مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حبينا بعض حد الجنون ... بسسس آآآآآآآآآآه ياقلبي

آنثى ...~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه قصتي .. ابحث عن حل لها لتكتمل فرحة عمري , ف بالقلب غصه ,
وبالعين دمعه عجزت عن اخفاء حزني وخوفي من فقد حبيب عمري ...
فسبحان من جمع القلوب رغم تباعد الأجساد ..

انا بنت عشرينيه في مقتبل العمر هباني الله الحسن والخلق والدين والنسب من اسرة معروفه في البلد الحمدلله على جميع نعمه .. علاقاتي لامتناهيه اجتماعيه ودوده مع الكل بلا استثناء
القصه ابتدت بإحدا العلاقات حينما تعرفت على فتاة من مدينه اخرى بعيده عن مدينتي في حفل زواج لصديقه لي , وكانت قد ابدت اعجابها الشديد بي , وطلبت مني التعارف اكثر , لم اتردد ف بطبعي احب الناس .. ولا أمل من معرفة شخصيات جديده واكتشفها , وان كانت مجرد علاقات سطحيه , بعد مضي 3 شهور من التواصل ابدت رغبتها بخطبتي لأخيها .. :icon26:

اخوها رجل اكتملت به مواصفات الرجل الصالح ماشاءالله , ذا خلق ودين وسمعه طيبه وطموح رغم صغر سنه فهو يكبرني بعام واحد فقط , اخبرتني بإنه يبحث عن زوجه له بمواصفاتي ومن نفس مدينتي , وفرح حينما اخبرته عنك واصر على الزواج بك .. ف انتي جمعتي كل مايحلم به ..

لا اخفيكم , فأنا ايضا ً فرحت به , رغم اني اخطب كثيرا ً, إلا اني لم ارتح لغيره من الرجال كان تماما كما اريد .. بكل شي .. لا ابالغ والله هو من كنت اتمناه لي طيلة حياتي

لم يكن يستطيع التقدم فورا ً حينها فقد كان قد تبقى له بعض الترتيبات ليكون مستعدا ً للخطبه وهو كامل لا بأس من الإنتظار طالما انه يستحق ذالك , انتظرته بضع شهور وكنت خلالها خائفه متوجسه من ردة فعل اهلي لإني كما اسلفت انا من اسره كبيره ذات جاه ونسب ربما لن تقبل النسب مع شخص لايعرفونه من مدينه بعيده !! ...

ابعتد هذه الافكار عن مخيلتي وقلت لن استبق الاحداث سأكتفي بالإستخاره والدعاء والصلاة وكل شيء لوقته .. وحينما اقترب الحلم من التحقق وقارب على الخطبه حصل مالم يكن بالحسبان , اذا اهتزت ميزانية اسرته بسبب حادث تسبب به اخيه كلفهم كثيرا ً من التعويضات , ودفع خطيبي عن اخيه كل ما قد جمعه ليحل ازمته ..

وهنا جن جنوني واخبرت اخته بإن اهلي يضغطون علي للزواج ولن استطيع الإنتظار اكثر , وكنت محقه بكل ماقلته فلن استطيع انتظاره حقا ً , اعتذرت من اخته بإني لن انتظره اكثر ..

دعيت له بالتوفيق وكلي حزن واسى على مامضى من وقت بإنتظاره .. !

بعد انتهاء محادثتي لإخته بساعه .. اتصل بس رقم غريب .. لم ارد وتكرر الإتصال قرابة 4 مرات !
رديت على الاخيره ليكون بالطرف الثاني رجل .. سألته من يكون عرف بنفسه سريعا وكان الإرتباك قد بداء عليه , قال لي كلامه بدون اي رد منه

: [ يا ... <اسمي> انا اسف لاني اتصلت عليك بس ارجوك انا لازم اكلمك واوضح لك بعض الأمور ....
واسف على الوقت الي خليتك تنتظريني فيه بعد , لكني اقسم لك اني شاريك وابيك , ولا راح اتعبك معي اكثر , الفلوس الي طيرتها لأخوي بتسلفها واجيك تكفين يا .... لاتشيلين بخاطرك من موقفي انا كنت مضطر واوعدك انك ماراح تنتظريني كثير هالمره بس لاتشيليني من راسك وتنسيني , ..... ] صمت قليلا ثم ودعني واغلق الخط

كنت اشعر بالعبره في صوته , وكان كل الي في راسي علامة استفهام كبيييييييييييييييره

انا معجبه فيه .. نعم ... انا اتمناه لي زوج .. اكيد مع كل مزاياه واخلاقه ماشاءالله ..
لكن رغم كل هذا يترجاني ما اغض الطرف عن زواجنا .. حسيت وقعها كبير علي , كبيره كثير هالكلمات ..

حسيته هو دعاء أمي لي , حسيته هو نيتي الصافيه الي جازاني عليها ربي ..

وفعلآ تسلف وجمع حاله وراكم الديون على حاله باع الغالي والرخيص .. وتقدم !

وفي ردود افعال كان وقعها علي قاسي , من والدتي واخواتي ان هالزواج صعب , لإنه مو من مستوانا ولا من ديرتنا وانا خطابي كثار , ليش يلتفتون له .. اخلاقه ودينه ماكانت بالمبرر لهم

ع قولتهم عيال الجماعه فيهم الخير والبركه !! << كرهت عيال الجماعه :tears:

طبعا ماكان رفضهم قطعي كانو تاركين الخيار لي , وانا اصريت ولا عارضوني ..
الحين جاي الدور على بابا , بالبدايه كنت مبسوطه لإنه ماردني ويفكر بالموضوع

لكنه قال لي امس كلام كان بوقع الصفعه واشد ... ان هالناس مايناسبونا !
تكلمت مع ابوي ودافعت عن الولد وان الله جعل منا شعوب وقبائل لنتعارف ولا يصير نرد الولد فقط لإنه بعيد لكنه استنكر دفاعي عنه وقال انتي لك علاقه فيه !! :tears:

طبعا انكرت وهو ماعلق كثير ع الموضوع لكنه قال انا ما اعرف سبب اصرارك عليه ..
قلت له الإستخاره والراحه النفسيه وكلام اخته عنه , قال كلها ماهي اسباب تخليك تصري عليه

حبيباتي ..

احس بإختناقي يزيد كل ما نقصت فرص زواجي من هالإنسان , انا ماني مراهقه ولا صغيره سن , انا فاهمه وواعيه ومتعلمه , واعرف كل الي قاعده اسويه , انا وبكل صراحه ... حبيته من كل قلبي

اخاف لمجرد التفكير اننا ماراح نتزوج .. احس بفراغ داخلي كبييييير لما اتخيل اني بفقده , ما اقدر اوصف احساسي يابنات , حاجه اكبر من اني اوصفها وربي

حياتي كلها رسمتها معاه واحلامي ما اتخيلها حقيقه الا وهو معي , ارجوكم ساعدوني بنصيحه او دعوه صادقه ان الله يلم شملنا ويجمع بيننا على خير ..

السؤال /

كيف بقنع اهلي بسبب تمسكي فيه ؟؟ ابغى سبب يقنعهم كـ أهل ؟؟؟ :tears:
ارجوكم انصحوني ؟ شورو علي بالي تشوفونه مناسب ؟؟

طيف اليقين

حاولي تجلسي مع امك وابوك واشريحلهم انك مرتاحة لهالشخص وقولي لهم قول الرسول عليه الصلاة والسلام (من جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) واشرحيلهم انك مرتاحة للشخص هذا بعد ما صليتي استخارة وانك خايفة انه الله يغضب عليكي لان سبب الرفض مو مقنع..

اسأل الله لكي التوفيق وان كان هذا الرجل هو خير لك عسى ان تتسهل الامور باذن واحد أحد ..

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الله يفرج همك وينولك اللي في بالك

انت تكلمي مع امك ...حاولي تبيني لها انك مرتاحة لهذا الشخص

وانك مستعدة تتحملي كل النتائج لوحدك لو لا سمح الله صارت مشاكل في المستقبل

ولكن اذا فعلا انت مرتاحة و متطمنة لهذا الشخص

تمسكي فيه

واتوقع انسان ضحى بكل ما يملك من اجل انقاذ اخوة

هذا انسان به الخير الكثير

وربي يسعدكم

اقرائي سورة البقرة يوميا بنية ان ربي يفرج همك

تصدقي بما تيسر كل يوم وبنفس النية

دائما كرري الاية الكريمة ((ولسوف يعطيك ربك فرتضى ))سورة الضحى

خبايا سنين

فيه كثير من البنات يندفعوا للمظهر وووو وينسوا واقعنا الاجتماعي
انتي لما رضيتي فيه هل فكرتي وش راح يكون مستواك بعدين؟ الرجال جاي يخطبك وعليه ديون الدنيا ودام انه دفع مصاريف حادث أخوه معناته هو المسؤول عن اهله الله يكتب لهم كل الخير بس لو باكر صار لهم شي زوجك لازم يتصرف.....

هل انتي مستعدة تحطين نفسك بهالموقف؟ أهلك ناس الله رزقهم من الخير وانتي ناويه ع رجل متسلف وعليه ديون بس عشان الخطبه وبعد الزواج وش راح تكون حالته؟؟؟؟؟ انتي و طلباتك من صوب وهو ومصاريفه من صوب وفي النهاية نكد وتعب نفسي...........

الحين بتقولين انك راح تضحين وتقللين من ميزانيتك ولكن باكر لما الله يرزقك بالذرية أقل شي تطلبيه بدله محترمة يلبسوها عيالك لما تقابلين أهلك وش راح يكون موقفه؟ عشان أوضحلك الصوره انسي التسوق في محلات زارا واشتري ملابسك من كارفور قسم الملابس تقدرين؟؟؟؟؟؟؟؟

أبوك أدرى بمصلحتك وما في داعي تتعبين الرجال معاك، الحياة الزوجية مو بس حب فيها مسؤولية وارتباطات.... نصيحتي فكري من كل الجوانب واهم شي الاستخارة وربنا يوفقك على ما فيه الخير *****

بوتقة

و عليك بالدعاء آخر الليالي ان الله يكتب لك خيرته

و الله ما رأيت مثل الدعاء .. هو اللي جاب لي اشياء صعبة التحقيق

الله يوفقك

sealedlips

السلام عليكم

اذا لج نصيب معاه ... بتاخذينه
ماشوف انه عندج حجة قوية تستخدمينها لاقناع اهلج -غير تعلقج في الولد
صلي استخارة وادعي الله سبحانه اذا فيه خير يسهل اموركم

صحيح انه حركته حلوة وبين انه متمسك فيج
بس انتي لا تخلقين لنفسج مشاكل نفسية ومع هلج من ولا شي
عيشي حياتج طبيعي .. ومثل ما قلت لج اذا لج نصيب بتاخذينه..

الله يوفقج

آنثى ...~

رشيقه كول .. الله يسعدك

طيف اليقين .. اسعدتيني بردك الله يحفظك , وانا جلست مع امي وتكلمت معاها بهالخصوص ترتاح شوي لكن مايجي بكرا الا وهي متردده وخايفه .. مشاعر أم انا ما ألومها .. الله يفرجها علينا يارب !

الله ييسرلكـ أمركـ خيتو ..

والله حآسه فيك بقوة .. عسى ربي يكتبلكـ مآفيه الخير ..

وحطي ببآلك خيتو :

(( الخيرة فيمآ اختآرهـ اللــــــــه ))

واكثري من الاستخآره ..

وبيني لأهلك انك متمسكه فيه لأن اللي تتمنينه في شريكـ حيآتك متوفره فيه .. وخليكـ قويه في هذآ .. ولاتتنازليــــن بسهوله .. وحجيهم بحديث رسول الله ( اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجـــــــــــــــــــــــــوه )

( اللي يصيرلك قد جربته صبرت كثير وتمسكت فيه بقوة وهو ايضا ماتنازل خطب كم مره والحمدلله نجحت المهمه هههههه )

طمنينآ عنكـ ..

لا تقبلين .. اسمعي راي هلج بدال ما تتبهدلين اسمعي نصيحة اختي اذا زادت الديون زادت المشاكل واذا دخل الفقر من الباب هرب الحب من الشباك .

3AROOOOSA

والله ماعرف شقوولك ..
الريال يبيج ومايبا غيرج ..!! لكن في نفس الوقت ,,اهلنا مايتغيروون ..!! يشوفوون للمستويات ..!!

باجر اذا ييتهم وانتي محتاجه لهم بيقولون انتي اخترتيه ..!! وانتي تبين هالمستوى ..ماراح يتفاهموون معاج ..:(

والله ماعرف شقوووول ..! غير الله ف عوونج ..!

آنثى ...~

عنقود العنب ..

فديتك حبيبتي ردك اثلج صدري وازاح همي
الله يجعل نصيبك من كل شي .. اجمله ..

طبعا ًمقتنعه ومطمئنه بإذن الله .. وراح اعمل بنصيحتك الله يفرج همك ..

خبايا السنين ..

الشاب الي تقدم لي ماهو اقل منا ماديا ً ! ..
احنا اسره ذات نسب فعلا ولكن مستوانا المادي مقارب لهم كثييير
هو من اسره ممتازه ماديا ً لكنهم يعيشون فتره عصيبه مؤقتا ً بسبب الحادثه

ما اعرف ليش ما اقتنعتي اني ادافع عن حبي له مثل ما سوا هو .. ؟

قدم لي تضحيات كثيييير انا ما ذكرتها .. من اهمها وابرزها لما حاولت امي تعرقل الخطبه وشرطت انه يسكني بنفس مدينتنا ووافق .. !! رغم رفض اهله لهالفكره لكنه اقنعهم بإنه لو ماتزوجني ماراح يتزوج غيري ..

خبايا حطي لك استثنائات , اكيييد فيه هناك رجال تستحق التضحيات , شخص باع كل شي واشتراك مو حرام تبيعينه من اول كلمة رفض من اهلك !!!

بوتقه ..

بإذن الله راح اعمل بها .. جزاك الله خير

sealedlips

الحمدلله على كل , ولاحول ولاقوة الا بالله .. اكيد مالنا غير الرضى بالنصيب .. اشكرك

آنثى ...~

انسانه وبس ..

ردك اعطاني دفعه معنويه كبيره كثييييير , اعطيتني امل الله يفرج عنك ويسعدك وين مارحتي
انا مستعده اتمسك بكل مافيني من قوه , انا واثقه انه يستاهل , لكن خايفه من ردود الافعال لاتقسى اكثر

ابغى اعرف كيف اتصرف معاهم .. كيف اتمسك فيه بس بدون ما اشككهم مثل ماشك بابا .. ؟؟
انا متمسكه والولد متمسك .. هالشغله بتخلي اي واحد يفهمنا غلط !! ..

الله يخليك لزوجك ويخليه لك العمر كله ويسعدكم ان شاء الله ..

قطريه ..

لو الفقر بيطير الحب كان طيره من زمااان , من اول مابدا مشروع السلفيات ..
بس تدرين .. احسه يتمسك اكثر كل ما تعسر الموضوع اكثر .. اعتذر منك حبيبتي لكن حكمتك ماهي منطقيه !
واهلي مالهم اي حجه غير انهم مايعرفونه .. بس

عروسه

الله يكون في عونا جميع

حبيبتي المشاكل موجوده وهي بهارات الحياة سوا تزوجته او تزوجت ولد عمي ! ..
لكن كلها ان شاءالله تنحل بشوية ذكاء .. وانا ما اعتقد اني بدخل اهلي او اي شخص غريب لحياتي

عموما ً .. اشكرك حبيبتي

جمووون

الله يكون بعونك .........وانتي كثري من الاستخاره ,,,,,,,,وايضا شوفي وجة نظر ابوك ومكوشاوري احد يعرف الشاب من بعيد حتى تكونين على بصيره .............

والله حاسه بشعورك وما راح انساك من دعائي ..........

اكثري دائما من قول لا حول ولا قوة الا بالله .........فلها مفعول عجيب في حل المستعصي

انسانه وبس ..

ردك اعطاني دفعه معنويه كبيره كثييييير , اعطيتني امل الله يفرج عنك ويسعدك وين مارحتي
انا مستعده اتمسك بكل مافيني من قوه , انا واثقه انه يستاهل , لكن خايفه من ردود الافعال لاتقسى اكثر

ابغى اعرف كيف اتصرف معاهم .. كيف اتمسك فيه بس بدون ما اشككهم مثل ماشك بابا .. ؟؟
انا متمسكه والولد متمسك .. هالشغله بتخلي اي واحد يفهمنا غلط !! ..

الله يخليك لزوجك ويخليه لك العمر كله ويسعدكم ان شاء الله ..

آميــــــــن .. يآحبي لكـ :icon26:

حبيبتي ماظنتي أهلك بيفهمون بنتهم غلط .. بنتهم اللي ربوهآ و عآرفين اخلاقهآ و دينهآ وخوفهآ من ربهآ ..

ولو حصل هالشي و أفصحوآ عنه ردي شبهتهم بثقة حتى لو تضطرين انك تحلفين بالله ..

ولاتنسيــــــــــــــــن (( صآحب الحق رآيته بيضآء ))

والانسآن طبيعي انه ينجذب ويحب اي شخص ماسمع عنه الا كل خير .. هذا غير المواقف الرجوليه اللي تشهدله ..
والانسان اذا استخار ربي يحس برآحه وإنجذاب للأمر المستخار فيه او عدمه .. فقولي لهم مايكفيكم هذآ

والله يعيييييييييييييييينك .. وعليك بالدعاء والاستغفار ...

وبشرينــــــــــــــــــــــــــــي عنكـ ..

يآآآآآآآآآآرب تدخلين بكرآ ... وفيسك زي هذآ :shiny: ههههههههههه

قولي آمين .. :icon26:

وأرجع أقول :

الخيــــــــــــــرة فيمآ اختآرهـ الله

يعني خليك رآضيه بكل الأحوآل

<< اسفه بربرتي كثيره ههههه :surrender:

آنثى ...~

جمووون ..

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ..
لاحول ولاقوة الا بالله العزيز الكريم ..
لاحول ولاقوة الا بالله الغفور الرحيم ..

جزاك الله خير حبيبتي ..
الله يحفظك

آنسانه وبس

لكلامك وقع خاص على قلبي , يمكن لإنه من مجربه عاشت ظروف قريبه من ظروفي
ريحتيني بكلامك وحسيت اني ممكن تكلم واعبر عن الي بخاطري بدون خوف معاهم
خصوصا واني الحين متردده كثير بالعوده والكلام مع والدي بالموضوع .. تنصحيني اكلمه ولا انتظر لين مايكلم الولد ؟

آحببتك في الله :icon26:

آنسانه وبس

لكلامك وقع خاص على قلبي , يمكن لإنه من مجربه عاشت ظروف قريبه من ظروفي

ريحتيني بكلامك وحسيت اني ممكن تكلم واعبر عن الي بخاطري بدون خوف معاهم
خصوصا واني الحين متردده كثير بالعوده والكلام مع والدي بالموضوع .. تنصحيني اكلمه ولا انتظر لين مايكلم الولد ؟

آحببتك في الله :icon26:

وهـ بث يآحبي لك .. ( أحبك الله الذي أحببتني فيه ) :blush-anim-cl::blush-anim-cl::blush-anim-cl:

تبين الصرآحه انا يوم كنت بمثل وضعك كنت أرجع للوالدة وأبين لها اني متمسكه فيه
واحرصهآ تبلغ الوآلد ..
يعني ماكنت افضل اني اواجه ابوي دآمه ماوآجهني .. طبعا هذا يرجع لعلاقتك بأبوك
( ابوي له هيبه .. فعشان كذا ماكنت اتجرأ افاتحه بالموضوع من دون ماهو يجيب سيرته .. لكن يوم جاء يسالني اصريت ع موقفي وبكل قوة وبينت له اني مستعده اتحمل النتائج .. طبعا ابوي ماكان رافض الشاب نفسه لأنه خلوق ويستاهل .. لكن رافض بيئته )

وحآولي تلمحين لأخته انك مو رافضته .. !

وهذا اللي بجعبتي .. :detective2:

وحنآ علينآ فعل الاسبآب ... والتوكل ع الله ... وحسن الظن بالله ... :icon26:

واخيرا :

الخـــــــيـــــــــــــرة فيمآ اختارهـ الله

<< هههههههه ازعجتك بهالكلمه بس ترا متعمده ابيك تحفظينها صــــم :bleh:

ولآ تنسين طمنيني عنك لو برساله خاصة

انا متعاطفه معاج مره
لكن ما املك غير الدعاءلج بالتوفيق
يارب ان كان زواجك منه فيه خير لك الله يتمم لك ويسعدك وان كان زواجك منه فيه شر يبعده عنك ويشيله من راسك وقلبك ويعوضك باللي احسن منه يارب

أنــثــــــــــى .. :icon26:

بقولك ع سريع :

شوفي خيتو انتي سوي اللي عليك

بعدهآ

اذا شفتي الامور _ لاسمح الله _ جت عكس اللي تبين ..

لا

لا

لا تتحطميــــــــــــــــن ( ماراح اقول لاتتضايقين لأنو انتي انسانه تحسين وتشعرين وغصب تتالمين لشي فقدتيه )

لأنك ماتدريــــــــــــــــــــــن وين الخير فيه .. نحن البشر نظرتنا قاصره :surrender:

الله يجمعك فيه ( ان كان في ذلك خير ) ويسعدكـــــــــــــــــــــــــــم يارب

نبضة خفوق

اسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يجمع ما بينكما غلى خير
ويسهل زوجكما وتعيشين حياة سعيدة مع من إختاره قلبك
موفقة بإذن الله

أعلى