مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

دعوه للمشاركه(الى من ذاقت طعم الغربه)مرحبا بك في ملاذ الارواح

لحن الوداع

لحن الوداع
هل تعلمين كم اسعد بمرورك !!!!
افرح الله قلبك وجمعك بمن تحبين
وحفضك من كل مكروه وخصوصا الكلاب
حبيبتي جوليا وهل تعلمين كم أسعدتني كلماتك ودعائك لي
جزاك الله خير وجمعك بمن تحبين..

ههههههههههههههههه..والله إنكم عجيبات...

ما شاء الله عليج يا جوليا..توني بس أنتبه لموضوعج الرائع..

والله أنا وااايد أحب المواضيع اللي جيه..أنا مش مغتربه..ولا شي..لكن أعشق الأسفار والترحال ^_^

حبيبات قلبي المغتربات..إستغلوا أوقاتكم في الغربه في الفرفشة والسعادة والأشيا المفيده..!

أدري إن فراق الأهل والحبايب..والوطن صعب..لكن الدنيا تجارب..وأحلى شي إن الإنسان
يعيش كل تجربه وكل مرحله في حياته بالطوووووووووول والعرض :)

ما اشاء الله عليج يا جوليا..يعجبني فيج استغلالج الجميل لوقتج في الغربه..

بس تعالي ..خبريني انتي في وين في كندا؟؟؟؟ لا يكون في كاليجري؟؟؟ !! :)))

ربي يوفقكم جميعا يا مغتربات..

ويسعدكم ويبارك لكم في أيامكم..وإذا اشتقتوا حق الأهل..ترا المسنجر صوت وصورة موجووود =)

تحياتي لكم جميعا ..

Nardjes

أشكركن أخواتي جوليا و نسيم الربيع على ترحيبكن بي فعلا لقد أخجلتموني :blush-anim-cl:
و آسفة على تأخري عليكن أتمنى أن لا تكون قد غضبت مني أختي جوليا :icon28:

على كل أنا كأغلبيتكن جمعت بين غربتين غربة الزواج و غربة البلاد ...

و مع ذلك الحمد لله لم يحدث لي لا إكتئاب و لا حزن خلال غربتي القصيرة نسبيا فأنا مغتربة منذ عشرة أشهر .... أبدأ بأيامي الأولى فأنا تزوجت و بعد عشرة أيام سافرت برفقة زوجي الحبيب .... الحمد لله أن أهلي لم يحضرو لتوديعي في المطار- و إلا لما توقفنا جميعا عن البكاء خاصة أمي كانت متعلقة بي جدا فأنا بنتها الكبرى و صديقتها المقربة - بسبب ظروف طارئة ، خاصة أن مدينتي تبعد عن مدينة زوجي حيث المطار الذي سنقلع منه بحوالي خمس ساعات بالسيارة ..... المهم أنني تلك اللحظات لم أكن أستوعب ماذا يحدث لي فأنا كنت نائمة في العسل:icon26: كل ما يهمني هو أني مع زوجي و لا يهم أين:in_love: خاصة بعد أن أخبرني أن مدة السفر بالطائرة ليست طويلة فقط ساعة ونصف ....ومع ذلك كاد قلبي يسقط مني خلال وجودنا في الطائرة فهواجس سقوط الطائرات ترعبني :shutup:....على كل الحمد لله وصلنا بالسلامة و كان ذلك ليلا ...شعرت ببعض البرد بسبب اختلاف الطقس نسبيا ...ركبنا بعدها باص و ما هي إلا ساعة و كنا في مدينتنا الجديدة...وجدنا أصدقاء زوجي ينتظروننا بالسيارة في المحطة لنسير على راحتنا للبيت ...أعطو المفاتيح لزوجي فهي سيارته بالأصل ، و غادرونا في حين ركبنا أنا و هووانطلقنا ، سألني ما رأيك بجولة سريعة لأعرفك بالمدينة قلت لا بأس.... أخذني لأرى مكان عمله ... و الجامعة أو بالأحرى القسم حيث يقوم بأبحاثه .... و اين كان يسكن سابقا و أخيرا و صلنا إلى بيتنا .... مسكين زوجي لقد تعب كثيرا ذلك اليوم من كثرة حمل الحقائب :tears:.......

أعذرنني حبيباتي سأواصل معكن قريبا .....:bye1:

التعديل الأخير:

جوليا

دومي عاليه:شاكرين لك تفاعلك معنا .وكتب الله اجرك يوم دخلتي وسطرتي لنا كلمات
مثل البلسم الشافي .معك حق في حبك الاسفار والترحال .ففيها من الفوائد ما الله بها عليم
وانا كنت في (لندن اونتاريو)مدينه صغيره في كندا ليست بعيده عن( نياقرا فولز)
ما شاالله عليك شكلك عندك خبره في كندا ومدنها....شكرا لك
nardjes :مرحبا بعودتك ياغاليه ومرحبا بما سطرت يداك .اسلوبك شيق ونحن بانتضارك
اكملي حديثك ونحن معك
لحن الوداع: في كل ميدان لك قطره .ماشا الله عليك وبارك الله فيك

habeba

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
هلاااااااااا بكل أخواتى فى الله
هلااااااااا أختى جوليا
لقد قرأت موضوعك أمس ولم استطيع الرد فقد ابكانى وأثار شجونى
و كلمات أختى نبضة قلب هيجت مشاعرى وحنينى للأمى وأختى الصغيرة وكل أحبتى
موضوعك أكثر من رائع
أحببتك من الكلمات الرائعه الصادقه
وأحمد ربى أنى ببلد عربى مسلم فى الامارات و أقيم بدبى
لى عودة بإذن الله
دمتم بود

جوليا

بلاد الغربه والرومانسيه !!
هل تتفقي معي بان في الغربه يحلو الغزل وتبادل كلمات الحب بينك وبين زوجك .هل شعرتي بان الرومانسيه اكثر بينكم .اذا كانت اجابتك لا راجعي حسابك مع نفسك وشمري عن ساعديك فالفرص لاتتكرر .تمشي عند نهر رائع الجمال تحفه الاشجار والازهار وكانها لوحة فنان سبحان من ابدعه.الجو من اروع ما يكون وهدوء وسكون .لحضة صفاء مع النفس ومراجعت احوالك مع عشيقك ورفيق دربك. زوجك المصون .اذكر عندما زارتني اختي مع زوجها .(صار يقلها والله بعذرهم على رومانسيتهم الجو يجيبها غصب ) .ذهبنا مع اختي الى شلالات نياقرا حيث الجو العليل وذهب زوجي كي يحضر الطعام وطلبت مني اختي ان اصورها وزوجها بكميرة الفيديو بعد ان نزلو الى قرب النهر في مكان لايراهم فيه احد كشفت اختي حجابها وتراقصت خصلات شعرها مع الهواء العليل هنا وبدون سابق انذار قام زوجها وشالها وهو يدور هم طبعا يبغو هذه الحضات الرومانسيه انها تتصور وانا من الفشله صرت اصور الاشجار والنهر والعصافير والورد والارض هههها كل شي الا هم مساكين .ولما اتفرجو على التصوير حقدت علي اختي اني ماصورت ذاك المقطع لكن والله ماتعودنا على هذه الحركات.الشاهد في الموضوع انها فرصه ذهبيه لصالحك فلا تدعيها تذهب دون استفاده .تقربي الى الله بتقربك من زوجك

جوليا

حبيبتي habeba
لقد حركتي شجوني والله
حبيبتي هي الغربه كتبت علينا سوف نعيشها لا محاله
ولكن نحاول ان نعيشها بحلاوه نحن نصنعها لانفسنا
بدايت غربتي اول الزواج كانت قاسيه
ولكن عوضني ربي بصحبه طاهره خففت علي ثقل المصاب
الغربه معي مازلت اعيشها كل يوم .ولكن احول ان اعيشها بطعم اخر
حاولي ان تتعايشي معنا وتشاركينا همومك .عل الله ان يكتب لك الفرج
حبيبتي ..على هذا الدرب نسير بقلوب نقيه وطاهره من كل حقد وحسد
فما اجمله من طريق مع احبه اطهار ..شاركونا اشجاننا وهمومنا فلهم منا السلام

لحن الوداع

هلا بالغاليه ، هلا حبيبه كيفك ،الله يعينك ويعيننا على الغربه ،وينك يالحبيبه ماعد طليتي علينا :msn-wink:

اختي جوليا صحيح كلامك، الرومانسيه في الغربه غير:cupidarrow:،بالذات في الأماكن الطبيعيه والمدرجات الخضراء والا الغابات شي جنان ماشاء الله...:icon30:

جوليا ماشاء الله عليكي المواضيع اللي تطرحيها دائما حلوة تحاولي تستفيدي من الغربه في كل شي الله يحفظك

وأحمد الله اللي جمعنا في هذا الموضوع الرائع ، بصراحه كل مازهقت من الغربه والوحده وتذكرت كلماتك أحس بالأمل والتفائل ، شكراً لك يالحبيبه ولكلماتك الرائعه

جزاك الله خير

أختك المحبه لحــن:icon26:

نسيم الربيع

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لحن أهلا كيفك حبيبتي؟؟
وكيف الجو في ماليزيا ؟؟

اشتقت لكم عزيزاتي
ماهي أخباركم وما هي أحوالكم في غربتكم ؟؟

habeba
أهلا بك عزيزتي
كلامك مؤثر جدا
حبيبتي دول الخليج هي بلادنا نحن
أنا فلسطينية مولودة في قطر وعشت في الإمارات 10 سنوات والآن صار لي بقطر 13 سنة
يعني بلاد الخليج ماتحسي فيها بالغربة أبدا لأنك سوف تجدي من جنسيتك الكثير وهي بلاد ولله الحمد تنعم بنعمة الإسلام والآمان والهدوء فلا بأس عليك حبيبتي
وهونيها بتهون إن شاء الله

دمتي بحفظ الرحمن

لحن الوداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لحن أهلا كيفك حبيبتي؟؟
وكيف الجو في ماليزيا ؟؟

اشتقت لكم عزيزاتي
ماهي أخباركم وما هي أحوالكم في غربتكم ؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله

هلا بك نسيم الربيع ،الحمدلله بخير ونعمه من الله
الجو بماليزيا جداً حلوو ماشاء الله
أنتي أخبارك، أشتقنالك من مده ماطليتي علينا:in_love:
تسلمي يالغاليه على السؤال الله يحفظك

نفيلة

ملكة متوجة
جوليا جد انك تحفة قصتك مع الكلب و قصة اختك هههههههههههههه يا شاطرة هم قالوا صورينا و انت تصوري الاشجار شايفة اختك معلقة في الشجرة يعني ههههه الله يهنيهم و يهنيك دوم يا رب

بالنسبة لي و الله ما ادري بخصوص الرومانسية بس زوجي من يومه يهتم فيني هو مش رومانسي مثل ما انا اريد بس حبيبي يكفيني الي يسويه و اهتمامه يكفيني كمان و دايم على فكرة ياخذني لاماكن فيها بحيرات و خضرة يمكن مثل ما قلتي من الرومانسية >>> اممممم ما انتبهت للموضوع قبل

المهم انا مغتربة مثلكم بس انا غربتي كانت قبل و بعد
اغتربت قبل الزواج بهدف الدراسة و عشت 4 سنوات بعيدة عن اهلي في بلد عربي
و حاليا بعد الزواج مغتربة صارلي سنة و نص في كندا تخيلي
بس فعلا الغربة بالنسبة لي احسن مكان ليتعلم الشخص و يتقرب من الله الصراحة مافي رمضان حلو كثر الرمضانات الي قضيتها وحيدة قبل الزواج كنت اتعبد براحتي من دون خوف الرياء كنت افطر متى ما حبيت و اكل الي احب ما انجبر اوقف ساعات في المطبخ علشان اطبخ اكل و اضيع وقتي بدل عبادة طبخ
و لمة البنات و قلوبهم الي تكون مع بعض غير
و دائما البنات الي تتعرفي عليهم في الغربة يكونوا صحبة صالحة و قوية تصقلهم الغربة
تعلمت الكثير في الغربة و الله ما اكذب عليكم ما يمر علي اسبوع الا و متعلمة حاجة جديدة من البنات لدرجة اني حاليا اخطط اكتب كل الي اتعلمه منهم
تعلمت الكثير من المنتديات
للاسف تنقصني الكتب العربيه والا كنت تعلمت اكثر
اعتبروني وحدة منكم و سأتواجد دائما إن شاء الله

لحن الوداع

هلا بك أختي نفيله ،يسعدنا تواجدك معنا يالغاليه..
ومثل ماقلتي الغربه تعلمنا أشياء كثيرة كنا نجهلها، والحمدلله على كل حال

جوليا

نسيم الربيع
شكرا لك ياغاليه وعلى تواصلك الحاني :icon30:
لحن :icon26:
ما اروع تواجدك المستمر وردودك العطره:icon26:
نفيله
مرحبا بك يا غاليه .كم اسعدني وجودك معنا .سوف يصبح
الموضوع اكثر روعه مع تعليقاتك السكر وطريقة سردك
الرااائعه .
ننتضر ابداعك :e094:
وهذه ترحيبا بقدومك:a200:

Nardjes

السلام عليكن أخواتي ....
حياكن الله و بياكن ياأخواتنا في الدين و الغربة :جوليا ،لحن الوداع ، حبيبة ، نفيلة ...و مشرفتنا العزيزة نسيم الربيع ....أسأل الله أن يجمعنا في جنان الخلد كما جمعنا في هذه الصفحات ....
فعلا موضوع الرومنسية يبدو جليا بين الزوجين إذا كانا مغتربين بل إن العلاقة بينهما تكون من أقوى ما يكون في الغربة فليس لكل واحد منهما في هذه البلاد سوى شريكه الذي يلجأ إليه ...
و كون الزوجين يكونا بعيدين عن الأهل و المعارف فذلك سيمنحهما فرصة أكبر ليكونا مع بعض طوال فترات عدم الإنشغال و بالتالي فهما سيستمتعان بمناظر الطبيعة الخلابة من جبال و غابات و أنهار و....
بل إن فترة الغربة يجب أن تستغل على أنها فترة سياحة مطولة .... و على الزوجين إغتنام أي فرصة تتاح لهم أنذاك ...و عوض أن تكون فترة للإنطواء و الحزن و البكاء على فقد الأهل تستثمر في تقوية العلاقة بينهما و ربطها بالله عز وجل و تمتينها بعيدا عن تدخلات بعض الأقارب المزعجين ... و هكذا بعد عودتهم لأرض الوطن سيكون لديهم رصيد كبير من الذكريات المشتركة لهما وحدهما ....
حتى لو أحست المرأة بنوع من الحزن لفقد أهل و هذا أمر طبيعي خاصة أوقات المناسبات و الأعياد و غيرها ، عليها هنا أن تستشعر عظم حق زوجها عليها و أنها معه لتشد من أزره و تساعده في غربته و ألأكيد أن احتساب الأجر و استحضار النية سيكون له مفعول كبير على نفسيتها ...
و هذا ماكنت أقوله لصديقتي هنا و أقوله لنفسي عندما تضيق بي السبل من شدة شوقي لوطني .... ما هو الأفضل لي و لكن جميعا يا ترى؟؟؟ أن نكون مع أزواجنا في السراء و الضراء أينما كانوا ،أو نتركهم يصارعون نار الغربة لوحدهم دون معين و نحن في أوطاننا بين أهلنا و قلوبنا معلقة من وراء البحار - خاصة من زوجها في بلاد الكفر - ....
أنا بالنسبة لي لأن أكون مع زوجي و أولادي في صحراء قاحلة أفضل من أكون مع أهلي و أولادي في نعيم ونحن نفتقد لوجود الزوج و الأب في حياتنا ..... فلنحمد الله على هذه النعمة ... فأنا أعرف نساء تبكي دما تريد اللحاق بزوجها أينما كان على الأقل يتربى الأبناء مع أبيهم و لكن قوانين بعض البلاد الجائرة لم تسمح لها في حين أن الزوج المسكين هو أيضا يعاني لكونه غير مستقر ضاعت فلوسه في النزول و الصعود من اجل زوجته و أولاده ....
اللهم لك الحمد على هذه النعمة ...
بل إن الغربة أخواتي تقوي اللحظات الرومنسية حتى أثناء المصاعب التي تطرأ لنا فجأة .... فأنا أذكر لما مرض زوجي - الله يعافينا جميعا من الأمراض - كانت تلك الفترة من أقسى الفترات علينا خاصة بالنسبة لي ....
لكن مع ذلك كنت أحمد الله لأني على الأقل مع زوجي كي أرعاه في وقت هو في أمس الحاجة إلي فيه فمهما كان أقصدقاؤه أوفياء فلا أحد منهم سيأتي للمبيت عنده و الإهتمام به ليلا و الذي حدث أن زوجي أصيب بنزلة برد من أغرب مايكون ....
تصوروا أخواتي أكثر من أسبوع بالأدوية و درجة حرارته لم تنزلليل نهار و تشتد خاصة في الليل .... كنت أستفيق عدة مرات لألمسه و أطمئن عليه و أتأكد من تنفسه لأعلم أنه مازال حيا ....
الحمد لله بعد الدعاءو التضرع لله نزلت حرارته بعد ان كنا قررنا نقله للمستشفى ....
أتذكر تلك الأيام فبالرغم من صعوبتها علي و على زوجي إلا أنها تركت في نفوسنا ذكرى طيبة فقد أحسست حينها كم أحب زوجي و كم أنا بحاجة إليه و هو كذلك شعر باهتمامي به و خوفي عليه ....كنت أرى في عينيه نظرات الامتنان و الشكر لي عندما أقدم له الأكل و أطعمه بيدي - فهو استغل الوضع و صار يتدلل - و أهتم بمواقيت دوائه و أفيقه وقت الصلوات ....فالحمد لله على كل ذلك ...
يبدو أنني ثرثارة و انا لا أعلم ....آسفة على الإطالة .....
و لي عودة إليكن قريبا إن شاء الله ...
أختكم في الله نرجس من فرنسا .

جوليا

نرجس
مرحبا بعودتك .كلماتك ما شاء الله عليك راااائعه بارك الله فيك
وما اجمل الثرثره اذا كانت بروعة كلماتك .ونحن في النتضارك
........................
بوح القلم
ايتها الغربه ماذا انتي صانعه بي
هل تريدين تحطيم فؤادي
ام رسم الحزن على عيني
ام تراك اشتقتي الى مشاهدت الدموع
مالي ومالك ياغربه دعيني وودعيني
انا باالله يقيني انا لله سبيلي
ارسم البسمه رغم الجراح
واشعل شمعه رغم الرياح
اعاني الفراق اعاني البعاد
ولكني اذكر يوم المعاد
حياتي قصيره وغربه مريره
لماذا اقصرها بالنواح
واشعر باليل وانا في الصباح
وداعا ايا حزن وداعا طويل
مللت من الحزن مللت العويل
اتيتك ايا زوجي بروح جديده
فتاة محبه فتاة جديده
اليك ايا مغتربه مني النصيحه
حياتك حلوه رياضا فسيحه
فلا ترويها بدموع الاحزان
ولكن عطريها بحلاوة الايمان
ولقيانا باذن الله في الجنان

انتضروني في
النقاب في الغربه(قصه واقعيه)
و
عندما فقدت شريك حياتها في الغربه :tears:
(قصه مؤثره)

لحن الوداع

السلام عليكن أخواتي ....
حياكن الله و بياكن ياأخواتنا في الدين و الغربة :جوليا ،لحن الوداع ، حبيبة ، نفيلة ...و مشرفتنا العزيزة نسيم الربيع ....
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلابك ،، هلا بزهرة النرجس ...

أسأل الله أن يجمعنا في جنان الخلد كما جمعنا في هذه الصفحات ....
اللهم آميــــــــــن الله يتقبل منك ...

لحن الوداع

وداعا ايا حزن وداعا طويل
مللت من الحزن مللت العويل
اليك ايا مغتربه مني النصيحه
حياتك حلوه رياضا فسيحه
فلا ترويها بدموع الاحزان
ولكن عطريها بحلاوة الايمان
ولقيانا باذن الله في الجنان

كلمات رائعه ،بوركت أناملك يالغاليه
ننتظر خاطرة النقاب،، والقصه المؤثره...بشــوق

نسيم الربيع

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
أهلا بك نفيلة عزيزتي

مشاركتك معنا شيء جميل وأكيد طول فترة غربتك تحمل الفوائد الكثيرة ولسوف تذكري لنا هذه الفوائد الطيبة التي تعلمتيها في غربتك القاسية ( أكيد الغربة قاسية حتى لو كانت جميلة )

أرحب بك بيننا وأسعدني انضمامك معنا

نفــــــــــــــــــــــــــــع الله بك

جوليا

النقاب في الغربه
في الغربه تختلف طريقة الحجاب من فتاة الى اخرى.منهم من تضع الحجاب مع كشف الوجه.ومنهم من تضع النقاب.مع صعوبه في وضعه بسبب كثرة الناضرين اليك .لكن اذا ابتغيتي بذلك وجه الله سهل الامر عليك وشعرتي بفخر مع كل نضرة تعجب.هل تتوقعن ان النقاب ممكن ان يكون فرصه للدعوه الى الاسلام وليس كما يتصور البعض انه ممكن ان ينفر منه .هذه القصه جرت احداثها مع اختي وهي في امريكا.حيث انها ترتدي النقاب ولم تتركه .وفي احد المرات وبينما هي في السوق دخلت الى محل تبيع في داخله فتاة صغيره ويبدو على ملامحها الحزن .اخذت هذه الفتاة تنضر الى اختي وهي مستغربه ثم قالت لزوجها بصوت منخفض(لاتريد ان تجرح مشاعر اختي) هل زوجتك قبيحه ام وجهها مشوه ! ضحك زوجها وقال لا بالعكس هي جميله هل تريدين ان تري وجهها .فرحت وقالت نعم.ثم نضرت اليها اختي وكشفت عن نقابها وقالت لها الفتاة انتي غايه في الجمال لماذا تغطينه.تركت اختي الاجابه لزوجها حيث قال نحن المسلمين نعامل المراه كالالماس نخفيها حتى لايراها الرجال فهي غاليه عندنا .عندما انتهو من المحل وهمو بالخروج نضرت اليهم الفتاة وقالت وعينها تدمع اتمنى ان اجد من يعاملني مثل الالماس
حبيباتي القصه لم تنتهي ولن تنتهي لانها تتكرر في كل زمان ومكان.انك عندما تضعين الحجاب وانتي فخوره به سوف تدعين به الكثير الى دينك وانتي ساكته لم تنطقي بكلمه واحده .فالحجاب الحجاب يا امة الله .لاتتركيه لا في غربه ولا في غيرها واعلمي ان ربك معك اينما ذهبتي .

أعلى