مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

خلاصة مشاكلنا مع الشمالي ...وحلها

QUEEN12

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوعي عن الشمالي ...راح نطرح مشكله مشكله في هذه الشخصيه وطريقة حلها.
وكل وحده تفيدنا بتجربتها.
بعد القراءه والمطالعه قدرت افهم الشمالي وصدقوني لوحلينا هذي المشاكل راح تتغير حياتنا كثير للأفضل طبعا.
1_مشكلة حب الشمالي للتدقيق والنظافه ::15:
الحل هو عمل جدول يومي للتنظيف يعني لازم يكون البيت دائما مرتب كأن بيجيك ضيوف....والله اتفشل لو جا والبيت حوسه...أنا فعلا من هذه الناحيه اعتبره زي الضيف لازم لما يجي يكون البيت في قمة النظافه والترتيب...ولاحظت في الشمالي انه يستانس بالمره لما يشوفني ارتب واعزل يكون في قمة الوناسه...وصدقوني مع الوقت تتعودا على روتين الترتيب.
2-مشكلة المصروف والسوق:
انا انصدمت لما قرأت مشاكل زوجات الشمالي مع المصروف والسوق ...والصدمه الأكبر لما قرأت انو وحده متزوجه من عشرين سنه وتعاني من هذي المشكله ....فقررت انو لازم احط حد لهذي المشكله علشان ما تستمر معاي لعشرين سنه قدام:25:....والحل اول شي لازم تمدحيه وتطلبيه السوق وانتي مستانسه :24:ولازم تكتبي المقاضي بورقه يموت على هذي الحركه لانه كذا يقتنع انك رايحه تشتري اغراض محدده...وكمان اتفقي معاه على قانون انه كل كمن شهر لازم اروح للسوق ...وكمان شغله الشمالي يحب تشتري ماركات حلوه علشان يحس انو الفلوس اللي صرفها صرفها بشي عليه القيمه....بس مشلكة المصروف بصراحه لسا ما حليتها :5:يقول ما له داعي اذا تبغي شي اطلبيني لكن لازم تكون عندي عزيمه واقنعه واللي عندها خبره تفيدنا.
3_مشكله النقد الجارح:
اولا لازم تكون ثقتك بنفسك عاليه :26:...ثانيا "التطنيش" :40:وكثري من حبك لنفسك وامدحي نفسك عنده دائما...صدقيني بيتغير.
4-مشكلة عدم حبه للزيارات:
اول شي لازم تختاري الوقت المناسب اللي يكون فيه رااااااايق ....ولما تطلبيه حسسيه انك فعلا تبغي تروحي لهذي الزياره موكأنك تشاوريه وتقولي له وش رايك لا ...قولي ابغا اروح ....وانتبهي اذا زرتي احد بعد ما ترجعي لا تكلميه عن أي مشكله حدثت في هذي الزياره لانوا بعدين يلاقي عذر للمنع من الزيارات في المستقبل وادئما بيني له انك مره استانستي من هذي الزياره.
5_مشكلةالإهتمام الزائد بالأمن والسلامه:
حاولي انك ترفعي اي شي خطير عن متناول الأطفال واي شي حاد...لانو لا سمح الله لو صار شي للأطفال راح يصفك دائما بالمهمله.
6-مشكله قلت الرومنسيه والكلام الحلوو:
حاولي انو انتي اللي تقولي الكلام الحلو وانتي اللي تعملي اجواء رومنسيه وانتي اللي ترسلي رسايل حلوه ولا تنتظري منه هذي الأشياء واعتبريها امور بسيطه لأنوه هو طبيعته كذا انتي عوضي هذا النقص بشخصيته بأنك انتي اللي تضيفي الأجواء الحلوه.
ونصيحه اخيره خليك دائما مبتسمه...واهتمي بنفسك وبيني له انك مستانسه فيه ومن دونه ... ولا تكثري عليه بالشكوى والتذمر تريه انسان ما يحب النكد خليك 24 ساعه مبتسمه....واشغلي نفسك بالاطلاع وتطوير الذات ...ولا تكوني سلبيه اي مشلكه تمر عليك سوي تحدي انك لازم تغيريها والزمي الصبر ....وخلي اهتمامك الأول هو رضا الله .....ودائما اقنعي نفسك بأنك انسانه سعيده ...وانظري لمن هم دونك لا تنظري لمن هم اعلى منك واحمدي الله على كل حال.

fl0o0ry

اما بالنسبه للتدقيق والنظافه والله ماشاء الله عليه دقيييييييييييييييييييييق رغم اني اعزل البيت كله فوق تحت وماعندي احد يوسخ بنتي صغيره بس هو يموت بالنظافه بس اذا شاف لو شي بسيط مو مرتب يقولي انتي مهمله وماتهتمي رغم اني اتعب بس مره دقيق يبغى كل شي مرتب بدقه عشان ده خصصت يومين بالاسبوع ادقق فيه خخخخخخخخ والايام التانيه الحمدالله يكون فيه البيت نظيف ومرتب

مايهم..!

..شوفي يالغلا
النظام والترتيب وتدقيقه عني أنا اوكي يحب هالجو
وعودني عليه وتقدرين تقولين عني صرت ممتازة
بس وش عيب الشمالي
مهما أنبسط وأعجبه بيطالب بأفضل من الأفضل/هل من مزيد!
ولو يوم تقاعستي
ولو شي مر مرور الكرام خلاص تصيرين بنظره مهمله!

أحس لحظتها فيوزي بتضرب وتحترق
يا أصير آله
يا أصير انثى

أما طايره بوهتي وأدقق وجوي قلق هالشي فوق طاقة البشر!

يعني حتى مرضى الوسواس القهري هم يتعبون ويعالجون نفسهم
نجي أحنا نتحمل شراهتم في التنظيم والله ظلم!

سالفة النقد أنا يا أطفش وأسكت وخليه ينفش ريشة
يا أبين غلط رأيه وأمدح روحي وأن البلاء فيه!

قلة الرومانسية تقدرين تعيشين جوك وتتعودين إذا عرفتي كيف يقدم الحب

من ناحية المصروف أطالب ولا عندي فيه
خاصة تعوضني حرماني من أمور كثيرة
ومهما عابط ودقق فيه اطالب بحقي
واثني وأمدح إنه كريم في أي فرصة تجي..وبس

الشديدية

قلبي وش رايك طيب في مشكلة الزوجة الموظفة ومحاولاتة السيطرة ع فلوسها واجبارها ع المساعدة من غير ضمانات ومحاولة منعها من اعطاء اهلها يعني لة لاهلة عادي بس لاهلها لا والف لا وش الحل في نظرك كمان جحد مساعدة الزوجة وكانه ماتسلعد باي شي رغم اتها ماتقصر

موضوعك جدآ مهم .. واعجبني كثثير ..

مششكوره ...

صدقيني كل الي قلتيه .. ( صصدق )

ولآحظته عليه ..~

بسسس ماتكلمتي .. عن زوجه الشمآلي اذا كآنت موظفه ؟؟

الله يسسخر لنآ ازوآجنآ .. ويجزآك عني كل خخير يً رب ..

Mrs.Soma

من جد كلامك عزيزتي ما يهم
يبغاك أنثى واله بس تشتغل عنده
وتفهمي ايش يبغى بدون ما يطلب
وده تكوني بس له
وانت المسؤوله عن كل شي حتى سعاته

الله يصبرنا يارب

الف شكر لك موضوع مختصر ومفيد انا اعاني من النقد الجارح زي السم لسانه والتطنيش والاستفزاز والباقي الحمد لله ينصبر عليهم

اوظاح

بصراحه انا ماقصر في بيتي ومعاه بس لويوم اتعب ولا امرض ولااهتم بالبيت يحط كل عيوب الدنيا فيني تعبت معاه

المتحرحرة

الموضوووووووووووع رائع جدا تسلمين يالغلا.........................................
يبالنا صبر ع هالشمااااااااالي.....................

QUEEN12

الاخت الشديده
طبعا كلنا نعرف إن الرجل الشمالي يحب المرأه المستقله العامله.....لكن مشكلة طمعه براتب الزوجه مشكله لازم تحطي لها حد ....يعني ارفضي تعطيه بدلع..."وحده زوجها شمالي طلب منها تبيع ذهبها علشان تساعده ردت عليه بدلع وقالت لا حبيبي هذا يذكرني باول زواجنا له ذكريات حلوه مستحيل ابيعه...وبكذا ما اخذ ذهبها وبنفس الوقت ما زعل منها"انتي مثلا قولي حبيبي ابغى اجمع لي اشتري لي شئ مفيد "ارض او ذهب"موكله صرف تريه يحب المرأه المدبره.ومع الوقت يتعود .ولا تقولي استحي منه هذا تعبك.

عصفورة حبه

كلامك صحيح من ناحية المصروف المدح ثم المدح يصير يصرف بهبل
مثلا لما يشتري لي ساعه غاليه اقول خواتي مدحو الساعه ويقولون فلان ماشاء الله يجيب لك ساعات ثمينه
واقوله انت ماتقصر لو اطلب القمر تجيبه لي الله لايحرمني وهكـــذا ........
والتنظيف هلكت عمري بس احاول ارتب وقت الليل لما بصحى اكون مرتاحه بس البس وهو يلاحظ النظافه تعبت بس الشكوى لله
والكلام الحلو مسالة تعود

:in_love::in_love::in_love:الله يعيم لكن الله معنا واذا تبووون الجد الشمالي حنووون وكريم اذا شااف زوجته مبتسمه ومنظمه حياتها بين البيت والاطفال والشغل اهم اهم شي ياعسولان الابتسااامه والله والله مفتااح الشمالي ابتسمي له فوق هذا الابتسامه صدقه سبحاااان الله

جزاك الله كل خير عزيزتي على النصائح

و الأخت اللي تقول عن راتبها
لا تعطينه مجال ياخذ منك و لا ريال لأنه ما راح يترك لك شي
و مو بس الشمالي كل الأنماط لو تعودوا إن الزوجة هي اللي تصرف بينبسط لأن راتبه بيكون له و يصرفه مثل ما يبي
انتبهوا أخواتي أي شي إلا الراتب هذا حلالكم و إنتم أحرار فيه

ترف2222

كلامك عيين العقققل

الشمالين هم كذا

مدري شيحسوون فييه هههههه

الله يعينا وبس

طيب سؤال اذا اهانك الشمالي قدام امه اواحد من اهله وبعدين يجي يقولك امزح ولاكأنه سوى شي وفهمته انه لازم تحترمني قدام اهلك وقدام كل الناس قال طيب طيب ونمت وجاء نام ولافكر يراضيني ولاحتى يقرب مني وأنا طبعا مابسوي ان الموضوع مر علي عادي وانا اتنازل ابغاه هو اللي يقرب مني ويراضيني زي لمن يزعل مني اعتذر له وابين له ليه سويت كذا لكن هو كل ماغلط يقول مزح واذا قلت يضايقني يقول من اليوم ورايح بتعامل معاك رسمي والله حاله بصراحه طفشت من اسلوبه وحركاته

omsaraaa.ahmed

بجد عندك حق انا زيكم بالظبط بس اهم شئ فى كل المشاكل دى الثقه بالنفس والصبر ثم الصبر ثم الصبر لانهم متعبين جدا والاهم الرضا بقضاء الله

رحيق مزهر

بنات الله يسعدكم زوجي حير بنات المنتدى بالتصنيف
واقرؤ موضوعي في هذا القسم بعنوان ليش تهربون مني وردو ع زوجي من اي نمط
المهم انا بيني وبين زوجي مشاكل وخلافات من اول زوجنا يعني مقصر كثير في حقوقي
المهم هوة اناني يمشى نفسة ومايقصر ع نفسة بشي ويوم اطلبة تمشية ولا سوق لا انسي
المهم هوة دايم يسايس ابوي يقول كل شي راح اوفر لها
وبس نوصل البيت ولا كان صار شي يقول ابوكي تعبان واخذت واعطيت معة
المهم نفذ صبري وصبر ابوي
وقال خلاص راح احط لها تلفون ثابت بس جود داخلي يعني صفر داخلي وقال الجول ع حسابك اخواتة حرشوة قالو احنا نسدد فاتورة الجوال هما موضفات وانا لا
المهم وقال ابوي مشية وكلمني بالجوال قال مرتين بالشهر تكفي وانا من اول قلت لة يومين بالاسبوع يكفيني تمشية وغير راية قال مرتين بالشهر
المهم انا ماعلي من هذا انا علية انة يقول 300 ريال سعودي مصرروف كل شهر شامل الملابس والاعياد والزوجات وقال لو زاد ريال خلاص راح ننفصل
وكلمت ابوي وكلمتة قلت اهم شي مصروفي والباقي طز
كيف احسن التصرف قبل يجي
وانا احس كل ماسكت عن حقوقي استضعفتي

حرم الله اناملك على النار ورحم الله والدينا ووالديك...
اللهم صلي وسلم على أفضل خلقك محمد عدد ماذكره الذاكرون.....

لااله الا الله

والله اكبر وسبحان الله والحمدلله ولاحول ولاقوةالا بالله.................................................. .....

1*غراس الجنه*
2*الباقيات الصالحات**
3*احب الكلام الى الله تعالى***
ماذا تنتظري هلمي واهتفي بها ليل نهار واكثري من غراسك في الجنه؟؟؟؟؟

اللهم اغفر ذنبي وذنب زوجي ووالدينا ووالديهم والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

۞وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا۞

اللهم أحسن لهما كما أحسنا إليّ و ارفق بهماكما رفقا بي
اللهم جازهم بالإحسان إحساناً و بالسيئات عفواً و غفراناً
اللهم اجعلني باراً بهما في حياتهما و بعد وفاتهما
اللهم أقر أعينهما بما يتمنياه في الدنيا والاخره
اللهم ارزقهما عيشاً و رزقاً داراً و عملاً باراً في الدنيا وارحمها واغفر لهم بعد موتهم
اللهم اجعلهما من الشاكرين لك الذاكرين لك الطائعين لك
اللهم أعنا على برّهما حتى يرضيا عنّا فترضى
ومن كان منهم ميتا فاغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه

‏​‏​‏​اللّـهُمَّ لا تَدَعْ لي ذَنْباً اِلاّ غَفَرْتَهُ‬‬‫‫ وَلا هَمّاً اِلاّ فَرَّجْتَهُ‬‬‫‫
وَلا سُقْماً إلا شَفَيْتَهُ‬‬‫‫ وَلا عَيْباً اِلاّ سَتَرْتَهُ‬‬‫‫

وَلا رِزْقاً إلا بَسَطْتَهُ‬‬‫‫ وَلا خَوْفاً اِلاّ امَنْتَهُ‬‬‫‫ وَلا سُوءاً
اِلاّ صَرَفْتَهُ‬‬‫‫
وَلا حاجَةً
هِيَ لَكَ رِضاً وَلِيَ فيها صَلاحٌ اِلاّ قَضَيْتَها‬‬‫‫
يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ آمينَ

أعلى