مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

دورة ألف ليلة وليلة الجزء الأول&3&

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

غربه احساس

المتجدده اسمك حلو وله معني جميله

كان يامكان

كان زمان

ام الان فمعضم تلك الاقنهه ازلتها

كنت اسرع لنجده الغير حتى وان لم يطلب مني اما الان فحسب وضعي ان استطعت كان بها والا لا وبعد الطلي ايضا

كان رئيهم يهمني اما الان فما يهمني هو رضى ربي علي ثم رضايا عن نفسي

انا اخرج من البت واترك المجال لابنائي بالجلوس بدوني ووالدهم ولقد اعترفو لي انهم يسعدون بذلك قلت لهم وانا اسعد كذلك برفقه زميلاتي بدون ازعاج ولاكن كونو نبهين لا اغراض المنزل

استطيع الان ان اعترف بأخطائي ومحاولات الفاشله

انا اساسا من النوع المتسامح فبمجرد روئيت من غضبت منهم ابتسم ولله الحمد
لا احمل ضغينه على احد

غربه احساس

انا من النوع المتأمل لطبيعه واكلمها واحاورها وكذلك اقوم بكتابت كل ما يكدر خاطري على ورق بعضها امزقها وبعضها احتفظ فيها احب الصباح الباكر في فيناء البيت اشعر بالراحه
هذه خاطره من تأملاتي لطبيعه والشكوه اليها اعلم انها لاتفهمني ولن ترد على وهذا مااريده
ايها القمر

من انت

انت لست امي

ولا ابي

ولا حتى اغلا حبيب

ولا حتى تشعر بوجودي

لكن لماذا حينما انظر إليك

وانت بدرا كاملا

ترتاح نفسي

تخمد همومي

تشخص عيوني

تراقبك طوال الليل

احاول ان ابحث عن سرك

ان استمع إليك

انا اشعر بك تكلمني

تحاورني

لكني لا اسمع لك صوتا

ولا حتى همسا

ما سرك

ما سرك

غربة احسااااااااس....؟

ام نانا الحلوه

عضوة مخالفه للقوانين المنتدى
جزاك الله خيرا بس البارده الي مايهمها احد سوى نفسها بعد قراة هذا المووضع بتزداد برود انا عن نفسي استفدت كثير

ام نانا الحلوه

عضوة مخالفه للقوانين المنتدى
انا ممن يتحملون على انفسهم لاسعاد الغير وولكن من هنا اعلنها انا ووو ذاتي اولا

مشكورة متجددة على هذا الجزء فكل جزء اكتشف جوانب جديدة في شخصيتي
اما بالنسبة للاقنعة فقناع المثالية والانقاذ كان موجودين عندي مع الناس والحمد لله تخلصت من هذان القناعان ورفعت شعار انا اولا ولكن هذا التغير اتى بعد تجارب مؤلمة مع الناس اما اولادي فعندي مبدا تعليمهم الاعتماد على ذاتهم في كل شيء تقريبا
اما قناع الضحية كان موجود ايضا وكتير مسيطر على تفكيري لكن الان الحمد الله اخف بكتير بس ضل جزئية واحدة وهي دراستي فانا الوم اهلي لانهم لم يهتموا في دراستي ولم يعطوني من وقتهم الشيء القليل كان الوضع غير الوضع الحالي لكن الحمد لله تعلمت من خطأهم و انتبهت لاولادي في هذه النقطة
قناع الانشغال الدائم هاد القناع غير موجود عندي فانا عندي القدرة على تخصيص وقت خاص الي انا بس اقضيه كيف ما اشاء التامل انا اعشق الطبيعةالوانها اشكالها كل ما فيها
الحقد فهو غير موجود الحمد لله فكثير من المرات انسى سبب غضبي من الاشخاص او انسى اني غاضبة منهم اصلا
قناع التفكير العقلاني هذه النقطة ما فهمتها وبحاجة لتوضيح اذا امكن
الاعتراف بفشلي لا يشكل مشكلة عندي

ومرة اخرى مشكوووووووووووووووورة على معلوماتك ووقتك وجعله الله في ميزان حسناتك وبارك لك في وقتك وصحتك والله يارب يعطيكي كل الي في بالك

jiji&dodi

حبيبتى يسلمو ايديكى.جيتى عالجرح..قناع المثالية والضحية دايما لابساهم..بحاول اتخلص منهم مش عارفة..عاوزة اغير من نفسى بس مش عارفة ازاى..ربنا يعينك علينا....بارك الله فيكى وزادك علما ونفع بك..

