة الغضب...
تأديب الاولاد لايكون بهذه الطريقة ،، احيااانا التأديب الغير المباااشر يكون له تأثير اقوى على النفس...
تفهم الامر واستيعاابه والاستمااع لما اخطأ الاولاد وبعد ذلك يكون العقااب على حسب سن الولد،،، ولكن اياكم اياااكم والطرد من المنزل مهما كانت الاسباب
بنت كانت او ولد ،، فذلك سيؤدي الى عوااااقب وخيمة ..
سوف يتلقفهم اصحااااب السوء ويضيع تعب سنين من اجل مشكلة صغيرة كان في الامكااان حلها بسهولة..

ارجو ان اكون قد عوضت عن تأخري بهذا الجزء

تحياااتي لكن

ايمي

التعديل الأخير:
حبيبتي وردة

الله يرضى عليكي ويخليكي لامك ولاختك يارب

انتي تعايشت مع وضعي وشفتي امور كتير ،، بس مرح كانت داائما بعيدة وبغرفتا ،، وصداقتك لنور لقرب سنكن مع بعض ...

ولكن الحال من المستحال واوقات بيتغير الانسان للاسوء واوقات بيتغير للاحسن ،، لما يتغير للاحسن مابيجوز نحاسبه على امور راحت وانتهت ....

وبعرف ردك الكبير هاد من حبك الي ولانك بتعرفي كل الخلفيااات عني

تسلميلي ياوردة والله لايحرمني منك ابدا ابدا

امك الثانية ايمي
حبيبتي ايمي

صدقيني لم اقصد بكلامي ابدا ان اجرح مرح من اي ناحية و لا ان اقلل من قيمتها بالعكس فكلامي كله كان بسببين الاول و الاهم كلام الاخت الة حاسبة النابع من عدم تعايش للواقع و الذي اظهرك كشخص عنصري وهذا ليس صحيح

والثاني هو حبي لمرح و رغبتي في ان تتحسن علاقتها بكل من في البيت

لم اقصد للحظة ان اهاجمها ربما اسلوب كتابتي للحظات اظهر هذا و لكن لم اقصد هذا بالفعل

اردت من مرح ان تعلم ان بداخلها كمية رائعة من المحبة و الجمال و حلاوة الروح و لكنها لا تريد اظهارها
اردت ان تعلم اننا عائلتها لا اعدائها
مرح من ناحية الجمال كما قلتي جمالها خليجي اي انها فاتنة وانتي تعلمين ما هو الجمال العربي
كل منا لديه اخطاء و صدقيني يا غالية لا افرق في محبتي بين اي منهن الثلاثة

نور كما قلتي صديقتي المقربة لقرب سننا

مرح ايضا تعايشت معها كثير وكنا اصدقاء
فرح كانت دلوعتنا دائما

لكل واحددة منهن عندي معزة وحبة خاصة و لكن كل ما اتمناه هو ان تعلم مرح ان الكل بلا استثناء يحبها و انها بحق محبوبتي و ليس مجرد كلام

و انا اعتذر اذا زودتها بطريقة تعبيري ولكن كما قلتي كله كان من دافع الدفاع عنكي يا غاليتي

دمتي بخير و ادامكي الله لنا يا احلى ايمي

تقبلي تحياتي غاليتي

ms-reem

يا الله زوجك عصبي بقوة ولا يضبط اعصابه واتوقع هذا من تاثير السحر فهو يره ابنته وهذا شي غير واقي فلا يوجد اب يكره ابنته بهذا الاسلوب الا بسبب ربي يهديه ويوفقك ويسعد نور ويصلح ما ينكم
المشاكل ما تنتهي

صُبْح

أحداااث مفاجئة !
وغير متوقعة...

أتفق معكِ في قضية الحلم , والرفق ..
فقد قال صلى الله عليه وسلم : [ الرفق ما كان في شيء إلا زانه ]

انتظر الجزء القادم بــ ( شغف ) !!!

فجررر

تعامل قاسي جداً من أب لابنته
أكيد أنه تأثر وحتى لو لم يظهر عليه
لا أعتقد أنه نام مرتاحاً وهي خارج المنزل
أكملي أخيتي لعل الأتي أجمل

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
تأثرت كثييييييييرا..

بانتظار القادم الأحلى

نفوووله

لاحول ولا قوة الا بالله!!
لو فرضنا ان بيت جده نور بعيد عن بيتكم.. جان وين بتروح البنت!!!! واصلا مرد البنت لبيت ابوها..
الله يصلحه ويهديه..

اختي عندي سؤال: هل هاي الاحداث حدثت من وقت بعيد جدا ولا في فترة بسيطة من الآن؟!

لاحول ولاقوة الا بالله

الله يهديه يارب ويهدي بناتك ويصلح مابينك وبين زوجك ياحي ياقيوم

والحمد لله ع كل حال
وتذكري دائما(( لو كشف القدر لابن ادم لن يختار الا مااختاره الله له ))

دمتي بحفظ الله ورعايته

انتظر التكمله

الأمنية

يؤ سبحان الله
صحيح نور أخطأت لكن العقاب لم يكن عادلا !!!
بل بالعكس يزيد من التمرد وكره النقاب (هذا من رأيي)

الله يهديه يارب ويحننه على بنته
والله الانسان مايعرف يمسك نفسه ساعة الغضب
الله يهدينا جميعا
متاااااابعه

اختي ايمي انا معك العقاب قاسي بل مؤلم سامحة اللة الان عذرت نور على تشجيعها لك على الطلاق زوجك قاسي وهذة القسوة مرة على الاولاد خصوصا البنات فهم محتاجات للحنان انا لا يسعني الا الدعاء لنور ان ينور طريقها ونصيحة لك اتركيها عند جدتها اذا كانت مرتاحة وتحبها فهذا افضل لها واعتقد ان العلاقة بينها وبين والدها حدث فيها شرخ صعب بل قد يكون من المستحيل ان يلتأم ف نور عنيدة ومعتدة برايها وشخصيتها قوية وزوجك يريدها طوع بنانة وكانة يعاني من نقص ويحقد على نور لشخصيتها المميزة واللة لولى انة والدها ونحن مسلمون علينا ان لا نقول اف للوالدين لقلت لك انة افضل ان تنساة للابد قد يستغرب البعض عند قرائتة لكلماتي لكن هناك ناس في حياتنا هم من يخلقوا ان صح التعبير لنا السعادة واللة جعل الوالدين هم من يهبوا لنا الحياة وهم من يمتلكوا مفتاح السعادةلنا فان تحولوا لاسباب التعاسة لنا فسنكرة حياتنا التي وهبونا اياها فأي حياة وهب هاذا الوالد لنور...آسفة ايمي سامحيني قد اكون قاسية لاكن واللة احس بنور ان لم تاخذ الحب من والدها الآن متى تحصل علية؟؟ لا املك الا الدعاء لنور الحبيبة اللهم حنن قلب والدها عليها وحببة فيها وجعلة عونا لها ولا تجعل للشيطان مكان بينهما اللهم آآآآآآآآآآمين

مياسات

بصراحة نهاية غير متوقعة أبدا
كنت أنتظر بفارغ الصبر خبر زفاف نور وسفرها وفرحتك بها
هذاما كنت اتوقعه من بداية ذكرياتك وخاصة أنك أخبرتنا ببعض ذكرياتك السابقة أنه عندك مشروع خطبة
أعانك الله عزيزتي وصبر قلبك
ورزقك الله المحبة والألفة بين أفراد عائلتك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى