مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حكايتى مع الزواج

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

elegent lady

السلام عليكم :bye1:
أنا مشتركه جديدة على مملكه بلقيس:icon31:
اناا قريت وايد عن السيدة الفاضلة ناعمة الهاشمي
وحبيتها وحبيت أفكارها واناا ما التقيتهاااا
اناا حابه اكتب قصتي لكم حبايبى عشان تستفيدون منهااا:blow:
يمكن قصتي ما هي جديدة ولا غريبة بس قصه واقعيه عشتهااا بروحي واتخذ فيهااا قرار بروحي ونفذته والحمد لله بفضل الله وبصبري وايمانى بقدرتي اجتزتها واحمد ربى عليها واحمد ربى أنى لقيت نفسي واحمد ربى واشكره أنى أول مره اعرف اناا شنو أبى وأسويه يمكن إحداث القصة قديمة اعتقد صار لها 18 سنه وهذا عمر زواجي السابق – مانى قايله زواج – لأنه ما كان زواج بالمعنى الاى نعرفه الاى اهو المودة والرحمة والأمان والله ما ادرى كان شنو – بس كانت تجربه والحمد لله والشكر على نعمته وفضله يحاول ما اختصر القصة ويحاول اقدمهاا لكم على أجزاء – مانى مختصر شي عشان أبيكم تعيشونهااا معاى مثل ما اناا عشتهااا بالسابق :c018:
أشكركم حبيباتي على وقتكم وعلى سعه صدركم وراح أبدء معاكم القصة وارجع معاكم إلى 18 سنه وراااااااء :c017:

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

elegent lady

اكمل لكم الحكاية:-

تزوجت عمري 19 سنه زواجي تقليدي – ادري بتقولون صغيره – بس عقلي كبير ومدبره وواثقة من نفسي من صغرى يمكن كانت تنقصني بعض المهارات بس كنت اقدر افتح بيت ويعتمد على - زوجي السابق كان اخو صديقتي – كان عبالى انهااا صديقتي – المهم أول الأشهر كنت مبسوطة – زوجه وبيت جديد ومسئوليه جديدة وكنت أطوف وأيد لزوجي وما اهتم لتوافه الأمور – الاى بنظري وقتها كانت توافه الأمور – وكانوا أهله يسيرون لنا حياتنا – وكانوا يسيرونه اهو أكثر لأنه باعتقاده انه سماع كلام أهله بكل شي بصالحه حتى لو طلبوا منه انه يطلقني راح يسويهااا بس أهله لا يزعلون – المهم أول سنه كنت في حاله اكتشاف للوضع الجديد وحاولت- خلو بالكم انى حاولت -انى احبه بس ما قدرت قلت خلاص في بيوت وايد مفتوحة على الاحترام والثقة وهذى النظرية مو دائما صحيحة – خلال فتره زواجي انجبنت نور عيوني عيالي 3 حبايبى وهديه من رب العباد – من أول سنه اكتشفت انه بخيل أو حريص المفهوم الاى يعجبكم – المهم انه ما يصرف الاى بعد مشورة الأهل هذا إذا اهو موافق طبعا – ما في سفر – ولا في مطاعم حالنا حال كل المعا ريس – ولا في تبذير – لا محاسبين على الراتب وين يروح – محاسبين إذا لبست شي جديد أو غالى أو مميز – كنت في بداية حياتي ما اشتغل كنت طالبه بالجامعة وطبعا ما يلبى لي طلباتي وكنت اصرف من مدخراتي أو اهلى يصرفون على الاى يقدرون عليه – ادرى بتقولون ليش ما كلمتيه –
نكمل الحلقة القادمة انتظرونى

g1del

مرحبا حبيبتي ,,,
أنا سعيدة بأني أول وحدة ردت عليج ,,
فيه مقولة قديمة تقول (( بعض الطلاق يطلق الرزق )).....>يعني يفتح السعادة والرزق على صاحبة ...
وأنا راح أتابع قصتج وكلي عيون مفتحة ,,, قولي ؟