مرووشة

قناع المثالية هذا كنننننننننت البسه واقوم وافزع مع ان الناس في مجتمعنا للاسف يسموها { لقافة } .....
وسبب اني تركت هذا القناع اني مرة في عزيمة طبعا لبست القناع وقمت واساعد واصب العصير واباشر على الضيوف ..واصب القهوة واباشر ومعايا اختي هههه والمشكلة ان صاحبة العزيمة مستاجرة عاملات عشان هذي المهمة ..طيب ليش اتعب نفسي ... واخواتها وقريباتها قاعدات وحسينا ان الحرمة مبوزة ولاسمعنا منها كلمة شكر هنا عرفنا اننا سوينا شي غلط ومن يومها قررنا نفك قناع المثالية والانقاذ الا للضرورة .....

0نووونآ0

اختي شكرا عالمعلوماات القيمه
بس عندي استفسار
اناانسانه ماحقد ابد واسامح الكل
الا شي واحد ابد ماني قاادرة اسامح او حتى انساه اللي هو خيانة من خااني وانا كاارهته وحاااقدة عليه وادعي ربي دووم اننا ننفصل
الصراااحه احس مسامحته في شي زي كذا مستحيييل لو عشت كل عمري معه

رنين الصدى

ابشع قناع ممكن المراة تستعملو هو قناع الانقاذ بغير ضرورة
دايما كان البابا يقللي (لا تقدم خبزك الا لمن يشتهيه)
وصدقوني الناس ما رح تعرف قيمة الخدمات اللي بتقدميها اذا حصلو عليها بدون طلب منهم
اللي بدو منك شي لازم يطلب منك اولا وبعدين ينطر جوابك ويحسب حساب انك احتمال كبير تقوليلو لا
ترى كلمة لا كلمة مهمة وهي السهل الممتنع

في نسوان كتير ما بيعرفو يقولو لا لطلب انطلب منهن:
طلب مساعدة مادية من زوج
طلب مساعدة بشغل البيت او ببعض المناسبات من حماية(ام الزوج) او بناتها
طلب من احدى الزميلات بالشغل ......الخ
ومعظم هالطلبات للاسف بتكون بوادر لاستغلال لاحق اذا ما عرفت المرا كيف تعلم الطرف التاني انو يحترم رغباتها بقبول او رفض هالطلبات

اذا ضلينا نقبل نساعد الكل بالوقت اللي هنى بدن ياه وبالكيفية والكمية اللي هنى بدن ياها رح يتحول التطوع اللي نحنا كنا نتحمسلو لفرض علينا صار بالتالي حق من حقوقن علينا وهون المصيبة الكبيرة:
امثلة: 1-زوجة تعودت تعطي زوجها مصاري كلما تضايق ماديا وحتى بدون ما يطلب منها رح يتعود على هالعطاء الحاتمي والغير مشروط وشوي شوي رح يعتبر هالزوج انو هالمال اللي عم تساعدو فيه واجب عليها واذا بيوم من الايام قصرت او ما قدمت متل الاول صارت بنظرو زوجة مقصرة ما بتحس معو بضيقتو واحوالو المادية ورح يتضايق من كلمة لا اذا رفضت تساعدو بصريح العبارة والنتيجة :صار عندنا مرا بتشتغل ليل نهار وبتحس بالاستغلال المادي والمعنوي وبعدم الرضا والتقدير لنفسها و زوج تعود على قلة المسؤولية وعلى زوجة تحولت لوصيفة بتعطي المال وعا قولة المتل بتشتغل بحق اكلاتها بدل ما تكون ملكة تتقدر ويركض زوجها تا يدللها ويشوف طلباتها

2- موظفة بتشتغل بمؤسسة معينة و انطلب منها انها تساعد بشي مش من اساس شغلها ممكن كتير من العاملات يقبلو هالمساعدة بحجة انهن يظهرو بمظهر الودود وبالتالي (لعل وعسى)تزيد فرص الترقي في المناصب بس للاسف مرة على مرة بتصير كلمة لا من المستحيلات عندهن وبنفس الوقت عم يشتغلو ياشيا من غير نفس او من ورى خاطرهن وهيك بينطبق عليهن قوله تعالى (خسر الدنيا والاخرة)
بينما كان من الاولى انها تعتذر بلباقة وتبين انها ممكن تقدم مساعدة بس بمزاجها وبالوقت والكيفية اللي بيريحوها واذا ما ساعدت فهي مش مجبورة وهيك بكل الاحوال بتكون راضية عن نفسها وهيدا هو الاهم لانو رضى الناس حاجة لا تدرك

الحقد فهو غير موجود الحمد لله فكثير من المرات انسى سبب غضبي من الاشخاص او انسى اني غاضبة منهم اصلا
هذه انا بس الصراحة احيانا ما احب اكون هيك لان الناس ما تقدر ذلك وتعتبرو ضعف او غباء في الشخصية..

سؤال للمتجددة
قناع المثالية لما اضعو وابين لاهل ريلي ادبي ورزانتي واساعدهم قدر الامكان في الاشغال واسال عليهم..احس انهم بحبوني اكثرر وانا بها القناع بس اذا ازلتو صورتي عندهم بتنقص

فشو العمل ليبقى حبهم ولو ازلت قناع المثالية علما اني بهذا القناع لااتعب نفسي او احملها اكثر من طاقتها

ورد الفل

تسلم ايدك كتير حلو نلاقي موضوع يواجهنا باقنعتنا السيئة
ان شاء الله نتخلص منها
لقيت 3 اقنعة موجودين عندي ولو انو حاسة اني عما اتخلص منهم شوي شوي بس لسى الهم مساحة كبيرة من شخصيتي
قناع الضحية وقناع التفكير العقلاني وقناع الانقاذ
ان شاء الله ساتبع نصائحك جزاكي الله عنا خيرا

أم أسماء85

ماذا تعلمتي من شهرزاد: الصراحه لم اتعلم شيئا والا لما سجلت في هذه الدورة
كم تعادل الف ليله وليله:3سنوات الا شوي تقريبا
نعم حاولت كثيرا ولكن اعتقد ان الاسلوب كان خاطئ لذا لم يتغير شئ ولم انتظر بل بعد الزواج مباشرة
كلما حاولت ان اتغير افشل
اتمنى ان استفيد من هذه الدورة الاكثر من رائعه في انتظار المزيد
وجزيت خيرا:24:

المتجدده37

بس قناع الانقاذ ماالبسه مع عيالي

الحمدلله اطفالي علمتهم الاعتماد على انفسهم بمراقبتي من بعيد.

وهذا للأسف أكبر خطأ وهو :إننا نعطي في المكان الخطأ والكمية الخطأ

بديت افرفش شوي بس بالكلام لكن بدون ابتسامه واحيانا تكون نص ابتسامة .. مااقدر اضحك وامزح معاهم ..
وحتى لو اغلط اروح ارقع لغلطي مستحيل اعترف.. احس اني ممثلة احيانا.
ودايم ادعي اني اتغير

آآآآآآآآآآآآآآآه لو تدري أسرار الإبتسامة والبشاشة ياهذه أنا
ذكرتيني بوحدة من صديقاتي تقول:تصدقي يامتجددة إن ضحكوي أولادي أمسك الضحكة وأدير وجهي للناحية الثانية عشان ماتهتز شخصيتي أمامهم!!!
فقلت لها تذكري دوما إن أردتي كسب أبنائك كأصدقاء فكوني بشوشة معهم
واضحكي بقوتك على نكاتهم وتصرفاتهم فهكذا يشعرون بأنك توافقينهم ومعجبة بهم
فيعجبون بك أيضا...وللحديث بقية

الملكة........صباح الأنوار وحياك

هندسة الكلمة...........هندسة كلماتك في منتهى الروعة...أشكرك

الليدي ديانا........مرحبا بالكسولة؟؟؟أكيد بتعرفي ليش؟
لأنك شوفي من متى مسجلة ومشاركاتك قليلة جدااااااااااا
زهور....راعية الورد...صفوا جنبها

متزوجة ولكن...........مشاركتك قيمة فعلا..شكرا لك
اعرف وحده ماشاء الله عليها شديده الذكاء وقويه الحافظه تقول كل هذا بسبب
انا يوميا تطلع لحوش البيت وتستلقي او تجلس بالحديقه
وتتأمل السماء والارض والزرع وحتى الحشرات النمل مثلا
لمده ساعه كامله تقريبا كل يوم

باتنظارك
حفظك الباري

أم أسماء85

اما الاقنعه فللأسف قناعي الضحيه وبمعية الله ثم معيتك الكريمه اتخلص منه بأسرع وقت ان شاء الله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى