مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حلول سحرية للمشاكل الزوجية

amirate zawji

New member
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
94
كلامك كلماتك اسلوبك تدخل اعماقي كلبسم
 

daloo3aa

New member
إنضم
16 يونيو 2011
المشاركات
132
ما شاء الله عليك
مبدعة
الله يحفظك ... متابعينك بارك الله فيك

و عليك الشهر مبارك
 

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
رجل الثلج

زوجك بارد، جاف، صامت، لا يقول لك و لو كذبا كلاما ناعما قد كاد يقتلك به التمثال (على قولة نزار قباني)، لا يمدح جمالك او اكلك او ترتيب بيتك، لا يعبر عن مشاععره و لو حاول يعبر يبين كأنو حافظ الكلام و يقولو بسرعة حتى ما ينساه، اقوى رد فعل على شي يعجبه ابتسامة صغيرة ما تطلع إلا بطلوع الروح..
راح يكون هالجزء مفيد لك، بس على شرط يكون رجل الثلج الي متزوجتيه طبيعي مو مريض نفسيا او معقد او غيور او في بينكم عدم ثقة او مشاكل كبيرة.
كيف تذيبين الجليد؟
المذيب الأول: شكلك يا حلوة
لا ترفعي حاجبك و تقولي الشرهة مو عليك الشرهة علي مضيعة وقتي معك، ياما لبست و اتكشخت و لا عبرني ليش اضيع وقتي بالتزيين و الماكياج و هو ما يناظرني بنص عين!
شوي شوي خليني اكمل احكي..اكيد بعد ما تحطمتي من بروده صرت ما تهتمي بلبسك، المهم تكوني نظيفة، يعني تلبسي جلابيات او بيجامات مريحة و تحطي ملمع شفاه و كحل و احيانا ما تحطي..
لا الله يخليك، خليك دايما متجددة بعيون في لبسك و ماكياجك و تسريحاتك، يعني مرة البسي فستان ناعم مرة جينز مرة بيجاما بناتي مرة بس رسمي..






اكيد هالصور خلوك تشتهي تلبسي و تغيري ، و اكيد كمان قلتي من وين يا حسرة راح اجيب الفلوس لاشتري كل شي، نصيحتي، تخلي عندك تنورة طويلة و تنورة قصيرة و جينز في اللونين الاسود و الابيض و طقمي عليهم، تقدري تبدلي طلتك بالاكسسوارات( حكيت عنهم بجزء سابق) و لا بالايشاربات:

شفتي الايشارب الصغير كيف اضاف لمسة مميزة على اللون الاسود..
شعرك اسدليه على كتفيك، او سرحيه بشكل ذيل حصان او اعمليه خصلات انقليزية او في ضفيرة فرنسية.
المكياج نوعي فيه يعني مرة مكياج كامل مرة خفيف مرة ماسكارا و احمر شفاه و بس..
و لا تنسي الكعب العالي و الجرابات البناتي و الخلخال، تاكدي انو ما في رجال ما يفتنو خلخال على رجل ناعمة و نظيفة.
و هيك اضمنلك انو زوجك ما راح يطالع في الدنيا غيرك و راح يبدا ثلجو يذوب، بس الاهم من هاد إن نفسيتك راح تكون حلوة مرة.
المذيب الثاني: اثقلي يا بنت ترا الثقل زين
اكيد برود زوجك مخليك تلفي حولو مشان يتكرم عليك بكلمة؛ يعني مو عادي كل اليوم ما تكلمتي و كمان لما يرجع البيت ما تفرغي طاقاتك الكلامية بس تلاقيه ما يتفاعل معك غير بنعم ، لا ، هزة راس، جملة تتكون من 5 كلمات مو اكثر..
خلينا نفهم العلم ايش يقول:
تتحدث النساء ما يقارب 6 آلاف كلمة الى 8 آلاف كلمة يوميا بالاضافة الى ثلاثة آلاف تعبير صوتي و من 8 الى 10 آلاف ايحاء جسدي مثل تحريك الراس او اليدين. بصورة عامة النساء تستخدم يوميا ما يقارب 20 الف وسيلة اتصال. بينما الرجلي يتحدث باليوم من الفين الى 4 آلاف كلمة بالاضافة الى الفين الى 3 آلاف تعبير جسدي اي ما يقارب 7 آلاف وسيلة اتصال يوميا اي ما يقارب ثلث المراة.
ان تلك الاختلافات تظهر جليا ف نهاية اليوم عندما يعود الرجل من عمله و يجلس الى زوجته حيث يكٌون قد استهلك ال 7 اآلاف خاصته المتعلقة بالاتصال في العمل و يشعر انه يحتاج الهدوء بينما تكون المراة لم تستهلك سوى ما يقارب من الفين الى 3 اآلاف حال كانت لاتعمل اي لديها ما يقارب 15 الفا تحتاج لاطلاقها.

يعني يا حبيبتي مو لازم تحكيلو عن الطبخة إلي احترقت و الجيران الي معلين صوت التلفزيون و مشاكل اختك مع سلفتها..
تذكري ايام الخطوبة و شهر العسل لما كنت تثقلي عليه و هو يستخف دمه و يحكي و يتغزل و يعمل اي شي حتى يلفت نظرك..
طيب انت الحين اندلقتي ع الرجال، كيف راح تثقلي بعد عشرة السنين؟؟
انا اقولك، لو انت ما تناديلو غير حبيبي و حياتي و اسماء دلع، ناديه باسمو كم مرة، قللي من كلام الغزل و الدلع، يعني بدل ما تغرقيه غزل خففي الجرعة للحد الادنى..سوي لحالك عالم خاص فيك: اقري كتب، احفظي قرآن، تعلمي شي جديد..
لو انتي رومانسية بزيادة و القبل و الاحضان مهمة في حياتك ، جيبي واحد من العيال و بوسي و احضنيه و دلعيه حتى تفرغ الشحنة العاطفية..بس يا ريت تفرغيها قدام زوجك عشان يحس بالغيرة و يعرف من ايش حرم نفسه..احسن من حركة انخطبت اليوم بزواج بنت خالتي و بقية الحركات المحفوظة إلي ما تثير الغيرة بس تعرضك لهز بدن محترم.
_____________________________________________________________________
للكلام بقية إن شاء الله بها الموضوع بس لازم اروح..و شكرا للردود الحلوة، شكر خاص لمشرفتنا اسماء و الاخت اميرة زوجي الي اذكر لها تواجدها المميز في صفحات روايتي البوم صور.

 

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
مواصلة لتأثير الثقل على الرجل الجليدي

الحين إنت حلوة و متجددة و زوجك يفكر و هو راجع من الشغل كيف راح تكوني اليوم..و كمان قللت الحكي و الغزل و صرت غامضة، حقوقه متوفرة، بيتك نظيف، العلاقة الحميمة و لا اروع (راح نحكي عنها بعدين إن شاء الله)، ناقص شي بسيط..
ايش ناقص؟

شاطرة يا حلوة..الابتسامة و ما ادراك ما الابتسامة..إن كان "تبسمك في وجه اخيك صدقة" فايش اجرو بالنسبة لزوجك حبيبك..خلي دايما على وجهك ابتسامة حلوة..
طيب مو دايما الوحدة تقدر تبتسم، صح، احيانا يكون مزاجك مرعد و ممطر و سحب كثيفة و كارهة حالك..شو تعملي؟ اعملي مثلي: انا احيانا لما ازعل و يجن جنوني آقف امام المرآة و ارفع زاويتي فمي باصابعي حتى ترتسم ابتسامة و احافظ عليها و بعدين مزاجي يتحسن، لانو الدماغ تلقى إشارة من النهايات العصبية في وجهي إني سعيدة، فيقوم بإفراز هرمون السعادة، في كثير وسائل يمكن ان تخدعي بها دماغك و ترسلي إشارات كاذبة إلى عقلك الباطن راح اذكر بعضها في هذا الموضوع و كلها انا مجربتها.
حلوة، انيقة، متجددة ، هادئة، صامتة ، مبتسمة، غامضة..توليفة ينقصها بعض الاشياء حتى تكسري الجليد تماما.

::: في رمضــــان :::

صافح قلبك
ابتسم لذاتك
صالح نفسك
وأطلق أسر أحزانك
وعلّم همومك الطيران بعيدا عنك
 

love sense

New member
إنضم
25 يوليو 2011
المشاركات
243
موضووووووووووووع روووووووووووووووووووعه
 

رحـى

New member
إنضم
17 مارس 2010
المشاركات
2,445
موضوع رائع,,ومتألق كصاحبته,,
Where there's a will there's a way
:34:​
 

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
الملل الزوجي:الطلاق النفسي

الملل ، الروتين، الفتور،الخرس الزوجي..اختلفت المسميات و المعنى واحد:القتل البطيء للحياة الزوجية ، يتسلل بهدوء إلى الزوجين لتبدأ عوارضه فى الظهور من انفصال فكرى وحوارى وجسدى، وقد يتطور الأمر للطلاق، دون أن يدرك الزوجان أن ما حدث نتيجة وليس سببا.. نتيجة لغياب المودة و الرحمة التى وصفها الله فى كتابه العزيز: «ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن فى ذلك لآيات لقوم يتفكرون» فأين المودة والرحمة ولماذا البرود والجفاء ؟!
الاستقرار فى الحياة الزوجية هو السبب الأول فى نجاحنا فى حياتنا بوجه عام، بل وصحتنا الجسدية أيضا، وهذا ما أثبته الطب الحديث بما لا يدع مجالا للشك، إن أى مرض عضوى سببه ألم نفسى، وليس أقوى من الهزة النفسية الناتجة عن عدم الأمان العاطفى وافتقاد الدفء الأسرى.

أنواع الملل الزوجي:

الملل العام : وهو الملل من روتين الحياة اليومية .

الملل العاطفي : وهو غياب المودة والرحمة بين الزوجين ===>يؤدي إلى البرود و الخرس الزوجي

الملل الجنسي : ممارسة العلاقة الجنسية وكأنها واجب أوعدم التجديد فيها ===>طبعا هذا اخطر نوع


اعراض الملل الزوجي:
* شكوى الزوجة من عدم اهتمام زوجها وإعراضه عنها ، وكثرة خروجه وسهره خارج المنزل ، ومعاملتها بقسوة وجفاء وعدم تقدير ، كما يشكو الزوج من زوجته إهمالها لرعايته والتعلل بالأولاد ، كثرة طلباتها الشرائية ، إهمالها لزينتها أمامه ، إلى غيرها من الشكاوي .

* الفتور والروتين في سائر مظاهر العلاقة الزوجية ومنها الفتور في العلاقة العاطفية والجنسية .

* شعور الزوجين أن بينهما مسافات وحواجز نفسية رغم أنهما يعيشان تحت سقف واحد .

* تضخيم الأخطاء وسوء الظن وتأويل الكلام أو الأفعال على الوجه السيئ و بالتالي كثرة الخلافات الزوجية وارتفاع الأصوات لأتفه الأسباب .

* الصمت بين الزوجين وقلة أو انعدام الحوار بينهما .

* تكون معاناة المرأة أكثر فنراها تزور العيادات النفسية التي لا يدخلها الرجل إلا نادراً ، ويرجع ذلك إلى أن الرجل لديه وسائل تعبير وتنفيس متعددة ، بعكس المرأة التي تنطوي على مشكلتها وما تولده بداخلها من مشاعر الألم والقلق وتشكو الصداع وآلام المعدة وفقدان البهجة والقدرة على الاستمتاع بكل ما كانت تستمتع به .

* قد يهرب بعض الأزواج تخفيفاً للملل الزوجي أو المشكلات الزوجية والجنسية إلى أساليب شاذة متعددة كالإدمان بكافة أنواعه ، أو إقامة العلاقات المحرمة أو الاهتمام بالعمل بشكل مبالغ فيه .

وبعض الأزواج يبحث عن زوجة ثانية أو أكثر ، وبعضهم يصبر ويتحمل أوضاعه ، وبعض الزوجات يصبرن ويدارين الأمور وقد يلجأن إلى التعويض عن الإحباطات بشراء الحاجيات أو الاهتمام بالأطفال ، أو الانحراف بمختلف أشكاله ودرجاته .

* تعيش الأسرة: الزوجان والأبناء في جو من المشاعر السلبية .

* قد تقع الخيانات الزوجية .

*وقوع الطلاق .

طبعا تختلف هذه ا لاعراض من بيت لآخر لاختلاف الظروف الاقتصادية و الخلفيات الاجتماعية لكل من الطرفين. المرة الجاية نتكلم عن الاسباب بإذن الله.

 

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
اسباب الفتور الزوجي:
*البعد عن الله
** الدخول إلى الحياة الزوجية بتوقعات وطموحات مثالية ( أي بعيدة عن الواقع ) قد لا يشعر بمثاليتها الزوج / الزوجة، ثم إذا عايش الواقع قد يصاب بخيبة أمل، ثم الشعور بفتور العلاقة ثم الاعتقاد بفشل الزواج وأن الحل يكون بإنهاء هذه العلاقة بالطلاق .
**فى بعض الأحيان حمل الزوجة يجعل الزوج يشعر بالضيق والملل نتيجة لبعدها عنه فى هذه الظروف، والزوجة أيضا فى حملها، فى بعض الأحيان لا تتقبل نهائى فكرة اقتراب الزوج منها، مما يزيد البعد بينهما، وبالتالى يشعر بالملل والبرود فى الحياة بينهما، وأحيانا للأسف، لا يستطيع الزوج تحمل الحياة بهذه الطريقة فيسعى إما للبحث عن الحب مع امرأة أخرى، او الزواج الثانى، او الزواج العرفى، فتتعقد الحياة تعقيدا تاما.
*ما قيل عن الحمل يمكن ان يذكر ايضا عن الدوة الشهرية، فقد لا يتقبل الزوج تغير مزاج زوجته قبل الدورة و اثناءها مما يسبب مشاكل جمة
** قد تؤدي بعض الأمراض الجسمية أو النفسية كالاكتئاب والقلق والفصام إلى نشوء الفتور بأنواعه.
**انشغال الزوجة بالأولاد، واهمالها لزوجها، فينتج عنه غيرة الزوج من الأولاد على زوجته، فلا يطيق التعامل مع الأولاد، ولا التعامل مع الزوجة، فيلجأ للهروب خارج البيت، وتزداد الفجوة بينهما.
*عدم حل المشكلات الصغيرة في وقتها يجعل المشاكل التافهة تتراكم ككرة الثلج==>احساس بالمرارة في نفس احد الطرفين او كلاهما
* الشك والغيرة الزائدة من أحد الزوجين للآخر تزرع بذور الفتور في علاقتهما ، او على العكس اللامبالاة و البرود
*الملل الجنسي : وقد يكون اهم سبب :نفس الوضعيات،نفس المكان، نفس الحركات و نفس الكلمات ،فتصير العملية الجنسية اشبه بمسرحية معدة مسبقا مما يؤدي إلى نفور احد الطرفين او كليهما من الآخر،اضافة الى عدم مصارحة كل منهما للأخر بما يسعده فى أدق تفاصيل حياتهما الخاصة.
*اتباع نصائح الاهل و الصديقات بحذافيرها على الزوج دون التفكير بان ما يعجب شخصا قد يكون ممقوتا عند آخر
*البعد يولد الجفاء، فالزوجة التي تذهب مغاضبة لبيت اهلها كل ما دق الكوز بالجرة تعود زوجها عن الاستغناء عن وجودها و تجاهلها

طبعا هناك اسباب اخرى منها اسباب نفسية، و مثل ما سبق و ذكرت هذا الموضوع للرجل الطبيعي الذي لا يعاني امراض نفسية.
طيب شو الحل للفتور و الجفاء؟؟ الحل بكل بساطة هو الاتيكيت..

لا تناظريني هيك!! إي نعم الاتيكيت الزوجي هو حل مشكلة الملل من جذورها.
قلتيلي كيف؟؟ما راح اقلك كيف حتى تحطي رد، عندي اسبوع اكتب بها الموضوع و ما في تفاعل، القاكم متواجدين بس ولا وحدة تعبرني برد إلا قليلات.:a115::a115::a115::a115::a115:
في رمضــــان :::

أغمض عينيك بعمق
لتدرك حجم نعمة البصر
ولتتذكر القبر
وظلمة القبر
ووحشة القبر
وعذاب القبر
وأحبة رحلوا تاركين خلفهم حزنا بامتداد الأرض
وجرحا باتساع السماء
وبقايا مؤلمة تقتلك كلما لمحتها
وذكريات جميلة أكل الحزن أحشاءها
وتباكى إن عجزت عن البكاء
لعل الله يغفر لك ولهم

 
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
687
آه ياكيمو
اعجز عن التعبير لك بمدى شكري وامتناني لك
ودعواتي لك بهذا الشهر الكريم بأن يوفقك في كل أمورك وان يكتب لك السعادة في الدنيا قبل الآخرة
كل حرف كتبته عن الملل والفتور عشته بمرارته
وكانت نهايته الطلاق بعد عشرة 16 سنه بحلوها ومرها
ولا أنكر اني ساهمت كثيرا بانتفاخ هذا الملل والسلبيه حتى وقع الإنفجار
ولكني منذ صغري وقد أنعم الله علي بالتفاؤل فعدت الى بيتي وأنا أعزم على قلب حياتي رأسا على عقب
ظاهر الطلاق كان لسبب تافه لكنه حقيقة كان نتيجة وليس سببا .وهذا ماقلتيه انت
لك مني الشكر والعرفان ودعوة في ظهر الغيب
أكملي ونحن معك
 

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
اريج الذكريات ردك اثر بك جدا، و ادعو لك من قلب صادق ان تكون حياتك الآن مليئة بالسعادة و التفاؤل و تتخلصي من ضلال الماضي و مرارته، لعيونك راح اكمل ، انتظريني دقائق فالجزء جاهز و لا يحتاج سوى بعض التنسيق.
 

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
طبعا كلنا نعرف الاتيكيت و نحرص على تطبيقه امام الناس، تعالي نعرف كيف راح يكسر روتين الحياة و يخليها بإذن الله تعالى سعيدة.
الإتيكيت مجموعة من السلوكيات الإنسانية التي نتعامل بها مع الآخرين بذوق ورقة، وهو فن يمكن اكتسابه من خلال التدريب والتعود عليه في المواقف المختلفة في العمل والأماكن العامة وحتى الشارع، لذا فمن الأولى أن نستخدمه في بيوتنا، وأن نكون حريصين على تطبيق قواعده وأسسه في التعامل مع الطرف الآخر، سواء مع الزوج أو الزوجة. فغالبية المشاكل التي تندلع بسببها الخلافات الزوجية ناجمة في الأساس عن خلافات وتفاصيل بسيطة للغاية تحدث من خلال التعامل اليومي بين الأزواج، لكن المشكلة أن هذه الخلافات تتراكم ومن ثم تتدرج وتكبر مثل كرة الثلج فتزداد حدتها، وتصبح كأنها جبل لا يمكن التعامل معه، وتؤدي إلى الشقاق والخلاف بين الزوجين.
فكثيراً ما يراعي كل إنسان مشاعر الطرف الآخر الغريب عنه، حتى يكتسب ثقته واحترامه وتقديره، لكن لماذا نحرص على تطبيق قواعد وأصول الإتيكيت مع الآخرين ولا نطبقها مع أهل بيتنا وأقرب المقربين لنا؟ إذ نحن غالباً لا نلقي بالاً لطريقة تعاملنا مع إنسان عزيز علينا، يعيش بيننا. ولماذا نحرص على ألا نجرح مشاعر الآخرين ونبالغ في الاهتمام بهم ولا نلقي بالا لطريقة تعاملنا مع شريك الحياة فنجرح مشاعره بقصد أو بغير قصد ولا نحاول الاعتذار له؟ هل لأننا نفترض فيه أن يتفهم وأن يسامح؟ أم لأننا نعتقد أن أصول الإتيكيت تطبق فقط حين نتعامل مع الغرباء، أما الجفاء والغلظة تستعمل مع الأقرباء.
فتتقيدين اخيتي بقواعد الاتيكيت مع الاهل و الاصدقاء و من تتعاملين معهم يوميا، فلا تطلبين طلبا إلا بابتسامة رقيقة و كلمة لو سمحت و تشكرين كل من قدم لك مساعدة و لو كانت بسيطة، و قد تسمعين نفس القصة البايخة مرارا و تكرارا من نفس الشخص و لا تخبرينه بانه صدع راسك للمرة المليون بهذا الكلام ،بل تستمعين إلى الآخر مبدية اهتماما لا تشعرين به، كما انك في قمة ضيقك تضغطين على اعصابك و تمزحين و تضحكين مع صديقاتك، و تتركين مشاعرك السيئة لتفرغيها على راس زوجك و اطفالك..


عند تطبيق الإتيكيت بمعناه المعروف، وهو فن التعامل بذوق مع الآخرين، بين الزوج وزوجته، فإنه ينعش الحياة الزوجية ويبدد الخلافات اليومية البسيطة التي تحدث بين كل زوجين في كل بيت وفي كل يوم. ولا يتطلب الأمر سوى بعض الجهد من الزوج والزوجة للإلمام بقواعد وأسس الإتيكيت، ولا يوجد أجمل من الكلمة الطيبة التي تترك في النفوس أثرا جميلا وتبدد أي خلاف قبل أن يكبر ويزداد حدة.


::: في رمضــــان :::
اكتب رسالة اعتذار مختصرة لأولئك الذين ينامون في ضميرك
ويقلقون نومك ويغرسون خناجرهم في أحشاء ذاكرتك
لإحساسك بأنك ذات يوم سببت لهم بعض الألم

 
أعلى