elegent lady

كلمته ووعدنى انه يعطيني مصروف شهري وكان هالكلام جدام اخوانى الرياييل – كلام جميل كلام معقول مقدرش أقول حاجه عنه –
بس من وقتها لغاية ما انتهت العلاقة الزوجية وما شفت منه شي ههههه – المهم خلصت جامعه واهو للحين على بخله وتدخل الأهل فينا –
ومنعني بالبداية من الشغل وأهله ساعدوه على هالشى عشان يظل متحكم فيني – بس انااا ما يأست حاولت وحاولت وحاولت بأكثر من طريقه لغاية ما وافق على الشغل بدون علم أهله –
والله لك الحمد والشكر قدمت على طلب بجهة حكومية محتاجه تخصصي وبفضل الله وبدعائي انه اقبلوني بأقل من أسبوعين من التقديم وخلصت اوراقى بسرعة وكنت أول الشهر إنا مباشره العمل –
ومن هنى – حسيت أنى بديت أول خطوة لبداية حياه جديدة لنفسي - ودخلت عالم جديد عالم العمل والانشغال –(( وكانت أول خطوة لبداية النهاية الزوجية وانتهاء زواجي السابق للأبد ))–
أكمل لكم المهم اشتغلت واجتهدت بعملي – وطبعا أهله اعرفوا وقامت قيامتهم – وزعلو وعملولنا قصص وحكايات – بس إنا ما خليته يتراجع عن كلامه ويطلعني من الشغل لانى حاولت اشيل عنه مصروف البيت لأنه بخيل ما يحب يصرف وحاولت اصير معاه سنعه والبس عيالي والبسه اهو بعد وعزمه بره واسولف معاه بأمور العمل وأحاول افهمه انه مهم بحياتي طبعا اهو استأنس من الاهتمام الزايد والبس والعطورات والكماليات وطلباتي وطلبات العيال الاى تتواجد بدون ما يدفع فلس واحد واني أهم شي شلت عنه مصروف البيت –
وحاول مع بداية أول راتب انه يسيطر على راتبي أو حتى جزء من راتبي ويقول انه يبغى يدخره للزمن كان يبينى افتح معاه حساب مشترك وأحط فيه كل شهر مبلغ من راتبي للزمن – ااااه يااا زمن – وطبعا انااا رفضت رفضا قاطعنا - طاف موضوع الشغل على خير ومحد فتحه مره ثانيه – وطافت السنوات الأولى بمرها ومرها ومرها أكررها بالثلاث الاى كان فيها أيام حلوة –
واناا اشتغل واعمل واكسب ثقة مدرائى بالعمل واخذ دورات للتطوير من مهاراتي وقدراتي وعيالي كبروا ودخلوا مدارس خاصة واناا الاى ادفع لأنه مثل ما قلنا اهو بخيل ومسلسل أهله على نفس الحالة شد وجذب وساعات أرخى وساعات اشد معاهم وساعات أطوف المهم خلال فتره زواجي والمشاكل الاى كنت أمر فيها ما فكرت اطلع من البيت زعلانه وأروح بيت اهلى لانى إنا مقتنعة جدا بأنه اليوم الاى أسوي فيه جذيه يعنى مانى راجعه البيت معاه للأبد لو شيصير فا فكره الطلاق والطلعة من البيت بدون رجعه كانت غير وارده عندي بالمرة ....

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سمر الحلوه

انا صراحه ماعشت معكى حياتج لكن لى نظره اخرى اختى لماذا لم تصري من الاول على مصروف لج ولعيالج
صدقينى اذا الواحده تنازلت مره راح تتنازل مرات
واحس من قصتج انك ما حاولتى تصلحى علاقتج بهذا الرجل الذى هو ابو عيالج
لاتزعلى من بس انا في نظرى الاب اهم من البس والمدارس الخاصه والطلعه
هذى وجهة نظرى ارجو لالاتزعلى منى!!!
ولكن هذه الحياه الانسان كل يوم يتعلم شي جديد
اتمنى لكى التوفيق في حياتج حبوبه

elegent lady

السلام عليكم
شكرا عزيزتى سمر الحلوه على مرورج وتعليقج لا ما زعلت
بس انا بجد حاااولت وحاااولت اصلح من الامور بينااا - واذا ترجعين للحكايه مره ثانيه - تلاقين انى حااولت احبه بس ما قدرت لانه ماا يستاهل وعيالى كانو اهم الاهم بحياتى منه ومع نهايه القصه بتعرفين انى شلون استغنيت عنه ما ابى اخرب عليج احداث الحكايه
بس اوقات العلاقه الزوجيه او اى علاقه تجبرج الظروف انك تمثلين دور مو دورك حتى تستمر الحياه والاه كنا كلنا راح نضيع اناا وعيالى واهووو بس بالاخير اقول الحمدلله والشكر انى طلعت من التجربه قويه وصابره واستفد منهاااا وايد - ولا تنسين انى كنت صغيره - بالعمر - ويمكن تكون غلطتى الوحيد طبعا هذا من نظره اهلى حاليا انى ما كنت اتكلم واقول عن مشاكلنا والعوائق الاى شفتهااا كنت التزم الصمت واحاول احل المشاكل بروحى وغيره وغيره المهم تابعى باقى الحكايه ولكى منى جزيل الشكر

نور البدر

اسوأ الأزواج .. البخيل .. لأنه يكون بخيل في عواطفه قبل جيبه .. والحرمة شو تريد في هالدنيا غير الحنية والطيبة والأخلاق الطيبة من زوجها ..

إن انعدمت هالأمور ما أعتقد ان الوحدة تقدر تصبر أكثر .. لأن زمن البطولات النسائية انتهى .. إلا إن كانت المرأة على شاكلة زوجها .. هنيه تنجح العلاقة الزوجية بنسبة مئة في المئة ..

كل عيوب الدنيا في الريال أو الحرمة ممكن أن يغض الطرف عنها .. إلا البخل .. عافانا الله ..

كملي حبيبتي .. كلنا نتريا الأجزاء الباقية .. بس ياليت إنج تطولين الأجزاء علشان مانحس إنها مجرد تطويل مثل المسلسلات التركية والمكسيكية .. هههههههههههه

اسمحي لي لاتشلين فخاطرج مني .. تراني بس أسولف .. ما أقصد شي الغالية ..

لا تطولين علينا ..

تحياتي ..

elegent lady

المهم خلال الفترة هذى تطلب منى أن ازور دكتور إمراض نفسيه أكثر من مره وأراجع استشاريين علاقات زوجية واجتماعية واحضر دوراتهم لان الضغط الاى اناااكنت فيه بداء ياثر على فلذت اكبادى وهذاالمهم عيالي وطبعا ما أهملت نفسي ولا بيتي بالعكس كل ما كنت اكبر سنه كنت أزيد إشراقه وجمال وتألق ونجاح بالعمل ويليه نجاح أخر وإصرار على النجاح تدرون ليش لانى كنت أحب نفسي – كنت أحب أريح نفسي بين فتره وفترة أحب أهدئ نفسي واكفاءها على انجازاتها- لا تسالونى شنو كانت شخصيه زوجك – لأنه بصراحة بدون شخصيه – شخصيه متقلبة يمكن – شخصيه مزاجيه – جدام أهله الطفل الودود المطيع العاجل العاقل الهادئ الملتزم وااااااو يا كتكوت أنت – وجدامى انااا يسوى نفسه ريال بس على منووو ويحاول يثبت رجولته بصوته الجهورى القوى بالأوامر والتسلط ( بالتمثيل طبعا ) الاى كلمته ماا تنزلشى الأرض ابدااااعلى قولت عبد الفتاح القصرى الله يرحمه – ودارت الأيام وراحت الأيام ووبديت ألاقى نفسي – بديت اظهر على الساحة الاجتماعية وساحة العمل بقوه – وصار لي معجبين من الجنسين دير وبالكم من الجنسين حتى أصدقاءه الاى كان معتبرهم أصدقاءه حاول يتحرشون فيني – وكن ابلغه وأقوله بس للأسف انه يعتبرها مجامله وما قالوا شي لا تكبيريين الموضوع – يا سلاااام فين الرجولة – فين الغيرة عن الزوجة – بالله – قلت يا بنت صوني نفسك وعيالك من الفسقه الفجرة – واناا الحمد لله والمنة ملتزمة بصلاتي وبكافه عباداتي – على فكره اهو ما كان يصلى الاى صلاه العيدين ليش ماادرى ؟؟؟؟ - تعالو خل نرجع شوى وراء – حق اخت زوجى الاى هنى تفجرت العلاقه ما بيناااا وحسيت انه صج ما يقدر يدافع عنى ويحمينى حتى لو انااا صح - بالبدايه اناا اشتغلت قبلهااا ودبت بعروقهااا الغيره النسائية انى قمت البس واتشيك واتحدث عن العمل وانى مشغوله وانى مهمه بمجال عملى وانى اكسب ودى اى شخصيه اقعد معاها وغيره وغيره – بعد كم سنه اشتغلت اخته فى نفس مكان عملى بالضبط طبعا من الغيره والحسد والاه ما فى مكان بهالبلد الاه هالمكان يالله اناا مالى شغل – المهم انها اشتغلت بعد واسطات وكلمنا لهااا ناس وناس وناس عشان يوظفونها بالاخير اشتغلت مع زميله لى فى العمل مسئوله كبيره وطبعا هذا بعد الترجى وحب الخشوم وتطيب الخاااطر لى انا – اشتغلت عندها ويا ليتهااا لم تشتغل – بعد شهرين دبت الخلافات بين المسئوله واخت زوجى لانهااا مستهتره بالعمل ومتسلطه ومغروره وكل هذااا والمسئوله ما بلغتنى بشى – وبعد 4 اشهر من العمل كلمتنى المسئوله بحكم الصداقه الاى بينااا وقالت لى انا شغلت اخت زوجك عشانك والاه اهى مو انسانه موزونه مغروره وما تبى تشتغل فااا اناا افضل انكم تكلمونهااا وتعقلونهااا قبل ما اتخذ فيها اجراء قانونى حسب الاجراءات القانونيه للعمل – وهذا من حقهااا كمسئوله كبيره – لانى وبكل وقاحه معليه صوتهااا عليها وسابتهااا بابشع الالفاظ ومتهجمه عليهااا بالمكتب امام الموظفين – يا حسرتى شنو هالتهور:icon28::no:

لما يكون الرجل بلا شخصيه وكل يسيرة في اتجاة فالله يعين زوجته واولادة لانهم اكبر المتضررين
ننتظرك يالغلا لاطولين

الاماسة

لا تتطوليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين حبيبتى 000000000000000000000000000000

elegent lady

المهم بنفس الوقت اهى كانت راجعه البيت الاى اهى أخت زوجي وحكت الموضوع كله لابوهاا وامهاا واخوهااا مع شوي دموع التماسيح (( على فكره اهى مو متزوجة كانت وقتهااا ))وصدقوهااا وتحلفووو للمسئولة بالمسائلة – المهم اناا احترت شنو أسوى – اتصلت على أبو زوجي وقلت له الموضوع قالي ادري – وادري إن بنتي جذابة وادري إن بنتي متهورة ومغرورة بس ما في الاه انتى يا زوجه ابني – الاى اهى اناااا العبده لله – الاى اقدر احل الموضوع واقنعهااا أنها تروح تتأسف لهااا عشان ينحل الموضوع بهدوء بدون مشاكل المهم قلت له حاضر اكلمهااااا –
كلمتهااا ثاني يوم وحاولت افهم منهااا شنو السالفة هبت فيني وزفتني ونهرتني وغلطت على وقالت لي مو شغلك وغيره وغيره مو من الايق أنى اذكره بالحكاية – وسكرت التلفون بوجهي – طبعا وصل الموضوع لابوهااا:santa_1: ويا ترى شنو سوه !!!!! ولا شي ووصل الموضوع لآخوها الاى اهو زوجي المصون:detective2: وشنو سوه !!!!!! ولا شي – طاااااااااف بعدها بأسبوع رحت أزورهم كالعادة مره بالأسبوع تتوقعون شنو سوت !!!!!!! طردتني من البيت 0000:busted_red::busted_red: لا تفاجئون اى طردتني من البيت :tears::tears:– لا تستعجلون وتقولون وين زوجك :detective2:– تصدقون أنهم كلهم كانو موجودين ولا احد سوه شي – اى والله محد سوه شي – طبعا قلت حق زوجي أختك طردتني طيب سوى شي رجعلى كرامتي – كرامتي من كرامتك – قالي 00000 قالي 0000 0هذى اختى مااقدر أسوى شي :flex::flex:!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يال الصدمة ما يقدر يسوى شي 00000 ما يقدر يكلمهاااا 0000 ما يقدر يزعل شوي منهااا أو حتى يصد عنهاااا 00000 ما يقدر يقول لها كرامتي من كرامه زوجتي 0000000000000 المهم انااا عشت مصدومة منه ومن تصرفه 000 والآي زاااد الطين بله 000 انه ثاني يوم من الطردة اخذهااا وعزمهااا على العشاااا بره يا ويلتى ويلتاه 0000 دخت من السالفة .
المهم قمت وما أزورهم بوجودهااا ازور أمه وأبوه فقط مره بالأسبوع بس اختار اليوم الاى تكون اهى مو موجودة وأقدم الواجب لهم واطلع ومر على هالموضوع سنه كااااامله وزوجي مو راضى يسوى شي ولا يرجع لي كرامتي – لا بالعكس – كان مواضب وملتزم على الزيارة الاسبوعيه السابقة وحريص عليهااا مع العيال ويتركني وحدي بالمنزل:thumbdown: – ولا يسالنى وين رحتى أو وين بتروحين:no: أو أو أو أو أو المهم يتركني ويروح والزيارات مثل ما يعرفون أهل الخليج مو اقل من 8 ساعات للأهل – تخيلوا 8 ساعات اقعد بروحي كل أسبوع – بالبداية حاولت ما اهتم إذا راحوا وتركوني بالعكس عادى – اطلع مع اهلى واخواتى واخوانى – اشتركت بنادي – أروح أتسوق – أروح الصالون – أروح سبا – اتغده بره مع الصديقات:essen: – أروح السينما -:clap: تتوقعون هذا الشى غير من زوجي لا بالعكس ولا اهتم .:detective2::sad_1:..

نور البدر

ياعيني عالريال .. والنعم والله فيه

كملي عزيزتي مازلنا نستمتع بقراءة الحكاية

نستله

لاحول ولاقوة الا بالهه على اشباه الرجال بس يارب ان نهايتك مع هذا الرجال خيره لك .......
ولاتطولين علينا ....

elegent lady

المهم بصراحة ساءت العلاقة وساءت أكثر وأكثر وصاار بينااا بعد وجفاا :thumbdown: – لأنه قام يعزمهم بره ويروح معاهم واناااا بالبيت :schmoll:– يسافر معاهم:tears: – واناا بالبيت قعدنا على هالحال لمده سنه ونص تقريبا !!!! طيب والحل ؟؟؟ – قلت له إنا أبى اكلم أبوك :santa_1: علاه وعسى يلاقى حل للموضوع – وفعلا قعدت مع الابو :santa_1: وقلت له تدرى عمى أنى كلمت بنتك عشانك أنت :sadwalk:- وأنت طلبت منى هالموضوع بس انعكس على وعلى بيتي وصار بينااا فجوه كبيرررره إنا وابنك هل يرضيك الوضع قالي والله العظيم بالحرف الوااااحد (( ادري أنى إنا طلبت منج انك تكلمين بنتي وادري انه صااار بينكم فجوه كبيررره وحاس فيهاااا بس اناا ما اقدر أسوى شي وأنت إنسانه عاقل وموزونة تقدرين تحلين الموضوع وتتقربين أكثر من زوجك وأخته وتتصالحون – انااا كل هالكلام اسمعه وانااا فاتحه حلقي ومندهشة ومصدومة _ أكمل لكم قالي خلى الأمور تنحل بروحهااا والزمن كفيل انه يحل المواضيع العالقة )) انتهى طبعا قلت له إنا نظرتي تغيرت فيك وصورتك اهتزت جدامى طبعا إنا كان ودي أقول له أنت طحت من عيني بس احترمت كبر سنه – وسألفت إن الزمن كفيل لا لا لا الزمن مو كفيل انه ينسى اى موضوع الاى إذا الإطراف الاثنين :blow: التقوا وتصافوا وصفو الاى بينهم عشان كل واحد يرتاح وفعلا ظلينا طول فتره زواجنااا حياتنا متوترة ومتوترة والأمور عالقه !!!! ووصاني الابو أنى ما أقول لابنه اى شي عن الاى دار بينااااا !!! ليش ما ادري !!!:busted_red::busted_red: المهم طلعت من عنده وانااا مصدومة ومكتبيه وحسيت:tears: امممم حسيت بمأمره أو بمصيده أو ماادرى شنووو ما عرفت شلون احل الموضوع بصراحة لقيت نفسي حسيت ببرود تجاه زوجي وأهله صار ما في اهتمام حسيت بخيبة أمل تأكدت من ضعف شخصيته جدام أهله !!!! وهني بس قلت لازم اقعد مع نفسي وأشوف شنو راح أسوى حسيت بعدم الأمان فااا قلت أول شي يحسسني بالأمان صحتي وشهادتي وفلوسي خفت اى والله خفت :sad_1::sad_1: - وبديت ما اصرف على البيت مثل الأول شلت ايدى من مصروف البيت أول شهر ثاني شهر ثالث شهر تقولون حس ولا حس ولا اهتم انااا مالي شغل قاموا اليهال يشتكون ما في أكل ما في شي قلت لهم بابا بس يفضه يوديكم تشترون إغراض البيت وطنشت اى قسيت قلبي قسيته عليه وعلى أهله بس طبعا عيالي كنت ااكلهم بره اامن لهم الاكل بره عندى اهلى اتصرف - طبعا حس بقوه المشكلة بالأخير رضخ وراح يشترى إغراض البيت الاساسيه فقط ما تكلمت- الاى يجيبه نستعمله اى شي اى شي حتى لو مو نفس الصنف الاى نستعمله مو مهم طبعا متعمد علشان يبين لي انه ما يعرف يشترى شي – وطنشت وقمت أقوله مشكور ما قصرت بس – دخل وقت المدرسة طبعا اهو متعود اناا اشترى طلبات المدرسة وطنشت للمرة الثانية ولا اهتميت وقربت المدارس وسالونى الأولاد وين مستلزمات المدرسة قلت لهم نفس الشى بابا بس يفضى يوديكم وفعلا قبل المدرسة بيومين وداهم وجاب لهم طلباتهم وانااا مطنشه اكتفيت بكلمه شكرااااااا – وهلماااا جرااا طلبات رمضان طلبات العيد نفس الشى وما تحركت وطبعا معاملتي له يا دوب بالقطارة حتى أهله شلت نفسي منهم – أزورهم بس دقائق معدودة وبالمناسبات فقط و خلال الأسبوع مرور الكرام – (( نسيت أقول لكم أنى أول يوم برمضان بعد هالخلاف أبوه حاول يلمني ( يحتضنى ) لأنه دايم يقول لي انتى بنتي بس هالمره إنا سحبت نفسي من أيده وقلت له إنا مانى بنتك إنا زوجه ابنك وام احفادك فقط وهناك فرق اهو أنصدم من كلامي وحتى بعد مرور كل هالسنوات ما نسه كلمتي له ونظره عيوني وحده صوتي الهادئ القوى وقوه الظلم الاى وقع على ))......

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى