مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تكفون وش اللي يجيب راس الجنوبي

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي شو اخباره اليوم معاكي كيف معاملته هل فيه تحسن او لا انصحك عن تجربة يوميا شغلي سورة البقرة في بيتك او انتي اقرئيها ودائما في سجودك ادعي اللهم اني اسالك رضاك وشوفي كيف الله راح يسخر لك كل الناس واولهم زوجك

حقوقي؟

صعب علي و ما قدرت أدخل من غير ما أدعيلك الله يفرج همك و همي أنا مثلك دكرتيي في نفسي خدي مني نصيحه الجنويي و كل حنانه ينقلب حجر بمجرد جرحه ما رح يتنازل و ما رح يفكر فيك إدا ظليتي عحالك لأنه هو كمان بيعتبر نفسه مسكين و ضحيتك خديها مني تعودي من الشيطان و صلي ركعتين و إدعي رب العالمين مشان يرضا عنك و غيري من نفسيتك لأنك قويه و رح تقدري لا تنتظرين حتي يضحكلك مشان تغريها و كأنك رابطاه بمصيرك و حياتك و كأنك تقوليله أنا ضعيفه إدا ما جيت عندي وقلتلي آسف أنا السبب راح أبقى بدموعي و حزني لاااااااالا إنت أقوى منه رح تمسحي دموعك و تغيري من حياتك لأنك نشرتي اكآبه ببيتك حاباك لما يرجع يلاقيك إنسانه أخرى دكيه و قويه....مرتبه و جميله و مطمئنه و هاديه تستقبلينه بهدوء و تجيبين له عشا و تجلسين وياه تتعشين خدي لقمه من الأكل و بوسيها و إعطيها له في فمه أكيييييد ما رح يرجعها و ما رح يقولك شي أو يتهاوش وياك و إياك و أن تتحدتي بالماضي خلاص فات مات إنكسر ما لي حاجه أجبده و أخرب حياتي إتبعي هالوصفه لأنها مجربه إدعيلي ربي يبعد عني الماكرين

فراشة طائرة

تاجرات نسوة
لاتبكين ولا تزعلين وخليك مفرفشة واهتمي بنفسك ترى الجنوبي مايحي المرأة الحنانه والبكاية كثير
ركزي اهتمامك على نفسك وخليك دايمآ رايقه ومبتسمه حتى لو كان مو لزوجك خليه لنفسك وراح يرجع لك ان شاء الله

ميوسه

عزيزتي

فصلي بالضبط اساس المشكله اللي وصلتي لها

وباي حق تنازلتي ماديا؟؟

نحتاج كم معلومه

وسنتين وقت قصير حتى تحكمي على علاقتك معاه

ولو مو حابه تذكري التفاصيل غيري فيها بما يناسبك

نستناك

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
أختي الخط الفاصل ...

أتبعي نصائح البنات ( بدقّه شديده وخصوصآ زوجات الجنوبي لأنك

وكما ذكرتي ( مطلقه طلقتين ) فانتبهي حبيبتي ولا تتهوّري أبدآ

ووقفي دموعك واتبعي مع زوجك ( سياسه جديده ومعامله مختلفه

صحيح انتي راح تتعبي من ( هجره ) لكن هو يشوفك ويلاحظ

التغييرات الجديده عليكي ( فركزي على نصائح الخبيرات الله يوفقك
.............................................

أختي أمل عسيري ..

مناطق المملكه وجنوبها ..لا علاقة لها بالانماط ...فالانماط ( أساليب

وطرق ..لمعرفة ( شخصيات من حولنا ....

ولا دخل لها ( بقحطان وبني شهر وغامد وزهران ...بارك الله فيكي ..حبيبتي ..

ربي يعينك ويفرج همك عاجل غير اجل

بس حبيت اقولك ترى مااااااااافي احد بهالدنيا يستاهل دموعك لازوجك ولا اي احد زي ربك ثم نفسك

حبي نفسك اكثر من زوجك ومابتتعبين نفسياً

امل العسيري

ههههههههههههه هذي بوصلة الشخصية

شمالي وجنوبي وشرقي وغربي

لمعرفة الانماط وطرق التعامل معها من كل نمط

مااااالها دخل بمناطق المملكة الله يحفظك خخخخخ

وصفه حزن

عزيزتي عليكي بالصبر والدعاء واعتقد اختي رزايا ما قصرت

الخط الفاصل

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
الله يريح قلوبكم زي ماريحتوا قلبي

هوشاتنا كانت على الفلوس أنا كنت أصر آخذ حقوقي وصارت طلقتين بسبب الفلوس.
أنا تنازلت ماديا عن حقوق كثيرة جدا لأن زوجي مطلق سابقا ولديه أبناء وهو جالس يدلعهم ويصرف عليهم
على حسابي..عياله كبار ماشاء الله..
والوعد اللي وعدني إياه أنتظر لين يتوظفون خلال سنتين قادمة..بعدها يصرفني كامل.
مدري عنه صادق ولا لأ..المهم إني جالسة على هذا الوعد والأمل..
انتهت مشاكلنا..

لكن التراكمات والطلقتين يابنات دمرتني..وهي الحين سبب المشاكل بينا.
أبيه زي ماجرحني يداوي جرحي
أبغاه ينسيني الطلقتين وأعيش بسلام.

الخط الفاصل

يابنات أنا كنت مطلقة وهذا زواجي الثاني
الأول أنا خالعته وماندمت في حياتي لحظة على فراقة لأنه كان هو واهله سيئين العشرة جدا جدا جدا.

لكن زوجي الحالي اندمرت منه لمن طلقني وحسيت بمرارة الطلاق في حلقي والله العظيم ما أكذب
وأنا أقول لكم السبب

زوجي طيب العشرة ((إذا اتغاضيت عن الفلوس) ومافي رجل كامل طبعا

يعني أنا ممكن أعيش مرتاحة لو اتناسيت المادة ..
وحاولت كم مرة أتناسى المادة وربي أحس نفسي عايشة بدون كرامة ما أحس نفسي زوجة..
نفسيتي تعبت.

Remanda

الخط الفاصل... ملاعين الرجال يبغون تعشين معهم من غير ما يصرفون علينا, ويقولون أجلسوا في البيت بلا وظيفة... إلا أتوظف صباحي ومسائي وانتي صادقة, ليه هو في رجال عشان أجلس بالبيت!! بس حاولي تحافظي عليه وش نسوي ما نحب خراب البيوت... خليه يحبك أول, وبعدين شويه شويه عوديه يصرف عالأقل عالأشياء البسيطة والله معاك

الخط الفاصل

حبيبتي انا موظفة وجالسة أصرف على نفسي والبيت
وهو وش دوره بحياتي؟؟

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
شوفي انا ابقلك راي
انا مريت بنفس الموضوع الفلوس وترى ترى من واقع تجربة ما ينفع معاهم شي الا قوة رب السمـــــــاء فعندك احد حلين:
1- يا انك تبيعينه وتستخلفين الله فيه وترجعين ببت اهلك واهلك ماراح يقصرون راح تاكلين وتشربين وتلبسين انتي زوجك ما مسوي لك شي اكثر وبتفقدينه.. مو قاعد يصرف زي ما الرجال تسوي.. واعرف هالنوعية يبي حقة كامل واول ما تطلبين فلوس يسود وجه وهو كظيم وفي هالحالة اذا رحتي بيت اهلك اما يتراجع ويعطيك مصروف شهري تتفقون عليه مع مراعاة ضروفة طبعا لانك ما تبغين تخربين بيتك وبنفس الوقت ما تبغين تنازلين عن حقك .. او يروح والله معاه والقلب داعي له كمان ..
2- ان كنت ترغبين بالبقاء معه وشاريته او انك تبينه لاي سبب( انك مطلقة وبيقولون العالم تطلقت مرة تاني( ماقصدي ازعجك) او ان الظروف صعبة ببيت اهلك او انه فيه خير كثير عدا انه ما يصرف عليك ) فتغاضي واشتري راحتك .. وابحثي عن وظيفة.. تصرفين على نفسك منها .. وتكسبين بيتك .. وتمشين حياتك ..ولا تنسن سهام الليل فانها لا تخطئ

ميوسه

حبيبتي انا موظفة وجالسة أصرف على نفسي والبيت
وهو وش دوره بحياتي؟؟
تصرفي على نفسك اوكي لكن على البيت هو مجبر بالاساسيات من ايجار او شراء سكن وتوفير الماكل واذا اتكرمتي بالصرف من عندك للكماليات او المشاركه مع حفظ الحقوق عادي

حاولي تتوصلي لحل وسط معاه وانتظري وعده القريب وهدي الامور
عشان تمشي الامور لاسيما وهو على كلامك فيه خير

بالتوفيق

ياعمري انتي والله
تصرفين على نفسك والبيت كمان
هو ايش؟؟؟و ليش ؟؟
والله ماعاد فيه رجال اشباه رجال
اه ياقلبي محروق من الرجال كلهم .. ما يستحي من نفسه .. ويوم عنده عيال ليش تزوج .. ليش ما قعد يصرف عليهم لين يتوظفون.. وبعدين يتزوج ويعطي كل ذي حق حقة .. حسبي الله ونعم الوكيل
ما عندي حل لان انا يوم مريت بنفس ظرفك قومت الدنيا وبنفسي حاطة احتمال كبير انه بيطلقني بس ايش اسوي ابغى حقي وقام عطاني مصروف بشهادة ابوي عشان اريح راسي لكن يمكن تجربتي ماتحل مشكلتك لان ظروفك تختلف ادعي رب العالمين واستخيري الله ينير دريك وينصرك

تفــآصيلـ

طلقتيــن بـآقل من سنتين !!!

إذا عارفه انه بتصير الطلقه الثالثه<< لا سمح الله .. انتبهي لا تجيبين عيــآل
أجلي موضوع العيال لتتعدل الأمور..

أعتقد أنكم ببدايه الزواج و المشااكل جدا طبيعيه ..
بس يباالج تحددين المشاكل وتجنبها..
اعتبري أنه ما صار شي.. ابدي وياه من اول..

