مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حب قديم جذوره تخنق زواجي ..!!!

تعوذي من الشيطان وادعي رب العالمين انه يصرف قلبك عن الحب القديم اميييييييييييييييين

مون سون

الحب قبل الزواج مالح كالبحر

هذا العنوان

من مقالات المستشاره ناعمه الهاشمي

لاني بالصراحه مالقيت ابلغ ولا احسن من وصفها لحالتك

أولا أنت جميلة، والكل يريد أن يتعرف عليك، لماذا يا ترى،.............؟؟ لماذا يتعرف الرجل على الجميلات، ........ لينام معها بالطبع، فإن كان لديك جوابا مختلفا، اسمحي لي .. لا يقنعني، فأنه لو كان قد تعرف عليك ليسمعك ويتبادل معك بعض النكات، فلعله يخادع نفسه، فما من علاقة خاصة، بين رجل وامرأة اجنبية إلا وتنتهي بالجنس، وإلا لما حرم الله تلك العلاقات، .........!!!!! لكن الشيطان، يمهد لها، ويضحك على عقول الناس، وكأنهم بلهاء أو اطفال، فيقول لك أنت جميلة، وهو يريد أن يراك فقط، أنت أديبة وكاتبة، وهو يريد أن يناقش ابداعك فقط، وهكذا، تبدأ العلاقات المحرمة، تحت الستار المقبول، بعد ذلك تقولين في نفسك ماذا لو أنه سمع همستي الرقيقة ماذا في ذلك، فيلين صوتك، فيسمعه، فيقول لك في نهاية المكالمة، خذي بالك من نفسك، فتبدأ المشاعر الزائفة في الجريان عبر الدم، ....... وهكذا تتحرك الغرائز، وترسم الخطط تحت دعوى لا نقصد، علاقة اخوية، صداقة فقط، إنها مثل أختي، وبعد... تبدا العلاقة في التطور، تدمنين ويدمن المشاعر الزائفة، لكن لا نصيب، تتزوجين من شخص مختلف، ويتزوج من أخرى، وبعد أن يمضى على الزواج فترة من الزمن، يتذكر العلاقة وتتذكرين، فتعودين للكلام إليه من جديد، بحثا عن نفس الشغف والحرارة، فلا شيء جديد، إنه ميت كزوجك، ممل، والسبب ليس هو ولا زوجك، وانما الهرمونات، فهرمون العشق هو في حد ذاته بات مملا للمواد العصبونية في الدماغ، .......!!!!! واتحدث عن الأمر بالتفصيل في دورة شوكليت، واشرحه شرحا وافيا،
لذا فإن أية علاقة جديدة ستمرين بها، لن تحقق النجاح، ولن تغذي جوعك إلى الشغف، فالشغف لن يتكرر، كان عليك منذ البداية أن لا تدخلي في علاقة قبل الزواج، فالعلاقات قبل الزواج، تكون سببا للخيانة الزوجية فيما بعد، فهي التي تجعل الزوج أو الزوجة يبحثون عن الشعور الذي اختبروه قبل الزواج، بالعودة للعشيق القديم،

وقد حذرنا من ذلك العلي القدير في محكم اياته، ونهى الرجل عن الزواج من متخذات الاخدان وقيل أن متخذات الاخدان، هن اللاتي يعشقن رجالا قبل الزواج، ...

قال تعالى:

(( وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ)) (25)

فالمشاعر كانت مجرد هرمونات، حققت مستواها وضربت ضربتها في الدماغ وانتهت، ولن تتكرر العملية من جديد،...

بعد ذلك تصر المرأة العنيدة والمخدوعة مثلك، على التمسك بتاج الغرور والتميز الوهمي، حتى حينما لا تجد الشعور الذي تبحث عنه، وتنتقل من علاقة إلى اخرى، ومع الأيام، تعتاد الأمر وتتدرج نحو الحضيض.........!!!!!!

اختاري ........ إما الجري خلف الوهم، أيتها الجسد الذي سيأكله الدود عاجلا أم اجلا،

اطال الله في عمرك وبارك لك في صحتك ووهبك المغفرة والتوبة وأدخلك فسيح جناته،

أو أن تتحولي اليوم إلى انسانة عاقلة ناضجة، ارادتها بيديها، وليست بيد الطفلة العابثة الحاقدة التي تسكنها،

تخلصي من الماضي، أنت ام،

أنت زوجة،

ولن تشعرين بقيمة ما لديك، حتى تخسرينه، فإن حدث ان اكتشف زوجك ما تقومين به، ماذا تراه سيفعل، .......؟؟؟

قد يطلقك، وهذا الاحتمال الوارد ( حفظك الله وستر عليك)

ويحرمك اطفالك، وهذا حكم المحاكم والقضاء، بسبب سوء سلوكك،

وبعد ذلك، ستصبحين عشيقة رجال متزوجين ( حفظك الله وستر عليك)

وترين كيف يتحدث عشيقك عن زوجته وأم اولاده، بتقدير،

ويقول لك إياك ثم إياك ان تتصلي بي وأنا بين أولادي سأقتلك، ...!!!

ساعتها فقط ستعرفين أي مكانة مهمة تركتها،

وأي منزلة غالية تنازلت عنها، وأي ذل أنت فيه.

في حالة أن الانسان مر بتجربة العشق ( وهو حالة دماغية تشبه في كيميائها الجنون المؤقت)، في إطار غير شرعي، أي أن يحب الرجل غير زوجته، أو تحب الفتاة شابا تتعرف إليه، فإن كان الأمر مجرد استلطاف، او اعجاب ببعض صفات الطرف الأخر، لا بأس عليه إن شاء الله، لكن ما أن يتجاوز ذلك إلى العشق، حتى يقع في دائرة مختلفة ويدخل الانسان في تغييرات جسدية خاصة، تشبه الإدمان، وبالتالي قد تصبح الفتاة بعد هذه العلاقة التي على سبيل المثال لم يتم ختمها بالزواج، قد تصبح عرضة للعلاقات المتعددة بحثا عن ذات الشعور الذي اختبرته في العلاقة الأولى، والذي لا يتكرر، بسبب اعتياد الدماغ على تلك كيمياء العشق.
أما في حالة أنها تزوجت ممن كانت تحب قبل الزواج، فإنه بعد الزواج بعدة شهور أو سنة على اكثر تقدير، تبدأ مرحلة الفتور وهي بين من تزوجا عن عشق، تبدوا شاسعة وكبيرة، ومملة جدا، فيما يحدث العكس مع من تزوجت وفق النظرة الشرعية ولم يسبق لها الوقوع في العشق.

فالفتور الذي يحدث في حالة الزواج بالنظرة الشرعية، يكون اقل خطرا، ومللا، ولا يستغرق فترة طويلة،

وسأضرب لك مثلا، ماذا لو أعطيتك قهوة ثم قطعة حلوى، ستشعرين بطعم الحلو سريعا،

لكن ماذا لو أعطيتك الكثير من العسل ثم قدمت الحلوى، لن تشعري بحلاوة الحلوى،

وهذا ما يحدث بعد الزواج، بين العشاق، وبالتالي ينقطع بهم الأمل، ويصابون بنوع من الحيرة، وقد يلجؤون إلى علاقات خارجية، بحثا عن الأحاسيس القديمة،

وهذا رابط الاستشاره كامله

واتمنى منك قرائته مرة واثنين وثلاثه

يعني السبب مو بالشخص اللي حبيتيه او الاخر اللي تزوجتيه

السبب في هرمون العشق

وفي توقيته الغير مناسب

بصراحة راح أكون قاسية معاك لكن لا تزعلي مني
أولا : تقولين إنك ما خنت زوجك ؟ طيب ألا تعليمن أن التفكير بشخص آخر وتتبع أخباره يعتبر خيانة ؟
ثانيا : ضعي نفسك مكان زوجك وأن هو اللي تزوجك ولا يحبك بل يحب أخرى ...... كيف سيكون شعورك عندها حين تعلمين ؟؟؟؟؟
ثالثا : لا تكوني أنانية أنتي الآن لديك أطفال وهم المفروض أن يكونوا بالنسبة { الدنيا بأكملها } يعني سعادتك بالقرب منهم ومن أبوهم
وبعدين ترى أنتي عايشه في وهم كبير أسمه الحب لإن ( الحب الحقيقي ) لايأتي إلا بعد الزواج وبالحلال فقط
أما غيرة فهو وهم وأن تظاهروا أصحابة بالسعادة فهي مؤقتة
ولا تعيني الشيطان عليك بالتفكير فيه بل أنسية ولا تقولي مستحيل أخلصي النية لله وقولي يارب إني تركته لوجهك الكريم فساعدني على نسيانة . وراح تشوفي النتيجة والله إنتي في نعمة كبيرة فاحمدي الله عليها
وسامحيني أختي على صراحتي
وما سمي الإنسان إلا لنسية ***** ولا القلب إلا ليتقلب

تعوذي من الشيطان وادعي رب العالمين انه يصرف قلبك عن الحب القديم ,, وقولي يارب اجعل زوجي قرة عين لي وافتح قلبي لحبه ,, ادعي كثيييييييييير واستغفري وسبحي

عبق الحياة

حبيبتي الله يعينك خلاص انسي انسي لاتقولين صعبه واول شي غيري اليوزر انتي اشراقات ولست عذابات
وعندي سؤال هل انتي ضامنه انك لو تزوجتيه بتعيشين سعيدة؟
ادعي ان الله ينزع حبة من قلبك واقرأي

كيمياء الحب
http://www.niswh.com/vb/t75856.html

http://www.niswh.com/vb/t137592.html

pιnкιѕн

:icon28: يلعب فيك الشيطان ..
انتي وحده ما تستحين على وجهك

طلقي .. ولا تخونين زوجك بالتفكير في غيره
ما تستحقين النعمة إلي انتي فيها

نرفزني موضوعج:icon28:

مشكورين يااخوات

لكن احسكم تتكلمون من فراغ مايحس بالنار الا اللي ذاقها
هذا شي مو بيدي حاولت وحاولت ولازلت .. ابي شي يمنعني افكر فيه ..

بس مااقدر .. صار لي اسبوع ببيت اهلي كل يوم زوجي يجي البيت يبيني اروح معاه ادور اي عذر مره زواج اختي خلص الزواج الحين خطبة اختي الثانيه والبارحه طلعت معاه عشان برجع البيت ووقفت السياره بالطريق فرحت اني برجع بيت ابوي مع انها مشت بس قلت له يمكن توقف في اي مكان وانا معاي العيال خطر عليهم..

تدرون كيف عرفت اخباره ((.....))
بتقولون مجنونه ..!! الا مهووسه

في اسم دايما اناديه فيه قبل..
كتبته بجوجل وكتبت جنبه عمان وسويت بحث طلع لي انه مشترك بمنتدى كل ردوده مواضيعه حافظتها عن ظهر قلب .. بس اتابع متى دخل متى كتب متى رد واذا يومين ثلاثه مادخل النت اموت خوف .. ادري ان هذا الجنون بعينه..

ادري غلط بس مو بيدي .. وترى والله اني ماكلمته ابد ولابكلمه ولا يدري اني اتابعه بالمنتدى .. مو لشي بس اعرف حرام انا متزوجه ولازم اكون وفيه لزوجي واحفظه فوجوده وغيابه

حتى تفكيري فيه غلط وحرام بس والله مو بيدي .. من يقدر يملك قلبه .. واذا انملك القلب ممكن ينملك العقل؟..

هموم الدنيا كلها على قلبي .. ادعو لي ربي يريح قلبي ويوفقني للي فيه خير

عرضت مشكلتي في كذا منتدى ونصحوني اعرضها على احد المختصين وقريت استشارات ومشاكل انحلت بفضل المختصين بهذا المنتدى .. جيت اعرض حالي عل وعسى ينصلح هالحال..

اعذروني علىكثر الهذره بس ودي افضفض هموم انكتمت بقلبي سنين

هلا يا كل الغلا شلونك ان شاء الله طيبه

بعد قلبي انتى الحـــــــــــــــــــــــب وما ادراك ما الحب

لماذا الله عز وجل حذرنا من انتهاك الحرمات واتباع خطوات الشيطان ؟ لما تجلبه من هم وحزن وفضيحه وعار على صاحبه

عزيزتى انتى مو اول وحده ولا خر وحده تحب قبل الزواج نفس الشي الشخص الى تتتكلمين عنه

لكن في ناس خلاص تزوجت ما عادت تفكر في الماضى تتناساه

وفي ناس تحب تعذب نفسها مثل حالتك تتخيلينه وانتى مع زوجك هل تعلمين ما هو الحكم ؟؟؟؟؟؟
انتى لو زوجك يحب وحده وتخيلك انتى مكانها شو رده فعلك لها :tears::tears:

ليه تسمحين لنفسك بالتمادى في التخيلات ليه تبحثين وتدورين عليه بقوقل شلون بتنسينه وانتى تدورين اخباره ؟؟؟؟ فهمينى

هل جربتى التقرب من الله ؟ صدقينى لو كان قلبك ملى بحب الله عز وجل لم يمتلى بغيره

نصيحتى لك يا الغاليه توبي لله عز وجل واطلبى منه عز وجل ان يجعلك قره عين لزوجك ويجعله قره عين لك

وكلما جاك خيال الرجل هذا استغفرى

واشغلى وقت فراغك ولاتسمحين لافكار بالنمو

وفقك الله وسدد خطاك

واعذرينى اذا قسيت او جرحت بكلمه

استودعك الله

سوريكا

ياحلوه اذكري الله وتعوذي من الشيطان واحمد ربك على كل حال والى تفكرين فيه من الشيطان هو الى بخرب عليك حياتك ويذكرك فيه اذا نسيتيه واذا فكرتي فيه او جا على بالك استغفري وتعوذي من الشيطان وربي ماصرفك عنه الا صرف عنك شر انشاءالله

توما

الله كريم

اهتمي باولادك و زوجك

هذي كتبة الله عليك

ما بإيدك شي تسويه غير الدعاء لجبران خاطرك

تناسيه وانسيه لا تتبعين اخباره ابدا ومع الاايام تنسينه صدقيني < اقصد محبتك ليه بتقل شوي شوي

الله يكون بعونك وعوني انا صاير معي هالشي بس العكس وزوجي يقدرني ويحترمني ومايرفض لي طلب لكن احسه مايحبني وان حبه القديم لازال في عقله وقلبه فعلا معاناه بس ابيك تفكرين بينك وبين نفسك لواكتشفتي ان زوجك يحب وحده ثانيه ياترى راح تغارين ولا بيكون عادي عندك ردي علي

خط القلم

وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم

يا اختي ما قراتي قصة امل
نفس قصتك لكن زوحها اللي يحبها مات وحبيبها كان يحبها لكن لما تزوجته تخلى عنها وعذبها

خافي الله في زوجك ترى بتندمين

اذا تقربتي من الله ربي راح يصرفه عنك ان شاء

الله يسعدك مع زوجك ويوفقك

أعلى