موفقه فديتج

حبيباتي زوجة الجنوبي لازم تتغير هي اولا وتحسسه انها تغيرت وذلك من خلال عدة امور ومنها انك تكوني فرفوشة ومبتسمة والصوت العالي انسيه والعصبية بلاش منها لازم تكوني هادية وترى حقيقي اذاخرج لاتتصلين وينك ليه ما ترد على الجوال خليه الا اذا تاخر فقط تتصلين وتقولين حابة اتطمن عليك حبيبي ومن ناحية المعاملة لازم كل نظرة من عيونك تقول احبك ومعها ابتسامة حلوة لازم ماتنسين انك تعملين له حمام وتدخلين معه وتحممينه وتخلينها وناسة وفلة ولابد من انك تحضنينه وقت النوم مع كم بوسة للغالي واستمر ي على هذا الاسلوب لكن لابد قبل ذلك من كثرة الاستغفار وقيام الليل وقراءة سورة البقرة اذا استطعتي كاملة كل يوم والدعاء لزوجك بالصلاح والهداية والاحسان لوالدته والصدقة ولو بالقليل نصيحة من شمالية كانت متطرفة زوجة جنوبي غربي بانه يتعب ويشتغل فقط خارج البيت ومسؤوليات البيت علي انا واولادي وعندما يكون ولدي في الصف الثاني المتوسط اعتمد عليه وانا برفقته نحضر جميع اغراض البيت مع العلم بان زوجي الله لايحرمني منه موفر السيارة ومصروف البيت الان ولله الحمد مع هذا المنتدى استطعت ان انقل حياتي مع زوجي من ساحة للحروب الى بيت عادي مثل بقية البيوت زوجي لم يعد يغيب عن البيت بالايام بل اصبح ينهي اعماله ثم يعود
الحمد الذي تتم بنعمته الصالحات

زين1

اختي الشامخة وكل البات يجاوبوني كيف اغير موضوع طلعاتة وربي شوي وبشيبني الجنوبي الغربي وانا عمري 26عايشة وحدي بالغربة لااهل ولا ناس وهو مقضيها شغل وسهر للصبح مع انه الحين حظر تجول بمصر
هو الحمد لله ما عندة مشاكل الشباب خيانة او بنات او مشاكل بس بالكافيات مع صحابة يلعب ورق وطاولة بس صايرة احس بوحدة وملل فظيعين انا بحس انه عايش ببيت لا بفندق للاكل والنوم واللبس وانا ولله الحمد جميلة جدا وست بيت وعندي احلى طفلين وحافظة كل نصايحكم لا اتصل ولا اسال ومهتمة بنفسي وكلامي قليل وعندي اهتمامات كتيرة من كروشيةووزراعة وصحاب وهو موفر لية كل شي سيارة وكل شي اطلبه بس الاحساس بالوحدةو الفراغ بيقتلني مع عدم اهتمام من ناحيته بالجنس قليل وممل ومهما حاولت اغير عارفة اني كترت كلام بس وربي مليت ونفسي فضفض

مرحبا أختي الخط الفاصل أتمنى انه صرت الحين أحسن
حبيبتي اذا كل واحد منكم يدور في فلكه ماراح تتواصلون ابدا بعدين اذا في نفسك عليه ماراح تقدري تأثري عليه او تحصلي على رد أعتبار لك
يعني اولا لازم تكوني أكثر وعي وصبر وحكمة
راح اخليك تعالجي نفسك المجروحة وتهتمي فيها انت وماتحتاجين لاحد من الخلق
انقذي نفسك لتسعيدي زوجك وحياتك
لكل شيء في هذة الدنيا ثمن لتاخذي حب ادفعي حب
اجلسي مع نفسك جلسة هادية واشربي الحاجة الي تحبين
استعيدي أخطائه والكلمات والافعال الجارحة التي صدرت منه بالتفصيل بعدها ابحثي بصدق عن اعذار له , وكلي نفسك محاميا له ودافعي عنه بجدارة
ومابقي من خطايا ليس لها تفسير اجمعيها واغرقيها في بحر حبك وتسامحك
ثم تذكري الايام الحلوة معه وكلمات المديح الي قالها لك اثيري مكامن الأعجاب في نفسك
اعطيه فرصة جديدة لاتقولي مللت اعطيته اكثر من مرة
مدام قلبك ينبض ودمائك تتجدد في عروقك فأنت قادرة على البداية من جديد
تذكري الايجابيات وتناسي السلبيات

اجعليه عندما ينظر في عينيك ويرى صورته فيهما جميلة براقة يحس براحة والأمان
فيقترب منك شيء فشيء
يحتاج الامر الى صبر وروية بعدها يمكن ان تدللي نفسك على حسابه و ان تناقشية بما تريدين من مادة دون ان يهتز عرشك
نحن النساء غالبا نعيش لحضتنا وننظر للأمور من منظار ضيق ونهمل باقي جوانب الحياة هدانا الله واياك واصلح قلب زوجك

أعلى